اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2016, 04:50 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي فضيحة "هاينز" تكشف تقصير الأجهزة الرقابية فى التفتيش على الشركات العالمية.. صاحب بلاغ النائب العام:



كشفت فضيحة شركة هاينز العالمية للصناعات الغذائية الخاصة باستخدامها كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات والمواد منتهية الصلاحية فى تصنيع المنتجات عن كم الإهمال والتقصير من جانب مباحث التموين بالجيزة والأجهزة الرقابية الأخرى، التى فشلت فى اكتشاف الفساد ولم تتحرك إلا بعد نشر مقاطع فيديو لوقائع الغش بالمصنع عبر وسائل الإعلام وتقديم بلاغ للنائب العام.

كما كشف الفساد بشركة هاينز أيضا مدى تقصير الجهات الرقابية فى التفتيش على الشركات العالمية بمصر والاعتماد على اسم الشركة فقط، دون القيام بحملات تفتيشية عليها مما يؤدى إلى حدوث وقائع غش بها لتحقيق أرباح طائلة.

الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية الذى اكتشف فساد الشركة، ذكر أن هناك تقصيرا من جانب الأجهزة الرقابية وخاصة مباحث التموين بالجيزة ووزارة الصحة وباقى الجهات المسئولة، خاصة وأن الشركة تستخدم تلك المنتجات الفاسدة منذ فترة طويلة دون رقابة.

وأضاف مهران أن عددا من العاملين بالشركة سلموه مقاطع فيديو تحتوى على مشاهد لمراحل تصنيع الطماطم الفاسدة المصابة بالديدان والحشرات والعفن، بما يؤكد وجود غش تجارى واعتداء على السلامة الصحية للمواطنين، وهو ما دفعه للتقدم ببلاغ للنائب العام وأرفق به أسطوانة مدمجة تحتوى على مقاطع الفيديو الخاصة بتصنيع الطماطم، وأحال النائب العام البلاغ إلى نيابة أكتوبر المختصة، حيث شكل المستشار علاء سمير رئيس النيابة لجنة مختصة وتم شن حملة أمنية على المصنع، حيث تم ضبط 62 طنا من الطماطم الفاسدة والمنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والقبض على مدير الشركة.

وذكر مهران أنه عقب تقدمه ببلاغ للنائب العام نشر مقاطع الفيديو عبر قناة فضائية، حيث تحركت الأجهزة الأمنية وشنت الحملة بعد إذاعة مقاطع الفيديو، مؤكدا أن مباحث التموين بالجيزة ومسئولى وزارة التموين متهمون بالتقصير، لأنهم لم يداهموا المصنع إلا بعد إذاعة مقاطع الفيديو عبر وسائل الإعلام.

وأكد مهران أن المصنع الخاص بشركة "هاينز" غير مرخص وهو ما يعد تقصيرا من الأجهزة الأمنية لسماحهم بإنتاج المصنع لمنتجاته دون فحص تراخيصه واعتمادهم على اسم الشركة العالمية، مضيفا أنه تقدم بطلب لإغلاق المصنع بالشمع الأحمر.

ومن جانبه، طالب اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية السابق بضرورة محاسبة الجهات الرقابية المسئولة من شرطة التموين ووزارة الصحة لتقصيرهم فى شن الحملات على مصنع شركة هاينز مما دفع مسئوليه للوصول إلى هذا الحد من الفساد، مستغلين ثقة المواطنين بالشركة لكونها عالمية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية السابق أنه يجب شن عدة حملات على الشركات ومصانع الأغذية العالمية لكشف الفساد والقبض على المسئولين عنه، خاصة وأن الجهات الرقابية تهتم بمراقبة المصانع الصغيرة بالأماكن العشوائية دون التأكد من سلامة الشركات والمصانع العالمية التى تمارس عملها بمصر وهو ما يعطى الفرصة لبعض معدومى الضمير لاستغلال تلك الثقة فى الإضرار بصحة المواطنين لتحقيق أرباح طائلة بطريقة غير شرعية.

وقال اللواء رشيد بركة مساعد وزير الداخلية السابق، إنه يجب وضع خطة من شأنها اتخاذ إجراءات للحفاظ على سلامة صحة المواطنين، وعدم السماح للمصانع المنتجة للمواد الغذائية بالغش، خاصة الشركات العالمية، بالإضافة إلى التنسيق بين الجهات المختصة وهى وزارة التموين والصحة وشرطة التموين لكشف الفساد وضبط المتورطين به والمتواطئين فى استمراره
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-12-2016, 04:51 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

"وقف خطوط الانتاج" الإجراء الذى ستواجه شركة القاهرة للصناعات الغذائية المعروفة بـ"هاينز"، حال ثبوت مخالفات وتلاعب فى جودة المواد المصنعة، بعد ضبط أطنان من الطاطم الصابة بالديدان والحشرات.
من جهة، جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر حبس "مدحت.م" 46 سنة مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية المعروفة بـ"هاينز" 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، فى اتهامه بتجميع كميات ضخمة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة مستغلاً اسم الشركة لبيع تلك المنتجات وترويجها على المواطنين.
وتنتظر النيابة العامة تقرير اللجنة الفنية التى تم تشكيلها لتفريغ محتوى الاسطوانة المقدمة من جانب الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام و مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، والتى تحتوى على فيديوهات من داخل المصنع لمراحل الانتاج المختلفة منذ دخول الطماطم بوابة الشركة وحتى خروجها فى شكل منتج نهائى والتى تكشف وقائع الفساد، وعدم مراعاة شروط الجودة والسلامة وفق ما أكد مقدم البلاغ فى بلاغه ضد الشركة والمقيد برقم 15138 سنة 2016.
كما تنتظر النيابة تقرير مفتشى الصحة حول الـ62.919 طن من منتجات الشركة والتى ضبطتها مباحث التموين، وهو التقرير الذى سيحدد بشكل قاطع مدى جودة وسلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الأدمى، وإذ ثبت من خلال التقرير عدم صلاحية المنتجات سيتم استدعاء عدد من مسئولى الشركة لمواجهتهم بما جاء فى نص التقرير، وحال ثبوت مخالفات وتلاعب فى جودة المواد المصنعة سيتم اتخاذ إجراء بتوقف عمل خطوط الانتاج.


حماية المستهلك: الشركة بررت المنتجات الفاسدة بأنها تعدها للإعدام

ومن جانبه، قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك: إن مصنع "هاينز" فى مصر برر بأن الـ80 طنا من الطماطم الفاسدة التى ضبطت به كانت معدة لإعدامها، ولم يكن هناك نية لدخولها فى أى صناعة داخل مصر، مشيراً الى أنه إذا ثبت ظهور أى خطورة للمصنع وخط إنتاجه على حياة المواطنين وفقا لتحقيقات النيابة العامة أو تحريات جهاز حماية المستهلك، سيتم اتخاذ قرار بإيقاف خط الإنتاج إلى حين توفيق الأوضاع.
وأضاف "يعقوب" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح على فضائية النهار one، أنه ليس لديه أى معلومات تفيد بعدم ترخيص مصنع هاينز فى مصر، مشيرا إلى أن النيابة العامة صاحبة الاختصاص الأصيل فى هذه القضية التى تعد جريمة تعرض حياة المواطنين للخطر.
وأكدت الشركة فى بيان لها نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، ان سلامة وجودة الأغذية تعد من أهم أولويات الشركة، وأن الصور والفيديوهات المنتشرة لا تعكس معايير الجودة فى جميع مراحل الانتاج بمصانع الشركة.
مقدم البلاغ: 80 طن منتجات فاسدة داخل الشركة
فيما طالب الدكتور أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ومقدم البلاغ ضد الشركة، بإيقاف خطوط انتاج الشركة لحين انتهاء التحقيقات، مؤكداً أن الفيديوهات والصور المقدمة بالإسطوانة الملحقة بنص بلاغا تحتوى على فيديوهات وصور تؤكد أن المواد المضبوطات ووقائع الفساد حدثت داخل الشركة، مدللاً بأن شعارات الشركة ظاهرة خلال الفيديوهات والصور، فضلاً عن ارتداء العاملين الزى الرسمى الخاص بالشركة والمزركش بشعاراتها، ما يؤكد أن الوقائع حدثت داخل مصنع "هاينز".
وأشار إلى أن الكميات الكبيرة التى تم ضبطها والتى وصلت لنحو 80 طن من المنتجات الفاسدة، لا تعبر عن نية الشركة نحو اعدامها، متسائلاً عن أسباب الاحتفاظ بتلك الكميات لتلك الفترة حتى تخطت الـ80 طن وما أسباب عدم اعدامها حتى تم ضبطها، مطالباً بإظهار الشركة محضر الإعدام.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-12-2016, 06:26 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

كل الشكر و التقدير لحضرتك أستاذنا الفاضل العشرى

الغريب أن شكرة هاينز تبرئ نفسها من هذا الاتهام و تتوعد بمحاسبة المئول عن الاساءة الى سمعتها بعد انتهاء التحقيقات


"هاينز": نحتفظ بحقوقنا القانونية للدفاع عن سمعتنا



قالت شركة "هاينز"، عبر صفحتها على "فيس بوك"، إن شركة "كرافت هاينز" دائمًا تحدد أولوية قصوى لسلامة وجودة منتجاتها الغذائية، موضحة أنه وخلال الأيام الأخيرة قد شاهدت الشركة عددا من التقارير التي تظهر مصنع الشركة في مصر بصورة سلبية، مضيفة أنه قد تبع ذلك ادعاءات باطلة في أحد البرامج التليفزيونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مصنع الطماطم بمصر.

وأوضح بيان الشركة أنها تود أن تؤكد للمستهلكين أن الصور التي تم عرضها لا تعكس معايير الجودة الصارمة التي تتبعها الشركة خلال عملية الإنتاج، مفندة: "نستقبل الطماطم من مصادر مختلفة بمصر والتي تأتي إلى مصنع الشركة في طرق وأحوال مختلفة، ولكننا نقوم بعملية مراقبة جودة المواد الخام الواردة ويسمح فقط بدخول نوعية الطماطم سليمة الجودة، بالإضافة إلى موافقة مراقبي الجودة المحلية والعالمية على المكونات المستخدمة في عملية الإنتاج".

وتابع البيان: "تستخدم شركة (هاينز) طماطم طبيعية يتم تجميعها من الحقول تحت إشراف زراعي، ويختار فريق الزراعة المحلية المزارعين حسب برنامج الممارسة الزراعية الجيدة وأصناف البذور، وتنضج الفاكهة في أوقات مختلفة كما يحدث مع كل المحاصيل الزراعية، ولذا وفي موسم الحصاد يتوافر ليس فقط طماطم حمراء ناضجة ولكن أيضًا كميات صغيرة من طماطم كاملة النضوج وأخرى غير ناضجة، حيث يتم حصاد الطماطم في الحقول يدويًا حيث يقوم العمال بإزالة بعض عيوب الجودة، ويتم جلب أكثر من 70000 طن من الطماطم الطازجة من موردين عدة في مصر لتصنيعها، وتوفير دعم كبير للقطاعات الاقتصادية والزراعية".

وفنَّد البيان: "عند وصول الطماطم إلى المصنع، يتم غسلها وفحصها لإزالة أي مواد غريبة مثل أوراق الطماطم والقاذورات والحجارة، فهذه الطماطم التي تم فحصها وغسلها ورصها بعناية (وهي جزء من الخطوات التي تتم فور استلام الطماطم) تدخل في المرحلة الأولى لتحويلها إلى صلصة طماطم ثم تدخل في سلسلة من منتجاتنا تامة الصنع (المنتجات النهائية)، فجميع الخامات يتم فحصها قبل الاستخدام النهائي ويتم استبعاد ما هو غير مطابق للمواصفات".

واختتم بيان الشركة بقولها: "نحن نؤكد لعملائنا أنه يمكنهم بكل ثقة الاستمرار فى الاستمتاع بكل منتجاتنا، ونحتفظ بكل حقوقنا في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن سمعتنا"، فيما كانت الشركة قد أصدرت بيانا صباح اليوم أوضحت فيه أن كل الادعاءات التي تم نشرها عن الشركة ومصنعها باطلة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-12-2016, 06:29 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

بيان غرفة الصناعات الغذائية بخصو القبض على مدير مصنع هاينز


حذرت غرفة الصناعات الغذائية من حملات مُنظمة يقوم بها بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعى وبعض المواقع الإخبارية المشبوهة لتشوية سُمعة المنتجات الغذائية المصرية من خلال نشر صور ومقاطع مصورة مُختلقة للإساءة للمنتج المحلى ، بهدف ارهاب الشركات وابتزازها مادياً .

أكدت الغرفة فى بيان لها أنها تلقت شكاوى عديدة من بعض الشركات الاعضاء لديها بوقوعها ضحايا لعمليات التشوية المتعمد التى تستهدف الإضرار بسمعة المنتج المصري وزعزعة الثقة به لدى المستهلك المصرى ، وهو ما يؤدى إلى التأثير سلبياً على الإقتصاد المصري .

وأوضح البيان أن مُتابعة الشكاوى والتحقيق فى الظاهرة كشف تحول الأمر إلى ظاهرة حيث تبين استخدام برامج متخصصة ومتاحة للجميع تعكس صورة زائفة لأرقام المشاهدات والمشاركات لما يتم رفعه من أخبار وفيديوهات على وسائل التواصل الإجتماعي .

أضاف البيان أن الشركات قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة ظاهرة الإبتزاز والتشوية ، ويتم التنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لمتابعة الظاهرة والتصدى لها .

وتناشد الغرفة الأجهزة الرقابية تحري الدقة في مصادر المعلومات والمتعلقة بالتحاليل والمطابقة وكذا البحث المتأني القائم علي نتائج نهائية قبل الافصاح عن اسماء الشركات .

وأكد المهندس أشرف الجزايرلى رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المنتج المصرى على درجة عالية من الجودة والسلامة الصحية وأنه معتمد فى كبرى أسواق العالم . وقال إن الشركات المصرية تُصدر بانتظام منتجاتها إلى الاسواق العالمية مثل الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبى وأسواق دول الخليج وغيرها من الأسواق
وأشار " الجزايرلى " إلى أن الغرفة باعتبارها منظمة أعمال مسئولة عن شركات التصنيع الغذائى ــ ترفض الخضوع لأى عمليات إرهاب معنوى أو ابتزاز ، مؤكدة تصديها قانوناً لأى محاولات لزعزعة استقرار القطاع والتأثير سلبياً على الاقتصاد الوطنى .

وأضاف أن الغرفة تُهيب بوسائل الإعلام توخى الحذر فى التعامل مع ما ينشر من محاولات ملفقة للإساءة للمنتج المصرى عبر وسائل التواصل الإجتماعى .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-12-2016, 06:45 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي




بيان توضيحى

بالإشارة إلى ما اذاعته بعض الفضائيات وتناقلته وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعى حول قيام أحد المصانع بتصنيع صلصة وكاتشب غير مطابقة للمواصفات، وزج العلامة التجارية "هاينز" فيما نشر من مادة وفيديوهات ، مدعين بأن هذه اللقطات لمصنع تابع لهاينز... تود شركة كرافت هاينز توضيح الحقائق التالية:

قامت أحد البرامج التلفزيونية ببث فيديوهات مفبركة لطماطم فاسدة والزج بالعلامة التجارية لهاينز وتم نقلها عبرمواقع التواصل الاجتماعى والإدعاء كذباٌ بأنها من داخل مصنع هاينز ، لإفقاد المشاهدين الثقة فى علامتهم التجارية المفضلة

كما قام نفس البرنامج بإذاعة بعض اللقطات من مصنعنا وكذلك بعض المشاهد من مصانع أخرى لا تنتمي إلينا، حيث تم دمج المشاهد والتركيز على الطماطم السيئة لإظهارها كما لو كانت في مصنع هاينز.

وعن عمد تم منتجة الفيديوهات حتى لا تظهر جميع المراحل الحقيقة للفرز وتنقية الطماطم ، فى محاولة لتزييف الحقائق ، مما يمثل إساءة متعمدة وبالغة لسمعة الشركة بشكل يخالف الواقع ويعكس الحقائق.

تحتفظ شركة كرافت هاينز بكافة حقوقها القانونية ، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة ضد كل من وجه هذه الإساءة والتشهير المتعمد لسمعة علامتها التجارية ومنتجاتها من جراء هذه الحملة الموجهة.

كما تود شركة كرافت هاينز أن تؤكد لجميع عملائها بأنها تتبع أعلى معايير الجودة فى جميع مراحل إنتاج جميع منتجاتها ، بدءاً من التعامل مع أفضل الموردين المعتمدين ، ووصولاُ إلى المنتج النهائى.

تخضع جميع منتجات شركة كرافت هاينز لأدق أنظمة الرقابة والتفتيش التى تضمن الإلتزام بكافة معايير الشركة العالمية الأم وكذلك المعايير الدولية لصناعة المنتجات الغذائية، التى نحرص على الإلتزام بتطبيقها بصرامة فى كافة مصانعنا بجميع أنحاء العالم ومنها مصر.

كما تخضع جميع منتجات كرافت هاينز لرقابة كافة الجهات الرقابية المصرية المعنية بالسلامة الغذائية وتحرص على الإلتزام بكافة المعايير الصحية والغذائية التى تحددها القوانين المصرية.
أما الخبر الخاص بتحفظ السلطات على مدير مصنع كرافت هاينز لوجود منتجات تالفة، يجب توضيح أن هذه المنتجات ليست للتوزيع، والشركة على ثقة فى نزاهة أجهزة التحقيق وتؤكد على حرصها وتعاونها لتقديم كافة المستندات لإظهار الحقيقة للرأى العام .

على مدار 25 عاماٌ من تواجدها فى السوق المصري ، حرصت شركة كرافت هاينز على تقديم منتجات عالمية فائقة الجودة نالت ثقة مستهلكيها .

شركة كرافت هاينز مصر يعمل بها مصريون يساهمون بجهدهم المخلص فى دفع عجلة الإنتاج ومساندة الإقتصاد الوطني وتعزيز حصيلة مصر من العملة الدولارية.

إن نشر المعلومات المفبركة التى تمس الكيانات الصناعية الوطنية الكبيرة وتداولها على أنها حقائق دون الرجوع للمصادر، إنما تضر فى الأساس بالصناعة الوطنية والاقتصاد القومى فى هذه المرحلة الدقيقة التى تتطلب تكاتف جميع القوى لدعم الاقتصاد وتحقيق النمو المنشود.

ونؤكد لعملائنا الكرام إحترامنا لهم وتقديرنا لثقتهم فى جودة منتجاتنا وتميزها على الدوام

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير،،،

Corrective Statement

In regard to what has been broadcast by some satellite TV channels and reported by the local media and social media concerning a factory’s production of substandard sauce and ketchup and the appearance of Heinz in the footage, claiming that the factory is affiliated with Heinz, Kraft Heinz would like to clarify the following facts:

A television program broadcasted fabricated footage of rotten tomatoes and the involvement of Heinz. This footage was shared across social media with false claims that the footage is from within Heinz’s factory to damage viewers’ trust in their favorite brand.

The same television program broadcasted parts of our factory as well as scenes from other factories that don’t belong to us ,while mixing scenes and zooming on bad tomatoes to make it appear as if it is the Heinz factory.

The video was deliberately edited to not show all the real stages of the tomato purification and sorting process in an attempt to falsify the facts, which represents intentional and deliberate harm to the company’s reputation that is contrary to the facts.

Kraft Heinz reserves all its legal rights and will take all necessary actions against all parties that have engaged in the deliberate defamation of its brand and its products as part of this campaign directed at the company.

Kraft Heinz would like to ensure all its customers that it adheres to strict quality standards across all its products through all production stages, starting with the best authorized suppliers all the way to the final product.

All Kraft Heinz products undergo strict control measures and inspection systems that guarantee compliance with Heinz’s international standards in food production. We are committed to strictly applying these standards across all our factories worldwide, including Egypt.

All Kraft Heinz products are under the supervision of Egyptian food and safety authorities and the company is committed to all food and safety standards set by Egyptian laws.

As for news concerning the detainment of Kraft Heinz factory manager for the presence of damaged products on factory site, the company asserts that these products are not for distribution. The company has full confidence in the integrity of investigation authorities and ensures its commitment and cooperation to provide the necessary documents to disclose the truth to the public.

Throughout its 25 years of operations in the Egyptian market, Kraft Heinz has been committed to providing high-quality products that have earned the confidence and trust of consumers.
Kraft Heinz employs Egyptians who exert sincere effort to boost production and support the national economy as well as increase Egypt’s dollar inflows.

The publication of fabricated news about trusted Egyptian production entities as facts without reference to the sources is detrimental to the national industry and the national economy at this critical stage that requires the cooperation of all parties to support the economy and achieve the desired growth.

We would like to emphasize to our dear customers our respect and appreciation for their trust in Heinz’s quality products and consistent excellence.


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:54 PM.