اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-12-2016, 03:26 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي بالفيديو..الرئيس السيسى فى ذكرى المولد النبوى: الخطاب الدينى أهم قضايانا على الإطلاق..والعالم كله ين





الرئيس : الرسول قاد ثورة هائلة من التحولات الفكرية والاجتماعية والسياسية السيسى : "الظروف صعبة والأسعار غالية.. واحنا تأخرنا كثيرا فى الإصلاح"

اليسيسى : "مافيش حد أعلى من حد..والمجاملات فى الوظائف فساد"


الرئيس : سعر الدولار الحالى ليس عادلا ولن يستمر طويلا


السيسى للمتآمرين: "اللى يقدر على ربنا يقدر علينا"


الرئيس لـ"المصريين": "زيادة مرتبات القطاع الحكومى جبناها بالسلف"


الرسول قاد ثورة هائلة من التحولات الفكرية... من طرف youm7
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لشعب مصر وكافة الشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، قائلا:" أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى بالخير على الشعب المصرى العظيم وعلى كل مسلم ومسلمة فى كافة ربوع الأرض.
وأضاف خلال كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف، بقاعة مؤتمرات الأزهر، إن احتفالنا بذكرى نبى الرحمة والهدى، مناسبة طيبة للتعمق بهدوء وسكينة فى أحوالنا مقارنين بين الأمس واليوم قاصدين الإجابة عن أسئلة العصر، الذى نعيش فيه، مستلهمين فى ذلك عظمة تراثنا ودروسه الخالدة، وأقول لكم بكل صراحة ووضوح أن طريقا طويل ينتظرنا إذا ما أردنا إحياء حقيقيا لذكرى النبى العظيم.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نحتاج إلى مقاربة شاملة، لجميع قضايانا وتحدياتنا، وأن التركيز على جانب واحد لن يجدى نفعا، قائلا: "الرسول قاد ثورة هائلة من التحولات الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية".
وطالب الرئيس السيسى، فى كلمته بذكرى المولد النبوى، مواجهة قضايا المجتمع المصرى، بنفس الجراءة والشجاعة، التى قادها الرسول، مؤكدا أن أول التحديات، التى نعانى منها، انفصال خطابنا الدينى عن عصرنا الحالى.
وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تحدثت مع وزير الأوقاف منذ عدة أشهر عن الخطاب الدينى، الذى يتم تناوله يوم الجمعة على مستوى مصر بالكامل، قائلا:"أكرر هذا الطرح الآن، لكى نتوقف كثيرا أمام هذا الأمر، لأن هذا الأمر جلل وعظيم.
وأضاف الرئيس خلال كلمته، بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف بقاعة مؤتمرات الأزهر:" نحن لا نتحدث عن الدين الإسلامى فقط، ولكن نتحدث عن فكرة الأديان كلها، التى يتم انتهاكها، ويتم التراجع عن فكرة الدين، وليس فكرة الإسلام، مضيفًا:" ما يراه العالم الآن لم يجعل الناس تنتقد الخطاب التكفيرى فقط، بل وصل إلى أن شباب ابتدت تكفر بفكرة الأديان، واحنا مش بندافع عن الإسلام إحنا بندافع عن اللى بيحاولوا يخلوا الناس تنكر الأديان، إذا كانت القضية، التى نتكلم فيها قضية مهمة فانا أعتبرها اهم قضايانا على الإطلاق".
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، حديثه خلال كلمته التى يلقيها بذكرى المولد النبوى إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، قائلا "أنا عارف أن هناك دور للأزهر، كويس وحريص عليه قوى، بس كل الناس النهاردة يا فضيلة الإمام بيبصوا على الأزهر مش فى مصر بس فى العالم كله، وبيقولوا ده القلعة المستنيرة وأنها من سيحيى صحيح الدين".

السيسى لـ"الطيب": العالم كله ينظر إلى الأزهر...
وأوضح الرئيس السيسى فى كلمته، أن تكرار حديثه فى قضايا الدين وخطابه هى غضبة فى دين والطريقة التى يقدم بها الآن، مضيفا "الطريقة التى يقدم بها الله لا تليق.. ولا يليق أن نقدمه عن طريق *** الناس والتفزيع والدمار والخراب على أساس أنه النصر العظيم"، مؤكدا ان الدين لن يقوم على الهدم وال*** والتدمير.
وتابع: "قضية إصلاح وتطوير الخطاب، مهمة قوى فأنا أعتبرها أهم قضايانا على الإطلاق، وأتصور أننا دائما فى تصويب للخطاب الدينى، ولن يمس أحد الثوابت، أو يقدر يتكلم فيها، لكن احنا بنتكلم عل مفردات عصرنا، وأتصور أن احنا علشان حالة التشرزم الموجودة فى مجتمعنا ماينفعش نترك القضية الخطيرة دى اللى هيا صياغة الفهم الدينى الحقيقى على مستوى الدولة.
واستطرد الرئيس:" لآبد من تشكيل لجنة من كبار علماء الاجتماع والنفس والأخلاق وكبار رجال الدين، لدراسة كل الموضوع وكل نقاط الضعف والقوى فى مجتمعنا، ثم يتم عمل خريطة طريق بكبار علماء الدين والاجتماع، لتسجيل أهم المناسبات، ثم على مدى خمس سنوات، يتم عمل خطة تهدف إلى صياغة فهمنا الدينى".
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك من يسعى منذ ثورة 30 يونيو إلى هدم الدولة، ولديهم استعداد أن يضيع الـ90 مليون مصر من أجل أفكار ليس لها مكان حقيقى، وتدمر وتروع أطفال ونساء وشيوخ وتجعل المواطنين مفزعين فى بيوتهم.
وأضاف الرئيس السيسى أن هؤلاء الأشخاص يسعون إلى هدم الدولة وألا تعود مرة أخرى من أجل تنفيذ أفكارهم، قائلا "الشهر اللى فات كانوا بيراهنوا على إن الدولة خلاص راحت.. وأنفقوا أموالا على هدم البشر وخراب الأمم".
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها تبذل الكثير من الجهد، لتوفير حياة أفضل لكل المصريين المكافحين، ونسير معا على الطريق الصحيح، قائلا :"لن ينال من عزيمتنا المشككون ولن نسلم عقولنا، لمن يتمنون عودتنا للوراء، ونستكمل ما بدأناه ونصل إلى وجهتنا فى مصر قوية".
وعن ارتفاع الأسعار، قال الرئيس السيسى فى كملته بذكر المولد النبوى، "فعلا الظروف صعبة والأسعار غالية.. ولكن عايز أوضح حاجة إحنا تأخرنا كثير قوى فى الإصلاح لدرجة إننا اضطرينا واختارنا دلوقتى للعبور".
وأوضح الرئيس السيسى، أنه كان يعلم جيدا أن الدولة لو تركت على حالتها كانت هضيع، مضيفا "والله ما كان فى خير تانى غير اللى احنا بنعمله دلوقتى"، مؤكدا أننا مررنا بـ6 سنوات، ثمنها كان غالى قوى علينا، وتكلفتها كانت كثيرة، وندفعها الآن بجانب سنين كثيرة قبل كده لتحقيق الإصلاح.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ان المجاملات فى الوظائف يعد فسادا، مضيفًا: " واحد يتجامل علشان وظيفة ده فساد برضه، يعنى ايه حد على مقربة من الرئاسة أو وزير أو مجلس الوزراء يتجامل يعنى إيه الكلام ده ؟، مافيش حد أعلى من حد كلنا زى بعض كل واحد ياخد حقه بس".
وتعجب الرئيس السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف بقاعة المؤتمرات بالأزهر، من إلقاء الأجهزة الرقابية القبض على شخص مدعى أنه سكرتير فى الرئاسة، ويحصل على 100 ألف جنيه علشان يعمل ايه؟، معلقًا: انا لو عاوز منكم حاجة هاكلمكوا شخصيا.
ووجه الرئيس حديثه للمسئولين قائلا: "ازاى تقبلوا كده على نفسكم، فين المسئول وثقته بنفسه وقبل ثقته بنفسه ثقته بربه، يقبل إزاى إنه يحابى أو يجامل مافيش كلام من ده، أنا بكررها علشان أجى يوم القيامة أقول يا رب أنا قلت مرتين.
وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أزمة الدولار لن تستمر، قائلا: "موضوع الدولار مش هايستمر كده كثير لأن ده مش سعره العادل، أنه يكون 17 أو 18، ولكن علشان يحصل التوازن هناخد كام شهر".

السيسي: سعر الدولار الحالى ليس عادلا ولن يستمر...7
وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف، بقاعة المؤتمرات بالأزهر، أن الحكومة حريصة على عدم خروج الأمور عن السيطرة.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والتقدير للشعب المصرى على تحمله الإجراءات الاقتصادية الصعبة الأخيرة، قائلا "أنتم ضربتوا مثل، والدنيا كلها كانت محتارة ليه الناس دى متحركتش، وأنا قلت لأنه شعب عظيم".
وتابع فى حديثه للمصرين: "أنتم مش وقفتوا جنبى أنتم وقفتوا جنب مصر.. ومش حافظتوا عليا أنتم حافظتوا على مصر، والكل كان بيراهن الشهر اللى فات على البلد".
وكشف السيسى عن تلقيه تقارير من أجهزة الدولة عن صرف دول الكثير من الأموال لتخريب البلد، بدلا من تخفيف معاناة الناس، قائلا لكل من يعادى من: "سيبونا فى حالنا وهنقدر نبقى كويسين".
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لا تتآمر على أحد، ولن تتآمر، مضيفًا: ""كانوا الشهر اللى فات بيقولوا خلاص راحت مصر، بس أنا عاوز اقلهم إن الله معنا"، إحنا عمرنا ماتآمرنا على أحد ولن نتآمر، ولا ***نا أحد ولن ن*** ولا خونا أحد ولن نخون"، وهانفضل نبنى ونعمر ونصلح، واذا كان ده يرضى ربنا، يبقى اللى يقدر على ربنا يقدر علينا".

السيسي للمتآمرين: "اللى يقدر على ربنا يقدر علينا" من طرف youm7
وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الآلية، التى تم بها رفع المرتبات للقطاع الحكومى من 80 مليار جنيه لـ230 مليار جنيه، بما يمثل 150 مليار جنيه زيادة، وتساءل قائلا :"هل دخلت موارد للدولة تغطى مبلغ الزيادة ؟ بالطبع الإجابة لا.. واحنا بنستلفهم ونقترض فى 6 سنين بتكلفة 900 مليار جنيه".
وأكد السيسى فى كلمته بالمولد النبوى، أن الـ6 سنوات السابقة كسبنا فيهم أمور كثير ولكن نتج عنهم تحديات كثير، ولابد من مواجهتها، مشيرا إلى أنه دائما ما يتواصل مع الحكومة لتخفيف الأعباء عن فئة الأقل دخلا حتى يتحملوا الظروف الصعبة الحالية، كما رد على شائعات رفع سعر رغيف الخبر قائلا "رغيف العيش لم يمس ولن يمس".

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 08-12-2016 الساعة 03:28 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-12-2016, 03:29 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لا تتآمر على أحد، ولن تتآمر، مضيفًا: ""كانوا الشهر اللى فات بيقولوا خلاص راحت مصر، بس أنا عاوز اقلهم إن الله معنا"، إحنا عمرنا ماتآمرنا على أحد ولن نتآمر، ولا ***نا أحد ولن ن*** ولا خونا أحد ولن نخون"، وهانفضل نبنى ونعمر ونصلح، واذا كان ده يرضى ربنا، يبقى اللى يقدر على ربنا يقدر علينا".
جاء ذلك خلال كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف، بقاعة الأزهر بمدينة نصر.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 08-12-2016 الساعة 03:34 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-12-2016, 03:35 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والتقدير للشعب المصرى على تحمله الإجراءات الاقتصادية الصعبة الأخيرة، قائلا "أنتم ضربتوا مثل، والدنيا كلها كانت محتارة ليه الناس دى متحركتش.. وأنا قلت لأنه شعب عظيم".
وتابع فى حديثه للمصريين: "أنتم مش وقفتوا جنبى أنتم وقفتوا جنب مصر.. ومش حافظتوا عليا أنتم حافظتوا على مصر، والكل كان بيراهن الشهر اللى فات على البلد".
وكشف السيسى عن تلقيه تقارير من أجهزة الدولة عن صرف دول الكثير من الأموال لتخريب البلد، بدلا من تخفيف معاناة الناس، قائلا لكل من يعادى من: "سيبونا فى حالنا وهنقدر نبقى كويسين".
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-12-2016, 03:36 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها تبذل الكثير من الجهد، لتوفير حياة أفضل لكل المصريين المكافحين، ونسير معا على الطريق الصحيح، قائلا :"لن ينال من عزيمتنا المشككين ولن نسلم عقولنا، لمن يتمنون عودتنا للوراء، ونستكمل ما بدأناه ونصل إلى وجهتنا فى مصر قوية".
وعن ارتفاع الأسعار، قال الرئيس السيسى فى كملته بذكر المولد النبوى، "فعلا الظروف صعبة والأسعار غالية.. ولكن عايز أوضح حاجة إحنا تأخرنا كثير قوى فى الإصلاح لدرجة إننا اضطرينا واختارنا دلوقتى للعبور".
وأوضح الرئيس السيسى، أنه كان يعلم جيدا أن الدولة لو تركت على حالتها كانت هضيع، مضيفا "والله ما كان فى خير تانى غير اللى احنا بنعمله دلوقتى"، مؤكدا أننا مررنا بـ6 سنوات، ثمنها كان غالى قوى علينا، وتكلفتها كانت كثيرة، وندفعها الآن بجانب سنين كثيرة قبل كده لتحقيق الإصلاح.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-12-2016, 03:38 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

بالفيديو..السيسى يشكر الرقابة الإدارية .... وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحية لهيئة الرقابة الإدارية على جهدها خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه الفساد ولا يوجد مجاملة فى هذا الأمر.
وأشار الرئيس ، خلال كلمته فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أنه يخرج كل شهر خطابا للوزراء بأنه لا مجاملات، مضيفا:"والله العظيم أنا لم أحابي أحدا ولا حتى أبنائى فى شغلهم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:24 AM.