اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-04-2010, 11:45 AM
الصورة الرمزية ™Myth D™
™Myth D™ ™Myth D™ غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,565
معدل تقييم المستوى: 16
™Myth D™ is on a distinguished road
Mnn كل اخبار الدوريات الاوروبية تجدها هنا متجددة باذن اللة

جالياني: أتمني بقاء ليوناردو كمدير فني للميلان

بتاريخ- 13/04/2010 11:11:00 ص





أعرب ادريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان الايطالي عن أمنيته في بقاء البرازيلي ليوناردو كمدير فني للفريق في ظل التكهنات بقرب رحيله.
وقال جالياني في تصريحات ابرزتها مجلة "كالتشيو ايطاليا" الثلاثاء " خلال 24 سنة من إدارتي للميلان لم ار شخصا مثل ليوناردو استحق كل النقود التي دفعت من اجله. ولذلك لن اسمح له بترك النادي."
وتشير جميع التقارير الإعلامية في ايطاليا علي ان ليوناردو سيرحل عن ميلان بنهاية الموسم الجاري خاصة وفي ظل وجود تكهنات باحتمال توليه مسؤولية المنتخب البرازيلي عقب نهاية عقد المدرب دونجا بعد كأس العالم القادمة في جنوب افريقيا.
وافصح جالياني ان نفس الرغبة تتملك سيلفيو برلسكوني رئيس النادي وقال " برسلكوني اتفق معي علي نفس الرأي. تحدثنا يوم الاحد واتفقنا علي ان ابتعاد نيستا وباتو وبيكام لفترات طويلة بسبب الاصابة كان السبب الرئيسي في عدم وجود ميلان علي القمة."
واضاف " لدي ميلان قائمة قوية من اللاعبين تضاهي اي فريق اخر، ولكن يعترينا بعض الندم لاننا لم نستغل تعثرات الانتر الاخيرة وتعادلنا 3 مرات علي ملعبنا."
وفشل ميلان في الاقتراب من صدارة الدوري علي الرغم من سقوط انتر اكثر من مرة حيث اكتفي الروسونيري باحتلال المركز الثالث حاليا برصيد 64 نقطة وبفارق 3 نقاط عن انتر صاحب المركز الثاني و4 نقاط عن روما المتصدر علما بانه لم يتبق علي نهاية الدوري سوي 5 اسابيع فقط.
وفي النهاية اكد جالياني انه لا توجد مباريات سهلة لميلان او صعبة فيما تبقي من اسابيع وقال " لدينا ثقة كاملة في انفسنا ونعلم انه لاتوجد مباريات سهلة واخري صعبة، يكفي اننا خسرنا نقاط امام ليفورنو صاحب المركز الاخير."

دة اول خبر ندخل على الثانى



ليبي: إيطاليا تذهب إلى كأس العالم للفوز به

بتاريخ- 12/04/2010 10:46:00 م
روما - (وكالة الأنباء الإسبانية):
صرح مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي بأن فريق بلاده لا يذهب إلى كأس العالم لمجرد تقديم عروض طيبة ، ولكن "للفوز" بالبطولة.
وقال ليبي لإذاعة "راي" الإيطالية الاثنين ان "إيطاليا لا تذهب لكأس العالم لترك انطباع طيب. ولكن للفوز به ، ونحن ندرك ما يلزمنا لتحقيق ذلك".
ورد مدرب الأزوري على الانتقادات التي يتعرض لها بشأن ارتفاع متوسط أعمار لاعبي الفريق الحالي ، قائلا "كأس العالم يستمر لمدة شهر ونخوض فيه سبع مباريات على أقصى تقدير. ربما لو كنت أضع تشكيل ناد لخوض موسم كامل لكانت اختياراتي مختلفة".
وتابع "لا نأخذ في الاعتبار العمر والمهارات الفنية فقط ، بل هناك عوامل أخرى مثل الحماس وشخصية اللاعب وخبرته الدولية".
ويشار إلى أن ليبي يرفض الاستجابة للضغط الإعلامي باستدعاء أنطونيو كاسانو مهاجم سامبدوريا المتألق ، في حين يفضل الاعتماد على لاعبين من الحرس القديم مثل الحارس جانلويجي بوفون الذي يعاني تراجعا ملحوظا في المستوى ، شأنه شأن زميليه في يوفنتوس: قائد المنتخب فابيو كانافارو والظهير الأيسر فابيو جروسو.
كما يواجه ليبي مأزقا في خط الوسط بسبب جلوس ثنائي ميلان: جينارو جاتوزو وجانلوكا زامبروتا على مقاعد البدلاء ، بينما يرفض قائد روما فرانشيسكو توتي التراجع عن قرار الاعتزال دوليا.
ويشار إلى أن ليبي الذي قاد إيطاليا إلى لقب كأس العالم 2006 في المانيا قد خرج بالفريق من الدور الأول في كأس القارات الصيف الماضي.
ويلعب منتخب الأزوري في مونديال جنوب أفريقيا المقبل ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات سلوفاكيا ونيوزيلاندا وباراجواي.
ودة الثانى الثالث
ميسي ورونالدو .. وجهان مختلفان للنجومية

بتاريخ- 11/04/2010 11:29:00 ص
القاهرة (وكالة الانباء الاسبانية):

تعد أوجه الشبه بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد كثيرة، وإن كان نفس الأمر ينطبق على الاختلافات التي تفصلهما داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وأكبر أوجه الشبه بين أبرز لاعبين في البرسا والريال هي النجومية، التي تطغي في بعض الأحيان على أسماء الفرق التي يدافعون عن ألوانها، وأبرز دليل على هذا هو الاستفتاء الذي أجرته النسخة الإلكترونية من صحيفة (ماركا) خلال الأيام التي سبقت الكلاسيكو.

والمثير في الأمر أن استطلاع الرأي لم يكن يبحث أيهما أفضل، وإنما جاء عنوان سؤاله الرئيسي "فريق ميسي أفضل أم فريق رونالدو؟"، في أجلى صور طغيان نجوميتهما على الفرق التي يلعبان لها.

كلاهما هداف يتمتع بالمهارات وعناصر المفاجأة وقادر على صناعة الفرحة لجماهير ناديه وتغيير نتيجة مباراة ما في أية لحظة، ولكن أوجه الاختلاف بينهما كثيرة.

وأول وأهم نقاط الاختلاف هي التركيز الإعلامي والتعامل معه، ففي الوقت الذي لا يختلط خلاله ميسي بالصحفيين كثيرا، ويظهر هذا الأمر في قلة التصريحات الصحفية التي يدلي بها وعقلانيتها، نجد أن رونالدو منذ مجيئه إلى ريال مدريد الموسم الحالي، خاصة مع الضجة التي أثيرت حول انتقاله من مانشستر يونايتد كأغلى لاعب في العالم، كان كثير الاختلاط مع وسائل الإعلام.

وربما يرجع هذا الأمر إلى عاملين، أهمهما هو أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، حينما تعاقد مع اللاعب كان ينتوي الاستفادة منه داخل وخارج المستطيل الأخضر، فالظهور المتكرر يضمن العرض الذي يضمن بدوره المزيد من عقود الدعاية والدخل للنادي.

الفارق الثاني بين ساحر كتالونيا الأرجنتيني ومنقذ أبناء العاصمة البرتغالي، هو أن الأول يصب تركيزه دائما على الملعب وإحراز الأهداف بأبسط الصور وأروعها في نفس الوقت، أما الثاني فأحيانا ما يبدو مشتتا نظرا لطابعه العصبي، والذي ظهر خلال لقاء الكلاسيكو أمس السبت.

كان هذا الأمر واضحا في لقاء القمة الإسباني حيث سجل ميسي من أول فرصة أتيحت له، وعلى الرغم من أن رونالدو أتيحت له أكثر من فرصة مؤكدة إلا أن ابتعاد التركيز، ومحاولته إظهار مهاراته والمراوغة لصناعة أو إحراز هدف بشكل جمالي، ليثبت أنه أفضل من نجم البرسا الأرجنتيني، جعلته يخفق في تحقيق ما أراد.

وربما يعود هذا الأمر في الأساس إلى عاملين، الأول الاستقرار النفسي الذي يمنحه المدير الفني لبرشلونة بيب جوارديولا للاعبه ميسي وقدرته على احتواء نجوميته، في حين يبدو على الناحية الأخرى فشل مدرب ريال مدريد مانويل بيليجريني في احتواء نجومية رونالدو وباقي كتيبة الريال المدشنة بأسماء لو وظفت بشكل جيد لسيطروا على الكرة العالمية.

أما العامل الثاني فيعود إلى اللاعبين الذين يعاونون كل نجم، فميسي خرج من ناشئي برشلونة، واعتاد على طريقة أدائه ولاعبيه وثبات الفريق، ويكفيه وجود محركي الدفع الرباعي لوسط البرسا أندريه إنييستا وتشابي، القادرين معه على صناعة الأحلام.

ويختلف الأمر مع رونالدو الذي منذ وصوله إلى ريال مدريد، لم يحظ بنفس عامل الاستقرار والثبات مع خط وسط الفريق فتارة يدفع بيليجريني بتشابي ألونسو وجوتي ثم يستبعدهما ويدفع بآخرين.

وعلى الرغم من بزوغ نجم ميسي الحالي وتألقه الخيالي، الذي جعل المدير الفني لأرسنال أرسين فينجر يصف أداءه بالـ"بلاي ستيشن"، إلا أن أحدا لا يمكنه التقليل من شأن كريستيانو رونالدو الذي ربما يصف أداءه آخرون في المستقبل بأنه مثل "الإكس بوكس"، إذا ما توافرت لديه نفس عوامل الاستقرار لدى الأرجنتيني.
ودة الثالث الرابع باذن اللة
ليفربول وفولهام يعيدان للكرة الإنجليزية هيبتها

بتاريخ- 09/04/2010 05:04:00 م

ساهم الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول وبوبي زامورا مهاجم فولهام في الإبقاء على الكرة الإنجليزية حاضرة في أوروبا، بعد تأهلهما إلى الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

ويكشف مشوار الفرق الإنجليزية في البطولات الأوروبية هذا الموسم أن أرسنال سقط أمام برشلونة في دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي بالإضافة وهو نفس مصير مواطنه مانشستر يونايتد الذي خرج على يد منافسه الألماني بايرن ميونخ من نفس الدور.

أما في دوري أوروبا، فقدم ليفربول وجها مغايرا بتعويض خسارته ذهابا من بنفيكا البرتغالي 1-2 بفوز كاسح بأربعة أهداف لواحد ليعيد الهيبة إلى الأندية الإنجليزية.

وأنهى الحمر الشوط الأول متقدمين بثنائية من توقيع الهولندي ديرك كاوت (ق27) والبرازيلي لوكاس ليفا (ق34).

وفي الشوط الثاني ضاعف النجم الإسباني فرناندو توريس من تقدم ليفربول بثنائية (ق59 و82) بينما سجل الباراجوائي أوسكار كاردوزو هدف الشرف لبنفيكا (ق70).

وأضاف فولهام ضلعا إنجليزيا ثانيا في المربع الذهبي بعودته بفوز غال خارج الديار على حساب فولفسبورج الألماني بهدف لبوبي زامورا في الدقيقة الأولى في مرمى متصدر البوندزليجا ليؤكد فوزه ذهابا 2-1 في لندن ليقوده للمرة الأولى في تاريخه إلى قبل النهائي في هذه البطولة.

وبين عشية وضحاها، تحولت نبرة الهزيمة والانتقادات في خطاب الصحافة الإنجليزية بعد خروج الشياطين الحمر والمدفعجية إلى حديث يسوده روح الثناء والإطراء على أمل التتويج بلقب يحسن الصورة خارج حدود البريمير ليج.

وشمل هذا الإطراء فولهام بشكل مستفيض إذا انه رغم الصعاب التي يمر بها في الدوري المحلي واحتلاله للمرتبة الثانية عشرة ورصيده الضئيل من المشاركات القارية والتي تبلغ اثنتين فقط، فإنه حقق ذلك الإنجاز.

كما أن ما كان يحسب لفولهام هو وصوله إلى المباراة النهائية من الكأس الإنجليزية عام 1975 عندما كان يلعب في دوري الدرجة الثانية وخسر وقتها أمام وست هام يونايتد بهدفين دون رد.

وعلى الرغم من كونه أحد الأندية المحترفة في لندن بعد تأسيسه عام 1879 إلا أنه مشواره الرياضي غالبا ما كان في الدوريات الأقل من الممتاز، ولكن بعد شرائه من قبل الملياردير المصري محمد الفايد عام 1997 تمكن من البقاء بين الكبار وقدم العام الماضي أفضل مواسمه على الإطلاق.

وبعيدا عن مباراة الخميس، فإن الانتصار الأكبر لفولهام على المستوى الأوروبي كان أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي يوم 18 من الشهر الماضي حيث قلب وقتها خسارته (3-1) في لقاء الذهاب إلى فوز لا يصدق بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل بمجموع نتيجة المباراتين معا.

ويعزى جزء كبير من هذه الإنجازات الحديثة للنادي إلى مدربه روي هدجسون ومهاجمه المتألق بوبي زامورا (29 عاما) الذي يتردد اسمه مؤخرا كور قمة رابحة قد يسعى إلي ضمها المدرب الإيطالي فابيو كابيللو ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي في المونديال المقبل.

وفي هذا الصدد قال هدجسون بعد مباراة الخميس: "عندما سيفكر كابيللو فيمن سيختارهم للمشاركة في كأس العالم القادمة، فأنا أرى أنه يجب عليهم تحديد نوعية اللاعبين. وأنا أعرف أنه يراقب كل ما يقدمه زامورا الذي قدم أفضل ما عنده أمام فولفسبورج".

وتأمل وسائل الإعلام البريطانية في أن تكون مباراة ليفربول وفولهام يوم الأحد في الدوري الممتاز هو نهائي مبكر للدوري الأوروبي الذي سيقام يوم 12 من الشهر المقبل على ملعب هامبورج الألماني، "فولكس بارك أرينا".

ودة الرابع الخامس:
تقرير..روبين ساحر بايرن الجديد الذي يخرس أصحاب الأرض..

بتاريخ- 08/04/2010 04:57:00 م



لم يكن هدف الجناح الهولندي الطائر أرين روبين لاعب بايرن ميونخ في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعبه أولد ترافولد هو الأول من نوعه بالنسبة لتلك الأهداف التي يسجلها في مرمى أصحاب الأرض ويصعد معها بالبافاري لقمة أخرى.
وسجل روبين أهداف حاسمة كثيرة للبافاري هذا الموسم أوروبياً ومحلياً كان لها الدور الكبير في صعود بايرن ميونخ لربع النهائي ثم لنصف النهائي الأوروبي بالإضافة لهدفه في مرمى شالكة في نصف نهائي كأس ألمانيا.
وانتقل روبين للبايرن مع مطلع الموسم الجديد قادماً من صفوف ريال مدريد الإسباني الذي استغنى عن عدد من نجومه وكان على رأسهم: روبين ومواطنه ويسلي شنايدر الذي ارتدى قميص إنترناسيونالي الإيطالي.
وتألق الدولي الهولندي منذ أول مباراة له مع الفريق البافاري عندما سجل هدفين من صناعة الفرنسي فرانك ريبيري في مرمى فولفسبورج حامل لقب البوندزليجا.
البوندزليجا
وسجل روبين عشرة أهداف للبافاري في الدوري الألماني الممتاز منذ المشاركة الأولى له مع العملاق وفاز الفريق في كل المباريات التي سجل فيها الهولندي الموهوب.
وأعاد روبين بايرن من الخسارة أمام فرايبورج في الجولة رقم 26 من البوندزليجا ومنحه ثلاثة نقاط غالية عندما تعادل قبل 14 دقيقة من النهاية قبل أن يحصل على ركلة جزاء سددها ليعلن فوز البافاري قبل سبع دقائق من النهاية.
وتألق روبين في ملعب فيردر بريمن فيسيرشتاديون في الجولة التاسعة عشر من البطولة الألمانية عندما سدد ركلة حرة من على الجهة اليمنى مرت في أقصى الزاوية اليمنى لحارس بريمن معلنة عن فوز غالي جداً في مسيرة البافاري نحو قمة الدوري.
وسجل روبين هدف التقدم للبايرن أمام بورسيا دورتموند في المباراة التي شهدت تألق المهاجم المصري محمد زيدان ووضعه دورتموند في المقدمة بعد خمس دقائق في أليانز أرينا.
وابتعد روبين عن المشاركة الأساسية مع البافاري في أخر ثلاث مباريات في الدوري والتي شهدت خسارتين للبايرن وفوز هام على شالكة، حيث كان المدير الفني لويس فان جال يحضره لمواجهة مانشستر يونايتد.
كأس ألمانيا
ولم يسجل روبين إلا هدفين للبايرن خلال مسابقة كأس ألمانيا وذلك في مرمى فيورث في ربع النهائي عندما سحق البايرن فريق الدرجة الثانية بسداسية مقابل هدفين وكان توقيع روبين من ركلة جزاء بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني وهو هدف تعديل النتيجة قبل أن يسجل الفريق رباعية بعد ذلك.
وكانت اللحظة الأكثر روعة لروبين هذا الموسم مع البايرن في الدقيقة 112 وفي الشوط الإضافي الثاني لمباراة شالكة في نصف نهائي كأس ألمانيا عندما أسكت جماهير ملعب فيليبس أرينا.
واخترق روبين دفاعات الفريق الملكي من قبل منتصف الملعب من على الطرف الأيمن حتى تجاوز الجميع ليجد نفسه في وجه حارس المرمى ويحرز هدف صعد به لنهائي كأس ألمانيا.
دوري الأبطال
أحرز نجم ريال مدريد السابق ثلاثة أهداف للبايرن في دوري الأبطال وجاءت جميعها خلال مرحلتي ثمن وربع النهائي في مرمى فيورنتينا ومانشستر يونايتد وهي الأهداف التي وضعت البايرن في مربع الذهب.
وسجل روبين من ركلة جزاء هدف البايرن الأول في مرمى الفيولا على ملعب أليانز أرينا بعد أن نال ركلة جزاء ليضع البافاري في المقدمة قبل أن يسجل ميروسلاف كلوزة هدف الفوز في الوقت الضائع.
وتأخر البايرن أمام الفيولا في فلورنسا إلا أن روبين أبى الخروج من ثمن النهائي الأوروبي كما حدث له في السنوات الأخيرة بقميص الريال وسدد صاروخ في المقص الأيمن لم يقدر الحارس على الوقوف أمامها لنرى البايرن في ربع النهائي.
عندما تقدم المان يونايتد بثلاثية بعد 41 دقيقة في ملعب أولد ترافولد على البافاري لم يتوقع أحد أن يعود البافاري في ظل نوم عميق من الهجوم البافاري.
وجاء طرد اللاعب الشاب رفائيل دا سيلفا ليفتح الأبواب للبايرن الذي سيطر تماماً على اللقاء وبالفعل قام روبين بدور المنقذ الذي تعود عليه بقميص البافاري ولعب كرة على الطائر مرت في مرمى مواطنه إدون فان دير سار ليخرج المان ويصعد بايرن بفضل روبين.
هدف روبين في مانشستر

لقاءات اليوم
الدوري الاسباني

الدوري الإنجليزي
تشيلسي 21:00 بولتــــــون واندررز

يا رب يعجبكم الموضوع
__________________

أغرك مني أن حبك قاتلي.... و أنك مهما تأمري القلب يفعل .
أنت النعيم لقلبي و العذاب له .... فما أمرّك في قلبي و أحلاك .
و ما عجبي موت المحبين في الهوى .... و لكن بقاء العاشقين عجيب .


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:18 PM.