مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 [28] 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:07 PM
استاذ اسامة انا مدرس قمت بتغيير المسمى الوظيفي من مدرس ابتدائي الى مدرس اعدادي وبعد موافقة المديرية والتوجية والنقل للمرحلة الاعدادية والعمل بها لمدة عام طلب منا تكليفات وعند تقديم التكليفات رفضت الاكاديمية بحجة انني لم اختبر الكادر من قبل ومن المعلمين القدامي وقد تقدمت للاختببار القادم على المرحلة الاعدادية هل هذا يجعلهم يقومو بارجاعي مرة اخرى ارجو الافادة واعمل اية الظبط

ما دمت قد نقدمت لنظام الكادر وأصبحت فى ظله فسوف ترجع مرة أخرى إن شاء الله

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:10 PM
هل يجوز لمعلم بالازهر الشريف (خريج كلية تربية عام) ان ينضم لنقابة المعلمين الخاصة بالتربية و التعليم ؟

أعتقد أنه لايجوز ذلك
وعلى كل حال
راجع النقافة الفرعية بدائرة المركز

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:13 PM
مدرسة يوجد بها 10حصص ذائدة عن النصاب القانوني لمدرسي المدرسة
هل توزع هذة الحصص علي المدرسين بالمدرسة بالمدرس الاقدم ام الاحدث وهل يشترك في هذه الحصص من قائم باعمال المدرس الاول
ارجوا القوانين المنظمة لذلك

توزع الحصص العشر على المدرسين الأقل نصابا وبنسبهم

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:17 PM
استاذاسامه
انا عملت لمده 3 شهور كمدرس وتم اخلاء طرفى لانه لايوجد مستند مالى لى فى الاداره حيث انه كان هناك قرار صدر ممن المحافظ بان كل من عمل بالحصه يتم التعاقد معه واناعملت بالحصه من قبل ولكن لم يحرر لى استماره صرف مرتب لذلك لم يتم اجراء التعاقد وتم اخلاء طرفى من العمل بعد 3 شهور
ولان ظهرت كشوف المكافئه وبها اسمى ولكن لم يتم السماح لى بالصرف من الاداره
ايه الموقف دلوقت

راجع لقسمى شؤون العاملين والماليات بالادارة للاستفسار فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:18 PM
جزاكم اللة خيرا.

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:21 PM
السلام عليكم أستاذ /أسامه نرجوا من سيادتكم الايضاح هل من تم تعينه بمدرسه حكوميه سنة 1999يجوز له ان يضم ثلاثة ارباع المده التى قضاها فى التعليم الخاص ليصبح قرارتعينه من سنة 1999 الى 1996 وهل كان يوجد قانون فى تلك الفتره يتيح ضم ثلاثة ارباع المده التى قضاها فى التعليم الخاص نرجو الرد بايضاح جزاكم الله خيرا

زيادة فى التأكيد راجع ادارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت اعطني نصحتك بخصوص
انا معلم رياضيات تم تعييني في قرار تعيين اوائل الخرجين 2012 بمحافظة الدقهلية ولكن في ادارة غير ادارتي وبمدرسة بعيده جدا عني انفق المرتب بالكامل للوصول والعوده من المدرسة وتم تعيين مدرسه في نفس القرار في ادارتي طلخا ولم تستلم لان هي تعمل في مدرسة في بلدتها فهل هناك حقي لي انا يتم توجهي الي اداراتي او وضعي في مكان مناسب لان من اوائل الخرجين لو وضعي بدل منها وان كان هناك هل او شكوي فاين اشتكي هل للنيابة الاداراية ام الي وكيل الوزارة ام المحافظ ام لوزير التعليم

تقدم بشكوى للمحافظ

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:26 PM
عندى مشكلة فى مكافأة الامتحان انا خريجة 90 وقبضت 3900 مثل خريجى 93 والى زاى قبض 4300اعمل اية ولكم الشكر

راجع قسم الماليات بالادارة التعليمية

osamaabdsalam
25-07-2012, 05:37 PM
السلام عليكم استاذ اسامه
انا كنت كلمت حضرتك قبل كدا وسألتك عن موضو ع انى بكمل دبلومه تربوى ومديرى متشدد جدا و سألت حضرتك عن موضوع
هل فيه تسهيلات فى يوم او اكتر حضرتك قلتلى ساعتها الموضوع ودى بينى وبين مديرى المهم بما ان مديرى حد متشدد جدا وياريته مع الكل لكن للاسف مع ناس ناس الناس اللى بيرضوا غرور سيادته وبيقدموله فروض الولاء والطاعه وبينافقوه طبعا المهم وبما انى مش من النوعيه دى من الناس وبما انى كنت بدرس ومحتاجه على الاقل انى اتابع يوم فى الاسبوع فى الكليه وكان عندى امتحانات كتير فطبعا قفل عليا وخلص كل عارضاتى والحمد لله من شهر 3 اللى فات يعنى يادوب بعد ماخلصت امتحانات الترم الاول وانا معترضتش ومحاولتش حتى اقوله انت بتقفل او لا ليه لانى عارفه ان دا شغل وان دا حقه بس اللى يضايق بقى ان الحق دا بيستعمله مع ناس ناس والغريبه انه كان مضايق منى اوى مع العلم ان دا مقصرش اطلاقا على شغلى وحطنى فى دماغه ولما بقيت اغيب بقى يبعتلى تهديد مع زمايلى وانه هيحولنى للتحقيق وانى مقصره فى شغلى وانى بضيع الحصص على الولاد وطبعا لما اكتشف انه بيظهر بمظهر سخيف قدام الكل وانهم بيدافعوا عنى وانه مش عارف حاجه عن اللى بيحصل فى المدرسه لان اللى كان بيحصل واللى عرفه من زمايلى بعد اتهاماته بالتقصير انى كان عندى حصتين يوم الاحد كنت ببدلهم وديا للاربع فبفضى الحد اروح الكليه واشتغل كل حصصى باقى الايام ودا حل لجأتله لما خنقنى لانى كنت اخلص فترتى يوم الحد اجى استأذن منه بعد مااخلص حصصى وبموافقه المشرفين كان يقولى اغلب الايام لا كنت اجى اقدم اذن خروج يقولى لا فى نفس الوقت كانوا زمايلى الرجاله يفتحوا البوابه ويمشوا من غير حتى مايعرف انهم مشيوا واحيان كتير بموافقته وفيه فيهم اللى اقسم بالله كان يمشى قبل 10 من المدرسه المهم هو اعتبر من يومها انى بتحداه ودا مش حقيقى انا كنت بشوف مصلحتى فى نفس التوقيت مبقصرش فى شغلى لانه مضيقها عليها من غير اسباب لان محصلش بينى وبينه اى شىء شخصى حضرتك طبعا واى حد هيقرا هيقول اكيد فيه سبب لكن دا مش حقيقى كمان هو كان بيتعامل مع اغلب المدرسات وليس المدرسين بنفس الطريقه وكان جاى بمشاكل كتير جدا من المدرسه اللى جالنا منها وكان شاكى المدرسين والعكس وواخد جزا كمان وهما كمان بجد انا نفسى افهم هو ليه كدا مع ان محصلش بينى وبينه اى حاجه شخصيه كل اللى حصل ان خلال السنه حصلت مشكله بينى وبين ادارى المدرسه ووصلت للاداره واتحلت وديا وهو نفسه لما سألته مين الغلطان قالى هو وهو اللى خد بنفسه قرار بمنع اى تعامل مباشر بينى وبين الادارى دا المهم ان عارضاتى كلها خلصت وعندى يومين خصم وطبعا كنت عارفه ان سيادته احيانا بيمنع الاعتيادى بمزاجه وخلال الاجازه الصيفيه الا ان جبت لسيادته واسطه من حد ممكن ياثر ليه وعشان السنه الدبلومه تعدى على خير وسطت حد ليه تأثير عليه عشان يوافق على اسبوعين فى الاجازه وبعد الامتحانات اللى من حقى اصلا يعنى عشان اخد حقى اجبله واسطه حسبى الله ونعم الوكيل المهم الحمد لله عدت امتحاناتى وخلصت اجازتى ورجعت قبل امتحانات الملاحق وفى امتحانات الملاحق غبت يوم كمان لانى كنت تعبانه جدا مقدرتش اروح قفل عليا ورحت اقدمه اعتيادى بما ان ماليش عارضات وخدت يومين بالخصم موافقش سألته ليه قالى اصل فيه تعليمات من الاداره انه ممنوع كبرت دماغى فى الاسبوع اللى بعده على طول اسبوع ملاحق 6 وتالته اعدادى خلانا نحضراول 3 ايام واللى محضرش قفل ليه والغريبه بقى انه قبلهم اعتيادى لناس طب اشمعنى انا ؟؟؟ التالى بقى انهم فى الاسبوع دا قسموا بعض الاتنين على ان كل مجموعه تيجى يومين وانا فى مدرسته دى 3 ايام جيت اليومين بتوعى قفل عليا اليوم التالت مع ان كل اللى مجوش يومها مضوا بعدها وانا الوحيده اللى قفل عليا طب اشمعنى ؟؟؟؟؟؟؟ اصحابى قالولى ان سيادته مضايق منى عشان كل الملاحق سقطوا فى مادتى لانى طبعا من الناس اللى معروف عنهم ان ضد الغش واللى مش بترضى تهين نفسها وتطلع تغشش الطلبه وتبقى قدوه زباله ليهم وتعلمهم الغش اصلنا ناقصين ماكفايه اللى بيحصل فى مجتمعنا نتيجه القرف اللى كان بيحصل قبل كدا وتعليمنا البايظ وتنفيذنا للاوامر من غير ماتعدى على عقولنا ونعرف خطورتها على ولادنا طب انا زمبى ايه كنت اكتبلهم واطلع اغششهم عشان انول الرضا السامى المهم طبعا كدا بقوا يومين تانيين فى شهر واحد برضه بالخصم لانه مش موافق على الاعتيادى فسؤالى دلوقت هل دا ممكن ياثر عليا فى شغلى بعدين ؟ وهل من حقه انه يرفض انى اقدمهم اعتيادى ويوافق لغيرى ؟ وبما انى اتخنقت بجد من ظلم الراجل دا وافعاله ف ايه يحصلى لوقلتله كل اللى جوايا نحيته فى وشه وبهدلته قدام الكل والله اعلم بقى احتمال اخبطه بحاجه فى وشه ؟واسفه ان كنت طولت على حضرتك

هذه ضريبة الكفاح والطموح
كان زمان هناك اجازة للمعلم فى الصيف تتراوح اربعة اشهر
وجاء امتحانى للدبلوم أثناء هذه الاجازة الصيفية
ولكن ناظر المدرسة الحاقد اخترع شيئا ما واستدعانى وتم تحويلى للتحقيق وتم خصم الثلاثين يوما فترة الامتحان + جزاء ادارى فى حين كان زملائى يستمتعون بجو الاسكندرية الرائع
نصيحتى
أن تعملى باخلاص فى عملك وسوف ييسر الله جميع الأحوال
فمن اتقاه وقاه

منار على
25-07-2012, 09:13 PM
هذه ضريبة الكفاح والطموح
كان زمان هناك اجازة للمعلم فى الصيف تتراوح اربعة اشهر
وجاء امتحانى للدبلوم أثناء هذه الاجازة الصيفية
ولكن ناظر المدرسة الحاقد اخترع شيئا ما واستدعانى وتم تحويلى للتحقيق وتم خصم الثلاثين يوما فترة الامتحان + جزاء ادارى فى حين كان زملائى يستمتعون بجو الاسكندرية الرائع
نصيحتى
أن تعملى باخلاص فى عملك وسوف ييسر الله جميع الأحوال
فمن اتقاه وقاه
شكرا استاذ اسامه لى ردك عليا لكن انا عايزا حل عملى ضده هل من حقه انى لو غبت يوم ميرضاش يدهولى اعتيادى ويديه لزمايلى عادى هل مش من حقى اشتكيه لدا ؟ولما يخلى كل زمايلى يمضوا وانا يقفل عليا هل مش من حقى اعترض ؟ ولو واجهته وغلطت فيه قدام الكل ايه ممكن يحصل واقصى حاجه ممكن يعملها ؟وايه اقصى حاجه ممكن تحصلى ؟

احمد التائب
26-07-2012, 01:00 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
استاذنا العزيز جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع
لو سمحت .... هل يجوز لمعلم لغة انجليزية صرف حافز الاداريين ؟؟؟ لانه لم يختبر الكادر فهو معين بحكم محكمة بقرار اقدمية 2002 و استلم 2011 و لم يدخل اختبار الكادر بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكم جزيل الشكر ....... وهل يوجد نشرة بذلك

منار على
27-07-2012, 01:43 AM
[quote=منار على;4681307]شكرا استاذ اسامه لى ردك عليا لكن انا عايزا حل عملى ضده هل من حقه انى لو غبت يوم ميرضاش يدهولى اعتيادى ويديه لزمايلى عادى هل مش من حقى اشتكيه لدا ؟ولما يخلى كل زمايلى يمضوا وانا يقفل عليا هل مش من حقى اعترض ؟ ولو واجهته وغلطت فيه قدام الكل ايه ممكن يحصل واقصى حاجه ممكن يعملها ؟وايه اقصى حاجه ممكن تحصلى ؟
وايه تأثير انى اخد كل شهر يومين تلاته بالخصم عليا ؟ خاصه ان الادارى المسئول حاطننى فى دماغه جدا وليه تأثير جامد على مدير المدرسه كمان انا المفروض ان عندى يومين بالخصم فى شهر تلاته اللى فات ولحد دلوقت مجوش ياترى دا طبيعى ولا ممكن الادارى دا يكون بيخطط لحاجه ضدى اتمنى اجابه على اسئلتى لى الاقل اعرف وشكرا لحضرتك

صبرى عبدالحى
27-07-2012, 01:58 AM
مشرف نشاط وحكمت لى المحكمة بحافز بدل معلم ما هى حقوقى المالى مع العلم ان مجمل حوافزى 125 % والادارة متعسفة عن صرف باقى الـ 200% ماهى النسب المئوية التى استحقها وذلك بالنشرات والقانون

elsanea
27-07-2012, 02:18 PM
استاذ اسامه كل عام وانت بخير ورمضان كريم ارجو من سيادتكم التكرم بالرد على موضوعى هذا اثناء تاديه امتحانات الدور الثانى بمدرستى الاعداديه وبعد انتهاء امتحان العلوم عرض طالب على مدرسه بالمدرسه ورقه امتحان العلوم الخاصه بالدور الثانى للعام الماضى 2011 ووجدت المدرسه ورقه امتحان 2012 شبيهه بها لدرجه كبيرة وفيها اختلافات حوالى من 5 الى 6 فقرات فى الاسئله وكان هناك مدرس على خلاف مع مدرسه العلوم التى وضعت الامتحان فقام بخطف الورقه من المدرسه واخذ يصيح فى المدرسه الامتحان متسرب فقامت مديره المدرسه بنهره امام المدرسين واتصلت بتوجيه العلوم وقال لها لايوجد شىء الامتحان من المنهج وايه يعنى متكرر فيه اسئله كثير من الدور الثانى العام الماضى فقام الاخصائى بكتابه شكوى فى النيابه الاداريه بهذه الاحدات فنرجو من سيادتكم توضيح موقف مدرسه العلوم ومديره المدرسه من هذه الشكوى ولسيادتكم جزيل الشكر

amrmonem
27-07-2012, 04:09 PM
استاذ اسامه كل عام وانت بخير ورمضان كريم ارجو من سيادتكم التكرم بالرد على موضوعى قمت بالحصول على اجازه سنه لتحسين الدخل ولم انفذها بعد حيث انها تبدأ يوم 8/1 اى بعد ايام وحدثت ظروف وتعطل المشروع الذى من اجله حصلت على الاجازه فاريد عدم القيام بهذه الاجازه فهل هذا جائز ارجو من سياتكم الرد سريعا حيث انه لا يوجد وقت ولسيلتكم جزيل الشكر

محمد ععياد
27-07-2012, 08:20 PM
انا موظف تم نقلى من محافظة بنى سويف الى محافظة كفرالشيخ بقرار وزارى رقم 1983 بتاريخ 5/10/2011 ونفذت النقل فعلا من بنى سويف الى كفرالشيخ عن طريق التاشيرة 22 د وارسال المالية تدبير الدرجة الى كفرالشيخ برقم 3540 بتاريخ 30/5/202 ونفذت النقل بتاريخ 14/6/2012 وتم توزيعى الى الادارة ثم الى المدرسة وعندما ذهبت لاصرف المرتب قالت الموظفة الخاصة بتنقلات لم ياتى الى اقرار الدرجة بعد لصرف المرتب اذهب واستفسر من المديرية وعند الذهاب الى المديرية قال موظف التنقلات لم ياتى الى اخطار الدرجة من المواظنة استفسر من المواظنة وعند الذهاب الى المواظنة واعطيتهم رقم الصادر من المالية وبالفعل استلمته موظفة المواظنة ولاكن ورقى غير موجود ...........................ماذا افعل ولو اشتكيت اشتكى مين وكيف ااخذ حقى ...................................مع العلم انى لم اقبض مرتبى منذ 50 يوم .............كيف اتصرف وما هى الخطوات القانونية لاخذ حقى مع العلم تمويل الدرجة موجود فعلا بالمحافظة واكد موظف المالية ذلك ولاكن التنقلات تريد جواب المالية لارسال قرار بنقل الدرجة الى الادارة لصرف المرتب
والمواظنة تقول ورقك غير موجود

amrmonem
28-07-2012, 12:01 AM
استاذ اسامه كل عام وانت بخير ورمضان كريم ارجو من سيادتكم التكرم بالرد على موضوعى قمت بالحصول على اجازه سنه لتحسين الدخل ولم انفذها بعد حيث انها تبدأ يوم 8/1 اى بعد ايام وحدثت ظروف وتعطل المشروع الذى من اجله حصلت على الاجازه فاريد عدم القيام بهذه الاجازه فهل هذا جائز ارجو من سياتكم الرد سريعا حيث انه لا يوجد وقت ولسيلتكم جزيل الشكر

روكا دودو
28-07-2012, 10:02 AM
كل سنة وحضرتك بالف خير ---------------انا بسال لو اخدت اجازة شهر اغسطس من اولة الى اخرة كام يخصم منى مع العلم انى على درجة كبير والشهر يتخللة عيد الفطر المبارك

عوضكو
28-07-2012, 06:16 PM
سيدى الفاضل / المستشار القانونى
اريد طرح الموضوع الاتى على سيادتكم
كنت ضمن من تم اختيارهم حلال أعمال انتخابات مجلسى الشعب والشورى وقد قبضنا ع مكافأة الانتخابات ولكن منذ شهر قامت الادارة بخصم 50 جنيه عن كل يومى انتخابات بحجة ضريبة كسب عمل مع العلم أن كل الجهات التى شاركت فى الانتخابات لم يخصم منها شىء وقد حصلوا على مكفأتهم كاملة ما عدا العاملين بالتربية والتعليم .
فهل هذا الخصم قانونى واذا كان قانونى فلماذا لم يطبق على كل الجهات الاخرى ؟
أرجو من سيادتكم الرد كى يستريح قلبى وذلك لاننى أجهل القانونى وذلك من باب فاسئلوا أهل العلم ان كنتم لا تعلمون .

amrmonem
28-07-2012, 06:20 PM

amrmonem
28-07-2012, 10:39 PM
اين الرد ارجو رد سريع

osamaabdsalam
29-07-2012, 09:56 AM
شكرا استاذ اسامه لى ردك عليا لكن انا عايزا حل عملى ضده هل من حقه انى لو غبت يوم ميرضاش يدهولى اعتيادى ويديه لزمايلى عادى هل مش من حقى اشتكيه لدا ؟ولما يخلى كل زمايلى يمضوا وانا يقفل عليا هل مش من حقى اعترض ؟ ولو واجهته وغلطت فيه قدام الكل ايه ممكن يحصل واقصى حاجه ممكن يعملها ؟وايه اقصى حاجه ممكن تحصلى ؟

من حقك أن تشتكيه فى كل هذا وأن تقدمى الدليل وشهادة الشهود على تجاوزه الحدود معك بشرط عدم المخالفة وعدم الغلط فيه قدام الكل لانهم سوف يشهدوا عليك وتكنى الخسرانه فى جميع الحالات

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:02 AM
استاذنا العزيز جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع
لو سمحت .... هل يجوز لمعلم لغة انجليزية صرف حافز الاداريين ؟؟؟ لانه لم يختبر الكادر فهو معين بحكم محكمة بقرار اقدمية 2002 و استلم 2011 و لم يدخل اختبار الكادر بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكم جزيل الشكر ....... وهل يوجد نشرة بذلك

راجع قسم الماليات بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:05 AM
مشرف نشاط وحكمت لى المحكمة بحافز بدل معلم ما هى حقوقى المالى مع العلم ان مجمل حوافزى 125 % والادارة متعسفة عن صرف باقى الـ 200% ماهى النسب المئوية التى استحقها وذلك بالنشرات والقانون

راجع شئون العاملين فلديهم الجديد

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:10 AM
استاذ اسامه كل عام وانت بخير ورمضان كريم ارجو من سيادتكم التكرم بالرد على موضوعى هذا اثناء تاديه امتحانات الدور الثانى بمدرستى الاعداديه وبعد انتهاء امتحان العلوم عرض طالب على مدرسه بالمدرسه ورقه امتحان العلوم الخاصه بالدور الثانى للعام الماضى 2011 ووجدت المدرسه ورقه امتحان 2012 شبيهه بها لدرجه كبيرة وفيها اختلافات حوالى من 5 الى 6 فقرات فى الاسئله وكان هناك مدرس على خلاف مع مدرسه العلوم التى وضعت الامتحان فقام بخطف الورقه من المدرسه واخذ يصيح فى المدرسه الامتحان متسرب فقامت مديره المدرسه بنهره امام المدرسين واتصلت بتوجيه العلوم وقال لها لايوجد شىء الامتحان من المنهج وايه يعنى متكرر فيه اسئله كثير من الدور الثانى العام الماضى فقام الاخصائى بكتابه شكوى فى النيابه الاداريه بهذه الاحدات فنرجو من سيادتكم توضيح موقف مدرسه العلوم ومديره المدرسه من هذه الشكوى ولسيادتكم جزيل الشكر

مادمت الورقتان مختلفتين وتوجد حسن نية فلا شىء فى ذلك

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:14 AM

عليك التقدم بطلب الغاء الاجازة للظروف المستجدة

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:19 AM
انا موظف تم نقلى من محافظة بنى سويف الى محافظة كفرالشيخ بقرار وزارى رقم 1983 بتاريخ 5/10/2011 ونفذت النقل فعلا من بنى سويف الى كفرالشيخ عن طريق التاشيرة 22 د وارسال المالية تدبير الدرجة الى كفرالشيخ برقم 3540 بتاريخ 30/5/202 ونفذت النقل بتاريخ 14/6/2012 وتم توزيعى الى الادارة ثم الى المدرسة وعندما ذهبت لاصرف المرتب قالت الموظفة الخاصة بتنقلات لم ياتى الى اقرار الدرجة بعد لصرف المرتب اذهب واستفسر من المديرية وعند الذهاب الى المديرية قال موظف التنقلات لم ياتى الى اخطار الدرجة من المواظنة استفسر من المواظنة وعند الذهاب الى المواظنة واعطيتهم رقم الصادر من المالية وبالفعل استلمته موظفة المواظنة ولاكن ورقى غير موجود ...........................ماذا افعل ولو اشتكيت اشتكى مين وكيف ااخذ حقى ...................................مع العلم انى لم اقبض مرتبى منذ 50 يوم .............كيف اتصرف وما هى الخطوات القانونية لاخذ حقى مع العلم تمويل الدرجة موجود فعلا بالمحافظة واكد موظف المالية ذلك ولاكن التنقلات تريد جواب المالية لارسال قرار بنقل الدرجة الى الادارة لصرف المرتب
والمواظنة تقول ورقك غير موجود

تقدم بشكواك الى كل من المحافظ ووزير التربية
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:21 AM
كل سنة وحضرتك بالف خير ---------------انا بسال لو اخدت اجازة شهر اغسطس من اولة الى اخرة كام يخصم منى مع العلم انى على درجة كبير والشهر يتخللة عيد الفطر المبارك

راجع شئون العاملين فلديهم كل جديد فى عذا الشان

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:25 AM
سيدى الفاضل / المستشار القانونى
اريد طرح الموضوع الاتى على سيادتكم
كنت ضمن من تم اختيارهم حلال أعمال انتخابات مجلسى الشعب والشورى وقد قبضنا ع مكافأة الانتخابات ولكن منذ شهر قامت الادارة بخصم 50 جنيه عن كل يومى انتخابات بحجة ضريبة كسب عمل مع العلم أن كل الجهات التى شاركت فى الانتخابات لم يخصم منها شىء وقد حصلوا على مكفأتهم كاملة ما عدا العاملين بالتربية والتعليم .
فهل هذا الخصم قانونى واذا كان قانونى فلماذا لم يطبق على كل الجهات الاخرى ؟
أرجو من سيادتكم الرد كى يستريح قلبى وذلك لاننى أجهل القانونى وذلك من باب فاسئلوا أهل العلم ان كنتم لا تعلمون .

من حقك الشكوى للمحافظ بعد التأكد من أن الخصم يسرى على جهة بعينها

osamaabdsalam
29-07-2012, 10:27 AM
اين الرد ارجو رد سريع

سبق الرد بالمشاركه 6777

elsanea
31-07-2012, 05:41 AM
شكرا على الرد والاهتمام وهذا ما نتمناه فى منتدى يحترم الرد على مشاكل المعلمين وشكرا ورمضان كريم

شيمااا
31-07-2012, 08:03 AM
هل للمعلم المساعد اجازه بدون مرتب ولو قرار التثبيت طلع ينفع اخد اجازه من تانى يوم و ارجو الافاده

titozizo
31-07-2012, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أعمل برئاسه الجمهوريه منذ عام 2000 ولى زملاء بالعمل أقدم منى ,,كنا نعمل بعقود مؤقته طلبنا والتمسنا كثيراً تثبيتنا ولكن لا أمل ولا رجاء وكان إن اجتمعنا للشكوى ارهبونا بالطرد فكنا نخاف على عملنا ورضينا بالواقع الى أن جاء يوم وقالوا مبرووووووك سيتم تثبيتكم ولكن,,,,, سيتم قطع رواتبكم وسيتم الخصم بحجه انكم ستعينون من اليوم الذى تم فيه قرار التثبيت وكان هذا يوم 1/1/2012 ترددنا قليلاً ولكن قلنا التثبيت افضل من عدمه وفيه مستقبل لاولادنا لأن أصغرنا سناً تعدى من العمر 30عام ولا أمل لنا فى التثبيت ثم جاءوا لنا بأقرارات تقول اننا موافقون على الخصم والقطع من الراتب وما يترتب عليه رفضنا قالوا لنا والتفوا بأن هذا أفضل لنا فى ظل الظروف الراهنه فقد كان هذا بعد الثوره وكان من الممكن أن تقفل بعض القصور التى نعمل بها ولنا عائلات واولاد رضخنا وقلنا لا راد لقضاء الله ولكن هذا بعد وعودهم لنا بالزياده المستمره فى الاجور وإن ستكون لنا علاوات استثنائيه الى أن يعود مرتبنا الى سابقه ومنذ هذا الوقت ونحن 40 عامل يقطع من رواتبنا حوالى من 800/900جنيه ولنا على هذا الوضع أكثر من سنه واليوم هذا نفاجأ بأن الزياده السنويه للاجور عادت علينا بزياده فى المرتب أقل من أى عامل أخر وكانت نسبه الزياده على الاجر خمسون جنيهاً أى لم نصل الى ال15% فما موقفنا القانونى وماذا نستطيع أن نفعل أغيثونا بالله عليكم

osamaabdsalam
01-08-2012, 01:49 AM
شكرا على الرد والاهتمام وهذا ما نتمناه فى منتدى يحترم الرد على مشاكل المعلمين وشكرا ورمضان كريم

وشكرا على تواصلك الكريم ودعائك الصالح

osamaabdsalam
01-08-2012, 01:50 AM
هل للمعلم المساعد اجازه بدون مرتب ولو قرار التثبيت طلع ينفع اخد اجازه من تانى يوم و ارجو الافاده

تراجع ادارة شئون العاملين فى هذا الشأن فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
01-08-2012, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أعمل برئاسه الجمهوريه منذ عام 2000 ولى زملاء بالعمل أقدم منى ,,كنا نعمل بعقود مؤقته طلبنا والتمسنا كثيراً تثبيتنا ولكن لا أمل ولا رجاء وكان إن اجتمعنا للشكوى ارهبونا بالطرد فكنا نخاف على عملنا ورضينا بالواقع الى أن جاء يوم وقالوا مبرووووووك سيتم تثبيتكم ولكن,,,,, سيتم قطع رواتبكم وسيتم الخصم بحجه انكم ستعينون من اليوم الذى تم فيه قرار التثبيت وكان هذا يوم 1/1/2012 ترددنا قليلاً ولكن قلنا التثبيت افضل من عدمه وفيه مستقبل لاولادنا لأن أصغرنا سناً تعدى من العمر 30عام ولا أمل لنا فى التثبيت ثم جاءوا لنا بأقرارات تقول اننا موافقون على الخصم والقطع من الراتب وما يترتب عليه رفضنا قالوا لنا والتفوا بأن هذا أفضل لنا فى ظل الظروف الراهنه فقد كان هذا بعد الثوره وكان من الممكن أن تقفل بعض القصور التى نعمل بها ولنا عائلات واولاد رضخنا وقلنا لا راد لقضاء الله ولكن هذا بعد وعودهم لنا بالزياده المستمره فى الاجور وإن ستكون لنا علاوات استثنائيه الى أن يعود مرتبنا الى سابقه ومنذ هذا الوقت ونحن 40 عامل يقطع من رواتبنا حوالى من 800/900جنيه ولنا على هذا الوضع أكثر من سنه واليوم هذا نفاجأ بأن الزياده السنويه للاجور عادت علينا بزياده فى المرتب أقل من أى عامل أخر وكانت نسبه الزياده على الاجر خمسون جنيهاً أى لم نصل الى ال15% فما موقفنا القانونى وماذا نستطيع أن نفعل أغيثونا بالله عليكم

الشكوى حق لكل مواطن يحس بالظلم
فما ضاع حق وراءه مطالب

titozizo
02-08-2012, 12:41 AM
الشكوى حق لكل مواطن يحس بالظلم
فما ضاع حق وراءه مطالب
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لو سمحت يا استاذى العزيز
اريد نص قانونى يفيدنى وأعمل به
أعرف ومتيقن تماما إن لا يضيع حق وراءه مطالب
ولكن هذا لن يفيدنى
برجاء افادتى

ابو محمد ع م
02-08-2012, 01:13 AM
مصطفي مسعد الأستاذ بكلية الهندسة ومسئول ملف التعليم فى حملة الرئيس مرسى، وزيرا للتربية والتعليم.
الان

sherif012133
02-08-2012, 01:09 PM
سؤال هل يجوز لمدير مدرسة ضم صف من الصفوف لفرد صف اخر

hazemtolba1969
03-08-2012, 02:31 PM
لا أعرف كيف ابعث بموضوع الشكوى للموقع حد يدلنى

smart4u
03-08-2012, 09:24 PM
السلام عليكم أستاذنا العزيز

أنا معلم لغة عربية حاصل علي تربية عام لغة عربية

وحصلت مؤخراً علي آداب لغة انجليزية

وإن شاء الله هاغير المسمي من معلم لغة عربية إلي معلم لغة انجليزية

هل هارجع معلم مساعد تاني لو حولت إلي لغة انجيزية؟ والسؤال الأهم:

هل يجب أن أحصل علي دبلوم تربوى لآداب إنجليزى علماً بأني خريج تربية عربي؟

أرجو الرد للأهمية

وجزاكم الله خيراً

osamaabdsalam
04-08-2012, 02:13 PM
السلام عليكم أستاذنا العزيز

أنا معلم لغة عربية حاصل علي تربية عام لغة عربية

وحصلت مؤخراً علي آداب لغة انجليزية

وإن شاء الله هاغير المسمي من معلم لغة عربية إلي معلم لغة انجليزية

هل هارجع معلم مساعد تاني لو حولت إلي لغة انجيزية؟ والسؤال الأهم:

هل يجب أن أحصل علي دبلوم تربوى لآداب إنجليزى علماً بأني خريج تربية عربي؟

أرجو الرد للأهمية

وجزاكم الله خيراً

تغيير المسمى الوظيفى يكون بموافقة كلا من التسيق والتوجيه فى ضوء العجز والزيادة وبعد موافقة الشروط ومنها الحصول على المؤهل التربوى

م181177
07-08-2012, 12:22 AM
انا مدرس كهربا فى مدرسه صناعيه فى بلدى يوجد مدرسه صناعيه واحده وتوجد مدرسه على بعد 40 كيلو من بلدى كان فيها عجز العام الماضى الموجه اخد احدث اثنين مدرسين ووداهم للمدرسه دى السنادى بيقول انه عايز يمشيها بالدور يعنى الى طلع السنه الى فاتت انداب يقعد وغيره يروح ولانى بينى وبين الموجه مشاكل واضح انه عايز يودينى انا ياريت لو حد بيفهم فى القانون يدلنى على موقفى القانونى وهل هوا فى ايده فعلا يودينى يومين او ثلاته مع ان فىى حد احدث منى وياريت لو فى مواقع بتتكلم عن القوانين المنظمه للعمليه التعلميه يعرفى
اسف على الاطاله وجذاكم الله خير

أفياء
08-08-2012, 06:32 AM
شروط أعمال الكنترول والموانع وخلافه

osama200
09-08-2012, 02:24 PM
انا تم انتدابى الى مدرسة لسد العجز (ندب جزئى )والمعلمة الاولى فى هذة المدرسة من المنتظر ان تعطى فصلان (اثناعشرة حصة )وانا سوف اععطى ايضا فصلان (اثناعشرة حصة ) فى ثلاثة ايام فهل يمكن للتوجية ان يحول ندبى الى ندب كلى علشان المعلمة الاولى تعطى فصل واحد فهل هذا عدل
سوال اخر :-ما هو نصاب المعلمة الاولى

حسن رمزى
09-08-2012, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
استفسارى من حضرتك عن شهادة ليسانس اداب ترجمة التعليم المفتوح جامعة القاهرة , هل يحق لى التقدم لمسابقة تعاقد معلم مساعد مع العلم أن الشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومن كلية الاداب جامعة القاهرة, كما أننى حصلت بعد ذلك على دبلوم عامة فى التربية بتقدير ممتاز , وكذلك دبلوم خاصة فى التربية من معهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا وأعمل فى تدريس اللغة الانجليزية منذ عام 2003 فى احدى المدارس الخاصة ولكن سؤالى هل يحق لى التقدم لمسابقات وزارة التربية والتعليم أم أن الشهادة غير معترف بها؟ وتقبل وافر الشكر.

السيد123
10-08-2012, 04:32 AM
السلام عليكم
استاذ اسامه ارجو ارشادي فانا تعيين 2004 والموجه يحمل لي موقفا شخصيا مع العلم انه طالع علي المعاش 30/8 واراد ايذائي فاصدر نشرة ندب كلي لمدرسه بعيده وذلك حتي يستطيع نقل معلم مساعد من هذه المدرسه البعيده وبكل الطرق الوديه والتهديد بالشكوي في النيابه الاداريه ما زال مصمم علي تنفيذ هذه النشره وحتي يجامل المعلم المساعد رغم انني اخذت ترقيه معلم اول فدلني كيف اتصرف لالغاء هذه النشره رغم انني ليست لي واسطه او محسوبيه والفساد منتشر في التوجيه والاداره
ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
10-08-2012, 07:43 PM
انا مدرس كهربا فى مدرسه صناعيه فى بلدى يوجد مدرسه صناعيه واحده وتوجد مدرسه على بعد 40 كيلو من بلدى كان فيها عجز العام الماضى الموجه اخد احدث اثنين مدرسين ووداهم للمدرسه دى السنادى بيقول انه عايز يمشيها بالدور يعنى الى طلع السنه الى فاتت انداب يقعد وغيره يروح ولانى بينى وبين الموجه مشاكل واضح انه عايز يودينى انا ياريت لو حد بيفهم فى القانون يدلنى على موقفى القانونى وهل هوا فى ايده فعلا يودينى يومين او ثلاته مع ان فىى حد احدث منى وياريت لو فى مواقع بتتكلم عن القوانين المنظمه للعمليه التعلميه يعرفى
اسف على الاطاله وجذاكم الله خير

فى حالة الزيادة فى المدرسة ينقل الأحدث تغيينا وفى حالى التساوى فى التعيين ينقل الأصغر سنا

osamaabdsalam
10-08-2012, 07:47 PM
شروط أعمال الكنترول والموانع وخلافه

من أهم الشروط الأمانة والسرية والاخلاص فى العمل

osamaabdsalam
10-08-2012, 07:50 PM
انا تم انتدابى الى مدرسة لسد العجز (ندب جزئى )والمعلمة الاولى فى هذة المدرسة من المنتظر ان تعطى فصلان (اثناعشرة حصة )وانا سوف اععطى ايضا فصلان (اثناعشرة حصة ) فى ثلاثة ايام فهل يمكن للتوجية ان يحول ندبى الى ندب كلى علشان المعلمة الاولى تعطى فصل واحد فهل هذا عدل
سوال اخر :-ما هو نصاب المعلمة الاولى

هذا الموضوع من اختصاص الموجه فى ضوء العجز والزيادة وحسن سير العمل

osamaabdsalam
10-08-2012, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
استفسارى من حضرتك عن شهادة ليسانس اداب ترجمة التعليم المفتوح جامعة القاهرة , هل يحق لى التقدم لمسابقة تعاقد معلم مساعد مع العلم أن الشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومن كلية الاداب جامعة القاهرة, كما أننى حصلت بعد ذلك على دبلوم عامة فى التربية بتقدير ممتاز , وكذلك دبلوم خاصة فى التربية من معهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا وأعمل فى تدريس اللغة الانجليزية منذ عام 2003 فى احدى المدارس الخاصة ولكن سؤالى هل يحق لى التقدم لمسابقات وزارة التربية والتعليم أم أن الشهادة غير معترف بها؟ وتقبل وافر الشكر.

يجوز التعاقد

osamaabdsalam
10-08-2012, 07:56 PM
السلام عليكم
استاذ اسامه ارجو ارشادي فانا تعيين 2004 والموجه يحمل لي موقفا شخصيا مع العلم انه طالع علي المعاش 30/8 واراد ايذائي فاصدر نشرة ندب كلي لمدرسه بعيده وذلك حتي يستطيع نقل معلم مساعد من هذه المدرسه البعيده وبكل الطرق الوديه والتهديد بالشكوي في النيابه الاداريه ما زال مصمم علي تنفيذ هذه النشره وحتي يجامل المعلم المساعد رغم انني اخذت ترقيه معلم اول فدلني كيف اتصرف لالغاء هذه النشره رغم انني ليست لي واسطه او محسوبيه والفساد منتشر في التوجيه والاداره
ولكم جزيل الشكر

من حقك التقدم بالشكوى للجهات الرئاسية ومنها المحافظ ووكيل الوزارة

جمعه مصطفي
11-08-2012, 02:53 PM
وكل عام والجميع بخير
ممكن للمعلم المنتقل من محافظة الي محا فظة اخري ياخذ بدل نقل لانني سمعت ان من ينتقل من مخافظته الي مخافظة اخري بياخذ بدل يعادل اساسيه في المرتب . وهل يكون هناك فرق لو انتقل الي محل اقامت زوجته بدل من محافظته هل يكون هناك فرق في المرتب . ياتري هل المعلومه صحيحة ام خاطئة
. ممكن لسادة المعليمين الحاصلين علي الماجستير ممن اجتازو اختبار الكادر في ابريل
التواصل من اجل الحصول علي حافز الماجستير . وما هي الاجراءا

محمدالهلالىى
12-08-2012, 03:00 AM
سؤال :--
هل يمكن صرف بدل اجازات اعتياديه عن الاعوام الماضيه وانا بالخدمه

محمدالهلالىى
12-08-2012, 03:01 AM
وكل عام والجميع بخير

moufleh
13-08-2012, 02:10 PM
الاستاذ الفاضل/
وكل عام وانت بخير

احيط سيادتكم علما اننى اعمل فى وظيفة معلم اول أ دراسات اجتماعية وحاصل على درجة الدكتوراة فى التاريخ ولكن لا احمل مؤهل تربوى فهل يشكل هذا الامر عقبة امامى عند التقدم لاى وظائف قيادية فى المستقبل كوظيفة مدير مدرسة او مدير ادارة ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم ان حصولى على الدكتوراة يكون شفيعا ويعتبر من المزايا التى يكون لها اهميتها عند التقدم لاى وظيفة قيادية

ارجو الافادة من فضلك وجزاك الله كل خير

osamaabdsalam
15-08-2012, 03:12 AM
وكل عام والجميع بخير
ممكن للمعلم المنتقل من محافظة الي محا فظة اخري ياخذ بدل نقل لانني سمعت ان من ينتقل من مخافظته الي مخافظة اخري بياخذ بدل يعادل اساسيه في المرتب . وهل يكون هناك فرق لو انتقل الي محل اقامت زوجته بدل من محافظته هل يكون هناك فرق في المرتب . ياتري هل المعلومه صحيحة ام خاطئة
. ممكن لسادة المعليمين الحاصلين علي الماجستير ممن اجتازو اختبار الكادر في ابريل
التواصل من اجل الحصول علي حافز الماجستير . وما هي الاجراءا

أولا : للتأكد من صحتها راجع شئون العاملين فلديهم كل جديد
ثانيا : تقدم بطلب لجهة عملك مرفقا شهادة الماجستير

osamaabdsalam
15-08-2012, 03:13 AM

جارى البحث فى هذا الموضوع من قبل الجهات المختصة

osamaabdsalam
15-08-2012, 03:17 AM
الاستاذ الفاضل/
وكل عام وانت بخير

احيط سيادتكم علما اننى اعمل فى وظيفة معلم اول أ دراسات اجتماعية وحاصل على درجة الدكتوراة فى التاريخ ولكن لا احمل مؤهل تربوى فهل يشكل هذا الامر عقبة امامى عند التقدم لاى وظائف قيادية فى المستقبل كوظيفة مدير مدرسة او مدير ادارة ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم ان حصولى على الدكتوراة يكون شفيعا ويعتبر من المزايا التى يكون لها اهميتها عند التقدم لاى وظيفة قيادية

ارجو الافادة من فضلك وجزاك الله كل خير

هناك بعض الوظائف تتطلب مؤهل تربوى ويمكن دبلوم تربوى

elsanea
15-08-2012, 04:31 AM
استاذ اسامه بعد التحيه ارجو الاستشاره فى هذا الموضوع قام مدير عام ادارتنا التعليميه بتكليف اقدم وكيله بالمدرسه للقيام باعمال مدير المدرسه بعد خروج مدير المدرسه على المعاش وقام احد مديرين المدارس الموجودين فى نطاق ادارتنا بطلب للمدير العام للدخول الى مدرستنا ورفض المدير العام لانه وجد انها الاصلح مع العلم ان مدير المدرسه الاخرى فى المدينه مثل مدرستنا فقام هذا المدير باحضار تاشيره وكيل الوزارة للدخول الى مدرستنا فقام المدير العام باعاده عرض على وكيل الوزارة وذهب اليه المدير العام فقال وكيل الوزاره انت حر فى ادارتك وتم بقاء مديره المدرسه فى مكانها فقام هذا المدير بتقديم شكوى الى الشئون القانونيه بالمديريه فجاء الرد رسمى من الشئون القانونيه بان الوكيله احق بالبقاء فى مكانها لانها اقدم وكيله بالمدرسه وهى احق هذا كله تم العام الماضى وهذه الايام قام نفس المدير بتجديد طلبه الدخول الى مدرستنا مره اخرى فهل من حقه الدخول الى المدرسه بعد رفض طلبه السابق الذى فات عليه سنه ويوجد رد رسمى من الشئون القانونيه باحقيه الوكيله وهل من سلطه المدير العام الادارة الغاء تكليف الوكيله وتكليف هذا المدير هذا العام مع العلم ان المديره تدير المدرسه باقتدار ولا يوجد عندها اى مخالفه او مشكله فى مدرستها وسوف يترك المدير مدرسته وسوف تكون فاضيه وباقى له عام على المعاش فنرجو الرد اعانك الله على الرد على مشاكل العاملين بالتربيه والتعليم لتوضيح حقوقهم ولك جزيل الشكر

shezo_egyption
15-08-2012, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ارجو من سيادتكم الرد وايضاح الرأئ القانونى

اولا :- احمل مؤهل فوق متوسط حاصله على دبلوم تجارة + معهد معلم الة كاتبة عامان

ثانيا :- تم التعين فى المدرسة الفنية تعليم تجارى مدرسة اله كاتبة عام 1996ثم جاء قرار الغاء الالة الكاتبة من المدارس

ثالثا :- انتقلنا فترة للعمل فى المجال التجارى وقد امتحنت الكادر الخاص بى على مجال تجارى

رابعا :- وبعدها تم عمل نشرة نقل لنلتحق بالتطوير التكنولجى عام 2009 واصبحت اخصائية تطوير من عام 2009 بمدرسة ( ثانوى )

خامسا :- انا على الدرجة الثانية بمسمى وظيفى بوظيفه معلم اول

المشلكة اننى قمت بعمل طلب لنقلى من المدرسة فى عام 2011 وقد انتقلت الى احد مدارس الابتدائى فى مدينتى اخاصئية تطوير بناءا على توزيع ادارة التطوير
وقمت بعمل نشرة نقل للمدرسة الجديدة شهر مارس عام 2012 الحالى ويوجد بالمدرسه اليوم 5 اخاصائئين والان يريد التطوير اعادة التوزيع لابقاء عدد 2 فقط او 3

وعلى الرغم
1- اننى الاقدم تعيننا منهم جميعا واننى على الدرجة المالية الثانية ومعلم اول وتعين من عام 1996تحاول ادارة التطوير اخراجى من المدرسة بحجة اننى الاحدث فى دخول المدرسة وان هناك عجز فى مدارس اخرى وتلك المدارس خارج المدينه التى اقطن فيها ( قرى )اى احتاج الى السفر يوميا

على الرغم من ان باقى الاخاصئيين حملة بكالوريس تجارة تعيين حديث 2011 معلم مساعد

ولم يراعوا عامل السن ولا الدرجة المالية ولا المسمى الوظيفى (معلم اول )

فهل قانونا يجوز لهم فعلا كما يقولون ان الاحدث فى دخول المدرسة هو الذى يخرج

وهل المؤهل الدراسى مؤهل فوق متوسط ( معهد معلم اله كاتبة ) وباقى الاخصائين بكلوريس تجارة له دور فى ذلك علما ان كل مدرسى الالة الكاتبة قد تم نقلهم الى التطوير وذلك لالغاؤة من التعليم الفنى

وماهى السبل القانونية حتى اذا وصل الامر الى الصدام لاثبات حقى حيث ان ليس لى اى خبرة فى الشكاوى ولا اعلم اى طريق لها

اسفه على طول الخطاب ولكن اححبب ان اسرد كل التفاصيل ارجوكم الرأئ القانونى

osamaabdsalam
15-08-2012, 04:53 PM
استاذ اسامه بعد التحيه ارجو الاستشاره فى هذا الموضوع قام مدير عام ادارتنا التعليميه بتكليف اقدم وكيله بالمدرسه للقيام باعمال مدير المدرسه بعد خروج مدير المدرسه على المعاش وقام احد مديرين المدارس الموجودين فى نطاق ادارتنا بطلب للمدير العام للدخول الى مدرستنا ورفض المدير العام لانه وجد انها الاصلح مع العلم ان مدير المدرسه الاخرى فى المدينه مثل مدرستنا فقام هذا المدير باحضار تاشيره وكيل الوزارة للدخول الى مدرستنا فقام المدير العام باعاده عرض على وكيل الوزارة وذهب اليه المدير العام فقال وكيل الوزاره انت حر فى ادارتك وتم بقاء مديره المدرسه فى مكانها فقام هذا المدير بتقديم شكوى الى الشئون القانونيه بالمديريه فجاء الرد رسمى من الشئون القانونيه بان الوكيله احق بالبقاء فى مكانها لانها اقدم وكيله بالمدرسه وهى احق هذا كله تم العام الماضى وهذه الايام قام نفس المدير بتجديد طلبه الدخول الى مدرستنا مره اخرى فهل من حقه الدخول الى المدرسه بعد رفض طلبه السابق الذى فات عليه سنه ويوجد رد رسمى من الشئون القانونيه باحقيه الوكيله وهل من سلطه المدير العام الادارة الغاء تكليف الوكيله وتكليف هذا المدير هذا العام مع العلم ان المديره تدير المدرسه باقتدار ولا يوجد عندها اى مخالفه او مشكله فى مدرستها وسوف يترك المدير مدرسته وسوف تكون فاضيه وباقى له عام على المعاش فنرجو الرد اعانك الله على الرد على مشاكل العاملين بالتربيه والتعليم لتوضيح حقوقهم ولك جزيل الشكر

أولا :مدير عام الادارة على حق مادام يتصرف طبقا للمصلحة العامة
ثانيا : الندب إجراء مؤقت لسد العجز وما دام المدير العام قد نظر الى هذا الموضوع نظرة المصلحة العامة ومراقبة الله فنقدم له الشكر والامتنان
ومن يملك سلطة التصرف يتحمل عبء المسئولية

osamaabdsalam
15-08-2012, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ارجو من سيادتكم الرد وايضاح الرأئ القانونى

اولا :- احمل مؤهل فوق متوسط حاصله على دبلوم تجارة + معهد معلم الة كاتبة عامان

ثانيا :- تم التعين فى المدرسة الفنية تعليم تجارى مدرسة اله كاتبة عام 1996ثم جاء قرار الغاء الالة الكاتبة من المدارس

ثالثا :- انتقلنا فترة للعمل فى المجال التجارى وقد امتحنت الكادر الخاص بى على مجال تجارى

رابعا :- وبعدها تم عمل نشرة نقل لنلتحق بالتطوير التكنولجى عام 2009 واصبحت اخصائية تطوير من عام 2009 بمدرسة ( ثانوى )

خامسا :- انا على الدرجة الثانية بمسمى وظيفى بوظيفه معلم اول

المشلكة اننى قمت بعمل طلب لنقلى من المدرسة فى عام 2011 وقد انتقلت الى احد مدارس الابتدائى فى مدينتى اخاصئية تطوير بناءا على توزيع ادارة التطوير
وقمت بعمل نشرة نقل للمدرسة الجديدة شهر مارس عام 2012 الحالى ويوجد بالمدرسه اليوم 5 اخاصائئين والان يريد التطوير اعادة التوزيع لابقاء عدد 2 فقط او 3

وعلى الرغم
1- اننى الاقدم تعيننا منهم جميعا واننى على الدرجة المالية الثانية ومعلم اول وتعين من عام 1996تحاول ادارة التطوير اخراجى من المدرسة بحجة اننى الاحدث فى دخول المدرسة وان هناك عجز فى مدارس اخرى وتلك المدارس خارج المدينه التى اقطن فيها ( قرى )اى احتاج الى السفر يوميا

على الرغم من ان باقى الاخاصئيين حملة بكالوريس تجارة تعيين حديث 2011 معلم مساعد

ولم يراعوا عامل السن ولا الدرجة المالية ولا المسمى الوظيفى (معلم اول )

فهل قانونا يجوز لهم فعلا كما يقولون ان الاحدث فى دخول المدرسة هو الذى يخرج

وهل المؤهل الدراسى مؤهل فوق متوسط ( معهد معلم اله كاتبة ) وباقى الاخصائين بكلوريس تجارة له دور فى ذلك علما ان كل مدرسى الالة الكاتبة قد تم نقلهم الى التطوير وذلك لالغاؤة من التعليم الفنى

وماهى السبل القانونية حتى اذا وصل الامر الى الصدام لاثبات حقى حيث ان ليس لى اى خبرة فى الشكاوى ولا اعلم اى طريق لها

اسفه على طول الخطاب ولكن اححبب ان اسرد كل التفاصيل ارجوكم الرأئ القانونى

اطمئنى أختى الفاضلة
ليست العبرة بالنقل بسبب الاحدث فى دخول المدرسة
ولكن العبرة بالاقدمية فى التعيين ثم الاكبر سنا
واذا حدث وتم نقلك يكونوا قد خالفوا القانون ومن حقك الشكوى لكل الجهات

abdou-abdou
15-08-2012, 06:06 PM
اخى الزميل الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت عايز من حضرتك توضحلى ما هى مهام المعلم كاملة داخل المدرسه اثناء الدراسه والاجازة الشتويه والصيفيه لاننا نجد ان هناك مديرين يقومون بتكليفنا اعمال نعتقد انها اولى بالعمال منا مثال ان كل مدرس ماده يدخل مخزن الكتب يعد الكتب بتاع مادته ويقعد بقى يشيل ويحط زى العامل بالظبط هذا الى جانب اعمال اداريه مثل مراجعة نتائج الدور الثانى وتظريفها والصاق الطوابع عليها وكتابة سجل 41 مستجدين و 3 سلوك واشياء من هذا القبيل وفى اثناء الدراسه يتولى المعلمون استمارات الصف الثالث من املاء ومراجعات فهل هذا هو عملنا بحق وان لم يكن كذلك فماذا عسانا ان نتخذ من اجراءات وشكرا جزيلا لحضرتك

mr mahmoud
15-08-2012, 09:18 PM
استاذي الفاضل بعد التحية
استلمت العمل منذ 9/2009 خارج الادارة التي اسكن بها وفي العام الدراسي التالى 2010/2011 تم ندبي الى مدرسة تجريبية من التوجيه العام داخل الادارة التى اسكن بها ولكن نظرا لظروف التثبيت كان لزاما على ان اعود لادارتي الاصلية حتى استكمل اجراءات التثبيت فتقدمت بطلب الى التوجيه العام بالمديرية لالغاء الندب وبالفعل تم الغاء الندب وعدت الى ادارتي الاصلية وتم تثبيتي بعد زملائي ب 40 يوما
المهم تقدمت بطلب نقل عادي الى التوجيه العام من ادارة لادارة هذا العام من ادارتي التي اعمل بها الى الادارة التى اسكن بها وتم تقديم الطلب في الميعاد القانوني شهر 4 وعند نظر الطلبات من الموجه العام وافق لكل الذي يرغبون في دخول الادارة التى اسكن بها الا انا ورفضني بالاسم بحجة انني قد تم نقلي قبل ذلك مع ان الادارة التى اعمل بها يوجد بها 120 مدرس في تخصصي زيادة من اصل 140 مدرسة
ارجو النصيحة لانني اريد ان اشتكيه فهل لى الحق في ذلك وكيف؟
علما بان الموجه العام سيخرج الى المعاش في نهاية الشهر والذي سيحل مكانه لا يمانع في نقلي

ugd ugd ugd
15-08-2012, 11:59 PM
هو الكلام ده صحيح فيه قرار وزاري اوقانو ن يمنع ان يكون الرجل وزجته في وظيفتهما في مصلحة واحدة

الغيضاني ماث
16-08-2012, 02:16 AM
لي زميل ويستفسر عن الاتي
يعمل مدرسا وفي عام 1984 انهى خدمته بقرار محكمة وسافر الى دولة عربية للعمل بها وعاد في 1991 وتعين من جديد مع احتساب المدة من 1984 الى 1991 (7سنوات) تقطع من تاريخ التعيين بدلا من 1975 تاريخ التخرج واصبح التعيين من1982 وقدم طلب للتسويات بشأن المعاشات واشترى مدة 7سنوات ويقوموا بخصم مبلغ 5.27 جنيه من المرتب وذلك من 1991 حتى نهاية الخدمة في 2014
والسؤال هو ماذا يفعل مع النقابة كيف يسوي حالته كما فعل في التأمينات
ولكم شكري وتحياتي .
سبحان الله وبحمده*سبحان الله العظيم

الغيضاني ماث
16-08-2012, 02:31 AM
زميل اخر يسأل
مدرس من عام 1979
انهاء خدمة في 1988/4/30
اعادة تعيين في 1990/7/14
استلام العمل في 1990/9/1
قرار تسوية بعد اسقاط مدة الانقطاع 1981/12/2
انقطاع عن العمل في 1991/11/4
عودة في 1996/9/1بحكم محكمة عودة للعمل مع احتساب المدة غياب بدون مرتب وخصم 20يوم من الراتب
السؤال : 1 ــ ماذا يفعل في تلك المدة حيث انه سوف يخرج على المعاش في 2018 بالنسبة للمعاش والتامينات ؟
2 ــ ماذا يفعل في تلك المدة بالنسبة للنقابة ؟
لك شكري وتقديري

abdou-abdou
16-08-2012, 02:33 AM
كنت عايز من حضرتك توضحلى ما هى مهام المعلم كاملة داخل المدرسه اثناء الدراسه والاجازة الشتويه والصيفيه لاننا نجد ان هناك مديرين يقومون بتكليفنا اعمال نعتقد انها اولى بالعمال منا مثال ان كل مدرس ماده يدخل مخزن الكتب يعد الكتب بتاع مادته ويقعد بقى يشيل ويحط زى العامل بالظبط هذا الى جانب اعمال اداريه مثل مراجعة نتائج الدور الثانى وتظريفها والصاق الطوابع عليها وكتابة سجل 41 مستجدين و 3 سلوك واشياء من هذا القبيل وفى اثناء الدراسه يتولى المعلمون استمارات الصف الثالث من املاء ومراجعات فهل هذا هو عملنا بحق وان لم يكن كذلك فماذا عسانا ان نتخذ من اجراءات وشكرا جزيلا لحضرتك

ابوعرابى1
16-08-2012, 05:51 PM
كل عام وانت بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك ونسأل المولى عز وجل
ان يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات وبعد
الاستفسار بخصوص الوظائف الإشرافية
فانا حاصل على الدرجة الأولى فنية تعليم وخريج دبلوم المعلمين وحاصل على ليسانس آداب وتربية فهل يحق لى التقدم لشغل وظيفة مدير مدرسة ابتدائية او وظيفة موجه دراسات اجتماعية ابتدائى ام لاواذا كان الجوب لا فما هى الموانع
ولكم جزيل الشكر
أخوكم عبد الحكيم
أسوان

basm85
17-08-2012, 02:02 AM
السلام عليكم
كنت عايزه اسأل هل يجوز لطالب نجح فى تانيه ثانوى ان يعيد السنه ام لا؟؟؟
وهل فيه اى اخبار عن نظام الثانويه الجديد .... نظام الراسب فى ثالثه ثانوى السنه القادمه ايه؟؟؟؟ هل يدخل فى النظام الجديد فى الاعاده و يحسب مجموعه على اخر سنه فقط مثل النظام الجديد
اما نفسى فى اى فرصه لان اخويا حصلت ظروف و مجموعه وحش جدا
ارجو الافاده

elsanea
17-08-2012, 05:21 AM
أولا :مدير عام الادارة على حق مادام يتصرف طبقا للمصلحة العامة
ثانيا : الندب إجراء مؤقت لسد العجز وما دام المدير العام قد نظر الى هذا الموضوع نظرة المصلحة العامة ومراقبة الله فنقدم له الشكر والامتنان
ومن يملك سلطة التصرف يتحمل عبء المسئولية
يا استاذ اسامه شكرا جزيلا على الرد ارجو توضيح نقطه واحده هل له حق المدير الذى يريد دخول مدرستنا فى هذا رغم وجود رد من الشئون القانونيه بالمديريه باحقيه مديره المدرسه من العام الماضى وهل تجديد طلبه هذا العام يمكن ان يستجيب له رغم مرور عام وعلى حد علمى طالما مر 60 يوم على رد الشئون القانونيه فلا احقيه له وشكرا

osamaabdsalam
17-08-2012, 09:52 PM

كل تلك الاعمال من سبيل التعاون مع ادارة المدرسة بشرط عدم وجود شئون ادارية لهذا العمل وان يكون للمصلحة العامة

osamaabdsalam
17-08-2012, 09:58 PM
استاذي الفاضل بعد التحية
استلمت العمل منذ 9/2009 خارج الادارة التي اسكن بها وفي العام الدراسي التالى 2010/2011 تم ندبي الى مدرسة تجريبية من التوجيه العام داخل الادارة التى اسكن بها ولكن نظرا لظروف التثبيت كان لزاما على ان اعود لادارتي الاصلية حتى استكمل اجراءات التثبيت فتقدمت بطلب الى التوجيه العام بالمديرية لالغاء الندب وبالفعل تم الغاء الندب وعدت الى ادارتي الاصلية وتم تثبيتي بعد زملائي ب 40 يوما
المهم تقدمت بطلب نقل عادي الى التوجيه العام من ادارة لادارة هذا العام من ادارتي التي اعمل بها الى الادارة التى اسكن بها وتم تقديم الطلب في الميعاد القانوني شهر 4 وعند نظر الطلبات من الموجه العام وافق لكل الذي يرغبون في دخول الادارة التى اسكن بها الا انا ورفضني بالاسم بحجة انني قد تم نقلي قبل ذلك مع ان الادارة التى اعمل بها يوجد بها 120 مدرس في تخصصي زيادة من اصل 140 مدرسة
ارجو النصيحة لانني اريد ان اشتكيه فهل لى الحق في ذلك وكيف؟
علما بان الموجه العام سيخرج الى المعاش في نهاية الشهر والذي سيحل مكانه لا يمانع في نقلي

أولا من حقك الشكوى ولن يضار الشاكى بشكواه
ثانيا نصيحتى
عليك الانتظار اخر الشهر وقدم التماس بالنقل

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:01 PM
هو الكلام ده صحيح فيه قرار وزاري اوقانو ن يمنع ان يكون الرجل وزجته في وظيفتهما في مصلحة واحدة

لايوجد شىء من هذا القبيل
ولكن
يفرقا إذا نقل خلافاتهما داخل العمل

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:04 PM
لي زميل ويستفسر عن الاتي
يعمل مدرسا وفي عام 1984 انهى خدمته بقرار محكمة وسافر الى دولة عربية للعمل بها وعاد في 1991 وتعين من جديد مع احتساب المدة من 1984 الى 1991 (7سنوات) تقطع من تاريخ التعيين بدلا من 1975 تاريخ التخرج واصبح التعيين من1982 وقدم طلب للتسويات بشأن المعاشات واشترى مدة 7سنوات ويقوموا بخصم مبلغ 5.27 جنيه من المرتب وذلك من 1991 حتى نهاية الخدمة في 2014
والسؤال هو ماذا يفعل مع النقابة كيف يسوي حالته كما فعل في التأمينات
ولكم شكري وتحياتي .

مراجعة النقابة بشان هذا الموضوع

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:07 PM

سبق الرد بالمشاركة 6824

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:12 PM
كل عام وانت بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك ونسأل المولى عز وجل
ان يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات وبعد
الاستفسار بخصوص الوظائف الإشرافية
فانا حاصل على الدرجة الأولى فنية تعليم وخريج دبلوم المعلمين وحاصل على ليسانس آداب وتربية فهل يحق لى التقدم لشغل وظيفة مدير مدرسة ابتدائية او وظيفة موجه دراسات اجتماعية ابتدائى ام لاواذا كان الجوب لا فما هى الموانع
ولكم جزيل الشكر
أخوكم عبد الحكيم
أسوان

يحق لك الترشيح لوظيفة مدير مدرسة ولوظيفة موجه إذا كنت على معلم أول أ منذ أربع سنوات

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:15 PM
السلام عليكم
كنت عايزه اسأل هل يجوز لطالب نجح فى تانيه ثانوى ان يعيد السنه ام لا؟؟؟
وهل فيه اى اخبار عن نظام الثانويه الجديد .... نظام الراسب فى ثالثه ثانوى السنه القادمه ايه؟؟؟؟ هل يدخل فى النظام الجديد فى الاعاده و يحسب مجموعه على اخر سنه فقط مثل النظام الجديد
اما نفسى فى اى فرصه لان اخويا حصلت ظروف و مجموعه وحش جدا
ارجو الافاده

راجعى ادارة شئون الطلبة والامتحانات بالادارة فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
17-08-2012, 10:35 PM
يا استاذ اسامه شكرا جزيلا على الرد ارجو توضيح نقطه واحده هل له حق المدير الذى يريد دخول مدرستنا فى هذا رغم وجود رد من الشئون القانونيه بالمديريه باحقيه مديره المدرسه من العام الماضى وهل تجديد طلبه هذا العام يمكن ان يستجيب له رغم مرور عام وعلى حد علمى طالما مر 60 يوم على رد الشئون القانونيه فلا احقيه له وشكرا

إذا تقدمت المديرة بشكاوى للجهة الرئاسية الأعلى وأصرت على أحقيتها بالنقل
يمكن أن يتحقق لها ذلك

annooss
18-08-2012, 02:17 AM
هل يحق للمعلم الأقدم أن يختار الصف الدراسى الذى يدرسه ام يسند اليه تدريس الشهادة وما هى القواعد والقوانين المنظمة لذلك؟؟؟ ارجو الافادة

الغيضاني ماث
18-08-2012, 08:54 PM
مراجعة النقابة بشان هذا الموضوع

بارك الله فيك
كل عام وانتم بخير

هدى جابر
20-08-2012, 10:51 AM
سؤالى لحضرتك :- انا خريجت بلوم معلمات عام 88 وحصلت على ليسانس تربية أثناء الخدمة عام 2004 وتم تسوية حالتى الوظيفية على الدرجة الثالثة التخصصية عام 2005 باقدمية اعتبارية بحد أقصىى خمس سنوات لم احصل على معلم أول الا من شهر يونيه الماضى أى بعد أكثر من23سنة ونصف ويوجد حكم من القضاءالادارى باحقية الشاكى بالحصول على حقوقه المالية والوظيفية منذ بداية تعيينه الأول
لماذا لايتم تعميم قرار المحكمة على كل المنضرريين ؟ ولماذا لاتتحرك الوزارة فى هذا الشأن ؟
وجزاكم الله خيراً

الامل الباقى
20-08-2012, 06:06 PM
اذا قام مدرس بتغيير المسمى الوظيفى له من ابتدائى الى اعداى فهل يجوز نقله الى مدرسه اعداديه وانتداب مدرس من هذه المدرسه تعيينه اساسا اعدادى من اجل خلو مكان للمدرس الذى غير المسمى

osamaabdsalam
20-08-2012, 09:32 PM
هل يحق للمعلم الأقدم أن يختار الصف الدراسى الذى يدرسه ام يسند اليه تدريس الشهادة وما هى القواعد والقوانين المنظمة لذلك؟؟؟ ارجو الافادة

إدارة المدرسة هى المسئولة عن تنظيم العمل وتوزيع الفصول فى ضوء المصلحة العامة دون مجاملة أو هوى
ولا بأس للمعلم الأقدم أن يختار الفصل الدراسى ولكن لايلزم جهة رئاسته إذا رأت غير ذلك

osamaabdsalam
20-08-2012, 09:34 PM
بارك الله فيك
كل عام وانتم بخير

شكرا على تواصلك الكريم
وكل عام وأنت إلى الله أقرب

osamaabdsalam
20-08-2012, 09:38 PM
سؤالى لحضرتك :- انا خريجت بلوم معلمات عام 88 وحصلت على ليسانس تربية أثناء الخدمة عام 2004 وتم تسوية حالتى الوظيفية على الدرجة الثالثة التخصصية عام 2005 باقدمية اعتبارية بحد أقصىى خمس سنوات لم احصل على معلم أول الا من شهر يونيه الماضى أى بعد أكثر من23سنة ونصف ويوجد حكم من القضاءالادارى باحقية الشاكى بالحصول على حقوقه المالية والوظيفية منذ بداية تعيينه الأول
لماذا لايتم تعميم قرار المحكمة على كل المنضرريين ؟ ولماذا لاتتحرك الوزارة فى هذا الشأن ؟
وجزاكم الله خيراً

جارى تعديل ودراسة هذه الجزئية فى قانون الكادر لأن الذين تم تسوتهم بالمؤهل العالى أثناء الخدمة قد أضيروا ضررا كبيرا

osamaabdsalam
20-08-2012, 09:42 PM
اذا قام مدرس بتغيير المسمى الوظيفى له من ابتدائى الى اعداى فهل يجوز نقله الى مدرسه اعداديه وانتداب مدرس من هذه المدرسه تعيينه اساسا اعدادى من اجل خلو مكان للمدرس الذى غير المسمى

يتم نقل المدرس الذى قام بتغيير المسمى الوظيفى إلى مدرسة تعانى عجزا

الامل الباقى
20-08-2012, 11:21 PM
استاذى الفاضل ارجو من حضرتك ان تحقق لى طلبى وهى ان ترسل ليا رساله على الخاص فيها رقم تليفونك او ايميلك لان بجد انا محتاج نصيحتك ضرورى...ارجوك لا ترفض طلبى

كافوران2
21-08-2012, 02:39 AM
ارجو الافادة كيف اقوم بالتحويل من معلم فصل الي معلم لغة انجليزية

حيث انني تعينت عام 2011 علي وظيفة معلم فصل بعد اجتياز الكادر
الان لقد حصلت علي ليسانس اداب لغة انجليزية عام 2011 اثناء العمل
مع العلم انني خريج كلية تربية شعبة تاريخ عام2005

osamaabdsalam
21-08-2012, 07:48 AM
استاذى الفاضل ارجو من حضرتك ان تحقق لى طلبى وهى ان ترسل ليا رساله على الخاص فيها رقم تليفونك او ايميلك لان بجد انا محتاج نصيحتك ضرورى...ارجوك لا ترفض طلبى

طلب حضرتك مجاب
فيمكنك الاتصال عبر الرسائل الخاصة

osamaabdsalam
21-08-2012, 07:53 AM
ارجو الافادة كيف اقوم بالتحويل من معلم فصل الي معلم لغة انجليزية

حيث انني تعينت عام 2011 علي وظيفة معلم فصل بعد اجتياز الكادر
الان لقد حصلت علي ليسانس اداب لغة انجليزية عام 2011 اثناء العمل
مع العلم انني خريج كلية تربية شعبة تاريخ عام2005

تقدم بطلب الى مديرية التربية والتعليم مشفوعا بموافقة التوجيه المختص

الامل الباقى
21-08-2012, 09:55 AM
شكرا جدا استاذى

ابو ننه
21-08-2012, 12:24 PM
انا اخصائى اجتماعى بالعقد وقد عملت لمدة اربع سنوات سابقة بالاجر هل يمكن ضم هذه السنوات الاربع للخدمه عند التعيين مع العلم اننى على راس العمل

الامل الباقى
21-08-2012, 09:12 PM
سيدى الفاضل ان لا املك ارسال الرسائل الخاصه لان مشاركاتى قليله فى المنتدى فلا يعطينى هذا الحق اتمنى ان تتكرم وترسل لى رساله بها رقمك او ايميلك فقط ساحدثك لدقائق لتدلنى على الطريق الصحيح

إيهاب توفيق عبد اللطيف
22-08-2012, 05:22 AM
استاذ اسامة عندى مشكلة كبيرة جدا لا استطيع نشرها على البوابة فهل لم من طريق لعرض هذه المشكلة عليك لكى احلها
حقيقى هى مشكلة كبيرة جدا
وجزاك الله خيرا

محمد عريش
22-08-2012, 08:02 PM
الاخ العزيز
بسبب مناقشة كادر المعلمين الجديد وتضمنه اعتبار اعطاء الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية اريد ان اعرف:
اولا : كيفية اثبات ذلك من قبل الشئون القانونية اذا انكر المدرس
ثانيا : ما العمل اذا ثبت ان المدرس يعطي الدرس الخصوصي بطلب من ولي الامر وليس اجبار على الطالب
ثالثا : اذا كان المدرس له ملف ضريبي عن اعطائه دروس خصوصية . هل يعتير ذلك مستند ضده عند التحقيق معه
رابعا : هل تستطيع الشئون القانونية بكل المديريات التعليمية التحقيق مع 400 الف معلم يعطون دروس خصوصية ؟

osamaabdsalam
22-08-2012, 10:01 PM
شكرا جدا استاذى

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
22-08-2012, 10:03 PM
انا اخصائى اجتماعى بالعقد وقد عملت لمدة اربع سنوات سابقة بالاجر هل يمكن ضم هذه السنوات الاربع للخدمه عند التعيين مع العلم اننى على راس العمل

راجع شئون العاملين بالادارة فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
22-08-2012, 10:08 PM
استاذ اسامة عندى مشكلة كبيرة جدا لا استطيع نشرها على البوابة فهل لم من طريق لعرض هذه المشكلة عليك لكى احلها
حقيقى هى مشكلة كبيرة جدا
وجزاك الله خيرا

اعرض مشكلتك فى رسالة خاصة على الرحب والسعة

osamaabdsalam
22-08-2012, 10:13 PM
الاخ العزيز
بسبب مناقشة كادر المعلمين الجديد وتضمنه اعتبار اعطاء الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية اريد ان اعرف:
اولا : كيفية اثبات ذلك من قبل الشئون القانونية اذا انكر المدرس
ثانيا : ما العمل اذا ثبت ان المدرس يعطي الدرس الخصوصي بطلب من ولي الامر وليس اجبار على الطالب
ثالثا : اذا كان المدرس له ملف ضريبي عن اعطائه دروس خصوصية . هل يعتير ذلك مستند ضده عند التحقيق معه
رابعا : هل تستطيع الشئون القانونية بكل المديريات التعليمية التحقيق مع 400 الف معلم يعطون دروس خصوصية ؟

موضوع الدروس الخصوصية محل مناقشة ولم تنتهى مناقشته
واما اثباته فبالشهود والادله التى لاتقبل الشك وليس بالشكاوى الكيدية

mahmoudsafa123
24-08-2012, 03:05 PM
أئستاذى الفاضل/ أريد أن اعرف المئستقبل الوظيفى او السلم الوظيفى ئلأخصائى التطوير التكنولوجى وهل يمكن ترقيته الى وكيل مدرسه ثم مدير ام لا؟
وجزاكم الله خيرا

abdou-abdou
24-08-2012, 11:01 PM
السلام عليكم استاذى الفاضل
انا تعيين 1/3/2011 معلم لغة انجليزيه اعدادى عند التعيين كان الاساسى 180 وفى 1/7/2011 اصبح 219.60 وفى 1/7/2012 اصبح 230.80 وكنت ضميت سنة الجيش على الخدمه وكان نص القرار بيقول ان المرتب زاد 4 جنية على الاساسى وان انا اصرف الفروق من ساعة التعيين حتى وقتنا هذا السؤال هو :
1-العلاوات الخاصه اللى انا كنت بقبضها هلى هى هاتزيد مع الاساسى المعدل ولا دى هاتفضل زى ما هى
2-اذا ما تم اضافة ال3 سنين التعاقد اللى انا كنت خلالهم متعاقد هل هايبقو بخلاف السنه دى ولا من ضمنها مع العلم انى متخرج 2007 ل.اداب وتربيه تعاقدت فى 28/11/2007 والتحقت بالخدمه العسكريه 14/4/2008 واثناء الخدمه عملت حفظ وظيفه اديت الخدمه حتى تاريخ 1/6/2009 وتم تمديد العقد المميز اللى جدد لينا تلقائى فى 1/7/2008 وكان المفروض ينتهى 1/7/2010 حتى 1/7/2011 وتم التعيين قبل انتهاء العقد فى 1/3/2011 هذا للعلم واكون شاكر جدا لحضرتك

abdou-abdou
25-08-2012, 02:31 PM
انا تعيين 1/3/2011 معلم لغة انجليزيه اعدادى عند التعيين كان الاساسى 180 وفى 1/7/2011 اصبح 219.60 وفى 1/7/2012 اصبح 230.80 وكنت ضميت سنة الجيش على الخدمه وكان نص القرار بيقول ان المرتب زاد 4 جنية على الاساسى وان انا اصرف الفروق من ساعة التعيين حتى وقتنا هذا السؤال هو :
1-العلاوات الخاصه اللى انا كنت بقبضها هلى هى هاتزيد مع الاساسى المعدل ولا دى هاتفضل زى ما هى
2-اذا ما تم اضافة ال3 سنين التعاقد اللى انا كنت خلالهم متعاقد هل هايبقو بخلاف السنه دى ولا من ضمنها مع العلم انى متخرج 2007 ل.اداب وتربيه تعاقدت فى 28/11/2007 والتحقت بالخدمه العسكريه 14/4/2008 واثناء الخدمه عملت حفظ وظيفه اديت الخدمه حتى تاريخ 1/6/2009 وتم تمديد العقد المميز اللى جدد لينا تلقائى فى 1/7/2008 وكان المفروض ينتهى 1/7/2010 حتى 1/7/2011 وتم التعيين قبل انتهاء العقد فى 1/3/2011 هذا للعلم واكون شاكر جدا لحضرتك

kindheartedman
25-08-2012, 02:32 PM
أرجو الرد السريع
بداية تم تعيينى فى 2003 ضمن أوائل الخريجين كمدرس لغة انجليزية اعدادى و أنا خريج آداب و قبل صدور قرار الترقية ضمن المرحلة الثانية 7 سنوات فأكثر من ترقيات الكادر تم نقلى الى مدرسة ثانوية و بالتالى تدربت مع ترقيات المرحلة الثانوية و تقدمت بالاستمارة من التوجيه و مدير المدرسة على مدرس أول ثانوى و الآن انقسم التوجيه بين من يقول أننى بذلك غيرت المسمى الوظيفى و الدليل أننى ترقيت فى مدرسة ثانوية و آخرون يقولون أنه كان يجب أن أتقدم بطلب تغيير مسمى وظيفى .
فما الموقف القانونى الآن هل أنا معلم أول اعدادى أم معلم أول ثانوى أم ذى ما قالوا فى الاكاديمية لا فرق بينهما أم أن هناك احتمال رابع أم ماذاااااااااااااااااااااااااااا....... أنا احترت ؟

هاشم-2000
25-08-2012, 04:53 PM
الاخ / الزميل المستشار القانونى
انا عينت معلم فصل ابتدائى وقد غيرت المسمى الوظيفى الى معلم حاسب الى ابتدائى وقد انتتدبت الى المرحلة الاعدادية لتدريس مادة حاسب الى منذ اكثر من ثمانى سنوات ( 8 سنوات بل 10 سنوات ) وقد امتحنت امتحان الكادر على المرحلة الاعدادية . واريد ان اثبت على المرحلة الاعدادية . ماذا افعل بالله عليك ؟

abdou-abdou
25-08-2012, 07:28 PM
السلام عليكم استاذى الفاضل انا تعيين 1/3/2011 معلم لغة انجليزيه اعدادى عند التعيين كان الاساسى 180 وفى 1/7/2011 اصبح 219.60 وفى 1/7/2012 اصبح 230.80 وكنت ضميت سنة الجيش على الخدمه وكان نص القرار بيقول ان المرتب زاد 4 جنية على الاساسى وان انا اصرف الفروق من ساعة التعيين حتى وقتنا هذا السؤال هو : 1-العلاوات الخاصه اللى انا كنت بقبضها هلى هى هاتزيد مع الاساسى المعدل ولا دى هاتفضل زى ما هى 2-اذا ما تم اضافة ال3 سنين التعاقد اللى انا كنت خلالهم متعاقد هل هايبقو بخلاف السنه دى ولا من ضمنها مع العلم انى متخرج 2007 ل.اداب وتربيه تعاقدت فى 28/11/2007 والتحقت بالخدمه العسكريه 14/4/2008 واثناء الخدمه عملت حفظ وظيفه اديت الخدمه حتى تاريخ 1/6/2009 وتم تمديد العقد المميز اللى جدد لينا تلقائى فى 1/7/2008 وكان المفروض ينتهى 1/7/2010 حتى 1/7/2011 وتم التعيين قبل انتهاء العقد فى 1/3/2011 هذا للعلم واكون شاكر جدا لحضرتك

mga2005
26-08-2012, 02:13 AM
أنا كنت شغال وإنقطعت ورجعت الشغل من شهر 11 -2011
تمام
وشغال وتم انتهاء العقد 30-6-2012 ثم تم تجديد العقد من 1-7-2012
تمام
دلوقتي أنا معايا ليسانس حقوق
وأنا بشتغل مدرس لمادة التطوير التكنولوجي ( أخصائي تطوير )
طيب أنا عاوز أروح الإدارة قسم الشئون القانونية وأعمل كمحقق قانوني
ما هو المطلوب مني الأن
بانتظار ردكم الكريم

osamaabdsalam
26-08-2012, 06:51 AM
أئستاذى الفاضل/ أريد أن اعرف المئستقبل الوظيفى او السلم الوظيفى ئلأخصائى التطوير التكنولوجى وهل يمكن ترقيته الى وكيل مدرسه ثم مدير ام لا؟
وجزاكم الله خيرا

نحن فى انتظار ما تسفر عنه تعديلات الكادر خاصة فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
26-08-2012, 06:58 AM

بالنسبة للسؤال الأول العلاوات الخاصة تزيد مع المرتب شىء طبيعى
بالنسبة للسؤال الثانى غليك مراجعة ادارة شئون العاملين فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
26-08-2012, 07:03 AM
أرجو الرد السريع
بداية تم تعيينى فى 2003 ضمن أوائل الخريجين كمدرس لغة انجليزية اعدادى و أنا خريج آداب و قبل صدور قرار الترقية ضمن المرحلة الثانية 7 سنوات فأكثر من ترقيات الكادر تم نقلى الى مدرسة ثانوية و بالتالى تدربت مع ترقيات المرحلة الثانوية و تقدمت بالاستمارة من التوجيه و مدير المدرسة على مدرس أول ثانوى و الآن انقسم التوجيه بين من يقول أننى بذلك غيرت المسمى الوظيفى و الدليل أننى ترقيت فى مدرسة ثانوية و آخرون يقولون أنه كان يجب أن أتقدم بطلب تغيير مسمى وظيفى .
فما الموقف القانونى الآن هل أنا معلم أول اعدادى أم معلم أول ثانوى أم ذى ما قالوا فى الاكاديمية لا فرق بينهما أم أن هناك احتمال رابع أم ماذاااااااااااااااااااااااااااا....... أنا احترت ؟

تقدم بطلب لتعديل المسمى الوظيفى

osamaabdsalam
26-08-2012, 07:04 AM
الاخ / الزميل المستشار القانونى
انا عينت معلم فصل ابتدائى وقد غيرت المسمى الوظيفى الى معلم حاسب الى ابتدائى وقد انتتدبت الى المرحلة الاعدادية لتدريس مادة حاسب الى منذ اكثر من ثمانى سنوات ( 8 سنوات بل 10 سنوات ) وقد امتحنت امتحان الكادر على المرحلة الاعدادية . واريد ان اثبت على المرحلة الاعدادية . ماذا افعل بالله عليك ؟

تقدم بطلب لتعديل المسمى الوظيفى

osamaabdsalam
26-08-2012, 07:08 AM
أنا كنت شغال وإنقطعت ورجعت الشغل من شهر 11 -2011
تمام
وشغال وتم انتهاء العقد 30-6-2012 ثم تم تجديد العقد من 1-7-2012
تمام
دلوقتي أنا معايا ليسانس حقوق
وأنا بشتغل مدرس لمادة التطوير التكنولوجي ( أخصائي تطوير )
طيب أنا عاوز أروح الإدارة قسم الشئون القانونية وأعمل كمحقق قانوني
ما هو المطلوب مني الأن
بانتظار ردكم الكريم

تقدم بطلب لوكيل الوزارة مرفقا به شهادة الليسانس

mga2005
26-08-2012, 01:23 PM
تقدم بطلب لوكيل الوزارة مرفقا به شهادة الليسانس
أنا فعلا تقدمت بطلب لوكيل لوزارة
وقد أخذت موافقة مدير الشئون القانونية في الإدارة وبانتظار موافقة مدير الإدارة حتي يرفع الطلب لوكيل الوزارة
فهل أنا علي الطريق الصحيح أم أتقدم مباشرة لوكيل الوزارة

المعلم الاصيل
27-08-2012, 08:59 AM
السلام عليكم سؤال بخصوص التقرير السنوى اللى بيتعمل للمدرس اخر العام من مدير المدرسة السؤال انا معلم معين جديد ومدير المدرسة يقول مينفعش انى اخذ امتياز من اول سنة مهما عملت . وانا شايل المدرسة بالكامل من كنترول واعمال اخرى كثيرة والمدير مصمم انى مخدش امتياز مش عارف اعمل هل لو اعطانى غير امتياز لة علاقة بمستقبلى الوظيفى ارجو التفصيل فى الرد جزاكم الله خير

medoo111
27-08-2012, 03:21 PM
انا لم اعمل الدبلومه التربويه ولم امتحن كادر

وعقدى كان بدايته 24\3\2010

هل سيتم فصلى لانى معملتش شروط التعيين؟

وما هو موقفى بالضبط؟

وما هو الحل؟

ووفقأ للكادر الجديد:-

(يكون شغل وظيفة "معلم مساعد" بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى بقرار من وزير التربية والتعليم بعد التنسيق مع المحافظ المختص. ويجب على شاغلها خلال هذه المدة الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمزاولة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية التى يعمل بها، فإذا لم يحصل على الشهادة خلالها انتهى عقده تلقائيا دون حاجة لأى إجراء.

osamaabdsalam
27-08-2012, 04:59 PM
أنا فعلا تقدمت بطلب لوكيل لوزارة
وقد أخذت موافقة مدير الشئون القانونية في الإدارة وبانتظار موافقة مدير الإدارة حتي يرفع الطلب لوكيل الوزارة
فهل أنا علي الطريق الصحيح أم أتقدم مباشرة لوكيل الوزارة

موافقة مدير الادارة من اهم الشروط

osamaabdsalam
27-08-2012, 05:05 PM
السلام عليكم سؤال بخصوص التقرير السنوى اللى بيتعمل للمدرس اخر العام من مدير المدرسة السؤال انا معلم معين جديد ومدير المدرسة يقول مينفعش انى اخذ امتياز من اول سنة مهما عملت . وانا شايل المدرسة بالكامل من كنترول واعمال اخرى كثيرة والمدير مصمم انى مخدش امتياز مش عارف اعمل هل لو اعطانى غير امتياز لة علاقة بمستقبلى الوظيفى ارجو التفصيل فى الرد جزاكم الله خير

التقرير السنوى من سلطة مدير المدرسة فى ضوء عملك وتقييمك

osamaabdsalam
27-08-2012, 05:10 PM
انا لم اعمل الدبلومه التربويه ولم امتحن كادر

وعقدى كان بدايته 24\3\2010

هل سيتم فصلى لانى معملتش شروط التعيين؟

وما هو موقفى بالضبط؟

وما هو الحل؟

ووفقأ للكادر الجديد:-

(يكون شغل وظيفة "معلم مساعد" بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى بقرار من وزير التربية والتعليم بعد التنسيق مع المحافظ المختص. ويجب على شاغلها خلال هذه المدة الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمزاولة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية التى يعمل بها، فإذا لم يحصل على الشهادة خلالها انتهى عقده تلقائيا دون حاجة لأى إجراء.

نحن فى انتظار التعديلات الخاصة بالكادر

ابوسمرة88
28-08-2012, 02:40 PM
الاستاذ الفاضل
بعد التحية
اريد من سيادتك استفسار عن كيفية كتابة الاسماء فى دفتر الحضور والانصراف وترتيبهم لا يوجد مشاكل بالمدرسة هل تكون بالاقدمية او الاكبر سنا او الدرجة ولك الشكر

osamaabdsalam
28-08-2012, 07:54 PM
الاستاذ الفاضل
بعد التحية
اريد من سيادتك استفسار عن كيفية كتابة الاسماء فى دفتر الحضور والانصراف وترتيبهم لا يوجد مشاكل بالمدرسة هل تكون بالاقدمية او الاكبر سنا او الدرجة ولك الشكر

إذا كان عدد العاملين قليل ويكفيهم دفتر واحد يرتبون على النحو التالى :
مدير المدرسة
وكيل المدرسة ( وإذا وجد وكيلان الأقدم ثم الأكبرسنا )
الأعلى مستوى ويرتبون ( الأقدم ثم الأكبر سنا )
الوظائف الأخرى الأقدم ثم الأكبر سنا
الاداريون الأقدم ثم الأكبر سنا
العمال فى دفتر مستقل أو يرتبون الأقدم قم الأكبر سنا

حكرش
29-08-2012, 02:46 AM
معلم لغة عربية اعدادى ومسئول معمل اوساط هل نصابى كامل أم نصف النصاب لمتابعة معمل الأوساط ؟

حسين نافع
29-08-2012, 07:49 AM
أخي الكريم الفاضل ... جزاك الله كل خير ... ودمتم لنصرة الحق والعدل
/خي العزيز عدت من العمل بالخارج في 07/2011 وقام التوجيه باعادة توزيعي من جديد على أماكن العجز فعملت اساسي بمدرسة تبعد عن محل أقامتي 12كم 3أيام ون\بت يومين في مدرسة تبعد عن محل أقامتي 25كم وبلت الوضع على مضض مع وعد من التوجيه بألغاء الندب مع نهاية العام الدراسي (مع العلم ان مدرستي الأساسية بها عجز نصف جدول وتحملته فوق نصابي) وتقدمت بطلب لألغاء الندب وطلب أخر لنقلي لمدينتي ولكن التوجيه لم يستجب لذلك وأعد نشرات العام الجديد 2012/2013 وبها مجاملات لمدرسين ومدرسات تم ألغاء ندبهم على الرغم من وجود زياده 1 و1.5 معلم وأخر عاد من الخارج واستلم مباشرة داخل المدينة ..... فما العمل ... أرجوا الإفادة لأنني اشعر بظلم كبير ... حسين نافع

فتحى ابو عمر
29-08-2012, 10:30 AM
السلام عليكم استاذى العزيز انا مدرس فى ادارة نبروة التعليميه (معلم اول )ونصابى 22حصه وخبرة 15 سنه ومع ذلك وضعوا لنا الجدول المدرسى ووصل النصاب الى 30 حصه وانا متضرر من زيادة عدد الحصص ولا اريد اى زياده فى عدد الحصص حتى ولو كانت بمقابل مالى فهل لذلك مخرج قانونى (مع العلم بان اجتماع القسم الذى يصدر اسبوعيا من التعليم الابتدائى صدر فيه بند يطالب مدير المدرسه برفع نصاب الحصص 30 حصه فما اكثر دون النظر الى المسميات الوظيفيه فهل يعقل ان معلم 50 سنه يحمل 30 حصه ) افيدونا افادكم الله ولكم جزيل الشكر

حسين نافع
29-08-2012, 11:11 AM
أخي الفاضل أ.اسامه ... جزاك الله خيرا
معلم رياضيات دفعة وتعيين 1990 سافرت في أجازه خاصة للعمل بالخارج منذ 1998 وعدت للعمل 2011 وامتحنت الكادر أغسطس2011 وسكنت على معلم أول وعلى الدرجة الثانية التخصصية ... مع العلم ان زملائي ودفعتي الأن معلم خبير وعلى درجة مدير عام فهل يشملني ما يسمى الرسوب الوظيفي؟ وما هي كيفيته؟؟ وشكرا لحضرتك.

mga2005
29-08-2012, 04:04 PM
موافقة مدير الادارة من اهم الشروط

هل لابد من التعيين
ولا يكفي أن أكون متعاقد
أرجو الإفادة

ثومة محمد
29-08-2012, 04:07 PM
علي أي أساس يتم ندب المعلم لسد العجز ؟

الشيخان
29-08-2012, 06:32 PM
أنا وزميلي معلمين للغة العربية نعمل منذ العام 2009 عندما انتقلنا الى العمل داخل مدرستنا الحالية بقرية أبويط كان هناك عجز كبير في معلمي اللغة العربية ثم أرسل الينا السيد موجة اللغة العربية بعض المدرسين مما أدى الى سد العجز وما أن انتهت السنة الدراسية حتى قام بنقلهم من مدرستنا الى مدرسة أخرى داخل نفس القرية مع أننا تقدمنا بطلب للنقل قبل أن يتم نقلهم بكثير وهم يعملون بعدنا واحدا منهم يعمل بعدنا بسنتين والاخر بثلاث سنوات ولكن الموجة نقلهم بناء على رغبة موجة آخر محال الى التقاعد ولكنة والد زوجة أحدهم فذهبنا الى الموجة ظنا منا به خيرا وقلنا له نحن أقدم في العمل منهم ولنا الحق في النقل خاصة وأن قريتنا بها عجز كبير في معلمي اللغ العربية وهو يعلم ولكن كان ردة عاجبكوا عاجبكوا مش عاجبكوا انتو حرين نعلم أن الشكاوى لا تفيد لاننا جربنا أكثر من مرة ضدة ولم تجد معه نفعا نرجوا الافادة

ahmed saed
29-08-2012, 08:17 PM
ارجو الافادة انا معلم اول وجاء اسمى ضمن معلمى المرحلة الرابعة للترقى الى معلم اول أ

ولم اقم بعمل الملف المطلوب للترقى وهو البحث وبيان حالة وصورة شهادة المؤهل وووو

هل يمكن عمل هذه الاشياء الان او ماذا افعل

رجاء الافادة وبارك الله فيك

أبو هبة الله
29-08-2012, 09:45 PM
حصلت على العلاوة التشجيعية مرة واحدة فقط عندما كنت على الدرجة الثالثة والآن أنا على الدرجة الثانية وكنت قد تقدمت للترقية للدرجة الأولى ( المرحلة الثالثة للترقيات ) وصدر قرار الوزير بترقية المرحلة الثالثة بتاريخ 25/7/2012 وأنتظر فقط اعتماد القرار من السيد المحافظ . أثناء وجودى على الدرجة الثانية تقدمت أكثر من مرة للحصول على العلاوة التشجيعية وللأسف لم أحصل عليها على الرغم من أن زملائى ممن تم تعيينهم معى قد حصلوا عليها وعند الاستفسار من السادة المسؤلين عن سبب ذلك قالوا أن الشروط لا تنطبق عليك لأن تاريخ ميلادك أصغر من التاريخ الموضوع فى الشروط وكذلك تقدير التخرج من الكلية ففى الشروط يطلبون تقدير ( جيد جداً ) وهذا ما أفادنى به موظف الإدارة .. وهكذا أصبح مستحيلاً أن أحصل على العلاوة التشجيعية أسوة بزملائى الذين حصلوا عليها ونحن تم تعيينا بنفس التاريخ والسبب أننى أصغر سناً منهم وأصبح مستحيلاً أيضاً أن أكون من ضمن المرشحين للحصول على العلاوة التشجيعية عند حصولى على الدرجة الأولى لأننى لم ينطبق على شرط السن وأنا أقدميتى على الدرجة الثانية منذ 1/1/2005 فكيف سيتم ترشيحى للحصول عليها وأنا حديث العهد بالدرجة الأولى .. وهكذا أصبح من هم زملاء لى يزيدون عنى فى الأساسى والحوافز والكادر ومكافأة الامتحانات وكل شىء . فهل ذنبى أننى أنهيت دراستى وتم تعيينى وسنى ليست كبيرة . فما الحل وهل يمكن رفع الظلم الذى وقع على ؟

mga2005
30-08-2012, 01:23 AM
هل لابد من التعيين
ولا يكفي أن أكون متعاقد
أرجو الإفادة

لم يوافق مدير الإدارة
وأرجو الرد
هل لابد من التعيين
أم يكفي أن أكون متعاقد

ابوعباس1
30-08-2012, 02:59 PM
ارجو من حضرتك افادى حيث اننا مثبتين ومر علينا ثلاث سنوات بقرار 53 هل لنا اجازة بدون مرتب ؟ وهل الكادر الان امتحان ام تدريب ؟ وامتى ؟ وشكرا

المعلم الامين
30-08-2012, 08:07 PM
الرجا الافاده حول معدلات رئيس قسم وكذللك وكيل قسم برياض الاطفال بادارات الدرجة الثانية

مودي السيد
31-08-2012, 11:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معلم لغة عربية تعليم اساسي تم تعيني على مدرس فصل فكان معي فصل للصف الاول الابتدائي وفي اثناء ذلك غيرت المسمى الوظيفي لمعلم لغة عربية فكان من حقي اعطاء الصف الرابع والخامس والسادس الا ان مدير المدرسة رفض بحجة الصعود مع فصلي للصف الثاني مع العلم ان هناك ستة معلمين دبلوم معلمين يدرسون للصفوف العليا فكان من المفترض ان ينزل احدهم الا انه رفض وبشدة التوجية معاه بيقولي اصبر والتعليم الابتدائي معاة بيقولي اصبر واصعد مع فصلك وهناك تهدبد انه اذا صعدت الامور سيكتب مذكرات فيها ادعاء عليا فماذا افعل في هذا الظلم وان الله حرم الظلم على نفسه

ميرو1988
31-08-2012, 06:43 PM
لأو سمحت يااستاذنا عشان الامر خطير جدا

لو مدير الادارة طلع راح مديرية التربية والتعليم لازم يكتب فى دفاتر الحضور والانصراف خروجه كخط سير ؟ بيمضى مثلا فى دفاتر الزيارة فى المديرية ؟

السؤال التانى لو وكيل الوزارة راح المحافظة بيكتب خط سير لروحه ايضا و بيسجل نفسه فى دفاتر الزيارة فى المحافظة ؟

ضرورى الرد على السؤاليين

mohamed abd elnapy
31-08-2012, 09:13 PM
سؤال بخصوص
الانقطاع عن العمل من 10 سنوات بعد اجازه بدون مرتب
ازاى يرحع الشغل تانى مدرس

ضرورى لو سمحت

ايهاب العراقى
01-09-2012, 11:58 AM
الاستاذ الفاضل اسامة : فى البداية احب ان اشكر حضرتك على المجهود المبذول لتلبية استفسارات الاخوه الافاضل و كل عام و حضرتك بخير

السؤال : ما هو النصاب القانونى لكل موجه مادة من المدرسين ( يعنى كل موجه المفروض يشرف على كام مدرس ؟ ) مع ذكر القانون الخاص بذلك و شكراا لكم

محمود الريس
01-09-2012, 03:36 PM
اخي الكريم انا مدرس معلم مساعد من القاهرة امتحنت الكادر ونجحت وصدر لي قرار تعيين من الوزير رقم 244لسنه 1/7/2001 وتعيين المحافظ القاهرة 4/9/20011 ولكن الي الان لم تنزل لي درجة مالية مع العلم اني اخذت الكادر ماليا والبدلات كاملة علي معلم لكني لا اعرف هل انا معلم ولا معلم مساعد لكني لا اعلم هل انا تم تعييني ام لا كل دفعتي في القاهرة هكذا فما العمل وما موقفنا القانوني ارجو الرد وجزاك الله خبرا

فتحى ابو عمر
01-09-2012, 05:54 PM
السلام عليكم استاذى العزيز انا مدرس فى ادارة نبروة التعليميه (معلم اول )ونصابى 22حصه وخبرة 15 سنه ومع ذلك وضعوا لنا الجدول المدرسى ووصل النصاب الى 30 حصه وانا متضرر من زيادة عدد الحصص ولا اريد اى زياده فى عدد الحصص حتى ولو كانت بمقابل مالى فهل لذلك مخرج قانونى (مع العلم بان اجتماع القسم الذى يصدر اسبوعيا من التعليم الابتدائى صدر فيه بند يطالب مدير المدرسه برفع نصاب الحصص 30 حصه فما اكثر دون النظر الى المسميات الوظيفيه فهل يعقل ان معلم 50 سنه يحمل 30 حصه ) افيدونا افادكم الله ولكم جزيل الشكر
نرجو الرد من سيادتكم استاذى العزيز

محمد ناصر الباز
01-09-2012, 08:31 PM
ارجو الايضاح
رفضت وزارة التربية والتعليم ترقية المعلمين الحاصلين على «الكادر» إلى الدرجة الأعلى، استناداً إلى قرارين أصدرهما الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برقمى ٢٢١ و٢٢٢ لسنة ٢٠١٠. جاء فى قرار الوزارة، الذى وقعه رئيس الإدارة المركزية للشؤون الإدارية وشؤون العاملين وتم توجيهه إلى مديرى المديريات: «نرجو الإحاطة بأن أعضاء هيئة التعليم، وهم الذين نقلوا لوظائف معلم، ومعلم أول، ومعلم أول (أ) ومعلم خبير، أصبحوا من الفئات التى تطبق عليها قوانين خاصة، ولا تطبق بشأنها أحكام القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٧٨ وأحكام قرارى رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقمى ٢٢١ و٢٢٢ لسنة ٢٠١٠».
وأكد القرار أن ترقيات المعلمين تخضع للضوابط الواردة بالقانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ ولائحته التنفيذية الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٨٤٠.
ويأتى الخطاب رداً على استفسار بعض المديريات التعليمية عن مدى أحقية أعضاء هيئة التعليم الخاضعين للكادر فى الترقية للدرجة الأعلى.
وسادت حالة من الارتباك داخل المديريات والإدارات التعليمية، بعد وصول خطاب الوزارة، خاصة أن المادة ٨٩ من قانون الكادر ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ تقضى بترقية المعلمين الحاصلين على الكادر للدرجة المالية الأعلى، وفقاً للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة
والقرار ده وصل ادارة ابوحماد - الشرقية

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:23 AM
معلم لغة عربية اعدادى ومسئول معمل اوساط هل نصابى كامل أم نصف النصاب لمتابعة معمل الأوساط ؟

نصابك كاملا فى حالة وجود عجز

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:29 AM
أخي الكريم الفاضل ... جزاك الله كل خير ... ودمتم لنصرة الحق والعدل
/خي العزيز عدت من العمل بالخارج في 07/2011 وقام التوجيه باعادة توزيعي من جديد على أماكن العجز فعملت اساسي بمدرسة تبعد عن محل أقامتي 12كم 3أيام ون\بت يومين في مدرسة تبعد عن محل أقامتي 25كم وبلت الوضع على مضض مع وعد من التوجيه بألغاء الندب مع نهاية العام الدراسي (مع العلم ان مدرستي الأساسية بها عجز نصف جدول وتحملته فوق نصابي) وتقدمت بطلب لألغاء الندب وطلب أخر لنقلي لمدينتي ولكن التوجيه لم يستجب لذلك وأعد نشرات العام الجديد 2012/2013 وبها مجاملات لمدرسين ومدرسات تم ألغاء ندبهم على الرغم من وجود زياده 1 و1.5 معلم وأخر عاد من الخارج واستلم مباشرة داخل المدينة ..... فما العمل ... أرجوا الإفادة لأنني اشعر بظلم كبير ... حسين نافع

إذا لم يستجب بالطرق الودية فمن حقك التظلم للجهة الرئاسية : الادارة - المديرية - المحافظ

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:37 AM

أعتقد أن ذلك حالة مؤقتة مع بداية العام فى وجود العجز وسرعان ماتزول
أما إذا استمر الحال لأكثر من خمسة عشر يوما فمن حقك التظلم والشكوى

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:47 AM
أخي الفاضل أ.اسامه ... جزاك الله خيرا
معلم رياضيات دفعة وتعيين 1990 سافرت في أجازه خاصة للعمل بالخارج منذ 1998 وعدت للعمل 2011 وامتحنت الكادر أغسطس2011 وسكنت على معلم أول وعلى الدرجة الثانية التخصصية ... مع العلم ان زملائي ودفعتي الأن معلم خبير وعلى درجة مدير عام فهل يشملني ما يسمى الرسوب الوظيفي؟ وما هي كيفيته؟؟ وشكرا لحضرتك.

مشكلتك سببها العمل بالخارج لاكثر من أربع سنوات فى ظل القانون 47 لسنة 1978
وجارى الآن تعديل هذا النص وسيظر فى القريب الغاجل ان شاء الله

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:51 AM
هل لابد من التعيين
ولا يكفي أن أكون متعاقد
أرجو الإفادة

راجع ادرة شئون العاملين فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:53 AM
علي أي أساس يتم ندب المعلم لسد العجز ؟

الأحدث تعيينا

osamaabdsalam
02-09-2012, 09:58 AM
أنا وزميلي معلمين للغة العربية نعمل منذ العام 2009 عندما انتقلنا الى العمل داخل مدرستنا الحالية بقرية أبويط كان هناك عجز كبير في معلمي اللغة العربية ثم أرسل الينا السيد موجة اللغة العربية بعض المدرسين مما أدى الى سد العجز وما أن انتهت السنة الدراسية حتى قام بنقلهم من مدرستنا الى مدرسة أخرى داخل نفس القرية مع أننا تقدمنا بطلب للنقل قبل أن يتم نقلهم بكثير وهم يعملون بعدنا واحدا منهم يعمل بعدنا بسنتين والاخر بثلاث سنوات ولكن الموجة نقلهم بناء على رغبة موجة آخر محال الى التقاعد ولكنة والد زوجة أحدهم فذهبنا الى الموجة ظنا منا به خيرا وقلنا له نحن أقدم في العمل منهم ولنا الحق في النقل خاصة وأن قريتنا بها عجز كبير في معلمي اللغ العربية وهو يعلم ولكن كان ردة عاجبكوا عاجبكوا مش عاجبكوا انتو حرين نعلم أن الشكاوى لا تفيد لاننا جربنا أكثر من مرة ضدة ولم تجد معه نفعا نرجوا الافادة

إذا كان سبق أن تقدمتم بطلب نقل فى المدة القانونية فمن حقكم اللجوء للتظلم
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
02-09-2012, 10:03 AM
ارجو الافادة انا معلم اول وجاء اسمى ضمن معلمى المرحلة الرابعة للترقى الى معلم اول أ

ولم اقم بعمل الملف المطلوب للترقى وهو البحث وبيان حالة وصورة شهادة المؤهل وووو

هل يمكن عمل هذه الاشياء الان او ماذا افعل

رجاء الافادة وبارك الله فيك

التوجه فورا الى شئون العاملين وقسم الاحصاء للاستفسار

osamaabdsalam
02-09-2012, 10:10 AM
حصلت على العلاوة التشجيعية مرة واحدة فقط عندما كنت على الدرجة الثالثة والآن أنا على الدرجة الثانية وكنت قد تقدمت للترقية للدرجة الأولى ( المرحلة الثالثة للترقيات ) وصدر قرار الوزير بترقية المرحلة الثالثة بتاريخ 25/7/2012 وأنتظر فقط اعتماد القرار من السيد المحافظ . أثناء وجودى على الدرجة الثانية تقدمت أكثر من مرة للحصول على العلاوة التشجيعية وللأسف لم أحصل عليها على الرغم من أن زملائى ممن تم تعيينهم معى قد حصلوا عليها وعند الاستفسار من السادة المسؤلين عن سبب ذلك قالوا أن الشروط لا تنطبق عليك لأن تاريخ ميلادك أصغر من التاريخ الموضوع فى الشروط وكذلك تقدير التخرج من الكلية ففى الشروط يطلبون تقدير ( جيد جداً ) وهذا ما أفادنى به موظف الإدارة .. وهكذا أصبح مستحيلاً أن أحصل على العلاوة التشجيعية أسوة بزملائى الذين حصلوا عليها ونحن تم تعيينا بنفس التاريخ والسبب أننى أصغر سناً منهم وأصبح مستحيلاً أيضاً أن أكون من ضمن المرشحين للحصول على العلاوة التشجيعية عند حصولى على الدرجة الأولى لأننى لم ينطبق على شرط السن وأنا أقدميتى على الدرجة الثانية منذ 1/1/2005 فكيف سيتم ترشيحى للحصول عليها وأنا حديث العهد بالدرجة الأولى .. وهكذا أصبح من هم زملاء لى يزيدون عنى فى الأساسى والحوافز والكادر ومكافأة الامتحانات وكل شىء . فهل ذنبى أننى أنهيت دراستى وتم تعيينى وسنى ليست كبيرة . فما الحل وهل يمكن رفع الظلم الذى وقع على ؟

من شروط العلاوة التشجيعية حصول 10% فقط من عدد العاملين بالدرجة فلا بد من شروط أخرى لتتحقق العدالة ومنها الأكبر سنا فهذه ضوابط
على كل حال أبشر فسوف تحصل عليها وانت على الدرجة الاولى ان شاء الله

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:01 PM
ارجو من حضرتك افادى حيث اننا مثبتين ومر علينا ثلاث سنوات بقرار 53 هل لنا اجازة بدون مرتب ؟ وهل الكادر الان امتحان ام تدريب ؟ وامتى ؟ وشكرا

راجع ادارة شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:04 PM
الرجا الافاده حول معدلات رئيس قسم وكذللك وكيل قسم برياض الاطفال بادارات الدرجة الثانية

سيفيدك المختصين برياض الاطفال قريبا ان شاء الله

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معلم لغة عربية تعليم اساسي تم تعيني على مدرس فصل فكان معي فصل للصف الاول الابتدائي وفي اثناء ذلك غيرت المسمى الوظيفي لمعلم لغة عربية فكان من حقي اعطاء الصف الرابع والخامس والسادس الا ان مدير المدرسة رفض بحجة الصعود مع فصلي للصف الثاني مع العلم ان هناك ستة معلمين دبلوم معلمين يدرسون للصفوف العليا فكان من المفترض ان ينزل احدهم الا انه رفض وبشدة التوجية معاه بيقولي اصبر والتعليم الابتدائي معاة بيقولي اصبر واصعد مع فصلك وهناك تهدبد انه اذا صعدت الامور سيكتب مذكرات فيها ادعاء عليا فماذا افعل في هذا الظلم وان الله حرم الظلم على نفسه

تقدم بطلب كتابى لتوجيه عام اللغة العربية

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:18 PM
لأو سمحت يااستاذنا عشان الامر خطير جدا

لو مدير الادارة طلع راح مديرية التربية والتعليم لازم يكتب فى دفاتر الحضور والانصراف خروجه كخط سير ؟ بيمضى مثلا فى دفاتر الزيارة فى المديرية ؟

السؤال التانى لو وكيل الوزارة راح المحافظة بيكتب خط سير لروحه ايضا و بيسجل نفسه فى دفاتر الزيارة فى المحافظة ؟

ضرورى الرد على السؤاليين

هناك سجل للتحركات يوقع فيه كل من المسئول والقائم بالعمل

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:21 PM
سؤال بخصوص
الانقطاع عن العمل من 10 سنوات بعد اجازه بدون مرتب
ازاى يرحع الشغل تانى مدرس

ضرورى لو سمحت

يرجع إذا كان العمل فى حاجة إليه

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:24 PM
الاستاذ الفاضل اسامة : فى البداية احب ان اشكر حضرتك على المجهود المبذول لتلبية استفسارات الاخوه الافاضل و كل عام و حضرتك بخير

السؤال : ما هو النصاب القانونى لكل موجه مادة من المدرسين ( يعنى كل موجه المفروض يشرف على كام مدرس ؟ ) مع ذكر القانون الخاص بذلك و شكراا لكم

هذا يتوقف على مستوى الادارة التعليمية وعلى عدد الموجهين

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:27 PM
اخي الكريم انا مدرس معلم مساعد من القاهرة امتحنت الكادر ونجحت وصدر لي قرار تعيين من الوزير رقم 244لسنه 1/7/2001 وتعيين المحافظ القاهرة 4/9/20011 ولكن الي الان لم تنزل لي درجة مالية مع العلم اني اخذت الكادر ماليا والبدلات كاملة علي معلم لكني لا اعرف هل انا معلم ولا معلم مساعد لكني لا اعلم هل انا تم تعييني ام لا كل دفعتي في القاهرة هكذا فما العمل وما موقفنا القانوني ارجو الرد وجزاك الله خبرا

استفسر لدى قسم الاحصاء بالادارة

osamaabdsalam
02-09-2012, 12:29 PM
نرجو الرد من سيادتكم استاذى العزيز

سبق الرد بالمشاركة 6894

mohamed abd elnapy
02-09-2012, 12:31 PM
يرجع إذا كان العمل فى حاجة إليه
طيب الاجراءات القانونيه ايه بعد اذنك استاذ اسامه؟؟؟

abo ahmed
02-09-2012, 10:03 PM
لو سمحت لى يااستاذ اسامة
هل من ضمن تعديلات الكادر
الغاء شرط المؤهل العالى
للترقية الى مدير مدرسة ؟
جزاك الله كل خير

عبدالرحمن سيد اللورد
03-09-2012, 03:58 PM
الاستاز اسامة السلام عليكم
انا كنت متعاقد2008 تحت مسمى وظيفة معلم مساعد وكنت قبل كدة متعاقد2006_2008 واناتعيين2011 وسمعت فى منتدى المعلمين ان فى زميل فى مركز البدراشين عمل طلب ضم سنوات التعاقد وتم قبولالطلب فى التنظيم والادارة ولما سالت فى بنى سويف اللى انا لللاسف منها قالولى دة كلام نت متصدقهوش

ايمن سعد*
03-09-2012, 11:51 PM
المعلمون العائدون من الخارج ووقف الترقية رغم تسديد كافة التامينات اليس هذا ظلم يصبح المدرس الذى لديه 25 سنة مثل الذى عنده35 ووزير العدل قال مراجعة بعض القوانين الفاسدة التى تضر مصلحة المواطن ونحن الان على قانون 155 لسنة2007 ولنا كادر وتم فصلنامن قانون47 نرجو من سعادتكم توضيح ذلك وكيف نستطيع الحصول على الدرجة التى ضاعت ولك جزيل الشكر

ahmed26
04-09-2012, 12:43 AM
الأستاذ الفضل / اسامة
جزاك الله خيرا لما تقدمه من إستفسارات للمعلمين جعله الله تعالى فى ميزان حسناتك إن شاء الله
لى سؤال خاص بى وهو اننى اعمل مدرس تربية رياضية معلم اول أ
وتوجيه التربية الرياضية عندنا ينتدب مدرسين من المدارس للعمل بالتوجيه كأنتداب ولكن وجدت الموجه الاول ينتدب المدرسين حسب اهوائه الشخصية وليس لمن هو اقدم اواكثر خبرة وعندما اخبرت الموجه بأننى احق بالانتداب للتوجيه لاننى اقدم ممن انتدبهم للتوجيه فى السن والدرجة والتعيين ولكنه اخبرنى بأن الانتداب يرجع الى اختيار الموجه الاول فقط وعندما وجدت فى التوجيه لا يوجد موجه للكشافة واننى حاصل على دورات و بطولات فى الكشافة طلبت منه ان ينتدبنى كموجه للكشافة فأخبرنى انه لا يستطيع ذلك لانه يوجد عجز بمدرستى وعلى مستوى الادارة فطلبت منه ان ينتدبنى كموجه يومين فى الاسبوع على ان اقوم بأداء جدولى من الحصص كاملا بالمدرسة باقى ايام الاسبوع حلا لهذه العقبة التى وضعها امامى فوافق على مضض ولكنى وجدت انه يضع امامى العراقيل حتى اترك التوجيه منها
انه لا يضع لى خط سير مثل كل الموجهين بل كل اسبوع يكتب لى مأمورية لكى احضر للتوجيه واقوم بالتوقيع فى دفتر الحضور ثم اذهب للمأمورية ثم اعود للتوجيه لكى اوقع بالانصراف وحتى يوم اجتماع التوجيه يجتمع بالموجهين ويعمل لهم خطوط السير ثم ينصرفوا ويتركونى بالمكتب الى ميعاد الانصراف بدون ان آخذ خط سير مثلهم للمرور على المدارس
فهل ما يفعله معى الموجه هذا سليم من عدم اعطائى خط سير بل يعطينى خطاب مأمورية يوم واحد فقط من اليومين المنتدب فيهم
آسف للاطاله على سيادتكم وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عمر_على
04-09-2012, 12:32 PM
تخرجت سنة 1998 واشتغلت بالحصة لغاية 2004 وبعدا اتعينت هل يجوز ضم سنوات الحصة ارجو الرد ضروري

osamaabdsalam
04-09-2012, 06:45 PM
طيب الاجراءات القانونيه ايه بعد اذنك استاذ اسامه؟؟؟

تقدم بطلب كتابى لمديرية التربية والتعليم

osamaabdsalam
04-09-2012, 06:47 PM
لو سمحت لى يااستاذ اسامة
هل من ضمن تعديلات الكادر
الغاء شرط المؤهل العالى
للترقية الى مدير مدرسة ؟
جزاك الله كل خير

لم تتضمن التعديلات المقترحة
الغاء شرط المؤهل العالى

osamaabdsalam
04-09-2012, 07:23 PM
الاستاز اسامة السلام عليكم
انا كنت متعاقد2008 تحت مسمى وظيفة معلم مساعد وكنت قبل كدة متعاقد2006_2008 واناتعيين2011 وسمعت فى منتدى المعلمين ان فى زميل فى مركز البدراشين عمل طلب ضم سنوات التعاقد وتم قبولالطلب فى التنظيم والادارة ولما سالت فى بنى سويف اللى انا لللاسف منها قالولى دة كلام نت متصدقهوش

تأكد من الخبر واسم الزميل وتقدم بشكوى

osamaabdsalam
04-09-2012, 07:25 PM
المعلمون العائدون من الخارج ووقف الترقية رغم تسديد كافة التامينات اليس هذا ظلم يصبح المدرس الذى لديه 25 سنة مثل الذى عنده35 ووزير العدل قال مراجعة بعض القوانين الفاسدة التى تضر مصلحة المواطن ونحن الان على قانون 155 لسنة2007 ولنا كادر وتم فصلنامن قانون47 نرجو من سعادتكم توضيح ذلك وكيف نستطيع الحصول على الدرجة التى ضاعت ولك جزيل الشكر

نحن فى انتظار هذه التعديلات التى سوف تعالج الظلم

osamaabdsalam
04-09-2012, 07:32 PM
الأستاذ الفضل / اسامة
جزاك الله خيرا لما تقدمه من إستفسارات للمعلمين جعله الله تعالى فى ميزان حسناتك إن شاء الله
لى سؤال خاص بى وهو اننى اعمل مدرس تربية رياضية معلم اول أ
وتوجيه التربية الرياضية عندنا ينتدب مدرسين من المدارس للعمل بالتوجيه كأنتداب ولكن وجدت الموجه الاول ينتدب المدرسين حسب اهوائه الشخصية وليس لمن هو اقدم اواكثر خبرة وعندما اخبرت الموجه بأننى احق بالانتداب للتوجيه لاننى اقدم ممن انتدبهم للتوجيه فى السن والدرجة والتعيين ولكنه اخبرنى بأن الانتداب يرجع الى اختيار الموجه الاول فقط وعندما وجدت فى التوجيه لا يوجد موجه للكشافة واننى حاصل على دورات و بطولات فى الكشافة طلبت منه ان ينتدبنى كموجه للكشافة فأخبرنى انه لا يستطيع ذلك لانه يوجد عجز بمدرستى وعلى مستوى الادارة فطلبت منه ان ينتدبنى كموجه يومين فى الاسبوع على ان اقوم بأداء جدولى من الحصص كاملا بالمدرسة باقى ايام الاسبوع حلا لهذه العقبة التى وضعها امامى فوافق على مضض ولكنى وجدت انه يضع امامى العراقيل حتى اترك التوجيه منها
انه لا يضع لى خط سير مثل كل الموجهين بل كل اسبوع يكتب لى مأمورية لكى احضر للتوجيه واقوم بالتوقيع فى دفتر الحضور ثم اذهب للمأمورية ثم اعود للتوجيه لكى اوقع بالانصراف وحتى يوم اجتماع التوجيه يجتمع بالموجهين ويعمل لهم خطوط السير ثم ينصرفوا ويتركونى بالمكتب الى ميعاد الانصراف بدون ان آخذ خط سير مثلهم للمرور على المدارس
فهل ما يفعله معى الموجه هذا سليم من عدم اعطائى خط سير بل يعطينى خطاب مأمورية يوم واحد فقط من اليومين المنتدب فيهم
آسف للاطاله على سيادتكم وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نصيحتى
ارض بالأمر الواقع ولو كان مرا وسوف لايستمر الحال طويلا مادمت راغبة فى التوجيه لأنك لو خاصمت الموجه فسوف يضع امامك عراقيل أكثر

osamaabdsalam
04-09-2012, 07:35 PM
تخرجت سنة 1998 واشتغلت بالحصة لغاية 2004 وبعدا اتعينت هل يجوز ضم سنوات الحصة ارجو الرد ضروري

راجع شئون العاملين فلديهم الجديد

حسام غ
05-09-2012, 01:41 AM
عينت مدرسا بالتربية والتعليم بتاريخ 1\9\1985
حصلت على مدرس أول اعدادي في 13|5|1997
حصلت على الدرجة الثانية قي 1|1|1999
ثم اجازة بدون مرتب للتعاقد الشخصي من 15|11|199الى 31|8|2012
اجتياز الكادر وحصولي عتى معلم اول في 30|8|2009
تسلمت العمل في 1|9|2012
متى تكون الترقية القادمة؟

wael_5757
05-09-2012, 05:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا وزملائى من دفعة تعيين سنة 2000 وتم ترقيتنا للدرجة الثانية هذا العام اى بعد 12 عام فى الدرجة الثالثة رغم ان زملائنا الاقدم بعام واحد ترقوا بعد 8 سنوات حسب قرار الجنزورى هل من حل لاضافة سنوات الفرق ولو بقضية اعتماداً على قرار رئيس الوزراء الذى تطبق على زملا ئنا ولم يطبق علينا
ولكم كل الاحترام والتقدير
اخوك وائل القناوى/ اسيوط / ديروط

osamaabdsalam
05-09-2012, 07:48 PM
عينت مدرسا بالتربية والتعليم بتاريخ 1\9\1985
حصلت على مدرس أول اعدادي في 13|5|1997
حصلت على الدرجة الثانية قي 1|1|1999
ثم اجازة بدون مرتب للتعاقد الشخصي من 15|11|199الى 31|8|2012
اجتياز الكادر وحصولي عتى معلم اول في 30|8|2009
تسلمت العمل في 1|9|2012
متى تكون الترقية القادمة؟

طبقا لقانون الكادر 2009+5=2014
ولكن
القانون جارى تعديله وسيكون للخير ان شاء الله

osamaabdsalam
05-09-2012, 07:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا وزملائى من دفعة تعيين سنة 2000 وتم ترقيتنا للدرجة الثانية هذا العام اى بعد 12 عام فى الدرجة الثالثة رغم ان زملائنا الاقدم بعام واحد ترقوا بعد 8 سنوات حسب قرار الجنزورى هل من حل لاضافة سنوات الفرق ولو بقضية اعتماداً على قرار رئيس الوزراء الذى تطبق على زملا ئنا ولم يطبق علينا
ولكم كل الاحترام والتقدير
اخوك وائل القناوى/ اسيوط / ديروط

انتظر تعديلات الكادر لعل وعسى يتم علاج هذه الثغرات

أبو مريم2008
05-09-2012, 10:32 PM
هل حضرتك من تم تفعيل ترقيتهم فى المرحلة الأولى للكادر بتاريخ 9/7/2012
سيكون لهم الأقدمية عن من جاءوا فى المرحلة الثانية والثالثة والرابعة
أم جميعهم سيكون لهم نفس الأقدمية ؟؟؟

حسين بيومي
06-09-2012, 09:10 AM
انا مدرس لغة عربية اعدادي معلم اول تم ندبي العام الماضي إلى مدرسة فنية خمس سنوات ندبا جزئيا رغم ان مدرستي الإعدادية بها من هم اقدم مني فامامي ستة مدسين معلم اول (ا) ورغم ذلك وافقت على الندب مجاملة للتوجيه و لكن فوجئت هذا العام بندبي إلى مدرسة ثانوي اخرى و بالتالي فهم متعسفون معي لان اللوائح تنص على نقل و ندب المعلم اول ( ا ) الى الثانوي بكافة انواعه فماذا افعل ارجو إفادتي

ام جبريل
06-09-2012, 06:36 PM
سيدى الفاضل هل يجوز للموجه نقل معلم قضى 6 سنوات فى مدرسته الى مدرسة اخرى بحجة انه ثبت كمعلم فى 2011
بالرغم ان الذى معه هذه السنة الثالثة لهم فى المدرسة واخر معه ندب من محافظة اخرى ولكن الموجه يقول له انهم اقدم فى التعيين

osamaabdsalam
06-09-2012, 07:12 PM
هل حضرتك من تم تفعيل ترقيتهم فى المرحلة الأولى للكادر بتاريخ 9/7/2012
سيكون لهم الأقدمية عن من جاءوا فى المرحلة الثانية والثالثة والرابعة
أم جميعهم سيكون لهم نفس الأقدمية ؟؟؟

هذا يرجع لرقم وتاريخ قرار المحافظ بالترقية

osamaabdsalam
06-09-2012, 07:16 PM
انا مدرس لغة عربية اعدادي معلم اول تم ندبي العام الماضي إلى مدرسة فنية خمس سنوات ندبا جزئيا رغم ان مدرستي الإعدادية بها من هم اقدم مني فامامي ستة مدسين معلم اول (ا) ورغم ذلك وافقت على الندب مجاملة للتوجيه و لكن فوجئت هذا العام بندبي إلى مدرسة ثانوي اخرى و بالتالي فهم متعسفون معي لان اللوائح تنص على نقل و ندب المعلم اول ( ا ) الى الثانوي بكافة انواعه فماذا افعل ارجو إفادتي

يمكنك التظلم من الندب إذا كان متعسفا

osamaabdsalam
06-09-2012, 07:19 PM
سيدى الفاضل هل يجوز للموجه نقل معلم قضى 6 سنوات فى مدرسته الى مدرسة اخرى بحجة انه ثبت كمعلم فى 2011
بالرغم ان الذى معه هذه السنة الثالثة لهم فى المدرسة واخر معه ندب من محافظة اخرى ولكن الموجه يقول له انهم اقدم فى التعيين

قرارات النقل تخضع لشروط
أولا : تاريخ التعيين
ثانيا : الأكبر سنا

عبدالله الدسوقي الدبيكي
07-09-2012, 01:16 AM
اخواني السلام عليكم
كنت متعاقدا مع الازهر في اول مسابقة تعاقد2005_9 منطقة الفيوم الازهرية ووقعت العقد بتاريخ 27-11-2005 وباشرت العمل بتاريخ 12-12-2005 حتي تاريخ 3-11-2009 حصلت علي اجازة مرضية لمدة 15 يوم ووجدتها بالبريد لمدة 15 يوم اخري ولم اعود للعمل الابعد مرور 8 اشهر فوجدتهم فصلوني وبتاريخ 27-12-2009 ولم استطع العودة وطالبوني بسحب ملفي وسحبته وسافرت الي السعودية وانا الان بها وعلمت ان كل المفصولين قد عادو للعمل فهل استطيع العودة الان ارجو الافادة

محمدشومان
07-09-2012, 12:10 PM
عزيزى الاستاذ اسامة

كيف يتم اختيار نائب المدير

ومن له الحق فى المشاركة فى الاختيار

وما هى النسب لكل فئه مشاركة

ارجو الرد ضرورى وعلى وجه السرعة ارجوك

كافوران
07-09-2012, 06:23 PM
لقد حصلت علي ليسانس اداب لغة انجليزي 2012 اثناء الخدمة و تقدمت لتغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم لغة انجليزي وقد حصلت علي موافقة السيد وكيل الوزارة و توجية اللغة الانجليزية بالمديرية و التنسيق الابتدائي بالإدارة الا ان اوراقي توقفت في الاكاديمية بسبب التأهيل التربوي (( مع العلم ان مؤهلي الاول ليسانس اداب وتربية تاريخ )) و ايضا عدم توافر 2 تقرير كفاية (( لاني تعيين 1-7-2011 )) ولكن نظرا لوجود عجز بالمدارس الادارة قام موجه العام للغة الانجليزية بالادارة بعمل امر ندب لي لاحد المدرسة.
ما موفق هذا الانتداب حيث لم اغير المسمي بعد ؟ هل اقوم بذلك؟
ام استمر في مدرس فصل هذا العام حتي احصل علي الدبلومة و التقرير الثاني

osamaabdsalam
07-09-2012, 08:08 PM
اخواني السلام عليكم
كنت متعاقدا مع الازهر في اول مسابقة تعاقد2005_9 منطقة الفيوم الازهرية ووقعت العقد بتاريخ 27-11-2005 وباشرت العمل بتاريخ 12-12-2005 حتي تاريخ 3-11-2009 حصلت علي اجازة مرضية لمدة 15 يوم ووجدتها بالبريد لمدة 15 يوم اخري ولم اعود للعمل الابعد مرور 8 اشهر فوجدتهم فصلوني وبتاريخ 27-12-2009 ولم استطع العودة وطالبوني بسحب ملفي وسحبته وسافرت الي السعودية وانا الان بها وعلمت ان كل المفصولين قد عادو للعمل فهل استطيع العودة الان ارجو الافادة

تقدم بطلب كتابى لمنطقة القيوم وانظر ماذا ترى وسوف تلقى قبولا اذا كانوا فى حاجة الى تخصصك

osamaabdsalam
07-09-2012, 08:11 PM
عزيزى الاستاذ اسامة

كيف يتم اختيار نائب المدير

ومن له الحق فى المشاركة فى الاختيار

وما هى النسب لكل فئه مشاركة

ارجو الرد ضرورى وعلى وجه السرعة ارجوك

نائب المدير ليست وظيفة رسمية فى المدارس والوكيل يقوم مقامه

osamaabdsalam
07-09-2012, 08:27 PM
لقد حصلت علي ليسانس اداب لغة انجليزي 2012 اثناء الخدمة و تقدمت لتغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم لغة انجليزي وقد حصلت علي موافقة السيد وكيل الوزارة و توجية اللغة الانجليزية بالمديرية و التنسيق الابتدائي بالإدارة الا ان اوراقي توقفت في الاكاديمية بسبب التأهيل التربوي (( مع العلم ان مؤهلي الاول ليسانس اداب وتربية تاريخ )) و ايضا عدم توافر 2 تقرير كفاية (( لاني تعيين 1-7-2011 )) ولكن نظرا لوجود عجز بالمدارس الادارة قام موجه العام للغة الانجليزية بالادارة بعمل امر ندب لي لاحد المدرسة.
ما موفق هذا الانتداب حيث لم اغير المسمي بعد ؟ هل اقوم بذلك؟
ام استمر في مدرس فصل هذا العام حتي احصل علي الدبلومة و التقرير الثاني

الندب خطوة تمهيدية لتغيير المسمى الوظيفى
فلا مانع من الندب

رحيم محمود
08-09-2012, 12:11 AM
فى يوم 26/9/2011 حضرت الى المدرسة لجنة من المجلس القروى باصطحاب احد مدرسى البلد فى الساعة 12.20 وقد تم انصراف المدرسة فى 12.10 وعمل مذكرة وتم التحقيق معنا بان الطلبة كانوا مذعورين بخبر المذنب والزلزل الذى جاء فى اليوم السابق وهذاماقلناه وبعد 7 شهور تم اخطارنا بان هناك 2 يوم خصم رغم توقيعنا حضور وانصراف فى ذلك اليوم
ارجو الرد هل ينفع التظلم ام مالاجراء لكى نتخلص من الخصم
ارجو الرد للاهمية :blush:

عمرالخيام
08-09-2012, 12:50 PM
هل من حق الموجه الاول نقل مدرس بعقد من مدرسة لاخرى دون الرجوع او موافقة هذا المعلم ارجو الافادة وشكرا

موني2020
08-09-2012, 06:38 PM
انا مدرسة بعقد وزاري من شهر مارس السابق هل يحق لي ان انقل الى محافظة اخرى او حتى انقل على سبيل الندب ولا لازم اكون متعينة ولو ينفع النقل وانا بعقد ايه الاجراءات المطلوبة للنقل وجزاكم الله خيراً

hobabass
08-09-2012, 09:53 PM
اعمل مدرس ثانوى فى مدرستى التجريبيه منذ 13 عام ويتم الان فتح مدرسه ثانويه اخرى للبنين لغات هل يحق للموجه او اى جهه نقلى اليها بدعوى صالح العمل ؟؟؟ وهل يجوز لهم تقسيم المدرسين الثانوى فى مدرستنا طبقا للاقدميه ونقل الاحدث للمدرسه الجديده بدون موافقتنا لصالح العمل ايضا؟؟؟مع العلم ان هناك عجز اساسا بمدرستنا الاصليه

drmaged_azziz
09-09-2012, 01:50 AM
الاخ الزميل الاستاذ اسامة اخويا مدرس تربية فنية وقد اصابه الربو الشعبى وقصر فى النظر فطلب تحويلة الى عمل مخفف فتم الرفض فقرر تحويلة الى الكوميسيون الطبى لعمل تقرير بحالته وقد اخذ قرار بتحويل المذكور الى عمل مخففمن اللجنة الطبية ولكن المدرسة تعاند والمديرية تماطل فما هو الوضع القانونى

osamaabdsalam
09-09-2012, 10:07 AM
فى يوم 26/9/2011 حضرت الى المدرسة لجنة من المجلس القروى باصطحاب احد مدرسى البلد فى الساعة 12.20 وقد تم انصراف المدرسة فى 12.10 وعمل مذكرة وتم التحقيق معنا بان الطلبة كانوا مذعورين بخبر المذنب والزلزل الذى جاء فى اليوم السابق وهذاماقلناه وبعد 7 شهور تم اخطارنا بان هناك 2 يوم خصم رغم توقيعنا حضور وانصراف فى ذلك اليوم
ارجو الرد هل ينفع التظلم ام مالاجراء لكى نتخلص من الخصم
ارجو الرد للاهمية :blush:

الانصراف قبل المواعيد المقررة مخالفة ادارية
ومن حقك التظلم من القرار لامكان تخفيف الجزاء

osamaabdsalam
09-09-2012, 10:09 AM
هل من حق الموجه الاول نقل مدرس بعقد من مدرسة لاخرى دون الرجوع او موافقة هذا المعلم ارجو الافادة وشكرا

يجوز للموجه نقل المدرس إذان هذا النقل لسد العجز ولمصلحة العمل

osamaabdsalam
09-09-2012, 10:12 AM
انا مدرسة بعقد وزاري من شهر مارس السابق هل يحق لي ان انقل الى محافظة اخرى او حتى انقل على سبيل الندب ولا لازم اكون متعينة ولو ينفع النقل وانا بعقد ايه الاجراءات المطلوبة للنقل وجزاكم الله خيراً

تقدمى بطلب لجهة العمل

osamaabdsalam
09-09-2012, 10:15 AM
اعمل مدرس ثانوى فى مدرستى التجريبيه منذ 13 عام ويتم الان فتح مدرسه ثانويه اخرى للبنين لغات هل يحق للموجه او اى جهه نقلى اليها بدعوى صالح العمل ؟؟؟ وهل يجوز لهم تقسيم المدرسين الثانوى فى مدرستنا طبقا للاقدميه ونقل الاحدث للمدرسه الجديده بدون موافقتنا لصالح العمل ايضا؟؟؟مع العلم ان هناك عجز اساسا بمدرستنا الاصليه

يجوز النقل أو الندب لسد العجز حسب الأقدمية ولامانع أن يتم ذلك حسب الرغبات

osamaabdsalam
09-09-2012, 10:18 AM
الاخ الزميل الاستاذ اسامة اخويا مدرس تربية فنية وقد اصابه الربو الشعبى وقصر فى النظر فطلب تحويلة الى عمل مخفف فتم الرفض فقرر تحويلة الى الكوميسيون الطبى لعمل تقرير بحالته وقد اخذ قرار بتحويل المذكور الى عمل مخففمن اللجنة الطبية ولكن المدرسة تعاند والمديرية تماطل فما هو الوضع القانونى

تقدم بشكوى للمحافظ إذا كان قرار القومسيون واضح وصريح

عبدالرحمن سيد اللورد
09-09-2012, 03:43 PM
يا استاز اسامة قرار ضم التعاقد تم فى الجيزة فى التنظيم والادارة واخزت صورة لللادارة فى بنى سويف ولما شافوها قالو ان التنظيم فى بنى سويف بعت نشرة تقول ان فترة التعاقد ما هو الا طريق للتعيين مازا تفعل لو كنت مكانى

jamyka555
10-09-2012, 02:16 AM
الاخ الفاضل بعد السلام
انا مدرس لغه انجليزية اعدادي اسند الي فصل الوسائط التعليمية اراد مدير المدرسة ان يسند الي الحكومة الاليكترونية
وعندما اعتذرت وشرحت له ان المدرسة ليس بها نت وشغلها هايأثر علي شغلي وان اضطر الي طلوع مأموريات في اوقات كثير وتمنعني من الالتفات الي حصصي والطلاب كنت ماسك الاوساط منذ السنه الماضبه وحتي الان وكنت اساعد في الحكومه الاليكترونية علي قد مقدر ولم امضي علي اي تكليف خاص بها ولا اي احد اخر كان ماضي علي تكليفها وبما اني ماسك الاوساط يبقي لازم اي ورقة تخرج من باب المدرسة لازم اكتبها علي الكمبيوتر علي اساس اني ماعيش حد بالمدرسة يساعد كله بيعمل مبيعرفش وكله اخد جماعات خفيفة لاتفعل في الحقيقه حاسس ان الشغل كله عليا ورايا حصصي والاوساط والحكومه الاليكترونية وعايزيين كما ن امسك البث الفضائي بالنسبه ده بقي يبقي اي ( بلطجه مش كده ) المدرسين الاوائل مابيخدوش اي حاجه ولا اشراف ولا احتياطي ولا رياده ولا جماعه ولا نشاط شغلهم بس حصصهم ودروسهم اهم حاجه في الدنيا روح واقلب بدري ده الغير المشاوير الرخمه للاداره مودي ورق اختم حاجه ده غير الكنترول اللي انا لازم ابقي فيه كل سنه واخر واحد بيعد في الكنترول كل بيخله الساعه 2 وانا اقعد للساعه 6 و 9 و1 عادي جدا ولازم اصحح مع المدرس الاول عشان ما يزعلش ولو اعتذرت يقعد يعمل مواقف غريبة ويحسس المدرسه كله ان انت بلطجي ومش عايز تشتغل بصراحه زهقت كله عايز يستريخ علي 8 مدرسين تخيل 40 قوة المدرسة واللي شغال 8 بس مطحونين بصراحه انا كنت بساعد ف يكل حاجه بقالي خمس سنين بس حسيت انها بقت فرض عليا المدير لما بقوله انا كفايا عليا شغل الاوساط وحصصي واشرافي واي حاجه عايزها تتكتب عنيا ليك لكن الحكومه الاليكترونية بلاش منها اتعصب عليا وحاول التهديد بالكلام الغامض كل ده عشان بعتذر عن حاجه واحده وقال لي انا هاخلي الموجه العام يمشيك من هنا
يقوم سيادته بطردي من المكتب امام بعض الزملاء وعامل من العمال ويقولي امشي اطلع بره يلا ده برده ينفع من راجل محترم قولت له شكرا انت ليك امضاء حضور وانصراف واللي تقدر عليه اعمله بس خد بالك غلطاط المدرسة كتير انا مش ممتنع عن العمل ولكن اريد العداله في الشغل و المدرسة ومشيت من المدرسة كل ده عشان انا اصغر شاب بالمدرسة فعيب اكلم الكبار حتي لو بيبلطجوا مع اني تعيين 1 \7 \ 2011 ايه رائيك يا استاذي الفاضل اصعد الموضوع ولا لا واعمل ايه للعلم علي العلم بان المدير محنك انه يخلص الشغل وخلاص ويريح الكبار وبعض الناس وقال لي طب احضر احتماع بخصوص الحكومة التطوير اعتذر وقلت له خلي اللي هايمسكها يروح الاجتماع كله ده عشان محدش يروح فيهم ولا يدفع ولا شلن كل ده عشان معي وسيله مواصلات وقال لي لاسبوع اللي جاي هاخلي اي حد يمسك الاوساط منك عشان ليها حوافز وتسيبها غضب عنك وبرده ها خليك تمسك الحكومه عشان لما تسيب الاوساط مش هايبقي معاك اي جماعه من حقي اشتكيك لو اعتذرت قلت له مش مشكله وقصاد كده انا مش هاكتب حرف للمدرسة علي الكمبيوتر ماذا افعل

مازن درويش
10-09-2012, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مدرس علوم اعدادي وعملت بدل مع مدرسة علوم اعدادي حيث انها نقلت لمدرستي وانا نقلت لمدرستهاوقمت بذلك لان التوجية عرض علي ذلك لحل اذمة بينها وبين زميلتها حيث وقعت مشاكل بينها وبين زميلتها وحتي لاتحدث مشاكل قام الموجه بعرض الموضوع علي لحل الازمة ووافقت وذهبت مكانها وذهبت مكاني ولسوء حظي كنت الاحدث ونصابي اصبح 4 حصص فقط ويريدني الموجه ان اكمل نصابي خارج بلدتي علما بان الموضوع ده حصل من سنتين موضوع البدل وكنت قبل ذلك احمل نصاب 12 حصة ثم بعد ذلك رفع الانصبة للعجز سؤالي لحضرتك ماذا يحدث اذا لم انفذ الندب وماهي الملاحظات التي اتفادي بها عدم حصولي علي جزاء وكيف الغي هذا الندب وكيف اذهب الي مكان قريبا مني وهل اذا كان هناك احد احدث مني في مكان هل يذهب الي المكان البعيد واحل محله في مدرسته بالله عليكي افيدني لاني في حالة نفسية صعبة وشكرا لك جزاك الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

رحيم محمود
10-09-2012, 10:42 AM
اريد صيغة التظلم وهل يتم تخفيفالجزا

soso mostafa
10-09-2012, 02:38 PM
سيدي الفا ضل / انا مدرسة اقتصاد منزلي بمدرسة اعدادي واتنقلت لمدرسة تجريبي من سنتين وعندما تسلمت العمل بها لم يكن في الحجرة اية وسائل فجددتها واصبحت الحجرة بها وسائل تتناول جميع اجزاء المنهج وكنت مهتمة بجميع كراسات الانشطة وشغلي كامل فوجئت بالموجهة لا ترى كل ما انجزت وتكتب لي في دفتر المتابعة ارجو تجديد الوسائل مع ان الحجرة لم يكن بها وسائل وتكتب لي الاهتمام بالمدركات مع اني كتباها كويس على حسب عناصر الدرس وعلى طول تحسسني اني مقصرة وتكلمني بلهجة انا مقدرش اكلم طالبة عندي هكذا وهذا اليوم حضرت لترى تحضيري ففوجئت بها تقطع صفحتين من التحضير وتقول لي انا عايزة المنهج في اربع صفحات مع اتي بكتبه بنفس الطريقة من يوم ما اتعينت من 14 سنة فهل يحق لها ان تفعل معي ذلك وكيف اتعامل مع هذه التصرفات فهي توصل لمديرة المدرسة اني مقصرة فما العمل فهي تتعبني نفسيا كلما حضرت

momkok2008
10-09-2012, 05:34 PM
االسلام عليكم /
انامعلم اول لغة عربية ابتدائى .... قمت بعمل انتداب الى الاعدادى عام 2006 وكان خطاب الانتداب غير محدد فيه تاريخ انتهاء الانتداب مفتوح .......... والان اريد العودى الى الابتدائى والغاء الانتداب فماذا افعل

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:13 PM
يا استاز اسامة قرار ضم التعاقد تم فى الجيزة فى التنظيم والادارة واخزت صورة لللادارة فى بنى سويف ولما شافوها قالو ان التنظيم فى بنى سويف بعت نشرة تقول ان فترة التعاقد ما هو الا طريق للتعيين مازا تفعل لو كنت مكانى

تقدم بطلب للمحافظ وارفق معه صورة قرار الضم

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:23 PM
الاخ الفاضل بعد السلام
انا مدرس لغه انجليزية اعدادي اسند الي فصل الوسائط التعليمية اراد مدير المدرسة ان يسند الي الحكومة الاليكترونية
وعندما اعتذرت وشرحت له ان المدرسة ليس بها نت وشغلها هايأثر علي شغلي وان اضطر الي طلوع مأموريات في اوقات كثير وتمنعني من الالتفات الي حصصي والطلاب كنت ماسك الاوساط منذ السنه الماضبه وحتي الان وكنت اساعد في الحكومه الاليكترونية علي قد مقدر ولم امضي علي اي تكليف خاص بها ولا اي احد اخر كان ماضي علي تكليفها وبما اني ماسك الاوساط يبقي لازم اي ورقة تخرج من باب المدرسة لازم اكتبها علي الكمبيوتر علي اساس اني ماعيش حد بالمدرسة يساعد كله بيعمل مبيعرفش وكله اخد جماعات خفيفة لاتفعل في الحقيقه حاسس ان الشغل كله عليا ورايا حصصي والاوساط والحكومه الاليكترونية وعايزيين كما ن امسك البث الفضائي بالنسبه ده بقي يبقي اي ( بلطجه مش كده ) المدرسين الاوائل مابيخدوش اي حاجه ولا اشراف ولا احتياطي ولا رياده ولا جماعه ولا نشاط شغلهم بس حصصهم ودروسهم اهم حاجه في الدنيا روح واقلب بدري ده الغير المشاوير الرخمه للاداره مودي ورق اختم حاجه ده غير الكنترول اللي انا لازم ابقي فيه كل سنه واخر واحد بيعد في الكنترول كل بيخله الساعه 2 وانا اقعد للساعه 6 و 9 و1 عادي جدا ولازم اصحح مع المدرس الاول عشان ما يزعلش ولو اعتذرت يقعد يعمل مواقف غريبة ويحسس المدرسه كله ان انت بلطجي ومش عايز تشتغل بصراحه زهقت كله عايز يستريخ علي 8 مدرسين تخيل 40 قوة المدرسة واللي شغال 8 بس مطحونين بصراحه انا كنت بساعد ف يكل حاجه بقالي خمس سنين بس حسيت انها بقت فرض عليا المدير لما بقوله انا كفايا عليا شغل الاوساط وحصصي واشرافي واي حاجه عايزها تتكتب عنيا ليك لكن الحكومه الاليكترونية بلاش منها اتعصب عليا وحاول التهديد بالكلام الغامض كل ده عشان بعتذر عن حاجه واحده وقال لي انا هاخلي الموجه العام يمشيك من هنا
يقوم سيادته بطردي من المكتب امام بعض الزملاء وعامل من العمال ويقولي امشي اطلع بره يلا ده برده ينفع من راجل محترم قولت له شكرا انت ليك امضاء حضور وانصراف واللي تقدر عليه اعمله بس خد بالك غلطاط المدرسة كتير انا مش ممتنع عن العمل ولكن اريد العداله في الشغل و المدرسة ومشيت من المدرسة كل ده عشان انا اصغر شاب بالمدرسة فعيب اكلم الكبار حتي لو بيبلطجوا مع اني تعيين 1 \7 \ 2011 ايه رائيك يا استاذي الفاضل اصعد الموضوع ولا لا واعمل ايه للعلم علي العلم بان المدير محنك انه يخلص الشغل وخلاص ويريح الكبار وبعض الناس وقال لي طب احضر احتماع بخصوص الحكومة التطوير اعتذر وقلت له خلي اللي هايمسكها يروح الاجتماع كله ده عشان محدش يروح فيهم ولا يدفع ولا شلن كل ده عشان معي وسيله مواصلات وقال لي لاسبوع اللي جاي هاخلي اي حد يمسك الاوساط منك عشان ليها حوافز وتسيبها غضب عنك وبرده ها خليك تمسك الحكومه عشان لما تسيب الاوساط مش هايبقي معاك اي جماعه من حقي اشتكيك لو اعتذرت قلت له مش مشكله وقصاد كده انا مش هاكتب حرف للمدرسة علي الكمبيوتر ماذا افعل

نصيحتى إليك
الصبر
وسوف يغير الله من حال إلى حال
فالمشاكل فى المدارس لها عواقب وخيمة

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مدرس علوم اعدادي وعملت بدل مع مدرسة علوم اعدادي حيث انها نقلت لمدرستي وانا نقلت لمدرستهاوقمت بذلك لان التوجية عرض علي ذلك لحل اذمة بينها وبين زميلتها حيث وقعت مشاكل بينها وبين زميلتها وحتي لاتحدث مشاكل قام الموجه بعرض الموضوع علي لحل الازمة ووافقت وذهبت مكانها وذهبت مكاني ولسوء حظي كنت الاحدث ونصابي اصبح 4 حصص فقط ويريدني الموجه ان اكمل نصابي خارج بلدتي علما بان الموضوع ده حصل من سنتين موضوع البدل وكنت قبل ذلك احمل نصاب 12 حصة ثم بعد ذلك رفع الانصبة للعجز سؤالي لحضرتك ماذا يحدث اذا لم انفذ الندب وماهي الملاحظات التي اتفادي بها عدم حصولي علي جزاء وكيف الغي هذا الندب وكيف اذهب الي مكان قريبا مني وهل اذا كان هناك احد احدث مني في مكان هل يذهب الي المكان البعيد واحل محله في مدرسته بالله عليكي افيدني لاني في حالة نفسية صعبة وشكرا لك جزاك الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أنت قبلت البدل برضاك
نصيحتى
نفذ الندب أولا ثم حاول اقناع الموجه بالطرق الودية لنقلك لمدرسة قريبة

hakimqwe
10-09-2012, 10:29 PM
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:32 PM
اريد صيغة التظلم وهل يتم تخفيفالجزا

تظلم
بناء على القرار رقم بتاريخ / / الصادر من
بتوقيع عقوبة 000000000000000000000
( تذكر الأدلة التى تثبت رفع الجزاء أو تخفيفه)

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:35 PM
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

وأشكر لك تواصلك الكريم
ومروك العطر

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:42 PM
سيدي الفا ضل / انا مدرسة اقتصاد منزلي بمدرسة اعدادي واتنقلت لمدرسة تجريبي من سنتين وعندما تسلمت العمل بها لم يكن في الحجرة اية وسائل فجددتها واصبحت الحجرة بها وسائل تتناول جميع اجزاء المنهج وكنت مهتمة بجميع كراسات الانشطة وشغلي كامل فوجئت بالموجهة لا ترى كل ما انجزت وتكتب لي في دفتر المتابعة ارجو تجديد الوسائل مع ان الحجرة لم يكن بها وسائل وتكتب لي الاهتمام بالمدركات مع اني كتباها كويس على حسب عناصر الدرس وعلى طول تحسسني اني مقصرة وتكلمني بلهجة انا مقدرش اكلم طالبة عندي هكذا وهذا اليوم حضرت لترى تحضيري ففوجئت بها تقطع صفحتين من التحضير وتقول لي انا عايزة المنهج في اربع صفحات مع اتي بكتبه بنفس الطريقة من يوم ما اتعينت من 14 سنة فهل يحق لها ان تفعل معي ذلك وكيف اتعامل مع هذه التصرفات فهي توصل لمديرة المدرسة اني مقصرة فما العمل فهي تتعبني نفسيا كلما حضرت

من حقك الدفاع عن نفسك بشتى الوسائل وتجبريها ان تعاملك بطرية لطيفة
أولا : اجعلى مديرة المدرسة فى صفك
ثانيا : تقدمى بشكوى للتوجيه العام ضد الموجهة بشهادة احد زملائك فى المدرس إذا لم تكف عن معاملتك بهذه الطريقة

eldobay
10-09-2012, 10:43 PM
http://www.thanwya.com/vb/images/icons/icon1.gif اريد التوضيح والحل مت الاخوة الافاضل
حاصل على دبلوم المعلمين ستة 1984
وبعد ذلك حصلت على بكالوريوس علوم وتربية عام 1989
وقمت بالتسوية وحصلت على الدرجة التخصصية
المشكلة انه اصبح تاريخ التعيين1995بدلا من1984
وتارخ استلام العمل 2000 يدلا من 1984
مع العلم اننى طول هذه الفترة وانا اقوم بالتدريس
هل ضاعت كل هذه السنين 16 سنة من العمر
ايه الحل للخروج من هذة المشكلةمع العلم ان دفعتى فى المعلمات سبقتنى فى الدرجه
واليوم قام قسم الملفات بجذف مادة التخصص وكتبت مكانها مدرس فصل يعنى خسرنا كل شىء بسبب الحصول على مؤهل عالى
ايه الحل؟

osamaabdsalam
10-09-2012, 10:44 PM
االسلام عليكم /
انامعلم اول لغة عربية ابتدائى .... قمت بعمل انتداب الى الاعدادى عام 2006 وكان خطاب الانتداب غير محدد فيه تاريخ انتهاء الانتداب مفتوح .......... والان اريد العودى الى الابتدائى والغاء الانتداب فماذا افعل

تقدم بطلب لمدير الادارة بالغاء الندب

momkok2008
10-09-2012, 10:46 PM
مشكور على الاجابة

كافوران
11-09-2012, 02:17 PM
هل يمكن تسوية مؤهل دراسي عالي بمؤهل عالي اخر؟ لتحويل من مادة الي اخري؟
ام التحويل باستخدام القرار 275 لسنة2011؟
مسئول التنسيق بالادارة رفض استلام ملفي بتغيير المسمي (( الملف المطلوب بالاكاديمية)) و قال لي اعمل تسوية وليس القرار 275؟ (( مع العلم المديرية قالت لي التغيير في الادارة التعليمية؟))
ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

shdod
11-09-2012, 02:33 PM
لى استفسار عند حضرتك عند زيادة شهر 7 فو جئنا بخصم ضريبة اكتر من 100 (مائة جنية) وبسؤال الماهيات قالت ضرائب تحسب على الاساسى المجرد والكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان وبالبحث وجدنا ان العلاوات الخاصة لا تحسب عليها ضرائب سواء اضيفت للاساسى او لم تضف ولذلك يتم حساب الضرائب على الاساس المجرد لكن وجدنا انهم يحسبوا ضرائب الكادر والحوافز والمكافأة بعد اضافة العلاوة الخاصة الغير خاضعة للضرائب اصلا ما الحل وهل لدى سيادتكم ما نستند الية للشكوى ولمن نرسل الشكوى ولكم جزيل الشكر

jamyka555
11-09-2012, 04:00 PM
نصيحتى إليك
الصبر
وسوف يغير الله من حال إلى حال
فالمشاكل فى المدارس لها عواقب وخيمة

السلام عليكم
انا مدرس اللغه الانجليزية كنت كتبت لك علي هذا المدير المتعنت تخيل يا فندم ان سيادته كلم الموجة العام عشان ينقلني ويوديني ابعد مدرسة في الاداره( سمعتها وحشه قوي ) وهذا المدير لسه جاي المدرسة بس فيه حد قاله ان من كتر الشغل والطلوع في مأموريات ان فيه احد الامناء للطلبة عمل شكوه فيه عشان بضغط المنهج وبهدد العيال وانا واللهي عمري ما هددت حد وبعامل ربنا في شغلي بس الكلاد ده السنه اللي فاتت بس لما المتابعه اتت الي الي المدرسة وشافت كل شغلي وعرفت ان كان في ايام كتير استغلت في الانخابات بالاضافة الي الاجازات الرسمية ولقت شغلي مظبوط وان المنهج كبير علي هذا الوقت بمقارنه بالتواريخ اللي في كشكولي وفعلان صدرت النشره بنقلي طلعت من التوجيه بس لسه ماوصلتش للمدرسة ماذا استطيع ان افعل وعلي فكره انا مش متمسك بالمدرسة لكن النقل بهذه الطريقة شكله وحش وبصراحه انا حاسس ان صح ومغلطش ليه كل ده كل ده عشان يريح نفسه ويريح الناس الكبار اللي في المدرسة هل ينفع ان اي مدير ينقل اي مدرس بكل سهوله حتي لو غلطش فيه
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل

soso mostafa
11-09-2012, 08:05 PM
شكرا استاذي الفاضل على نصيحتك وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك وجزاك الله كل الخير

ميدو ابو يارة
11-09-2012, 08:10 PM
الاخ الفاضل عندى سؤال مهم جدا وارجو الاجابة علية
انا معلم أول خريج كلية تربية وعندما انتقلت إلى مدرسة اخرى كونت من أقدم المعلمين الاول فيما عدا واحد معلم اول خريج كلية تعليم صناعى مما يعنى انه فى النصاب القانونى نصف معلم اول بالنظرىونصفة الاخر عمل اما انا فمعلم اول كامل نظرى هو تعيين 1998 أما انا تعيين 2000 بالمدارس الصناعية والسؤال هو هل من حقه ان يكون مسئول عن النواحى الادارية بالتخصص من جدول وميزانية وبيانت هيئة التدريس ام من حقى المطالبة بهذه النواحى الادارية علما بأن هناك من اكد لى ان من حقى المطلبة بهذه انواحى الادارية اما هو فيكون مسئول عن النواحى المالية الخاص بالتخصص وانه يكون نصفة بالعملى والنصف الاخر بالنظرىولا يجوز له ان يكون مسئول عن الجدول او الميزانية او خلافة علما انة لا يوجد بالمدرسة او بالتخصص من هو اقدم سوء معلم أول ( أ ) او معلم خبير أرجو الافادة للهمية

medotops
12-09-2012, 01:10 AM
مدرس حاصل على تربية فلسفة واجتماع سنة 1990 عين بوظيفة مدرس اعدادى انجليزى اصليا وليس ندبا بقرار وزارى....... واثناء الخدمة حصل على ليسانس اداب لغة انجليزية سنة 1997....... واراد التقدم للاعارة فهل تحسب اقدميتة فى الاعارة من تاريخ التعيين سنة1990...... ام من سنة الحصول على اداب انجليزى سنة1997...........علما بان قرار تعيينة سنة 1990 هو مدرس لغة انجليزية اعدادى اصلى وليس ندبا بقرار وزارى.

لولوcat
12-09-2012, 09:41 AM
عايزه اعرف كيقية عمل الكنترول الابيض قي المدرسة لاني سو ف اكون مسئول عنه

لولوcat
12-09-2012, 09:49 AM
كيفية الاقدمية مدرس 88 تربية 88 تعيين اول 2002 وخبير ومدرس اخر تجارة 86 وتعيين 93ودبلومه عامه ومعلم اول أ ومدرس اول 2008

jamyka555
12-09-2012, 05:06 PM
السلام عليكم
انا مدرس اللغه الانجليزية كنت كتبت لك علي هذا المدير المتعنت تخيل يا فندم ان سيادته كلم الموجة العام عشان ينقلني ويوديني ابعد مدرسة في الاداره( سمعتها وحشه قوي ) وهذا المدير لسه جاي المدرسة بس فيه حد قاله ان من كتر الشغل والطلوع في مأموريات ان فيه احد الامناء للطلبة عمل شكوه فيه عشان بضغط المنهج وبهدد العيال وانا واللهي عمري ما هددت حد وبعامل ربنا في شغلي بس الكلاد ده السنه اللي فاتت بس لما المتابعه اتت الي الي المدرسة وشافت كل شغلي وعرفت ان كان في ايام كتير استغلت في الانخابات بالاضافة الي الاجازات الرسمية ولقت شغلي مظبوط وان المنهج كبير علي هذا الوقت بمقارنه بالتواريخ اللي في كشكولي وفعلان صدرت النشره بنقلي طلعت من التوجيه بس لسه ماوصلتش للمدرسة ماذا استطيع ان افعل وعلي فكره انا مش متمسك بالمدرسة لكن النقل بهذه الطريقة شكله وحش وبصراحه انا حاسس ان صح ومغلطش ليه كل ده كل ده عشان يريح نفسه ويريح الناس الكبار اللي في المدرسة هل ينفع ان اي مدير ينقل اي مدرس بكل سهوله حتي لو غلطش فيه
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4836469)

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:02 PM
مشكور على الاجابة

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:07 PM
هل يمكن تسوية مؤهل دراسي عالي بمؤهل عالي اخر؟ لتحويل من مادة الي اخري؟
ام التحويل باستخدام القرار 275 لسنة2011؟
مسئول التنسيق بالادارة رفض استلام ملفي بتغيير المسمي (( الملف المطلوب بالاكاديمية)) و قال لي اعمل تسوية وليس القرار 275؟ (( مع العلم المديرية قالت لي التغيير في الادارة التعليمية؟))
ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عليك أولا ادراج المؤهل الأخير صحيفة البيانات بالأكاديمية
قدم طلب لمدير الادارة قسم الاحصاء مرفقا المؤهل

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:09 PM
لى استفسار عند حضرتك عند زيادة شهر 7 فو جئنا بخصم ضريبة اكتر من 100 (مائة جنية) وبسؤال الماهيات قالت ضرائب تحسب على الاساسى المجرد والكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان وبالبحث وجدنا ان العلاوات الخاصة لا تحسب عليها ضرائب سواء اضيفت للاساسى او لم تضف ولذلك يتم حساب الضرائب على الاساس المجرد لكن وجدنا انهم يحسبوا ضرائب الكادر والحوافز والمكافأة بعد اضافة العلاوة الخاصة الغير خاضعة للضرائب اصلا ما الحل وهل لدى سيادتكم ما نستند الية للشكوى ولمن نرسل الشكوى ولكم جزيل الشكر

هل خصم الضرائب من الجميع أم على فئة واحدة

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:48 PM
السلام عليكم
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل

نصيحتى إليك
أن تتوسط بعض المخلصين لك فى الاصلاح بينك وبين المدير

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:50 PM
شكرا استاذي الفاضل على نصيحتك وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك وجزاك الله كل الخير

وأشكر لك تواصلك الكريم
ودعاؤك الصالح رزقك ربى مثله وأكثر

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:54 PM
الاخ الفاضل عندى سؤال مهم جدا وارجو الاجابة علية
انا معلم أول خريج كلية تربية وعندما انتقلت إلى مدرسة اخرى كونت من أقدم المعلمين الاول فيما عدا واحد معلم اول خريج كلية تعليم صناعى مما يعنى انه فى النصاب القانونى نصف معلم اول بالنظرىونصفة الاخر عمل اما انا فمعلم اول كامل نظرى هو تعيين 1998 أما انا تعيين 2000 بالمدارس الصناعية والسؤال هو هل من حقه ان يكون مسئول عن النواحى الادارية بالتخصص من جدول وميزانية وبيانت هيئة التدريس ام من حقى المطالبة بهذه النواحى الادارية علما بأن هناك من اكد لى ان من حقى المطلبة بهذه انواحى الادارية اما هو فيكون مسئول عن النواحى المالية الخاص بالتخصص وانه يكون نصفة بالعملى والنصف الاخر بالنظرىولا يجوز له ان يكون مسئول عن الجدول او الميزانية او خلافة علما انة لا يوجد بالمدرسة او بالتخصص من هو اقدم سوء معلم أول ( أ ) او معلم خبير أرجو الافادة للهمية

تقسيم العمل من النواحى التى يختص بها الموجه ومدير المدرسة

osamaabdsalam
12-09-2012, 07:58 PM
مدرس حاصل على تربية فلسفة واجتماع سنة 1990 عين بوظيفة مدرس اعدادى انجليزى اصليا وليس ندبا بقرار وزارى....... واثناء الخدمة حصل على ليسانس اداب لغة انجليزية سنة 1997....... واراد التقدم للاعارة فهل تحسب اقدميتة فى الاعارة من تاريخ التعيين سنة1990...... ام من سنة الحصول على اداب انجليزى سنة1997...........علما بان قرار تعيينة سنة 1990 هو مدرس لغة انجليزية اعدادى اصلى وليس ندبا بقرار وزارى.

أقدميته الى عام 1990

osamaabdsalam
12-09-2012, 08:01 PM
كيفية الاقدمية مدرس 88 تربية 88 تعيين اول 2002 وخبير ومدرس اخر تجارة 86 وتعيين 93ودبلومه عامه ومعلم اول أ ومدرس اول 2008

الأقدمية ترجع إلى تاريخ التعيين

مياسين ستار
12-09-2012, 09:46 PM
هل يجوز لمدير المدرسة المنقوله اليها رفض نقلى الى المدرسة بحجه زياده عدد المدرسين رغم ان التوجية اللى نقلنى اليها بناء على رغبتى فى طلب النقل وما الحل اذا رفض وخاصتا انى حامل والمدرسة بقرب بيتى وفى اشد الاحتياج اليها لقرب المسافة وشكرا

helmeka
13-09-2012, 03:25 AM
انا دفعة 85 وزميلى دفعة87 وحصل على الكادر قبلى بعام فمن يكون الأقدم واذا كان هو هل لى من حل

temos6
13-09-2012, 03:28 PM
انا مدرسة رياضيات ابتدائى فى الصفوف 4.5.6 وزوجى مدرس انجليزى مشترك بين الفترتين علما بان المدرسة فترتين فترة من 1 الى 3 وفترة اخرى من 4 الى 6 هل يوجد قانون يمنع ان يشتغل المدرس وزوجته فى نفس المدرسة ونفس الفترة ارجو الرد للاهمية

hassan bakri
13-09-2012, 04:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل /
عندى مشكلة ارجو ان يتسع صدرك لقرائتها والرد على
أنا معلم رياضيات بالمرحلة الاعدادية
أراد الموجه العام رفع الأنصب لنا الى 24 بل أن هناك رفع الى 30 و 48 حصة في الأسببوع علما بان العجز قائم من العام المنصرم وقد تحملنا العام السابق الأنصبه الزائدة وعندما اراد هذا العام عمل نفس الشى رفضنا وذلك بدفتر الزيارات الخاصة بالمدرسة وقلنا للمدير بان يرفع مذكرة بالعجز عنده للادارة ولكن لم يفعل بل رفع مذكرة علينا باننا نرفض تحمل الزيادات وقدم الينا الموجه الأول واخذ يتوعد ويهدد بانه لا يمكننا رفض الزيادة وانه لابد لنا من سد العجز بالمدرسة
الرجاء من سيادتكم الرد القانونى على
ملاحظة فى حالة تحملنا العجز وبعد ذلك اردت رفض ان اعمل بالحصص الزيادة ماذا افعل

كافوران2
13-09-2012, 08:05 PM
هل الندب الكلي لسد العجز يساعد في تغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم مادة؟
بمعني ان انا معلم فصل و حصلت علي ليسانس اداب انجليزي اثناء الخدمة و قد تم ندبي كليا من قبل الموجة الاول بالادارة لسد العجز في مادة اللغة الانجليزية باحد مدارس الادارة

و كيف احصل علي امر تنفيذي بالتغيير؟؟؟

shdod
13-09-2012, 08:31 PM
هل خصم الضرائب من الجميع أم على فئة واحدة
شكرا لاهتمام حضرتك بالرد لكن الخصم من الاعلى مرتب اكثر من مائة جنية والمفارقة الغريبة ان الخصم مختلف من اقدم الخصم اقل واحيانا العكس ولاحظنا ان الكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان مضافة فى حساب الضريبة على الرغم من انها محسوبة بعد اضافة العلاوات الخاصة للاساسى والتى يقر القانون انها خارج حساب الضرائب وبدليل انهم حسبوا الضريبة على الاساسى المجرد وليس الشامل

لولوcat
14-09-2012, 08:20 PM
هل يمكن تغيير المسمي من ثانوي تجاري الي ثانوي فندقي

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:34 PM
هل يجوز لمدير المدرسة المنقوله اليها رفض نقلى الى المدرسة بحجه زياده عدد المدرسين رغم ان التوجية اللى نقلنى اليها بناء على رغبتى فى طلب النقل وما الحل اذا رفض وخاصتا انى حامل والمدرسة بقرب بيتى وفى اشد الاحتياج اليها لقرب المسافة وشكرا

تقدمى فورا بشكوى للتوجيه بالادارة

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:36 PM
انا دفعة 85 وزميلى دفعة87 وحصل على الكادر قبلى بعام فمن يكون الأقدم واذا كان هو هل لى من حل

الاقدم دفعة 85 بقوة القانون

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:38 PM
انا مدرسة رياضيات ابتدائى فى الصفوف 4.5.6 وزوجى مدرس انجليزى مشترك بين الفترتين علما بان المدرسة فترتين فترة من 1 الى 3 وفترة اخرى من 4 الى 6 هل يوجد قانون يمنع ان يشتغل المدرس وزوجته فى نفس المدرسة ونفس الفترة ارجو الرد للاهمية

لايوجد مانع فى القانون

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل /
عندى مشكلة ارجو ان يتسع صدرك لقرائتها والرد على
أنا معلم رياضيات بالمرحلة الاعدادية
أراد الموجه العام رفع الأنصب لنا الى 24 بل أن هناك رفع الى 30 و 48 حصة في الأسببوع علما بان العجز قائم من العام المنصرم وقد تحملنا العام السابق الأنصبه الزائدة وعندما اراد هذا العام عمل نفس الشى رفضنا وذلك بدفتر الزيارات الخاصة بالمدرسة وقلنا للمدير بان يرفع مذكرة بالعجز عنده للادارة ولكن لم يفعل بل رفع مذكرة علينا باننا نرفض تحمل الزيادات وقدم الينا الموجه الأول واخذ يتوعد ويهدد بانه لا يمكننا رفض الزيادة وانه لابد لنا من سد العجز بالمدرسة
الرجاء من سيادتكم الرد القانونى على
ملاحظة فى حالة تحملنا العجز وبعد ذلك اردت رفض ان اعمل بالحصص الزيادة ماذا افعل

الرفض مخالف للقانون سيما فى حالة العجز
والحل
عليكم تقديم طلب للادارة التعليمية نطلبون فيه أجر مقابل الحصص الزائدة عن النصاب وتصعدون هذا المطلب للجهات العليا فى حالة تراخى الادارة

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:47 PM
هل الندب الكلي لسد العجز يساعد في تغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم مادة؟
بمعني ان انا معلم فصل و حصلت علي ليسانس اداب انجليزي اثناء الخدمة و قد تم ندبي كليا من قبل الموجة الاول بالادارة لسد العجز في مادة اللغة الانجليزية باحد مدارس الادارة

و كيف احصل علي امر تنفيذي بالتغيير؟؟؟

نعم يساعد كثيرا لكن هناك شروط أخرى منها موافقة الموجه

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:51 PM
شكرا لاهتمام حضرتك بالرد لكن الخصم من الاعلى مرتب اكثر من مائة جنية والمفارقة الغريبة ان الخصم مختلف من اقدم الخصم اقل واحيانا العكس ولاحظنا ان الكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان مضافة فى حساب الضريبة على الرغم من انها محسوبة بعد اضافة العلاوات الخاصة للاساسى والتى يقر القانون انها خارج حساب الضرائب وبدليل انهم حسبوا الضريبة على الاساسى المجرد وليس الشامل

للتأكد أكثر
راجع القسم المالى بالادارة التعليمية فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
14-09-2012, 08:53 PM
هل يمكن تغيير المسمي من ثانوي تجاري الي ثانوي فندقي

بعد موافقة الموجه المختص

helmeka
15-09-2012, 01:07 AM
جزاك الله كل خير

MSTFI7
15-09-2012, 09:51 AM
موظفة ابلغت انها مرافقة لابنتها المريضه فى المستشفى ماذا تفعل المدرسة

yahabeby
15-09-2012, 10:05 AM
لو تكرمت يأخى أريد معرفة قوانين العمل المنظمة لعمل المدرسة بشكل عام الخاصة بإدارة المدرسة والتعامل مع المدرسين والتأخير وتوزيع العمل إلخ وشكرا جزيلا

ugd ugd ugd
15-09-2012, 07:05 PM
السيد الفاضل مستشاري القانوني/ لدي استفسار ارجو التفضل بالاجابه عنه
لقد تقدمت للسيد مدير الإدارة التعليمية عندما صدر القرار الوزاري 137و 138 بشأن الجودة للعمل بقسم الجودة وقد استفسرت من بعيد ان هناك عجز يهذا القسم بالادارة فتقدمت بطلب ولكن اخذ المدير يسوف ويمهل حتي مللت ذلك العمل علما بأنني تنطبق علي جميع الشروط "" مؤهل عالي وتربوي وحاصل علي الرخصة الدولية في الحاسب الآلي "" وبعد فترة لاتصل لشهر تقدم شخص اعرفه بطلب فتمت الموافقه له لذا ارجو من سيادتكم هل من حقي الشكوي في هذا المدير وماهي الجهات التي اشكو اليها ؟ الوزير ...؟ وكيل الوزارة ...؟ النيابة الإدارية ...؟
ارجو سرعة الرد ...
ولسيادتكم جزيل الشكر..

osamaabdsalam
15-09-2012, 09:13 PM
جزاك الله كل خير

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
15-09-2012, 09:15 PM
موظفة ابلغت انها مرافقة لابنتها المريضه فى المستشفى ماذا تفعل المدرسة

على المدرسة أن تخطر الادارة التعليمية

osamaabdsalam
15-09-2012, 09:18 PM
لو تكرمت يأخى أريد معرفة قوانين العمل المنظمة لعمل المدرسة بشكل عام الخاصة بإدارة المدرسة والتعامل مع المدرسين والتأخير وتوزيع العمل إلخ وشكرا جزيلا

العمل داخل المدرسة تحكمه علاقات عامه بمعنى أن يؤدى الموظف كل ما يطلب منه لمصلحة العمل

osamaabdsalam
15-09-2012, 09:28 PM
السيد الفاضل مستشاري القانوني/ لدي استفسار ارجو التفضل بالاجابه عنه
لقد تقدمت للسيد مدير الإدارة التعليمية عندما صدر القرار الوزاري 137و 138 بشأن الجودة للعمل بقسم الجودة وقد استفسرت من بعيد ان هناك عجز يهذا القسم بالادارة فتقدمت بطلب ولكن اخذ المدير يسوف ويمهل حتي مللت ذلك العمل علما بأنني تنطبق علي جميع الشروط "" مؤهل عالي وتربوي وحاصل علي الرخصة الدولية في الحاسب الآلي "" وبعد فترة لاتصل لشهر تقدم شخص اعرفه بطلب فتمت الموافقه له لذا ارجو من سيادتكم هل من حقي الشكوي في هذا المدير وماهي الجهات التي اشكو اليها ؟ الوزير ...؟ وكيل الوزارة ...؟ النيابة الإدارية ...؟
ارجو سرعة الرد ...
ولسيادتكم جزيل الشكر..

إذا كنت قد تقدمت بطلب كتابى يثبت ذلك ورفض الطلب رغم انطباق الشروط فمن حقك التقدم بشكوى للجهات العليا منها وكيل الوزارة او المحافظ