اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > طلبات واقتراحات الأعضاء

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-03-2009, 04:12 PM
الصورة الرمزية أحمـدنجـم
أحمـدنجـم أحمـدنجـم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,022
معدل تقييم المستوى: 13
أحمـدنجـم is on a distinguished road
Impp قوانين بوابة الثانوية العامة المصرية .. شرعية المنتدى


بسم الله الرحمن الرحيم



قوانين منتدى بوابة الثانوية العامة المصرية




تلك القوانين ملزمة لكل من يسجل على منتدى بوابة الثانوية العامة وسيتم التعامل داخل المنتدى بمقتضاها ، وعلى الجميع الالتزام بما جاء بها من قواعد و أسس منظمة للعمل والتعامل بين جميع الأعضاء..


أولاً



الأهداف ا لعامة للمنتدى

1. الهدف العام للمنتدى مراقبة الله عز و جل في كل السكنات والحركات وفي كل ما ينشر وكل ما ينقل وكل ما يقال وابتغاء مرضاة الله عز وجل في هذا العمل الذي نأمل أن يكون خالصاً لوجه الله تعالى ..
2. المنتدى يهدف في المقام الأول لخلق مناخاً صالحاً لممارسة العملية التعليمية التفاعلية بين الطالب وبين المدرس القائمة على التبادل المعلوماتي وعلى الابتكار في طرق عرض المعلومة ، والذي من شأنه تسخير شبكة الانترنت التي باتت تغزو كل بيت لخدمة أبنائنا الطلاب و لتكون مسلكاً شرعياً للمدرسين الراغبين في تقديم ما لديهم من علم للطلاب في شتى المواد الدراسية.
3. يهدف المنتدى إلى توفير ساحة من الحوار الهادف بين الأعضاء الذي من شأنه أن يعصف الأذهان ويزاوج بين الأفكار لتنجب لنا كل جديد ومبدع من الأفكار و تصبح هذه الساحة متنفساً للشباب ولغير الشباب حتى نحميهم ونعمل على تصحيح معتقداتهم وأفكارهم السلبية إن وجدت.
4. يهدف المنتدى لتفريغ طاقات الإبداع ما بين مبدع ومتذوق وتوسيع رقعة الإبداع وتقديم كل ما هو جديد في شتى المجالات الأدبية والثقافية.
5. يهدف المنتدى لخلق جيل واعٍ لكل ما يدور حوله من أحداث مدركٍ لدوره في الحياة اجتماعي من طراز فريد.
6. يهدف المنتدى لتقريب وجهات النظر بين الأجيال وخلق جواً من التواصل بينهم حتى تستمر سلسلة العطاء الدءوب.
7. يهدف المنتدى لأن يكون واجهة مشرفة لمعلمي مصر وأن يكون ساحة صالحة لإلقاء الأضواء عليهم وعلى مشكلاتهم ومطالبهم في شتى مجالات الحياة.
8. يهدف المنتدى لخلق أسرة كبيرة تنتمي لوطنيتها وتتمسك بقوميتها مؤمنة بالوحدة الوطنية بين طوائف المجتمع نائية عن التعصب لفكرة أو لدين أو لتيار معين فهنا ساحة وحدة الفكر ووحدة الهدف
9. يهدف المنتدى للأخوة في الله القائمة على المحبة والاحترام مراعية حدود الله في العلاقة بين الجنسين مع تنظيم العلاقة بينهما بشكل ديني حضاري يتقبله الجميع فما هو بالاختلاط المزري ولا بالفصل البات ..
10. يهدف المنتدى إلى خلق جو ديمقراطي يتمثل في لامركزية الإدارة وإشراك الشباب في إدارة المنتدى وتدريبهم على فنيات الإدارة حتى يتسنى لنا خلق جيل قادر على إدارة حياته بشتى مناحيها.



ثانياً مجلس إدارة المنتدى

هو السلطة التشريعية للمنتدى ويتولى تشكيله رئيس مجلس إدارة المنتدى ومن خلاله تسن القوانين وتتخذ القرارات وتصبغ قرارات الإداريين من خلاله بصبغة الشريعة وإلزام التنفيذ ومن خلاله تتخذ جميع قرارات وتعديلات القرارات والقوانين وتعديلاتها وهو يفتح بابه دائماً لتقبل الاقتراحات والشكاوي والطلبات من كافة أعضاء المنتدى بالمراسلة عن طريق الرسائل الخاصة أو عن طريق الإيميل ، وقرار حل هذا المجلس أو إقالة أحد أعضائه يكون بموافقة أغلبية أعضاء المجلس.


ثالثاً



نائب الإدارة

نائب الإدارة بصرف النظر عن كونه عضو بمجلس الإدارة فهو جزء من السلطة التنفيذية أيضاً فهو المسئول مسئولية مباشرة عن تنظيم عمل الإداريين والاجتماع بهم ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة ويتلقى التكليف من رئيس مجلس الإدارة مباشرة دون وساطة وهو همزة الوصل بين الإداريين وبين مجلس الإدارة ولا يجوز تعيين نائب الإدارة أو إقالته إلا بقرار من رئيس مجلس الإدارة وبأغلبية الموافقة من أعضاء المجلس الموقر ..


رابعاً المشرف الإداري

وهو يمثل السلطة التنفيذية لقرارات وقوانين المنتدى وأي قرارات يصدرها مجلس الإدارة ، ويتلقى التكليف بالعمل من نائب الإدارة وله الحق في تطبيق القانون مباشرة طالما عمله مطابق للقانون الموضوع وللمشرف الإداري جميع الصلاحيات التي تعينه على القيام بعمله كسلطة تنفيذية ولكن استخدام تلك الصلاحيات يجب أن يكون إما تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة وإما تنفيذاً لمقترح المشرف الإداري بعد صبغه بالصبغة الشرعية.. إذا لم يوجد مادة تطبق ذلك المقترح في القوانين .. أو يكون تطبيقاً للقانون مباشرة.
في حالة اعتراض المشرف الإداري على أي شيء أو في حالة رغبته في الاستقالة يكون ذلك داخل حجرة الإداريين فقط ولن ينظر لأي شيء خارجها .


رابعاً



المشرف السوبر

هو التابع إدارياً لعمل المشرف الإداري والذي يتولى العمل بركن معين لا يخرج نطاق عمله خارجه من متابعة للركن ولمشرفيه وتتوفر له الصلاحيات اللازمة والمعينة له في تنظيم الركن التابع له و لإدارة العمل داخله أما في حالة طلب أمر خارج صلاحياته فيقوم بطلبها مباشرة في حجرة المشرفين السوبر الخاصة بهم.


المشرف

هو التابع إدارياً للمشرف السوبر ويكون مسئولاً عن قسم من أقسام ركن ما يتابع العمل به وينظمه ويقترح كل جديد لتطويره ويتعامل مع المخالفات فيه طبقاً للقوانين العامة للمنتدى ، تعامله مع المشرف السوبر يكون من خلال حجرة مشرفي الأقسام فقط.


العضو

هو المتبع لقوانين ولقواعد المنتدى العامة والتي يوافق عليها عند تسجيل اشتراكه بالمنتدى وتكون ملزمة له في كل وقت وفي كل قول يقوله أو ينقله أو ينشره ومن حقه الاقتراح ويقدم اقتراحه لمشرف القسم مباشرة ومن حقه طلب الإشراف إن وجد في نفسه صلاحية لذلك.. والعضو مشارك في كل ما يحدث في المنتدى ويجب عليه الإبلاغ عن المخالفات فوراً ، أما بالنسبة للأعضاء الموقوفين يمنع عملة عضوية جديدة لإثارة المشاكل ولكن يمكن عمل عضوية جديدة لمراسلة الإدارة بها ومن حق الإدارة حذف العضوية الجديدة إن أثار بها المشاكل ومن حقها أيضاً حذف العضويتين


القوانين العامة للمنتدى



أولاً قوانين التسجيل



(اسم الدخول ، الباسورد ، الصورة الرمزية ، التوقيع)

العضو فور تسجيله في منتدى بوابة الثانوية العامة يجب أن يلتزم بما يأتي :
1. يجب اختيار اسم دخول لائق غير محقر لصاحبه ولا يمس المقدسات أو الأخلاق والآداب العامة ، ويجب أن يكون اسم الدخول مفهوماً ولا يشتمل على ايميل أو رقم هاتف أو ما شابه ذلك .. ومن حق العضو طلب تغيير اسم الدخول الخاص به بعمل موضوع فى قسم صوت الأعضاء
2. باسورد العضو له خصوصية عالية جداً ويجب اختياره بعناية وأن يحافظ عليه العضو ولا يطلع عليه أحد حتى لا يستغل أحد عضويته في الإساءة له أو للمشاركة بعضويته مشاركة سيئة ، لأن العضو هو المسئول تمام المسئولية عن كل النشاطات التي تجرى باستخدام عضويته . . والعضو الذي يفرط في الباسورد الخاص به وخصوصاً إن كانت له صلاحيات إدارية سيتعرض لوقف عضويته نهائياً لأنه بذلك خان الأمانة.
3. الصورة الرمزية تدل على ذوق صاحبها وعلى سمات شخصيته فيجب اختيارها بعناية وتمنع صور الفنانات أو الممثلين أو الصور الخادشة للحياء أو الصور المقززة أو الصور المرعبة ويجب أن تتناسب الصورة الرمزية مع هذا الصرح الضخم الذي ننتسب إليه.
4. التوقيع .. هو مرآة صاحبه ويجب أن يتم اختياره أيضاً بعناية كبيرة بحيث لا يتضمن ما هو منافٍ للدين وللشرع أو مسيء للدين أو لشخصية ما ويجب أن يخلو من الإعلان التجاري أو روابط المواقع الأخرى أو إيميل العضو أو إساءة لعضو أو لمشرف أو لأي أحد مهما كان ويمنع الإساءة لموقع آخر مهما تطلبت الظروف ، ويجب ألا يستخدم التوقيع للتنفيس عن الغضب والتهكم بعبارات تثير الشكوك في نية صاحبها فالتوقيع يجب أن يخلو من التلميحات ويجب أن يكون واضحاً صريحاً لائقاً.


ثانياً قوانين المشاركة



(إنشاء موضوع ، الرد على الموضوع ، استخدام الصلاحيات لإدارة الموضوع)

1. الموضوع الذي تقوم باعتماده هو رسالتك التي تفيد بها الآخرين فيجب اختيارها بدقة سواء أكانت من إبداعك أو منقولة من موقع آخر ويجب مراعاة الحقوق الفكرية والملكية عند نقل موضوع وللأمانة تكتب كلمة (منقول) ، ويجب أن يكون الموضوع هادفاً بعيداً كل البعد عن النظريات الفلسفية الفاسدة والفتاوى الدينية لأننا لسنا أهلاً لها ويجب أن يكون بعيداً عن كل ما يحرمه الشرع والدين وأن يكون بعيداً عن التطرف في السياسة أو في الدين ويجب أن نستخدم الوسطية في عرض وجهة النظر ويمنع سب الحكومات وسب الرؤساء اعرض وجهة نظرك واستخدم أدب الحوار وظل سامياً بموضوعك راجياً به مرضاة الله عز وجل ويمنع أن يكون الموضوع فاتحاً لباب محادثة (شات) فالمنتدى ليس مكاناً للشات ولكنه مكان لتبادل الخبرات والمعارف بين الأعضاء.
2. موضوع الاستفسارات والخلافات والمشكلات يتم وضعها في مكانها الطبيعي (صوت الأعضاء) ويمنع نشرها على القسم العام أو في أي قسم آخر ولن ينظر إليها إذا لم توضع في مكانها الطبيعي.
3. الردود يجب أن يراعى فيها التشجيع والحث والنقد البناء الذي لا يصيب صاحب الموضوع بالإحباط ويجب أن يكون النقاش هادئاً عقلانياً والبعد عن التلفظ بأي لفظ مسيء وعند تبادل الإساءة يعرض العضوين للعقاب الفوري أما إذا أبلغنا العضو فوراً بإساءة تعرض لها تمت معاقبة العضو المسيء فقط.
4. أي موضوع يثير الاضطرابات في المنتدى يتم نقله مباشرة للمكرر والمحذوف من قبل المشرفين ولو تكرر يتم إيقاف العضو فوراً
5. يجب أن تتناسب الموضوعات مع الأقسام التي توضع فيها وإن كنت لا تعلم أين تضع موضوعك يمكنك أن تسأل مشرفاً أو إدارياً أو عضو ذا خبرة بالمنتدى.
6. على جميع المشرفين والإداريين استخدام صلاحياتهم في إدارة الموضوعات والمشاركات من (نقل ودمج و غير ذلك) بما يتناسب ويتوافق مع القوانين العامة للمنتدى وليعلم الجميع أن الطاقم الإداري كله في خدمته طالما العضو متبع للقوانين يعمل من أجل إعلاء هذا المنتدى أما في حالة المخالفة سيجد الطاقم الإداري يلفت نظره أولاً ثم يعطيه تحذيراً ثم لا يلومن إلا نفسه.
7. يجب تجنب النقاشات الجدلية والتعرض للأديان والمناظرات الدينية فالمنتدى تعليمي تثقيفي في المقام الأول وليس هذا مجاله.
8. أي موضوع أو رد يقوم العضو باعتماده هو ممثل له شخصياً ولوجهة نظره ولتوجهه وليس ممثلاً لإدارة المنتدى و المنتدى لا يتبع تياراً فكرياً أو سياسياً معيناً فهو كما ذكرت منتدً تعليمياً تثقيفياً معتدلاً كل الاعتدال
9. تنقل الموضوعات أو المشاركات المكررة أو المخالفة من قبل المشرفين إلى قسم المكرر والمحذوف ومن حق العضو التظلم للإدارة إن شعر بظلم وقع عليه في موضوع (أبلغنا عن مخالفة من مشرف أو من إداري) في قسم (اقتراحات وحلول)
10. عدم المشاركة بمواضيع تناقش البروكسي وأساليب الاختراق أو مواضيع تحتوي على فيروسات أو مواضيع تحتوي على صور فاضحة أو صور تخالف الذوق العام
11. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث وننوه بضرورة البعد عن الإثارة الغير محببة كعناوين *****ة أو عنوانين تثير الرعب كتلك التي تشير إلى وفاة أحد الأعضاء كذبا وما شابه . وللمشرفين الحق في تغيير العنوان دون سابق إنذار أو إشعار لصاحب الموضوع بما يرونه مناسبا
12. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية يمكن إرسالها إلى إداريّ المنتدى أو إرفاقها في قسم الاقتراحات وفي حال حصول مضايقات من قبل أيعضو أو مشرف فعلى المتضرر رفع شكوى للإدارة ولا يسمح بعرض ذلك على صفحات المنتدى
13. يمنع نشر أي موضوع انسحاب أو استقالة من المنتدى وذلك للمصلحة العامة وسوف تحذف المشاركة ولكن يجب عرض ذلك على الإدارة مباشرة من خلال الرسائل الخاصة أو في القسم الإداري.



ثالثاً الرسائل الخاصة والإعلانات

1. يمنع سوء استخدام خاصية الرسائل الخاصة في إزعاج الآخرين, و سوف يتخذ الإجراء المناسب لكل من يضبط بالإساءة وقد تصل إلى الإيقاف النهائي
2. الرسائل الخاصة للأمور الإدارية والمتعلقة بالمنتدى فقط ويمنع تبادل أي أحاديث جانبية أو أمور شخصية عبرها كأرقام الهواتف و البريد الإلكتروني والصور الشخصية
3. يمنع تبادل أي وصلات لأي مواقع الكترونية بكل أشكالها عبر الرسائل الخاصة إلا بموافقة الإدارة
4. يمنع نشر أي مادة دعائية أو إعلانية مهما كانت نوعيتها إلا بالاتفاق مع الإدارة كما يمنع نشر أي رسالة ذات طابع شخصي أو دعاية شخصية للكاتب و يمنع نشر مواد تحتوي على معلومات، أو برمجيات،أو أية محتويات ذات طابع تجاري. كما يمنع نشر أي وصله تؤدي إلى موقع آخر إلا بالاتفاق مع الإدارة ويحق للإدارة حذف الموضوع
5. يمنع وضع أي إعلانات لمنتديات أو مواقع إلا بعد الاستئذان من الإدارة و أي مخالف سيعرض موضوعه للحذف . قد يتغاضى عن هذا الشرط حسب رؤية الإدارة للموقع وأهمية الموضوع



رابعاً الصلاحيات



المشرف ، الإداري ، العضو

1. يجوز لإدارة موقع بوابة الثانوية العامة (المشرف والإداري و مجلس الإدارة) تعديل بنود قوانين المنتدى والإضافة إليهاحسبما تقتضيه المصلحة العامة والظروف
2. يحق للإداري أو المشرف حذف جزء أو أجزاء من الموضوع أو إزالته بالكامل في حال مخالفته لشروط المنتدى المذكورة دون الرجوع لكاتب الموضوع أو استشارته كما يراه مناسباً لدفع ضرر ما أو لمنع إثارة فتنة أو تجريح للآخرين
3. لا يحق لأي عضو التدخل في الشئون الإدارية للمنتدى وللإدارة ومشرفيها وممثلي مجلس الإدارة كامل الصلاحية في حذف أو تعديل أو نقل أي موضوع أو إيقاف عضوية أي مشترك بشرط مخالفة القوانين ..
4. يحق للعضو الاعتراض على أي موضوع في المنتدى , ولكن هذا الاعتراض يكون برسالة خاصة إلى مشرف المنتدى أو إلى إدارة المنتدى المتمثلة بالمدير التنفيذي. أي اعتراض سينشر في صفحات المنتدى سيتم حذفه وإرسال إنذار نصي لكاتبه
5. يحق للعضو الاعتراض على تصرفات أي مشرف بإرسال رسالة خاصة لإدارة المنتدى(المدير التنفيذي ) أو عن طريق الرسائل الخاصة أو في الموضوع المخصص لذلك في اقتراحات وحلول


خامساً العقوبات



إنذار العضو المخالف:

ينذر العضو في حال القيام بما يخالف قوانين المنتدى ، بعض المخالفات التي تصل إلى إنذار العضو هي :
1. المشاركات المسيئة بمجملها للآداب العامة و التي تحتوي على تعليم التجسس والاختراق
2. الوصلات التي توصل بشكل غير مباشر .. إلى مواقع غير مقبولة شرعاً أو عرفاً كالمواقع ال*****ة أوما شابه ....الخ
3. المشاركات التي تتضمن تجريح بأحد الأعضاء أو المشرفين .
4. المشاركات التي تتضمن نشر الإشاعات المغرضة.. أو التحريض على الآخرين .. مما يؤثر على توجهات الموقع .
5. التدخل في خصوصيات الغير كالأمور الشخصية لأحد الأعضاء أو الإداريين والمشرفين.
6. المشاركات الغير هادفة و الغير مفيدة و التي الغرض منها زيادة عدد المشاركات أو تكرار المشاركات في أكثر من قسم أوموضع.


الإيقاف المؤقت

يتم إيقاف العضو لفترة تحددها الإدارة في حال القيام بما يخالف قوانين المنتدى ، بعض المخالفات التي تصل إلى الإيقاف المؤقت هي :
1. إساءة استخدام الرسائل الخاصة في المنتدى.
2. تكرار التعرض للديانات والمعتقدات الأخرى بالسب أو الطعن ...الخ .
3. إثارة الفتن بين الأعضاء و إفساد روح الإخاء بينهم.
4. وضع الدعايات والإعلانات التجارية دون إذن مسبق من إدارة المنتدى
5. تكرار القيام بأعمال استفزازية للأعضاء أو المشرفين أو الإدارة .


الطرد النهائي للعضو

يتم طرد العضو في حال تكرار مخالفاته ، بعض المخالفات التي تصل إلى الطرد النهائي للعضو هي:
1. التعرض لله عز و جل أو للأنبياء عليهم السلام أو للأئمة والعلماء أو للقرآن الكريم أو لأي من تعاليم الدين أو المقدسات .. بالسب أو الانتقاص .
2. التعرض لعلماء الدين أو الشخصيات العامة أو المؤسسات الإسلامية والخيرية بالسب أو الانتقاص والتجريح أو التلميحات المغرضة .
3. وضع الصور والمواقع الجنسية الغير لائقة .
4. التعرض لأحد الأعضاء أو المشرفين بالسب أو الشتم والتعدي على الأعراض بالإساءة .
5. التسجيل بأسماء غير لائقة أومحرمة .
6. تعمد وضع توقيع يتضمن كلمات أو صور غير لائقة .
7. إرفاق ملفات تحتوي على فيروسات عن طريق الموقع أو أي موقع آخر.. بقصد الإضرار بالآخرين

ملاحظة هامة :-

نتيجة لسرعة طرح المواضيع والردود فإنه من المستحيل علينا مراجعة ونقد كل موضوع والرد أو التأكد من صحة المعلومات فيها وخلوها من أي مخالفة بشكل سريع فإننا غير مسؤولين عن أي مخالفة في المواضيع
والردود فهي تعبر عن وجهة نظر الكاتب لا الموقع. ولذلك فإننا نأمل من كل مشترك معنا يرى أو يعتقد بأن هناك موضوع أو رد مخالف لقواعدنا وشروطنا أن يقوم بإبلاغنا فوراعن طريق الضغط على علامة المثلث الأصفر الموجود بكل مشاركة للإبلاغ عن مشاركة سيئة أو غير هادفة أو تحوى مخالفة ما


آخر تعديل بواسطة الأستاذة أم شاهندة ، 07-01-2011 الساعة 09:32 AM
موضوع مغلق

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:21 PM.