اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-02-2014, 07:14 PM
mrshaban mrshaban غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 0
mrshaban is on a distinguished road
افتراضي استسلام الاخوان للدولة واعتذارهم للشعب








أعلن عمرو عمارة منسق تحالف شباب الإخوان، عن تشكيل مجلس تفاوض مع الحكومة الحالية باسم جماعة الإخوان، تم تدشينه بالأمس، من حركات الإخوان المنشقين، إخوان بلا ***، وتحالف شباب الإخوان، الهدف منه مصالحة وطنية وتقديم اعتذار للشعب المصري نيابة عن القيادات والتعامل مع الحكومة الجديدة.
وأضاف عمارة أن المجلس سيتوجه غدًا إلى مكتب النائب العام ووزير الداخلية لزيارة المعزول "محمد مرسي" ومحمد بديع وخيرت الشاطر، لعرض بنود المصالحة عليهم، وتسليم القيادة للشباب قبل نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أن الوفد سيضم " عمرو عمارة، أحمد يحيى، حسين عبد الرحمن متحدث رسمي للمجلس، الدكتورة أمل أبو شادي وهناء محمد وسمير عامر ومحمود حمدي وخالد الطيب، لطلب التفاوض مع الحكومة، وطلب إنشاء حزب وجمعية.
وأكد أنه حال رفض مرسى المقابلة سيتم تنظيم مؤتمر بقاعة المؤتمرات بالأزهر، وإعلان سحب الثقة منهم، وإعلان مرشد عام جديد، مشيرًا إلى أنه تم طرح أربعة أسماء من ضمنهم محمد عبد الوهاب عضو مجلس شورى الجماعة.
وأشار إلى أن بنود الصالحة تتضمن الاعتذار للشعب المصري، وتشكيل لجنة تقصي حقائق جديدة معلنة ولا مانع من مشاركة جميع الفئات فيها، للبت في أحداث فض اعتصامي رابعة والجيزة، بالإضافة إلى المشاركة في الحياة السياسية بعد نبذ ال*** سواء من خلال الحزب أو الجمعية، وموافقة الدولة على مقر جديد في مصر الجديدة على غرار المقطم وفصله عن التنظيم الدولي للإخوان، ويكون تحت إشراف الدولة وتحت الرقابة.


http://dostor.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3...B4%D8%B9%D8%A8
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-03-2014, 09:46 AM
mrshaban mrshaban غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 0
mrshaban is on a distinguished road
افتراضي

أعلن تحالف شباب الإخوان المنشقون، تشكيل مجلس لهم لمحاولة حل الأزمة الراهنة، والسعى نحو إيجاد سبل لعمل مفاوضات بين جماعة والحكومة، من خلال مقابلة عدد من قيادات الإخوان لإثنائهم عن التصعيد.

وقال عمرو عمارة، منسق التحالف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سوف يتم تشكيل مجلس من "شباب المنشقون" من تحالف شباب الجماعة، وحركة إخوان بلا ***، لمحاولة إيجاد حل، ولقاء عدد من قيادات فى مصر، سواء من داخل السجون أو من خارجها، مشيراً إلى أن هذا السعى من أجل المصلحة الوطنية، وليس من أجل خروجهم من السجن، مشدداً على ضرورة محاسبة كل من أخطأ فى حق مصر.

وأضاف "عمارة"، أن المحاولات ستتم خلال الأسبوع الجارى، مشيراً إلى أنهم سيحاولون توضيح أخطائهم، وضرورة إيجاد حل سياسى، لافتاً إلى أن الزيارة ستتم قبل الإعلان عن تعيين المرشد الجديد، بعد أن تواصل معنا عدد من شباب الإخوان، واتفقوا على اختيار مرشد جديد، لافتاً إلى أن المجلس يتكون من عمرو عمارة رئيس المجلس، وأحمد يحيى الأمين العام، وحسين عبد الرحمن المتحدث باسم المجلس، ومحمود محمدى وخالد الطيب، وسمير عامر، وهناء محمد، أعضاء بالمجلس.

وأوضح منسق تحالف شباب الإخوان المنشقون، أن التحالف يُعد مؤتمراً كبيراً للإعلان عن الجمعية الجديدة، ومرشد عام جديد للإخوان، مرجحاً أن يكون المؤتمر فى منتصف شهر مارس بقاعة مؤتمرات الأزهر، عقب نجاح محاولات منشقى الجماعة للمصالحة، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء الجمعية الجديدة أن تكون بديلاً لمن لا يريد أن يمارس السياسة، ويريد أن يمارس الدعوة، وأيضاً فرصة لنبذ ال***، وبناء مصر.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى الإخوانى المنشق، إن كافة المحاولات التى يقوم بها عدد من "شباب الإخوان المنشقون" لن تنجح، لأنه لا يستطيع أى أحد أن يؤثر على الإخوان أو يثنى على مواقفهم سوى قيادات الجماعة، مشيراً إلى أن من يستطيع أن يقوم بهذه المهمة شخصية قيادية مثل الدكتور محمد على بشر، وليس شخصيات من الخارج.

وأضاف "أبو السعد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "شباب الإخوان المنشقون" ليس لهم تأثير داخل الجماعة، مشدداً على أن من انشق عن الجماعة دوره فقط توثيق الفترة التى عاشها داخلها، ولن يؤثر أو يستطيع تغيير موقف الإخوان.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1532025

آخر تعديل بواسطة لافانيا ، 01-03-2014 الساعة 01:50 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:06 PM.