اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-05-2013, 06:32 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي قبل ساعات من توجه الرئيس إلي أديس أبابا إثيوبيا أسندت توزيع وتسويق كهرباء سد النهضة




قبل ساعات من توجه الرئيس محمد مرسي إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غدا ـ السبت ـ للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي‏.‏

كشفت مصادر موثوقة لـلأهرام النقاب أمس, عن أن الحكومة الإثيوبية أسندت لشركة إسرائيلية مهمة إدارة وتوزيع ونقل الكهرباء في إثيوبيا, ومنها الكهرباء المنتجة من سد النهضة الجاري تنفيذ مرحلته الأولي الآنوأضافت المصادر, أن هذا معناه أن هذه الشركة الإسرائيلية ستتحكم في عملية تسويق وتوزيع الكهرباء المنتجة من السد, وتحديد كميات المياه المنصرفة المسموح تدفقها إلي كل من مصر والسودان, فضلا عن كميات المياه المخزنة في بحيرة السد هناك.
وأفادت المصادر ـ التي لم تشأ الإفصاح عن هويتها ـ بأن عدة دول كبري وخليجية تقدمت بمقترحات لإقامة استثمارات زراعية كبري, في مئات الآلاف من الهكتارات تعتمد علي المياه المحتجزة خلف البحيرة, التي سيكونها السد في ري محاصيلها, بما سيؤثر بشكل سلبي كبير علي حصة مصر من مياه النيل الواردة من المنابع الإثيوبية.
وأوضحت المصادر أن هذا التوجه الإثيوبي سوف يعزز الوجود الإسرائيلي في منابع النيل, مما سيؤثر علي الأمن القومي المصري, وأنه في ضوء هذه المؤشرات, خاصة ما أعلنته إثيوبيا عن تعيين30 ألف موظف جديد لخدمة مشروع السد في مراحله الإنشائية الأولي, فإنه من المؤكد أن إثيوبيا ماضية في تدشين واقامة السد, بصرف النظر عن نتائج وتوصيات اللجنة الدولية الثلاثية لتقييم آثار سد النهضة.
وقال الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري, إن اللجنة الثلاثية من خبراء الري من مصر والسودان وإثيوبيا, ستنتهي من عملها مع نهاية الشهر الحالي, بإعلان تقرير تقييم مشروع سد النهضة.
وأضاف خلال حضوره وخالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة, اجتماعات الاتحاد العربي لنقابات الزراعة والري والصيد والصناعات الغذائية المنعقد بالقاهرة إننا لسنا ضد تنفيذ مشروعات تنموية في أي بلد, علي ألا يترتب عليها الإضرار بالدول الأخري, مطالبا بأن يكون أي مشروع ذا طابع إقليمي ليحقق أقصي استفادة للدول المرتبطة به.
وأضاف الوزير, أن مصر تعيد استخدام22 مليار متر مكعب من المياه الجوفية سنويا, نظرا لحاجتنا اليها مع التأكيد أنها غير ملوثة, مطالبا بضرورة تطوير التركيب المحصولي الذي يستخدم أقل نسبة مياه للحصول علي أعلي عائد اقتصادي.
وطالب الوزير بالاستخدام الآمن للخزان الجوفي للمياه بين مصر والسودان وليبيا وتشاد, مؤكدا أن الخزان الجوفي يمثل أهمية قصوي ويجب أن تتحقق له الاستدامة بحيث لا تؤثر علي التنمية الاقتصادية التي تنفذها بعض الشركات.
ومن المقرر أن يقوم الرئيس مرسي بزيارة للعاصمة الإثيوبية غدا, يرافقه وفد رفيع المستوي يضم وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين, للمشاركة بقمة الاتحاد الإفريقي التي ستعقد غدا وحتي يوم27 من الشهر الحالي, والمشاركة في الاحتفالات بمرور50 عاما علي إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية, التي تحولت فيما بعد الي الاتحاد الإفريقي, وذلك بحضور عدد كبير من الرؤساء الأفارقة.
كما سيلتقي الرئيس مرسي رئيس الوزراء الإثيوبي, لبحث سبل دفع مجالات التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات, والتأكيد علي المبدأ المصري الثابت والساعي الي الصداقة والتفاهم والداعم لتقوية العلاقات المجتمعية والسياسية والاقتصادية المشتركة بين مصر وإثيوبيا.
ومن المزمع أن يلتقي الرئيس مرسي, علي هامش القمة, رؤساء الدول الإفريقية ومن بينهم رؤساء دول حوض النيل, وسيتم خلال هذه اللقاءات الخاصة مناقشة ملف مياه النيل والعديد من الموضوعات والقضايا التي تهم الدول الإفريقية ودول الحوض, والتأكيد علي رؤية مصر أن نهر النيل يمكن أن يربط بين الدول ولا يفرق بينها, لو أحسن استخدام النهر ومراعاة المصالح المشتركة لدول المصب, خاصة أن مصر ليس لديها مورد للمياه إلا النيل, وأنه بالتعاون المخلص يمكن أن تعم الفوائد علي الجميع دون وجود خاسر أو متضرر.





المصدر


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-05-2013, 07:38 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 16
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

بعون الله تعالى مصر محروسة من أرادها بسوء أهلكه الله وقصم ظهره،،وأعتقد سينجح الرئيس الدكتور /محمد مرسى بفضل الله وعنايته من إيجاد حلول وتعاون مع أثيوبيا....بس ياريت ننشر النجاح الذى سيتم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-05-2013, 03:59 PM
الصورة الرمزية السيد درويش
السيد درويش السيد درويش غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 989
معدل تقييم المستوى: 0
السيد درويش is an unknown quantity at this point
افتراضي

الله ينور عليك يابو نرمين فى الرد الحاسم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-05-2013, 11:11 PM
الصورة الرمزية مستر حمدي سلطان
مستر حمدي سلطان مستر حمدي سلطان غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 288
معدل تقييم المستوى: 15
مستر حمدي سلطان is on a distinguished road
افتراضي

هذا السد نسمع عنه منذ ما يقرب عشرة اعوام و هو نتيجة اهمال مصر قبل الثورة لافريقيا و خصوصا اثيوبيا . السد اصبح و اقعا على الارض حتى قبل مرسي. السؤال ما المطلوب من مرسي؟ القاء قنبلة على السد؟ اعلان الحرب على اثيوبيا؟ ام محاولة تلافي مخاطر السد علينا بالطرق السياسية و بالتقرب من اثيوبيا؟
90% من مشاكل مصر غير مسئول عنها اي شخص غير المخلوع و نظامة الخائن.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-05-2013, 02:32 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 16
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد درويش مشاهدة المشاركة
الله ينور عليك يابو نرمين فى الرد الحاسم
أشكرك أخى المحترم.....ولك كامل تقديرى
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:07 AM.