مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 [34] 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47

osamaabdsalam
20-09-2013, 06:50 PM
انا معلم لغة انجليزية تعيين 1/7/2003 ومعى 4 زملاء نفس تاريخ التعيينوتاريخ استلام العمل ولما اراد الموجه نقلنا للمدرسة الاقرب
فاضل بيننا وأعطى الاولويه للاكبر سننا مع العلم اننى كنت فى الادارة قبل الزملاء لأن تقديرى اعلى ولما تم نقلهم الى الادارة ادخلهم بلدتتنا بحجة انهم اكبر فى السن .ارجو الافادة

للأفضلية فى النقل
للأقدم فى التعيين ثم الأكبر سنا

هند على على
21-09-2013, 03:18 PM
السلام عليكم
انا منتدبة فى مدرسة تعليم اساسى واقوم بتدريس مادة العلوم للصفوف الاول والثانى والثالث العدادى بمجمع 12 حصة واكمل نصابى فى مدرسة اخرى ب8 حصص للصف الاول والثانى الاعدادى
هل يصلح التحضير للمدرستين بنفس التحضير اى احضر تلاتة تحضيرات فقط ام احضر لكل مدرسة على حدة اى خمس تحضيرات ولكم جزيل الشكر

هند على على
22-09-2013, 09:18 AM
السلام عليكم
هناك شكوى مقدمة فى المديرية باسمى فى حق زميلة لى ولكنى لم اقدم هذه الشكوى فكيف اصل الى هذه الشكوى وهل من حق اى احد ان يكتب اسم اى شخص على الشكوى
من فضلكم ارجو الرد

osamaabdsalam
22-09-2013, 10:44 AM
السلام عليكم
انا منتدبة فى مدرسة تعليم اساسى واقوم بتدريس مادة العلوم للصفوف الاول والثانى والثالث العدادى بمجمع 12 حصة واكمل نصابى فى مدرسة اخرى ب8 حصص للصف الاول والثانى الاعدادى
هل يصلح التحضير للمدرستين بنفس التحضير اى احضر تلاتة تحضيرات فقط ام احضر لكل مدرسة على حدة اى خمس تحضيرات ولكم جزيل الشكر

يصلح النحضير بعد مواققة الموجه المختص ومدير المدرستين فلكل منهم وجهة نظره وفلسفته التى يتمسك بها والتنازع فى هذه الأمور تفسد الود فلا داعى منها

osamaabdsalam
22-09-2013, 10:48 AM
السلام عليكم
هناك شكوى مقدمة فى المديرية باسمى فى حق زميلة لى ولكنى لم اقدم هذه الشكوى فكيف اصل الى هذه الشكوى وهل من حق اى احد ان يكتب اسم اى شخص على الشكوى
من فضلكم ارجو الرد

هذه شكوى كيدية
والشكاوى الكيدية لاينظر اليها
وعلى كل حال
عليك بنفى تقديمك للشكوى إذا تم استدعاؤك

sanaa hamed
22-09-2013, 11:00 PM
بتاريخ التعيين

شاكرين افضالك سيدى المشكلة عندى فى ادارة وسط الاسكندرية الادارة بتاريخ الاستلام العمل و التوجيه بالتعيين

osamaabdsalam
23-09-2013, 04:05 AM
شاكرين افضالك سيدى المشكلة عندى فى ادارة وسط الاسكندرية الادارة بتاريخ الاستلام العمل و التوجيه بالتعيين

وأشكر لك تواصلك الكريم

النقل والندب والترقيات وما شابه ذلك يخضع للأقدمية فى التعيين وليس باستلام العمل
بدليل
زميل تم تعيينه عام 1992 واستلم العمل فى 5/3/ 1993
وزميل آخر
تم تعيينه عام 1993 واستلم العمل فى 26/1/1993
بمعنى أن الزميل الأول أقدم تعيينا ولكنه تأخر فى استلام العمل
ولكنه
سوف يحصل على الترقية المادية والوظيفية أسبق من زميلة الأقدم منه استلاما للعمل
إذن
العبرة بالأقدمية فى التعيين

نجلاء مشرى
23-09-2013, 04:15 PM
بعد ان تم الغاء التحويل الورقى لتقليل الاغتراب فى الجامعات اذا كانت الام مريضة والابنة هى المرافق الوحيد لها فماذا تفعل

الزاهد73
23-09-2013, 11:21 PM
جزاك الله خيرا اخى الحبيب على الافادة

فتحى ابو عمر
24-09-2013, 09:16 PM
انا معلم اول ا بمدرسه ابتدائى نصابى القانونى 20 حصه ونصابى الحالى 27 حصه لانه يوجد عجز صارخ بالمدرسه مع العلم ان زملائى بنفس الوظيفه او الدرجه نصابهم 3 حصص او 6حصص فى ادارة شرق وغرب المنصورة اين العداله مع العلم ان السن تقدم وما عدنا نستطيع العمل بنفس الطاقه لذا اطلب من سيادتكم مخرج قانونى لهذه المشكله حيث ارفض الحصص الزائده حتى ولو كانت باجر ولو سمحت حضرتك ترد على ضرورى

abdullsttar
24-09-2013, 11:10 PM
الأخ العزيز .. تحية طيبة ..وبعد
الموضوع
طالعنا القانون 155 بترتيب الأقدمية : الأعلى مؤهلاً .. الأقدم تخرجاً .. الأقدم تعيينا .. الأكبر سناً.
و أنا على حاصل على دبلومة خاصة في التربية علاوة على الليسانس .. فهل يدخل في الأعلى مؤهلاً ؟ أم الأعلى من الليسانس يبدأ بالماجستير ؟
وما أثر ذلك على ترتيب الأقدمية لي بين الزملاء ...
برجاء ذكر القرار الوزاري أو القانون الذي يدعم رأي سعادتكم
و أخيراً تفضلول بقبول فائق الاحترام

ميرو1988
25-09-2013, 03:15 AM
لو موظف خرج ساعة بدون اذن ورجع هل يشطب مدير المدرسه عليه فى خانة الانصراف ام يتركه يمضى ويحرر شكى ضده بالخروج بدون اذن ؟

fahd3650
25-09-2013, 06:45 AM
التوجيه الحاسب الألى مش عارف أعمل معاه ايه كل سنتين ينقلنى مدرسة نائية أنا مش بعترض انا عاوز أستقر فى مدرسة دى 3 مره أتنقل والمره دى كمان أعدادى وانا مش بحب شغل أعدادى أعمل معاه أيه دا الموجه العام أشتكيه فين

osamaabdsalam
25-09-2013, 10:46 AM
جزاك الله خيرا اخى الحبيب على الافادة

وأشكر لك تواصلك الكريم
وردك المؤنس

osamaabdsalam
25-09-2013, 10:53 AM
انا معلم اول ا بمدرسه ابتدائى نصابى القانونى 20 حصه ونصابى الحالى 27 حصه لانه يوجد عجز صارخ بالمدرسه مع العلم ان زملائى بنفس الوظيفه او الدرجه نصابهم 3 حصص او 6حصص فى ادارة شرق وغرب المنصورة اين العداله مع العلم ان السن تقدم وما عدنا نستطيع العمل بنفس الطاقه لذا اطلب من سيادتكم مخرج قانونى لهذه المشكله حيث ارفض الحصص الزائده حتى ولو كانت باجر ولو سمحت حضرتك ترد على ضرورى

الحل فى أمرين :
أولهما : الشكوى
ثانيهما : المطالبة بأجر عن الحصص الزائدة عن نصابك القانونى وهذا ضرب من المستحيل لأن هناك زيادة على المستوى العام ,,,,,, ولكن هذا المطلب يلزم الادارة بحسن التوزيع العادل بين المدرسين سواء على مستوى المدرسة أو على مستوى الادارة

osamaabdsalam
25-09-2013, 11:03 AM
الأخ العزيز .. تحية طيبة ..وبعد
الموضوع
طالعنا القانون 155 بترتيب الأقدمية : الأعلى مؤهلاً .. الأقدم تخرجاً .. الأقدم تعيينا .. الأكبر سناً.
و أنا على حاصل على دبلومة خاصة في التربية علاوة على الليسانس .. فهل يدخل في الأعلى مؤهلاً ؟ أم الأعلى من الليسانس يبدأ بالماجستير ؟
وما أثر ذلك على ترتيب الأقدمية لي بين الزملاء ...
برجاء ذكر القرار الوزاري أو القانون الذي يدعم رأي سعادتكم
و أخيراً تفضلول بقبول فائق الاحترام

يكون المشرف على المادة هو الأقدم فى المستوى والأعلى مؤهلا
فالأقدم فى المسنوى هو :
خبير - معلم أول أ - معلم أول
أما الأعلى مؤهلا هو :
أعلى مؤهلا من زملائه
فمثلا الزملاء ليسانس أو (ب) وأحدهم ماجستير فيفضل الماجستير
مع مراعاة الأقدمية فى المستوى

osamaabdsalam
25-09-2013, 11:09 AM
لو موظف خرج ساعة بدون اذن ورجع هل يشطب مدير المدرسه عليه فى خانة الانصراف ام يتركه يمضى ويحرر شكى ضده بالخروج بدون اذن ؟

إذا خرج الموظف تاركا عمله بدون إذن فعلى مدير المدرسة أن يشطب أمام اسمه ويحيله لجهة التحقيق لتقرير العقوبة المناسبة وفقا لظروف ملابسات خروجه بدون إذن والآثار الناجمة عن ذلك

osamaabdsalam
25-09-2013, 11:15 AM
التوجيه الحاسب الألى مش عارف أعمل معاه ايه كل سنتين ينقلنى مدرسة نائية أنا مش بعترض انا عاوز أستقر فى مدرسة دى 3 مره أتنقل والمره دى كمان أعدادى وانا مش بحب شغل أعدادى أعمل معاه أيه دا الموجه العام أشتكيه فين

أمامك أمران :
أحدهما : الشكوى للمحافظ للوزير فالشكوى مكفولة للجميع
ثانيهما : علاج هذا الموضوع بالطرق الودية حتى لاتزداد المسائل سوءا

abdullsttar
25-09-2013, 09:19 PM
الأستاذ الفاضل : أشكركم على التعاون
ولكن لمزيد من الإيضاح
نحن مجموعة زملاء في مدرسة محترمة .. لكن تقلصت الفصول لعامل الصيانة فوجب أن يخرج الأحدث .. فهل تعتبر الدبلومة الخاصة مؤهل أعلى من اليسانس حتى يعاد ترتيب الزملاء مع بعضهم وتفضلوا بقبول موفور الاحترام

adel farid
25-09-2013, 09:49 PM
نرجو من سيادتكم رفع نص القانون 155 والخاص بترتيب الاقدمية وفي حالة التساوي في تاريخ التعيين كبف يكون الترتيب بعد ذلك اريد اعطاء نص القانون لشئون العاملين بالمدرسة
ولسيادتكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
26-09-2013, 10:35 AM
الأستاذ الفاضل : أشكركم على التعاون
ولكن لمزيد من الإيضاح
نحن مجموعة زملاء في مدرسة محترمة .. لكن تقلصت الفصول لعامل الصيانة فوجب أن يخرج الأحدث .. فهل تعتبر الدبلومة الخاصة مؤهل أعلى من اليسانس حتى يعاد ترتيب الزملاء مع بعضهم وتفضلوا بقبول موفور الاحترام

الترتيب يكون الأقدم فى التعيين ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
26-09-2013, 10:37 AM
نرجو من سيادتكم رفع نص القانون 155 والخاص بترتيب الاقدمية وفي حالة التساوي في تاريخ التعيين كبف يكون الترتيب بعد ذلك اريد اعطاء نص القانون لشئون العاملين بالمدرسة
ولسيادتكم جزيل الشكر

سنرفع اليك نص القانون قريبا ان شاء الله

shaimaa455
27-09-2013, 02:43 PM
السلام عليكم ارجو حد يفيدنى عايزة انقل من محافظة لمحافظة ومش عارفة اعمل اية لان ميعاد النقل فات قالو انة كان من شهر 6 وعلشان انقل لازم استنى لشهر 6 لاكن سالت تانى قالو اعملى انتداب بس انا عملة اجازة رعاية طفل ودلوقتى مقيمة فى محافظة تانية وعلشان اعمل كدة لازم اقطع الاجازة وهيكون صعب جدا علشان المسافة كبيرة جدا ارجو الافادة اعمل اية

shaimaa455
27-09-2013, 02:55 PM
السلام عليكم ارجو حد يفيدنى عايزة انقل من محافظة لمحافظة ومش عارفة اعمل اية لان ميعاد النقل فات قالو انة كان من شهر 6 وعلشان انقل لازم استنى لشهر 6 لاكن سالت تانى قالو اعملى انتداب بس انا عملة اجازة رعاية طفل ودلوقتى مقيمة فى محافظة تانية وعلشان اعمل كدة لازم اقطع الاجازة وهيكون صعب جدا علشان المسافة كبيرة جدا ارجو الافادة اعمل اية

meslmat
27-09-2013, 05:04 PM
عضو الادارة القانونية يتطلب حقوق وليس تجارة
فعند التقدم يرفق بالطلب شهادة الحصول على المؤهل المناسب

انا معلم ببكالوريوس تجارة وعايز اعيد تعيينى كمحقق بالادارة التعليمية
فانا حصلت على ليسانس حقوق وماجستير بعد التعيين

ميرو1988
27-09-2013, 11:44 PM

الحكومة عينت اصحاب الماجستير اليومين اللى فاتوا لماذا لم تتقدم .؟

samegeg
28-09-2013, 06:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستفسار الأول :

هل يجوز أن يكون مدير التعليم غير القائم بالتدريس مشرفا على المادة ؟

الاستفسار الثاني :

في حال وجود نصاب حصص زائدة ووجود مدرسين أقدم وأحدث ، فمن يتحمل الزائد ؟
وفي حال تحميل الأقدم ذلك النصاب الزائد فما الإجراء القانوني حيال ذلك ؟

الاستفسار الثالث :

هل النصاب الزائد له بدلات قانونية ؟

الاستفسار الرابع :

في حال حصول المدرس على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ثم قيامه بأعمال خاصة بالحاسب وزائدة على عمله الأصلي كمدرس ، فهل له بدلات على ذلك ؟

رجاء الرد القانوني سريعا جداااااااااااا وشكرا مقدما

medotops
28-09-2013, 08:11 PM
اذا نقل الزميل الاقدم المشرف على المادة وانا اقدم المدرسين بعدة سنا واقدمية وليس لى الرغبة فى الاشراف على المادة لظروف خاصة فهل من حقى الاعتذار عن الاشراف ام انة اجبارى.... مع استعدادى لكتابة اقرار بعدم رغبتى فى الاشراف واستعدادى التام ان يقوم بلاشراف على من هو احدث منى دون ادنى مشكلة.

osamaabdsalam
29-09-2013, 06:21 AM

قدمى طلب ندب لجهة عملك واجعلى الموجه المختص يوقع على الطلب بالموافقة

osamaabdsalam
29-09-2013, 06:26 AM

اعادة التعيين فى مجموعة اخرى بمثابة تعيين جديد
أنصحك
بتقديم طلب للندب للشئون القانونية يوافق غليه الموجه المختص

osamaabdsalam
29-09-2013, 06:36 AM

الاستفسار الأول :

هل يجوز أن يكون مدير التعليم غير القائم بالتدريس مشرفا على المادة ؟

الاستفسار الثاني :

في حال وجود نصاب حصص زائدة ووجود مدرسين أقدم وأحدث ، فمن يتحمل الزائد ؟
وفي حال تحميل الأقدم ذلك النصاب الزائد فما الإجراء القانوني حيال ذلك ؟

الاستفسار الثالث :

هل النصاب الزائد له بدلات قانونية ؟

الاستفسار الرابع :

في حال حصول المدرس على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ثم قيامه بأعمال خاصة بالحاسب وزائدة على عمله الأصلي كمدرس ، فهل له بدلات على ذلك ؟

رجاء الرد القانوني سريعا جداااااااااااا وشكرا مقدما

ماذا تقصد بالاستفسار الاول : مدير التعليم ؟؟؟ مدير التعليم مشرف على المادة ؟؟
والنصاب الزائد يتحمله جميع من بالمدرسة على السواء لافرق بين قديم وحديث
وبالنسبة للثالث والرابع
أى موظف يقوم بعمل يزيد عن نصابه له أجره

osamaabdsalam
29-09-2013, 06:40 AM
اذا نقل الزميل الاقدم المشرف على المادة وانا اقدم المدرسين بعدة سنا واقدمية وليس لى الرغبة فى الاشراف على المادة لظروف خاصة فهل من حقى الاعتذار عن الاشراف ام انة اجبارى.... مع استعدادى لكتابة اقرار بعدم رغبتى فى الاشراف واستعدادى التام ان يقوم بلاشراف على من هو احدث منى دون ادنى مشكلة.

لامانع بعد أن تتقدم بطلب تقر فيه باعفائك من الاشراف مبينا الاسباب

منة على أحمد
30-09-2013, 03:55 PM
اعمل معلم خبير فى مدرسة مكدسة بالمدرسين من نفس تخصصى وقام الموجة بندبي عاميين متتاليين الى ابعد قرية فى الادارة ولم يراعى قواعد العدالة فى التوزيع وسنى الان وظروفى العائلية لا تسمح لى بالسفر فماذا أفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما بأن يوجد بالمدارس الاخرى وفى نفس مرحلتى الثانويةبمدينتى من هم احدث منى ولم ينتدبو .ارجو من سيادتكم افادتى ماذا افعل كى لا انفذ الندب

samegeg
30-09-2013, 05:36 PM
فين الأخ المستشار لعل مانع الرد خير

osamaabdsalam
30-09-2013, 07:02 PM
اعمل معلم خبير فى مدرسة مكدسة بالمدرسين من نفس تخصصى وقام الموجة بندبي عاميين متتاليين الى ابعد قرية فى الادارة ولم يراعى قواعد العدالة فى التوزيع وسنى الان وظروفى العائلية لا تسمح لى بالسفر فماذا أفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما بأن يوجد بالمدارس الاخرى وفى نفس مرحلتى الثانويةبمدينتى من هم احدث منى ولم ينتدبو .ارجو من سيادتكم افادتى ماذا افعل كى لا انفذ الندب

لديك أمران :
أحدهما : علاج الموضوع بالطرق الودية والتفاهم
ثانيهما : الشكوى للجهات العليا
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
30-09-2013, 07:05 PM
فين الأخ المستشار لعل مانع الرد خير

سبق الرد يالمشاركة 8282

samegeg
30-09-2013, 08:07 PM
تمام شكرا جزيلا : أقصد بالسؤال الأول : إن مدير التعليم في المدرسة لا يقوم بالتدريس وفي ذات الوقت مشرف على المادة فهل هذا يجوز قانونا وشكرا جزيلا

محمود حربي
30-09-2013, 11:28 PM
السلام عليكم

انا مدرس عربي اعدادي

نزل التثبيت اليوم في المديرية الجيزة رحت شفت اسمي فوجدته ولكن الكارثة ان التخصص مدرس خط ابتدائي ارجوكم عاوز الحل بسرعة

osamaabdsalam
01-10-2013, 04:32 AM
تمام شكرا جزيلا : أقصد بالسؤال الأول : إن مدير التعليم في المدرسة لا يقوم بالتدريس وفي ذات الوقت مشرف على المادة فهل هذا يجوز قانونا وشكرا جزيلا

تقصد مدير المدرسة !
مدير المدرسةمسؤول عن جميع من بالمدرسة من إشراف ومتابعة وغير ذلك من الأمور الادارية والفنية

osamaabdsalam
01-10-2013, 04:36 AM
السلام عليكم

انا مدرس عربي اعدادي

نزل التثبيت اليوم في المديرية الجيزة رحت شفت اسمي فوجدته ولكن الكارثة ان التخصص مدرس خط ابتدائي ارجوكم عاوز الحل بسرعة

ما مؤهلك الدراسى ؟؟؟؟؟؟؟؟
على كل حال
إذا لم تجد حلا مع الموجه المختص فعليك بالشكوى

منة على أحمد
01-10-2013, 10:29 AM
شكر لسيادتكم استاذ اسامة على الرد على ولكن الشكوى كى تجدى لاى جهة بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لان الموجة يجد الواسطة التى تساندة وخصوصا اذاتم تنفيذ الندب ارجو من سيادتكم سعة الصدر ونصيحتى بما يفيد اذا فشلت الطرق الودية

samegeg
01-10-2013, 02:27 PM
تقصد مدير المدرسة !
مدير المدرسةمسؤول عن جميع من بالمدرسة من إشراف ومتابعة وغير ذلك من الأمور الادارية والفنية

كلامي واضح حضرتك جدا
مدير المدرسة يتولى منصب مدير المدرسة ( مع منصب مشرف اللغة العربية )
ومش بيدرس لغة غربية من زمان

كده أظن الكلام واضح جدااااااااااااااا وشكرا لتعب حضرتك معانا :078111rg3:
ولو تبعت لي تليفونك على الخاص يكون أفضل لو ما فيهاش تعب :078111rg3:

محمود حربي
01-10-2013, 06:44 PM
ما مؤهلك الدراسى ؟؟؟؟؟؟؟؟
على كل حال
إذا لم تجد حلا مع الموجه المختص فعليك بالشكوى

دار العلوم + تمهيدي ماجستير+ ماجستير

انا في بيان الحالة لغة عربي اعدادي
والمديرية رفضت هذا القرار ان لا يوجد مدرس خط

ذهب الي الاكادمية وكلمت الاستاذة نعمة المديرة والاستاذ علاء وتم كتابة شكوي في الموظف الذي بدلا ان يختار عربي اختار خط ولكن قالوا هذا الموضوع سوف يذهب الي الاستاذ رمضان ويقوم باحضار شؤن القانونية و يقوم بعمل محضر في النيابة الادارية حتي يتخذوا موقف اي بعد 3 شهور لذلك انا لا اعرف اعمل اية ارجو الحل

osamaabdsalam
01-10-2013, 09:16 PM
كلامي واضح حضرتك جدا
مدير المدرسة يتولى منصب مدير المدرسة ( مع منصب مشرف اللغة العربية )
ومش بيدرس لغة غربية من زمان

كده أظن الكلام واضح جدااااااااااااااا وشكرا لتعب حضرتك معانا :078111rg3:
ولو تبعت لي تليفونك على الخاص يكون أفضل لو ما فيهاش تعب :078111rg3:

أولا :مدير المدرسة مسؤول عن المدرسة التى يعمل بها فنيا وإداريا وأن يتابع مدرسى جميع المواد الدراسية بدون استثناء
ثانيا : لايجوز اسناد إشراف إحدى المواد الدراسية لمدير المدرسة فى اللغة العربية أو غيرها
ثالثا : إذا كان لايوجد بالمدرسة فى مادة ما سوى مدرسين بالحصة فلا مانع من أن يشرف مدير المدرسة على تلك المادة لعدم وجود معيينين
رابعا (هام ) : إذا أسند لمدير المدرسة عددا من الحصص فى مادة ما لوجود عجز فى تللك المادة فهو بالأحرى يقوم بالأشراف على المادة التى يقوم بتدريسها إذا كان هو الأقدم فى المستوى والأعلى مؤهلا
فمن غير المنطق أن يقوم أحد المدرسين بالاشراف على مدير المدرسة فى مادته التى يقوم بتدريسها
فالشرط هو أن تسند لمدير المدرسة عددا من الحصص لبتثنى الاشراف على تلك المادة
أما أن يقوم بالاشراف على مادة ما ولم تسند له حصصا ويكون بالمدرسة معلمين معينين فلا يجوز له الاشراف ولكن من حقه المتابعة على المشرف والمعلم

وشكرا

samegeg
01-10-2013, 09:43 PM
كده تمام شكرا جزيلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا

osamaabdsalam
01-10-2013, 10:06 PM
دار العلوم + تمهيدي ماجستير+ ماجستير

انا في بيان الحالة لغة عربي اعدادي
والمديرية رفضت هذا القرار ان لا يوجد مدرس خط

ذهب الي الاكادمية وكلمت الاستاذة نعمة المديرة والاستاذ علاء وتم كتابة شكوي في الموظف الذي بدلا ان يختار عربي اختار خط ولكن قالوا هذا الموضوع سوف يذهب الي الاستاذ رمضان ويقوم باحضار شؤن القانونية و يقوم بعمل محضر في النيابة الادارية حتي يتخذوا موقف اي بعد 3 شهور لذلك انا لا اعرف اعمل اية ارجو الحل

من أخطأ يتحمل النتيجة

samegeg
02-10-2013, 01:46 PM
سؤال كمان بعد إذنك :
عند توزيع الأنصبة وعمل الجدول ويوجد في المدرسة بعض المعلمين كبار السن وأصحاب الظروف الخاصة
هل يراعى ذلك
لأني سمعت أن المدرس الكبير لا توضع له الحصة الأولى
ومن الممكن أن يغادر المدرسة قبل موعد الانصراف
فهل هذا قانون أم روح قانون

عمرو حجازي
02-10-2013, 01:55 PM
هل يجوز انتداب المدرس المبعوث لمدرسه اخرى كلي او جزئي

osamaabdsalam
02-10-2013, 08:55 PM
سؤال كمان بعد إذنك :
عند توزيع الأنصبة وعمل الجدول ويوجد في المدرسة بعض المعلمين كبار السن وأصحاب الظروف الخاصة
هل يراعى ذلك
لأني سمعت أن المدرس الكبير لا توضع له الحصة الأولى
ومن الممكن أن يغادر المدرسة قبل موعد الانصراف
فهل هذا قانون أم روح قانون

روح قانــــــــــــــــــــــــــــون

osamaabdsalam
02-10-2013, 09:03 PM
هل يجوز انتداب المدرس المبعوث لمدرسه اخرى كلي او جزئي

يجوز لصالح العمل فيما يراه الموجه طيقا للعجز والزيادة

محمد عبده20112011
03-10-2013, 12:42 AM
أرجو إفادتي عن موضوع ضم مدة التجنيد ، هل تسقط بالتقدم (15 عام) بعد التعيين ، هل قانون رقم 152 لسنة 2009 يلغي القتادم ، ولسياتك جزيل الشكر

عمرو حجازي
03-10-2013, 08:55 AM
ماهي قواعد الانتداب الجزئي وهل يجوز انتداب معلم من الاعدادي الى الابتدائي . هل يوجد قواعد ام انها تركت لأهواء التوجيه مع العلم ان مدارس الادارة في المرحلة الابتدائية مكتظه بالمعلمين.
شكرا على مجهودكم الغالي في خدمة المعلمين نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

نجلاء مشرى
03-10-2013, 06:32 PM
سمعنا انه سوف يمد للمديرة بعد المعاش 5 سنوات بشرط التجديد كل سنة فهل هذا صحيح
واذا كان هناك من هى اقدم من المديرة فهل يحق لها التضرر والمطالبة باحقيتها فى ادارة المدرسة برجاء افادتى وشكرا لك

روقا روقا 12
04-10-2013, 05:00 PM
السلام عليكم
انا جاني أمر ندب كلي من مدرسة لمدرسة و المدير رافض يخلي لي
ماذا أفعل مع العلم أنى نصابي 21 حصة و انا بدرس في المدرسة 10 حصص فقط

osamaabdsalam
04-10-2013, 09:52 PM
أرجو إفادتي عن موضوع ضم مدة التجنيد ، هل تسقط بالتقدم (15 عام) بعد التعيين ، هل قانون رقم 152 لسنة 2009 يلغي القتادم ، ولسياتك جزيل الشكر

راجع شؤون العاملين فلديهم الجديد

osamaabdsalam
04-10-2013, 09:54 PM
ماهي قواعد الانتداب الجزئي وهل يجوز انتداب معلم من الاعدادي الى الابتدائي . هل يوجد قواعد ام انها تركت لأهواء التوجيه مع العلم ان مدارس الادارة في المرحلة الابتدائية مكتظه بالمعلمين.
شكرا على مجهودكم الغالي في خدمة المعلمين نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

الندب إجراء مؤقت لسد العجز لصالح العمل وليس للأهواء

osamaabdsalam
04-10-2013, 09:57 PM
سمعنا انه سوف يمد للمديرة بعد المعاش 5 سنوات بشرط التجديد كل سنة فهل هذا صحيح
واذا كان هناك من هى اقدم من المديرة فهل يحق لها التضرر والمطالبة باحقيتها فى ادارة المدرسة برجاء افادتى وشكرا لك

تم ايقاف المد لمديرى المدارس

osamaabdsalam
04-10-2013, 10:01 PM
السلام عليكم
انا جاني أمر ندب كلي من مدرسة لمدرسة و المدير رافض يخلي لي
ماذا أفعل مع العلم أنى نصابي 21 حصة و انا بدرس في المدرسة 10 حصص فقط

لايستطيع مدير المدرسة عدم اخلائك إلا إذاكان يوجد عجز بالمدرسة وفى هذه الحالة لابد أن يخطر التوجيه بذلك وينتظر الرد

حسن بودي
04-10-2013, 10:53 PM
ما حكم غياب بين اجازتين بمعنى ان الجمعة اجازة وتغيبت السبت والاحد اجازة 6 اكتوبر
وشكرا حسن بودي

أحمد _أبوزيد
04-10-2013, 11:36 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل الشكر و التقدير لحضرتك على هذا المجهود الرائع ، جزاكم الله عنه كل خير .

لي بعض الاستفسارات الخاصة بي وأخرى لبعض الزملاء بعد إذن حضرتك :

1- أعمل معلمًا في وزارة التربية و التعليم منذ عام 2005 ، في البداية قام التنظيم و الإدارة بالمحافظة بنقلي و بعض الزملاء إلى إدارة تعليمية غير الإدارة التي نتبعها لسد العجز بها و قد قضيت بها حوالي ست سنوات ، حصلت خلالها على دورات تدريبية في الجودة و أكثر من شهادة تقدير من كل المدارس التي عملت بها ، كما استكملت الدراسات العليا و حصلت على دبلوم عام ، ثم دبلوم خاص ، ثم سجلت ماجستير في مجال تخصصي ، و منذ عامين انتقلت و بعض الزملاء إلى الإدارة التعليمية التي أتبعها ، و قام التوجيه بتوزيعنا على القرى التابعة لمدينتنا لسد العجز دون مراعاة أقدمية التعيين وقمت بالآتي :
أولاً : انتظرت عامًا دراسيًا ثم تقدمت بطلب نقل للتوجيه وتم وعدي بالنقل في أقرب فرصة لأن المدرسة التي أعمل بها بها عجز ، و رغم ذلك تم نقل زميلة أحدث مني في التعيين من مدرستي إلى إحدى المدارس داخل المدينة مع وعد جديد بالنقل في نهاية العام الدراسي .
ثانيًا : خلال العام الدراسي شاركت في مسابقة المعلم المثالي ، و حققت المركز الأول على مستوى الإدارة في المرحلة التي أعمل بها ، ثم المركز الأول في مسابقة الرائد المثالي .
ثالثًا : هناك مدرسة جديدة تم افتتاحها هذا العام داخل الإدارة التعليمية التي أعمل بها ، و تقدمت بطلب نقل للتوجيه فطلب مني الانتظار ؛ لأن المدرسة التي أعمل بها بها عجز في تخصصي ، و قام بنقل زملاء آخرين أحدث مني في التعيين و أصغر سنًا .
ما الإجراءات التي أتبعها بالتدريج ؟
هل أقدم تظلم ؟ و لمن ؟
الأفضل أرسل جوابًا مسجلاً أم أسلمه بنفسي ؟
هل للموجه العام بالمحافظة أن يتدخل ؟
3- مسؤول التقويم الشامل .

شكرًا مقدمًا و نعتذر عن الإسهاب في الحديث .

زائر الراوى
05-10-2013, 12:05 AM
مقدمة لسيادتكم / معلمو واداريو ادارة نقادة التعليمية
الحاصلين على حكم قضائى بحوافز الاثابة 200% (85 )معلم ومعلمة وادرى
اننا نتظلم من قرار السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والسيد فؤاد احمد حراجى مدير ادارة نقادة التعليمية والسيد محمد خضرى شحات رئيس شئون العاملين والسيد رمضان حرزالله رئيس الوحدة
بحرمنا من مكافاة الامتحانات لهذا العام دون ورود تعليمات من الوزارة تفيد بذلك علما بان بقية الادارات التعليمية
قد قامت بصرف المكافاة للحاصلين على هذا الحكم مع العلم بانهم حاولو بحرماننا فى العام الماضى ولم ينجحو الرجاء بتوصيل هذا التظلم الى المسئولين لرفع الظلم عننا ولكم الشكر

adel farid
06-10-2013, 12:24 AM
الاستاذ الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو من سيادتكم معرفة من له الحق في ندب المدرس من ادارة الى ادارة اخرى لسد العجز وهل له بدل سفر او انتقال وما هي شروط الندب خارج الادارة وهل يندب الاحدث كل عام اذا كانت الادارة المنتدب اليها المدرس بها عجز دائمـــــا
نرجو رفع المستند الدال على ترتيب الاقدمية
ولك مني خالص الشكر والتقدير

طه النجدي
06-10-2013, 01:26 AM
السلام عليكم عندي مشكلة ومش عارف حلها وهي
في البداية كنت اعمل معلم علم نفس وقمت بتغير المسمي الوظيفي الي اخصائي نفسي وبعد ان تم التغير والنقل الي اخصائي نفسي قام توجيه التربية النفسية بندبي ندبا كليا لتدريس مادة علم النفس لحين سد العجز بمادة علم النفس طبقا للقرار 275 لسنة 2011
وانا الان ارغب في ممارسة عملي كاخصائي نفسي والغاء الندب الكلي لتدريس علم النفس علما بان مادة علم النفس لهذا العام 2013/2014 لا تعاني من العجز بل الزيادة في المدرسين نظرا لاقتصارها علي القسم الادبي فقط وخفض عدد الحصص اسبوعيا من 5 الي 3 فقط في الاسبوع فاصبح هناك فائض في المدرسين ولكني لم استطيع اثبات ذلك قانونيا حيث ان امر العجز والزيادة بالمادة بيد الموجهين وعلما بان الاخصائين النفسين يعانون من العجز في المدارس ولكني لم استطيع اثبات ذللك لانه بيد الموجهين
واريد الغاء الندب والعمل كاخصائي نفسي فما العمل
وهل يوجد هناك طريقة اخري للحصول علي ميزانية المادة من حيث العجز والزيادة بعيدا عن الموجهين
وكل ما اريدة الخطوات القانونية لالغاء الندب الكلي من تدريس علم النفس
وسؤال اخر هل يحق لتوجية التربية النفسية اصلا من البداية ان يندبني ندبا كليا بدون اسباب

osamaabdsalam
06-10-2013, 11:16 AM
ما حكم غياب بين اجازتين بمعنى ان الجمعة اجازة وتغيبت السبت والاحد اجازة 6 اكتوبر
وشكرا حسن بودي

يجــــــــــــــــــوز ذلك

osamaabdsalam
06-10-2013, 11:28 AM

كل الشكر و التقدير لحضرتك على هذا المجهود الرائع ، جزاكم الله عنه كل خير .

لي بعض الاستفسارات الخاصة بي وأخرى لبعض الزملاء بعد إذن حضرتك :

1- أعمل معلمًا في وزارة التربية و التعليم منذ عام 2005 ، في البداية قام التنظيم و الإدارة بالمحافظة بنقلي و بعض الزملاء إلى إدارة تعليمية غير الإدارة التي نتبعها لسد العجز بها و قد قضيت بها حوالي ست سنوات ، حصلت خلالها على دورات تدريبية في الجودة و أكثر من شهادة تقدير من كل المدارس التي عملت بها ، كما استكملت الدراسات العليا و حصلت على دبلوم عام ، ثم دبلوم خاص ، ثم سجلت ماجستير في مجال تخصصي ، و منذ عامين انتقلت و بعض الزملاء إلى الإدارة التعليمية التي أتبعها ، و قام التوجيه بتوزيعنا على القرى التابعة لمدينتنا لسد العجز دون مراعاة أقدمية التعيين وقمت بالآتي :
أولاً : انتظرت عامًا دراسيًا ثم تقدمت بطلب نقل للتوجيه وتم وعدي بالنقل في أقرب فرصة لأن المدرسة التي أعمل بها بها عجز ، و رغم ذلك تم نقل زميلة أحدث مني في التعيين من مدرستي إلى إحدى المدارس داخل المدينة مع وعد جديد بالنقل في نهاية العام الدراسي .
ثانيًا : خلال العام الدراسي شاركت في مسابقة المعلم المثالي ، و حققت المركز الأول على مستوى الإدارة في المرحلة التي أعمل بها ، ثم المركز الأول في مسابقة الرائد المثالي .
ثالثًا : هناك مدرسة جديدة تم افتتاحها هذا العام داخل الإدارة التعليمية التي أعمل بها ، و تقدمت بطلب نقل للتوجيه فطلب مني الانتظار ؛ لأن المدرسة التي أعمل بها بها عجز في تخصصي ، و قام بنقل زملاء آخرين أحدث مني في التعيين و أصغر سنًا .
ما الإجراءات التي أتبعها بالتدريج ؟
هل أقدم تظلم ؟ و لمن ؟
الأفضل أرسل جوابًا مسجلاً أم أسلمه بنفسي ؟
هل للموجه العام بالمحافظة أن يتدخل ؟
3- مسؤول التقويم الشامل .

شكرًا مقدمًا و نعتذر عن الإسهاب في الحديث .

الموضوع الخاص بك :
نصيحتى أولا علاج الموضوع بصفة ودية مع الموجه والعمل على تقارب وجهات النظر
فاذا لم تجدى هذه المحاولات الودية فيجوز لك الشكوى اللائقة بأى طريقة ولأى جهة
النصاب القانونى
للوكيل (6) فى حالة العجز
المسئول لكل من التدريب والتقويم نصابهما الكامل إلا إذا كان هناك زيادة فى المعلمين بالمدرسة

osamaabdsalam
06-10-2013, 11:31 AM
مقدمة لسيادتكم / معلمو واداريو ادارة نقادة التعليمية
الحاصلين على حكم قضائى بحوافز الاثابة 200% (85 )معلم ومعلمة وادرى
اننا نتظلم من قرار السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والسيد فؤاد احمد حراجى مدير ادارة نقادة التعليمية والسيد محمد خضرى شحات رئيس شئون العاملين والسيد رمضان حرزالله رئيس الوحدة
بحرمنا من مكافاة الامتحانات لهذا العام دون ورود تعليمات من الوزارة تفيد بذلك علما بان بقية الادارات التعليمية
قد قامت بصرف المكافاة للحاصلين على هذا الحكم مع العلم بانهم حاولو بحرماننا فى العام الماضى ولم ينجحو الرجاء بتوصيل هذا التظلم الى المسئولين لرفع الظلم عننا ولكم الشكر

يمكنكم رفع هذا التظلم للمحافظ الهجان
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
06-10-2013, 11:44 AM
السلام عليكم عندي مشكلة ومش عارف حلها وهي
في البداية كنت اعمل معلم علم نفس وقمت بتغير المسمي الوظيفي الي اخصائي نفسي وبعد ان تم التغير والنقل الي اخصائي نفسي قام توجيه التربية النفسية بندبي ندبا كليا لتدريس مادة علم النفس لحين سد العجز بمادة علم النفس طبقا للقرار 275 لسنة 2011
وانا الان ارغب في ممارسة عملي كاخصائي نفسي والغاء الندب الكلي لتدريس علم النفس علما بان مادة علم النفس لهذا العام 2013/2014 لا تعاني من العجز بل الزيادة في المدرسين نظرا لاقتصارها علي القسم الادبي فقط وخفض عدد الحصص اسبوعيا من 5 الي 3 فقط في الاسبوع فاصبح هناك فائض في المدرسين ولكني لم استطيع اثبات ذلك قانونيا حيث ان امر العجز والزيادة بالمادة بيد الموجهين وعلما بان الاخصائين النفسين يعانون من العجز في المدارس ولكني لم استطيع اثبات ذللك لانه بيد الموجهين
واريد الغاء الندب والعمل كاخصائي نفسي فما العمل
وهل يوجد هناك طريقة اخري للحصول علي ميزانية المادة من حيث العجز والزيادة بعيدا عن الموجهين
وكل ما اريدة الخطوات القانونية لالغاء الندب الكلي من تدريس علم النفس
وسؤال اخر هل يحق لتوجية التربية النفسية اصلا من البداية ان يندبني ندبا كليا بدون اسباب

الندب إجراء مؤقت تجزيه جهة العمل لسد العجز ولصالح العمل
وينتهى الندب بمجرد سد العجز
وهذه مسؤولية الموجه المختص
والشكوى بدون دليل تزيد المشاكل وانصحك الابتعاد عنها

osamaabdsalam
06-10-2013, 11:47 AM
الاستاذ الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو من سيادتكم معرفة من له الحق في ندب المدرس من ادارة الى ادارة اخرى لسد العجز وهل له بدل سفر او انتقال وما هي شروط الندب خارج الادارة وهل يندب الاحدث كل عام اذا كانت الادارة المنتدب اليها المدرس بها عجز دائمـــــا
نرجو رفع المستند الدال على ترتيب الاقدمية
ولك مني خالص الشكر والتقدير

الموجه المختص هو الذى يقوم بندب المدرسين لسد العجز

محمدعواد
06-10-2013, 04:15 PM
اخى الكريم اناتعليم اساسى وتم تثبيتى بقرار515 معلم مساعد فى الأعدادى وعملت لمدة عامين ثم انتقلت من ادارة الأخرى وتم عملى بها عام وانا معلم مساعد اعدادى وقام الموجه بنقلى الى المرحلة الابتدائى فما العمل برجاء سرعة الرد

طه النجدي
06-10-2013, 10:27 PM
توجيه التربية النفسية مش راضي يلغي الندب بحجة ان مادة علم النفس بها عجز وللعلم المادة ليس بها عجز بل فائض بنسبة 35% من المعلمين لم يكتملو انصباتهم القانونية
وليه سؤال اخر كيف يمكن الحصول علي ميزانية مادة معينة من حيث العجز والزيادة بعيدا عن الموجهين

طه النجدي
07-10-2013, 10:02 PM
الندب إجراء مؤقت تجزيه جهة العمل لسد العجز ولصالح العمل
وينتهى الندب بمجرد سد العجز
وهذه مسؤولية الموجه المختص
والشكوى بدون دليل تزيد المشاكل وانصحك الابتعاد عنها

كيف يمكن الحصول علي ميزانية مادة معينه من حيث العجز والزيادة لكن بعيدا عن التوجيه
سمعت انه يمكن من خلال ادارة التنسيق بالادارة التعليمية فهل هذا صحيح وان كان غير صحيح فكيف يمكن الحصول علي ميزانية مادة من حيث العجز والزيادة

pepo2003
07-10-2013, 10:52 PM
أنا معلم أول ثانوى عام منتدب (جزئى )الى مدرسة تجارية لسد عجز 6 حصص على ثلاث أيام ولكنى فوجئت بإدارة المدرسة تعطينى يوميا حصتين احتياطى
سؤالى : هل كما سمعت من زملائى أن المنتدب ندب جزئى ليس له احتياطى ولا اشراف وان كان الأمر كذلك ما هو السند القانونى ... وشكرا

osamaabdsalam
08-10-2013, 07:43 AM
اخى الكريم اناتعليم اساسى وتم تثبيتى بقرار515 معلم مساعد فى الأعدادى وعملت لمدة عامين ثم انتقلت من ادارة الأخرى وتم عملى بها عام وانا معلم مساعد اعدادى وقام الموجه بنقلى الى المرحلة الابتدائى فما العمل برجاء سرعة الرد

من اختصاص الموجه ندب المعلم لسد العجز للمصلحة العامة

osamaabdsalam
08-10-2013, 07:45 AM
كيف يمكن الحصول علي ميزانية مادة معينه من حيث العجز والزيادة لكن بعيدا عن التوجيه
سمعت انه يمكن من خلال ادارة التنسيق بالادارة التعليمية فهل هذا صحيح وان كان غير صحيح فكيف يمكن الحصول علي ميزانية مادة من حيث العجز والزيادة

يمكنك الحصول على الميزانية من ادارة التنسيق بالطرق الودية

osamaabdsalam
08-10-2013, 07:50 AM
أنا معلم أول ثانوى عام منتدب (جزئى )الى مدرسة تجارية لسد عجز 6 حصص على ثلاث أيام ولكنى فوجئت بإدارة المدرسة تعطينى يوميا حصتين احتياطى
سؤالى : هل كما سمعت من زملائى أن المنتدب ندب جزئى ليس له احتياطى ولا اشراف وان كان الأمر كذلك ما هو السند القانونى ... وشكرا

الاحتياطى والاشراف سلطة ادارة المدرسة طبقا للمصلحة العامة
فإذا كان بالمدرسة عجز فى معلميها فلا غبار أن يأخذ المنتدب ولو ليوم واحد إحتياطى أو إشراف

جاسمينm
08-10-2013, 06:35 PM

انا مدرسة اولى لغة عربية تعيين 1/2/1999

واساسى مرتبى 417 جنيه فى 7/2013 وقبضت حافز الاثابة ( 165 جنيها )فى شهر 7 رغم انى قبضت

حافز الاثابة فى شهر 5 /2013 ( 185 جنيها) فوجدت الحافز قل 20 جنيه رغم انه مفروض يزيد فى شهر 7

ولما سألت السكرتيرة وهى جديدة قالت الحوافز مظبوطة رحت اراجعها فى الادارة قال لى الموظف انهم

بيخصموا ضرائب مكافأة الامتحانات القادمة من الان على مدار السنة بدلا من خصمها وقت المكافأة فى حين

اننا عندما نقارن مكافأة الامتحانات مع زملائنا فى الادارات الاخرى نجد اننا اقل منهم فى المكافاة مع اننا نفس

التعيين ولما نقول للموظف المختص يقول لنا مالناش دعوة بالادارات الاخرى احنا بنختلف عنهم

سؤالى هنا هل يجوز خصم ضرائب مكافأة الامتحانات من الان على مدار السنة كاملة ؟ وهل ده قانونى اصلا ؟

وهل يا ترى حافز الاثابة (165 جنيها ) مظبوط ؟ ولو ليس مظبوطا يبقى كااااااااام ؟؟؟؟؟؟؟

والنقص فى الحافز للعديد من المدرسين وليس لى فقط وكله ناقص 20 جنيها فى حين ان الكل زاد فى

المدارس الاخرى

فلمن نتقدم بالشكوى عن الماليات خصوصا ان فى زملاء لنا عندما انتقلوا من ادارتنا الى ادارة اخرى وجدوا

ان مرتباتهم كان فيها اخطاء وردوا لهم فارق مرتب يصل الى 40 جنيه فكيف نعرف أن مرتباتنا مظبوطة خاصة

فكيف نعرف لو كانت مرتباتنا مظبوطة والا بها اخطاء ؟

وما الجهة المختصة التى نشتكى اليها ؟

وان الموظف بيزعق فى كل من يحاول ان يبحث عن حقه ويعرف مفردات مرتبه ولا يعطيها لنا

adel farid
08-10-2013, 08:37 PM
رجاء خاص من السيد المستشار القانوني أو من أى زميل عنده صورة ضوئية مختومة من نص فتوى تفسير القانون 155 لسنة 2007 وذلك لاعطائها لشئون العاملين بالمدرسة كسند قانوني والخاص بترتيب الاقدمية

waiter2
09-10-2013, 01:11 PM
السلام عليكم استاذنا
- نصاب الفصل العادى فى تدريس مادة التاريخ باولى ثانوى عام هو 4 حصص فقط / فهنا السوال اذا انا كنت بدرس فصل اولى ثانوى ايضا فائقين فيحسب بعدد 8 حصص ام يحسب ب4 حصص فقط زى الفصول العادية؟
وشكرا

Super One
09-10-2013, 07:50 PM
السلام عليكم، مدرس على الدرجة الثالثة يريد التحويل والعمل كادارى كم سينقص مرتبه لو كان بيقبض 700 جنيه مثلا وهل هيشتغل على نفس الدرجة بالمؤهل العالى ام سوف يكون هناك تغيير وجزاكم الله خيرا

osamaabdsalam
09-10-2013, 09:05 PM

انا مدرسة اولى لغة عربية تعيين 1/2/1999

واساسى مرتبى 417 جنيه فى 7/2013 وقبضت حافز الاثابة ( 165 جنيها )فى شهر 7 رغم انى قبضت

حافز الاثابة فى شهر 5 /2013 ( 185 جنيها) فوجدت الحافز قل 20 جنيه رغم انه مفروض يزيد فى شهر 7

ولما سألت السكرتيرة وهى جديدة قالت الحوافز مظبوطة رحت اراجعها فى الادارة قال لى الموظف انهم

بيخصموا ضرائب مكافأة الامتحانات القادمة من الان على مدار السنة بدلا من خصمها وقت المكافأة فى حين

اننا عندما نقارن مكافأة الامتحانات مع زملائنا فى الادارات الاخرى نجد اننا اقل منهم فى المكافاة مع اننا نفس

التعيين ولما نقول للموظف المختص يقول لنا مالناش دعوة بالادارات الاخرى احنا بنختلف عنهم

سؤالى هنا هل يجوز خصم ضرائب مكافأة الامتحانات من الان على مدار السنة كاملة ؟ وهل ده قانونى اصلا ؟

وهل يا ترى حافز الاثابة (165 جنيها ) مظبوط ؟ ولو ليس مظبوطا يبقى كااااااااام ؟؟؟؟؟؟؟

والنقص فى الحافز للعديد من المدرسين وليس لى فقط وكله ناقص 20 جنيها فى حين ان الكل زاد فى

المدارس الاخرى

فلمن نتقدم بالشكوى عن الماليات خصوصا ان فى زملاء لنا عندما انتقلوا من ادارتنا الى ادارة اخرى وجدوا

ان مرتباتهم كان فيها اخطاء وردوا لهم فارق مرتب يصل الى 40 جنيه فكيف نعرف أن مرتباتنا مظبوطة خاصة

فكيف نعرف لو كانت مرتباتنا مظبوطة والا بها اخطاء ؟

وما الجهة المختصة التى نشتكى اليها ؟

وان الموظف بيزعق فى كل من يحاول ان يبحث عن حقه ويعرف مفردات مرتبه ولا يعطيها لنا

أولا : لايجوز خصم ضرايب من مبالغ لم تحدد بعد
ثانيا : من حق أى موظف الاستفسار عن صحة أى شىء يختص بمرتبه وحوافزه وغير ذلك
ومن حقه أن يلجأ لآى جهة لمعرفة ذلك سواء بالطرق الودية أو الرسمية

osamaabdsalam
09-10-2013, 09:07 PM
رجاء خاص من السيد المستشار القانوني أو من أى زميل عنده صورة ضوئية مختومة من نص فتوى تفسير القانون 155 لسنة 2007 وذلك لاعطائها لشئون العاملين بالمدرسة كسند قانوني والخاص بترتيب الاقدمية

سيوافيك من لديه طلبك قريبا إن شاء الله

osamaabdsalam
09-10-2013, 09:22 PM
السلام عليكم استاذنا
- نصاب الفصل العادى فى تدريس مادة التاريخ باولى ثانوى عام هو 4 حصص فقط / فهنا السوال اذا انا كنت بدرس فصل اولى ثانوى ايضا فائقين فيحسب بعدد 8 حصص ام يحسب ب4 حصص فقط زى الفصول العادية؟
وشكرا

هناك فرق بين النصاب القانونى وبين عدد الحصص المسندة طبقا للعجز والزيادة

osamaabdsalam
09-10-2013, 09:28 PM
السلام عليكم، مدرس على الدرجة الثالثة يريد التحويل والعمل كادارى كم سينقص مرتبه لو كان بيقبض 700 جنيه مثلا وهل هيشتغل على نفس الدرجة بالمؤهل العالى ام سوف يكون هناك تغيير وجزاكم الله خيرا

التحويل الى العمل الادارى من شان التوجيه المختص
أما التعيين بعد التسوية بالمؤهل العالى فيعتبر تعيين جديد ولكن لاقل مرتبه

الخورازمى
10-10-2013, 12:47 PM
لى أخ يعمل أخصائى أول مكتبات أ و مسند اليه عدد 14 حصة مكتبة وتريد مديرة المدرسة أن تسند أليه يوم خاص بأمن المدرسة على البوابة وعندم رفض حولته الى الشئون القانونية بالرغم من أن هناك قرار وزارى رقم 313 يتضمن على أنه لايجوز أسناد الحصص الاحتياطى والريادة الى أخصائى المكتبة
فما موقفه القانونى من اسناد الامن اليه

osamaabdsalam
11-10-2013, 10:35 AM
لى أخ يعمل أخصائى أول مكتبات أ و مسند اليه عدد 14 حصة مكتبة وتريد مديرة المدرسة أن تسند أليه يوم خاص بأمن المدرسة على البوابة وعندم رفض حولته الى الشئون القانونية بالرغم من أن هناك قرار وزارى رقم 313 يتضمن على أنه لايجوز أسناد الحصص الاحتياطى والريادة الى أخصائى المكتبة
فما موقفه القانونى من اسناد الامن اليه

يجوز لمن أسند إليه عمل شاق أو مخالف أن يتظلم
ولا يجوز له أن يرفض العمل المكلف له من جانب رئيسه فى العمل سيما إذا كان هذا العمل من قبيل المصلحة العامة
فمن الواجب على أخيك أن يقبل العمل المكلف به أيا كان ثم بعد ذلك يتظلم حيث ان التظلم مكفول لمن وقع عليه الظلم
فلو ترك الموظف يحتار العمل يقبله أو يرفضه كيف يشاء لسادت الفوضى وتعطل العمل

فانصح أخيك أن ينصاع لأمر مديرة ويقبله فورا حتى لاينسب إليه بتعطيل العمل ويجازى بعقوبة على ما اقترفته يداه يقبل وله حرية التظلم

alostaz777
12-10-2013, 04:02 PM
اخى الكريم / كل عام وحضرتك بخير
هل يوجد قرار وزاري أو نشرة ادارية توضح وتوصف طبيعة عمل ( عامل العهدة ) بالمدرسة ؟
لانى بالفعل تعبت كثيرا في البحث عن أي شئ يفيد ذلك ولم أجد .
أرجو من حضرتك الافادة عن توصيف لطبيعة عمله بالتفصيل من حيث الحضور والانصراف والتواجد بالمدرسة وماهية سجل النوباتجية والسهر والمبيت بالمدرسه من عدمه وهل يجوز قيامه بأعمال النظافة مع بقية العمال أم لا ؟
علما بأنه يمارس أعمال البيع في المدرسة أسوة بالعمال في المدارس .
أريد توصيف كامل لتكليفه به والزامه بكل اختصاصاته
ولكم خالص الشكر والتقدير

kokomarmar
12-10-2013, 08:09 PM
لو سمحت لاحظت ان كل ردود حضرتك عن الانتدابات لمدارس اخرى لسد العجز ان كل حاجة فى ايد الموجة المختص
طب لو الموجة المختص لية فى الكوسة والمحسوبيات يبقى الحل اية
خلاص نبقى لعبة فى ايد الموجة والا اية؟
ارجو الرد علشان انا زهقت خلاص من التوجية

elradwan012
12-10-2013, 11:11 PM
استاذنا الفاضل
انا عايز اتعين مدرس فى مدرسة وقد حصلت على مؤهلات كثيرة ولكن الى الان لم احصل على فرصة عمل
هل من الممكن رفع دعوة فى القضاء الادارى ضد المسئولين واذا كسبت هذة الدعوة ممكن ان يتم تنفيذ الحكم ام لا يمكن
برجاء توضيح الصورة لى
اريد تليفون حضرتك ضرورى
وشكراااااااااااااااااااااااااا

المؤهلات الاتية
- حاصل على الدبلوم الخاص ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2008 م ـ تقدير جيد جداً.
- حاصل على الدبلوم المهني ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2007 م ــ تقدير ممتاز .
- حاصل على ليسانس آداب وتربية ــ شعبة التاريخ ــ عام 2004 م ــ تقدير جيد .
- دورة الحاسب الالى من وزارة القوى العاملة بتقدير جيد جداً.
- دورة الا نترنت لطلاب الدراسات العليا جامة طنطا
- دورة فى مجال التنمية البشرية (طرق التواصل الفعال)
ولكم جزيل الشكر

الاسم / أحمد ابراهيم عبد العال رضوان

الموبايل : 01228740904

osamaabdsalam
13-10-2013, 09:21 AM
اخى الكريم / كل عام وحضرتك بخير
هل يوجد قرار وزاري أو نشرة ادارية توضح وتوصف طبيعة عمل ( عامل العهدة ) بالمدرسة ؟
لانى بالفعل تعبت كثيرا في البحث عن أي شئ يفيد ذلك ولم أجد .
أرجو من حضرتك الافادة عن توصيف لطبيعة عمله بالتفصيل من حيث الحضور والانصراف والتواجد بالمدرسة وماهية سجل النوباتجية والسهر والمبيت بالمدرسه من عدمه وهل يجوز قيامه بأعمال النظافة مع بقية العمال أم لا ؟
علما بأنه يمارس أعمال البيع في المدرسة أسوة بالعمال في المدارس .
أريد توصيف كامل لتكليفه به والزامه بكل اختصاصاته
ولكم خالص الشكر والتقدير

عامل العهدة بالمدرسة
أولا : مسؤول عن عهدته مسئولية كاملة من عجز أو تلف وما شابه ذلك
ثانيا : يقوم بالعمل الذى تكلفه به إدارة المرسة طبقا للمصلحة العامة من حيث الحضور والانصراف والمبيت وأعمال النظافة وما شابه ذلك

elradwan012
13-10-2013, 01:03 PM
استاذنا الفاضل
انا عايز اتعين مدرس فى مدرسة وقد حصلت على مؤهلات كثيرة ولكن الى الان لم احصل على فرصة عمل
هل من الممكن رفع دعوة فى القضاء الادارى ضد المسئولين واذا كسبت هذة الدعوة ممكن ان يتم تنفيذ الحكم ام لا يمكن
برجاء توضيح الصورة لى
اريد تليفون حضرتك ضرورى

المؤهلات الاتية
- حاصل على الدبلوم الخاص ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2008 م ـ تقدير جيد جداً.
- حاصل على الدبلوم المهني ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2007 م ــ تقدير ممتاز .
ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
13-10-2013, 07:55 PM
لو سمحت لاحظت ان كل ردود حضرتك عن الانتدابات لمدارس اخرى لسد العجز ان كل حاجة فى ايد الموجة المختص
طب لو الموجة المختص لية فى الكوسة والمحسوبيات يبقى الحل اية
خلاص نبقى لعبة فى ايد الموجة والا اية؟
ارجو الرد علشان انا زهقت خلاص من التوجية

الانتدابات فى أعلبها لسد العجز
والموجه المختص لديه ميزانية المدارس من حيث العجز والزيادة
ومطلوب منه أن يراعى ذلك
ومن حيث إنه وطبقا للقاعدة القانونية " إنه من يملك سلطة التصرف يتحمل عبء المسئولية
وبناء عليه
فاذا خرج الموجه عن المألوف والمصلحة العامة وكانت الكوسة والمحسوبية ديدنه فسوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
13-10-2013, 08:04 PM
استاذنا الفاضل
برجاء توضيح الصورة لى
اريد تليفون حضرتك ضرورى

المؤهلات الاتية
ولكم جزيل الشكر

المحاكم فى هذا الموضوع لاتفيد
عليك بخطوتين
أولهما : تحين فرصة الاعلان لطلب مدرسين حيث ان مؤهلاتك مطلوبة جدا للتدريس
ثانيهما : لاتهدأ فطالب الجهات المختصة مثل المحافظ والوزير
فما ضاع حق وراءه مطالب

kokomarmar
13-10-2013, 08:58 PM
طب يعنى الواحد يشتكية لمين لو ظلمة
انا فى مدرستى فوجئت بة ينتدب 5 من تخصصى للمدرسة من مدارس اخرى وبيحاول يخرجنى انا بحجت انى بقيت فجاة زيادة يعنى اعمل اية؟؟

ahmedmon54
13-10-2013, 10:37 PM
مقدمه لسيادتكم الأستاذ / أحمد مختار فهيم محمد مدرس مادة الدراسات الأجتماعية بمدرسة أحمد لطفى السيد التجريبية للغات e أكتب هذه الشكوى و التظلم من أستخفاف توجيه مادة الدراسات الأجتماعية و القائمين عليه بوضع المدرسين و ايضاً المصلحة العامة للطلاب حيث أننى تقدمت لهم بطلب لنقلى إلى مدرسة النور للمكفوفين حيث أننى أحمل الشهادات التى تؤهلنى للعمل بتلك المدرسة و بعد أن علمت من إدارة مدرسة المكفوفين و إدارة التربية الخاصة و حيث اننى كنت على أتصال دائم بهم بسبب مجال دراستى فى التربية الخاصة أن هناك متسع فى المدرسة لمدرس جغرافيا و دراسات أعدادى و أن النصاب يسمح فى المدرسة بذلك و بعد أن أخذت موافقة كتابية من إدارة التربية الخاصة و تزكيه منهم قوية حيث أنهم يعلمون جيداً بأننى أكمل دراستى فى مجال التدريس لذوى الأحتياجات الخاصة و معى دراسات عليا فى هذا المجال كما أننى أخذت موافقة كتابية من توجيه الدراسات الأجتماعية منذ شهر 10/2012 و تلك الموافقة أتت على ان يكون النقل من بداية عام 2013/2014 و قد جددت طلبى إلى توجيه الدراسات الأجتماعية فى شهر يونيه 2013 م مقدماً صورة من كافة الشهادات ( دبلومات عامة و خاصة فى التربية الخاصة من جامعة قناة السويس و عين شمس ) و كذلك صور من طلب علية تزكية إدارة التربية الخاصة نظراً للكفاءة و الدراسة و ليس لأى سبب أخر و كذلك صورة من موافقة التوجيه السابقة و صور شهاداتى ، و لكنهم على الرغم من كل ذلك لم يوفوا بوعدهم السابق بل و أكثر من ذلك أنهم ارسلوا أستاذ فاضل أخر لا أقلل من شأنه و لكن لا أجد هناك أى سبب يجعلهم يتخطوا طلبى و يقبلوا طلب الأستاذ عبود حيث أنه دفعة 1981 و تخصص جغرافيا حيث أن المنطق و العقل أن يأخذوا بالأسباب و يضعوا نصب أعينهم المصلحة العامة و مصلحة العملية التعليمية و تشجيع و مساعدة كوادر جديدة تصعد بالعملية التعليمية لا المصالح الشخصية و المجاملات و العلاقات الخاصة .
و قد ذهبت إليهم فى مقر التوجيه بعد صدور النشرة التى لم أجد أسمى بها لإراجعهم و لكننى فوجئت بهم يرفضون نقلى وتقول لى الأستاذة رتيبة إن طلب نقلك أتنسى و يقول الأستاذ على العسرة و الأستاذة رتيبه و هم موجهين أوائل " أن هذا الطلب ليس من حقق و عاوز تشتكى أشتكى و لو ليك حق ما تسيبهوش " .
و أخيراً و حتى لا اطيل على حضراتكم لا استطيع أن أصف لكم مدى الأحباط الذى أصابنى من ما فعله التوجيه معى و اتمنى أن أجد فى صدركم متسع للتحقيق فى هذا الموضوع الذى لا يمسنى فقط بل يمس فئة أخرى قد تكون عاجزة عن الشكوى و كلنا نرجوا الإنصاف و تصحيح الأوضاع.
وفقكم الله لما فيه الخير
ملحوظة مرفق طيه صور من الشهادات والمرفقات
مقدم الشكوى
أحمد مختار فهيم محمد
معلم أول أ دراسات اجتماعية تخصص جغرافيا
أحمد لطفى السيد التجريبية للغات e
قرار تعيين 15/11/2005
ت / 01224626063
العنوان / مبارك 1ب عمارة 2 أ شقة 12

ahmedmon54
13-10-2013, 10:40 PM
مقدمه لسيادتكم الأستاذ / أحمد مختار فهيم محمد مدرس مادة الدراسات الأجتماعية بمدرسة أحمد لطفى السيد التجريبية للغات e أكتب هذه الشكوى و التظلم من أستخفاف توجيه مادة الدراسات الأجتماعية و القائمين عليه بوضع المدرسين و ايضاً المصلحة العامة للطلاب حيث أننى تقدمت لهم بطلب لنقلى إلى مدرسة النور للمكفوفين حيث أننى أحمل الشهادات التى تؤهلنى للعمل بتلك المدرسة و بعد أن علمت من إدارة مدرسة المكفوفين و إدارة التربية الخاصة و حيث اننى كنت على أتصال دائم بهم بسبب مجال دراستى فى التربية الخاصة أن هناك متسع فى المدرسة لمدرس جغرافيا و دراسات أعدادى و أن النصاب يسمح فى المدرسة بذلك و بعد أن أخذت موافقة كتابية من إدارة التربية الخاصة و تزكيه منهم قوية حيث أنهم يعلمون جيداً بأننى أكمل دراستى فى مجال التدريس لذوى الأحتياجات الخاصة و معى دراسات عليا فى هذا المجال كما أننى أخذت موافقة كتابية من توجيه الدراسات الأجتماعية منذ شهر 10/2012 و تلك الموافقة أتت على ان يكون النقل من بداية عام 2013/2014 و قد جددت طلبى إلى توجيه الدراسات الأجتماعية فى شهر يونيه 2013 م مقدماً صورة من كافة الشهادات ( دبلومات عامة و خاصة فى التربية الخاصة من جامعة قناة السويس و عين شمس ) و كذلك صور من طلب علية تزكية إدارة التربية الخاصة نظراً للكفاءة و الدراسة و ليس لأى سبب أخر و كذلك صورة من موافقة التوجيه السابقة و صور شهاداتى ، و لكنهم على الرغم من كل ذلك لم يوفوا بوعدهم السابق بل و أكثر من ذلك أنهم ارسلوا أستاذ فاضل أخر لا أقلل من شأنه و لكن لا أجد هناك أى سبب يجعلهم يتخطوا طلبى و يقبلوا طلب الأستاذ عبود حيث أنه دفعة 1981 و تخصص جغرافيا حيث أن المنطق و العقل أن يأخذوا بالأسباب و يضعوا نصب أعينهم المصلحة العامة و مصلحة العملية التعليمية و تشجيع و مساعدة كوادر جديدة تصعد بالعملية التعليمية لا المصالح الشخصية و المجاملات و العلاقات الخاصة .
و قد ذهبت إليهم فى مقر التوجيه بعد صدور النشرة التى لم أجد أسمى بها لإراجعهم و لكننى فوجئت بهم يرفضون نقلى وتقول لى الأستاذة رتيبة إن طلب نقلك أتنسى و يقول الأستاذ على العسرة و الأستاذة رتيبه و هم موجهين أوائل " أن هذا الطلب ليس من حقق و عاوز تشتكى أشتكى و لو ليك حق ما تسيبهوش " .
و أخيراً و حتى لا اطيل على حضراتكم لا استطيع أن أصف لكم مدى الأحباط الذى أصابنى من ما فعله التوجيه معى و اتمنى أن أجد فى صدركم متسع للتحقيق فى هذا الموضوع الذى لا يمسنى فقط بل يمس فئة أخرى قد تكون عاجزة عن الشكوى و كلنا نرجوا الإنصاف و تصحيح الأوضاع.
أرجو أفادتى ما اذا كان هناك نشرات تؤيد موقفى و تثبت حقى فى ذلك

مقدم الشكوى
أحمد مختار فهيم محمد
قرار تعيين 15/11/2005
ت / 01224626063

مصطفى محمود هاشم
14-10-2013, 02:48 AM
الاخ الزميل تم تعيينى كمدير لاحدى المدارس الابتدائية وعندما وصلت الى المدرسة فى اول يوم من عملى كمدير وجدت اشخاص متسلطين منهم واحد يعمل مشرف نشاط يتدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى ادارة المدرسة ويدعى انه لا يهمه مدير ولا غيرة وعلمت انه قد تسبب فى جزاءات للمديرين السابقين بلاضافة الى الفاظة النابيه مع اعضاء الهيئه وانا مازلت قليل خبرة فى هذا المجال فماذا افعل مع العلم ان سعبة من المعلمات تقدمن بشكوى الى الادارة والمديرية والرقابة الادارية وجارى التحقيق وذالك قبل وصلى الى المدرسة
جزاكم الله خيرا

ادكاوى
14-10-2013, 07:42 AM
السلام عليكم...
أستاذى الفاضل/أنا معلم أول، جائنى خطاب ندب ثلاثة أيام (منفصلين) إلى مدرسة أخرى فى احدى قرى المركز - علما بأن الإدارة أصلا لايوجد بها عجز بل زيادة ولكن فى سوء توزيع - فوقعت على الخطاب برفض التنفيذ وطالبت بإحالتى للشئون القانونية لأن القرار لم يراعى قواعد الندب - حيث يوجد زملاء أحدث منى ولم يكتمل نصابهم - علما بأنه ليس هناك فى الإدارة زميل مكتمل النصاب فى مادة تخصصى - بالإضافة إلى زميلة أحدث منى تسكن بجوار المدرسة المراد سد العجز فيها - لكنها ترفض العمل فيها ، حاولت انهاء الأمر مع التوجيه بشكل ودى ولكن دون جدوى
*أريد أن استفسر من سيادتكم عن بعض الأمور:
1) هل تنتهى المشكلة بمجرد مجازاتى لعدم التنفيذ ، واستطيع بعد ذلك التوقيع فى الدفتر فى الأيام الثلاثة؟
2) هل يجوز توكيل محامى أمام النيابة الإدارية أم لا؟
برجاء الإفادة _ وآسف للإطالة

osamaabdsalam
14-10-2013, 09:41 AM
طب يعنى الواحد يشتكية لمين لو ظلمة
انا فى مدرستى فوجئت بة ينتدب 5 من تخصصى للمدرسة من مدارس اخرى وبيحاول يخرجنى انا بحجت انى بقيت فجاة زيادة يعنى اعمل اية؟؟

أمامك أمران تجاه هذا الموجه الذى لايخاف الله :
أولهما الطريق الودى واصلاح ذات البين
ثانيهما : أمامك كل الجهات العليا لردعه وشكواه فلو ترك أمثاله يعيثون فى الارض فسادا وظلما لعمت البلوى

osamaabdsalam
14-10-2013, 09:48 AM
وفقكم الله لما فيه الخير
مقدم الشكوى
أحمد مختار فهيم محمد
قرار تعيين 15/11/2005
ت / 01224626063

لقد نصحتك الاستاذة رتيبة بقولها :
" اللى ليه حق ما يسبهوش "
فالشكوى مكفولة للكافية
يوجد المحافظ والوزير وغيرهما

osamaabdsalam
14-10-2013, 09:54 AM
الاخ الزميل تم تعيينى كمدير لاحدى المدارس الابتدائية وعندما وصلت الى المدرسة فى اول يوم من عملى كمدير وجدت اشخاص متسلطين منهم واحد يعمل مشرف نشاط يتدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى ادارة المدرسة ويدعى انه لا يهمه مدير ولا غيرة وعلمت انه قد تسبب فى جزاءات للمديرين السابقين بلاضافة الى الفاظة النابيه مع اعضاء الهيئه وانا مازلت قليل خبرة فى هذا المجال فماذا افعل مع العلم ان سعبة من المعلمات تقدمن بشكوى الى الادارة والمديرية والرقابة الادارية وجارى التحقيق وذالك قبل وصلى الى المدرسة
جزاكم الله خيرا

المتسلطون فى المدارس ما أكثرهم !!!!!!
يتدخلون فى كل كبيرة وصغيرة وخاصة مع المديرين الذين ليس لهم خبرة

الحل
علاج هذه الموضوعات وأمثالهم بالصبر والحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن

osamaabdsalam
14-10-2013, 10:02 AM
السلام عليكم...
أستاذى الفاضل/أنا معلم أول، جائنى خطاب ندب ثلاثة أيام (منفصلين) إلى مدرسة أخرى فى احدى قرى المركز - علما بأن الإدارة أصلا لايوجد بها عجز بل زيادة ولكن فى سوء توزيع - فوقعت على الخطاب برفض التنفيذ وطالبت بإحالتى للشئون القانونية لأن القرار لم يراعى قواعد الندب - حيث يوجد زملاء أحدث منى ولم يكتمل نصابهم - علما بأنه ليس هناك فى الإدارة زميل مكتمل النصاب فى مادة تخصصى - بالإضافة إلى زميلة أحدث منى تسكن بجوار المدرسة المراد سد العجز فيها - لكنها ترفض العمل فيها ، حاولت انهاء الأمر مع التوجيه بشكل ودى ولكن دون جدوى
*أريد أن استفسر من سيادتكم عن بعض الأمور:
1) هل تنتهى المشكلة بمجرد مجازاتى لعدم التنفيذ ، واستطيع بعد ذلك التوقيع فى الدفتر فى الأيام الثلاثة؟
2) هل يجوز توكيل محامى أمام النيابة الإدارية أم لا؟
برجاء الإفادة _ وآسف للإطالة

يمكن للتوجيه ألا ينهى المشكلة ويلزمك بالتنفيذ إذا كان هناك عجز لابد من علاجه
أما إذا كان هناك سوء توزيع فسوف يجازى الموجه
ولاتوجد قضية حتى يتدخل المحامى فيها إلا إذا كان بصفة ودية

kokomarmar
14-10-2013, 12:54 PM
أمامك أمران تجاه هذا الموجه الذى لايخاف الله :
أولهما الطريق الودى واصلاح ذات البين
ثانيهما : أمامك كل الجهات العليا لردعه وشكواه فلو ترك أمثاله يعيثون فى الارض فسادا وظلما لعمت البلوى
ارجو افادتى اية هى الجهات العليا الى اوجة لها الشكوى

هانى كامل3
14-10-2013, 01:02 PM
كــــل عـــــام وانتــــــم بخــــير بمناسبـــــه عيــــد الاضحــــي المبــــارك اعـــاده اللـــه علينـــا وعليكــــم بالخيــــر واليمـــن والبركــــات

osamaabdsalam
14-10-2013, 03:28 PM
ارجو افادتى اية هى الجهات العليا الى اوجة لها الشكوى

يوجد المحافظ والوزير

osamaabdsalam
14-10-2013, 03:30 PM
كــــل عـــــام وانتــــــم بخــــير بمناسبـــــه عيــــد الاضحــــي المبــــارك اعـــاده اللـــه علينـــا وعليكــــم بالخيــــر واليمـــن والبركــــات

أشكركم على تهنئتكم الطيبة
وكل عام وأنتم إلى الله أقرب

محجدى
17-10-2013, 07:24 AM
لم يزيد راتبى فى شهر يوليو الماضى برفع المتغير علما انه زاد لزملائى ولهم نفس الاساسى شكيت للسكرتير زاد فى اغسطس كيف استعيد ما لم احصل عليه فى يوليو ؟؟ وجزاكم الله خيرا

RED EAGLE
17-10-2013, 07:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام و أنتم بخير
لدى سؤالين أرجو معرفة الرد الرسمى و القانونى لهما إن أمكن و بارك الله فيك
أولا : أرجو معرفة النصاب القانونى ( عدد الحصص ) للمعلم المعاق
فالتوجية قد أعطانى 20 حصة و فعليا لأ أتحمل كل هذا العدد من الحصص صحيا و عندما إعترضت قال لى أين القرار بعدد الحصص المقررة لكم ؟؟؟؟؟؟ مع العلم بعدم وجود عجز فى المعلمين داخل المدرسة فى نفس المادة و لكنها مجاملة لمعلمين يرفضون أخذ أكثر من فصل واحد فقط ( 4 حصص ) بحجة أنهم وكلاء و يحملون مسمى معلم خبير فى حين أنى الأحدث و أحمل مسمى معلم
ثانيا : أرجو معرفة هل يجوز قانونا أن أغادر المدرسة قبل الموعد الرسمى للخروج بربع ساعة
أو نصف ساعة ؟حتى لا أخرج من المدرسة فى نفس موعد خروج الطلاب لأن ذلك يعد تعبا شديدا لى بسبب أعاقتى
و شكرا لك أخى الكريم

إن أمكن أرجو إرفاق القرارات الخاصة بإجابة هذين الشؤالين أو فقرات و مواد القانون التى تدعمهما و لك جزيل الشكر

osamaabdsalam
17-10-2013, 05:13 PM
لم يزيد راتبى فى شهر يوليو الماضى برفع المتغير علما انه زاد لزملائى ولهم نفس الاساسى شكيت للسكرتير زاد فى اغسطس كيف استعيد ما لم احصل عليه فى يوليو ؟؟ وجزاكم الله خيرا

قدم طلبا كتابيا لجهة عملك

osamaabdsalam
17-10-2013, 05:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام و أنتم بخير
لدى سؤالين أرجو معرفة الرد الرسمى و القانونى لهما إن أمكن و بارك الله فيك
أولا : أرجو معرفة النصاب القانونى ( عدد الحصص ) للمعلم المعاق
فالتوجية قد أعطانى 20 حصة و فعليا لأ أتحمل كل هذا العدد من الحصص صحيا و عندما إعترضت قال لى أين القرار بعدد الحصص المقررة لكم ؟؟؟؟؟؟ مع العلم بعدم وجود عجز فى المعلمين داخل المدرسة فى نفس المادة و لكنها مجاملة لمعلمين يرفضون أخذ أكثر من فصل واحد فقط ( 4 حصص ) بحجة أنهم وكلاء و يحملون مسمى معلم خبير فى حين أنى الأحدث و أحمل مسمى معلم
ثانيا : أرجو معرفة هل يجوز قانونا أن أغادر المدرسة قبل الموعد الرسمى للخروج بربع ساعة
أو نصف ساعة ؟حتى لا أخرج من المدرسة فى نفس موعد خروج الطلاب لأن ذلك يعد تعبا شديدا لى بسبب أعاقتى
و شكرا لك أخى الكريم

إن أمكن أرجو إرفاق القرارات الخاصة بإجابة هذين الشؤالين أو فقرات و مواد القانون التى تدعمهما و لك جزيل الشكر

يقل نصاب المعلم المعاق فى احدى حالتين :
1- صدور قرار طبى من القومسيون يقضى بعمل مخفف
2- وجود زيادة فى عدد المعلمين وفى هذه الحالة يمكن لمدير المدرسة أن يعطيه عمل مخفف
ثانيا :
يمكن لمدير المدرسة وتحت مسئوليته الخاصة أن يسمح للمعاق بالخروج قبل المواعيد نظرا لظروفه وبشرط عدم وجود حصص أخيرة

احمدمصطفى2010
17-10-2013, 09:52 PM
انا مدرس علوم جالى جواب ندب كلى من التوجيه من مدرستى الى مدرسة اخرى والمدير مش عايز يخلى طرفى الا بعد المدرس الجديد ما يستلم مكانى 0000000 أعمل ايه ارجو لرد سريعا

مهاجرة2
18-10-2013, 12:08 AM
اخى الفاضل
انا اعمل موجه اولى اداره فى توجيه فنى وعندى احدى الموجهات لا تعمل وتعتمد على الاتصال بالمعلمين ليوقعو لها وهى انتداب واريد الغاء ندبها بناء على وثائق قانونيه لانها من النوع الذى يقوم بكتابه مذكرات فى الشؤن القانونيه ولها علاقات جيده جدااااااااااااااااا فى النيابه الاداريه واريد ان يكون الوضع قانونى فماذا افعل
ولك جزيل الشكر

osamaabdsalam
18-10-2013, 09:09 PM
انا مدرس علوم جالى جواب ندب كلى من التوجيه من مدرستى الى مدرسة اخرى والمدير مش عايز يخلى طرفى الا بعد المدرس الجديد ما يستلم مكانى 0000000 أعمل ايه ارجو لرد سريعا

المدير على حق بشرطين :
1- أن يكون لديه عجز
2- أن يكون قد أخطر التوجيه بذلك العجز

osamaabdsalam
18-10-2013, 09:17 PM
اخى الفاضل
انا اعمل موجه اولى اداره فى توجيه فنى وعندى احدى الموجهات لا تعمل وتعتمد على الاتصال بالمعلمين ليوقعو لها وهى انتداب واريد الغاء ندبها بناء على وثائق قانونيه لانها من النوع الذى يقوم بكتابه مذكرات فى الشؤن القانونيه ولها علاقات جيده جدااااااااااااااااا فى النيابه الاداريه واريد ان يكون الوضع قانونى فماذا افعل
ولك جزيل الشكر

من السهل جدا إلغاء ندبها وتوقيع الجزاء الرادع عليها
وعليك إثبات أنها تتصل بالمعلمين ليوقعوا إليها
تقولين أنك موحهة أولى
والمفروض أن معك خطوط سير الموجهين التابعين لك وعليك أن تفاجئيها

طه السعدني
18-10-2013, 11:03 PM
السلام عليكم
صدر قرار من الشئون القانونية بحفظ شكوى تقدم بها زميل ضد إدارة المدرسة ورفض مدير المدرسة إطلاعه عليها أو أخذ صورة منها بحجة إنه غير قانوني وطالما حفظت مش مهم يوقع عليها بالعلم
فهل من حقه الحصول على صورة من قرار الشئون القانونية ؟" و كيف ؟ و ما هي مدة الطعن على القرار ؟

محجدى
19-10-2013, 06:18 AM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

osamaabdsalam
19-10-2013, 08:05 PM
السلام عليكم
صدر قرار من الشئون القانونية بحفظ شكوى تقدم بها زميل ضد إدارة المدرسة ورفض مدير المدرسة إطلاعه عليها أو أخذ صورة منها بحجة إنه غير قانوني وطالما حفظت مش مهم يوقع عليها بالعلم
فهل من حقه الحصول على صورة من قرار الشئون القانونية ؟" و كيف ؟ و ما هي مدة الطعن على القرار ؟

مادام القرار الصادر بحفظ الشكوى موجها إلى ادارة المدرسة فليس لمقدم الشكوى أن يتطلع عليها لأنها وعلى مايبدو مفتقدة ومنعدمة الأدلة على الادانة
وكل ما يفعله مقدم الشكوى فى هذه الحالة أن يقدم شكوى جديدة فيها الأدلة الثابتة لصحة ما يدعيه
وانصح زميلك
إن الشكاوى الكيدية التى تفتقد الأدلة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية والجزاء الرادع

osamaabdsalam
19-10-2013, 08:06 PM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وأشكر لك تواصلك الكريم

ابراهيم ابوضلع
21-10-2013, 01:28 AM
السلام عليكم مشكلتي باختصار اني جالي 10 ايام جزاء خصم و بعدين قدمت تظلم و اتخفضت ل 5 ايام خصم لكن السكرتيرة كانت خصمت ال 10 ايام و الحوافز بتاعت الشهر و جيت اسأل قالولي انهم هيردولي ال 5 ايام فقط انما الحوافز مش هتترد تاني لان اتحسبلي 5 ايام جزاء
السؤال : هل الحوافز تتخصم بردو في حالة ال 5 ايام جزاء ؟؟؟
ارجو الرد و شكرا اخوتي

adel_milad
21-10-2013, 09:05 AM
سيدي اريد معرفة القوانين الخاصة بمواعيد حضور وانصراف المعلمين؟
وهل حقيقي انه تم الغاء دفتر التأخير

مسترخالد27
21-10-2013, 10:23 AM
السلام عليكم
ارغب يا اخى فى الاستفسار عن هذا الموضوع
كيفيه احتساب الاقدميه للمعلمين الجدد
حيث اننى معلم مساعد بتاريخ 15/3/2008 وعملت قبلها معلم بالتعاقد 16/10/2007 وتم تعيينى على درجه بتاريخ 14/2/2011
قرار رقم 53
عند النقل الموجه عندما قارن بينى وبين زملائى من نفس المعلمين الجدد قال لى انكم تساويتم فى تعيين المعلم المساعد
فنرجع اللى استلام العمل بالتعاقد هل هذا صحيح؟ علما بانه زميلى تعاقد 2006 ولكن تختلف معى فىالحصول على الدرجه فهو احدث منى قرار رقم 74 بتاريح 1/3/2011
وانا اعلى منه مؤهلا بحصولى على دبلوم بعد كليه التربيه فكيف يتم حساب الاقدميه بين المعلمين الجدد هل باستلام عمل التعاقد ام بالتعيين على الدرجه ام السن ام ماذا؟
فكيف يتم حساب الاقدميه بيننا حتى استطيع انا اخد حقى؟
ارجو من سيادتكم الرد ولكم جزيل الشكر

RED EAGLE
21-10-2013, 02:39 PM
يقل نصاب المعلم المعاق فى احدى حالتين :
1- صدور قرار طبى من القومسيون يقضى بعمل مخفف
2- وجود زيادة فى عدد المعلمين وفى هذه الحالة يمكن لمدير المدرسة أن يعطيه عمل مخفف
ثانيا :
يمكن لمدير المدرسة وتحت مسئوليته الخاصة أن يسمح للمعاق بالخروج قبل المواعيد نظرا لظروفه وبشرط عدم وجود حصص أخيرة

توضيح بسيط أخى الكريم
أنا تم تعيينى ضمن نسبة 5 % هل يستلزم الأمر إصدار قرار ثانى من القومسيون الطبى بعمل مخفف ؟ أم هناك قرار موجود لمن تم تعينهم ضمن نسبة 5 % ؟ و هل القومسيون الطبى هو الذى يحدد عدد الحصص ؟
ثم فى حالة صدور قرار من القومسيون الطبى بعمل مخفف هل يقل المرتب أما أحصل على مرتبى كامل كأنى أقوم بالعمل الكامل ؟

osamaabdsalam
21-10-2013, 03:47 PM
السلام عليكم مشكلتي باختصار اني جالي 10 ايام جزاء خصم و بعدين قدمت تظلم و اتخفضت ل 5 ايام خصم لكن السكرتيرة كانت خصمت ال 10 ايام و الحوافز بتاعت الشهر و جيت اسأل قالولي انهم هيردولي ال 5 ايام فقط انما الحوافز مش هتترد تاني لان اتحسبلي 5 ايام جزاء
السؤال : هل الحوافز تتخصم بردو في حالة ال 5 ايام جزاء ؟؟؟
ارجو الرد و شكرا اخوتي

الحرمان من الحافز لمن وقع عليه جزاء أكثر من خمسة أيام

osamaabdsalam
21-10-2013, 03:50 PM
سيدي اريد معرفة القوانين الخاصة بمواعيد حضور وانصراف المعلمين؟
وهل حقيقي انه تم الغاء دفتر التأخير

مواعيد الحضور والانصراف حسب ماتقرره ظروف كل مصلحة وفقا للصالح العام
ولم يتم الغاء دفتر التأخير بعد

osamaabdsalam
21-10-2013, 03:56 PM
السلام عليكم
ارغب يا اخى فى الاستفسار عن هذا الموضوع
كيفيه احتساب الاقدميه للمعلمين الجدد
حيث اننى معلم مساعد بتاريخ 15/3/2008 وعملت قبلها معلم بالتعاقد 16/10/2007 وتم تعيينى على درجه بتاريخ 14/2/2011
قرار رقم 53
عند النقل الموجه عندما قارن بينى وبين زملائى من نفس المعلمين الجدد قال لى انكم تساويتم فى تعيين المعلم المساعد
فنرجع اللى استلام العمل بالتعاقد هل هذا صحيح؟ علما بانه زميلى تعاقد 2006 ولكن تختلف معى فىالحصول على الدرجه فهو احدث منى قرار رقم 74 بتاريح 1/3/2011
وانا اعلى منه مؤهلا بحصولى على دبلوم بعد كليه التربيه فكيف يتم حساب الاقدميه بين المعلمين الجدد هل باستلام عمل التعاقد ام بالتعيين على الدرجه ام السن ام ماذا؟
فكيف يتم حساب الاقدميه بيننا حتى استطيع انا اخد حقى؟
ارجو من سيادتكم الرد ولكم جزيل الشكر

تحدد الاقدمية بتاريخ التعيين .. فأنت أقدم منه 14/2/2011
ثم الاكبر سنا

osamaabdsalam
21-10-2013, 04:01 PM
توضيح بسيط أخى الكريم
أنا تم تعيينى ضمن نسبة 5 % هل يستلزم الأمر إصدار قرار ثانى من القومسيون الطبى بعمل مخفف ؟ أم هناك قرار موجود لمن تم تعينهم ضمن نسبة 5 % ؟ و هل القومسيون الطبى هو الذى يحدد عدد الحصص ؟
ثم فى حالة صدور قرار من القومسيون الطبى بعمل مخفف هل يقل المرتب أما أحصل على مرتبى كامل كأنى أقوم بالعمل الكامل ؟

اذا لم يذكر فى قرار تعيين المعاق اسناد عمل مخفف فيلزم توصية من القومسيون الطبى تفيد تخفيض نصابه ولا يتاثر ذلك بالمرتب

RED EAGLE
21-10-2013, 04:08 PM
اذا لم يذكر فى قرار تعيين المعاق اسناد عمل مخفف فيلزم توصية من القومسيون الطبى تفيد تخفيض نصابه ولا يتاثر ذلك بالمرتب
أعتذر إذا كنت أثقل عليك أخى الكريم بكثرة الإسئلة و لكن سؤال أخير
هل يتأثر الوضع الوظيفى أو الترقيات أو تقارير الموجة أو التقرير السنوى بالعمل المخفف أو مكافأة الإمتحانات

الخورازمى
21-10-2013, 09:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سيدى الفاضل سبق وأن كتبت لسيادتكم فى صفحتى 528 و 548 بخصوص الموجه الذى يصعد ويندب من هو أحدث منى ونصحتنى بالشكوى فشكوت فى المديرية و احالت المديرية الشكوى للادارة وكانت النتيجة ان ليس لى الحق والسبب ان من هم أحدث منى سبقونى للتعليم الثانوى وبالتالى ليس لى الحق . فاجبت المحقق بما رددت على به (ويلغى الندب المخالف فى أى وقت ولو مضى عليه أعوام) فلم يعترف و اجاب بانه دخل التعليم الثانوىو اصبح احق منك وأن كنت الاقدم و ان الاقدميات العامة لا تلغى الانتدابات التى مر عليها ولو سنة واحدة فايكما أصح و ما السندات القانونية التى تؤيد رايكم
و هل اذا تقدمت للنيابة الادارية أحصل على حقى

osamaabdsalam
21-10-2013, 09:28 PM
أعتذر إذا كنت أثقل عليك أخى الكريم بكثرة الإسئلة و لكن سؤال أخير
هل يتأثر الوضع الوظيفى أو الترقيات أو تقارير الموجة أو التقرير السنوى بالعمل المخفف أو مكافأة الإمتحانات

مادمت سوف تقوم بالعمل المكلف به على أحسن وجه فلن يتأثر شىء من ذلك إن شاء الله

karem magdy
21-10-2013, 11:21 PM
هل من حق مدير المدرسة عدم اخلاء طرفى لمدرسة تجريبية ؟

karem magdy
22-10-2013, 12:15 AM
صدر لى خطاب ندب كلى الى التجريبيات ومكتوب فيه التنفيذ فورا لحين صدور نشرة النقل والتوجية قد وافق على خطاب الندب وادارة التجريبيات والمديرية ايضا وافقت ومدير المدرسة يقول ان لديه عجز ويطلب البديل لتنفيذ امر الندب ما موقفى انا الان قانونيا

aminvip
22-10-2013, 10:20 AM
من فضل حضراتكم اخوكم مدرس ثانوي فني ونصابي القانوني 18 حصه في الاسبوع ويوجد عجز شديد بالقسم الذي اعمل به داخل المدرسه ولكن يوجد زياده كبيره داخل المحافظه والموجه العام بالمحافظه رجل سيء للغايه بيريح ناس علي حساب ناس اخري وأنا متضرر جدا من هذه الحصص الزياده ولا أرغب فيها حتي ولو بأجر فهل يوجد قرار أو قانون أو ماده في قانون تبيح لي عدم تحمل هذه الحصص الزائده بمعني أخر أريد سند قانوني لهذا الموضوع أرجو من حضراتكم من له علم بهذا الموضوع الافاده بهذا القانون أو هذه الماده القانونيه واكون شاكر جدا لو حضراتكم رفعتم هذا السند القانوني لتعم الفائده وشكرا جزيلا لحضراتكم

حمدى ابو هند
22-10-2013, 01:46 PM
انا تم تعيينى ضمن نسبة 5 % هل صحيح انى لى حق للتاخير عن الطابور لمدة زمنية معينة ولو كان صحيح ممكن اعرف القرار وشكرا

egy_teacher
22-10-2013, 02:02 PM
أعمل بالتدريس منذ حوالي 19 سنة و عمري 41 سنة و اريد الخروج معاش مبكر.ما الاجراءات و الضوابط؟؟

عوض محمد محمد
22-10-2013, 04:37 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;992705]
إن لله أقواما اختصهم الله بالنعم لمنافع العباد

اللهم اجعلنا ممن اختصهم الله بمنافع العباد

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/Duaa.png/300px-Duaa.png

زميلك معلم بالتربية والتعليم أحب المهنة وأقدسها

عملت بالتحقيقات بالتربية والتعليم

ليسانس الحقوق + دراسات عليا

مستعد للرد على أسئلة زملائى المعلمين

تفضلـــــــوا

برجاء الرد على هذه الاستفسارات

1- عدد دقائق التأخير المسموح بها خلال الشهر وفى حالة التجاوز كيفية احتسابها هل تُحسب ( عارضة – اعتيادى – خصم ) أم ارسال مذكرة الى الإدارة ؟
2- إذا كانت المدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة وبداية طابور الصباح 45 : 7 السابعة وخمسة وأربعون دقيقة صباحًا متى يتم التقفيل فى خانة الانصراف واعتبار الموظف غائبًا .
3- مُنحت موظفة أجازة وضع لمدة 3 شهور وقطعتها بعد شهر ونصف من الوضع هل ترحل المدة الباقية عند طلب حصولها عليها عند وضع مولود بعد استنفاذ عدد مرات اجازات الوضع ؟
4- كم عدد ايام اجازات المعلم المساعد سواء ( عارضة – اعتيادى – مرضى ) هل تحسب حسب العقد أم حسب قانون 93 لسنة 2012 المكمل لقانون 155 لسنة 2007 ؟
5- معلم متعاقد استنفذ ايام الاجازات العارضة ثم تجاوزها هل تحسب بدون أجر أم اعتيادى من رصيده؟
6- معلم حصل على أجازة اعتيادى لمدة 12 يوم فى الشهر هل يُخصم حافز الأداء أم لا ؟ وما عدد مرات الحضور ( التوقيع بالدفتر ) للمعلم التى يستحق عنها حافز الأداء ؟

osamaabdsalam
22-10-2013, 08:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سيدى الفاضل سبق وأن كتبت لسيادتكم فى صفحتى 528 و 548 بخصوص الموجه الذى يصعد ويندب من هو أحدث منى ونصحتنى بالشكوى فشكوت فى المديرية و احالت المديرية الشكوى للادارة وكانت النتيجة ان ليس لى الحق والسبب ان من هم أحدث منى سبقونى للتعليم الثانوى وبالتالى ليس لى الحق . فاجبت المحقق بما رددت على به (ويلغى الندب المخالف فى أى وقت ولو مضى عليه أعوام) فلم يعترف و اجاب بانه دخل التعليم الثانوىو اصبح احق منك وأن كنت الاقدم و ان الاقدميات العامة لا تلغى الانتدابات التى مر عليها ولو سنة واحدة فايكما أصح و ما السندات القانونية التى تؤيد رايكم
و هل اذا تقدمت للنيابة الادارية أحصل على حقى

أولا : السباق عن طريق الخطأ يعتبر غير قانونى فمن بنى على باطل فهو باطل فلا بد أن تراعى الأقدميات
ثانيا وهو الأهم
الندب إجراء مؤقت تجريه جهة العمل لسد العجز وصاحبه لايكتسب حقا مهما طال ... فاذا تم سد العجز سرعان ما يعود إلى أدراجه
وبناء عليه
استند الموجه والمحقق على السواء لهذه القاعدة القانونية بأن الندب إجراء مؤقت لسد العجز ولكن متى كان الوضع نقل أو ترقيه فلا يجوز للموجه أو المحقق الاستناد لهذه القاعدة فلا بد من مراعاة الأقدمية

osamaabdsalam
22-10-2013, 09:06 PM
صدر لى خطاب ندب كلى الى التجريبيات ومكتوب فيه التنفيذ فورا لحين صدور نشرة النقل والتوجية قد وافق على خطاب الندب وادارة التجريبيات والمديرية ايضا وافقت ومدير المدرسة يقول ان لديه عجز ويطلب البديل لتنفيذ امر الندب ما موقفى انا الان قانونيا

إذا كان مدير المدرسة قد أخطر التوجيه كتابة بأن لديه عجز ويطلب البديل فيجب عليه الانتظار وعدم اخلاء طرفك الا لأحد أمرين :
أولهما : وصول البديل
ثانيهما : الرد بتنفيذ الندب

osamaabdsalam
22-10-2013, 09:18 PM
من فضل حضراتكم اخوكم مدرس ثانوي فني ونصابي القانوني 18 حصه في الاسبوع ويوجد عجز شديد بالقسم الذي اعمل به داخل المدرسه ولكن يوجد زياده كبيره داخل المحافظه والموجه العام بالمحافظه رجل سيء للغايه بيريح ناس علي حساب ناس اخري وأنا متضرر جدا من هذه الحصص الزياده ولا أرغب فيها حتي ولو بأجر فهل يوجد قرار أو قانون أو ماده في قانون تبيح لي عدم تحمل هذه الحصص الزائده بمعني أخر أريد سند قانوني لهذا الموضوع أرجو من حضراتكم من له علم بهذا الموضوع الافاده بهذا القانون أو هذه الماده القانونيه واكون شاكر جدا لو حضراتكم رفعتم هذا السند القانوني لتعم الفائده وشكرا جزيلا لحضراتكم

أولا : مادام هناك زيادة على مستوى المديرية فلن يستطيع أحد أن يمنحك أجرا على الحصص الزيادة
ثانيا : العجز الشديد نتيجة سوء توزيع يتحمله الموجهين
ثالثا : إذا لم تستطيع تحمل الزيادة فمن حقك أن تتقدم بشكوى للجهة الرئاسية تثبت فيها أن هناك زيادة فى بعض الأماكن
أنصحك باستلام النصاب والزيادة ثم بامكانك الشكوى

osamaabdsalam
22-10-2013, 09:22 PM
انا تم تعيينى ضمن نسبة 5 % هل صحيح انى لى حق للتاخير عن الطابور لمدة زمنية معينة ولو كان صحيح ممكن اعرف القرار وشكرا

ليس هناك قرار بهذا الشان

osamaabdsalam
22-10-2013, 09:25 PM
أعمل بالتدريس منذ حوالي 19 سنة و عمري 41 سنة و اريد الخروج معاش مبكر.ما الاجراءات و الضوابط؟؟

راجع شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الشان

عوض محمد محمد
22-10-2013, 09:50 PM
[QUOTE=عوض محمد محمد;5557529][QUOTE=osamaabdsalam;992705]

تفضلـــــــوا

1- عدد دقائق التأخير المسموح بها خلال الشهر وفى حالة التجاوز كيفية احتسابها هل تُحسب ( عارضة – اعتيادى – خصم ) أم ارسال مذكرة الى الإدارة ؟
2- إذا كانت المدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة وبداية طابور الصباح 45 : 7 السابعة وخمسة وأربعون دقيقة صباحًا متى يتم التقفيل فى خانة الانصراف واعتبار الموظف غائبًا .
3- مُنحت موظفة أجازة وضع لمدة 3 شهور وقطعتها بعد شهر ونصف من الوضع هل ترحل المدة الباقية عند طلب حصولها عليها عند وضع مولود بعد استنفاذ عدد مرات اجازات الوضع ؟
4- كم عدد ايام اجازات المعلم المساعد سواء ( عارضة – اعتيادى – مرضى ) هل تحسب حسب العقد أم حسب قانون 93 لسنة 2012 المكمل لقانون 155 لسنة 2007 ؟
5- معلم متعاقد استنفذ ايام الاجازات العارضة ثم تجاوزها هل تحسب بدون أجر أم اعتيادى من رصيده؟
6- معلم حصل على أجازة اعتيادى لمدة 12 يوم فى الشهر هل يُخصم حافز الأداء أم لا ؟ وما عدد مرات الحضور ( التوقيع بالدفتر ) للمعلم التى يستحق عنها حافز الأداء ؟

حمدى ابو هند
23-10-2013, 06:50 AM

حمدى ابو هند
23-10-2013, 12:21 PM

عوض محمد محمد
23-10-2013, 03:17 PM

تفضلـــــــوا

6- معلم حصل على أجازة اعتيادى لمدة 12 يوم فى الشهر هل يُخصم حافز الأداء أم لا ؟ وما عدد مرات الحضور ( التوقيع بالدفتر ) للمعلم التى يستحق عنها حافز الأداء ؟[/QUOTE]

osamaabdsalam
23-10-2013, 03:44 PM
[quote=عوض محمد محمد;5557529][quote=osamaabdsalam;992705]

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/duaa.png/300px-duaa.png

تفضلـــــــوا

بالنسبة للإستفسارين الأول والثانى : التأخير والتقفيل فى الدفتر
هذه مسائل ولوائح داخلية تختص بها جهة العمل لتنظيم ولمصلحة العمل
فقد نصت المادة 76 على ان يجب على العامل المحافظة على مواعيد العمل واتباع الاجراءات التى تخددها اللائحة الداخلية للوحدة فى حالة التغيب عن العمل او التاخير عن المواغيد
ولا يقتصر معنى الغياب على الانقطاع عن الحضور فى اوقات العمل الرسمية بل يشمل الانصراف عن مقر العمل عن مقر العمل بدون اذن والتخلف عن الحضور فى اوقات العمل الرسمية
وبناء عليه
الدقائق او المدة التى يسمح بها فى التاخير هو وقت يتفق عليه مع رئيس العمل بحيث لايؤثر مطلقا على سير المرفق ولايكون حقا مطلقا للموظف يستغله فى اى وقت شاء وعلى رئيس العمل يقبله او لايقبله طبقا للمصلحة العامة
وكذلك بالنسبة للحضور صباحا فهناك طابور وتوقيعات فيتطلب من المدرس الحضور قبل طابور الصباح بوقت يسمح له بالتوقيع حضورا ثم الى طابور الصباح فيمكن لمدير المدرسة ات يقفل على الدفتر قيل بداية الطابور

وبالنسبه للاستفسارات من 3-6 فيمكنك مراجعة شؤون العاملين فلديم الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
23-10-2013, 03:48 PM

سبق الرررررررررررررررررررد

osamaabdsalam
23-10-2013, 03:49 PM

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/duaa.png/300px-duaa.png

تفضلـــــــوا

6- معلم حصل على أجازة اعتيادى لمدة 12 يوم فى الشهر هل يُخصم حافز الأداء أم لا ؟ وما عدد مرات الحضور ( التوقيع بالدفتر ) للمعلم التى يستحق عنها حافز الأداء ؟[/quote]

سبق الررررررررررررررد

محمودسليمان
23-10-2013, 08:14 PM
متي يتم استبعاد مدير مدرسة

ghorab123
23-10-2013, 10:18 PM
أرجو من سيادتكم سرعة الرد لمعرفة موقفي

أعمل مدرس حاسب آلي وجالي استدعاء للجيش حيبدأ من يوم 2 / 11 لحد 16 / 11 أعمل ايه هل يمكن شطب هذا الاستدعاء أم لا ؟ وفي حالة ذهابي للاستدعاء هل لازم أعمل حفظ وظيفة في الإدارة ولا المدرس حتكتب قصادي وخلاص في دفتر الحضور والانصراف مستدعى ؟ وهل سأتقاضى مرتبي كاملا أم سيخصم منه الكثير ؟

ابراهيم ابوضلع
24-10-2013, 05:02 PM
رد الموظف بتاع الماهيات قالي ان الحوافز اللي اخصمت ما برتجعش تاني لان ده قرار محافظ
هل هذا صحيح ام انه بيكسل يستفسر و بيكبر دماعه؟
يعني اتخصم مني 5 ايام + الحوافز و الاداري اللي في الادارة التعليمية قالي الحوافز مش راجعة تاني

osamaabdsalam
24-10-2013, 06:38 PM
متي يتم استبعاد مدير مدرسة

عندما يخطىء

osamaabdsalam
24-10-2013, 06:40 PM

أعمل مدرس حاسب آلي وجالي استدعاء للجيش حيبدأ من يوم 2 / 11 لحد 16 / 11 أعمل ايه هل يمكن شطب هذا الاستدعاء أم لا ؟ وفي حالة ذهابي للاستدعاء هل لازم أعمل حفظ وظيفة في الإدارة ولا المدرس حتكتب قصادي وخلاص في دفتر الحضور والانصراف مستدعى ؟ وهل سأتقاضى مرتبي كاملا أم سيخصم منه الكثير ؟

راجع شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
24-10-2013, 06:42 PM
رد الموظف بتاع الماهيات قالي ان الحوافز اللي اخصمت ما برتجعش تاني لان ده قرار محافظ
هل هذا صحيح ام انه بيكسل يستفسر و بيكبر دماعه؟
يعني اتخصم مني 5 ايام + الحوافز و الاداري اللي في الادارة التعليمية قالي الحوافز مش راجعة تاني

تقدم بشكوى كتابية للمحافظ

abdou-abdou
24-10-2013, 10:34 PM
ما هو موقف المعلم من الدروس الخصوصيه الان وهل تم تفعيل قانون خاص بتجريمها او معاقبتها ام لا ؟ وما هو موقفها لان بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سندس الربيع
25-10-2013, 02:36 PM
هل تم الغاء وظيفة وكيل متفرغبالمدارس الاعدادي

سندس الربيع
25-10-2013, 02:39 PM
هل تم الغاء وظيفة وكيل متفرغ بالمدارس الاعدادي

osamaabdsalam
25-10-2013, 03:26 PM
ما هو موقف المعلم من الدروس الخصوصيه الان وهل تم تفعيل قانون خاص بتجريمها او معاقبتها ام لا ؟ وما هو موقفها لان بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لم يتم تفعيل قانون حتى الان

abdou-abdou
25-10-2013, 04:20 PM
لم يتم تفعيل قانون حتى الان
اذا ما هو موقف المعلم القانونى جراء اعطائه الدروس الخصوصيه ؟
هل عليه مخالفه قانونيه ام انه لايخالف القانون

ahmed26
25-10-2013, 08:30 PM

انا سبق لى ان جاء لى استدعاء واشرح لك كل شىء بأذن الله
اولا - اذا كنت اديت الخدمة العسكرية كجندى وليس كضابط احتياط لان الضباط لهم استدعاء حتى ولو كانو مدرسين لا يعفيهم من الاستدعاء
ولكن اذا كنت عسكرى حتعمل الاتى
اولا تقدم خطاب الاستدعاء الى شئون العاملين حيعمل لك خطاب اخلاء طرف للاستدعاء حتروح به الى الادارة التعليمية ويعمل لك ايضا خطاب اخلاء طرف موجه الى ادارة التجنيد طبعا مثبت فيه انك مدرس حتاخد الخطاب ده وتروح بيه نقطة التجنيد الموجوده فى القسم الشرطه التابع له اللى هو جالك منه الاستدعاء حتاخد منه خطاب الى ادارة التجنيد الموجوده فى مديرية الامن التابعه لمحافظتك حتسلمهم الخطاب اللى اخذته من القسم وطبعا يكون معاك البطاقة بتعتك ومصورها حيعطيك خطاب الى ادارة التجنيد تاخده وتطلع على ادارة التجنيد اللى انت اول ما رحت الجيش دهبت ليها حتلاقى الشبابيك بتاعه تقديم طلبات الاستدعاء قدم الخطاب اللى معاك من مديرية الامن ومتنساش توضح للعسكرى اللى بيستلم الطلبات انك مدرس علشان بيعمل لك خطاب الغاء الاستدعاء وترجع بيه الادارة التعليمية يقوم يعمل لك خطاب بالعودة للمدرسة لكن لو ضابط احتياط حتعمل كل ده بس حتنفذ وحيرحلوك على وحدتك والفترة اللى حتقضيها هناك محسوبه لك كانك فى المدرسة يعنى مش بالخصم من مرتبك وحتقبض مرتبك كامل اما الذى لا يعمل فالجيش حيصرف له فلوس الايا اللى قضاها فى الجيش

على فرج سعد
25-10-2013, 10:50 PM
لقد قمت بتغير المسمى الوظيفى العام الماضى من مدرس لغة عربية ابتداءى الى اعدادى العام الماضى و تم استخراج نشرة نقل لى هذا العام الا ان ناظر المدرسة الابتداءى رفض نقلى وكتب على ظهر جواب النقل ان المدرسة فى امس الحاجة الى مع ان المدرسة بها عدد كبير من مدرسى اللغعة العربية فكيف اتصرف بالله عليك دلنى

egy_teacher
26-10-2013, 02:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

نظرا لظروفي الصحية حصلت من اللجنة الطبية العامة بالتامين الصحي على قرار بعمل مخفف و استبعاد من التدريس.. فهل من حق مدير الادارة الاعتراض على القرار؟

محمودسليمان
26-10-2013, 06:49 AM
مازلت الوساطة تسيطر علي العملية التعليمية بعد هاتين الثورتين العظيمتين

قام مدير المدرسة بتوزيع الجدول المدرسي فاعطي الصفوف العليا أي الرابع والخامس والسادس للمدرسين الحاصلين علي معلمين + تأهيل تربوي (فعوقب بقرار استبعاد من المدرسة ) لان هناك مدرس دبلوم معلمين فقط حصل علي تأشيرة الموجه الاول بتدريس مادة الدراسات عن طريق الواساطة ولكن المدير لم ينفذها ووزع الجدول المدرسي حسب المؤهل فعوقب من المديرية بقرار استبعاد لأنه تقاعس في تنفيذ أوامر الرؤساء فما هو الحل

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:19 AM
هل تم الغاء وظيفة وكيل متفرغبالمدارس الاعدادي

لم يتم الغاءها

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:22 AM
اذا ما هو موقف المعلم القانونى جراء اعطائه الدروس الخصوصيه ؟
هل عليه مخالفه قانونيه ام انه لايخالف القانون

ليس عليه مخالفة ما دام يتبع السلوك السليم منها عدم الضغط على التلاميذ أداء ما عليه داخل المفصل وما شابه ذلك

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:26 AM
انا سبق لى ان جاء لى استدعاء واشرح لك كل شىء بأذن الله
اولا - اذا كنت اديت الخدمة العسكرية كجندى وليس كضابط احتياط لان الضباط لهم استدعاء حتى ولو كانو مدرسين لا يعفيهم من الاستدعاء
ولكن اذا كنت عسكرى حتعمل الاتى
اولا تقدم خطاب الاستدعاء الى شئون العاملين حيعمل لك خطاب اخلاء طرف للاستدعاء حتروح به الى الادارة التعليمية ويعمل لك ايضا خطاب اخلاء طرف موجه الى ادارة التجنيد طبعا مثبت فيه انك مدرس حتاخد الخطاب ده وتروح بيه نقطة التجنيد الموجوده فى القسم الشرطه التابع له اللى هو جالك منه الاستدعاء حتاخد منه خطاب الى ادارة التجنيد الموجوده فى مديرية الامن التابعه لمحافظتك حتسلمهم الخطاب اللى اخذته من القسم وطبعا يكون معاك البطاقة بتعتك ومصورها حيعطيك خطاب الى ادارة التجنيد تاخده وتطلع على ادارة التجنيد اللى انت اول ما رحت الجيش دهبت ليها حتلاقى الشبابيك بتاعه تقديم طلبات الاستدعاء قدم الخطاب اللى معاك من مديرية الامن ومتنساش توضح للعسكرى اللى بيستلم الطلبات انك مدرس علشان بيعمل لك خطاب الغاء الاستدعاء وترجع بيه الادارة التعليمية يقوم يعمل لك خطاب بالعودة للمدرسة لكن لو ضابط احتياط حتعمل كل ده بس حتنفذ وحيرحلوك على وحدتك والفترة اللى حتقضيها هناك محسوبه لك كانك فى المدرسة يعنى مش بالخصم من مرتبك وحتقبض مرتبك كامل اما الذى لا يعمل فالجيش حيصرف له فلوس الايا اللى قضاها فى الجيش

شرح وافى واجابة سليمة
بارك الله لك

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:31 AM
لقد قمت بتغير المسمى الوظيفى العام الماضى من مدرس لغة عربية ابتداءى الى اعدادى العام الماضى و تم استخراج نشرة نقل لى هذا العام الا ان ناظر المدرسة الابتداءى رفض نقلى وكتب على ظهر جواب النقل ان المدرسة فى امس الحاجة الى مع ان المدرسة بها عدد كبير من مدرسى اللغعة العربية فكيف اتصرف بالله عليك دلنى

موقفك سليم ما دام قد صدر لك قرارنقل
قدم طلبا للادارة تشرح مضمون ذلك

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

نظرا لظروفي الصحية حصلت من اللجنة الطبية العامة بالتامين الصحي على قرار بعمل مخفف و استبعاد من التدريس.. فهل من حق مدير الادارة الاعتراض على القرار؟

ليس من حقه الاعتراض على القرار

osamaabdsalam
26-10-2013, 09:47 AM
مازلت الوساطة تسيطر علي العملية التعليمية بعد هاتين الثورتين العظيمتين

قام مدير المدرسة بتوزيع الجدول المدرسي فاعطي الصفوف العليا أي الرابع والخامس والسادس للمدرسين الحاصلين علي معلمين + تأهيل تربوي (فعوقب بقرار استبعاد من المدرسة ) لان هناك مدرس دبلوم معلمين فقط حصل علي تأشيرة الموجه الاول بتدريس مادة الدراسات عن طريق الواساطة ولكن المدير لم ينفذها ووزع الجدول المدرسي حسب المؤهل فعوقب من المديرية بقرار استبعاد لأنه تقاعس في تنفيذ أوامر الرؤساء فما هو الحل

قرار جائر
وعلى مدير المدرسة التظلم من هذا القرار

hosamh3
26-10-2013, 08:31 PM

1- ممكن قوانين او لوائح تخص الحصص الزائدة علي النصاب

2- هل عندما يتم تدوين استمارة الحصص بالاجر لابد علي المعلم الرجوع الي دفتر 5 سلوك

3- ما هو الحد الاقصي للحصص الاحتياطي للمعلم
ولكم جزيل الشكر

نجلاء مشرى
27-10-2013, 05:49 PM
المديرة بتقول انهم حيمدوا لها 5 سنوات ولكن كل سنة على حدى فهل هذا صحيح

Ayman saad
27-10-2013, 09:18 PM
هل من الممكن ضم سنوات السفر لخدمة المعلم مهما كانت المدة حتى لا تضيع سنوات السفر هباءهل نرسل للجنة الدستور بهذا الموضوع ام نرسل الى الوزير مذكرة ايضاحية عددنا كبير سيدى ولا دولة فى العالم توقف الترقية مهما كانت المدة مادام سافر على مهنة معلم وسدد التأمينات والمعاشات مش معقول سنى 45 سنة ومازلت على معلم اول وزملائى معلم اول أ وضاعت على 8 سنوات خبرة ما الحل جزاك الله خيرا

المعلمه الفاضله
28-10-2013, 06:19 AM

برجاء مساعدتي و لك جزيل الشكر و العرفان
نظرا لتضرري الشديد من وضعي الحالي

انا اعمل كمدرسه لغه انجليزيه في احدي المدارس الثانوي التجاري
حصلت علي ليسانس الاداب و التربيه عام 1987
و حصلت علي مدرس ثانوي عام 2001
و حصلت مؤخرا علي درجه معلم خبير عام 2012

يتم التمييز بيني و بين زملائي في ترتيب الاقدميه علي حسب تاريخ الوظيفه السابقه للكادر بالنسبه للحاصلين ع مدرس ثانوي ( تاريخ الحصول ع مدرس ثانوي )

مع العلم اننا جميعا حاصلين علي درجه معلم خبير
وجميع الاقسام في المدرسه ترتيب الاقدميه لديها تبعا لتاريخ التعيين و لكن موجه مادتنا هو الذي قام بتطبيق هدا الوضع بيننا و انا متضرره من هذا الوضع جدااا
بالنسبه لعدد الحصص ( ضعف عدد زملائي رغم اقدميتي )

ارجو افادتي هل الوضع قائم وضع صحيح ?
و هل بإمكاني استرجاع اقدميتي ? و الي اين اتوجه او افعل لأخد حقي ?

osamaabdsalam
28-10-2013, 03:40 PM

1- ممكن قوانين او لوائح تخص الحصص الزائدة علي النصاب

2- هل عندما يتم تدوين استمارة الحصص بالاجر لابد علي المعلم الرجوع الي دفتر 5 سلوك

3- ما هو الحد الاقصي للحصص الاحتياطي للمعلم
ولكم جزيل الشكر

الحصص الزائدة هى التى تزيد عن النصاب القانونى
ولايوجد حد أقصى للحصص الاحتياطى فتتحدد بنسبة غياب المدرسين العارض

osamaabdsalam
28-10-2013, 03:41 PM
المديرة بتقول انهم حيمدوا لها 5 سنوات ولكن كل سنة على حدى فهل هذا صحيح

ففى أى المحافظات ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

osamaabdsalam
28-10-2013, 03:44 PM
هل من الممكن ضم سنوات السفر لخدمة المعلم مهما كانت المدة حتى لا تضيع سنوات السفر هباءهل نرسل للجنة الدستور بهذا الموضوع ام نرسل الى الوزير مذكرة ايضاحية عددنا كبير سيدى ولا دولة فى العالم توقف الترقية مهما كانت المدة مادام سافر على مهنة معلم وسدد التأمينات والمعاشات مش معقول سنى 45 سنة ومازلت على معلم اول وزملائى معلم اول أ وضاعت على 8 سنوات خبرة ما الحل جزاك الله خيرا

سوف يتم تعديل القانون 47 لسنة 1978 فى هذا الموضوع قريبا ان شاء الله

osamaabdsalam
28-10-2013, 03:50 PM

برجاء مساعدتي و لك جزيل الشكر و العرفان
نظرا لتضرري الشديد من وضعي الحالي

انا اعمل كمدرسه لغه انجليزيه في احدي المدارس الثانوي التجاري
حصلت علي ليسانس الاداب و التربيه عام 1987
و حصلت علي مدرس ثانوي عام 2001
و حصلت مؤخرا علي درجه معلم خبير عام 2012

يتم التمييز بيني و بين زملائي في ترتيب الاقدميه علي حسب تاريخ الوظيفه السابقه للكادر بالنسبه للحاصلين ع مدرس ثانوي ( تاريخ الحصول ع مدرس ثانوي )

مع العلم اننا جميعا حاصلين علي درجه معلم خبير
وجميع الاقسام في المدرسه ترتيب الاقدميه لديها تبعا لتاريخ التعيين و لكن موجه مادتنا هو الذي قام بتطبيق هدا الوضع بيننا و انا متضرره من هذا الوضع جدااا
بالنسبه لعدد الحصص ( ضعف عدد زملائي رغم اقدميتي )

ارجو افادتي هل الوضع قائم وضع صحيح ?
و هل بإمكاني استرجاع اقدميتي ? و الي اين اتوجه او افعل لأخد حقي ?

تتحدد الأقدمية بين الحاصلين على معلم خبير
أولا الأقدمية فى وظيفة معلم خبير
ثانيا : اذا تساوو فأقدمية التعيين بينهم
ثالثا : اذا تساووفالأكبر سنا

المعلمه الفاضله
29-10-2013, 12:32 AM
تتحدد الأقدمية بين الحاصلين على معلم خبير
أولا الأقدمية فى وظيفة معلم خبير
ثانيا : اذا تساوو فأقدمية التعيين بينهم
ثالثا : اذا تساووفالأكبر سنا

هل يتم الاحتكام ف الاقدميه لترتيب العمل الي تاريخ التعيين او الي تاريخ الاقدميه ف الوظيفه السابقه لمعلم خبير ( مدرس ثانوي ) ?

و ارجو التكرم بافادتي عن الخطوات التي يتم بها تصحيح وضعي ?

و لك جزيل الشكر
بارك الله جميل صنعك و جزاك عنا خيرا

الناظر2
29-10-2013, 01:36 AM
هل تعد الدبلومه المهنية فى التربية مؤهل اعلى من الليسانس ام لا ؟

ashrafelkawy
29-10-2013, 04:17 PM
أخى فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعمل حاليا اخصائى مسرح ومؤهل الدراسى اللغة العربية فهل من السهل بعد التثبيت وامتحان الاكاديمية تغيير المسمى الوظيفى الى معلم مساعد لغة عربية مع العلم انى أسعى الى ذالك التغيير قبل امتحان الاكاديمية ولكن يقابل ذالك بالرفض ويكون الرد لا استطيع تحويلك الى مسماك الوظيفى الا بعد التثبيت ومع العلم أيضا أنا بعد الزملاء أخبرونى أنه يكاد يكون من المستحيل تغيير المسمى الوظيفى الخاص بيا بعد امتحان الاكاديمية على نفس المسمى الوظيفى الحالى وهو اخصائى مسرح

أحمد _أبوزيد
30-10-2013, 01:10 AM

شكرًا على مجهودكم الرائع

استفسار خاص بأحد الزملاء

من الأحق بالعمل في مدرسة ابتدائية ؟

معلم رياضيات تربية أساسي تعيين 2000 ( الكادر معلم رياضيات ابتدائي )

أم

معلم رياضيات ثانوي تعيين 1991 ( الكادر معلم رياضيات ثانوي )

هل هناك قانون ينظم النقل من مرحلة لأخرى ؟

استفسار آخر

تقدمت بطلب نقل للموجه العام و لكنه قام بنقل من هم أحدث مني و عندما تحدثت معه أدعى أنني لم أتقدم بطلب نقل و خطأي أنني لم أطلب منه أن يوقع على استلام الطلب هل هناك إجراء قانوني أقوم به ؟

osamaabdsalam
30-10-2013, 10:42 AM
هل يتم الاحتكام ف الاقدميه لترتيب العمل الي تاريخ التعيين او الي تاريخ الاقدميه ف الوظيفه السابقه لمعلم خبير ( مدرس ثانوي ) ?

و ارجو التكرم بافادتي عن الخطوات التي يتم بها تصحيح وضعي ?

و لك جزيل الشكر
بارك الله جميل صنعك و جزاك عنا خيرا

ترجع الأقدمية إلى تاريخ التعيين
والترقية لمدرس ثانوى لم تعد ترقية الآن
فالترقيات فى ظل الكادر : معلم - معلم أول - معلم أول أ - معلم خبير - كبير

osamaabdsalam
30-10-2013, 10:44 AM

ليس بمؤهل أعلى

osamaabdsalam
30-10-2013, 10:47 AM
أخى فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعمل حاليا اخصائى مسرح ومؤهل الدراسى اللغة العربية فهل من السهل بعد التثبيت وامتحان الاكاديمية تغيير المسمى الوظيفى الى معلم مساعد لغة عربية مع العلم انى أسعى الى ذالك التغيير قبل امتحان الاكاديمية ولكن يقابل ذالك بالرفض ويكون الرد لا استطيع تحويلك الى مسماك الوظيفى الا بعد التثبيت ومع العلم أيضا أنا بعد الزملاء أخبرونى أنه يكاد يكون من المستحيل تغيير المسمى الوظيفى الخاص بيا بعد امتحان الاكاديمية على نفس المسمى الوظيفى الحالى وهو اخصائى مسرح

يجوز تغيير المسمى الوظيفى :
إذا كان المؤهل مناسبا
موافقة التوجيه وفقا للعجز والزيادة

osamaabdsalam
30-10-2013, 11:17 AM

شكرًا على مجهودكم الرائع

استفسار خاص بأحد الزملاء

من الأحق بالعمل في مدرسة ابتدائية ؟

معلم رياضيات تربية أساسي تعيين 2000 ( الكادر معلم رياضيات ابتدائي )

أم

معلم رياضيات ثانوي تعيين 1991 ( الكادر معلم رياضيات ثانوي )

هل هناك قانون ينظم النقل من مرحلة لأخرى ؟

استفسار آخر

تقدمت بطلب نقل للموجه العام و لكنه قام بنقل من هم أحدث مني و عندما تحدثت معه أدعى أنني لم أتقدم بطلب نقل و خطأي أنني لم أطلب منه أن يوقع على استلام الطلب هل هناك إجراء قانوني أقوم به ؟

الأحق بالتعلبم الابتدائى هو معلم التعليم الأساسى
النقل من مرحلة لأخرى يجوز وفقا لشروط
عليك أن تثبت أنك تقدمت بطلب ورفض ونقل الأحدث

احمد بغدادي
30-10-2013, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد معالي الدكتور / وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد
مقدمة لسيادتكم فتحي كامل علي محمد موجة التربية الاجتماعية بإدارة الطود –محافظة الأقصر
الموضوع / تم الإعلان عن وظيفة موجة تربية اجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر في شهر نوفمبر عام 2012 وقد تقدمت بالأوراق المطلوبة لشغل الوظيفة وبعد استيفائها وانطباق الشروط علي تم تحديد موعد لدخول الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية للمفاضلة بين المتقدمين وكان العدد 17 متقدم واجتزت الامتحان الأول علي المحافظة والمقابلة وتم اختياري لشغل الوظيفة المعلن عنها وصدر الأمر التنفيذي رقم 21 في 21 /1/2013 مسلسل ( 4 ) وتم استلام العمل بإدارة الطود التعليمية موجة تربية اجتماعية وبناء عليه تم ترشيحي من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة أجازة العمل بالتوجيه الفني ( الصلاحية )وقد تم اجتياز التدريب والحصول علي الرخصة وأمارس عملي حتى تاريخه
وقامت مديرية التربية والتعليم بالأقصر بالإعلان عن الوظائف الشاغرة علي مستوي جميع الوظائف بالمديرية والإدارات وقد صدر أمر إداري من السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بان ( كل من صدر له أمر تنفيذي بشغل أي وظيفة سواء كان تكليف أو ندبا أو كل من علي رأس العمل يعتبر شاغل للوظيفة ولا يتقدم للوظيفة المعلن عنها وعلية تقديم الأمر التنفيذي الدال علي ذلك
وفوجئت بالفاء الأمر التنفيذي وعودتي إلي وظيفة أخصائي أول أ ثانوي بمدرستي بالأمر التنفيذي رقم 393 في 29/9/2013 مسلسل 55
مع العلم بأنه يوجد بعض الزملاء يمارسون عملهم في التوجيه الفني للتربية الاجتماعية بدون اختبارات ولا مقابلات شخصية ولم يتأثرون بالقرار الأخير ومازالوا يمارسون عملهم حتى تاريخه
منهم السيد/ عبد الله احمد أبو بكر موجة بإدارة البياضية ندب وكذلك يوجد موجهون حاصلين علي دبلوم فوق المتوسط خدمة اجتماعية وليس مؤهل عالي كما ينص قانون الكادر المعلمين وعددهم (22 ) موجة ومنهم سبيل المثال لا الحصر ا/علي احمد محمد علي بإدارة الطود أ/زهير عبد الفتاح نور بإدارة أسنا أ/محمد عويس بإدارة أسنا أ/عائشة بإدارة البياضية
وهناك في توجيهات عدة بالهرم الوظيفي بمديرية الأقصر بنفس الحالة موجهين دبلوم متوسط كيف أنا مؤهل عالي تقدير جيد ومدرب أساسي بدعم التعليم ( تدريب الدعم بالمديرية –جودة –دليل مالي )
لذا
الرجاء من معاليكم الموافقة علي الإبقاء علي الأمر التنفيذي الذي علية مارست العمل كموجة تربية اجتماعية حيث انه تم اختياري نتيجة للإعلان عن الوظيفة واجتيازي الاختبار والمقابلة الشخصية وقد تم إقصائي بعد عشرة أشهر من ممارسة العمل بالوظيفة بدون سبب و أسوة بزملائي الذين يمارسون عملهم
وتفضلوا معاليكم بوافر التحية والتقدير والاحترام
مقدمة /فتحي كامل علي محمد
إدارة الطود – محافظة الأقصر
ما رايك بعد 10 شهور توجية ومسابقة ومقابلة واختبار يتم الاقالة دون الزملاء من اجل تعديلات اللائحة 284

احمد بغدادي
30-10-2013, 06:04 PM
ارجو الرد يا سعادة المستشار

منة على أحمد
30-10-2013, 06:24 PM
كيف تم تطبيق القرار 202 هذا العام؟ وهل سيتم تطبيقة على كل معلميين المادة الدراسية بالتناوب؟ اى كل عامين ينتدب معلميين مختلفيين

osamaabdsalam
30-10-2013, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
مقدمة لسيادتكم فتحي كامل علي محمد موجة التربية الاجتماعية بإدارة الطود –محافظة الأقصر
الموضوع / تم الإعلان عن وظيفة موجة تربية اجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر في شهر نوفمبر عام 2012 وقد تقدمت بالأوراق المطلوبة لشغل الوظيفة وبعد استيفائها وانطباق الشروط علي تم تحديد موعد لدخول الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية للمفاضلة بين المتقدمين وكان العدد 17 متقدم واجتزت الامتحان الأول علي المحافظة والمقابلة وتم اختياري لشغل الوظيفة المعلن عنها وصدر الأمر التنفيذي رقم 21 في 21 /1/2013 مسلسل ( 4 ) وتم استلام العمل بإدارة الطود التعليمية موجة تربية اجتماعية وبناء عليه تم ترشيحي من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة أجازة العمل بالتوجيه الفني ( الصلاحية )وقد تم اجتياز التدريب والحصول علي الرخصة وأمارس عملي حتى تاريخه
وقامت مديرية التربية والتعليم بالأقصر بالإعلان عن الوظائف الشاغرة علي مستوي جميع الوظائف بالمديرية والإدارات وقد صدر أمر إداري من السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بان ( كل من صدر له أمر تنفيذي بشغل أي وظيفة سواء كان تكليف أو ندبا أو كل من علي رأس العمل يعتبر شاغل للوظيفة ولا يتقدم للوظيفة المعلن عنها وعلية تقديم الأمر التنفيذي الدال علي ذلك
وفوجئت بالفاء الأمر التنفيذي وعودتي إلي وظيفة أخصائي أول أ ثانوي بمدرستي بالأمر التنفيذي رقم 393 في 29/9/2013 مسلسل 55
مع العلم بأنه يوجد بعض الزملاء يمارسون عملهم في التوجيه الفني للتربية الاجتماعية بدون اختبارات ولا مقابلات شخصية ولم يتأثرون بالقرار الأخير ومازالوا يمارسون عملهم حتى تاريخه
منهم السيد/ عبد الله احمد أبو بكر موجة بإدارة البياضية ندب وكذلك يوجد موجهون حاصلين علي دبلوم فوق المتوسط خدمة اجتماعية وليس مؤهل عالي كما ينص قانون الكادر المعلمين وعددهم (22 ) موجة ومنهم سبيل المثال لا الحصر ا/علي احمد محمد علي بإدارة الطود أ/زهير عبد الفتاح نور بإدارة أسنا أ/محمد عويس بإدارة أسنا أ/عائشة بإدارة البياضية
وهناك في توجيهات عدة بالهرم الوظيفي بمديرية الأقصر بنفس الحالة موجهين دبلوم متوسط كيف أنا مؤهل عالي تقدير جيد ومدرب أساسي بدعم التعليم ( تدريب الدعم بالمديرية –جودة –دليل مالي )
لذا
الرجاء من معاليكم الموافقة علي الإبقاء علي الأمر التنفيذي الذي علية مارست العمل كموجة تربية اجتماعية حيث انه تم اختياري نتيجة للإعلان عن الوظيفة واجتيازي الاختبار والمقابلة الشخصية وقد تم إقصائي بعد عشرة أشهر من ممارسة العمل بالوظيفة بدون سبب و أسوة بزملائي الذين يمارسون عملهم
ما رايك بعد 10 شهور توجية ومسابقة ومقابلة واختبار يتم الاقالة دون الزملاء من اجل تعديلات اللائحة 284

تمت ترقيتك بالأمر 21 فى 21 -1-2013
وتم إلغاؤه بالأمر 393 فى 29-9-2013
عجبا
أرجو إفادتى
ماسبب الإلغاء كما جاء بقرار الإلغاء رقم 393 فما من قرار إلا وبنى على أسباب

osamaabdsalam
30-10-2013, 08:56 PM
كيف تم تطبيق القرار 202 هذا العام؟ وهل سيتم تطبيقة على كل معلميين المادة الدراسية بالتناوب؟ اى كل عامين ينتدب معلميين مختلفيين

جاء فى مضمون القرار أنه لاتتم الموافقة على النقل أو الندب إلا فى حالة وجود زيادة فى مكان العمل أو على مستةى المديرية والتوازن بين أعداد القصول والمعلمين فى جميع المواد
وطبقا للضوابط الوارد فى القرار سالف الذكر

احمد بغدادي
30-10-2013, 09:12 PM
ارجو الرد يا سعادة المستشار
اعلان مسابقة علي جميع التخصصات طبقا للقرار 428 تعديلات اللائحة واصدر وكيل وزارة الاقصر امر اداري كل من معه امر ندب او تكليف او امرتنفيذي علي راس العمل يستمر وفوجئنابعد المسابقة الالغاء لنا وترك الدبلوم فوق المتوسط بحجة ليس معنادبلومة تربوية

أحمد _أبوزيد
30-10-2013, 11:48 PM
الأحق بالتعلبم الابتدائى هو معلم التعليم الأساسى
النقل من مرحلة لأخرى يجوز وفقا لشروط
عليك أن تثبت أنك تقدمت بطلب ورفض ونقل الأحدث

شكرًا جزيلا على الرد
هل هناك قانون ينظم الندب من مرحلة إلى أخرى ؟
و بم تنصح الزميل ؟

أما عن موضوع الإثبات للأسف لا يوجد دليل و الأمر يعود لضمير الموجه .

طلب آخر : ممكن رقم موبايل حضرتك في رسالة خاصة؟

osamaabdsalam
31-10-2013, 11:16 AM
شكرًا جزيلا على الرد
هل هناك قانون ينظم الندب من مرحلة إلى أخرى ؟
و بم تنصح الزميل ؟

أما عن موضوع الإثبات للأسف لا يوجد دليل و الأمر يعود لضمير الموجه .

طلب آخر : ممكن رقم موبايل حضرتك في رسالة خاصة؟

الندب من مرحلة لأخرى يرجع للعجز والزيادة فى أى من المرحلتين بواسطة الموجه المختص

احمد بغدادي
31-10-2013, 12:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد

الموضوع /تم الإعلان عن وظيفة موجة تربية اجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر في شهر نوفمبر عام 2012 وقد تقدمت بالأوراق المطلوبة لشغل الوظيفة وبعد استيفائها وانطباق الشروط علي تم تحديد موعد لدخول الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية للمفاضلة بين المتقدمين وكان العدد 17 متقدم واجتزت الامتحان الأول علي المحافظة والمقابلة وتم اختياري لشغل الوظيفة المعلن عنها وصدر الأمر التنفيذي رقم 21 في 21 /1/2013 مسلسل ( 4 ) وتم استلام العمل بإدارة الطود التعليمية موجة تربية اجتماعية وبناء عليه تم ترشيحي من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة أجازة العمل بالتوجيه الفني ( الصلاحية )وقد تم اجتياز التدريب والحصول علي الرخصة وأمارس عملي حتى تاريخه

لذا

الرجاءالرد بعد 10 شهور يتم الغاء الامر لعدم الحصول علي دبلومة تربوية ويوجد 22 موجة تربية اجتماعية دبلوم فوق المتوسط

احمد بغدادي
31-10-2013, 05:30 PM
الرجاءالرد بعد 10 شهور يتم الغاء الامر لعدم الحصول علي دبلومة تربوية ويوجد 22 موجة تربية اجتماعية دبلوم فوق المتوسطممكن
الرد يا سعادة المستشار

احمد بغدادي
31-10-2013, 05:34 PM
ممكن
الرد يا سعادة المستشار
ممكن الرد علي مديرية الاقصر والذييحدث فيها

احمد بغدادي
31-10-2013, 05:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
لذا
لان تم عمل مسابقة لجميع التخصصات علي اللائحة 284 لسنة 2012 ولم يفتح علي الهرم الوظيفي كله بل نحن فقط رغم وجود موجة التربيةالاجتماعية دبلوم سنتين فوق المتوسط 22 موجة كيف يتم اقالتنا باثر رجعي وتعديلات اللائحة صدرت 28/4/2013 ونحن الامر التنفيذي 29/1/2013

اسامه البنا
31-10-2013, 06:58 PM
حصلت علي اجازه اعتيادية خمس ايام في شهر 8 الماضي من يوم 25 / 8 / 2013 الي يوم 29 / 8 / 2013 وعند صرف الراتب هذا الشهر فوجئت بخصم حوالي 200 جنية من راتبي بحجة خصم حافز الاداء بسبب الاجازة لان الشهر فيه 5 ايام جمعه وخمس ايام سبت ومدرستي تعمل بنظام اليوم الكامل ارجو التوضيح مع العلم ان اساسي المرتب 460 جنيه

ادكاوى
31-10-2013, 10:22 PM
السلام عليكم ،،،،،،
تم صدور خطاب ندب ثلاثة أيام - فوقعت على الخطاب بأننى أرفض التنفيذ لمخالفة القرار قواعد الندب وطالبت بإحالتى للشئون القانونية ، وتقدمت بمذكرة للشئون القانونية فى المديرية - وحضر المحقق واختصمت التوجيه ومدير الادارة والشئون القانونية أيضا وطالبت بإحالة الملف إلى النيابة الادارية لأن لدى أقوال سوف أدلى بها أمام رئيس النيابة - ثم تدخل بعض الوسطاء حفظا لماء وجه التوجيه وضغطوا علىّ وجعلوا الندب يوما واحدا فقط لى - ويوما آخر لزميلة أحدث منى كنت قد استشهدت بها فى عدم قانونينة الندب - ووافقت ونفذت الندب يوما واحدا .
السؤال هنا ما مصير التحقيق ؟ وهل هناك جزاء فى انتظارى ؟؟
برجاء الافادة وشكرا

osamaabdsalam
01-11-2013, 09:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
لذا
لان تم عمل مسابقة لجميع التخصصات علي اللائحة 284 لسنة 2012 ولم يفتح علي الهرم الوظيفي كله بل نحن فقط رغم وجود موجة التربيةالاجتماعية دبلوم سنتين فوق المتوسط 22 موجة كيف يتم اقالتنا باثر رجعي وتعديلات اللائحة صدرت 28/4/2013 ونحن الامر التنفيذي 29/1/2013

ما مؤهلك الدراسى بالتحديد وهل هو عال أم متوسط وهل حصلت على دبلوم تربوى أم لا؟؟
وما المستوى الدراسى (الدرجة المالية)
ومتى تم ترقية زملاءك الذين لم يتأثروا بالقرار الجديد

osamaabdsalam
01-11-2013, 09:51 AM
حصلت علي اجازه اعتيادية خمس ايام في شهر 8 الماضي من يوم 25 / 8 / 2013 الي يوم 29 / 8 / 2013 وعند صرف الراتب هذا الشهر فوجئت بخصم حوالي 200 جنية من راتبي بحجة خصم حافز الاداء بسبب الاجازة لان الشهر فيه 5 ايام جمعه وخمس ايام سبت ومدرستي تعمل بنظام اليوم الكامل ارجو التوضيح مع العلم ان اساسي المرتب 460 جنيه

راجع شئون العاملين قلديهم الجديد فى هذا الشأن

osamaabdsalam
01-11-2013, 10:16 AM
السلام عليكم ،،،،،،
تم صدور خطاب ندب ثلاثة أيام - فوقعت على الخطاب بأننى أرفض التنفيذ لمخالفة القرار قواعد الندب وطالبت بإحالتى للشئون القانونية ، وتقدمت بمذكرة للشئون القانونية فى المديرية - وحضر المحقق واختصمت التوجيه ومدير الادارة والشئون القانونية أيضا وطالبت بإحالة الملف إلى النيابة الادارية لأن لدى أقوال سوف أدلى بها أمام رئيس النيابة - ثم تدخل بعض الوسطاء حفظا لماء وجه التوجيه وضغطوا علىّ وجعلوا الندب يوما واحدا فقط لى - ويوما آخر لزميلة أحدث منى كنت قد استشهدت بها فى عدم قانونينة الندب - ووافقت ونفذت الندب يوما واحدا .
السؤال هنا ما مصير التحقيق ؟ وهل هناك جزاء فى انتظارى ؟؟
برجاء الافادة وشكرا

مصير التحقيق يرجع للشئون القانونية والتوجيه
فاذا كان قد تم انهاء الموضوع فى نظرهم فسوف يتم حفظ الموضوع ومن ثم ينعدم الجزاء
اما اذا كان المحقق قد يرى ان الموضوع ما زال جاريا ولابد من اتخاذ قرار بشانه فسوف فسوف يتم محاسبة المخطىء
وعلى كل حال
فانه ليس من حق الموظف ان يمتنع عن التحقيق ويطلب من المحقق تحويل الموضوع لجهة اخرى
فليس ثمة إلزام على الجهة الادارية ان تحيل التحقيق بناء على طلب العامل الى النيابة الادارية او اى جهة اخرى مادامت قد عهدت به الى جهة مختصة قانونا باجرائه وما دام القانون لا يلزمها بهذه الحالة
ويحسب قول المحكمة الادارية العليا لم تتضمن النصوص ما يوجب احالة التحقيق الى النيابة الادارية ولا ما يوجب افراغه فى شكل معين
وقد جاء فى نفس المعنى المحكمة الادارية العليا جلسة 27/11/1965 مجموعة السنة الحادية عشر ص 69 والطعن رقم 76 لسنة 27 ق جلسة 1986

اسامه البنا
01-11-2013, 03:40 PM
شئون العاملين هما الي خاصمين عايز اعرف صح ولا غلط

zezoe66
01-11-2013, 07:43 PM
السلام عليكم

احمد بغدادي
01-11-2013, 09:47 PM
الرجاءالرد بعد 10 شهور يتم الغاء الامر لعدم الحصول علي دبلومة تربوية ويوجد 22 موجة تربية اجتماعية دبلوم فوق المتوسط
الرجاء الرد

احمد بغدادي
01-11-2013, 09:53 PM
ومتى تم ترقية زملاءك الذين لم يتأثروا بالقرار الجديد انا بكالوريوس خدمة اجتماعية جيد ومدرب اساسي وتم ترقيتي الي موجة باعلان مسابقة ومقابلة واختبار تحريري من 25 سؤلا ولكن لم احصل علي دبلومة تربوية وواستلمت من 10 شهور موجة بامر تنفيذي وافاجي المسابقة الاخيرة اخرجوني لم احصل علي دبلومة تربوية ويوجد دبلوم متوسط 22 موجة ابتدائي تربية اجتماعية لم يتاثروا ومازلوا علي راس العمل كيف رغم جميع التخصصات من التوجية بالهرم الوظيفي بمديريات الاقصر لم يحصلوا علي دبلومة وعلي راس العمل علي الدرجة الاولي وهناك من اقصي دبلوم معلمين من مديري مدارس واخرون لا والموجهين بتخصصي دبلوم متوسط ولم يطبق عليهم

osamaabdsalam
01-11-2013, 11:00 PM
شئون العاملين هما الي خاصمين عايز اعرف صح ولا غلط

تقدم بتظلم لمدير الادارة لمعرفة سبب الخصم

osamaabdsalam
01-11-2013, 11:02 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

osamaabdsalam
01-11-2013, 11:20 PM
انا بكالوريوس خدمة اجتماعية جيد ومدرب اساسي وتم ترقيتي الي موجة باعلان مسابقة ومقابلة واختبار تحريري من 25 سؤلا ولكن لم احصل علي دبلومة تربوية وواستلمت من 10 شهور موجة بامر تنفيذي وافاجي المسابقة الاخيرة اخرجوني لم احصل علي دبلومة تربوية ويوجد دبلوم متوسط 22 موجة ابتدائي تربية اجتماعية لم يتاثروا ومازلوا علي راس العمل كيف رغم جميع التخصصات من التوجية بالهرم الوظيفي بمديريات الاقصر لم يحصلوا علي دبلومة وعلي راس العمل علي الدرجة الاولي وهناك من اقصي دبلوم معلمين من مديري مدارس واخرون لا والموجهين بتخصصي دبلوم متوسط ولم يطبق عليهم

ومتى تم ترقية زملاءك الذين لم يتأثروا بالقرار الجديد

احمد بغدادي
02-11-2013, 06:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد

الموضوع /تم الإعلان عن وظيفة موجة تربية اجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر في شهر نوفمبر عام 2012 وقد تقدمت بالأوراق المطلوبة لشغل الوظيفة وبعد استيفائها وانطباق الشروط علي تم تحديد موعد لدخول الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية للمفاضلة بين المتقدمين وكان العدد 17 متقدم واجتزت الامتحان الأول علي المحافظة والمقابلة وتم اختياري لشغل الوظيفة المعلن عنها وصدر الأمر التنفيذي رقم 21 في 21 /1/2013 مسلسل ( 4 ) وتم استلام العمل بإدارة الطود التعليمية موجة تربية اجتماعية وبناء عليه تم ترشيحي من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة أجازة العمل بالتوجيه الفني ( الصلاحية )وقد تم اجتياز التدريب والحصول علي الرخصة وأمارس عملي حتى تاريخه

لذا

ممكن الرد يا سيادة المستشار

osamaabdsalam
02-11-2013, 10:33 AM
ممكن الرد يا سيادة المستشار

طبقا للقانون 155 لسنة 2007 يشترط فيمن يرقى للوظائف العليا ومنها وظيفة موجه الحصول على دبلوم تربوى ويلغى كل من يخالف ذلك
وبناء عليه
كل من صدرت له ترقية بعد 2007 تلغى إذا لم توافق الشروط الواردة

محمد فيثاغورس
02-11-2013, 08:30 PM
الموضوع خاص بزميلى
يقولى اناتعيين 4 اكتوبر 2000 أستلمت العمل 14 يناير 2000 وأخذت الدرجة الثانية بتاريخ 1يوليو 2010واجتزت الكادر 2009 مع العلم اننى كنت مسافر من 2006 حتى 2011وقمت باختبار الكادر فى الصيف فى اغسطس 2009 ونجحت فى الاختبار على مسمى معلم وعندما عدت للعمل بتاريخ 1 يوليو 2011 قالى الموظف بالادارة انك اخذت الدرجة الثانية بتاريخ 1يوليو 2010ولم يتم تغيير مسمى الكادر الى معلم اول فما سبب عدم تغيير المسمى الوظيفى وفى حين جميع زميلى على نفس الدرجة الثانية ومسمى الكادر معلم اول وكذلك اريد معرفة كيفية ترتيب الاقدمية بينى وبين زملائى الذين اصبحوا على مسمى معلم اول وهم نفس التعيين ولم يسافروا

zezoe66
02-11-2013, 10:13 PM
السلام عليكم
انا مدرسة لغة انجليزية ابتدائي بمدرسة للتعليم الاساسي عملت بها بالاجر والعقد وبعد التثبيت وتم تسكيني في الكادر عليها وكان نصابي بها 24حصة ولكن اجمالي عدد الحصص بالمرحلة الابتدائية بالمدرسة 30. لهذا قام التوجيه بانتداب زميلة جزئيا بست حصص من مدرسة مجاورة لسدالعجز رغم وجود فائض في مدرسين اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية بمدرستي في نفس الوقت لدرجة انه تم انتداب معلمة من المرحلة الاعدادية لتكمل نصابها خارج المدرسة. وكانت هي الاولي بسد العجز بالابتدائي بدلا من انتداب اخري من خارج المدرسة

zezoe66
02-11-2013, 10:43 PM
لم يقتصر الامر عند انتداب هذه الزميلة جزئيا فقد تم ندبها كليا علي ست حصص عجز في 2/2012وقاموا بتقسيم ال30حصة بيننا بواقع 15حصة لكلا منا. ولا ادري هل هذا يجوز قانونا ولا ل.
لم يقتصر الامر عند هذا الحد، في 7/2013فوجئت بموجهتي تبلغني بنية التوجيه انتدابي بست حصص لمدرسة اخري لتكملة نصابي متجاهلين كوني الاساسية بالمرحلة الابتدائية بالمدرسة واني الاولي علي قسمي ومن العشرين الاوائل علي كليتي وان تاريخ استلامي العمل قبلها بيومين بحجة اننا بنفس تاريخ التعيين وهي اكبر مني سنا. لكن بعد جهود مضنية الغت الموجهة الفكرة خاصة انه لم يكون قد صدر لي امر ندب بعد.
بعد ذلك في 10/2013صدمت بالموجهة بابلاغي بانه قد صدر لي انا وهذه الزميلة امر ندب لمدرسة اخري لتكملة نصابنا ولكن لم يكن امر الندب قد وصل المدرسة بعد.
لم اترك طريق ودي ولا مسئول بالادارة ينصفني ويعترف بحقي كمدرسة اساسية ونصحوني بان اخذ نصف اجر او اجازة بدون مرتب لو كان ليس بمقدوري تنفيذ الندب. في النهاية قدمت شكوي بالشئون القانونية بالادارة في 19/10/2013.
عند علم التوجيه بالشكوي، حضرت الموجهة للمدرسة يوم 21/10 ووعدتني ان اخذ نصابي وانه سيتم ندب الزميلة. وعملت ارجاء لامر الندب الصادر بحقنا فتوقفت الشكوي بالادارةوحتي الان لم يحدث جديد.
لا ادري ماذا افعل ولا اجد من يرشدني خاصة وان موجهتي هي التي مضت علي الندب الكلي لهذه الزميلة.

osamaabdsalam
03-11-2013, 09:25 PM
الموضوع خاص بزميلى
يقولى اناتعيين 4 اكتوبر 2000 أستلمت العمل 14 يناير 2000 وأخذت الدرجة الثانية بتاريخ 1يوليو 2010واجتزت الكادر 2009 مع العلم اننى كنت مسافر من 2006 حتى 2011وقمت باختبار الكادر فى الصيف فى اغسطس 2009 ونجحت فى الاختبار على مسمى معلم وعندما عدت للعمل بتاريخ 1 يوليو 2011 قالى الموظف بالادارة انك اخذت الدرجة الثانية بتاريخ 1يوليو 2010ولم يتم تغيير مسمى الكادر الى معلم اول فما سبب عدم تغيير المسمى الوظيفى وفى حين جميع زميلى على نفس الدرجة الثانية ومسمى الكادر معلم اول وكذلك اريد معرفة كيفية ترتيب الاقدمية بينى وبين زملائى الذين اصبحوا على مسمى معلم اول وهم نفس التعيين ولم يسافروا

إذا كنت قد حصلت على الدرجة الثانية كما قال لك الموظف فأنت معلم أول
على كل حال
راجع شئون العاملين لتتأكد أنك حصلت على الدرجة الثانية

osamaabdsalam
03-11-2013, 09:34 PM
لم يقتصر الامر عند انتداب هذه الزميلة جزئيا فقد تم ندبها كليا علي ست حصص عجز في 2/2012وقاموا بتقسيم ال30حصة بيننا بواقع 15حصة لكلا منا. ولا ادري هل هذا يجوز قانونا ولا ل.
لم يقتصر الامر عند هذا الحد، في 7/2013فوجئت بموجهتي تبلغني بنية التوجيه انتدابي بست حصص لمدرسة اخري لتكملة نصابي متجاهلين كوني الاساسية بالمرحلة الابتدائية بالمدرسة واني الاولي علي قسمي ومن العشرين الاوائل علي كليتي وان تاريخ استلامي العمل قبلها بيومين بحجة اننا بنفس تاريخ التعيين وهي اكبر مني سنا. لكن بعد جهود مضنية الغت الموجهة الفكرة خاصة انه لم يكون قد صدر لي امر ندب بعد.
بعد ذلك في 10/2013صدمت بالموجهة بابلاغي بانه قد صدر لي انا وهذه الزميلة امر ندب لمدرسة اخري لتكملة نصابنا ولكن لم يكن امر الندب قد وصل المدرسة بعد.
لم اترك طريق ودي ولا مسئول بالادارة ينصفني ويعترف بحقي كمدرسة اساسية ونصحوني بان اخذ نصف اجر او اجازة بدون مرتب لو كان ليس بمقدوري تنفيذ الندب. في النهاية قدمت شكوي بالشئون القانونية بالادارة في 19/10/2013.
عند علم التوجيه بالشكوي، حضرت الموجهة للمدرسة يوم 21/10 ووعدتني ان اخذ نصابي وانه سيتم ندب الزميلة. وعملت ارجاء لامر الندب الصادر بحقنا فتوقفت الشكوي بالادارةوحتي الان لم يحدث جديد.
لا ادري ماذا افعل ولا اجد من يرشدني خاصة وان موجهتي هي التي مضت علي الندب الكلي لهذه الزميلة.
مادام قد تقدمت بشكوى للشئون القانونية بهذا الموضوع
وتم ارجاء أمر الندب فقد انتهى الموضوع ولا داعى للقلق

zezoe66
03-11-2013, 10:00 PM
مادام قد تقدمت بشكوى للشئون القانونية بهذا الموضوع
وتم ارجاء أمر الندب فقد انتهى الموضوع ولا داعى للقلق

1-هل هذه الزميلة اكتسبت حق كمدرسة اساسية مثلي بالمدرسة؟
2-لو حاول التوجية انتداب واحدة منا فمن تكون بمعني من الاقدم وله الحق في نصابه الكامل بالمدرسة خاصة انها لها واسطة كبيرة بالادارة؟
3- هل يمكن في حالتنا الغاء امر الندب لها خاصة واني اخاف من اضطهاد التوجيه لي خاصة بعد الشكوي؟
4-كيف احمي نفسي من احتمالية ندبي مرة اخري هل لستمر في الشكوي ام اطالب بنصابي ام ماذا؟
اسفة للاطاله لكني حقا لا اجد من يرشدني ومسالة العمل هذه بالنسبة لي حياة او موت اتمني الاجابة والتفصيل لكي افهم الامر من الناحية القانونية

alamir55
03-11-2013, 10:49 PM
اريد صيغة مذكرة او ماهى طريقة التحقيق الاخلى داخل المدرسة لمعلم كتب ممتنع عن دخول حصة احتياطى وردة باسلوب غير لائق مع مدير المدرسة وطرقة رفعها بعد ذلك وماهى عواقبها للمدرس

نورالإيمان
04-11-2013, 01:10 AM
في حالة توزيع أنصبة الحصص لمدرس اللغة الإنجليزية فأخذ المعلم 24 حصة وطلع معانا 3 حصص زيادة فهل من حق المدير قانونا أن يجبر المعلم أن يأخذ 27 حصة لمصلحة التلميذ
وهل في هذه الحالة يكاتب المدير الادارة لارسال معلم لسد العجز ؟

zezoe66
04-11-2013, 03:08 PM
ارجوك سرعة الرد كي استطيع التصرف وهل الشكوي ممكن تجيبلي حقي ولا هذه الزميلة بعد دخولها المدرسة بست حصص ممكن تاخد مكاني وتخرجني من المدرسة؟

اكيد انت فى مصر
04-11-2013, 09:17 PM
ماذا تفعل لو كنت مكانى
مدرستى تعمل فترتين بمدير واحد واثنين وكلاء كل وكيل فترة الفترة الصباحية من السابعة والربع وتنصرف الساعة الحادى عشر وخمسة واربعون دقيقة الفترة الصباحية الصف الاول والثانى والثالث والفترة المسائية الصف الرابع والخامس والسادس وحضورهم من الساعة الثانية عشر الى الساعة الرابعة والنصف ويقسم المدرسين لحضور الفترة الصباحية او المسائية حسب تخصصة ويتغيروا فى التصف الثانى من العام الدراسى اما انا اعمل اخصائى اول تطوير واحضر من الساعة الثامنة الى الساعة الثانية بعد الظهر ده امر مديرة المدرسة واذا خرجت بين الفترتين تقوم الدنيا ولا تقعد وانا مؤهل عالى واخصائى اول على الدرجة الثانية ومنتظر اخذ اخصائى اول ا فى خلال الشهور القادمة والمدرسة تعمل من السبت الى الخميس ويوجد لى بديل للفترة الصباحية وبديل للفترة المسائية موقعين على امر تكليف على الورق فقط اقول حد من البديل ياخذ فترة وانا فترة تقولى فى حالة غيابك فقط لماذا لا اعامل كمثل زملائى احضر فترة وانصرف هل اخصائى التطوير يتدرج فى الوظيفة ويقل نصابة ام هى فرض عليا اعمل اكثر من زملائى ماذا تفعل لو كنت مكانى ولك تحياتى

osamaabdsalam
05-11-2013, 05:48 PM
1-هل هذه الزميلة اكتسبت حق كمدرسة اساسية مثلي بالمدرسة؟
2-لو حاول التوجية انتداب واحدة منا فمن تكون بمعني من الاقدم وله الحق في نصابه الكامل بالمدرسة خاصة انها لها واسطة كبيرة بالادارة؟
3- هل يمكن في حالتنا الغاء امر الندب لها خاصة واني اخاف من اضطهاد التوجيه لي خاصة بعد الشكوي؟
4-كيف احمي نفسي من احتمالية ندبي مرة اخري هل لستمر في الشكوي ام اطالب بنصابي ام ماذا؟
اسفة للاطاله لكني حقا لا اجد من يرشدني ومسالة العمل هذه بالنسبة لي حياة او موت اتمني الاجابة والتفصيل لكي افهم الامر من الناحية القانونية

الندب لايكسب حقا مهما طال
واذا أراد التوجيه نقل أو ندب أحد المدرسين لابد أن يراعى الأقدمية فى التعيين ثم الأكبر سنا
ومن حق الموظف أن يتظلم إذا وقع عليه ظلم من رؤسائه

osamaabdsalam
05-11-2013, 06:02 PM
اريد صيغة مذكرة او ماهى طريقة التحقيق الاخلى داخل المدرسة لمعلم كتب ممتنع عن دخول حصة احتياطى وردة باسلوب غير لائق مع مدير المدرسة وطرقة رفعها بعد ذلك وماهى عواقبها للمدرس

محضر تحقيق
إنه فى يوم00000000000000
ويذكر الموضوع
وبحضور الشخص يذكر الاسم والسن وبقية البيانات
منسوب إليك 0000000000 فما قولك
ويواجه ببقية الاسئلة

محمدعبدالعزيز44
05-11-2013, 06:02 PM
نعم حسب الائحة الجديدة رقم 428 لسنة 2013 المادة 22

osamaabdsalam
05-11-2013, 06:05 PM
في حالة توزيع أنصبة الحصص لمدرس اللغة الإنجليزية فأخذ المعلم 24 حصة وطلع معانا 3 حصص زيادة فهل من حق المدير قانونا أن يجبر المعلم أن يأخذ 27 حصة لمصلحة التلميذ
وهل في هذه الحالة يكاتب المدير الادارة لارسال معلم لسد العجز ؟

ولا يجوز للمعلم أن يرفض للمصلحة العامة ثم يكتب المدير مذكرة

osamaabdsalam
05-11-2013, 06:52 PM
ارجوك سرعة الرد كي استطيع التصرف وهل الشكوي ممكن تجيبلي حقي ولا هذه الزميلة بعد دخولها المدرسة بست حصص ممكن تاخد مكاني وتخرجني من المدرسة؟

هل هذه الزميلة أقدم منك تعيينا ؟؟؟

osamaabdsalam
05-11-2013, 07:01 PM
ماذا تفعل لو كنت مكانى
مدرستى تعمل فترتين بمدير واحد واثنين وكلاء كل وكيل فترة الفترة الصباحية من السابعة والربع وتنصرف الساعة الحادى عشر وخمسة واربعون دقيقة الفترة الصباحية الصف الاول والثانى والثالث والفترة المسائية الصف الرابع والخامس والسادس وحضورهم من الساعة الثانية عشر الى الساعة الرابعة والنصف ويقسم المدرسين لحضور الفترة الصباحية او المسائية حسب تخصصة ويتغيروا فى التصف الثانى من العام الدراسى اما انا اعمل اخصائى اول تطوير واحضر من الساعة الثامنة الى الساعة الثانية بعد الظهر ده امر مديرة المدرسة واذا خرجت بين الفترتين تقوم الدنيا ولا تقعد وانا مؤهل عالى واخصائى اول على الدرجة الثانية ومنتظر اخذ اخصائى اول ا فى خلال الشهور القادمة والمدرسة تعمل من السبت الى الخميس ويوجد لى بديل للفترة الصباحية وبديل للفترة المسائية موقعين على امر تكليف على الورق فقط اقول حد من البديل ياخذ فترة وانا فترة تقولى فى حالة غيابك فقط لماذا لا اعامل كمثل زملائى احضر فترة وانصرف هل اخصائى التطوير يتدرج فى الوظيفة ويقل نصابة ام هى فرض عليا اعمل اكثر من زملائى ماذا تفعل لو كنت مكانى ولك تحياتى

المديرة تعاملك مثلها فهى إلى الساعة الثانية بعد الظهر

osamaabdsalam
05-11-2013, 07:17 PM
نعم حسب الائحة الجديدة رقم 428 لسنة 2013 المادة 22

أن يكون دبلوم مدته سنتان

اكيد انت فى مصر
05-11-2013, 09:09 PM
المديرة تعاملك مثلها فهى إلى الساعة الثانية بعد الظهر

وهل يجوز اجازة يوم السبت مقابل ساعات الفرق مع زملائى

zezoe66
05-11-2013, 09:36 PM
هل هذه الزميلة أقدم منك تعيينا ؟؟؟

لا انا وهي تاريخ تعيينا واحد.
انا وهذه الزميلة عقد 2009وتعيين 2011بس انا اتعينت علي مدرستي وهي اتعينت علي المدرسة الاخري التي تم ندبها منها لمدرستي. وانا استلمت العمل بعد التعيين عموما قبلها بيومين. بس هي اكبر مني سنا.
الموحهة قالتلي ان الندب الكلي طالما مر عليه عام اصبح نقل وان الندب الكلي هو نقل فعلا رغم عدم قانونيته فمدرستي ليست بحاجة لمعلم بجدول كامل ولو اكمل مدرسي المرحلة الاعدادية بمدرستي نصابهم في الابتدائي ما كان لها اي حصص تاتي بسببها المدرسة وانا ذاكره كل التفاصيل في المشاركات السابقة.
لكن قال لي موجهي السابق والذي كان السبب في دخولها اللمدرسة اني مادام اسبقها في تاريخ استلام العمل وانهم سيعطوني نصابي لان استلام العمل قبل السن عند التساوي في تاريخ التعيين.
في حالة اني اخد نصابي هل ممكن ياخذوا حصص تاني مني ويخرجوني من المدرسة علي اساس ان تعيينا واحد وانها اكبر مني سنا .
وانا بين الامرين: اخاف ان اصدقهم واصمت يضيع حقي واخاف ان اشتكي يضطهدوني خاصة وان ندبها للمدرسة غير قانوني وستعرضهم شكوتي للمسالة القانونية والجزاء.
انا من محافظة قنا ولا اعلم في حالة الشكوي الجأ للمحافظ ام للموجه العام بالمديرية ام وكيل الوزارة ام للنيابة الادارية.

osamaabdsalam
06-11-2013, 07:32 PM
وهل يجوز اجازة يوم السبت مقابل ساعات الفرق مع زملائى

راجع شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الشأن

osamaabdsalam
06-11-2013, 07:53 PM
لا انا وهي تاريخ تعيينا واحد.
انا وهذه الزميلة عقد 2009وتعيين 2011بس انا اتعينت علي مدرستي وهي اتعينت علي المدرسة الاخري التي تم ندبها منها لمدرستي. وانا استلمت العمل بعد التعيين عموما قبلها بيومين. بس هي اكبر مني سنا.
الموحهة قالتلي ان الندب الكلي طالما مر عليه عام اصبح نقل وان الندب الكلي هو نقل فعلا رغم عدم قانونيته فمدرستي ليست بحاجة لمعلم بجدول كامل ولو اكمل مدرسي المرحلة الاعدادية بمدرستي نصابهم في الابتدائي ما كان لها اي حصص تاتي بسببها المدرسة وانا ذاكره كل التفاصيل في المشاركات السابقة.
لكن قال لي موجهي السابق والذي كان السبب في دخولها اللمدرسة اني مادام اسبقها في تاريخ استلام العمل وانهم سيعطوني نصابي لان استلام العمل قبل السن عند التساوي في تاريخ التعيين.
في حالة اني اخد نصابي هل ممكن ياخذوا حصص تاني مني ويخرجوني من المدرسة علي اساس ان تعيينا واحد وانها اكبر مني سنا .
وانا بين الامرين: اخاف ان اصدقهم واصمت يضيع حقي واخاف ان اشتكي يضطهدوني خاصة وان ندبها للمدرسة غير قانوني وستعرضهم شكوتي للمسالة القانونية والجزاء.
انا من محافظة قنا ولا اعلم في حالة الشكوي الجأ للمحافظ ام للموجه العام بالمديرية ام وكيل الوزارة ام للنيابة الادارية.

الأقدمية ليست باستلام العمل وإنما برقم وبتاريخ التعيين ثم الأكبر سنا
وعلى كل حال
أنت أحق منها فى البقاء بمدرستك الأصلية لأنها منتدبة والأصلى أحق من المنتدب فى البقاء بمدرسته فى كل الأحوال حيث ان المنتدب يلغى ندبه فى حال الزيادة فى عدد المدرسين
فإذا كان المدرسون الأصليون بالمدرسة يأخذون نصابهم ولايوجد عجز بالمدرسة فعلى الموجه المختص إلغاء ندب المدرس الزائد عن حاجة المدرسة فورا ولو كان أقدم المدرسين بها وعودته إلى مدرسته الأصلية أو ندبه لمدرسة تعانى عجزا

mhmanmisry
08-11-2013, 10:22 AM
فى المدرسة كان ما يسمى بوكيل النشاط ويمسك التعلم النشط فى المدرسة فقام المدير نتيجة الخلافات بينهم باخذ وحدة التعلم النشط وقال له انه لا يوجد مايسمى بوكيل نشاط المشكلة الان انه يريد ان يكلفنى بالوحدة مع انى معلم اول لغة عربية وغير متفرغة وامسك فصل ورائده له ووجد امر تكليف لى من العام الماضى ولا اعلم عنه شئ وقلت له انا لا اعلم عنه شئ كما اننى لم اوقع عليه بالعلم فقال لى ان امر التكليف لا يستوجب التوقيع عليه بالعلم فما هو الموقف القانونى ومن هو المكلف بمسئولية التعلم النشط فى المدرسة

osamaabdsalam
10-11-2013, 05:42 AM
فى المدرسة كان ما يسمى بوكيل النشاط ويمسك التعلم النشط فى المدرسة فقام المدير نتيجة الخلافات بينهم باخذ وحدة التعلم النشط وقال له انه لا يوجد مايسمى بوكيل نشاط المشكلة الان انه يريد ان يكلفنى بالوحدة مع انى معلم اول لغة عربية وغير متفرغة وامسك فصل ورائده له ووجد امر تكليف لى من العام الماضى ولا اعلم عنه شئ وقلت له انا لا اعلم عنه شئ كما اننى لم اوقع عليه بالعلم فقال لى ان امر التكليف لا يستوجب التوقيع عليه بالعلم فما هو الموقف القانونى ومن هو المكلف بمسئولية التعلم النشط فى المدرسة

إسناد الأعمال المختلفة بالمدرسة لمصلحة العمل من اختصاص مدير المدرسة
وعلى كل حال
مادمت لم توقعى علىوعلمك به 00 فأنت ف أمر التكليف ى حل من هذا الأمر

sh0sh0
10-11-2013, 04:37 PM
الزميل الفاضل/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنااخصائية اجتماعية - معلم أول أ الدرجة الاولي
تعيين 1997 حصلت علي ليسانس حقوق 2012 وارغب في العمل في الشئون القانونية وتقدمت بعدة طلبات الي وكالة الوزارة التعليمية بالاسكندرية وأخيرا جاني الرد بعدم امكانية النقل من مجموعة لاخري -- مع العلم بأنه يوجد زميلة بنفس الادارة وتعمل بالتدريس وتم عمل النقل لها من المجموعة الي الشئون القانونية بالادارة ( المنتزه ) رجاء افاتي عن الموقف الذي اتخذه لاحصل علي حقي مثل تلك الزميلة

المعذبة بالاسكندرية - ورجاء الرد السريع ودمتم لي

mhmanmisry
10-11-2013, 05:58 PM
إسناد الأعمال المختلفة بالمدرسة لمصلحة العمل من اختصاص مدير المدرسة
وعلى كل حال
مادمت لم توقعى علىوعلمك به 00 فأنت ف أمر التكليف ى حل من هذا الأمر

اشكرك على الاهتمام بالرد على وجزاك الله خيرا ولكن معنى كلام حضرتك انه لا يوجد من هو احق بالتعلم النشط من الوكلاء او المتفرغين وهل يستوجب ان يكون حاصل على مؤهل عالى

محمد رمضان عمار
10-11-2013, 08:58 PM
انا حاصل على تربية عام ولكن اعمل في المرحلة الابتدائية وحاولت النقل الى اعدادي فتم رفض الطلب وقالوا لي غير مسموح بالنقل فهل اغير مسمى وظيفي الى معلم اعدادي وأنا في المرحلة الابتدائية وما هي الخطوات

عادل عابدين
11-11-2013, 03:21 AM
السلام عليكم لو سمحت ليا سؤالين،الأول أنا معلم مساعد تعين ٦\٢٠١١ أول أساسي للتعيين كان ٢١٩ج أنا هرفع قضيه لضم مدة العقد من ٢٨\٤\٢٠٠٧ إلي٢٣\٦\٢٠١١ عايز أعرف المستحقات إللي هترجعلي لو ربنا وفقني تقريبآ كام دا أول إستفسار الإستفسار التاني أنا أول لما جالي عقد كان بوظيفة مشرف مبيت ليلي في إحدي مدارس التربيه الخاصه وأنا بكالوريوس خدمه إجتماعيه ولما إتعينت المسمي بتاعي فضل زي ماهو بعد قرار التعيين نزل قرار تصويب لقرار التعيين خاص بتغيير المسمي الوظيفي وبقي المسمي أخصائي إجتماعي مشرف مبيت ليلي أنا عايز ألغي مشرف مبيت ليلي دي،بس مدير إدارة التربيه الخاصه إللي أنا تابع ليها مش راضي بيقولي عشان مش تسيبني وتمشي وبيقولي كمان إنتا بداية عقدك كانت كده من الأول مما يعني أنه لا يحق لي النقل في أي مدرسه صباحي أو حتي في نفس المدرسه والموجه قالي هتفضل كده زي مانتا،مش عارف أعمل إيه أنا فكرت إني أقاضيه في المحكمه لأن كل المعينين غيرو المسمي بتاعهم حسب مؤهلهم إلا أنا ولي زميل كان منقطع ولما رجع مدرسته مدير التربيه الخاصه كتب في العقد بتاعه أخصائي إجتماعي فقط أرجو إني أكون وصلتلك مشكلتي وآسف جدآ للإطاله.

معلم فرج شاهين للتعليم الأساسي
11-11-2013, 01:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد. أرجو الإفادة حول مسالة الندب. وأمر التكليف متى ينتهي ؟؟ وهل يتساويان مع النقل ؟. حيث يقوم بعض الأشخاص بالتحايل من خلالهما على أحقية المعلمين في النقل.

عزت نادى
11-11-2013, 05:16 PM
هل ممكن اخذ اجازة لمدة عام بدون مرتب ولم يمر على قرار التثبيت 6 شهور الرجاء الرد سريع

zezoe66
12-11-2013, 10:10 PM
الأقدمية ليست باستلام العمل وإنما برقم وبتاريخ التعيين ثم الأكبر سنا
وعلى كل حال
أنت أحق منها فى البقاء بمدرستك الأصلية لأنها منتدبة والأصلى أحق من المنتدب فى البقاء بمدرسته فى كل الأحوال حيث ان المنتدب يلغى ندبه فى حال الزيادة فى عدد المدرسين
فإذا كان المدرسون الأصليون بالمدرسة يأخذون نصابهم ولايوجد عجز بالمدرسة فعلى الموجه المختص إلغاء ندب المدرس الزائد عن حاجة المدرسة فورا ولو كان أقدم المدرسين بها وعودته إلى مدرسته الأصلية أو ندبه لمدرسة تعانى عجزا

وعدتني الموجهة بان اخذ نصابي كاملا فلم اتابع شكوتي التي قدمتها بالادارة وفقا لكلامها.
ولكني فوجئت اليوم بامر ندب لي وللزميلة بست حصص لكلا منا في مدرسة بعيدة ومواصلاتها صعبة وتجاهل التوجيه كلام احد الاداريين بالادارة والذي له خبرة قانونية كبيرة عندما اكد لهم اني انا الاصلية والاحق بالوجود بالمدرسة واكدوا علي ان الندب الكلي بعد مرور اكثر من عام عليه يعتبر نقل وطبقوا علينا قرار 202.
فتقدمت بشكوي اخري للشئون القانونية يالادارة بعد حفظ الاولي وتوجهت للنيابة الادارية بشكوي اخري .
الان ما هو موقفي من امر الندب هل اقبل التنفيذ ام امتنع ولو امتنعت هل ممكن اتعرض للمسالة القانونية. ولو قبلت هل هذا يضعف الشكوي.
ما هي الاجازة التي يمكنني الحصول عليها كمهلة لحين البت في شكوتي وهل يمكن الحصول علي ايقاف لامر الندب لحين البت في الشكوي ولو يجوز هذا من اي جهة احصل عليه؟
ما الجهات الاخري التي التي يمكنني اللجوء اليها لسرعة البت في شكوتي؟
اسفة جدا علي الاطالة ولكني حقا لا اعرف كيف اتصرف.
بارك الله فيك ويجعل مساعدتك لنا في ميزان حسناتك.

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:37 PM
الزميل الفاضل/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنااخصائية اجتماعية - معلم أول أ الدرجة الاولي
تعيين 1997 حصلت علي ليسانس حقوق 2012 وارغب في العمل في الشئون القانونية وتقدمت بعدة طلبات الي وكالة الوزارة التعليمية بالاسكندرية وأخيرا جاني الرد بعدم امكانية النقل من مجموعة لاخري -- مع العلم بأنه يوجد زميلة بنفس الادارة وتعمل بالتدريس وتم عمل النقل لها من المجموعة الي الشئون القانونية بالادارة ( المنتزه ) رجاء افاتي عن الموقف الذي اتخذه لاحصل علي حقي مثل تلك الزميلة

المعذبة بالاسكندرية - ورجاء الرد السريع ودمتم لي

النقل من مجموعة إلى أخرى تعيين جديد
ولكن يجوز الندب بعد موافقة التوجيه المختص

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:41 PM
اشكرك على الاهتمام بالرد على وجزاك الله خيرا ولكن معنى كلام حضرتك انه لا يوجد من هو احق بالتعلم النشط من الوكلاء او المتفرغين وهل يستوجب ان يكون حاصل على مؤهل عالى

فى حالة وجود متخصص مناسب للتعلم النشط يختار مدير المدرسة من يراه لهذا العمل

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:45 PM
انا حاصل على تربية عام ولكن اعمل في المرحلة الابتدائية وحاولت النقل الى اعدادي فتم رفض الطلب وقالوا لي غير مسموح بالنقل فهل اغير مسمى وظيفي الى معلم اعدادي وأنا في المرحلة الابتدائية وما هي الخطوات

تغيير المسمى الوظيفى يخضع لشروط أولها المؤهل الدراسى وثانيها موافقة التوجيه المختص

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:51 PM
السلام عليكم لو سمحت ليا سؤالين،الأول أنا معلم مساعد تعين ٦\٢٠١١ أول أساسي للتعيين كان ٢١٩ج أنا هرفع قضيه لضم مدة العقد من ٢٨\٤\٢٠٠٧ إلي٢٣\٦\٢٠١١ عايز أعرف المستحقات إللي هترجعلي لو ربنا وفقني تقريبآ كام دا أول إستفسار الإستفسار التاني أنا أول لما جالي عقد كان بوظيفة مشرف مبيت ليلي في إحدي مدارس التربيه الخاصه وأنا بكالوريوس خدمه إجتماعيه ولما إتعينت المسمي بتاعي فضل زي ماهو بعد قرار التعيين نزل قرار تصويب لقرار التعيين خاص بتغيير المسمي الوظيفي وبقي المسمي أخصائي إجتماعي مشرف مبيت ليلي أنا عايز ألغي مشرف مبيت ليلي دي،بس مدير إدارة التربيه الخاصه إللي أنا تابع ليها مش راضي بيقولي عشان مش تسيبني وتمشي وبيقولي كمان إنتا بداية عقدك كانت كده من الأول مما يعني أنه لا يحق لي النقل في أي مدرسه صباحي أو حتي في نفس المدرسه والموجه قالي هتفضل كده زي مانتا،مش عارف أعمل إيه أنا فكرت إني أقاضيه في المحكمه لأن كل المعينين غيرو المسمي بتاعهم حسب مؤهلهم إلا أنا ولي زميل كان منقطع ولما رجع مدرسته مدير التربيه الخاصه كتب في العقد بتاعه أخصائي إجتماعي فقط أرجو إني أكون وصلتلك مشكلتي وآسف جدآ للإطاله.

بالنسبة للسؤال الأول راجع شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الشأن
الثانى
تغيير المسمى الوظيفى والنقل من وظيفة لأخرى يتظلب نوع المؤهل وموافقة التوجيه المختص مع ادارة المدرسة وفقا للعجز والرزيادة

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد. أرجو الإفادة حول مسالة الندب. وأمر التكليف متى ينتهي ؟؟ وهل يتساويان مع النقل ؟. حيث يقوم بعض الأشخاص بالتحايل من خلالهما على أحقية المعلمين في النقل.

الندب كما عرفه القانون هو
إجراء مؤقت ينتهى بسد العجز ولا يكسب حقا مهما طال

osamaabdsalam
12-11-2013, 10:57 PM
هل ممكن اخذ اجازة لمدة عام بدون مرتب ولم يمر على قرار التثبيت 6 شهور الرجاء الرد سريع

راجع شئون العاملين فلديهم كل جديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
12-11-2013, 11:05 PM
وعدتني الموجهة بان اخذ نصابي كاملا فلم اتابع شكوتي التي قدمتها بالادارة وفقا لكلامها.
ولكني فوجئت اليوم بامر ندب لي وللزميلة بست حصص لكلا منا في مدرسة بعيدة ومواصلاتها صعبة وتجاهل التوجيه كلام احد الاداريين بالادارة والذي له خبرة قانونية كبيرة عندما اكد لهم اني انا الاصلية والاحق بالوجود بالمدرسة واكدوا علي ان الندب الكلي بعد مرور اكثر من عام عليه يعتبر نقل وطبقوا علينا قرار 202.
فتقدمت بشكوي اخري للشئون القانونية يالادارة بعد حفظ الاولي وتوجهت للنيابة الادارية بشكوي اخري .
الان ما هو موقفي من امر الندب هل اقبل التنفيذ ام امتنع ولو امتنعت هل ممكن اتعرض للمسالة القانونية. ولو قبلت هل هذا يضعف الشكوي.
ما هي الاجازة التي يمكنني الحصول عليها كمهلة لحين البت في شكوتي وهل يمكن الحصول علي ايقاف لامر الندب لحين البت في الشكوي ولو يجوز هذا من اي جهة احصل عليه؟
ما الجهات الاخري التي التي يمكنني اللجوء اليها لسرعة البت في شكوتي؟
اسفة جدا علي الاطالة ولكني حقا لا اعرف كيف اتصرف.
بارك الله فيك ويجعل مساعدتك لنا في ميزان حسناتك.

يمكن الانتظار بعدم تنفيذ أمر الندب
إذا طلبت ذلك فى الشكوى التى تقدمت بها إلى الشئون القانونية

zezoe66
12-11-2013, 11:42 PM
يمكن الانتظار بعدم تنفيذ أمر الندب
إذا طلبت ذلك فى الشكوى التى تقدمت بها إلى الشئون القانونية

ما رايك حضرتك هل التوجيه علي حق فيما قالوه بان الندب الكلي بعد سنه وعده اشهر يكسب حق.
اشتكي في اي جهه اخري لسرعة الرد

osamaabdsalam
13-11-2013, 09:19 AM
ما رايك حضرتك هل التوجيه علي حق فيما قالوه بان الندب الكلي بعد سنه وعده اشهر يكسب حق.
اشتكي في اي جهه اخري لسرعة الرد

يمكنك الرجوع للمشاركة رقم 8495

zezoe66
16-11-2013, 10:11 PM
يمكنك الرجوع للمشاركة رقم 8495

السلام عليكم
تقدمت بشكوي للسيد. وكيل الوزارة وحولها للموجه العام للفحص والرد عليها.
وصل امر ندبي انا والزميلة المدرسة ومضيت بالعلم اليوم بعد ماهددني المدير بكتابة مذكرة ضدي لو امتنعت عن الامضاء بالعلم اليوم وانهم. سوف يخلولي اداري وحددت ايام الاربعاء والخميس للمدرسة التانية.
هل الامضاء بالعلم او استلام العمل بالمدرسة الاخري يؤثر علي حقي في الشكوي خاصة وان الزميلة مضت ايضا وهل يمكن الغاء ندبي لو حكم الموجه العام بذلك؟
هل انا اخطات ام لا في الامضاء بالعلم ؟

icdl_man
17-11-2013, 08:14 AM
اعمل فى مدرسة ثانوى منذ 5 سنوات و اعمل فى الرمرحلة الثانوية منذ 2003 و مثبت منذ عامين بالثانوى و آتى الى المدرسة بعدى 4 مدرسين إلى المدرسة بل و نقلت مدرسة أولى إلى المدرسة بجدول 10 حصص بحجة حاجة المدرسة إلى المدرس أول علماً انه يوجد من يتساوى معها فى الدرجة و الخبرة
إلا اننى فوجئت بندبى بـ 9 حصص إلى إحدى المدارس الفنية الصناعية القريبة الأن و بعد فترة من بداية العام الدراسى متعللين اننى الأحدث تعييناً . فهل يحق لهم تدمير استقرارى بحجة اننى الأحدث
فهل إذا قام الموجوه الأول بنقل 10 مدرسيين إلى المدرسة هل سيقوم بنقل الأحدث تعيينا كرهاً إلى مدارس أخرى .
اغيثونى فنفسيتى مدمرة ليس للنقل بل لأحساسى بالظلم.

و ايضاً موجه اللغة الانجليزية يطالبنا بتحضير جديد يقول انه آتى من الوزارة فهل آتى تحضير أخر غير التحضير العرضى الذى نقوم بالتحضير به و عند اخباره فى رغبتى فى تفسير التحضير قال لى تنفذ و بس علماً بأن الموجة العام للمادة اشار ان التحضير لم يتم تغييره و هذه رغبلا موجه المدرسة

و ارجو من مستشار اللغة الانجليزية او الموجهين الأوئل المشورة فأنا أمس الحاجة إليها.
و لسيادتكم جزيل الشكر.