مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 [30] 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47

احمد التائب
24-10-2012, 09:19 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
استاذنا الغلي / جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع
لو سمحت انا تم تعيني بحكم محكمة لو حضرتك تتذكر ؟ بأقدمية 2002 و تم تسويتي بزملائي ماليا و لكن. لا اصرف ال 50 % الثانية من الكادر ( اي بدل الامتحان ) عالما بأني كنت معين في الازهر و حصلت علي الكادر عام 2009 قبل تسلمي التعين في التربية و التعليم بحكم المحكمة و لكن عندما تسلمت لم يوافقوا في الاكاديمية علي ان اصرف الكادر الا 50% فقط الاولي . و الي الان لم اصل لحل و اخذت الدرجة الثانية شهر 6 / 2012 و لكن اصرف الحوافز 150% و الكادر 50% فقط . هل ما تم هذا صحيح؟ و ماذا افعل لكي امتحن الكادر .؟ وهل هناك موعد ؟؟؟؟ و جزاك الله خيرا

geeeno
25-10-2012, 08:48 AM
حيث انه في يوم الخميس الموافق 5 / 7 / 2012 م أنه حضرت الي المدرسه كالعاده في المواعيد الرسميه وبعد ان مضيت في دفتر الحضور والانصراف بعد مرور حوالي ساعتين إذ بمدرس اّتي متاخرا لظروفه الخاصه
فبدأ ناظر المدرسه " s " بتوبيخه أمام ضيفه ثم بعدها بقليل إذ بناظر المدرسه قد بدأ التكلم بنبره حاده وقال بنفس اللفظ " علي ّ الطلاق لأشطب علي المدرسين كلهم علي الطلاق "
فاذا به يمسك القلم الاحمر وسيبدأ بالفعل في التشطيب إلا انه طلب من أ / k ان يقوم بالاتصال بابنه o لكي يحضر الي المدرسه لكي يمضي في الدفتر حتي لا يشطب عليه - اثناء ذلك قلت له : اتصل انا بقي بباقي المدرسين اشوف لماذا لم ياتوا واطلب منهم الحضور مثلما فعلت مع ابنك واذا به يقول لي " طيب ابقي اتصل بحد كده " فقلت له " طيب ما حضرتك هتتصل بأبنك " فقال لي " مين انت علشان تقولي كده – انت رئيسي في العمل – أنا هنا اعمل اللي انا عايزه . فبدأ سيادتكم بالتكلم بصوت عالي جدا فطلبت منه ألا يصرخ في وجهي فقال لي " انت ايه انت ده انا مشغلش عشره زيك عندي " فقلت له " يا استاذ s ايه اللي بتقوله ده " ثم اضاف فقال " ده نهار ابوه اسود " و " يخرب بيت ابوك " بينما انا اتمالك اعصابي اتساّل لماذا كل هذا الغلط فيّ

ألا انه قد تجاوز كل الحدود حينما سب ابي المريض وقال لي " أنت ابن كلب " أما مسمع ومراّي المعلمين
والغريب سيادتكم ؛ انه انا اصغيت لطلب المعلمين زملائي بعدم شكوته لمدير الاداره إلا انه وهو الذي اخطأ في حقي جدا واذا به هو الذي يبادر بكتابه مذكره فيّ ( معتمدا في ذلك علي اتصالاته و حنكته في كتابه المذكرات التي تدين اي شخص حتي وان كان مظلوما )
والاغرب انه عندما تم استجوابي في الشئون القانونيه بإدارة التعليميه و شهد المعلمون الذين كانوا في مكتب مدير المدرسه وهم الشهود الاربعه الذين احضرتهم تم استجوابهم الاغرب انهم بالرغم من انهم في الغالب شهدوا ضده اخذت جزاء بخمسه ايام
وصدمتي الاّن سيادتكم ؛ أنه هل يتساوي الظالم بالمظلوم ؟!!!!!!
وهل ناظر المدرسه – لكونه ناظر المدرسه - من حقه ان يخطأ في حقي ، وهل له ان يتصرف في المدرسه كملكيه خاصه له ؟!!!!!!!
واحيط علم سيادتكم ان موقفي هذا كان من أجل ان يساوي ناظر المدرسه بين زملائي وابنه والله علي ما اقوله شهيد

فاخذت جزاء خمسه ايام ولناظر اخذ 7 ايام فهل هذا هو العدل
وهل سيؤثر ذلك في ملفي علما باني متعاقد

محمد صفوت قرنة
25-10-2012, 05:09 PM
انا مرشح قيادة أولى لمدرسة ابتدائية جديدة لم تفتتح بعد و تم تحديد مقابلة شخصية لى و للمرشحين .. فارجو ممن لديهم الخبرة اعطائى الاسئلة التى من الممكن سؤالها لنا فى المقابلة
و جزاكم الله عنا خيرا و كل عام و أنتم بخير

osamaabdsalam
25-10-2012, 07:04 PM
استاذنا الفاضل انا مدرس حاسب الى تعيين 1998 مركز قفط قنا اخذت اجازة بدون مرتب من 2001 الى 2012 واستلمت العمل فى مايو الماضى
قدمت لامتحانات المتخلفين فى الكادر فى 13/9/2012 انا لسه على الدرجة الثالثة انا لو نجحت فى الامتحان ايه اللى حايحصل وانا ممكن اطالب بدرجة اعلى من الثالثة حيث ان زملائى على وشك الدرجى الاولى وهل فيه حاجة ممكن اعملها للمحافظة على حقوقى

وشكرا لحضراتكم على ماتقدمونه من خدمات للاعضاء

طبقا للقانون المقنرح تعديله أن سبب تأخر ترقيتك هو السفر للخارج لأكثر من أربع سنوات
ولكن الآن جارى ترقيتك للدرجة الثانية
قدم طلبا لتذكرهم

osamaabdsalam
25-10-2012, 07:07 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
استاذنا الغلي / جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع
لو سمحت انا تم تعيني بحكم محكمة لو حضرتك تتذكر ؟ بأقدمية 2002 و تم تسويتي بزملائي ماليا و لكن. لا اصرف ال 50 % الثانية من الكادر ( اي بدل الامتحان ) عالما بأني كنت معين في الازهر و حصلت علي الكادر عام 2009 قبل تسلمي التعين في التربية و التعليم بحكم المحكمة و لكن عندما تسلمت لم يوافقوا في الاكاديمية علي ان اصرف الكادر الا 50% فقط الاولي . و الي الان لم اصل لحل و اخذت الدرجة الثانية شهر 6 / 2012 و لكن اصرف الحوافز 150% و الكادر 50% فقط . هل ما تم هذا صحيح؟ و ماذا افعل لكي امتحن الكادر .؟ وهل هناك موعد ؟؟؟؟ و جزاك الله خيرا

راجع وتابع مع ادارة شئون العاملين فلديهم الجديد

osamaabdsalam
25-10-2012, 07:15 PM
حيث انه في يوم الخميس الموافق 5 / 7 / 2012 م أنه حضرت الي المدرسه كالعاده في المواعيد الرسميه وبعد ان مضيت في دفتر الحضور والانصراف بعد مرور حوالي ساعتين إذ بمدرس اّتي متاخرا لظروفه الخاصه
فبدأ ناظر المدرسه " s " بتوبيخه أمام ضيفه ثم بعدها بقليل إذ بناظر المدرسه قد بدأ التكلم بنبره حاده وقال بنفس اللفظ " علي ّ الطلاق لأشطب علي المدرسين كلهم علي الطلاق "
فاذا به يمسك القلم الاحمر وسيبدأ بالفعل في التشطيب إلا انه طلب من أ / k ان يقوم بالاتصال بابنه o لكي يحضر الي المدرسه لكي يمضي في الدفتر حتي لا يشطب عليه - اثناء ذلك قلت له : اتصل انا بقي بباقي المدرسين اشوف لماذا لم ياتوا واطلب منهم الحضور مثلما فعلت مع ابنك واذا به يقول لي " طيب ابقي اتصل بحد كده " فقلت له " طيب ما حضرتك هتتصل بأبنك " فقال لي " مين انت علشان تقولي كده – انت رئيسي في العمل – أنا هنا اعمل اللي انا عايزه . فبدأ سيادتكم بالتكلم بصوت عالي جدا فطلبت منه ألا يصرخ في وجهي فقال لي " انت ايه انت ده انا مشغلش عشره زيك عندي " فقلت له " يا استاذ s ايه اللي بتقوله ده " ثم اضاف فقال " ده نهار ابوه اسود " و " يخرب بيت ابوك " بينما انا اتمالك اعصابي اتساّل لماذا كل هذا الغلط فيّ

ألا انه قد تجاوز كل الحدود حينما سب ابي المريض وقال لي " أنت ابن كلب " أما مسمع ومراّي المعلمين
والغريب سيادتكم ؛ انه انا اصغيت لطلب المعلمين زملائي بعدم شكوته لمدير الاداره إلا انه وهو الذي اخطأ في حقي جدا واذا به هو الذي يبادر بكتابه مذكره فيّ ( معتمدا في ذلك علي اتصالاته و حنكته في كتابه المذكرات التي تدين اي شخص حتي وان كان مظلوما )
والاغرب انه عندما تم استجوابي في الشئون القانونيه بإدارة التعليميه و شهد المعلمون الذين كانوا في مكتب مدير المدرسه وهم الشهود الاربعه الذين احضرتهم تم استجوابهم الاغرب انهم بالرغم من انهم في الغالب شهدوا ضده اخذت جزاء بخمسه ايام
وصدمتي الاّن سيادتكم ؛ أنه هل يتساوي الظالم بالمظلوم ؟!!!!!!
وهل ناظر المدرسه – لكونه ناظر المدرسه - من حقه ان يخطأ في حقي ، وهل له ان يتصرف في المدرسه كملكيه خاصه له ؟!!!!!!!
واحيط علم سيادتكم ان موقفي هذا كان من أجل ان يساوي ناظر المدرسه بين زملائي وابنه والله علي ما اقوله شهيد

فاخذت جزاء خمسه ايام ولناظر اخذ 7 ايام فهل هذا هو العدل
وهل سيؤثر ذلك في ملفي علما باني متعاقد

من حقك التظلم من قرار الجزاء خلال الستين يوما من تاريخ توقيع الجزاء

osamaabdsalam
25-10-2012, 07:18 PM
انا مرشح قيادة أولى لمدرسة ابتدائية جديدة لم تفتتح بعد و تم تحديد مقابلة شخصية لى و للمرشحين .. فارجو ممن لديهم الخبرة اعطائى الاسئلة التى من الممكن سؤالها لنا فى المقابلة
و جزاكم الله عنا خيرا و كل عام و أنتم بخير

سيفيدك الأخوة الزملاء الذين قابلوا قريبا

ابونرمين
26-10-2012, 01:33 PM
سيدي الفاضل تحيةوأحتراما وأعرض الأتي (عينت بدبلوم المعلمين في 18/10/1987 ثم حصلت علي ليسانس والاداب عام 1997 وطلبت التعيين بالمؤهل الاعلي أثناء الخدمة وصدر لي القرار 15 في 5/2/2002 وأحتسبت لي أقدمية خمس سنوات والدرجة الثالثة التخصصية في 30/6/2006 ولكن بعض الزملاء أخبروني بان تاريخ التعيين لابد وأن يكون من تاريخ التعيين بدبلوم المعلمين أي من عام 1987 فقمت برفع قضية ادارية بذلك وهي منظورة في القضاء الأن السؤال هل يحتسب تاريخ التعيين من عام 1987 ؟وماذا عن الاقدمية للدرجةفي هذه المدة ؟ولكم كبير الاحترام والتقدير

hhh_mmm333
26-10-2012, 06:15 PM
استفسار اريد اعرف لو فى نشرة تدل على المنتدب الندب كلى بعد فترة قد اية يتثبت الى المكان المندب له الندب الكلى
وشكرا جزيلا

امل يحى
27-10-2012, 01:17 AM
اعمل مدرسة لغة انجليزية بمدرسة اعدادى تعين 95 وقام الموجة بندبى الى مدرسة قريبة من منزلى واماذهبت الية ونظرا لوجود طفل صفير عمرة 11 شهر قام باصدار نشرة اخرة لكى يلغى الندب وبعد ثلاثة اسابيع قام باصدر نشرة ثالثة لى لانتدابى الى منطقة تحتاج الى ثلاثة مواصلات حتى اصل اليها ماذا افعل

osamaabdsalam
28-10-2012, 06:23 AM
سيدي الفاضل تحيةوأحتراما وأعرض الأتي (عينت بدبلوم المعلمين في 18/10/1987 ثم حصلت علي ليسانس والاداب عام 1997 وطلبت التعيين بالمؤهل الاعلي أثناء الخدمة وصدر لي القرار 15 في 5/2/2002 وأحتسبت لي أقدمية خمس سنوات والدرجة الثالثة التخصصية في 30/6/2006 ولكن بعض الزملاء أخبروني بان تاريخ التعيين لابد وأن يكون من تاريخ التعيين بدبلوم المعلمين أي من عام 1987 فقمت برفع قضية ادارية بذلك وهي منظورة في القضاء الأن السؤال هل يحتسب تاريخ التعيين من عام 1987 ؟وماذا عن الاقدمية للدرجةفي هذه المدة ؟ولكم كبير الاحترام والتقدير

التسوية بالمؤهل العالى أثناء الخدمة تعيين جديد وتحتسب الآقدمية من تاريخ هذا التعيين إضافة إلى مدة الخمس سنوات ما عدا المعاش فهو يحتسب من تاريخ التعيين السابق

osamaabdsalam
28-10-2012, 06:27 AM
استفسار اريد اعرف لو فى نشرة تدل على المنتدب الندب كلى بعد فترة قد اية يتثبت الى المكان المندب له الندب الكلى
وشكرا جزيلا

الندب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
ولكن
يمكن المطالبة بالتثبيت للندب الكلى بعد أربع سنوات

osamaabdsalam
28-10-2012, 06:31 AM
اعمل مدرسة لغة انجليزية بمدرسة اعدادى تعين 95 وقام الموجة بندبى الى مدرسة قريبة من منزلى واماذهبت الية ونظرا لوجود طفل صفير عمرة 11 شهر قام باصدار نشرة اخرة لكى يلغى الندب وبعد ثلاثة اسابيع قام باصدر نشرة ثالثة لى لانتدابى الى منطقة تحتاج الى ثلاثة مواصلات حتى اصل اليها ماذا افعل

نصيحتى
عالجى الموضوع بصفة ودية مع هذا الموجه

محمد فيثاغورس
29-10-2012, 10:32 PM
اريد رد على هذا الموضوع لزميلة لنا فى المدرسة حيث انها حصلت على بلوم تجارة سنة 99 وعام 2002 تقدمت لمسابقة بالاعدادية عاملة ومضت على اقرار انها اخرشهادة حاصلت عليها هى الاعدادية وبعد ان تعينت رفعت قضية للتسوية بالدبلوم وخسرت القضية وهى الان تفكر فى ان تحصل على دبلوم مرة اخرى للتسوية والتفكير الثانى ان تذاكر معهد فنى سنتين خاص فهل لو اخذت الطريق الثانى ستتم التسويه لها ام ستقابل مشاكل بسب الاقرار السابق ذكره فايهما افضل لها قانونا

مهدى الاكرت
29-10-2012, 10:45 PM
انتدبت الى احدى المدارس البعيدة عن سكنى يومين فى الاسبوع ولم انفذ حتى الان اريد ان اعرف ماذا يحدث

مهدى الاكرت
29-10-2012, 10:49 PM
انتدبت الى احدى المدارس البعيدة عن سكنى يومين فى الاسبوع ولم انفذ حتى الان اريد ان اعرف ماذا يحدث
علما باننى اخليت اليومين من المدرسة الاصلية الرجاء الرد

مهدى الاكرت
29-10-2012, 10:55 PM
انا معلم اول ا انتدبت الى احدى المدارس البعيدة جدا عن سكنى يومين فى الاسبوع ولم اقم بالتنفيذ حتى الان علما باننى اخليت اليومين من المدرسة الاصلية وانوى الاستمرار فى عدم التنفيذ فماذا يحدث لى الرجاء الرد السريع

مهدى الاكرت
29-10-2012, 10:58 PM
انا معلم اول ا انتدبت الى احدى المدارس البعيدة جدا عن سكنى يومين فى الاسبوع ولم اقم بالتنفيذ حتى الان علما باننى اخليت اليومين من المدرسة الاصلية وانوى الاستمرار فى عدم التنفيذ فماذا يحدث لى الرجاء الرد السريع
كما اننى تعيين1993

osamaabdsalam
30-10-2012, 04:20 AM
اريد رد على هذا الموضوع لزميلة لنا فى المدرسة حيث انها حصلت على بلوم تجارة سنة 99 وعام 2002 تقدمت لمسابقة بالاعدادية عاملة ومضت على اقرار انها اخرشهادة حاصلت عليها هى الاعدادية وبعد ان تعينت رفعت قضية للتسوية بالدبلوم وخسرت القضية وهى الان تفكر فى ان تحصل على دبلوم مرة اخرى للتسوية والتفكير الثانى ان تذاكر معهد فنى سنتين خاص فهل لو اخذت الطريق الثانى ستتم التسويه لها ام ستقابل مشاكل بسب الاقرار السابق ذكره فايهما افضل لها قانونا

لو ذاكرت وحصلت على مؤهل لن تخسر شيئا والاقرار سيبطل مفعولة وسوف تسوى حالتها بالمؤهل الاعلى ان شاء الله

osamaabdsalam
30-10-2012, 04:31 AM

إلى أين ذهبت بعد أن أخليت اليومين من المدرسة الأصلية
هل أصبحت بدون عمل خلال هذين اليومين

محمدعبدالعزيز44
30-10-2012, 03:55 PM
من المشرف على المادة والاقدم؟
معلم اول ا بتاريخ
1/8/2012 وحاصل على ليسانس فقط
ام معلم اول ا بتاريخ 13/9/2012 وحاصل على دبلوم خاص

goma.younes
30-10-2012, 05:50 PM
أود معرفة شروط التقدم للعلاوة التشجيعية وهل صحيح أن الموظف المنقول حديثاً لمدرسة ما ليس من حقه الحصول علي العلاوة التشجيعية إلا بعد مرور أربع سنوات بها ؟ وماذا لو كان هذا الموظف لم يحصل عليها خلال الدرجة المقيد عليها وقد شارف عي الحصول علي الدرجة الأعلي

osamaabdsalam
30-10-2012, 09:33 PM
من المشرف على المادة والاقدم؟
معلم اول ا بتاريخ
1/8/2012 وحاصل على ليسانس فقط
ام معلم اول ا بتاريخ 13/9/2012 وحاصل على دبلوم خاص

تفيد نص المادة الخاصة بالاشراف أن :
المشرف على المادة هو الأقدم فى المستوى والأعلى مؤهلا
وبناء عليه فانى أرى
مادام الاثنان فى مستوى واحد وهو معلم أول أ فان المشرف هو الاعلى مؤهلا
وفوق كل ذى علم عليم

osamaabdsalam
30-10-2012, 09:39 PM
أود معرفة شروط التقدم للعلاوة التشجيعية وهل صحيح أن الموظف المنقول حديثاً لمدرسة ما ليس من حقه الحصول علي العلاوة التشجيعية إلا بعد مرور أربع سنوات بها ؟ وماذا لو كان هذا الموظف لم يحصل عليها خلال الدرجة المقيد عليها وقد شارف عي الحصول علي الدرجة الأعلي

من الشروط :
يحصل عليها 10% من كل درجة
الأقدم فالاقدم
الحصول على تقديرين ممتاز أو كفء
ويتقدم لها المنقول حديثا او قديما

kokomarmar
30-10-2012, 11:20 PM
انا مدرسة اعدادى انتدبنى التوجية كلياا للثانوى الفنى والان يطلب منى ان اكتب طلب تثبيت فهل اكتبة ؟يخيفنى البعض ويقولون لى ان دى خطوة يعملها التوجية لتثبيتى فى الملرحلة الثانوية ثم ينتدبنى لسد العجز بالثانوى العام فى المدارس البعيدة بحجة انى هكون احدث واحدة بالثانوى
اقدم الطلب ام ارفض ارجو الرد بسرعة لو سمحت

hhh_mmm333
31-10-2012, 05:12 PM
الندب الكلى من وظيفة الى وظيفة واريد الانتقال الكامل للوظيفة الذى انتدب لها انتداب الكلى وارجو لو فى نشرة بكدة تنزل من حضرتكم ارجو الافادة وشكرا لكم

hhh_mmm333
31-10-2012, 05:26 PM
وشكرا جزيلا
ولكن
طيب هل فى نشرة بكدة بعد اربع سنوات اتثبت لو فى نشرة ممكن من حضرتك تنزلها لكى اطلع عليها

osamaabdsalam
31-10-2012, 08:21 PM
انا مدرسة اعدادى انتدبنى التوجية كلياا للثانوى الفنى والان يطلب منى ان اكتب طلب تثبيت فهل اكتبة ؟يخيفنى البعض ويقولون لى ان دى خطوة يعملها التوجية لتثبيتى فى الملرحلة الثانوية ثم ينتدبنى لسد العجز بالثانوى العام فى المدارس البعيدة بحجة انى هكون احدث واحدة بالثانوى
اقدم الطلب ام ارفض ارجو الرد بسرعة لو سمحت

فى أى مادة تقومين بالتدريس فيها ؟؟؟؟

osamaabdsalam
31-10-2012, 08:35 PM
وشكرا جزيلا
ولكن
طيب هل فى نشرة بكدة بعد اربع سنوات اتثبت لو فى نشرة ممكن من حضرتك تنزلها لكى اطلع عليها

انظر
المادة 56 من القانون 47 لسنة 1978
والمادة 45 من اللائحة التنفيذية للقانون 47 المذكور
القضية رقم 115 لسنة 7ق مجموعة مجلس الدولة لاحكام القضاء الادارى س8 ص266

kokomarmar
31-10-2012, 10:13 PM
فى أى مادة تقومين بالتدريس فيها ؟؟؟؟
علوم اعدادى كيمياء ثانوى

عمرالخيام
31-10-2012, 10:28 PM
هل من سلطة مدير عام ادارة تعليمية اصدار قرار بعدم عمل الزوجة مع الزوج فى مدرسة واحدة ارجو الافادة وشكرا واذا صدر هذا القرار فماذا افعل وشكرا

نبض المعاني
31-10-2012, 10:59 PM
الأخ والزميل الفاضل / كل عام وأنتم بخير
أعرض عليك هذا الموضوع متمنية ردك في أسرع وقت
تخرجت من كلية التربية تعليم أساسي عام 1994 ثم عينت به مدرسة ابتدائي لغة عربية لمدة سبع سنوات ثم ندبت للعمل ندبا بالمرحلة الإعدادية منذ عام 2001وبعد ذلك حصلت علي ليسانس آداب لغة عربية وطلبت تغيير المسمي الوظيفي فقوبلت برفض المديرية وقتها إلا أن توجيه اللغة العربية وقتها وافق لي ورفض التعليم الابتدائي فظللت أعمل ندبا ودخلت الكادر علي المرحلة الابتدائية وبعدها وافق التعليم الابتدائي فصدرت لي نشرة من الإدارة التعليمية بالنقل وليست من المديرية منذ عامين ونقلت إلي الإعدادي ونقلت راتبي أيضا إلي الإعدادي ومازلت أعمل بها وبناء علي هذه النشرة تم تعديل بياناتي بالاكاديمية وتعديل المرحلة المثبتة عليها من الابتدائية إلي الإعدادية وكذلك كل بياناتي أصبحت علي المرحلة الإعدادية والثانوية فهل أنا الآن في حاجة لتقديم طلب لتغيير المسمي الوظيفي مرة أخري كما فعل بعض الزملاء الذين حصلوا علي مؤهل أثناء الخدمةوبالفعل صدرت لهم نشرة من الأكاديمية أم أنا الآن غيرت المسمي بالفعل .. أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر .

thegreycat
01-11-2012, 06:25 PM
السلام عليكم زملائي الافاضل
سؤال فعلا محيرني بخصوص قرار 313 العجيب والفقرة الخاصة بحصص الانشطة هل هو ملزم لمعلم اللغة الانجليزية لتدريس حصص المسرح ماعلاقة معلم اللغة الانجليزية بالمسرح وهو غير متخصص بالاضافة الى انه لم يقوم بتحضير اى مادة باللغة العربية من قبل ناهيك عن تفعيل تلك الحصص داخل الفصل وكيف يتسق ذلك مع جملة الاقرب في التخصص

واذا كان الوضع فى المدرسة كالتالي: مشرفي النشاط يقوم بعضهم بتدريس قليل من حصص النشاط( ست حصص مثلا ) والبعض الاخر يقوم باعمال ادارية كالامن وخلافه ومعلم اللغة الانجليزية حتى وان لم يكمل نصابه فهو ليس الاقل نصابا بين المعلمين اصحاب المواد الاساسية بالمدرسة كاللغة العربية مثلا وهو الاقرب للتخصص على ما اعتقد فكيف يستطيع مدير المدرسة ان يجبره على تنفيذ تلك الحصص مستندا الى جملة حسب رؤية مدير المدرسة وحتى تهديده بالشئون القانونية اذا امتنع عن التنفيذ

منار على
01-11-2012, 07:27 PM
الاستاذ الفاضل المستشار القانونى
انا طلعتلى نشره نقل بالنقل من مدرستى ونصها كالتالى
الوظيفه الحاليه
معلم علوم اعدادى بمدرسه عزبه البرج الاعداديه وندب يومان كفر سعد ع بنين والوظيفه المنقول او المنتدب ليها معلم كفر سعد ع بنين وندب يومين كفر سليمان الاعداديه وكان مكتوب اعلى النشره نشره نقل وندب
ورحت ونفذت نشره النقل من اداره لاداره تانيه وتم نقل مرتبى بالفعل للاداره اللى انا فيها حاليا
لكن بعدها حاليا طلعت نشره نصها كالتالى
الوظيفه الحاليه
معلم علوم اعدادى بمدرسه عزبه البرج الاعداديه وندب 3 ايام كفر سعد ع بنين والوظيفه المنقول او المنتدب ليها معلم كفر سعد بنين وندب يومين مدرسه عزبه البرج الاعداديه

وطبعا النشره التانيه غير صحيحه لانى بالفعل نفذت الاولى ومستقره فى عملى ولما كلمت زميلتى قالتلى فيه غلط ومش عارفه ايه الغلط
ياترى النشره الاولى غلط ولو غلط اتنفذت ومشيت اجراءتها ازاى
ولو صح اعمل ايه فى النشره التانيه
لانها اصلا مكتوبه غلط لان وظيفتى الحاليه بالفعل هى معلم كفر سعد ع بنين وندب يومين سليمان
انا اتلخبطت ومش عارفه اعمل ايه ؟؟ ومين فيهم الصح وايه الغلط
مع العلم ان النشره الاخيره دى وصلت بس ادارتى اللى نقلت منها و مش عارفه ان كانت ممكن تروح لادارتى الحاليه ولا لا لان بتهيالى ان النشره بتوصل حسب الاداره

محمود عبدالكريم عبدالخالق
01-11-2012, 10:11 PM
انا معلم انجليزى و معى 18 حصة و جائنى خطاب ندب لمدرسة ابتدائية و رفض فما كان من التوجية الا ان حرر مذكرة ضدى وتم مجازاتى بخصم يومين مع تنقيذ الندب لمدة ثلاثة ايام فهل هذا قانونى ؟

محمود عبدالكريم عبدالخالق
01-11-2012, 10:20 PM
انا معلم انجليزى و معى 18 حصة و جائنى خطاب ندب لمدرسة ابتدائية و رفض فما كان من التوجية الا ان حرر مذكرة ضدى وتم مجازاتى بخصم يومين مع تنقيذ الندب لمدة ثلاثة ايام فهل هذا قانونى ؟
وما الواجب على فعلة ؟ وما هى شروط وقوانين الندب افيدونى جزاكم الله خيرا

سيد براية
03-11-2012, 12:16 AM
الأخ العزيز / الأستاذ أسامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,
أنا اسمي بالكامل / السيد محمد أحمد براية عسفان
صدر قرار تنفيذ من الشئون القانونية بتأييد من المديرية بمجازاتي بخصم 5 أيام من راتبي من غير ان يتم استدعائي ولا سماع أقوالي والاسم الوارد في كل أوراق هذه المأمورية وفي قرار التنفيذ هو / السيد السيد برايا - ومدير المدرسة والشئون القانونية يقولون شفاهة ً أنني انا المقصود بهذا الجزاء
والسؤال هل لي أن أستفيد من هذا الخطأ وكيف ذلك
وكيف السبيل إلى فتح التحقيقات من جديد لأن لدي من الأقوال والمستندات والشهود ما يدفع عني تلك الإدعائات - مع العلم بأن مدير المدرسة مسنود من الشئون القانونية ومن الإدارة
أرجو سرعة الرد - ولكم عظيم الشكر والتقدير ,,

سيد براية
03-11-2012, 12:22 AM
تحية طيبة وبعد ,,
صدر قرار تنفيذ من الشئون القانونية بتأييد من المديرية بمجازاتي بخصم 5 أيام من راتبي من غير ان يتم استدعائي ولا سماع أقوالي والاسم الوارد في كل أوراق هذه المأمورية وفي قرار التنفيذ هو / السيد السيد برايا - ومدير المدرسة والشئون القانونية يقولون شفاهة ً أنني انا المقصود بهذا الجزاء
وكيف السبيل إلى فتح التحقيقات من جديد لأن لدي من الأقوال والمستندات والشهود ما يدفع عني تلك الإدعائات - مع العلم بأن مدير المدرسة مسنود من الشئون القانونية ومن الإدارة

osamaabdsalam
03-11-2012, 06:56 AM
علوم اعدادى كيمياء ثانوى

نصيحتى
البقاء بالاعدادى لحين ترقيتك لوظيفة أعلى إذا كان الخيار لك

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:01 AM
هل من سلطة مدير عام ادارة تعليمية اصدار قرار بعدم عمل الزوجة مع الزوج فى مدرسة واحدة ارجو الافادة وشكرا واذا صدر هذا القرار فماذا افعل وشكرا

لايجوز له إصدار قرار عام بهذا المضمون
ولكن يجوز له إصدار قرار بنقل أحدهما للمصلحة العامة

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:07 AM
الأخ والزميل الفاضل / كل عام وأنتم بخير
أعرض عليك هذا الموضوع متمنية ردك في أسرع وقت
تخرجت من كلية التربية تعليم أساسي عام 1994 ثم عينت به مدرسة ابتدائي لغة عربية لمدة سبع سنوات ثم ندبت للعمل ندبا بالمرحلة الإعدادية منذ عام 2001وبعد ذلك حصلت علي ليسانس آداب لغة عربية وطلبت تغيير المسمي الوظيفي فقوبلت برفض المديرية وقتها إلا أن توجيه اللغة العربية وقتها وافق لي ورفض التعليم الابتدائي فظللت أعمل ندبا ودخلت الكادر علي المرحلة الابتدائية وبعدها وافق التعليم الابتدائي فصدرت لي نشرة من الإدارة التعليمية بالنقل وليست من المديرية منذ عامين ونقلت إلي الإعدادي ونقلت راتبي أيضا إلي الإعدادي ومازلت أعمل بها وبناء علي هذه النشرة تم تعديل بياناتي بالاكاديمية وتعديل المرحلة المثبتة عليها من الابتدائية إلي الإعدادية وكذلك كل بياناتي أصبحت علي المرحلة الإعدادية والثانوية فهل أنا الآن في حاجة لتقديم طلب لتغيير المسمي الوظيفي مرة أخري كما فعل بعض الزملاء الذين حصلوا علي مؤهل أثناء الخدمةوبالفعل صدرت لهم نشرة من الأكاديمية أم أنا الآن غيرت المسمي بالفعل .. أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر .

إذا كان قد تم تعديل بياناتك لدى الأكاديمية وتم نقلك للتعليم الاعدادى
فهذا على ما يرام

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:11 AM
السلام عليكم زملائي الافاضل
سؤال فعلا محيرني بخصوص قرار 313 العجيب والفقرة الخاصة بحصص الانشطة هل هو ملزم لمعلم اللغة الانجليزية لتدريس حصص المسرح ماعلاقة معلم اللغة الانجليزية بالمسرح وهو غير متخصص بالاضافة الى انه لم يقوم بتحضير اى مادة باللغة العربية من قبل ناهيك عن تفعيل تلك الحصص داخل الفصل وكيف يتسق ذلك مع جملة الاقرب في التخصص

واذا كان الوضع فى المدرسة كالتالي: مشرفي النشاط يقوم بعضهم بتدريس قليل من حصص النشاط( ست حصص مثلا ) والبعض الاخر يقوم باعمال ادارية كالامن وخلافه ومعلم اللغة الانجليزية حتى وان لم يكمل نصابه فهو ليس الاقل نصابا بين المعلمين اصحاب المواد الاساسية بالمدرسة كاللغة العربية مثلا وهو الاقرب للتخصص على ما اعتقد فكيف يستطيع مدير المدرسة ان يجبره على تنفيذ تلك الحصص مستندا الى جملة حسب رؤية مدير المدرسة وحتى تهديده بالشئون القانونية اذا امتنع عن التنفيذ

اكتب طلبا بهذا الخصوص للتوجيه المخثص

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:16 AM
الاستاذ الفاضل المستشار القانونى
انا طلعتلى نشره نقل بالنقل من مدرستى ونصها كالتالى
الوظيفه الحاليه
معلم علوم اعدادى بمدرسه عزبه البرج الاعداديه وندب يومان كفر سعد ع بنين والوظيفه المنقول او المنتدب ليها معلم كفر سعد ع بنين وندب يومين كفر سليمان الاعداديه وكان مكتوب اعلى النشره نشره نقل وندب
ورحت ونفذت نشره النقل من اداره لاداره تانيه وتم نقل مرتبى بالفعل للاداره اللى انا فيها حاليا
لكن بعدها حاليا طلعت نشره نصها كالتالى
الوظيفه الحاليه
معلم علوم اعدادى بمدرسه عزبه البرج الاعداديه وندب 3 ايام كفر سعد ع بنين والوظيفه المنقول او المنتدب ليها معلم كفر سعد بنين وندب يومين مدرسه عزبه البرج الاعداديه

وطبعا النشره التانيه غير صحيحه لانى بالفعل نفذت الاولى ومستقره فى عملى ولما كلمت زميلتى قالتلى فيه غلط ومش عارفه ايه الغلط
ياترى النشره الاولى غلط ولو غلط اتنفذت ومشيت اجراءتها ازاى
ولو صح اعمل ايه فى النشره التانيه
لانها اصلا مكتوبه غلط لان وظيفتى الحاليه بالفعل هى معلم كفر سعد ع بنين وندب يومين سليمان
انا اتلخبطت ومش عارفه اعمل ايه ؟؟ ومين فيهم الصح وايه الغلط
مع العلم ان النشره الاخيره دى وصلت بس ادارتى اللى نقلت منها و مش عارفه ان كانت ممكن تروح لادارتى الحاليه ولا لا لان بتهيالى ان النشره بتوصل حسب الاداره

تقدمى بطلب لمدير الادارة التعليمية مرفقا بالطلب صورة من النشرتين
لازالة الالتباس بين النشرتين

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:23 AM

لايجوز رفض قرار صدر للمصلحة العامة

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:27 AM
وما الواجب على فعلة ؟ وما هى شروط وقوانين الندب افيدونى جزاكم الله خيرا

تظلم من قرار الجزاء لامكان تخفيفه

osamaabdsalam
03-11-2012, 07:33 AM
تحية طيبة وبعد ,,

يمكنك التظلم من القرار خلال ستين يوما من تاريخ التوقيع بالعلم
وترفق بالتظلم صورة من اثبات الصخصية وصورة من قرار الجزاء

سيد براية
03-11-2012, 03:29 PM
الرجاء من سيادتكم يا أستاذ / أسامة
الاهتمام بالموضوع - بالنسبة للتظلم ومدته ده شئ معروف فأنا لم أوقع بالعلم لأن فيه غلطة في الاسم
وسؤالي هل لي أن أستفيد من غلطة الاسم في الخروج من هذا الأمر و في إثبات عوار هذه التحقيقات لأن الاسم الوارد في مذكرة مدير المدرسة وفي شهادة شهوده وفي كل اوراق هذه المأمورية هو / السيد السيد برايا
واسمي من واقع بطاقة الرقم القومي ومن واقع صحيفة الأحوال / السيد محمد أحمند براية عسفان
وده رقم تليفوني 01117394171 لو تتكرم وتتصل عليا لأن الموضوع مهم جدا ً لأن أنا معايا 5 مدرسين في نفس القرار وجايز أعرف اعما لهم حاجة .

kokomarmar
03-11-2012, 06:56 PM
نصيحتى
البقاء بالاعدادى لحين ترقيتك لوظيفة أعلى إذا كان الخيار لك
اعذرنى مش فاهمة؟ انا دلوقت منتدبة فعلاا كلياا للثانوى صناعى بنات ويطلب منى التوجية كتابة طلب ليحولة من ندب لنقل اكتب الطلب والا لا وهل لو لم اكتبة سيتسبب ذلك فى مشكلة لى مع التوجية؟

أنس محمد سرحان
03-11-2012, 08:32 PM
اخي الكريم
بعد التحية
اخذت سبعة ايام جزاء وانا على درجة كبير . فهل هذا قانوني ؟ وهل يوثر هذا الجزاء على التقرير الثانوي ؟ وماهي صيغة التظلم؟ وهل من حق مدير المدرسة تحريض بعض الهيئة ضدي للتوقيع على مذكرة تطلب فيها نقلي من المدرسة بسبب اني كتبت مذكرة للنيابة العامة ببعض المخالفات المالية والادارية ، علما انني أعمل بهذه المدرسة منذ 14 سنة
الرجا الرد سريعا للأهمية
ولكم جزيل الشكر

منار على
03-11-2012, 09:18 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;4948141][size="4"]تقدمى بطلب لمدير الادارة التعليمية مرفقا بالطلب صورة من النشرتين

اى مدير اداره فيهم ؟؟؟؟ الحاليه ولا السابقه ؟

كمان هى اصلا التانيه هتتنفذ ازاى ان كانت غلط ووظيفتى الحاليه انى فى اداره غير ادارتى يعنى هى لما تروح لادارتى الحاليه والسابقه المفروض ايه اللى يحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

osamaabdsalam
03-11-2012, 09:23 PM
تحية طيبة وبعد ,,

زميلى الفاضل
تقول
أولا : أنك لم تستدعى للتحقيق ولم تستجوب أمام المخقق
ورغم ذلك
تم توقيع جزاء خمسة أيام خصما من راتبك
فقد نصت المادة 79 من قانون نظام العاملين أن الأصل لايجوز توقيع أى جزاء على
العامل ملم يسبقه تحقيق مكتوب مستوفى لأوضاعه الشكلية والموضوعية 0
وقد اشارت المحكمة الادارية العليا فى الطعن رقم 170 لسنة 35 ق
جلسة 24-6- 1989 :
وبان القاعدة التى لااثتثناء لها هى انه لايجوز توقيع جزاء تاديبى بدون ان يسبقه
تحقيق او استجواب وان الاصل ان يكون التحقيق كتابة يسمع فيها اقوال المتهم
ويحقق فيه دفاعه
وقد اشارت نفس المحكمة فى الطعن رقم 1464 لسنة 32ق
جلسة 10-6-1989
ان مؤدى عدم مواجهة المتهم بالاتهام المنسوب اليه وتمكينه من ابداء دفاعه
من شانه اهدار اهم ضمانة من ضمانات التحقيق على نحو يعيبه 00
الامر الذى يترتب عليه بطلان الجزاء المبنى عليه
ثانيا : جاء قرار الجزاء باسم /السيد السيد برايا بينما اسمك الحقيقى /
السيد محمد أحمد براية عسفان
وهناك فرق جوهرى بين الاسمين حتى ولو كان الاسم الأول اسم شهرة
وبناء على ماسبق
أنصحك بابلاغ النيابة الادارية مع ذكر رقم القرار وتاريخه وتستند إلى
ما وضحته إليك سلفا :
أولهما : عدم استدعائك للتحقيق وعدم سماع أقوالك
ثانيهما : لن تعرف السيد السيد برايا .. وأن اسمك الحقيقى كما هو مدون
باثبات الشخصية وهو .........

osamaabdsalam
03-11-2012, 09:35 PM
اعذرنى مش فاهمة؟ انا دلوقت منتدبة فعلاا كلياا للثانوى صناعى بنات ويطلب منى التوجية كتابة طلب ليحولة من ندب لنقل اكتب الطلب والا لا وهل لو لم اكتبة سيتسبب ذلك فى مشكلة لى مع التوجية؟

للنقل هناك زملاء يتسابقون فى العمل بالثانوى العام بينما هناك زملاء يفضلون البقاء فى مدارسهم القريبة من محل اقامتهم لحين شغلهم الوظائف القيادة
واعتقد حسب عرضك للموضوع أنك متخوفة من التثبيت عرضة للنقل للثانوى العام
إذا كنت ترفضين النقل للتخوف من بعد الاقامة فعليك التمسك بعدم النقل واقناع التوجيه بعدم رغبتك

osamaabdsalam
03-11-2012, 09:42 PM
اخي الكريم
بعد التحية
اخذت سبعة ايام جزاء وانا على درجة كبير . فهل هذا قانوني ؟ وهل يوثر هذا الجزاء على التقرير الثانوي ؟ وماهي صيغة التظلم؟ وهل من حق مدير المدرسة تحريض بعض الهيئة ضدي للتوقيع على مذكرة تطلب فيها نقلي من المدرسة بسبب اني كتبت مذكرة للنيابة العامة ببعض المخالفات المالية والادارية ، علما انني أعمل بهذه المدرسة منذ 14 سنة
الرجا الرد سريعا للأهمية
ولكم جزيل الشكر

عليك النظلم من هذا القرار خلال ستين بوما من تاريخ توقيعك لهذا القرار
ويكون التظلم للجهة التى اصدرت القرار او جهة أعلى منها مع بيان رقم القرار وتاريخه

osamaabdsalam
03-11-2012, 10:08 PM
[quote=osamaabdsalam;4948141][size="4"]تقدمى بطلب لمدير الادارة التعليمية مرفقا بالطلب صورة من النشرتين

اى مدير اداره فيهم ؟؟؟؟ الحاليه ولا السابقه ؟

كمان هى اصلا التانيه هتتنفذ ازاى ان كانت غلط ووظيفتى الحاليه انى فى اداره غير ادارتى يعنى هى لما تروح لادارتى الحاليه والسابقه المفروض ايه اللى يحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد قمت بتنفيذ النشرة الأولى وتسلمت عملك بالفعل فأنت الآن
تابعة لادارتك الحالية فهى التى تخاطبك وتتلقين التعليمات منها
ولاشأن للادارة السابقة بك مطلقا

العنكاوى101
04-11-2012, 06:38 AM
السلام عليكم يوجد زميل بالمدرسة حصل على الدرجة الأولى 2012 بوظيفة معلم أول (أ) وهو الفيادة الثانية فى المدرسة وهو على التخصصية كما يوجد مدير للمدرسة حاصل على مؤهل عال ولكن يوجد على الدرجة الأولى الفنية من 2008 هل يحق للمعلم الحاصل على الأولى التخصصية 2012 أن يطال بقيادة المدرسة بدلاً المدير الموجود على الأولى الفنية من 2008 ولكم جزيل الشكر

منار على
04-11-2012, 03:37 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;4949468][quote=منار على;4949350]

[size="5"]لقد قمت بتنفيذ النشرة الأولى وتسلمت عملك بالفعل فأنت الآن

طب لو النشره التانيه وصلت لادارتى ايه الاجراءات اللى هما من المفترض يعملوها مع العلم ان وظيفتى الحاليه فى النشره الجديده غلط فعلا

نجلاء مشرى
07-11-2012, 08:23 AM
بالنسبة إلى الترقية لمدير عام هناك إقرار للتنازل عن حقوقنا هل من الضرورى إمضاء الاقرار وما الضرر إن لم نوقع

طفلة مصرية
07-11-2012, 09:25 AM
استاذى المستشار
لقد تم ندبى يومين الى مدرسة اخرى غير مدرستى
السؤال لو هعمل جواب تامين صحى او اجازة عارضة او اجازة اعتيادى اثنا يومى الانتداب بالمدرسة الاخرى هل افعل ذلك من مدرستى الاصلية وعندما يصل غيابى بالانتداب ورق التامين او الاجازة العارضة يسد
او اعمل جواب التامين الصحى او العارضة من مدرستى الاصلية واسلمة الى شئون العاملين بالمدرسة الى انا منتدب اليها
ولو كانت الاجابة بعمل الاجرأت من المدرسة الى انا منتدب فيها وانا عملت العكس يعنى من مدرستى الاصلية فما الاجراء سيكون
شكرا

osamaabdsalam
07-11-2012, 09:33 PM
السلام عليكم يوجد زميل بالمدرسة حصل على الدرجة الأولى 2012 بوظيفة معلم أول (أ) وهو الفيادة الثانية فى المدرسة وهو على التخصصية كما يوجد مدير للمدرسة حاصل على مؤهل عال ولكن يوجد على الدرجة الأولى الفنية من 2008 هل يحق للمعلم الحاصل على الأولى التخصصية 2012 أن يطال بقيادة المدرسة بدلاً المدير الموجود على الأولى الفنية من 2008 ولكم جزيل الشكر

التخصصية غير مدرجة فى قانون الكادر المهم الحصول على المؤهل العالى المناسب وعلى المستوى معلم أول أ سواء كان فنيا أم تخصصيا

osamaabdsalam
07-11-2012, 09:37 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;4949468][quote=منار على;4949350]

[size="5"]لقد قمت بتنفيذ النشرة الأولى وتسلمت عملك بالفعل فأنت الآن

طب لو النشره التانيه وصلت لادارتى ايه الاجراءات اللى هما من المفترض يعملوها مع العلم ان وظيفتى الحاليه فى النشره الجديده غلط فعلا

من حقك التظلم فى وجود الخطأ

osamaabdsalam
07-11-2012, 09:39 PM
بالنسبة إلى الترقية لمدير عام هناك إقرار للتنازل عن حقوقنا هل من الضرورى إمضاء الاقرار وما الضرر إن لم نوقع

ولماذا التنازل عن الحقوق؟؟

osamaabdsalam
07-11-2012, 09:53 PM
استاذى المستشار
لقد تم ندبى يومين الى مدرسة اخرى غير مدرستى
السؤال لو هعمل جواب تامين صحى او اجازة عارضة او اجازة اعتيادى اثنا يومى الانتداب بالمدرسة الاخرى هل افعل ذلك من مدرستى الاصلية وعندما يصل غيابى بالانتداب ورق التامين او الاجازة العارضة يسد
او اعمل جواب التامين الصحى او العارضة من مدرستى الاصلية واسلمة الى شئون العاملين بالمدرسة الى انا منتدب اليها
ولو كانت الاجابة بعمل الاجرأت من المدرسة الى انا منتدب فيها وانا عملت العكس يعنى من مدرستى الاصلية فما الاجراء سيكون
شكرا

الأجازة العارضة والأجازة الاعتيادية فى حالة أيام الانتداب يقدم الطلب للمدرسة الأصلية أولا لمعرفة سماح الرصيد من عدمة ثم يقدم الطلب للمدرسة المنتدب إليها للموافقة بالنسبة للإجازة العارضة وتخطر المدرسة الأصلية بالموافقة واحتساب اليوم عارضة
أما بالنسبة للأجازة الاعتيادية فترفع للإدارة التعليمية إذا كان هناك عدم ممانعة

hagag2011
08-11-2012, 04:45 PM
لنا زميل في مدرسة اعدادي ضمن اعضاء الكنترول بالرغم ان له اخ في الصف الاول الاعدادي بذات المدرسة وكمان سوف يضع امتحانات المادة فما الاجراء القانوني

محمود محمد احمد فرغلى
08-11-2012, 05:04 PM
بالنسبق للقيادة الاولى والثانية بالمدارس التجريبية هل يحق لمدرسى اللغة العربية الترشح لها

w3w3w3
08-11-2012, 07:15 PM
القرار الوزارى رقم 48 لسنة 1994 وتعديلاته بالقرار الوزارى 221 لسنة 2007 بشان مجموعان التقوية من فضلك ضرورى

konc
08-11-2012, 11:31 PM
نحن مدرسى حاسب الى تم عمل انتداب من قبل التوجيه لسد العجز فى ادارة اخرى (ادارة السادات ) مدرسة كفرداود التجارية ( مناطق نائية ) فماهى القواعد المراعاة فى النقل او الندب خارج الادارة 0
وماهى قواعد الاقدمية فى الحالات التالية : ( معلم اول أ عدد 7 – تاريخ التسكين على الكادر 2- 2009- تاريخ الحصول على معلم أول أ – 1-11-2012 ) )
( معلم اول أ عدد 7 تاريخ التسكين على الكادر 11-2009 - تاريخ الحصول على معلم أول أ - 1 – 9- 2012 )) ولكم جزيل الشكر والاحترام 0

ابو فاخر
08-11-2012, 11:52 PM
انا تعيين 1995 مدرس عملي سيارات المؤهل ( معهد اعداد معلمين صناعيين ) عامان بعد الدبلوم
تم حصولي علي بكالوريوس التعليم الصناعي عام 2006 وتم تسويت حالتي الوظيفية عام 2007 باقدمية خمس سنوات من تاريخ التسويه 8/8/2007 حتي اصبحت الاقدمية من تاريخ 8/8/2002
السؤال
هل من مخرج قانوني حتي يتم ضم الفترة من عام 1995 حتي عام 2002
وشكرا اخواني الافاضل

نجلاء مشرى
09-11-2012, 09:41 AM
تم ترقية احدى الزميلات الى معلم خبير وهى ترغب فى أن تكون مديرة لاحد المدارس فماذا تفعل ولو رغبت فى التوجيه ماذا تفعل ايضا

egy_teacher
09-11-2012, 05:35 PM
السلام عليكم
أعمل مدرس اعدادي لغة انجليزية منذ 1/9/1994 و حصلت على الدرجة الثانية بتاريخ 1/8/2003 ثم سافرت في اجازة بدون مرتب لمدة عامين و رجعت للعمل لمدة 3 شهور تقريبا ثم قمت باجازة بدون مرتب اخرى لمدة 3 سنوات و استلمت العمل و ما زلت لم احصل على الدرجة الأولى و قالوا لي في الادارة بأن الدرجة مرتبطة باجتيازي امتحان الكادر حيث اني لم أدخل الامتحان الا في شهر سبتمبر 2012 ..فما مدى صحة المعلومة و كيف استطيع الحصول على درجتي التي مر عليها حوالي 9 سنوات؟

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:18 PM
لنا زميل في مدرسة اعدادي ضمن اعضاء الكنترول بالرغم ان له اخ في الصف الاول الاعدادي بذات المدرسة وكمان سوف يضع امتحانات المادة فما الاجراء القانوني

بالنسبة لامتحانات النقل ليس هناك موانع قانونية لعضو الكنترول
ولكن منعا للشك والريبة يمكن الاعتذار من تلقاء نفسه منعا للشبهة

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:20 PM
بالنسبق للقيادة الاولى والثانية بالمدارس التجريبية هل يحق لمدرسى اللغة العربية الترشح لها

يحق له ذلك

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:23 PM
القرار الوزارى رقم 48 لسنة 1994 وتعديلاته بالقرار الوزارى 221 لسنة 2007 بشان مجموعان التقوية من فضلك ضرورى

فليتكرم أحد من لديهم القرار برفعه لحضرتك

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:32 PM
نحن مدرسى حاسب الى تم عمل انتداب من قبل التوجيه لسد العجز فى ادارة اخرى (ادارة السادات ) مدرسة كفرداود التجارية ( مناطق نائية ) فماهى القواعد المراعاة فى النقل او الندب خارج الادارة 0
وماهى قواعد الاقدمية فى الحالات التالية : ( معلم اول أ عدد 7 – تاريخ التسكين على الكادر 2- 2009- تاريخ الحصول على معلم أول أ – 1-11-2012 ) )
( معلم اول أ عدد 7 تاريخ التسكين على الكادر 11-2009 - تاريخ الحصول على معلم أول أ - 1 – 9- 2012 )) ولكم جزيل الشكر والاحترام 0

النقل لسد العجز الأحدث اتعيينا ثم الأصغر سنا

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:37 PM
انا تعيين 1995 مدرس عملي سيارات المؤهل ( معهد اعداد معلمين صناعيين ) عامان بعد الدبلوم
تم حصولي علي بكالوريوس التعليم الصناعي عام 2006 وتم تسويت حالتي الوظيفية عام 2007 باقدمية خمس سنوات من تاريخ التسويه 8/8/2007 حتي اصبحت الاقدمية من تاريخ 8/8/2002
السؤال
هل من مخرج قانوني حتي يتم ضم الفترة من عام 1995 حتي عام 2002
وشكرا اخواني الافاضل

هناك من فعل ذلك وتم ضمها ولكن بقضية من محام شاطر

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:43 PM
تم ترقية احدى الزميلات الى معلم خبير وهى ترغب فى أن تكون مديرة لاحد المدارس فماذا تفعل ولو رغبت فى التوجيه ماذا تفعل ايضا

تتقدم عند الاعلان عن هذه الوظائف

osamaabdsalam
09-11-2012, 06:46 PM
السلام عليكم
أعمل مدرس اعدادي لغة انجليزية منذ 1/9/1994 و حصلت على الدرجة الثانية بتاريخ 1/8/2003 ثم سافرت في اجازة بدون مرتب لمدة عامين و رجعت للعمل لمدة 3 شهور تقريبا ثم قمت باجازة بدون مرتب اخرى لمدة 3 سنوات و استلمت العمل و ما زلت لم احصل على الدرجة الأولى و قالوا لي في الادارة بأن الدرجة مرتبطة باجتيازي امتحان الكادر حيث اني لم أدخل الامتحان الا في شهر سبتمبر 2012 ..فما مدى صحة المعلومة و كيف استطيع الحصول على درجتي التي مر عليها حوالي 9 سنوات؟

تقدم بشكوى للمحافظ لأن من حقك الحصول على الدرجة

داليا البرنس
10-11-2012, 02:03 PM
انا مدرس انجليزى حاصل على ليسانس اداب من 25 سنه هل يتطلب تربوى للاستفادة من الكادر؟

داليا البرنس
10-11-2012, 02:29 PM
بالنسبه للتوجيه ويوجد عجز فى الماده تربيه موسيقيه والقانون المعتمد يقول بواقع موجه لكل 40 مدرس ونحن نقوم بسد العجز فى المدارس ونقوم بندب كل معلم الى اكثر من مدرسه اذن كيف يكفى موجه واحد لسد ادارة كامله مع العلم بوجود اماكن بعيده جدا وصعبة المواصلات

Rabee hassan
10-11-2012, 04:27 PM
السلام عليكم
انا اخصائى مساعد فى مدرسه فنى صناعى
والموجه العام يريد نقلى اى مدرسه اعدادى لسد العجز
ما الموقف هل من حقى الاعتراض على النقل ؟؟؟؟
فى انتظار الرد

محجدى
10-11-2012, 05:47 PM
بالنسبة لتعديلات الكادر حسب الجدول المرفق هل اصبح بدل الاعتماد على اساسى 1/7 ام ليس هناك تغير

osamaabdsalam
10-11-2012, 08:13 PM
بالنسبه للتوجيه ويوجد عجز فى الماده تربيه موسيقيه والقانون المعتمد يقول بواقع موجه لكل 40 مدرس ونحن نقوم بسد العجز فى المدارس ونقوم بندب كل معلم الى اكثر من مدرسه اذن كيف يكفى موجه واحد لسد ادارة كامله مع العلم بوجود اماكن بعيده جدا وصعبة المواصلات

هذا الموضوع من اختصاص الموجه العام وفقاللعجز والزيادة

osamaabdsalam
10-11-2012, 08:15 PM
السلام عليكم
انا اخصائى مساعد فى مدرسه فنى صناعى
والموجه العام يريد نقلى اى مدرسه اعدادى لسد العجز
ما الموقف هل من حقى الاعتراض على النقل ؟؟؟؟
فى انتظار الرد

لايحق الاعتراض إذا كان لمصلحة العمل

medotops
11-11-2012, 05:37 PM
اذا اراد مدير المدرسة بعمل تحقيق لمدرس داخل المدرسة والمدرس يريد التحقيق معة فى الشئون القانونية بالادارة التعليمية باعتبارها طرف محايد فهل يرفض التحقيق معة داخل المدرسة من الاساس.... ام يعطى بياناتة كالاسم والعنوان والسن ويطلب التحقيق معة فى الشئون القانونية بالادارة التعليمية عند توجية السؤال او الاتهام الية............

سميير
11-11-2012, 10:17 PM
أخى الكريم نفسي أعرف بكام المجموعات المدرسية فى المدارس التجريبية لتدريس مادة Science ( علوم ) من الصف الرابع حتى الصف الثالث إعدادى ولك جزيل الشكر والعرفان

ابو فاخر
11-11-2012, 11:08 PM
هناك من فعل ذلك وتم ضمها ولكن بقضية من محام شاطر
برجاء لو عندك صورة من قضية متشابهه او تعرف محامي شاطر تدلني عليه د
علشان احنا مجموعة ومتضررين من التسويه دي
للتواصل megawer75***********
او تليفون رقم 01140631007
يا ريت تهتم بالموضوع ده
وشكرا يا اخي الفاضل

pretty_angel
12-11-2012, 04:08 PM
لو سمحت هلا تفضلت بأجبة على اسئلتى
انا حاليا قدمت فى الجامعة المفتوحة فى 2 اداب انجليزى
هل تعامل الجامعة المفتوحة معامله الجامعات العادية ام لها الافضلية فى التعيين ؟؟
وهل خرجين الجامعات المفتوحة لهم كادر وظيفى؟؟؟

وليد عبدالنبى
12-11-2012, 08:52 PM
انا اعمل بالحصة من عام 2006 اى قبل قانون 155 لسنة 2007 فهل ينطبق على شرط التربوى
علما باننى وقت العمل عام 2006 كان ينطبق على قانون العمل للمدنين العاملين بالدولة
الرجو الرد على بسرعة

حسن الريس
12-11-2012, 08:56 PM
استاذى العزيز
دخلت الترقية للدرجة الاولى ضمن المرحلة الثالثة وعملنا البحث المطلوب وعند ظهور الاسماء لم اجد اسمى
وقلو فى تاخير وهيجى مع المرحلة الرابعة وفعلا جة بس بنفس قرار المرحلة الرابعة يعنى بفارق شهرين عن زملائى ماذا افعل كى اتساوى مع زملائى بالمرحلة التالتة ؟

وليد عبدالنبى
12-11-2012, 08:57 PM
انا اعمل بالحصة من عام 2006 اى قبل قانون 155 لسنة 2007 فهل ينطبق على شرط التربوى
علما باننى وقت العمل عام 2006 كان ينطبق على قانون العمل للمدنين العاملين بالدولة وحتى الان اعمل معلم مساعد لم ادخل اختبار الاكادمية لننى ليس معى تربوى

الرجو الرد على بسرعة

Mrs/Marwa
12-11-2012, 10:48 PM
السلام عليكم
يارب حضرتك تكون بخير
مشكلتي انى معلم مساعد تثبيت 24/5/2011 وحصلت على الدبلوم الخاص وانا اعمل بالحصه
واليوم احد زميلاتي نفس تعييني حصلت على الحافز الخاص بالدبلوم الخاص اللى هي العلاوه 4 جنيه على الاساسي
وهي نفس تعييني ومعلم مساعد زيي بس هي اخدت الدبلومه بعد التثبيت

ما العمل لكي احصل على حقي

medotops
12-11-2012, 11:51 PM
اذا اراد مدير المدرسة بعمل تحقيق لمدرس داخل المدرسة والمدرس يريد التحقيق معة فى الشئون القانونية بالادارة التعليمية باعتبارها طرف محايد فهل يرفض التحقيق معة داخل المدرسة من الاساس.... ام يعطى بياناتة كالاسم والعنوان والسن ويطلب التحقيق معة فى الشئون القانونية بالادارة التعليمية عند توجية السؤال او الاتهام الية............

osamaabdsalam
13-11-2012, 05:59 AM

بالرفض فوت الدفاع عن نفسه
ومن حق الموظف أن يتظلم من القرار الصادر

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:01 AM
أخى الكريم نفسي أعرف بكام المجموعات المدرسية فى المدارس التجريبية لتدريس مادة science ( علوم ) من الصف الرابع حتى الصف الثالث إعدادى ولك جزيل الشكر والعرفان

راجع شئون الطلبة بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:04 AM
برجاء لو عندك صورة من قضية متشابهه او تعرف محامي شاطر تدلني عليه د
علشان احنا مجموعة ومتضررين من التسويه دي
للتواصل megawer75***********
او تليفون رقم 01140631007
يا ريت تهتم بالموضوع ده
وشكرا يا اخي الفاضل

أبو فاخر المحترم
متى توافرت لدى الصورة سوف ابلغك ان شا الله

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:06 AM
لو سمحت هلا تفضلت بأجبة على اسئلتى
انا حاليا قدمت فى الجامعة المفتوحة فى 2 اداب انجليزى
هل تعامل الجامعة المفتوحة معامله الجامعات العادية ام لها الافضلية فى التعيين ؟؟
وهل خرجين الجامعات المفتوحة لهم كادر وظيفى؟؟؟

الجامعات المفتوحة شانها شان الجامعات العادية فى التعيينات

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:08 AM
علما باننى وقت العمل عام 2006 كان ينطبق على قانون العمل للمدنين العاملين بالدولة
الرجو الرد على بسرعة

راجع ادارة شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:11 AM
استاذى العزيز
دخلت الترقية للدرجة الاولى ضمن المرحلة الثالثة وعملنا البحث المطلوب وعند ظهور الاسماء لم اجد اسمى
وقلو فى تاخير وهيجى مع المرحلة الرابعة وفعلا جة بس بنفس قرار المرحلة الرابعة يعنى بفارق شهرين عن زملائى ماذا افعل كى اتساوى مع زملائى بالمرحلة التالتة ؟

قدم تظلم للسيد وكيل الوزارة

osamaabdsalam
13-11-2012, 06:15 AM
السلام عليكم
يارب حضرتك تكون بخير
مشكلتي انى معلم مساعد تثبيت 24/5/2011 وحصلت على الدبلوم الخاص وانا اعمل بالحصه
واليوم احد زميلاتي نفس تعييني حصلت على الحافز الخاص بالدبلوم الخاص اللى هي العلاوه 4 جنيه على الاساسي
وهي نفس تعييني ومعلم مساعد زيي بس هي اخدت الدبلومه بعد التثبيت

ما العمل لكي احصل على حقي

عليك التقدم بطلب لوكيل وزارة التربية والتعليم مرفقا به صورة من الدبلوم الخاص

وليد عبدالنبى
13-11-2012, 04:38 PM
علما باننى وقت العمل عام 2006 كان ينطبق على قانون العمل للمدنين العاملين بالدولة وحتى الان اعمل معلم مساعد لم ادخل اختبار الاكادمية لننى ليس معى تربوى

الرجو الرد على بسرعة
راجع ادارة شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد

الم تسمع انت اى جديد
وان لم يكن هناك جديد هل لو رفعت قضية هل يكون فيها امل
ارجوا رأيك فى هذا الموضوع

kamal2002
13-11-2012, 10:53 PM
الأخ الفاضل / بعد التحية
أنا معلم أول .أ. و أحدث من فى المدرسة و تم انتدابي الى مدرسة أخرى انتدابا كاملا و لم أنفذ ثم تحولت للتحقيق و بعد حديث مع التوجية تم تكليفي بثلاثة أيام إلى هذة المدرسة و لكن المدرسة التى أنتدب اليها بها معلم خبير بدرجة الدكتوراة و يعمل على أنه أقدم وكيل فى المدرسة و معلمة خبيرة لا تقبل بأن تأخذ أكثر من 11 حصة مش عارف ليه و أخ زميل معلم أول مع العلم المدرسة 4 فصول و مدرستى بها معلم زيادة و هو أنا و على توزيع الحصص تقوم الزميلة بمنحى 15حصة و الزميل 18 و هى 11 أما الزميل الفاضل فليس معه أى حصة فما موقفى مع التوجيه و مع الزملاء فى المدرسة التى أنتدب اليها ألآن مع العلم أننى معى فصل لغة عربية فط فى مدرستى الأصلية أخوك كمال .
أتمنى أن أحصل على التليفون المحمول إن كان هناك أى استفسار و تليفونى 01119382052 و لك وافر احترامى .

Mr Refaat
14-11-2012, 03:10 PM
الزميل الفاضل
هناك معلمين امتحنوا كادر و نجحوا و تم تثبيتهم في 1/7/2012 علي وظيفة معلم و حصلوا علي بدل معلم فقظ و لكن لم يحصلوا علي الدرجة المالية حتى الأن و أيضا لم يغير لهم في صحيفة الأحوال معلم بدلا من معلم مساعد
هل لهم من الناحية القانونية في زيادة الكادر ؟

Mr Refaat
14-11-2012, 03:23 PM
الأخ الفاضل / بعد التحية
أنا معلم أول .أ. و أحدث من فى المدرسة و تم انتدابي الى مدرسة أخرى انتدابا كاملا و لم أنفذ ثم تحولت للتحقيق و بعد حديث مع التوجية تم تكليفي بثلاثة أيام إلى هذة المدرسة و لكن المدرسة التى أنتدب اليها بها معلم خبير بدرجة الدكتوراة و يعمل على أنه أقدم وكيل فى المدرسة و معلمة خبيرة لا تقبل بأن تأخذ أكثر من 11 حصة مش عارف ليه و أخ زميل معلم أول مع العلم المدرسة 4 فصول و مدرستى بها معلم زيادة و هو أنا و على توزيع الحصص تقوم الزميلة بمنحى 15حصة و الزميل 18 و هى 11 أما الزميل الفاضل فليس معه أى حصة فما موقفى مع التوجيه و مع الزملاء فى المدرسة التى أنتدب اليها ألآن مع العلم أننى معى فصل لغة عربية فط فى مدرستى الأصلية أخوك كمال .
أتمنى أن أحصل على التليفون المحمول إن كان هناك أى استفسار و تليفونى 01119382052 و لك وافر احترامى .
السلام عليكم
زميلي الفاضل / موقف الموجه صحيح من الدرجة الأولي بالنسبة لانتدابك
لكن ما هو غير صحيح بالنسبة للوكيل فله ست حصص بجانب عمله و هذا مطبق في مدرستى و لكن اذا كان ليس هناك عجز بالمدرسة بالحصص فيمكن للوكيل أن لا يأخذ حصص
فمثلا لو أنك منتدب في جواب الانتداب محدد لك تسعة حصص فقط كان ساعتها الوكيل غصب عنه يقوم بتدريس ست حصص
لو لك أي استفسار أخر فانى في خدمتك

ahmed67
15-11-2012, 02:06 AM
اخى الفاضل احب ان استشير حضرتك فى عدة مواضيع
1- هل يجوز لتوجيه المجال الصناعى او الزراعى او الافتصاد ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
2- هل يجوز لتوجيه التربية الرياضية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
3- هل يجوز لتوجيه التربية الفنية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
4- هل يجوز لتوجيه التربية الاجتماعية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص تربية دينية مسيحية
داخل المدرسة على الرغم من وجود عجز فى التربية الدينية المسيحية داخل المدرسة
كل ذلك يحدث داخل مدرستنا فى المنيا لدرجة اننا مدرسى المواد الاساسية كرهنا الذهاب الى المدرسة للعلم انا مدرس رياضيات بمدرسة اعدادية
بسبب عدد الحصص الرهيب 20 حصة + احتياط يومى + اشراف يوم فى الاسبوع ولدينا عدد كبير من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومدرسى المجالات والالعاب والرسم والصحافة والاعلام
ارجوك الرد بسرعه واذا كان هذا ليس بفانونى ارجو من سيادتكم االرد من الناحية الفانونية

محمدعبدالرحمن محمد
15-11-2012, 02:11 AM
أنا ترقيت لمعلم أول أ فى المرحلة الثانية وأنا على الدرجة الثانية التخصصية منذ 2003/8/1 الدرجة المالية لم تتغير لماذا ؟

osamaabdsalam
15-11-2012, 05:30 AM

الرجو الرد على بسرعة

الم تسمع انت اى جديد
وان لم يكن هناك جديد هل لو رفعت قضية هل يكون فيها امل
ارجوا رأيك فى هذا الموضوع

أرى
أن تتقدم بشكوى للسيد المحافظ وأخرى لوكيل الوزارة

osamaabdsalam
15-11-2012, 05:34 AM
الأخ الفاضل / بعد التحية

أولا : راجع التوجيه المختص وسوف يحل لك المشكلة بصفة ودية
ثانيا : سوف أرسل رقم التليفون فى رسالة خاصة ان شاء الله

osamaabdsalam
15-11-2012, 05:37 AM
الزميل الفاضل
هناك معلمين امتحنوا كادر و نجحوا و تم تثبيتهم في 1/7/2012 علي وظيفة معلم و حصلوا علي بدل معلم فقظ و لكن لم يحصلوا علي الدرجة المالية حتى الأن و أيضا لم يغير لهم في صحيفة الأحوال معلم بدلا من معلم مساعد
هل لهم من الناحية القانونية في زيادة الكادر ؟

على هؤلاء الزملاء متابعة شئون العاملين وقسم الاحصاء بالادارة

osamaabdsalam
15-11-2012, 05:43 AM
1- هل يجوز لتوجيه المجال الصناعى او الزراعى او الافتصاد ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
2- هل يجوز لتوجيه التربية الرياضية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
3- هل يجوز لتوجيه التربية الفنية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص احتياط لهم او الاشراف الاسبوعى دااخل المدرسة
4- هل يجوز لتوجيه التربية الاجتماعية ان يرسل نشره للمدرسه بعدم اعطاء حصص تربية دينية مسيحية
كل ذلك يحدث داخل مدرستنا فى المنيا لدرجة اننا مدرسى المواد الاساسية كرهنا الذهاب الى المدرسة للعلم انا مدرس رياضيات بمدرسة اعدادية
بسبب عدد الحصص الرهيب 20 حصة + احتياط يومى + اشراف يوم فى الاسبوع ولدينا عدد كبير من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومدرسى المجالات والالعاب والرسم والصحافة والاعلام
ارجوك الرد بسرعه واذا كان هذا ليس بفانونى ارجو من سيادتكم االرد من الناحية الفانونية

ادارة المدرسة هى المختصة والمسئولة فى توزيع الحصص والاشراف والريادة وما شابه ذلك لمصلحة العمل وفقا للعجز والزيادة بالمدرسة

osamaabdsalam
15-11-2012, 05:48 AM
أنا ترقيت لمعلم أول أ فى المرحلة الثانية وأنا على الدرجة الثانية التخصصية منذ 2003/8/1 الدرجة المالية لم تتغير لماذا ؟

وظيفة معلم أول أ هى المساوية والمقابلة للدرجة الأولى
فقانون الكادر جعل نظام المستوى بدلا من الدرجة

rabdou
15-11-2012, 10:22 AM
اخى العزيز انا معلم ثانوى كيمياء تعيين جديد ومعى 16 حصه ويتبقى لى حصتين على النصاب القانونى وهناك مشاكل بينى وبين الموجه ويريد ان ينتدبنى الى مدرسه الثانويه الصناعيه وانا غير حابب للصناعه ولكن قد وافقت على الانتداب بشرط اكمال النصاب القانونى فهل يستطيع التوجيه ان يفرض عليا حصص زياده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( يريد ان يفرض عليا 10 حصص فى يومين ) مع العلم ان مدرسه ثانويه عامه اخرى من يقومون بتدريس الكيمياء هم مدرسين اعدادى وليس ثانوى وانا طالبت بالانتداب لها ولو بحصص زياده هو من يحددها ارجو من حضرتك الرد بسرعه

سميرعماره
15-11-2012, 05:14 PM
أستاذى الفاضل
كل عام وحضرتك بخير وسلامة

برجاء إفادتنى عن السؤال التالى
متى تبدأ أيام العارضة للمعلمين الذين يتقاضون كادر المعلم والمطبق عليهم القانون 155؟
هل تبدأ من 1/9 وتنتهى 31/8 ؟
أم تببدأ من 1/1 وتنتهى 31/12 ؟
برجاء الإفادة بنص القانون
ولسيادتكم فائق الاحترام
أخوكم/ سميرعماره مدير مدرسة بنايوس الابتدائية الجديدة

sonya65
15-11-2012, 10:24 PM
أرجو الافادة بخصوص حصولى على الدرجة فى 1/7/2008 فى حصلت زميله لى على الدرجة فى 1/7/2006 بسبب موظف التسويات بمحافظة كفر الشيخ الذى ضم لها ولعدد 10معلمين معينين معنا بنفس قرار التعيين ولم يقبل من باقى الدفعة حتى طلب بحجة أن المحكمة الدستورية العليا واقفة الضم وإن إحتمال نسحبوا منهم الضم ولم يحدث حتى الآن ودخلوا ترقيية مرحلة رابعة وإتسكنوا معلم أول أ وطالبة الاشراف على ماذا أفعل خاصة أن معى شهادة خدمة عامة وأيضاً يوجد زملاء لنا لم يصبهم الدور فى أداء الخدمة العسكرية وأصر موظف التسويات على عدم سحب سنة الخدمة العامة لهم أوالضم لنا بالمثل أرجو الافادةوقدمت مذكرة للتنظم والادارة بالبحيرة قالو هاتى شهادة من محافظة كفر الشيخ بداية تعيينى أنه لا يوجد قد زميل فرفضوا فى كفر الشيخ على الرغم أنهم ضموا لعدد 11 معلم ماذا أفعل أشتكى للنيابة الادارية أرجو الافادةأرجوكم

kokomarmar
15-11-2012, 11:54 PM
الحال من بعضة عندنا بالاضافة لتوجية الوحدة المنتجة الى اعفى المسؤلين عنها من الاحتياطى والاشراف مع انهم مش بينتجو حاجة بيقدمو فواتير اول كل شهر وخلاص

ابو حسنا
16-11-2012, 12:02 AM
:angry2: انا معلم اول ا معين منذ اكثر من 17 سنة
هل المعلم المشرف اللى اقدم منى فى المدرسة يدخل يتابغنى ويدخلى الحصص ولا المعلم اول يشرف ولا يشرف عليه .. ارجو الافادة ولسيادتكم جزيل الشكر

elodamy
16-11-2012, 06:15 AM
السلام عليكم
معلم تعين 1\9\1997 اخذت الدرجة الثانية فى 1\7\2006 سافرت الى السعودية 2010 هل ينزل اسمى فى الكشوف الدرجة الاولى مع زملائى الذين اخذوها فى 1\4\2012 مع العلم انى مازلت متعاقد فى السعودية
ارجو الرد والتوضيح

osamaabdsalam
16-11-2012, 08:30 AM
اخى العزيز انا معلم ثانوى كيمياء تعيين جديد ومعى 16 حصه ويتبقى لى حصتين على النصاب القانونى وهناك مشاكل بينى وبين الموجه ويريد ان ينتدبنى الى مدرسه الثانويه الصناعيه وانا غير حابب للصناعه ولكن قد وافقت على الانتداب بشرط اكمال النصاب القانونى فهل يستطيع التوجيه ان يفرض عليا حصص زياده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( يريد ان يفرض عليا 10 حصص فى يومين ) مع العلم ان مدرسه ثانويه عامه اخرى من يقومون بتدريس الكيمياء هم مدرسين اعدادى وليس ثانوى وانا طالبت بالانتداب لها ولو بحصص زياده هو من يحددها ارجو من حضرتك الرد بسرعه

من حق الموجه أن يسند للمدرس حصص زائدة عن النصاب إذا كان هناك عجز
ومن حق المدرس أن يطالب بالأجر وأن يتظلم إن رأى ظلما
وليس له أن يرفض القرار

osamaabdsalam
16-11-2012, 08:48 AM
أستاذى الفاضل
كل عام وحضرتك بخير وسلامة

برجاء إفادتنى عن السؤال التالى
متى تبدأ أيام العارضة للمعلمين الذين يتقاضون كادر المعلم والمطبق عليهم القانون 155؟
هل تبدأ من 1/9 وتنتهى 31/8 ؟
أم تببدأ من 1/1 وتنتهى 31/12 ؟
برجاء الإفادة بنص القانون
ولسيادتكم فائق الاحترام
أخوكم/ سميرعماره مدير مدرسة بنايوس الابتدائية الجديدة

تنص المادة 64- يستحق العامل إجازة عارضة بأجر لمدة سبعة أيام فى السنة لسبب طارئ يتعذر معه الحصول على أى إجازة أخرى

ومن المعروف جتى الان أن تبدأ من أول يناير حتى آخر ديسمبر
ونحن بانتظار آخر تعديلات قانون الكادر فى هذا الشأن

osamaabdsalam
16-11-2012, 08:52 AM
أرجو الافادة بخصوص حصولى على الدرجة فى 1/7/2008 فى حصلت زميله لى على الدرجة فى 1/7/2006 بسبب موظف التسويات بمحافظة كفر الشيخ الذى ضم لها ولعدد 10معلمين معينين معنا بنفس قرار التعيين ولم يقبل من باقى الدفعة حتى طلب بحجة أن المحكمة الدستورية العليا واقفة الضم وإن إحتمال نسحبوا منهم الضم ولم يحدث حتى الآن ودخلوا ترقيية مرحلة رابعة وإتسكنوا معلم أول أ وطالبة الاشراف على ماذا أفعل خاصة أن معى شهادة خدمة عامة وأيضاً يوجد زملاء لنا لم يصبهم الدور فى أداء الخدمة العسكرية وأصر موظف التسويات على عدم سحب سنة الخدمة العامة لهم أوالضم لنا بالمثل أرجو الافادةوقدمت مذكرة للتنظم والادارة بالبحيرة قالو هاتى شهادة من محافظة كفر الشيخ بداية تعيينى أنه لا يوجد قد زميل فرفضوا فى كفر الشيخ على الرغم أنهم ضموا لعدد 11 معلم ماذا أفعل أشتكى للنيابة الادارية أرجو الافادةأرجوكم

يمكنك رفع قضية أمام القضاء الادارى

osamaabdsalam
16-11-2012, 09:02 AM
:angry2: انا معلم اول ا معين منذ اكثر من 17 سنة
هل المعلم المشرف اللى اقدم منى فى المدرسة يدخل يتابغنى ويدخلى الحصص ولا المعلم اول يشرف ولا يشرف عليه .. ارجو الافادة ولسيادتكم جزيل الشكر

المشرف على المادة هو الاقدم فى المستوى والأعلى مؤهلا فمثلا :
يكون المشرف معلم خبير اقدم من معلم اول أ ومعلم أول أ أقدم من معلم أول وهكذا
واذا تساوو فيكون الأعلى مؤهلا

osamaabdsalam
16-11-2012, 09:06 AM
السلام عليكم
معلم تعين 1\9\1997 اخذت الدرجة الثانية فى 1\7\2006 سافرت الى السعودية 2010 هل ينزل اسمى فى الكشوف الدرجة الاولى مع زملائى الذين اخذوها فى 1\4\2012 مع العلم انى مازلت متعاقد فى السعودية
ارجو الرد والتوضيح

بنص القانون لايجوز ترقية العامل المرخص له بالسفر للخارج لاكثر من اربع سنوات
وعند عودته يرتب مع زملائه
والحل
متابع ادارة شئون العاملين فى هذا الشان

سميرعماره
16-11-2012, 04:59 PM
تنص المادة 64- يستحق العامل إجازة عارضة بأجر لمدة سبعة أيام فى السنة لسبب طارئ يتعذر معه الحصول على أى إجازة أخرى

ومن المعروف جتى الان أن تبدأ من أول يناير حتى آخر ديسمبر
ونحن بانتظار آخر تعديلات قانون الكادر فى هذا الشأن
شكرا لحضرتك وكل عام وأنتم بخير

hagag2011
16-11-2012, 06:51 PM
انا مدرس بمدرسة اعدادية اتثبت في 1/7/2011 اعمل مدرس رياضيات منذ 2005وحتي الان لكن المسمي الوظيفي حاسب الي متفرغ المشكلة انه عند وضع التقرير السنوي كتب المدير علي التقرير مدرس حاسب فرفض موجه الرياضيات التوقيع علي التقرير وكذلك موجه الحاسب علي العلم اعمل بجدول 24 حصة رياضيات وفيه معلم حاسب واخد جدول الحاسب 18حصة فانا اسد العجز في الرياضيات لكن المدير يريد التخلص مني لاني اريد صالح المدرسة فارجو منك توضيح الموقف من التقرير هل يكتب عليه معلم رياضيات ام حاسب وهل انا تبع موجه الرياضيات ام الحاسب

محمدعبدالرحمن محمد
17-11-2012, 01:07 AM
وظيفة معلم أول أ هى المساوية والمقابلة للدرجة الأولى
فقانون الكادر جعل نظام المستوى بدلا من الدرجة

أشكر حضرتك على الرد والإهتمام وجزاك الله كل خير

محمد كمان
17-11-2012, 12:29 PM
جائنا نشرة يوم الثلاثاء الماضي تقول ان الايام العارضة للمدارس ليست و1/1 الى 31/12 ؟ارجو منكم الافادة وشاكر لجهودكم

سمسم سماسم
17-11-2012, 01:09 PM
كانت ترقيتى للدرجة الثانبة فى 1/8/2003 يعنى المفروض اخد الاولى فى 1/8/2008 يعنى عندنا روسب وظيفى حوالى 4 سنوات .

ايه الحل وهل ممكن ارفع قضية ارجو الرد.
ولكم جزيل الشكر

محمدعبدالعزيز44
17-11-2012, 05:41 PM
المادة 72 تم تعديلها فقرة 2،3
مادة 72 :مع عدم الاخلال بشروط شغل الوظائف المدنية المنصوص عليها فى قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ، يشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين اعتبارا من تاريخ العمل بهذا الباب مايأتى :

1 . أن يكون متمتعا بال***ية المصرية أو ***ية إحدى الدول التى تعامل المصريين بالمثل فى تولى الوظائف العامة .ويجوز لوزير التربية والتعليم الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع المعلمين الأجانب وفقا للقواعد التى تبينها اللائحة التنقيذية .
2 . ان يكون من خريجي كلية التربية او حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب او على مؤهل عالى مناسب بالإضافة الى شهادة او اجازة تأهيل تربوى.

3-أن يستوفى برامج التنمية المهنية المقررة لشغل الوظيفة . وتحدد اللائحة التنفيذيةاشتراطات التأهل التربوي المطلوب .
وتم حذف الاتى من الفقرة رقم 2 كما يستثنى من هذا الشرط المعلم المساعد والشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بهذا الباب..

هل هذا يعنى الدبلومات والمؤهلات العليا غير التربوية المعينين مدرسين قبل الكادر لاينطبق عليهم مسميات الكادر والزيادات الجديدة؟

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:39 PM
شكرا لحضرتك وكل عام وأنتم بخير

واشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:47 PM
انا مدرس بمدرسة اعدادية اتثبت في 1/7/2011 اعمل مدرس رياضيات منذ 2005وحتي الان لكن المسمي الوظيفي حاسب الي متفرغ المشكلة انه عند وضع التقرير السنوي كتب المدير علي التقرير مدرس حاسب فرفض موجه الرياضيات التوقيع علي التقرير وكذلك موجه الحاسب علي العلم اعمل بجدول 24 حصة رياضيات وفيه معلم حاسب واخد جدول الحاسب 18حصة فانا اسد العجز في الرياضيات لكن المدير يريد التخلص مني لاني اريد صالح المدرسة فارجو منك توضيح الموقف من التقرير هل يكتب عليه معلم رياضيات ام حاسب وهل انا تبع موجه الرياضيات ام الحاسب

أنت الآن مدرس رياضيات وتخضع لتوجيه الرياضيات والتقرير السنوى مدرس رياضيات مادمت لم يلغى تكليفك أو انتدابك لتدريس الرياضيات وما دمت تملك جدول بـ 24 خصة رياضيات ودفتر تحضير أعتقد موقع من المدير والموجه

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:50 PM
أشكر حضرتك على الرد والإهتمام وجزاك الله كل خير

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:52 PM
جائنا نشرة يوم الثلاثاء الماضي تقول ان الايام العارضة للمدارس ليست و1/1 الى 31/12 ؟ارجو منكم الافادة وشاكر لجهودكم

نحن بانتظار اللائحة التنفيذية لتعديل الكادر

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:55 PM
كانت ترقيتى للدرجة الثانبة فى 1/8/2003 يعنى المفروض اخد الاولى فى 1/8/2008 يعنى عندنا روسب وظيفى حوالى 4 سنوات .

ايه الحل وهل ممكن ارفع قضية ارجو الرد.
ولكم جزيل الشكر

عليكم النقدم بشكوى للجهات المختصة

osamaabdsalam
17-11-2012, 07:58 PM
مادة 72 :مع عدم الاخلال بشروط شغل الوظائف المدنية المنصوص عليها فى قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ، يشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين اعتبارا من تاريخ العمل بهذا الباب مايأتى :

1 . أن يكون متمتعا بال***ية المصرية أو ***ية إحدى الدول التى تعامل المصريين بالمثل فى تولى الوظائف العامة .ويجوز لوزير التربية والتعليم الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع المعلمين الأجانب وفقا للقواعد التى تبينها اللائحة التنقيذية .
2 . ان يكون من خريجي كلية التربية او حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب او على مؤهل عالى مناسب بالإضافة الى شهادة او اجازة تأهيل تربوى.

3-أن يستوفى برامج التنمية المهنية المقررة لشغل الوظيفة . وتحدد اللائحة التنفيذيةاشتراطات التأهل التربوي المطلوب .
وتم حذف الاتى من الفقرة رقم 2 كما يستثنى من هذا الشرط المعلم المساعد والشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بهذا الباب..

هل هذا يعنى الدبلومات والمؤهلات العليا غير التربوية المعينين مدرسين قبل الكادر لاينطبق عليهم مسميات الكادر والزيادات الجديدة؟

يقصد بها
التربوى شرط لشعل الوظائف المطلوب الترقية اليها

Fawzy Mhamd2
18-11-2012, 06:58 AM
الرجاء سرعة الرد
هل يجوز لمن حصل علي مؤهل عالي أثناء الخدمة أن يساوي بهذا المؤهل وتحتسب له أقدمية الدرجة التخصصية من بداية تعيينه علي الدرجة الفنية
أرجو من حضراتكم سرعة الرد بالادلة وأين القانون المنظم لذلك

حمادة 10
18-11-2012, 09:31 AM
انا خريج معلمين هل ينطبق على قانون الترقية الجديد

حمادة 10
18-11-2012, 10:06 AM
انا اعمال فى المدارس العامة هل يجوز ان احصل على دبلومة تربوية من الازهر وتعتمد فى العام

Fawzy Mhamd2
18-11-2012, 07:53 PM
الرجاء سرعة الرد

hagag2011
18-11-2012, 09:09 PM
ارجو الافادة يااستاذي الفاضل انا عمل مدرس للرياضيات منذ 2005 حتي الان ولان مؤهلي ب- تجارة شعبة محاسبة جاء العقد في 2009 معلم حاسب الي واتثبت في 2011 فهل من حقي تغيير المسمي الوظيفي الي معلم رياضيات لانه يوجد عجز شديد في الرياضيات في المدرسة وفي المحافظة بوجه عام والمدرسة في منطقة نائية فان كان من حقي فكيف وما هي الاجراءات

hagag2011
18-11-2012, 09:35 PM
ارجو الافادة يااستاذي الفاضل انا عمل مدرس للرياضيات منذ 2005 حتي الان ولان مؤهلي ب- تجارة شعبة محاسبة + دبلوم عام في التربية وكانت مادة التريس في الدبلوم ( رياضيات ) جاء العقد في 2009 معلم حاسب الي واتثبت في 2011 فهل من حقي تغيير المسمي الوظيفي الي معلم رياضيات لانه يوجد عجز شديد في الرياضيات في المدرسة وفي المحافظة بوجه عام والمدرسة في منطقة نائية فان كان من حقي فكيف وما هي الاجراءات ولك جزيل الشكر والعرفان

osamaabdsalam
19-11-2012, 05:20 AM
الرجاء سرعة الرد
هل يجوز لمن حصل علي مؤهل عالي أثناء الخدمة أن يساوي بهذا المؤهل وتحتسب له أقدمية الدرجة التخصصية من بداية تعيينه علي الدرجة الفنية
أرجو من حضراتكم سرعة الرد بالادلة وأين القانون المنظم لذلك

هناك من فعلها ولكن بحكم قضائى

osamaabdsalam
19-11-2012, 05:22 AM
انا خريج معلمين هل ينطبق على قانون الترقية الجديد

الترقية تتطلب مؤهل عال وتربوى

osamaabdsalam
19-11-2012, 05:24 AM
انا اعمال فى المدارس العامة هل يجوز ان احصل على دبلومة تربوية من الازهر وتعتمد فى العام

يجـــــــــــــــــــــــــــوز

osamaabdsalam
19-11-2012, 05:28 AM
ارجو الافادة يااستاذي الفاضل انا عمل مدرس للرياضيات منذ 2005 حتي الان ولان مؤهلي ب- تجارة شعبة محاسبة جاء العقد في 2009 معلم حاسب الي واتثبت في 2011 فهل من حقي تغيير المسمي الوظيفي الي معلم رياضيات لانه يوجد عجز شديد في الرياضيات في المدرسة وفي المحافظة بوجه عام والمدرسة في منطقة نائية فان كان من حقي فكيف وما هي الاجراءات

من الصعب ذلك
ولكن قدم طلبا للتوجيه لعل وعسى

محمدعبدالعزيز44
19-11-2012, 05:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=4973222#post4973222)

يقصد بها
هل لهم 50% الجديدة ام لا

ميت قادوس
19-11-2012, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
استاذى الفاضل:ارجو من سيادتكم توضيح هذه المشكله ومشكلتى هيا ( انى ما دخلتش امتحان الكادر ولا مره رغم انه كان من المفترض انى ادخله المرتين السابقيتن ولكن لظروف خاصه لم استطع الدخول وعند سؤالى على حكايه التثبيت لانه قد مر على عقدى 3سنوات لانت عقدى كان فى 2009/3/1 وعلمت ان اسمى كان من ضمن الاسماء التى ارسلتها الاداره التابع لها وقالى لى مدير شئون العاملين انه على وشك قرار الاصدار بتثبيتى وعلمت من يومين ان هناك امتحان كادر فى نصف العام فماهو موقفى من العمل هل اذ امتعنت عن دخول الكادر فتبيثى يكون على معلم ام على معلم مساعد وهل فى عدم دخولى الكادر اى مشكله بمعنى فسخ تعاقدى ام لا ) معذره من التطويل والرجو الرد لانى فى حيره

احمد حنكوش
19-11-2012, 09:26 PM
نرجو الافاده انا اعمل اخصائي تغذيه بمعهد ازهري وعلي الدرجه الثالثه وحاصل علي بكالوريوس زراعه هل يمكن ان ارفع قضيه وان اعمل اي شي لكي يتم تحويلي لتدريس

حمادة 10
20-11-2012, 11:06 AM
تربوى ازهر هل معتمد فى العام

محمدالهلالىى
20-11-2012, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
سيدى الفاضل
أنا خريج معلمين 1987 والتحقت بالعمل 11/11/87 بمدرسة أبتدائية وتم ندبى كاملا لتدريس التربية الفنية بمدرسة ثانوية فى 1990 لمدة 4سنوات ثم بعد ذلك تم نقلى الى مدارس التعليم الاعدادى حتى الان ودخلت أمتحان الكادر وتم أحتيازه على المرحلة الاعدادية قانون 155 معلم أول قرار 89 بتاريخ 3/2/2009 وكانوا ينقلوننى الى اى مدرسة بدون ان اتقدم بطلب نقل بحجة أننى منتدب فهل هناك قرار يمنحنى قوة فى وجه الموجه الغاشم .

osamaabdsalam
20-11-2012, 06:57 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=4973222#post4973222)

يقصد بها
هل لهم 50% الجديدة ام لا

نعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

osamaabdsalam
20-11-2012, 07:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
استاذى الفاضل:ارجو من سيادتكم توضيح هذه المشكله ومشكلتى هيا ( انى ما دخلتش امتحان الكادر ولا مره رغم انه كان من المفترض انى ادخله المرتين السابقيتن ولكن لظروف خاصه لم استطع الدخول وعند سؤالى على حكايه التثبيت لانه قد مر على عقدى 3سنوات لانت عقدى كان فى 2009/3/1 وعلمت ان اسمى كان من ضمن الاسماء التى ارسلتها الاداره التابع لها وقالى لى مدير شئون العاملين انه على وشك قرار الاصدار بتثبيتى وعلمت من يومين ان هناك امتحان كادر فى نصف العام فماهو موقفى من العمل هل اذ امتعنت عن دخول الكادر فتبيثى يكون على معلم ام على معلم مساعد وهل فى عدم دخولى الكادر اى مشكله بمعنى فسخ تعاقدى ام لا ) معذره من التطويل والرجو الرد لانى فى حيره

أرى
أن دخول امتحان الكادر أفضل

osamaabdsalam
20-11-2012, 07:03 PM
نرجو الافاده انا اعمل اخصائي تغذيه بمعهد ازهري وعلي الدرجه الثالثه وحاصل علي بكالوريوس زراعه هل يمكن ان ارفع قضيه وان اعمل اي شي لكي يتم تحويلي لتدريس

قدم طلبا للتوجيه المختص مرفقا به شهادة المؤهل

osamaabdsalam
20-11-2012, 07:05 PM
تربوى ازهر هل معتمد فى العام

نعــــــــــــــــــــــــــــــم

osamaabdsalam
20-11-2012, 07:08 PM
سيدى الفاضل
أنا خريج معلمين 1987 والتحقت بالعمل 11/11/87 بمدرسة أبتدائية وتم ندبى كاملا لتدريس التربية الفنية بمدرسة ثانوية فى 1990 لمدة 4سنوات ثم بعد ذلك تم نقلى الى مدارس التعليم الاعدادى حتى الان ودخلت أمتحان الكادر وتم أحتيازه على المرحلة الاعدادية قانون 155 معلم أول قرار 89 بتاريخ 3/2/2009 وكانوا ينقلوننى الى اى مدرسة بدون ان اتقدم بطلب نقل بحجة أننى منتدب فهل هناك قرار يمنحنى قوة فى وجه الموجه الغاشم .

تقول :" تم نقلى ألى مدارس التعليم الاعدادى "

فلا يجوز نقلك دون رضاك إلا لمصلحة العمل

hagag2011
20-11-2012, 07:38 PM
حن في مدرسة اعدادي اخلوا للمدير منذ بداية العام الدراسي واتوا بمدرس اول أ منتدب من مدرسة ابتدائية وحاصل علي دبلوم معلمين وانه يضر بالعملية التعليمية لانه ليس لديه فكرة عن المواد والادارة في الاعدادي مما جعل المدرسة متحكم فيها السكرتير بالاضافة الي ان المدرسين كلهم مؤهلات عليا + الرخصة الولية في الكمبيوتر وبعضهم دراسات عليا فما الاجراءات لتصحيح هذا الوضع وشكراً

hagag2011
20-11-2012, 07:42 PM
نحن معلمون بمدرسة نائية ونحن من نفس البلد التي بها المدرسة فهل لنا بدل مناطق نائية وان كان لنا ما هي الاجراءات لاخذها

المراجع الخارجي.هشام عامر
20-11-2012, 07:47 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

مستر/محمد أبو عمرو
20-11-2012, 08:56 PM
أنا مدرس علوم بمدرسة جمال عوض الإعدادية بالزهايرة -إدارةالسنبلاوين التعليمية - محافظة الدقهلية
وظيفتى على الكادر معلم أول- الدرجة المالية الثانية فى 30/5/20112
لى زميل آخر بالمدرسة عين عام 1989 بوظيفة مدرس علوم وقضى عام ونصف بالمدرسة ثم سافر إلى دولة دولة عربية شقيقة قضى بها عشرون عاماً وعاد إلى مصر عام 2010 وفى بداية العام الدراسى قام التوجيه بإسناد أعمال المدرس الأول إليه بدعوى أنه أقدم المدرسين قبل الكادر ( الأقدم تعييناً) مع العلم أنه حصل على وظيفة معلم على الكادر بتاريخ 14/11/2011 وما زال حتى الآن على الدرجة الثالثة
والسؤال هل هو فعلاً أقدم منى - وهل الأقدمية بالتعيين أم بالوظيفة الأعلى على الكادر ؟
هل يحق له أن يشرف على المادة ويكون المدرس الأول على - مع العلم أننى أعلى منه فى وظيفة الكادر ؟
وإذا كان التوجيه يجامله - فماذا أفعل لكى أحصل على حقى ؟
هل كما يدعى أنه سيحصل على درجاته المعطلة أثناء سفره للخارج وكذلك ترقياته ؟
أرجو من سيادتكم سرعة الرد

محمدالهلالىى
21-11-2012, 06:46 PM
سيدى الفاضل

هل لهم أن يعيدونى الى التعليم الابتدائى بعد هذه المده بالرغم من ان المسمى على الكادر مدرس اول أ أعدادى
ونأسف على أزعاجكم
جعلكم الله عوننا لنا دائما
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

osamaabdsalam
21-11-2012, 07:56 PM
حن في مدرسة اعدادي اخلوا للمدير منذ بداية العام الدراسي واتوا بمدرس اول أ منتدب من مدرسة ابتدائية وحاصل علي دبلوم معلمين وانه يضر بالعملية التعليمية لانه ليس لديه فكرة عن المواد والادارة في الاعدادي مما جعل المدرسة متحكم فيها السكرتير بالاضافة الي ان المدرسين كلهم مؤهلات عليا + الرخصة الولية في الكمبيوتر وبعضهم دراسات عليا فما الاجراءات لتصحيح هذا الوضع وشكراً

عليكم التقدم يشكوى لمدير الادارة

osamaabdsalam
21-11-2012, 07:57 PM
نحن معلمون بمدرسة نائية ونحن من نفس البلد التي بها المدرسة فهل لنا بدل مناطق نائية وان كان لنا ما هي الاجراءات لاخذها

شكوى جماعية للمحافظ

osamaabdsalam
21-11-2012, 07:58 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
21-11-2012, 08:06 PM
أنا مدرس علوم بمدرسة جمال عوض الإعدادية بالزهايرة -إدارةالسنبلاوين التعليمية - محافظة الدقهلية
وظيفتى على الكادر معلم أول- الدرجة المالية الثانية فى 30/5/20112
لى زميل آخر بالمدرسة عين عام 1989 بوظيفة مدرس علوم وقضى عام ونصف بالمدرسة ثم سافر إلى دولة دولة عربية شقيقة قضى بها عشرون عاماً وعاد إلى مصر عام 2010 وفى بداية العام الدراسى قام التوجيه بإسناد أعمال المدرس الأول إليه بدعوى أنه أقدم المدرسين قبل الكادر ( الأقدم تعييناً) مع العلم أنه حصل على وظيفة معلم على الكادر بتاريخ 14/11/2011 وما زال حتى الآن على الدرجة الثالثة
والسؤال هل هو فعلاً أقدم منى - وهل الأقدمية بالتعيين أم بالوظيفة الأعلى على الكادر ؟
هل يحق له أن يشرف على المادة ويكون المدرس الأول على - مع العلم أننى أعلى منه فى وظيفة الكادر ؟
وإذا كان التوجيه يجامله - فماذا أفعل لكى أحصل على حقى ؟
هل كما يدعى أنه سيحصل على درجاته المعطلة أثناء سفره للخارج وكذلك ترقياته ؟
أرجو من سيادتكم سرعة الرد

لقد أخطأ التوجيه فأنت أحق من فى الاشراف على المادة
لأنك
أقدم منه فى المستوى معلم أول التى تساوى الدرجة الثانية وهو مازال حتى الآن معلما فقط على الدرجة الثالثة
فمن حقك التقدم بشكوى للجهات العليا

القلب الأبيض الناصع
23-11-2012, 01:37 AM
جعلك الله خير عون لنا و جعل مجهودك المخلص في ميزان حسناتك:

بإختصار:
كيف يمكن الحصول على سنوات الضياع (سنوات الرسوب الوظيفي ).حيث أنني:-
1- حاصل على ليسانس آداب أنجليزي 1997 و عملت لمدة سنتين آجر (مقابل الفتات ).
2-تم تعيني بتاريخ 31_1_1999
3-سافرت للتعاقد في الخارج بتاريخ 15-6-2001م (إجازة بدووون مرتب )
4-عودت لإستلام العمل بتاريخ 7_11_2010م (ع الدرجة الثالثة- و غير مسجل ع الكادر)
5-تم اجتيازي للكادر 2011ثم الترقية للدرجة الثانية بتاريخ 1-10-2012م
6-زملائي تم ترقيتهم ف 2008 م قبل الكادر و عند عودتي تم أخباري أن هناك قرار بتاريخ 2010 أنه لابد أن يكون الموظف على رأس عمله.و هذا لم ينطبق علي حيث أنني استحق الترقية ف 2008 م
فهل هناك قانون يتم تطبيقة بآثر رجعي.
علما بأن أحد زملائي من محافظة سوهاج و له نفس ظروفي الساابقة و نفس المدة السابقة قام برفع (قضية )و تم إحتساب جميع تلك السنوات .و عند إخباري للمحامي الخاص بي ....قال حاول تحصل على صورة الحكم أو صحيفة الدعوى التي قام برفعها....و لكن للآسف أن تم قطع الأتصال به لانه عاد للعمل بالمملكة العربية السعودية.
هل يمكنك مساعدتي بتوجيهي إلى أقصر الطرق لحل مشكلتي ؟أو هل هناك أي ثغرة قانونية لإسترداد حقي المسلوب. حيث أنك لاتدري قمة المهانة أن يقوم شخص أصغر منك سنا بتوجيهك أو الإشراف عليك أو يقوم بالتوقيع على دفاترك ؟
منتظر الرأي السديد و لك منى جزيل الشكر(المختصر المفيد يا معالي المستشار )

جمعه مصطفي
23-11-2012, 10:46 AM
كنت متعاقد من 2009 وتم تثبيتي بعد امتحان الكادر في ابريل 2012
ذهبت الي الي الادارة لكي احصل علي حافز الماجستير قالو لي ليس لكم حافز انتم بتخدو كادر
فما الحل
وكيف اضم مدة التعاقد حيث كنت اعمل بتعاقد مميز
شكرا

ابوسمرة88
23-11-2012, 07:35 PM
شروط تشكيل لجنة الشراء بالمدرسة نتمنى الاجابة من سيادتكم

احمد التائب
23-11-2012, 10:29 PM
السلام عليكم استاذ /اسامة
هل يحق لمدرس ان يصرف 50 % الجديدة مع العلم انه لا يصرف الكادر لانه
لم يمتحنه بعد حيث انه يصرف 50% فقط الاولي ويكمل 200% حوافز .

( اي ) هل يصرف 50% بشرط امتحان الكادر

القباني12
23-11-2012, 11:20 PM
أنا معلم أول أ بالمرحلة الإعدادية وتم انتدابي للمرحلة الابتدائية فهل يتم معاملتي علي أساس نصاب المرحلة الابتدائية أم علي أساس المرحلة الإعدادية التي أنتمي إليها أصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ابوسمرة88
24-11-2012, 07:07 PM
دفتر التأخير فى اى وقت يستخدم قبل الطابور الصباح او اثناء بداية الطابور ولا بعد انتهاء الطابور وبداية الحصة وكم دقيقة

عواطف شبل
24-11-2012, 08:59 PM
شكرا على تعاونكم معنا

abo ahmed
24-11-2012, 09:54 PM
هل أخصائى الصحافة سوف يحصل على 50% ؟

omarstar2
25-11-2012, 12:17 PM
قام مدير المدرسه التى أعمل بها بوضع أسمى فى نشرة ندب من المدرسه وعندما تناقشت معه
قام فى نهاية يوم الخميس بكتابة مذكرة لإدارة القانونية بأنه تم التعدى عليه فقامت الإداره القانونيه فى صباح يوم الأحد برفع أسمى من الدفتر لحين انتهاء التحقيقات ونصحنى زملائى يوم الجمعه بتقديم مرضى فقمت بارسال تلغراف يوم الأحد إلى المدرسه تم رفضه وقالو أنت أصبحت على قوة الإداره وعندما ذهبت إلى الإداره كيف يحدث هذا بدون تحقيق وبدون وجود قرار أقوم بالتوقيع عليه فقالو يوجد قرار وقامو بكتابته فى نفس البوم الاثنين أى ان التنفيذ كان قبل القرار وعندما تلقيت نسخه من القرار بعد عده أيام لطعن عليه وطالبت أن يكون التحقيق فى النيابة الادارية نتيجه لما شعرته من تحامل على من الإداره وعلمت ان هناك سابق اتفاق بين المحقق والمدير بمحاولته لنقلى من المدرسه ملحوظة تم ألغاء نشرة الندب الصادره لى ولزملائى بعد اعتراض النقابه عليها لعدم وضع معايير لها فتم تحوبل الموضوع إلى النيابة الإدارية ومازلت أوقع فى إدارة شمال التعليمية لأكثر من شهر ونصف الكل قال لى ان هذا مخالف وانا اعلم بذلك تقدمت بمذكره لكل من مدير الإداره ووكيل الوزاره ولكن وقوف النقابه بجانبى وهى على خلاف مع وكيل الوزاره إدى ألى تعنت وكيل الوزاره فى رجوعى إلى المدرسه
السؤال الن
ماذا أفعل لتظلم من هذا القرار
وماذا أفعل لتظلم من المحقق نفسه

وجزاكم الله عنا كل خير

داليا البرنس
25-11-2012, 02:01 PM
اناتعيين 1988 اداب انجليزي ومعلم خبير واجتزت اختبارات الكادر منذ 2008واحصل علي بدل اعتماد ولكن لم احصل علي تربوي فهل يحق لي الحصول عي ال50 في الميه القادمه الرجاء سرعه الرد

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:15 PM
جعلك الله خير عون لنا و جعل مجهودك المخلص في ميزان حسناتك:

بإختصار:
كيف يمكن الحصول على سنوات الضياع (سنوات الرسوب الوظيفي ).حيث أنني:-
1- حاصل على ليسانس آداب أنجليزي 1997 و عملت لمدة سنتين آجر (مقابل الفتات ).
2-تم تعيني بتاريخ 31_1_1999
3-سافرت للتعاقد في الخارج بتاريخ 15-6-2001م (إجازة بدووون مرتب )
4-عودت لإستلام العمل بتاريخ 7_11_2010م (ع الدرجة الثالثة- و غير مسجل ع الكادر)
5-تم اجتيازي للكادر 2011ثم الترقية للدرجة الثانية بتاريخ 1-10-2012م
6-زملائي تم ترقيتهم ف 2008 م قبل الكادر و عند عودتي تم أخباري أن هناك قرار بتاريخ 2010 أنه لابد أن يكون الموظف على رأس عمله.و هذا لم ينطبق علي حيث أنني استحق الترقية ف 2008 م
فهل هناك قانون يتم تطبيقة بآثر رجعي.
علما بأن أحد زملائي من محافظة سوهاج و له نفس ظروفي الساابقة و نفس المدة السابقة قام برفع (قضية )و تم إحتساب جميع تلك السنوات .و عند إخباري للمحامي الخاص بي ....قال حاول تحصل على صورة الحكم أو صحيفة الدعوى التي قام برفعها....و لكن للآسف أن تم قطع الأتصال به لانه عاد للعمل بالمملكة العربية السعودية.
هل يمكنك مساعدتي بتوجيهي إلى أقصر الطرق لحل مشكلتي ؟أو هل هناك أي ثغرة قانونية لإسترداد حقي المسلوب. حيث أنك لاتدري قمة المهانة أن يقوم شخص أصغر منك سنا بتوجيهك أو الإشراف عليك أو يقوم بالتوقيع على دفاترك ؟
منتظر الرأي السديد و لك منى جزيل الشكر(المختصر المفيد يا معالي المستشار )

للأسف هناك نص قانونى يقضى بعدم أحقية ترقية الموظف الذى فى اجازة فى الخارج لأكثر من أربع سنوات وعند عودته يرقى
وأما أحد زملائك فى سوهاج الذى له نفس ظروفك ورغم ذلك رقى
فلا بد من صورة الحكم الذى يقضى بذلك للاستناد إليه
وعلى كل حال
إذا عثرت على ضورة مشابهة لهذا الحكم فسوف أبينه إن شاء الله وعليك المتابعة من وقت لآخر

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:25 PM
كنت متعاقد من 2009 وتم تثبيتي بعد امتحان الكادر في ابريل 2012
ذهبت الي الي الادارة لكي احصل علي حافز الماجستير قالو لي ليس لكم حافز انتم بتخدو كادر
فما الحل
وكيف اضم مدة التعاقد حيث كنت اعمل بتعاقد مميز
شكرا

تقدم بطلب مرفقا به صورة من شهادة الماجستر وتابع

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:27 PM
شروط تشكيل لجنة الشراء بالمدرسة نتمنى الاجابة من سيادتكم

يتم اختيارهم من قبل مدير المدرسة من الثقة

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:29 PM
السلام عليكم استاذ /اسامة
هل يحق لمدرس ان يصرف 50 % الجديدة مع العلم انه لا يصرف الكادر لانه
لم يمتحنه بعد حيث انه يصرف 50% فقط الاولي ويكمل 200% حوافز .

( اي ) هل يصرف 50% بشرط امتحان الكادر

راجع ادارة شئون العاملين فلديهم كل جديد

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:31 PM
أنا معلم أول أ بالمرحلة الإعدادية وتم انتدابي للمرحلة الابتدائية فهل يتم معاملتي علي أساس نصاب المرحلة الابتدائية أم علي أساس المرحلة الإعدادية التي أنتمي إليها أصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الى نصاب المرحلة الابتدائية الجهة المنتدب اليها

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:34 PM
دفتر التأخير فى اى وقت يستخدم قبل الطابور الصباح او اثناء بداية الطابور ولا بعد انتهاء الطابور وبداية الحصة وكم دقيقة

دفتر المتاخرات يرجع لتقدير مدير المدرسة وفق العذر من بداية العمل ولمدة 15 دقيقة تقريبا

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:36 PM
شكرا على تعاونكم معنا

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:38 PM
هل أخصائى الصحافة سوف يحصل على 50% ؟

راجع قسم شئون العاملين بالادارة

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:44 PM
قام مدير المدرسه التى أعمل بها بوضع أسمى فى نشرة ندب من المدرسه وعندما تناقشت معه
قام فى نهاية يوم الخميس بكتابة مذكرة لإدارة القانونية بأنه تم التعدى عليه فقامت الإداره القانونيه فى صباح يوم الأحد برفع أسمى من الدفتر لحين انتهاء التحقيقات ونصحنى زملائى يوم الجمعه بتقديم مرضى فقمت بارسال تلغراف يوم الأحد إلى المدرسه تم رفضه وقالو أنت أصبحت على قوة الإداره وعندما ذهبت إلى الإداره كيف يحدث هذا بدون تحقيق وبدون وجود قرار أقوم بالتوقيع عليه فقالو يوجد قرار وقامو بكتابته فى نفس البوم الاثنين أى ان التنفيذ كان قبل القرار وعندما تلقيت نسخه من القرار بعد عده أيام لطعن عليه وطالبت أن يكون التحقيق فى النيابة الادارية نتيجه لما شعرته من تحامل على من الإداره وعلمت ان هناك سابق اتفاق بين المحقق والمدير بمحاولته لنقلى من المدرسه ملحوظة تم ألغاء نشرة الندب الصادره لى ولزملائى بعد اعتراض النقابه عليها لعدم وضع معايير لها فتم تحوبل الموضوع إلى النيابة الإدارية ومازلت أوقع فى إدارة شمال التعليمية لأكثر من شهر ونصف الكل قال لى ان هذا مخالف وانا اعلم بذلك تقدمت بمذكره لكل من مدير الإداره ووكيل الوزاره ولكن وقوف النقابه بجانبى وهى على خلاف مع وكيل الوزاره إدى ألى تعنت وكيل الوزاره فى رجوعى إلى المدرسه
السؤال الن
ماذا أفعل لتظلم من هذا القرار
وماذا أفعل لتظلم من المحقق نفسه

وجزاكم الله عنا كل خير

قدم شكوى للمحافظ

osamaabdsalam
25-11-2012, 06:47 PM
اناتعيين 1988 اداب انجليزي ومعلم خبير واجتزت اختبارات الكادر منذ 2008واحصل علي بدل اعتماد ولكن لم احصل علي تربوي فهل يحق لي الحصول عي ال50 في الميه القادمه الرجاء سرعه الرد

راجع ادارة شئون العاملين بالادارة التعليمية فلديهم كل جديد

yasersittien
26-11-2012, 08:22 PM
îكرمتنى الوزارة بإعارة إلى سلطنة عمان من 6/9/2007إلى4/9/2011(أربعة سنوات فقط) بالأمر التنفيذى رقم 985 بتاريخ22/7/2007
î عدت من الإعارة وفوجئت بعدة عقوبات تنهال علىً وليس بذنب منى أو تقصير أو إهمال وهى:
1- رقيت إلى درجة كبير فى 1/7/2010 بالقرار رقم 604 فى23/11/2010 وتم سحب القرار فى 7/4/2011بالقرار 168 لسنة 2011 أى بعد أكثر من 4 أشهر.(بعد أن تحصن القرار) وأحيط سيادتكم علما أننى لم أكن أتبع قانون الكادر فى ذلك الوقت.
2- تم تسكينى على الكادر فى 14/12/2011 وذلك بعد منعى من امتحان الكادر حتى العودة من الإعارة وبذلك احتسبت أقدميتى من تاريخ التسكين طبقاً لقواعد قسم التنسيق بمديرية التعليم بالدقهلية ... فأصبحت أحدث مدرس فى المدرسة (بعد أصغر مدرس كنت أشرف عليه سابقاً) وبعد 28سنة خبرة و15سنة أعمل مدرس أول ثانوى و9سنوات على الدرجة الأولى.
îوبمراجعة قانون الكادر 155 لسنة 2007 الملزم للكافة فى لائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 2840 لسنة 2007 من رئيس مجلس الوزراء بشأنالقانون رقم 155 لسنة 2007 ينص فى صفحة 4 مادة 3 منه على أن المفاضلة بين من يجتازون الكادر كالآتى:
1- الأعلى فى درجة الإختبار..2- الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة.
3- الأعلى مؤهلاً.4- الأكثر فى مدة الخبرة.5- الأقدم تخرجاً.6- الأكبر سناً.

î وأيضاً يوجد فتوى من الوزارة (الادارة العامةللشئون القانونية – ادارة الفتوى) ملف 942/كادر لسنة 2009بخصوص كيف يتم ترتيبالاقدمية ...افادت ادارة الفتوى يعتبر كل اختبار من الاختبارات بالكادروحدة واحدة بحيث يكون الاقدم قبل اجتياز الاختبارات هو ذاته الاقدم بعد اجتيازالاختبار فى امتحان لاحق.يتم ترتيب الاقدمية بالنسبة للمعلمين بالمدرسةطبقا للوظائف التى تم تسكينهم عليها بعد اختبارات الكادر:"معلم خبير - معلم اول أ- معلم اول – معلم".ويتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة سالفا طبقاللاسس التالية:"الاعلى مؤهلا ثم الاقدم تخرجا ثم الاكبر سنا "
أنا الآن معلم خبير فى المرحلة الرابعة للترقيات ...أرجو إفادتى بقانون المفاضلة بين المعلمين بالمدرسة ...وكيف أستعيد الدرجة المسحوبة وهل هى من حقى أم لا.. ولسيادتكم جزيل الشكر .. ياريت تكون الإجابة بمستند قانونى.
ياسر عبدالسلام السيد ستين معلم خبير (لغة إنجليزية)إدارة غرب المنصورة التعليمية مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات تعيين : 8/10/1984
ميلاد : 19/3/1963

منار على
28-11-2012, 07:21 PM
السلام عليكم
سياده المستشار القانونى
انا حضرتك اتنقلت من ادارتى لاداره تانيه من 4-10 اللى فات وخدت مرتب شهر 10 وحوافز 9 من ادارتى السابقه ومرتب 11 وحوافز 10 اتعملولى فى ادارتى الحاليه
المشكله بقى ان كان فيه بينى وبين ادارى مدرستى السابق مشاكل كتير وكان نتيجتها انه حاططنى اوى فى دماغه لدرجه انه كان بيتعمد يحطنى فى مواقف محرجه مثيره للاستغراب لدرجه انى بجد كنت معتقده انه شخص مختل عقليا
زى مثلا انى كنت منتدبه لمدرسه تانيه فكان طبعا قارفنى عشان جوابات الانتظام لان كان مرتبى وحوافزى فى ايده وكل لما اجيبها يتصرف تصرف عجيب
اول تصرف اتصرفه انى لما جيبتله جوابات الانتظام بعت للمدرسه اللى كنت منتدبه ليها بعد كام شهر وقال للسكرتيره انه موصلوش اى جوابات منى مع العلم انها كان معاها نسخه وممضيه منه ومختومه بختم المدرسه باستلامه الاصل لدرجه ان السكرتيره كانت يومها هتتجنن وقالتلى امال مين اللى ماضى وخاتم
وطبعا لما قلت للمدير باللى عمله منعنى من انى اوصله اى جوابات تانى وقاله يبعت بالبريد وانه مش شغلى
وبعدها لما المدير طلع معاش عمل تقريبا حركه مشابهه واصر على انى اجيب جواب انتظام تانى اما مش هاخد مرتبى فكل الناس قالتلى كبرى دماغك وخديه على قد عقله المهم جبته لقيته بيقولى هو انتى اللى كاتباه بنفسك وبعت للسكرتيره يعلمها ازاى تكتب جواب انتظام ومش كدا وبس دا طلب اعاده ارسال جواب الانتظام مع العلم ان الجواب دا فى الفتره من شهر 7-9 واحنا كنا فى 11 يعنى بعد ماخليت من عنده وخدت مرتب 10 كمان دول مثالين بس على المواقف المختله عقليا اللى كان بيعملها معايا عشان يضايقنى المهم بعدها قررت انى خلاص ماليش اى علاقه بيه وانى مش هوصل جوابات منه تانى بعد مواقفه الغبيه وانى خلاص اتنقلت وانا فعليا خلاص اتنقلت اداره تانيه وباخد مرتبى من ادارتى مع العلم انى لسه منتدبه يومين فى مدرسه جمب المدرسه اللى هو فيها النهارده بقى لقيته باعتلى جواب عشان اوصله تانى لمدرستى الاصليه فرفضت بعد المواقف اللى عاملها معايا ورفضت حتى اقرا الجواب وقلت دا مش شغلى ودا شغل ادارى بين المدرستين المهم لقيته باعتلى تانى مع زميله ليا وبيقولى ان الجواب دا خاص ببدل اعتمادى عن شهر 10 لانى واخده مرتب 10 من عنده وبيهددنى انى لو موصلتوش لمدرستى مش هاخد بدل الاعتماد وانه هيعلقه لحد مااجيب جواب من مدرستى الاصليه دى الحاجه الاولى الحاجه التانيه بقى ان كان ليا يومين المفترض انه يخصمهم قبل مااخلى فهو مخصمهمش مع العلم انى قلت اكتر من مليون مره انه يخصمهم ومطلبتش منه لامجامله ولا اى شىء
لكن هو مخصمهمش فبعت مع زميلتى بيقولها انه ممكن يتسبب فى تحويلى للتحقيق عشانهم فانا بقى قلت لزميلتى الاتى اولا انها تبلغه ان هو لو مخصمهمش انا اللى هبلغ المتابع اللى بيجى يشوف شغله
ثانيا انه يخبط دماغه فى الحيط وانى مش موصله جوابات لانى شايفه انه مش شغلى
فانا عايزا رايى حضرتك القانونى فى الموضوع دا
هل انا مسؤله عن توصيل جوابات منه لمدرستى الاصليه عشان بدل اعتماد شهر 10 ولا دا شغله هو ؟
وهل من حقى انى اشتكيه رسميا لو معملوش لانى المفترض انى واخده مرتب 10 من عنده ولا لا مع العلم ان زى ماقلت لحضرتك انه قال لزميلتى انه هيعمل اجراءاته ويحوله امانات او هيعلقه لانى مجبتلوش جواب من مدرستى الاصليه ومرضيتش اوصل جوابه و بصراحه انا قرفت من الراجل دا وناويه اشتكيه فى النيابه الاداريه لانى ماسكه عليه مخالفات تانيه كتير وطبعا مش خاصه بيا انا لانه كان حذر فى كل اللى يخصنى تحديدا لانه للاسف انسان بيستغل شغله تبع اهواءه الشخصيه فبيجامل دا ودا مجاملات توديه فى داهيه دول طبعا الناس اللى بيريحوا دماغهم منه وبياخدوه على قد عقله

kokomarmar
29-11-2012, 02:30 PM
سيدى الفاضل فى المدرسة التى اعمل بهايوقع المدرسون حضور ولا يوقعون انصراف كل واحد يخلص حصصة ويمشى والكثيريين يوقعون حضور لزملائهم الى اصلاا مجوش المدرسة ووكيلة الدفتر تمضى هى لهم جميعاا انصراف عدا حوالى عشرة مدرسين منهم انا تصر على ان نبقى بالمدرسة لنهاية اليوم لتوقيع الانصراف ودة لاننا منقوليين حديثاا للمدرسة ومش واخدين عليها وملناش مصالح مشتركة معاها وكل ما اطلبة العدل وان يبقى الجميع مثلنا او نمشى مثلهم ما الاجراء القانونى الى ممكن نتخذة حتى نعامل جميعاا بمكيال واحد؟علماا ان مدير المدرسة كانة مش موجود لا يرى لا يسمع لا يتكلم

osamaabdsalam
01-12-2012, 06:00 AM
îكرمتنى الوزارة بإعارة إلى سلطنة عمان من 6/9/2007إلى4/9/2011(أربعة سنوات فقط) بالأمر التنفيذى رقم 985 بتاريخ22/7/2007
î عدت من الإعارة وفوجئت بعدة عقوبات تنهال علىً وليس بذنب منى أو تقصير أو إهمال وهى:
1- رقيت إلى درجة كبير فى 1/7/2010 بالقرار رقم 604 فى23/11/2010 وتم سحب القرار فى 7/4/2011بالقرار 168 لسنة 2011 أى بعد أكثر من 4 أشهر.(بعد أن تحصن القرار) وأحيط سيادتكم علما أننى لم أكن أتبع قانون الكادر فى ذلك الوقت.
2- تم تسكينى على الكادر فى 14/12/2011 وذلك بعد منعى من امتحان الكادر حتى العودة من الإعارة وبذلك احتسبت أقدميتى من تاريخ التسكين طبقاً لقواعد قسم التنسيق بمديرية التعليم بالدقهلية ... فأصبحت أحدث مدرس فى المدرسة (بعد أصغر مدرس كنت أشرف عليه سابقاً) وبعد 28سنة خبرة و15سنة أعمل مدرس أول ثانوى و9سنوات على الدرجة الأولى.
îوبمراجعة قانون الكادر 155 لسنة 2007 الملزم للكافة فى لائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 2840 لسنة 2007 من رئيس مجلس الوزراء بشأنالقانون رقم 155 لسنة 2007 ينص فى صفحة 4 مادة 3 منه على أن المفاضلة بين من يجتازون الكادر كالآتى:
1- الأعلى فى درجة الإختبار..2- الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة.
3- الأعلى مؤهلاً.4- الأكثر فى مدة الخبرة.5- الأقدم تخرجاً.6- الأكبر سناً.

î وأيضاً يوجد فتوى من الوزارة (الادارة العامةللشئون القانونية – ادارة الفتوى) ملف 942/كادر لسنة 2009بخصوص كيف يتم ترتيبالاقدمية ...افادت ادارة الفتوى يعتبر كل اختبار من الاختبارات بالكادروحدة واحدة بحيث يكون الاقدم قبل اجتياز الاختبارات هو ذاته الاقدم بعد اجتيازالاختبار فى امتحان لاحق.يتم ترتيب الاقدمية بالنسبة للمعلمين بالمدرسةطبقا للوظائف التى تم تسكينهم عليها بعد اختبارات الكادر:"معلم خبير - معلم اول أ- معلم اول – معلم".ويتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة سالفا طبقاللاسس التالية:"الاعلى مؤهلا ثم الاقدم تخرجا ثم الاكبر سنا "
أنا الآن معلم خبير فى المرحلة الرابعة للترقيات ...أرجو إفادتى بقانون المفاضلة بين المعلمين بالمدرسة ...وكيف أستعيد الدرجة المسحوبة وهل هى من حقى أم لا.. ولسيادتكم جزيل الشكر .. ياريت تكون الإجابة بمستند قانونى.
ياسر عبدالسلام السيد ستين معلم خبير (لغة إنجليزية)إدارة غرب المنصورة التعليمية مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات تعيين : 8/10/1984
ميلاد : 19/3/1963

أولا : المشكلة عندك هى سحب الدرجة وهى بسبب الاجازة
التى قضيت بالخارج ومدتها أربع سنوات
ثانيا : طبقا لقانون الكادر يكون الاشراف على المادة الأقدم فى المستوى والأعلى مؤهلا

osamaabdsalam
01-12-2012, 06:09 AM
السلام عليكم
سياده المستشار القانونى
انا حضرتك اتنقلت من ادارتى لاداره تانيه من 4-10 اللى فات وخدت مرتب شهر 10 وحوافز 9 من ادارتى السابقه ومرتب 11 وحوافز 10 اتعملولى فى ادارتى الحاليه
المشكله بقى ان كان فيه بينى وبين ادارى مدرستى السابق مشاكل كتير وكان نتيجتها انه حاططنى اوى فى دماغه لدرجه انه كان بيتعمد يحطنى فى مواقف محرجه مثيره للاستغراب لدرجه انى بجد كنت معتقده انه شخص مختل عقليا
زى مثلا انى كنت منتدبه لمدرسه تانيه فكان طبعا قارفنى عشان جوابات الانتظام لان كان مرتبى وحوافزى فى ايده وكل لما اجيبها يتصرف تصرف عجيب
اول تصرف اتصرفه انى لما جيبتله جوابات الانتظام بعت للمدرسه اللى كنت منتدبه ليها بعد كام شهر وقال للسكرتيره انه موصلوش اى جوابات منى مع العلم انها كان معاها نسخه وممضيه منه ومختومه بختم المدرسه باستلامه الاصل لدرجه ان السكرتيره كانت يومها هتتجنن وقالتلى امال مين اللى ماضى وخاتم
وطبعا لما قلت للمدير باللى عمله منعنى من انى اوصله اى جوابات تانى وقاله يبعت بالبريد وانه مش شغلى
وبعدها لما المدير طلع معاش عمل تقريبا حركه مشابهه واصر على انى اجيب جواب انتظام تانى اما مش هاخد مرتبى فكل الناس قالتلى كبرى دماغك وخديه على قد عقله المهم جبته لقيته بيقولى هو انتى اللى كاتباه بنفسك وبعت للسكرتيره يعلمها ازاى تكتب جواب انتظام ومش كدا وبس دا طلب اعاده ارسال جواب الانتظام مع العلم ان الجواب دا فى الفتره من شهر 7-9 واحنا كنا فى 11 يعنى بعد ماخليت من عنده وخدت مرتب 10 كمان دول مثالين بس على المواقف المختله عقليا اللى كان بيعملها معايا عشان يضايقنى المهم بعدها قررت انى خلاص ماليش اى علاقه بيه وانى مش هوصل جوابات منه تانى بعد مواقفه الغبيه وانى خلاص اتنقلت وانا فعليا خلاص اتنقلت اداره تانيه وباخد مرتبى من ادارتى مع العلم انى لسه منتدبه يومين فى مدرسه جمب المدرسه اللى هو فيها النهارده بقى لقيته باعتلى جواب عشان اوصله تانى لمدرستى الاصليه فرفضت بعد المواقف اللى عاملها معايا ورفضت حتى اقرا الجواب وقلت دا مش شغلى ودا شغل ادارى بين المدرستين المهم لقيته باعتلى تانى مع زميله ليا وبيقولى ان الجواب دا خاص ببدل اعتمادى عن شهر 10 لانى واخده مرتب 10 من عنده وبيهددنى انى لو موصلتوش لمدرستى مش هاخد بدل الاعتماد وانه هيعلقه لحد مااجيب جواب من مدرستى الاصليه دى الحاجه الاولى الحاجه التانيه بقى ان كان ليا يومين المفترض انه يخصمهم قبل مااخلى فهو مخصمهمش مع العلم انى قلت اكتر من مليون مره انه يخصمهم ومطلبتش منه لامجامله ولا اى شىء
لكن هو مخصمهمش فبعت مع زميلتى بيقولها انه ممكن يتسبب فى تحويلى للتحقيق عشانهم فانا بقى قلت لزميلتى الاتى اولا انها تبلغه ان هو لو مخصمهمش انا اللى هبلغ المتابع اللى بيجى يشوف شغله
ثانيا انه يخبط دماغه فى الحيط وانى مش موصله جوابات لانى شايفه انه مش شغلى
فانا عايزا رايى حضرتك القانونى فى الموضوع دا
هل انا مسؤله عن توصيل جوابات منه لمدرستى الاصليه عشان بدل اعتماد شهر 10 ولا دا شغله هو ؟
وهل من حقى انى اشتكيه رسميا لو معملوش لانى المفترض انى واخده مرتب 10 من عنده ولا لا مع العلم ان زى ماقلت لحضرتك انه قال لزميلتى انه هيعمل اجراءاته ويحوله امانات او هيعلقه لانى مجبتلوش جواب من مدرستى الاصليه ومرضيتش اوصل جوابه و بصراحه انا قرفت من الراجل دا وناويه اشتكيه فى النيابه الاداريه لانى ماسكه عليه مخالفات تانيه كتير وطبعا مش خاصه بيا انا لانه كان حذر فى كل اللى يخصنى تحديدا لانه للاسف انسان بيستغل شغله تبع اهواءه الشخصيه فبيجامل دا ودا مجاملات توديه فى داهيه دول طبعا الناس اللى بيريحوا دماغهم منه وبياخدوه على قد عقله

توصيل الخطابات عمل ادارى لاعلاقة لك به إلا إ ذا كان وديا وبدون مشاكل
ومادام الأمر كذلك اجعليه يرسل خطاباته باالطريقة الادارية وبلاش من وجع الراس
واشتكيه إذا وقع عليك ضرر

osamaabdsalam
01-12-2012, 06:13 AM
سيدى الفاضل فى المدرسة التى اعمل بهايوقع المدرسون حضور ولا يوقعون انصراف كل واحد يخلص حصصة ويمشى والكثيريين يوقعون حضور لزملائهم الى اصلاا مجوش المدرسة ووكيلة الدفتر تمضى هى لهم جميعاا انصراف عدا حوالى عشرة مدرسين منهم انا تصر على ان نبقى بالمدرسة لنهاية اليوم لتوقيع الانصراف ودة لاننا منقوليين حديثاا للمدرسة ومش واخدين عليها وملناش مصالح مشتركة معاها وكل ما اطلبة العدل وان يبقى الجميع مثلنا او نمشى مثلهم ما الاجراء القانونى الى ممكن نتخذة حتى نعامل جميعاا بمكيال واحد؟علماا ان مدير المدرسة كانة مش موجود لا يرى لا يسمع لا يتكلم

الشكوى للادارة بهذا المضمون هو الحل

محمد على مندوة
01-12-2012, 10:41 PM
أخى الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك منى التحية والتقدير اريد من حضرتك الإستفسار عن ضم المدة التى كنا نعمل بها بالعقد الشامل قبل التعيين حيث أننى تعيين 1/11/2011 وقد قمنا بعمل وتجهيز أوراق ضم المدة إلا أننا صدمنا بخبر بأن الوزير أصدر قراراً بعدم ضم المدة وللعلم تاريخ التعاقد 1/9/2007 مع العلم أن المعيين قبلنا بتاريخ 1/3/2001 قد ضم لهم المدة الرجاء من حضرتك الإفادة ماذا نفعل ولكم منى جزيل الشكر

محمد على مندوة
01-12-2012, 10:43 PM
للتعديل المعين 1/3/2011 وليس 1/3/2001

محمد عز زيزو
02-12-2012, 01:20 AM
الأخ الفاضل أنا كنت أعمل فى محافظة الفيوم وطلبت نقلى لمحافظتى الأصلية سوهاج وتحقق لى ذلك لكن ملفى مازال بمركز طامية بالفيوم الذى كنت فيه وطلبت الملف بعدة طرق ومكاتبات من مديرية التربية والتعليم بسوهاج فماذا أفعل حتى يأتى ملف خدمى الذى مازال بالفيوم وغيابه يضيع على العلاوات التشجعية

osamaabdsalam
02-12-2012, 04:55 AM
أخى الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك منى التحية والتقدير اريد من حضرتك الإستفسار عن ضم المدة التى كنا نعمل بها بالعقد الشامل قبل التعيين حيث أننى تعيين 1/11/2011 وقد قمنا بعمل وتجهيز أوراق ضم المدة إلا أننا صدمنا بخبر بأن الوزير أصدر قراراً بعدم ضم المدة وللعلم تاريخ التعاقد 1/9/2007 مع العلم أن المعيين قبلنا بتاريخ 1/3/2001 قد ضم لهم المدة الرجاء من حضرتك الإفادة ماذا نفعل ولكم منى جزيل الشكر

عليك بتقديم شكوى مرفقا ما يؤيد ضم المدة

osamaabdsalam
02-12-2012, 04:58 AM
الأخ الفاضل أنا كنت أعمل فى محافظة الفيوم وطلبت نقلى لمحافظتى الأصلية سوهاج وتحقق لى ذلك لكن ملفى مازال بمركز طامية بالفيوم الذى كنت فيه وطلبت الملف بعدة طرق ومكاتبات من مديرية التربية والتعليم بسوهاج فماذا أفعل حتى يأتى ملف خدمى الذى مازال بالفيوم وغيابه يضيع على العلاوات التشجعية

عليك بتقديم شكوى لمحافظ الفيوم

abdou-abdou
02-12-2012, 03:01 PM
السيد الفاضل بعد اذن سيادتك /
كنت بسأل حضرتك بشأن السماح للمعلمين بممارسة انشطة رياضيه داخل المدرسه مثل لعب الكرة .......الخ
هل ده قانونى ولا لا لأن مدير المدرسه جعل المعلمين يوقعون على ما يفيد بعدم مممارسة الكرة او اى نشاط رياضى اثناء اليوم الدراسى مع العلم بأن من يمارس اى نشاط من المعلمين بيكون من غير ما يتداخل مع اعماله المكلف بها فهل مثل هذا الاأجراء قانونى ، وأن لم يكن كذلك ماذا عسانا كمعلمين يريدون ممارسه تلك الانشطة على سبيل تجديد النشاط واثناء اوفات الفراغ العلم؟
وذلك بعد انتهائهم من جميع الاعملا المنوطه بهم الرجاء من سيادتك بالاشارة الى اجراء قانونى نتخذه حيل المدير ومعلم التربيه الرياضيه الرافض اعطائنا الادوات لذلك ......... وشكرا

yasersittien
02-12-2012, 08:24 PM
شكرا جزيلا على اهتمام سيادتكم ولو ان الرد على غير وافى ........ شاكرين افضال سيادتكم

swane
02-12-2012, 11:06 PM
نا معلم مساعد تعاقد 1-9-2011 معلم لغة انجليزية اعدادى انتدبت من ادارة بعيدة الى ادارتى هذا العام وكان هذا بمثابة تخفيف وليس انتداب لسد العجز المهم فى ادارتى قام الموجه بتسليمى العمل فى مدرسة اعدادى و انتدبنى ندب كامل لسد عجز فى مدرسة ابتدائى السؤال هل يوجد قانون يسمح بذالك كامل احترامى بطبيعة الحال للتعليم الابتدائى و لكن المسألة مسألة مبدأ و حتى لا اقدم على شىء الا واكون لى سند من القانون حيث اننى وجدت الموجه ينتدبنى الى مدرسة اخرى ابتدائى وهكذا السؤال

هل الموجه يستند الى قانون ام انه مجرد عرف سائد ؟

اذا كان عرف فما هو القانون الذى يحدد الانتدابات و خاصة بين مراحل التعليم المختلفة

اكرر مرة اخرى كامل احترامى لمعلمى المرحلة الابتدائية فهم الاساس ولكن المسألة مسألة مبدأ

هل المعلم المساعد هو ملطشة الموجه او حسب قوله اسمك مازال مكتوب بالرصاص كما يكررها بعض الموجهون على فكرة انا تربية انجليزى عام

وشكرا لمن تفضل بالرد على استفساراتى

العقبى1010
03-12-2012, 05:05 PM
على الرغم من أن القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته الجديدة تنص على أن بدل المعلم وبدل الاعتماد يتم احتسابهما من الأجر الأساسى إلا أن وزارة المالية قررت صرف الحافز عن أساسى 30 / 6 .
فهل هذه مخالفة قانونية ؟ وهل من حقنا رفع قضية أمام المحكمة الإدارية ؟

أشـرف فتحى
03-12-2012, 07:52 PM
أعمل بمدرسة ابتدائى ( نظام الفترتين 6أيام ) فى قريتى معلم علوم 24حصة منذ 7سنوات
تم عمل جواب انتداب لمدة يومين فى مدرسة بقرية مجاورة ( نظام يوم كامل)
هل لى الحق فى يوم اجازة ( السبت )
ولكم جزيل الشكر
علمًا بانه إذ لم آخذ اجازة السبت فهذا سيمثل عبئا على لأنى ساذهب من السبت للخميس منهم يومان بمدرسة اخرى تعمل يوم كامل

abdou-abdou
03-12-2012, 10:27 PM
كنت بسأل حضرتك بشأن السماح للمعلمين بممارسة انشطة رياضيه داخل المدرسه مثل لعب الكرة .......الخ
هل ده قانونى ولا لا لأن مدير المدرسه جعل المعلمين يوقعون على ما يفيد بعدم مممارسة الكرة او اى نشاط رياضى اثناء اليوم الدراسى مع العلم بأن من يمارس اى نشاط من المعلمين بيكون من غير ما يتداخل مع اعماله المكلف بها فهل مثل هذا الاأجراء قانونى ، وأن لم يكن كذلك ماذا عسانا كمعلمين يريدون ممارسه تلك الانشطة على سبيل تجديد النشاط واثناء اوفات الفراغ العلم؟
وذلك بعد انتهائهم من جميع الاعملا المنوطه بهم الرجاء من سيادتك بالاشارة الى اجراء قانونى نتخذه حيل المدير ومعلم التربيه الرياضيه الرافض اعطائنا الادوات لذلك ......... وشكرا
http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4997251)

osamaabdsalam
04-12-2012, 07:20 AM

لامانع من ممارسة بعض الانشطة مادام لايؤثر على العمل داخل المدرسة وهذا شىء يقدره مدير المدرسة

osamaabdsalam
04-12-2012, 07:26 AM
نا معلم مساعد تعاقد 1-9-2011 معلم لغة انجليزية اعدادى انتدبت من ادارة بعيدة الى ادارتى هذا العام وكان هذا بمثابة تخفيف وليس انتداب لسد العجز المهم فى ادارتى قام الموجه بتسليمى العمل فى مدرسة اعدادى و انتدبنى ندب كامل لسد عجز فى مدرسة ابتدائى السؤال هل يوجد قانون يسمح بذالك كامل احترامى بطبيعة الحال للتعليم الابتدائى و لكن المسألة مسألة مبدأ و حتى لا اقدم على شىء الا واكون لى سند من القانون حيث اننى وجدت الموجه ينتدبنى الى مدرسة اخرى ابتدائى وهكذا السؤال

هل الموجه يستند الى قانون ام انه مجرد عرف سائد ؟

اذا كان عرف فما هو القانون الذى يحدد الانتدابات و خاصة بين مراحل التعليم المختلفة

اكرر مرة اخرى كامل احترامى لمعلمى المرحلة الابتدائية فهم الاساس ولكن المسألة مسألة مبدأ

هل المعلم المساعد هو ملطشة الموجه او حسب قوله اسمك مازال مكتوب بالرصاص كما يكررها بعض الموجهون على فكرة انا تربية انجليزى عام

وشكرا لمن تفضل بالرد على استفساراتى

الندب اجراء مؤقت يجريه الموجه لسد العجز وليس ملطشة فهو يجرى بقواعد منها الاقدمية والسن ومن حق المدرس ان يتظلم ويشكو اذا احس بالظلم

osamaabdsalam
04-12-2012, 07:28 AM
على الرغم من أن القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته الجديدة تنص على أن بدل المعلم وبدل الاعتماد يتم احتسابهما من الأجر الأساسى إلا أن وزارة المالية قررت صرف الحافز عن أساسى 30 / 6 .
فهل هذه مخالفة قانونية ؟ وهل من حقنا رفع قضية أمام المحكمة الإدارية ؟

راجع قسم الماليات بالادارة فلديهم كل جديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
04-12-2012, 07:35 AM
أعمل بمدرسة ابتدائى ( نظام الفترتين 6أيام ) فى قريتى معلم علوم 24حصة منذ 7سنوات
تم عمل جواب انتداب لمدة يومين فى مدرسة بقرية مجاورة ( نظام يوم كامل)
هل لى الحق فى يوم اجازة ( السبت )
ولكم جزيل الشكر
علمًا بانه إذ لم آخذ اجازة السبت فهذا سيمثل عبئا على لأنى ساذهب من السبت للخميس منهم يومان بمدرسة اخرى تعمل يوم كامل

لايوجد الحصول على اجازة غير رسمية

osamaabdsalam
04-12-2012, 07:38 AM
سبق الرد على استفسارك فى المشاركة رقم 7450 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4997251)

سبق الرد على استفسارك فى المشاركة رقم 7450

TATA_RASH2007
04-12-2012, 08:52 AM
الأخ الفاضل السلام عليكم لدى والدتى مشكلة كبيرة(خاصة بضم سنين عمل سابقة) أرجو أن يتسع صدرك لسماعها
فهى تخرجت من دبلوم المعلمات عام75 ثم عملت لمدة 10 سنوات فى مدرسة حكومية تابعة لإدارة ما لكن نظرا لبعدها عن محل الأقامة طلبت النقل و بالفعل أنتقلت لمدرسة حكومية أيضا فى إدارة(قريبة) وأستمرت شهرين فقط ثم سافرت للعمل بالخارج وعملت بالفعل لمدة 14 عام و بعد عودتها عملت بمدرسة خاصة لإدارة ثالثة الى الآن حوالى 10 سنوات آخريات و باقى لها ثلاث سنوات الى المعاش...ولكنها لا تستطيع الى الآن ضم السنوات السابقة( فقط لديها سنوات المدرسة الخاصة).... و تعلم سيدى أن أنضمام هذه السنين له أهمية من نواحى عده منعا للأطالة..... تنقلنا كثيرا بين الإدارة الأولى و الثانية و الأمر متوقف الى الآن على أن فى الإدارة الثانية تقول أنها منتظرة الملف من الإدارة الأولى ولكن فى الإدارة الأولى يقولون أن أسمها غير موجود(نتيجة نقل البيانات من ورق الى الحاسب الآلى).....لا أعرف ماذا نفعل أو ما الخطوات الصحيحة التى يجب إتباعها فى مثل هذه الأحوال علما بأننا ننظر بعين الأولوية للسنوات الداخلية على الخارجية(التى من الصعب تجاهلها أيضا)....آسف جدا للإطالة و شكرا

aymanharhash
04-12-2012, 10:08 PM
زميلة اسمها في صحيفة الأحوال وكذلك رقم الجلوس والنوع خطأ وهي دخلت ونجحت الفعل وهي الأزهر فماذا تفعل لتصحيح ذلك أفيدونا

ALERT
05-12-2012, 02:17 PM
ما التصرف او الموقف القانونى لطالب سب الدين لمعلمه؟
وشكرا لحضرتك

العقبى1010
06-12-2012, 07:15 AM
راجع قسم الماليات بالادارة فلديهم كل جديد فى هذا الموضوع
أنا أسأل حضرتك بصفتك مستشار قانونى
هل من حقى أن أرفع قضية أمام المحكمة وأطالب بتنفيذ القانون ؟
أم أن الرد سيكون
أن القانون لم يحدد أى أجر أساسى ، وأن القواعد التنفيذية هى التى تحدد.

osamaabdsalam
06-12-2012, 06:24 PM
الأخ الفاضل السلام عليكم لدى والدتى مشكلة كبيرة(خاصة بضم سنين عمل سابقة) أرجو أن يتسع صدرك لسماعها
فهى تخرجت من دبلوم المعلمات عام75 ثم عملت لمدة 10 سنوات فى مدرسة حكومية تابعة لإدارة ما لكن نظرا لبعدها عن محل الأقامة طلبت النقل و بالفعل أنتقلت لمدرسة حكومية أيضا فى إدارة(قريبة) وأستمرت شهرين فقط ثم سافرت للعمل بالخارج وعملت بالفعل لمدة 14 عام و بعد عودتها عملت بمدرسة خاصة لإدارة ثالثة الى الآن حوالى 10 سنوات آخريات و باقى لها ثلاث سنوات الى المعاش...ولكنها لا تستطيع الى الآن ضم السنوات السابقة( فقط لديها سنوات المدرسة الخاصة).... و تعلم سيدى أن أنضمام هذه السنين له أهمية من نواحى عده منعا للأطالة..... تنقلنا كثيرا بين الإدارة الأولى و الثانية و الأمر متوقف الى الآن على أن فى الإدارة الثانية تقول أنها منتظرة الملف من الإدارة الأولى ولكن فى الإدارة الأولى يقولون أن أسمها غير موجود(نتيجة نقل البيانات من ورق الى الحاسب الآلى).....لا أعرف ماذا نفعل أو ما الخطوات الصحيحة التى يجب إتباعها فى مثل هذه الأحوال علما بأننا ننظر بعين الأولوية للسنوات الداخلية على الخارجية(التى من الصعب تجاهلها أيضا)....آسف جدا للإطالة و شكرا

أى سنوات تريد والدتك ضمها :
أولا : العشر سنوات التى عملت فيها بالخارج لاتوجد فيها مشكلة إذا كان السفر بموافقة جهة العمل وكانت تسدد فيها التأمينات والمعاشات
ثانيا : ولا توجد مشكلة أيضا إذا كان العمل بالمدرسة الخاصة بموافقة جهة العمل الأصلية وكانت تسدد التأمينات والمعاشات
ثالثا : إذا كان البندين السابقين صحيحين ورغم ذلك اسمها غير موجود فعليها تقديم شكوى لوكيل الوزارة أو المحافظ

osamaabdsalam
06-12-2012, 06:27 PM
زميلة اسمها في صحيفة الأحوال وكذلك رقم الجلوس والنوع خطأ وهي دخلت ونجحت الفعل وهي الأزهر فماذا تفعل لتصحيح ذلك أفيدونا

تقدم طلبا لتصحيح الخطأ

osamaabdsalam
06-12-2012, 06:30 PM
ما التصرف او الموقف القانونى لطالب سب الدين لمعلمه؟
وشكرا لحضرتك

تتقدم بطلب لمدير المدرسة مستشهدة بالطلاب فى الفصل
وسوف يقوم مدير المدرسة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الطالب

osamaabdsalam
06-12-2012, 06:33 PM
أنا أسأل حضرتك بصفتك مستشار قانونى
هل من حقى أن أرفع قضية أمام المحكمة وأطالب بتنفيذ القانون ؟
أم أن الرد سيكون
أن القانون لم يحدد أى أجر أساسى ، وأن القواعد التنفيذية هى التى تحدد.

من حق أى مواطن أن يرفع قضية أمام المحكمة بواسطة محاميه لتنفيذ القانون

Mr Refaat
07-12-2012, 09:00 AM
حضرتك تعلم طبقا لقانون الكادر المعدل أي معلم بيصرف بدل اعتماد له في ال 50 في المائة الزيادة الجديدة في ديسمبر و مع ذلك الادارات نظرا لفهمها الخاطئ لم تطبق القانون الصحيح ففي ادارتى مثلا هناك معلمين قضوا خمسة سنوات معلم مساعد و امتحن كادر و نجح و حصل علي الدرجة المالية و أصبح معلم و له سنتان حاليا بعد حصوله علي الدرجة الثالثة و مسمي وظيفي معلم قالوا لن ستحق صرف الكادر لانه باقي له سنة حيث فسروا النشرة أنك لا بد أن تأخذ خمسة سنوات سنتين معلم مساعد و 3 سنوات معلم حتى تصرف الزيادة الجديدة 50 ./.
=ثانيا في مواد قانون الكادر من حق التربيةو النعليم الحصول علي الكادر و أي اضافة مالية أري يأخذها باقي موظفي الدولة بما يعنى لنا الكادر بالاضافة الي 200 ./. أخري مثل باقي موظفي الدولة

= أخيرا من الناحية القانونية لو تم رفع قضايا بذلك علي الدولة هل نسترد حقوقنا و نكسب القضايا أم أن فهمي للقوانين خاطئ و وزارة التعليم و الادارات علي حق
أرجو الرد و شكرا

osamaabdsalam
08-12-2012, 06:15 AM
حضرتك تعلم طبقا لقانون الكادر المعدل أي معلم بيصرف بدل اعتماد له في ال 50 في المائة الزيادة الجديدة في ديسمبر و مع ذلك الادارات نظرا لفهمها الخاطئ لم تطبق القانون الصحيح ففي ادارتى مثلا هناك معلمين قضوا خمسة سنوات معلم مساعد و امتحن كادر و نجح و حصل علي الدرجة المالية و أصبح معلم و له سنتان حاليا بعد حصوله علي الدرجة الثالثة و مسمي وظيفي معلم قالوا لن ستحق صرف الكادر لانه باقي له سنة حيث فسروا النشرة أنك لا بد أن تأخذ خمسة سنوات سنتين معلم مساعد و 3 سنوات معلم حتى تصرف الزيادة الجديدة 50 ./.
=ثانيا في مواد قانون الكادر من حق التربيةو النعليم الحصول علي الكادر و أي اضافة مالية أري يأخذها باقي موظفي الدولة بما يعنى لنا الكادر بالاضافة الي 200 ./. أخري مثل باقي موظفي الدولة

= أخيرا من الناحية القانونية لو تم رفع قضايا بذلك علي الدولة هل نسترد حقوقنا و نكسب القضايا أم أن فهمي للقوانين خاطئ و وزارة التعليم و الادارات علي حق
أرجو الرد و شكرا

قبل رفع القضايا عليك أن تتقدم بطلب إلى حهة العمل بطلب كتابى لرفع الظلم واستحقاقك للـ 50 % طبقا لقانون الكادر

nedaae
09-12-2012, 09:16 AM
الاستاذ الفاضل : اسامة
سؤالى لحضرتك : ماالفرق بين عقوبة لفت النظر وعقوبة الانذار وماتأثير كل منهما على الموظف

alipapa
10-12-2012, 08:44 PM
هل من حق عضو اللجنة او النقابة الفرعية او العامة اجازة للذهاب للنقابة ارجو الاجابة هل يعتمد خطاب النقابة لتفريغ احد المعلمين يومين فى الاسبوع بغرض خدمة الاعضاء وتخليص مصالحهم علما بان المدرسة فترة صباحية ارجو الافادة عند مدى قانونية هذا الوضع ؟ جزاكم الله خيرا

معلم حر
11-12-2012, 10:03 PM
السلام عليكم/من فضلك هل يجوز النقل او الندب من محافظه الي اخري للمعلم المساعد بعد ضم المعلم المساعد لقانون 155 الذي صدر مؤخرا في 7/11/2012 وشكرا

osamaabdsalam
13-12-2012, 06:02 PM
الاستاذ الفاضل : اسامة
سؤالى لحضرتك : ماالفرق بين عقوبة لفت النظر وعقوبة الانذار وماتأثير كل منهما على الموظف

لفت النظر هو
هو مجرد اجراء مصلحى لتذكير العامل بواجبات وظيفته ولا يندرج تحت الجزاءات التى يجوز توقيعها على العاملين
ومن ثم فلا يجوز ايداعه والاوراق المتعلقة به ملف خدمته
أما الانذار فهو :
جزاء تأديبى يوقع على العامل ويندرج تحت الجزاءات التأديبية ويودع والأوراق المتعلقة به ملف خدمة العامل

osamaabdsalam
13-12-2012, 06:05 PM
هل من حق عضو اللجنة او النقابة الفرعية او العامة اجازة للذهاب للنقابة ارجو الاجابة هل يعتمد خطاب النقابة لتفريغ احد المعلمين يومين فى الاسبوع بغرض خدمة الاعضاء وتخليص مصالحهم علما بان المدرسة فترة صباحية ارجو الافادة عند مدى قانونية هذا الوضع ؟ جزاكم الله خيرا

لايجوز ذلك إلا إذا كان لمصلحة العمل وبموافة الجهة المختصة

osamaabdsalam
13-12-2012, 06:14 PM
السلام عليكم/من فضلك هل يجوز النقل او الندب من محافظه الي اخري للمعلم المساعد بعد ضم المعلم المساعد لقانون 155 الذي صدر مؤخرا في 7/11/2012 وشكرا

راجع إدارة شئون العاملين فلديهم كل جديد

khaledme
13-12-2012, 08:14 PM
فى البداية بشكرك على المتابعة والرد على جميع الاعضاء وياريت الاقى عند رد شافى لمشكلتى
كننت منتدب الى مدرسة ثلاث ايام فى الاسبوع وفى احد الايام حضر موجة المادة الى المدرسة وقد غائب فى ذلك اليوم وبعد الاتصال بى حضرت الى المدرسة مع العلم ان مدير المدرس قد شطب على حضرو انصراف فى ذلك اليوم وتم تغير الخطة الى يومين فقط واسناد لى صف دراسى اخر وقد مضيت على الخطة بالرغم غيابى على الورق فى ذلك اليوم وفى الاسبوع التالى ذهبت الى المدرسة المدير قابلنى بزعيق وقلت زوق ( وهذا هو المعروف عنة بشهود اغلب المدرسين ) وطلب انى امضى تاخيرى لانى عندى الحصةالاولى ومع ذلك مضيت وعندى نظرى فى الجدول بدا يعلى صوتة ويقول انت مش مصدقنى انت مش عجبك الكلام بزعيق وقلت زوق وبعد دخلولى الى الفصل دخلى خلفى ليتصيد لى الاخطاء وبما انها كانت اول حصة لى فى هذا الفصل وبعد سؤالى للطلبة على ما تم شرحة كتبت مراجعة وحل التدريبات على السبورة والكشكول وبعد دخولة الى الحصة والتوقيع فى الكشكول طلب منى الامضاء على الزيارة بعد ان الدرس غير معد بصورة غير جيدة فرفضت فحاولت تااخد الكشكول منى فلم امكنه من ذلك وبعد ذلك بعت مذكرة الى الشؤن القانونية فى هى الاجراءات القانونبة اللى ممكن اخدها مع العلم انه انسان متسلط وغير مقبلو فى المدرسة كلها ...وشكرا

ابوسمرة88
16-12-2012, 04:00 PM
الاستاذ الفاضل
تحية طيبة وبعد
نتمنى من سيادتك توضيح كتابة الاسماء داخل دفتر الحضور والانصراف هل هو بالاقدمية فى التعين والدرجة ولا بالمؤهل وهل يجوز وكيل مدرسة منتدب اقل فى الدرجة والتعين ويكتب فوق من هو اقدم منة فى التعين والدرجة ولا حسب اهواء ورغبة مدير المدرسة ولسيادتكم جزيل الشكر

nedaae
17-12-2012, 08:28 AM
الأستاذ الفاضل /
تم تكليفى بالعمل وكيل ( متفرغ ) بالمدرسة من قبل الادارة التعليمية وبموافقة التوجيه الذى اتبعه وبالتالى اصبح لا علاقة لى بالمادة التى كنت ادرسها واشرف عليها
سؤالى : من الذى يضع لى التقرير السنوى ؟
ولسيادتكم كل الشكر

osamaabdsalam
17-12-2012, 06:40 PM
فى البداية بشكرك على المتابعة والرد على جميع الاعضاء وياريت الاقى عند رد شافى لمشكلتى
كننت منتدب الى مدرسة ثلاث ايام فى الاسبوع وفى احد الايام حضر موجة المادة الى المدرسة وقد غائب فى ذلك اليوم وبعد الاتصال بى حضرت الى المدرسة مع العلم ان مدير المدرس قد شطب على حضرو انصراف فى ذلك اليوم وتم تغير الخطة الى يومين فقط واسناد لى صف دراسى اخر وقد مضيت على الخطة بالرغم غيابى على الورق فى ذلك اليوم وفى الاسبوع التالى ذهبت الى المدرسة المدير قابلنى بزعيق وقلت زوق ( وهذا هو المعروف عنة بشهود اغلب المدرسين ) وطلب انى امضى تاخيرى لانى عندى الحصةالاولى ومع ذلك مضيت وعندى نظرى فى الجدول بدا يعلى صوتة ويقول انت مش مصدقنى انت مش عجبك الكلام بزعيق وقلت زوق وبعد دخلولى الى الفصل دخلى خلفى ليتصيد لى الاخطاء وبما انها كانت اول حصة لى فى هذا الفصل وبعد سؤالى للطلبة على ما تم شرحة كتبت مراجعة وحل التدريبات على السبورة والكشكول وبعد دخولة الى الحصة والتوقيع فى الكشكول طلب منى الامضاء على الزيارة بعد ان الدرس غير معد بصورة غير جيدة فرفضت فحاولت تااخد الكشكول منى فلم امكنه من ذلك وبعد ذلك بعت مذكرة الى الشؤن القانونية فى هى الاجراءات القانونبة اللى ممكن اخدها مع العلم انه انسان متسلط وغير مقبلو فى المدرسة كلها ...وشكرا

تقول أن المدير انسان متسلط وغير مقبول فى المدرسة كلها
فبامكانك أن تقول ذلك فى الشئون القانونية وتستشهد ببعض الزملاء

osamaabdsalam
17-12-2012, 06:51 PM
الاستاذ الفاضل
تحية طيبة وبعد
نتمنى من سيادتك توضيح كتابة الاسماء داخل دفتر الحضور والانصراف هل هو بالاقدمية فى التعين والدرجة ولا بالمؤهل وهل يجوز وكيل مدرسة منتدب اقل فى الدرجة والتعين ويكتب فوق من هو اقدم منة فى التعين والدرجة ولا حسب اهواء ورغبة مدير المدرسة ولسيادتكم جزيل الشكر

أولا : يكتب الوكيل بعد المدير مباشرة أيا كانت أقدميته
ثانيا : لباقى العاملين الأقدمية فى التعيين ثم الاكبر سنا

osamaabdsalam
17-12-2012, 06:54 PM
الأستاذ الفاضل /
تم تكليفى بالعمل وكيل ( متفرغ ) بالمدرسة من قبل الادارة التعليمية وبموافقة التوجيه الذى اتبعه وبالتالى اصبح لا علاقة لى بالمادة التى كنت ادرسها واشرف عليها
سؤالى : من الذى يضع لى التقرير السنوى ؟
ولسيادتكم كل الشكر

مدير المدرسة

hhh2000
20-12-2012, 05:01 AM
متى تعلن اللائحة التنفيذية لتعديلات الكادر
مع الشكر

ايهاب العراقى
20-12-2012, 10:44 AM
استاذى الفاضل اسامة
بعد التحية
عندى مشكلة فى توجيه مادة التربية الرياضية . حيث ان التوجية يتجاهلنى و يقوم بندب من هو احدث منى تعيينا فى المدارس القريبه من محل اقامتى وهى مدارس ابتدائي و هؤلاء المعلمين لازالوا معلم مساعد و لم يدخلوا الكادر .... اما انا مجتاز الكادر على المرحلة الابتدائية و طالبت مرارا و تكرارا من التوجية الدخول لتلك المدارس و لكنه يتعمد تجاهلى لان كل موجه فى الادارة له معلم مساعد بيحميه ..... ودائما يتحدوا ضدى لحماية زويهم .... فما العمل ؟؟

sahar2012
21-12-2012, 06:17 PM
[هل مازال هناك وظيفة وكيل نشاط بالمدرسة وكيف التقديم لهذه الوظيفة ؟ وما هى شروطها ؟؟

nedaae
22-12-2012, 08:00 AM
الاستاذ الفاضل /
ماهى وظائف الادارة المدرسية ( المرحلة الثانوية ) طبقا لقانون الكادر ؟
هل من بينها وظيفة ناظر ثانوى ام تم الغائها ؟
ما هى تخصصات الوكلاء اذا كان يوجد بالمدرسة اكثر من وكيل ؟

osamaabdsalam
22-12-2012, 06:42 PM
استاذى الفاضل اسامة
بعد التحية
عندى مشكلة فى توجيه مادة التربية الرياضية . حيث ان التوجية يتجاهلنى و يقوم بندب من هو احدث منى تعيينا فى المدارس القريبه من محل اقامتى وهى مدارس ابتدائي و هؤلاء المعلمين لازالوا معلم مساعد و لم يدخلوا الكادر .... اما انا مجتاز الكادر على المرحلة الابتدائية و طالبت مرارا و تكرارا من التوجية الدخول لتلك المدارس و لكنه يتعمد تجاهلى لان كل موجه فى الادارة له معلم مساعد بيحميه ..... ودائما يتحدوا ضدى لحماية زويهم .... فما العمل ؟؟

عالج الموضوع وديا مع التوجيه
فاذا لم تجد استجابة عليك بالشكوى

osamaabdsalam
22-12-2012, 06:43 PM
[هل مازال هناك وظيفة وكيل نشاط بالمدرسة وكيف التقديم لهذه الوظيفة ؟ وما هى شروطها ؟؟

لم يلتفت قانون الكادر الى وظيفة وكيل نشاط

osamaabdsalam
22-12-2012, 06:47 PM
الاستاذ الفاضل /
ماهى وظائف الادارة المدرسية ( المرحلة الثانوية ) طبقا لقانون الكادر ؟
هل من بينها وظيفة ناظر ثانوى ام تم الغائها ؟
ما هى تخصصات الوكلاء اذا كان يوجد بالمدرسة اكثر من وكيل ؟

لم يلتفت قانون الكادر الى وظيفة ناظر
ولكن يبقى شاغلها وديا
واذا كان بالمدرسة اكثر من وكيل تقسم بينهم الاختصاصات

semsemron
23-12-2012, 11:09 AM
استاذ اسامه لو سمحت ما موقف مشرف النشاط القائم بأعمال اخصائى التطوير التكنولوجى من 50 فى المائه عام 2012 م حيث اننى احصل على 50 فى المائه بدل معلم ولم احصل على بدل اعتماد وناجح فى اختبار الكادر عام 2008

mido_44444
23-12-2012, 04:55 PM
شكرا جزيلا

gonmoon
23-12-2012, 11:28 PM
أنامعلم حديث تعيين 15/3/2008 ارغب فى النقل او الندب لاحدى المحافظات هل ذلك ممكن مع اعلم اننى حصلت العام الماضى على اجازة بدون مرتب للسفر
وشكرا

osamaabdsalam
24-12-2012, 06:55 PM
استاذ اسامه لو سمحت ما موقف مشرف النشاط القائم بأعمال اخصائى التطوير التكنولوجى من 50 فى المائه عام 2012 م حيث اننى احصل على 50 فى المائه بدل معلم ولم احصل على بدل اعتماد وناجح فى اختبار الكادر عام 2008

راجع قسم الماهيات بالادارة فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
24-12-2012, 06:57 PM
شكرا جزيلا

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
24-12-2012, 07:00 PM
أنامعلم حديث تعيين 15/3/2008 ارغب فى النقل او الندب لاحدى المحافظات هل ذلك ممكن مع اعلم اننى حصلت العام الماضى على اجازة بدون مرتب للسفر
وشكرا

لامانع من تحقيق رغبتك فى النقل او الندب اذا كنت زائدا عن حاجة العمل

sayedmaster
25-12-2012, 10:20 PM
اخى انا مدير مدرسة صدرت نشرة نقل لمعلم من المدرسة ونقلة من المدرسة يمثل عجز وفى النشرة اسم المدرس البديل وتم اخلاء المدرس عند وصول البديل والمدة بين وصول النشرة والاخلاء هى عشرة ايام فقط هل ذلك مخلف للقانون وهل يوجد قرار بعدم اخلاء المدرس فى حالة وجود عجز نرجو الافادة وشكرا

osamaabdsalam
26-12-2012, 08:02 AM
اخى انا مدير مدرسة صدرت نشرة نقل لمعلم من المدرسة ونقلة من المدرسة يمثل عجز وفى النشرة اسم المدرس البديل وتم اخلاء المدرس عند وصول البديل والمدة بين وصول النشرة والاخلاء هى عشرة ايام فقط هل ذلك مخلف للقانون وهل يوجد قرار بعدم اخلاء المدرس فى حالة وجود عجز نرجو الافادة وشكرا

موقفك سليم 100%

ويجب كتابة مذكرة عرض للادارة فى حالة الاخطار بنقل مدرس يمثل عجزا ويستحسن عدم اخلاء هذا المدرس الا بعد رد الادارة بالموافقة على نقله

gihanegypt
26-12-2012, 12:18 PM
سيدى الفاضل ارجو الرد ولكم جزيل الشكر انا وزميلاتى على مسمى معلم اول ا ووسوف يختاروا منا واحدة حتى تكون وكيلة متفرغة ماهى اهم الاعتبارات التى سوف تاخد وكيف يختارون واحدة منا
هل هى باستلام العمل اولا ام ماذا ؟
ولكم جزيل الشكر

احمد عبد الحكيم جوده
26-12-2012, 03:46 PM
اخى الكريم ارجو من حضرتك المساعده اريد ان استخرج بطاقة تأمين صحى وعمل كشف طبى وانا معلم مساعد عقد وزارى 2009 ماهى الاجراءات والاخطوات الى افعلها ومن اين ابدأ

kmmmmmm
27-12-2012, 10:51 PM
السلام عليكم انا معلم تم تثبيتى حديثا فى 1/9/2012
الموضوع الاول اريد ضم مدة السنوات السابقة حيث اعمل منذ عام 2007 معلم مساعد وقالوا لى بالادارة لازم ترف قضبة فما رايكم وماذا افعل
ثانيا تم خصم منا جميعا فلوس الدرجة الماليه وذلك بسبب اننا لم يمر على ثبيتنا سنتان حسب القانون الجديد ونحن لم نفهم ماذا السبب وفما الحل الرجا الرد

hagag2011
28-12-2012, 06:31 AM
اخي الفاضل انا معلم اعدادي اقوم بتدريس الرياضيات منذ 8 سنوات ولكن المسمي الوظيفي معلم حاسب هل من حقي الانتداب للتصحيح في الشهادة الاعدادية مع العلم اني ادرس للصف الثالث الاعدادي رياضيات مع جزيل الشكر والعرفان

osamaabdsalam
28-12-2012, 08:11 AM
سيدى الفاضل ارجو الرد ولكم جزيل الشكر انا وزميلاتى على مسمى معلم اول ا ووسوف يختاروا منا واحدة حتى تكون وكيلة متفرغة ماهى اهم الاعتبارات التى سوف تاخد وكيف يختارون واحدة منا
هل هى باستلام العمل اولا ام ماذا ؟
ولكم جزيل الشكر

تختار للترشيح لوظيفة وكيل وفقا لشروط أهمها :
الأقدمية فى مستوى معلم أول أ
الأعلى نؤهلا
الحصول على تأهيل تربوى
اجتياز برنامج التدريب

osamaabdsalam
28-12-2012, 08:14 AM
اخى الكريم ارجو من حضرتك المساعده اريد ان استخرج بطاقة تأمين صحى وعمل كشف طبى وانا معلم مساعد عقد وزارى 2009 ماهى الاجراءات والاخطوات الى افعلها ومن اين ابدأ

توجه الى ادارة شئون العاملين بالادارة لاستخراج بطاقة تامين صحى

osamaabdsalam
28-12-2012, 08:18 AM
السلام عليكم انا معلم تم تثبيتى حديثا فى 1/9/2012
الموضوع الاول اريد ضم مدة السنوات السابقة حيث اعمل منذ عام 2007 معلم مساعد وقالوا لى بالادارة لازم ترف قضبة فما رايكم وماذا افعل
ثانيا تم خصم منا جميعا فلوس الدرجة الماليه وذلك بسبب اننا لم يمر على ثبيتنا سنتان حسب القانون الجديد ونحن لم نفهم ماذا السبب وفما الحل الرجا الرد

أذا وجد بعض الزملاء ورفعوا قضية وكسبوها فى هذا الموضوخ فبامكانك رفع قضية

osamaabdsalam
28-12-2012, 08:23 AM
اخي الفاضل انا معلم اعدادي اقوم بتدريس الرياضيات منذ 8 سنوات ولكن المسمي الوظيفي معلم حاسب هل من حقي الانتداب للتصحيح في الشهادة الاعدادية مع العلم اني ادرس للصف الثالث الاعدادي رياضيات مع جزيل الشكر والعرفان

من حقك التصحيح إذا كنت مكلفا أو منتدبا لتدريس مادة الرياضيات من قبل التوجيه المختص أو من ادارة المدرسة

صفاء عزمى
28-12-2012, 12:02 PM
كيف نحصل نحن معلمين علي حقنا لقد
عنصرية ضد المعلم.
عندما صدر كادر المعلم في 2007 وكان ينص علي منح المعلمين بدل معلم 50% من الاجر الاساسي المفروض يكون الاجر الاساسي للعام المالي الحالي اسوة بكل موظفين مصر اصدر المجرم بطرس غالي قرار اداري 446 الذي ينص علي احتساب الكادر علي... الساسي القديم للعام المالي السابق بتاريخ 30/6 وعلي نفس المنوال سار بدل الاعتماد 2012 وايضا 50% الجديدة صادرة بقانون 93 لعام 2012 علي نفس المنوال.
فهل يوجد احد في مصر يصرف كادر علي الاساسي القديم سوي المعلمين اين العدل.
هل ممكن اكتب بلاغ النائب العام ام حقوق الانسان ما العمل

الاستاذ/ بشير الحسيني
29-12-2012, 04:02 PM
الاخ العزيز انا معلمة لغة انجليزية من الشرقية كنت اعمل اخصائية مكتبة وقمت بتغيير المسمى الوظيفى العام الماضى وفوجئت بعدم موافقة الاكاديمية الا بعدموافقة توجيةالمكتبات اولا وهذا من المستحيل حاليا فهل من اخبار جيدة تخصنا ام ما هو الوضع الحالى بالنسبة لنا