اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2015, 06:58 AM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
Impp ننشر تعديلات المناهج المطورة للثانوية العامة



إلغاء الشعر الجاهلى لعنترة لما فيه من خمور ورذيلة وكآبة
ننشر تعديلات المناهج المطورة للثانوية العامة





الأحد 08-11-2015| 04:09ص


وزير التعليم الدكتور هلالى الشربينى

# علا حسنين

انتهى المركز القومى لتطوير المناهج من تعديل الكتب المطورة، والتي تم تأليفها لطلاب الصف الثالث الثانوى للعام الحالى، والتي شهدت أخطاء كثيرة في مواد التاريخ والفلسفة واللغة العربية والإنجليزية، ما أدى إلى تأخر وصول الكتب إلى المدارس حتى الآن، وتسبب ذلك في إقالة الدكتور عماد الوسيمى، رئيس قطاع التعليم العام، وتعيين الدكتور رضا حجازى خلفا له.
ومن المقرر إرسال الكتب إلى المدارس خلال الأسبوع الحالى، مع الأجزاء المعدلة، عن طريق «تعميم» يتم توزيعه على المديريات التعليمية بتصحيح الأخطاء في الكتب المرسلة.
وحصلت «البوابة» على الأجزاء التي تم تعديلها في المناهج المطورة في منهج التاريخ، بعدما تم تعديل الباب الثالث الخاص بتاريخ ثورة ١٩١٩ وتوضيح دور المرأة فيها وتعديل اسم صفية زغلول، بعد أن كان مكتوبا سلوى زغلول، وإبراز دور «بيت الأمة» الذي كان يلتقى فيه الثوار، إضافة إلى حذف جزء كان يتحدث عن بداية ظهور جماعة الإخوان الإرهابية كجماعة تناهض الفساد في مصر وتقف بجوار المواطنين لمنع الظلم عنهم.
كما تم تعديل الأجزاء الخاصة بثورة يناير، وكان الباب الثالث ينص على أن الثوار خرجوا بالآلاف إلى مقر رئاسة الجمهورية يطالبون برحيل مبارك، الذي حاول الهروب إلى الإمارات بطائرته الخاصة، إلا أن المخابرات أعادته وتحفظت عليه في أحد قصور الرئاسة في شرم الشيخ، تم إلغاء هذا الجزء نهائيا، لما فيه من مغالطات غير حقيقية، واستبدال «مبارك لم يترك مصر، رغم وعود أصدقائه من الدول المجاورة، وطلب أن يموت في مصر، وذهب إلى شرم الشيخ بإرادته وترك الحكم متنحيا لا معزولا».
وفى منهج اللغة العربية تم إلغاء الشعر الجاهلى لعنترة بن شداد وامرئ القيس وأبى العتاهية، لما فيها من حث على شرب الخمر والرذيلة والكآبة وكره الحياة، وتمت إضافة قصائد من شعر الأندلسى لابن زيدون، وتم تعديل الأخطاء الموجودة في الجزء الخاص بالنحو، كما تم استبدال أبيات شعرية لشعراء من العصر الحديث بأبيات ابن مالك.
وبالنسبة إلى منهج اللغة الإنجليزية تم إلغاء الأجزاء المترجمة من القصص الأجنبية، والتي تتحدث عن الإيحاءات ال***ية، وتم استبدال أجزاء تتحدث عن الأخلاق والفضيلة بها.






__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:21 AM.