اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-03-2012, 10:59 PM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 25
صوت العقل is a jewel in the rough
Icon111 الاحزاب المصرية تنعى البابا شنوده وتصف حكمته بصمام للامن!!!

الاحزاب المصرية تنعى البابا شنوده وتصف حكمته بصمام للامن!!!!!








نعت القوات المسلحة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي وافته المنية مساء السبت عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت القوات المسلحة, في بيان, " فقدت مصر والعالم أجمع بمسلميه ومسيحيه رجل دولة من الطراز النادر, عمل بكل طاقاته على ترسيخ القيم المسيحية السمحة وأعلى مصلحة الوطن فوق كل إعتبار".

وأضاف البيان " ينعى المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وأعضاء المجلس الأعلى وقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة , الشعب المصرى بخالص العزاء وبالغ الحزن والأسى البابا الأنبا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية 117".

وتابع البيان أن البابا شنودة هو " أحد الرموز الوطنية المصرية التى تفانت فى العطاء من أجل هذا الوطن وسعيه الدائم للحفاظ على وحدة النسيج الوطنى داعين الله أن يتغمده بالرحمة ويلهم أبناءه من الشعب المصرى الصبر والسلوان".

كما نعي مجلس الشعب مساءاليوم قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

وأعرب المجلس عن حزنه الشديد لوفاة البابا , الذي أفني حياته في خدمة وطنه بكل إخلاص , وخدمة دينه وأهل ملته.

وقال الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس ` في بيان النعي ` "السادة أعضاء الاجتماع المشترك من مجلسي الشعب والشوري , ونحن في هذه اللحظة التاريخية التي نقوم فيها بتشكيل حاضر ومستقبل مصر بشأن إعداد دستور جديد للبلاد , تآلمنا أشد الآلم وحزنا أشد الحزن أن نتلقي في هذه اللحظة هذا النبأ الحزين , فقد غاب عنا قداسته في هذا اليوم المشهود".

وتوجه رئيس المجلس إلى جميع الأقباط في مصر والعالم وإلى جميع أعضاء المجلس المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بخالص العزاء الأليم في هذا الرجل العظيم , وعوض الله مصر خيرا ولأبناء الوطن جميعا الصبر والسلوان .

كما أعرب حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين السبت عن خالص تعازيه للشعب المصرى وللاخوة المسيحيين فى وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد رحلة طويلة من العطاء والتاريخ الوطنى.
ونقل بيان صدر مساء اليوم عن الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة _ الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين قوله إن حزب الحرية والعدالة يتقدم بخالص العزاء للشعب المصري وللأخوة المسيحيين في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد رحلة طويلة من العطاء، والتاريخ الوطني والإسهامات الكبيرة في مختلف المجالات الداخلية والخارجية.
كما أعرب حزب الوفد مساء اليوم عن خالص تعازيه للأمة المصرية جميعا فى وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , مؤكدا ان الحزب يشاطر الكنيسة المصرية فى مصابها الجلل الذى هو مصاب المصريين جميعا وليست الكنيسة فقط.

وذكر بيان للحزب صدر منذ قليل إن حزب الوفد ينعى للشعب المصرى ابنا بارا من ابنائه وزعيما طالما دافع عن حقوقه, زعيما وطنيا انحاز دائما الى مصر وقضاياها الوطنية, وحكيما كانت حكمته صمام أمن فى كثير من الفتن التى حاول البعض اشعالها للمساس بالوحدة الوطنية وهو قداسة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح البيان ان حزب الوفد يشاطر الكنيسة المصرية فى مصابها الجلل والذى هو مصاب المصريين جميعا وليس الكنيسة فقط ..ونسأل الله ان يلهم كل محبيه الصبر والسلوان.

كما تقدمت حركة شباب 6 أبريل بقيادة أحمد ماهر بالتعازي للمصريين والمسيحيين والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

وقالت الحركة في بيان مساء اليوم إن الأخوة الأقباط هم شركاء في الوطن وساهموا في تحمل عبء واحد وهم واحد في وطن واحد يجمع المسلمين والأقباط على الفرح والحزن.

كما نعى حزب الجبهة الديمقراطية وفاة البابا شنودة , مؤكدا أن مصاب المصريين كبير في وفاة رجل كان قائدا دينيا لأقباط مصر, حاول جاهدا حمل مشاكلها على عاتقه وكان الساعى دائما للحفاظ على نسيج الوطن الواحد.
كما أصدرت نقابة الصحفيين بيانا نعت فيه إلي مصروالأمة العربية وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية باعتباره رمزا وطنيا وعربيا كبيرا وبارزا .

جاء في البيان إن نقابة الصحفيين وهي تعبر عن بالغ الحزن والأسي لفقدان هذه الشخصية التاريخية الاستئناية وواحد من أعظم أعضائها قامة وقدرا, فإننا نتبهل جميعا إلي المولي عز وجل أن يعوض مصر خيرا عن هذا الراحل الكبير , الذى جاهد بحكمة ووعي وصلابة وأفق متسع دفاعا عن وحدة نسيج ا لوطن , عاشت مصر , وعاشت وحدتها .

وعلق مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق على وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريريك الكرازة المرقصية ان مصر بفقدانه فقدت واحداً من حراس وحدتها الوطنية ووصف نقيب الصحفيين السابق في مداخلة تليفونية له لبرنامج صفحة جديدة مساء السبت على شاشة التليفزيون المصري البابا شنودة انه كان شخصية عظيمة ، عظيم القدر وعظيم القيمة يعرف معنى وحدة الوطن وأكد مكرم محمد مكرم ان البابا شنودة حافظ على حقوق الاقباط ، وكان نصيراً لهم ، وفي عهده نال الاقباط اعتراف الدولة بحقوقهم كاملة، لافتاً في ذات الوقت ان البابا شنودة لم يكن نصيراً للاقباط فحسب ، ولكنه كان نصيراً لوحدة مصر الوطنية بأكملها.

كما تنعي وزارة الإعلام, فقيد الأمة البابا شنودة الثالث, بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية, الذى يعد رمزا من رموز الوطنية المصرية بعد رحلة طويلة من العطاء الحافل من أجل مصر ومن أجل حرمة المقدسات الإسلامية والقبطية.

وتقدمت الوزارة باسم الإعلاميين بخالص التعازى للشعب المصرى فى فقيده الجليل.

كما نعى المجلس القومي للشباب باسم شباب وفتيات مصر ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب المصري بكل طوائفه مسلمين ومسحيين في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .


المــــــــــــــــــــصدر
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-03-2012, 11:06 PM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 25
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

لا ينكر احد مواقف قداسة البابا .. كان رمزا من رموز مصر ..
كان فعلا يسعى لخير مصر .. خالص تعازينا
لاخواتنا الاقباط .. هون الله عليكم مصابكم ..
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-03-2012, 02:19 AM
الصورة الرمزية mostafa_gamal2
mostafa_gamal2 mostafa_gamal2 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 670
معدل تقييم المستوى: 15
mostafa_gamal2 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت العقل مشاهدة المشاركة
لا ينكر احد مواقف قداسة البابا .. كان رمزا من رموز مصر ..
كان فعلا يسعى لخير مصر .. خالص تعازينا
لاخواتنا الاقباط .. هون الله عليكم مصابكم ..

رايكم دائما حكيم وفى الافق ..جزاكى الله كل خيرا على مجهودك الملموس فى المنتدى..
__________________

ّ...............................
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني...
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعوا لي...
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:40 PM.