اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #46  
قديم 05-10-2011, 08:02 PM
الصورة الرمزية محمد حسين الشربينى
محمد حسين الشربينى محمد حسين الشربينى غير متواجد حالياً
مشرف سابق ومدرس دراسات اجتماعية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 6,035
معدل تقييم المستوى: 21
محمد حسين الشربينى is on a distinguished road
افتراضي


http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=377356
الاساتذه الافاضل :
لقد تم عمل محضر سب وقذف للمدعو / سيد حجازي ورئيس تحرير الاخبار ... رقم 10697 اداري قسم النزهة ... والذين قاموا بعمله ... الاستاذ /بهاء بدر الدين مدرس الاقتصاد بمدرسة يوسف السباعي الثانويه ... والاستاذ / طاهر شرف مدرس اللغةالالمانية بمدرسة طبري شيراتون الثانوية .. وانا عنهم ... ولقد قال لي المحامي لابد ان يتم عمل اكثر من محضر من جهات تعليمية مختلفة كل خمس معلمين يعملوا محضر ويعلنوا رقمه وسوف يتم رفع قضيه سب وقذف ... والمحامي موجود ... ولن ياخذ اي اتعاب



رد مع اقتباس
  #47  
قديم 06-10-2011, 09:36 AM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
افتراضي

"المعلمين المستقلة" تهاجم الاتحاد بعد لقاء ممثليه بالوزير ...


شن أيمن البيلى، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، هجوماً على من التقوا الوزير أمس من اتحاد المعلمين المصريين واعتبر أنهم فقدوا مصداقيتهم أمام جموع المدرسين، لأنهم التقوا "جمال الدين"، وقال "من أراد من المعلمين الكرامة والعدالة فعليه بالتوجه لمجلس الوزراء السبت، ومن أراد الانتظار حتى نأتى له بحقوقه فليعلم أن هذه مواجهة يخضع فيها البعض لمصالحهم الشخصية فيما يكمل الشرفاء".

ومن جانبه دعا اتحاد المعلمين المصريين إلى تأجيل تنظيم تظاهرة المدرسين أمام مجلس الوزراء، السبت المقبل، وقال عبد الناصر إسماعيل ممثل الاتحاد، إن الدعوة تفتقر للحد الأدنى من التنسيق بين حركات المعلمين، وهو ما قد يعرضها لحرج شديد إذا فشلت التظاهرة.

وأوضح "إسماعيل" لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة لتأجيل التظاهرة هدفها إحداث مزيد من التنسيق بين حركات المعلمين بعيدًا عن المواقف العنترية التى قال إنها تضر بمصالح المعلمين، وتابع "معركتنا طويلة وتحتاج لنفس طويل ومكاسبنا ستتحقق بالنقاط وليس بالضربة القاضية.. وحقنا فى الاحتجاج محفوظ ولن يتمكن أحد من سلبه منا".

وأكد "إسماعيل" أن موقفه من تظاهرة السبت المقبل مُعلن قبل لقائه أمس بالدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مطالباً من يتهمونه بتغيير موقفه عقب لقاء الوزير بالعودة إلى تصريحاته لوسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضى للتأكد من عدم تغييره موقفه.

http://www.facebook.com/pages/%D8%A7...00956173277039
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 06-10-2011, 09:40 AM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
افتراضي

المعلمون يصرون على الإضراب ويعتبرون قرار مجلس الوزراء «مخالف قانونيا»


المعلمون، هم آخر الشرائح التى أعلنت غضبها على رئيس الوزراء عصام شرف، حيث تسبب قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن زيادة حافز الـ200% للمعلمين، التى زادت بنسبة 125% للمعلم المساعد بدلا من و75% للمعلم، و50% للمعلم الأول والخبير، فى زيادة حالة الاحتقان بينهم نتيجة عدم مساواتهم بالعاملين بالدولة، الأمر الذى أدى إلى إصرارهم على الاستمرار فى الاحتجاج ضد وزارة التربية والتعليم.
«مليونيتنا من أجل حريتنا»، تحت هذا الشعار أصرت النقابة المستقلة للمعلمين على الاستمرار فى احتجاجاتها ضد وزارة التعليم، وهو ما أكده وكيل النقابة المستقلة للمعلمين أيمن البيلى، مشيرا إلى أن قرار مجلس الوزراء مجرد كلام لن يخرج عن كونه «أوهاما»، لأن الكادر نص قانون، بينما الحوافز مضافة من الدولة ولا يمكن احتسابها ضمن الكادر، بمعنى أن المعلم الأول يحصل على 75% فى الكادر، بينما الحافز الإضافى طبقا للقرار الجديد 50%، بما يشير إلى أن الزيادة 25%، وقياسا على ذلك المعلم الذى يحصل على 50% فى الكادر يحصل على 50% فى الحافز، وكأن المعلم فى النهاية حصل على 100%، وهذا من الناحية العملية مخالف.
البيلى تابع أنه من الناحية القانونية يعد ذلك مخالفة قانونية صارخة، حيث إن المادة 89 من القانون 155 تنص على مساواة المعلمين بكل زيادة فى الحوافز والمكافآت مع العاملين بالدولة، حتى ولو كان ذلك يؤدى إلى زيادة على الحد الأقصى المقرر «وذلك وفقا للقانون 47، وبالتالى اعتراض المعلمين على البيان الوزارى يأتى من قاعدة قانونية، وأيضا المطالبة بالمساواة والحق وفقا للمادة 89، مؤكدا لجوء النقابة إلى القضاء لتحريك دعوى قضائية الأسبوع القادم ضد وزارة التعليم لتنفيذ المادة 89 للقانون 155، لافتا إلى استمرارهم فى التظاهر أمام مقر مجلس الوزراء، مبررا ذلك بأن مطالب المعلمين لم تتم الاستجابة لأى مطلب منها حتى الآن، وعلى رأس تلك المطالب إقالة الوزير لأنه أدى إلى الاحتقان بين الرأى العام، وأساء استخدام سلطاته لتهييج الرأى العام ضد المعلمين، وبالتالى لا يمكن لشخص يتعامل بهذا الأسلوب مع عمال وزارته أن يبقى على رأس هذه الوزارة.
مجدى علام، عضو اللجنة التنسيقية العليا للمعلمين، وصف قرار مجلس الوزراء بأنه لا يحقق طموحات ومطالب المعلمين، مشيرا إلى اعتياده صدور تصريحات متضاربة، ملمحا إلى أن هذا القرار تسبب فى حرمان المعلم أول (أ)، والمعلم الخبير وخبير المعلمين من الحافز، لافتا إلى أن هناك فئة كبيرة من المعلمين تمثل نسبة 60% من حجم المعلمين محرومة من الحافز ولا يشملها قرار مجلس الوزراء، إضافة إلى ذلك أن الوزارة تتعمد الخلط بين المادة 89 للقانون 155، التى تنص على «هناك بدل اعتماد للمعلم، إذا تم اعتماده من الأكاديمية المهنية للمعلم»، وبين نسبة الـ200% المصروفة للعاملين فى الدولة كحافز، التى من المفترض أن نسبة 200% ليس لها علاقة ببدل اعتماد ولا بمكافأة الامتحانات، وبالتالى قرار «الوزراء» لم يحل الأزمة، بل خلق أزمة أخرى بين المعلمين نتيجة حرمان فئة كبيرة من الحافز، مؤكدا استمرارهم فى الالتزام بالمهلة التى منحتها اللجنة التنسيقية للحكومة لبحث مطلب المعلمين لحين مليونية 29 أكتوبر الجارى.
رئيس نقابة المعلمين المستقلة حسن أحمد أكد أن هناك رفضا تاما من ممثلى النقابة فى المحافظات على توزيع الحوافز الجديدة، التى أقرها مجلس الوزراء، أما مؤسس حركة «معلمون للإصلاح» سمير الشريف فأوضح أن قرار مجلس الوزراء بزيادة الحافز بنسبة 25%، يعد قرارا قديما.

http://tahrirnews.com/%D8%A3%D8%AD%D...MNfKk.facebook
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 06-10-2011, 05:13 PM
الرعب3250 الرعب3250 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 738
معدل تقييم المستوى: 15
الرعب3250 is on a distinguished road
افتراضي

اقالة رئيس الوزراء ووزير المالية
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 06-10-2011, 05:56 PM
m_salam m_salam غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 487
معدل تقييم المستوى: 14
m_salam is on a distinguished road
افتراضي

بيقولك485 ملياراتسرقوا ياحلاوة واحنا 25/0 مش طايلينه من الببببلاوى
__________________
رد مع اقتباس
  #51  
قديم 06-10-2011, 06:01 PM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_salam مشاهدة المشاركة
بيقولك485 ملياراتسرقوا ياحلاوة واحنا 25/0 مش طايلينه من الببببلاوى
حلوة يا حلاوة دى
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 06-10-2011, 09:54 PM
startnta startnta غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
startnta is on a distinguished road
افتراضي

[لابد من وقفه جاده ضد كل من يحاول تاخير التعليم وضد كل كلب لايساوى شى مثل المدعو سيد حجازي فلابد ان يكون لنا كلمه ونقف ورائها لكي نحققها ويكون لنا اعتبار فى ذلك المجتمع الجديد
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 07-10-2011, 11:10 AM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
افتراضي

(المعلمين المستقلة) و(قومى الامتحانات) يتظاهرون غدًا لإقالة الوزير



تنظم نقابة المعلمين المستقلة وباحثو المركز القومى للامتحانات مظاهرة جديدة غدا السبت أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى، باعتبار أنه العائق أمام تنفيذ باقى مطالب المعلمين المادية والمعنوية والتعليمية، بينما أعلن اتحاد المعلمين المصريين والمعلمين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عدم مشاركتهم فى المظاهرة. وتوقع وكيل نقابة المعلمين المستقلة أيمن البيلى لـ «للشروق» أن يقل عدد المعلمين المشاركين عن المظاهرات السابقة بعد أن أعلنت بعض الحركات عدم المشاركة فيها.

من جانبه، أعلن اتحاد المعلمين المصريين عدم مشاركته فى المظاهرة لأنها تفتقر للحد الأدنى من التنسيق بين حركات المعلمين، معتبرا أن المعلمين فى حاجة إلى التقاط أنفاسهم بعد تنظيم مليونيتين حاشدتين والإضراب عن العمل لمدة أسبوعين، كما سيبدأ حملة لتوعية أولياء الأمور بأهداف احتجاجات المعلمين للتغلب على ما وصفه أعضاء بالاتحاد بحالة الاحتقان التى حدثت بينهم وبين أولياء الأمور بسبب إضرابهم عن العم، متهمين الوزارة بأنها السبب وراء هذا الاحتقان.

فى حين أعلن د. أحمد الحلوانى مسئول ملف المعلمين بجماعة الإخوان المسلمين عدم مشاركتهم فى مظاهرة المعلمين غدا، لعدم تعطيل الدراسة أو قطع الطرق العامة.

فى السياق نفسه أعلن باحثو المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عن مشاركتهم فى مظاهرة المعلمين غدا، كما سينظمون وقفة احتجاجية بعد غد الأحد على سلالم المركز، للمطالبة بإصلاح منظومة التعليم عن طريق إقالة الفاسدين فى التعليم وعلى رأسهم وزير التعليم وجميع مساعديه ومستشاريه ووكلاء الوزارة فى الديوان والمحافظات، بحسب د. محمد فتح الله الباحث بالمركز ومنسق حركة استقلال المراكز البحثية، مضيفا أن أهم مطلب للباحثين إقالة د. محمود عوض الله سالم مدير المركز، وإنشاء كيان وطنى للتشريع ومراقبة التعليم قبل الجامعى من الخبراء والمتخصصين فى التعليم ومن وصفهم بالوطنيين الشرفاء والذين يؤمنون بفكر الثورة، وإصلاح جميع الأحوال الاجتماعية والمالية للعاملين بالمركز.

وقال فتح الله لـ«الشروق» إن قيادات المركز أحالته لمجلس تأديب بسبب بعض التصريحات الصحفية التى أدلى بها عن فساد برنامج الكادر الإلكترونى، إلى جانب إيقاف رواتب باحثين بالمركز من المشاركين فى التظاهرات بحجة الغياب المتكرر.

http://www.shorouknews.com/news/view...2-a59f16c1f933
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 07-10-2011, 04:38 PM
الرعب3250 الرعب3250 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 738
معدل تقييم المستوى: 15
الرعب3250 is on a distinguished road
افتراضي

عاش معلمى مصر الشرفاء
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 07-10-2011, 06:42 PM
فاروق الخير فاروق الخير غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
فاروق الخير is on a distinguished road
افتراضي لعلنا فعلا نصحو

اتمنى من قلبى وقالبى ان يطالب كل معلم بحق سمو وشرف مهنته ان يكون الدين مادة اساسية فى المجموع يحسب بها النجاح والرسوب مثل باقى المواد حتى نستطيع ان نبنى جيلا متدينا لا يتعلم والدين شىء مهمش فى حياته.
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 08-10-2011, 06:36 AM
الصورة الرمزية محمد حسين الشربينى
محمد حسين الشربينى محمد حسين الشربينى غير متواجد حالياً
مشرف سابق ومدرس دراسات اجتماعية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 6,035
معدل تقييم المستوى: 21
محمد حسين الشربينى is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاروق الخير مشاهدة المشاركة
اتمنى من قلبى وقالبى ان يطالب كل معلم بحق سمو وشرف مهنته ان يكون الدين مادة اساسية فى المجموع يحسب بها النجاح والرسوب مثل باقى المواد حتى نستطيع ان نبنى جيلا متدينا لا يتعلم والدين شىء مهمش فى حياته.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:58 PM.