مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 [41] 42 43 44 45 46 47

osamaabdsalam
19-05-2015, 09:50 PM
ايه شروط تغيير المرحلة لخريجي تربيه اساسي؟
ازاى يغير من ابتدائي لاعدادي ومش باتكلم عالندب
تغير كلي
يجوز اصلا؟؟؟

يجب مراجعة شئون العاملين بالادارة لمعرفة الشروط فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

norsam
22-05-2015, 11:02 AM
السلام عليكم اخى الكريم
كان لى سؤال ويارب اجد عندك الاجابة
انا اشتغلت بمدارس خاصة ومؤمن عليا 4 سنوات بعدها اشتغلت بعقد مؤقت 4 سنين وبالطبع لم يتم التامين عليا وفى اثناء العقد المؤقت حصلت على دبلومة عامة ودبلومة خاصة وانا اعمل الان بعقد معلم مساعد وفى مرحلة الماجستير فكنت عايزة اعرف هل من حقى ضم مده المدرسة الخاصة والعقد العادى ؟
وهل هذه المدة تنفعنى اقدمية ام معاشات فقط وتامينات
هل من حقى حافز الدبلوم الخاص لانى عندما قدمت بيه للعقد المميز قالوا ملوش لازمة يكفى العامة؟
وهل ضم المدة من الان ولا عند التعين ؟
وهل له قضية مثلما اسمع؟
وشكرا مقدما لحضرتك

mikeadam
22-05-2015, 11:14 PM
انا معلم لغة انجليزية لكننى لا احب التدريس فهل استطيع التحول الى عمل ادارى؟

sonya65
23-05-2015, 04:53 PM
أنا تعيين 99/3/24 بإدارة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ وأنا من محافظة البحيرة تقدمت بطلب نقل إلى محافظتى فى 1/1/2005 وحصلت على الدرجة الثانية فى 1/7/2008 وجاءت زميلة لى معينة معى بنفس القرار ونفس المؤهل ونفس تاريخ إستلام العمل إلا أنها ضمت سنة الخدمة العامة وأرجعت تارخ التعيين إلى 98/3/24 وحصلت على الدرجة الثانية فى 2006 سراً حيث أننى سبق وتقدمت أنا وجميع زملائى بطلب ضم سنة الخدمة مثلها فى نفس الادارة وكان الرد أن المحكمة الدستورية العليا وقفت الضم والآن مصيرى أن الزميلة جاءت منقولة وطلبت نفس المدرسة التى أعمل بها وطلبت الاشراف على فهل هذا عدل ماذا أفعل وهى تتوعد بالاضرار بى أرجو المشورى هل أنقل من المدرسة ولا إيه ؟؟!!

MATREX 30
23-05-2015, 05:34 PM
الاستاذ الغالى/تحية طيبة
انا معلم خبير وعجوز لخلاف بيني وبين مدير المرسة ادخلنى للملاحظة واتى بمعلم اصغر منى فى السن 10 سنوات وجعلة مراقب دور على لاننى رايت مخالفات علية وتكلمت معة فى ذلك
اولا حصل علي15 يوم خصم لتلاعبة فى دفتر الحضور من قبل النيابة الادارية كما انة امضى 3سنوات على تكليفة كمدير للمدرسة وكما سمعنا انة لابد ان يخلى طرفة من المدرسة ويعلن عن المدرسة انها خالية من وظيفة مدير افيدنا فى هذة الامور ولكم منا كل الاحترام

osamaabdsalam
24-05-2015, 05:27 PM
السلام عليكم اخى الكريم
انا اشتغلت بمدارس خاصة ومؤمن عليا 4 سنوات بعدها اشتغلت بعقد مؤقت 4 سنين وبالطبع لم يتم التامين عليا وفى اثناء العقد المؤقت حصلت على دبلومة عامة ودبلومة خاصة وانا اعمل الان بعقد معلم مساعد وفى مرحلة الماجستير فكنت عايزة اعرف هل من حقى ضم مده المدرسة الخاصة والعقد العادى ؟
هل من حقى حافز الدبلوم الخاص لانى عندما قدمت بيه للعقد المميز قالوا ملوش لازمة يكفى العامة؟
وهل له قضية مثلما اسمع؟
وشكرا مقدما لحضرتك

تضم مدة الخدمة عند التعيين

osamaabdsalam
24-05-2015, 05:29 PM
انا معلم لغة انجليزية لكننى لا احب التدريس فهل استطيع التحول الى عمل ادارى؟

هذا متوقف على العجز والزيادة ورأى التوجيه

osamaabdsalam
24-05-2015, 05:36 PM
أنا تعيين 99/3/24 بإدارة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ وأنا من محافظة البحيرة تقدمت بطلب نقل إلى محافظتى فى 1/1/2005 وحصلت على الدرجة الثانية فى 1/7/2008 وجاءت زميلة لى معينة معى بنفس القرار ونفس المؤهل ونفس تاريخ إستلام العمل إلا أنها ضمت سنة الخدمة العامة وأرجعت تارخ التعيين إلى 98/3/24 وحصلت على الدرجة الثانية فى 2006 سراً حيث أننى سبق وتقدمت أنا وجميع زملائى بطلب ضم سنة الخدمة مثلها فى نفس الادارة وكان الرد أن المحكمة الدستورية العليا وقفت الضم والآن مصيرى أن الزميلة جاءت منقولة وطلبت نفس المدرسة التى أعمل بها وطلبت الاشراف على فهل هذا عدل ماذا أفعل وهى تتوعد بالاضرار بى أرجو المشورى هل أنقل من المدرسة ولا إيه ؟؟!!

بامكانك طلب النقل إذا كنت خائفة منها لهذا الحد علما أن الانسان لايخاف إلا من الله

osamaabdsalam
24-05-2015, 05:40 PM
الاستاذ الغالى/تحية طيبة
انا معلم خبير وعجوز لخلاف بيني وبين مدير المرسة ادخلنى للملاحظة واتى بمعلم اصغر منى فى السن 10 سنوات وجعلة مراقب دور على لاننى رايت مخالفات علية وتكلمت معة فى ذلك
اولا حصل علي15 يوم خصم لتلاعبة فى دفتر الحضور من قبل النيابة الادارية كما انة امضى 3سنوات على تكليفة كمدير للمدرسة وكما سمعنا انة لابد ان يخلى طرفة من المدرسة ويعلن عن المدرسة انها خالية من وظيفة مدير افيدنا فى هذة الامور ولكم منا كل الاحترام

قريبا سيعين للمدرسة مدير بأمر تنقيذى وسيخلى هذا المدير طرفه لعدم كفاءته

sonya65
25-05-2015, 11:24 AM
شكراً للرد . بس أنا فعلاً لا أخاف إلا من الله سبحانه وتعالى وأتقى الله جداً فى عملى وسبق تكريمى معلم مثالى ولكن سبب قلقى فقط أن المدير الحالى أراد إنصافها على وتمكينها من الاشراف على وهى لها مواقف كثيرة تتوعد وتهدد وكل هذا يقلل من تركيزى فى العمل ويشوه كل عمل مثالى وهذا كل ماتريده ماذا أفعل هل أرفع قضية وأطالب بضم الخدمة مثلها وطبعاً محتاجة وقت طويل ولا أنسحب وأنقل خاصة أن طلبها الاشراف على منذ سنوات لم يستجيب لها أى مدير إلا المدير الحالى؟؟!!

tena
25-05-2015, 08:03 PM
من فضلك اريد ما يتعلق بالاجازة النصف اجر تبعا لقانون الكادر 155 وهل من حق الموجه رفضها ام لا ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
26-05-2015, 08:54 PM
شكراً للرد . بس أنا فعلاً لا أخاف إلا من الله سبحانه وتعالى وأتقى الله جداً فى عملى وسبق تكريمى معلم مثالى ولكن سبب قلقى فقط أن المدير الحالى أراد إنصافها على وتمكينها من الاشراف على وهى لها مواقف كثيرة تتوعد وتهدد وكل هذا يقلل من تركيزى فى العمل ويشوه كل عمل مثالى وهذا كل ماتريده ماذا أفعل هل أرفع قضية وأطالب بضم الخدمة مثلها وطبعاً محتاجة وقت طويل ولا أنسحب وأنقل خاصة أن طلبها الاشراف على منذ سنوات لم يستجيب لها أى مدير إلا المدير الحالى؟؟!!

أولا :ولا يحيط المكر السىء إلا بأهله
ثانيا : ما دمت كذلك : لاتخافين إلا من الله -- إتقان فى العمل == سوف ينصفك فى القريب العاجل إن شاء الله
ثالثا : يمكنك رفع قضية بعد استشارة محام كفء واستشارة شئون العاملين بالادارة فلديهم كل جديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
26-05-2015, 08:57 PM
من فضلك اريد ما يتعلق بالاجازة النصف اجر تبعا لقانون الكادر 155 وهل من حق الموجه رفضها ام لا ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

يجب مراجعة شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

e_a
27-05-2015, 03:47 AM
رفضت الغش والفساد ركبت البوكس
و وصل لي اول دفعة من الجزاءات خمس ايام ماذا أفعل

sakr.soft
28-05-2015, 12:16 AM
انا معلم حاسب الى مسافر للخارج ... كل ال اعرفة عن مرتبي او الاساسي بتاعي انه كان العام الماضي 258 جنية في 30/5/2014 ..... مع العلم اني تعين 30/3/2011 وكنت متعاقد في 1/10/2006

لي استفسارين وارجوا الافادة :

1- ما هو اجمالي الراتب الخاص بمن هم نفس تعيني حاليا وما هو الاساسي والاعباء الاضافية وما سمعت عنه وقرأته في الصحف ... لانى صراحة مش فاهم اي حاجة وكل صفحة ع النت بخبر شكل وصيغة مختلفة .

2- كيف استطيع ان اضم المدة السابقة من 2006 حتي 2011 .... وما هي فائدة الضم غير الخبرة

اتمني الرد لمن لديهم الخبرة

وجزاكم الله كل خير

حمدى الضاوى
30-05-2015, 07:37 PM
اعمل بالتربية والتعليم من عام 2002 بالحصة وحتى 2008 ثم معلم مساعد من2009 وحتى 2011 والاستفسار هو كيف اضم الفترة المذكورة الى المدة الحالية علما بان قرار التعيين هو244 لسنة 2011 وزارى وفى حالة الضم كيف تحسب هذه المدة قانونا

حمدى الضاوى المنيا سمالوط

osamaabdsalam
30-05-2015, 10:26 PM
رفضت الغش والفساد ركبت البوكس
و وصل لي اول دفعة من الجزاءات خمس ايام ماذا أفعل

رفضت الغش والفساد لايعطيك أى جزاءات
ولكن مامعنى ركبت البوكس ؟ فهى عبارة لم أفهمهما

osamaabdsalam
30-05-2015, 10:31 PM
انا معلم حاسب الى مسافر للخارج ... كل ال اعرفة عن مرتبي او الاساسي بتاعي انه كان العام الماضي 258 جنية في 30/5/2014 ..... مع العلم اني تعين 30/3/2011 وكنت متعاقد في 1/10/2006

لي استفسارين وارجوا الافادة :

1- ما هو اجمالي الراتب الخاص بمن هم نفس تعيني حاليا وما هو الاساسي والاعباء الاضافية وما سمعت عنه وقرأته في الصحف ... لانى صراحة مش فاهم اي حاجة وكل صفحة ع النت بخبر شكل وصيغة مختلفة .

2- كيف استطيع ان اضم المدة السابقة من 2006 حتي 2011 .... وما هي فائدة الضم غير الخبرة

اتمني الرد لمن لديهم الخبرة

وجزاكم الله كل خير

أولا :راجع شئون العاملين بادارتك التعليمية فكل محافظة لديها الجديد
ثانيا : تقدم بطلب لجهة عملك لإمكان ضم مدة الخدمة السابقة

osamaabdsalam
30-05-2015, 10:34 PM
اعمل بالتربية والتعليم من عام 2002 بالحصة وحتى 2008 ثم معلم مساعد من2009 وحتى 2011 والاستفسار هو كيف اضم الفترة المذكورة الى المدة الحالية علما بان قرار التعيين هو244 لسنة 2011 وزارى وفى حالة الضم كيف تحسب هذه المدة قانونا

حمدى الضاوى المنيا سمالوط

تقدم بطلب لجهة عملك بهذا المضمون

norsam
31-05-2015, 10:28 AM
تضم مدة الخدمة عند التعيين
شكرا طبعا على الرد ولكن حضرتك اختصرت على الاسئلة باجابة واحدة تقريبا معروفة ولكن انا اريد الرد على باقى الاسئلة حتى اعرف حقوقى وشكرا لحضرتك

هدهود2
31-05-2015, 04:42 PM
السلام عليكم / هل يمكن الاعتذار عن ندب امتحانات الثانويه العامه والى اى جهه اقدم الاعتذار وما هى الاجراءات المتبعه افيدونا وجزاكم الله خيرا

osamaabdsalam
31-05-2015, 07:20 PM
السلام عليكم اخى الكريم
وهل له قضية مثلما اسمع؟
وشكرا مقدما لحضرتك

من حقك ضم المدة عند التعيين وتنفع أقدمية ومعاشات فى المدة المؤمن عليك وكذا الحافز عند التعيين إن شاء الله

osamaabdsalam
31-05-2015, 08:58 PM
السلام عليكم / هل يمكن الاعتذار عن ندب امتحانات الثانويه العامه والى اى جهه اقدم الاعتذار وما هى الاجراءات المتبعه افيدونا وجزاكم الله خيرا

توجد الآن لجنة لقبول الاعتذارات
فيمكنك الآن التوجه لتلك اللجنة وتقدم لها العذر

أ محمد مختار
02-06-2015, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركلته
أخي الفاضل أكتشفت أن لي قريب باللجنة المنتدب إليها في الثانوية العامة والد الطالب ووالدتي أبناء خالة - هل هذا يعتبر مانع أم لا وما الذي يتوجب علي عمله حتى لا أقع في الخطأ أو تحت طائلة القانون.

osamaabdsalam
02-06-2015, 05:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركلته
أخي الفاضل أكتشفت أن لي قريب باللجنة المنتدب إليها في الثانوية العامة والد الطالب ووالدتي أبناء خالة - هل هذا يعتبر مانع أم لا وما الذي يتوجب علي عمله حتى لا أقع في الخطأ أو تحت طائلة القانون.

هذه القرابة لاتمنع
وعلى كل حال وزيادة فى الاحتياط
قدم طلبا بذلك الى رئيس اللجنة وانظر ماذا ترى

ايمن جمعه
04-06-2015, 12:35 PM
السلام عليكم يااستاذنا الغالي
دلوقتي اناكنت اعمل بالاجر اربع سنوات ومعلم مساعد سنتين وتعينت في 2011 ورفعت قضية لضم مدة الخدمة وزملائي الذين سبقوني في التسوية القرار بتاعهم زيادة في السنة علي الاساسي 3 جنية دون فرق العلاوة الخاصة يعني بعد ضم 3سنوات زيادة 9 علي الاساسي مع العلم في محافظات اخري الفرق 50 جنية فمن اين ياتي هذا التفاوت مع انها وزارة واحدة

omarmohamed
04-06-2015, 04:14 PM
استاذي العزيز انا وكيل مدرسة تجريبي جديد
المدرسة صغيرة مافيهاش وكلاء خالص.
ايه العمل المفروض عليا عمله بالمدرسة

هومان
04-06-2015, 05:40 PM
سؤال ماهي مدة الاجازة الاعتيادي لمعلم اول اقدمية 15 سنة معين في محافظة سوهاج هل هي 30 يوم ام 37 يوم لان سوهاج لها 7 ايام مناطق نائية

elbasha20083
05-06-2015, 03:21 AM
انا مدير مدرسة مكلف منذ اربع سنوات هل يجوز استخراج شهادة خبرة عن هذه المدة

درش فيفورت
05-06-2015, 06:37 PM
الأستاذ الفاضل اسامه عبد السلام
انا حجزت بالمستشفى يومى الأربعاء والخميس ( 3 و 4 /6 /2015 )لاجراء عمليه جراحيه
واعطانى الدكتور في المستشفى العام إجازة مرضية وراحة لمدة 15 يوم
هل هذا يعتبر عذر عن امتحانات الثانويه رغم ان فترة الاعتذارات قد انتهت
وانا ملازم الفراش وأبلغت المدرسه مرضى من يوم الاربعاء
وهل يجوز للمدير المدرسه عدم قبول المرضى ومنعى من التوقيع بعد الاجازة وان حدث ذلك فما هو الحل القانونى

osamaabdsalam
06-06-2015, 03:30 PM
السلام عليكم يااستاذنا الغالي
دلوقتي اناكنت اعمل بالاجر اربع سنوات ومعلم مساعد سنتين وتعينت في 2011 ورفعت قضية لضم مدة الخدمة وزملائي الذين سبقوني في التسوية القرار بتاعهم زيادة في السنة علي الاساسي 3 جنية دون فرق العلاوة الخاصة يعني بعد ضم 3سنوات زيادة 9 علي الاساسي مع العلم في محافظات اخري الفرق 50 جنية فمن اين ياتي هذا التفاوت مع انها وزارة واحدة

كل ادارة لها وجهة نظر
على كل حال
راجع شئون العاملين فلديهم الجديد

osamaabdsalam
06-06-2015, 03:32 PM
استاذي العزيز انا وكيل مدرسة تجريبي جديد
المدرسة صغيرة مافيهاش وكلاء خالص.
ايه العمل المفروض عليا عمله بالمدرسة

مساعدة مدير المدرسة فى شئونها

osamaabdsalam
06-06-2015, 03:38 PM
سؤال ماهي مدة الاجازة الاعتيادي لمعلم اول اقدمية 15 سنة معين في محافظة سوهاج هل هي 30 يوم ام 37 يوم لان سوهاج لها 7 ايام مناطق نائية

37 يومـــــــــــــــــــــــــــــــا

osamaabdsalam
06-06-2015, 03:40 PM
انا مدير مدرسة مكلف منذ اربع سنوات هل يجوز استخراج شهادة خبرة عن هذه المدة

يجوز ذلك إذا كان التكليف بأمر كتابى

osamaabdsalam
06-06-2015, 03:48 PM
الأستاذ الفاضل اسامه عبد السلام
انا حجزت بالمستشفى يومى الأربعاء والخميس ( 3 و 4 /6 /2015 )لاجراء عمليه جراحيه
واعطانى الدكتور في المستشفى العام إجازة مرضية وراحة لمدة 15 يوم
هل هذا يعتبر عذر عن امتحانات الثانويه رغم ان فترة الاعتذارات قد انتهت
وانا ملازم الفراش وأبلغت المدرسه مرضى من يوم الاربعاء
وهل يجوز للمدير المدرسه عدم قبول المرضى ومنعى من التوقيع بعد الاجازة وان حدث ذلك فما هو الحل القانونى

أولا : عليك اخطار المدرسة بأنك مريض وملازم الفراش واجراء عملية جراحية
ثانيا : تقوم المدرسة بتحويلك للقومسيون الطبى
ثالثا : يقوم القومسيون الطبى بتحديد جلسة طبية لتقرير حالتك ومقدار الايام المحددة لحالنك
رابعا : يعتبر قرار القومسيون الطبى عذر عن امتحانات الثانوية
بالشفاء العاجل

محمد رويشد محمد
06-06-2015, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤالان :
الأول : ما الجزاء الواقع على من انتدب لأعمال الملاحظة في امتحانات الثانوية العامة ولم يتقدم بعذر ولم يبلغ بأنه مريض
الثاني : هل من حقه في هذه الحالة التوقيع في دفتر الحضور والانصراف الخاص بمدرسته الأصلية
جزاكم الله خيرا

osamaabdsalam
06-06-2015, 07:04 PM
لدي سؤالان :
الأول : ما الجزاء الواقع على من انتدب لأعمال الملاحظة في امتحانات الثانوية العامة ولم يتقدم بعذر ولم يبلغ بأنه مريض
الثاني : هل من حقه في هذه الحالة التوقيع في دفتر الحضور والانصراف الخاص بمدرسته الأصلية
جزاكم الله خيرا

انتدب ..... ولم يتقدم ولم يبلغ ... طبعا ولم يحضر
أولا : الجزاء يحال للشئون القانونية ويمنح الجزاء المناسب لتخلفه بالاضافة لخصم جميع الايام التى تغيبها
ثانيا : يمنع من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف

مخلصة
07-06-2015, 12:56 PM
نحن مجموعة من المدرسين قمنا بعمل تجديد لكارنيه النقابة ووصلت جميع الكارنيهات المجددة الا 6 مدرسات قد قاموا باخد اجازة خاصة لمدة معينة وارفقوا مع الاوراق المطلوبة صورة من اقرار القيام بالاجازة ولكن فرع النقابة الرئيسي بالقاهرة قام برفض هذه الاوراق وطلب صورة من وصل السداد لاشتراكات النقابة
مع ان كل الزملاء ارفقوا هذا الاقرار وتم عمل الكارنيه لهم

وعندما ذهبنا الي قسم الملفات بالادارة قالو بان هذه الوصلات قد فقدت لان بعضهم كان من 16 عام وطلب مننا نحن ال6 مدرسات ان نحضر ورقة جديدة لكارنيه النقابة والانذهب لقسم الاجازات ونعمل ورقة باننا لم ناخذ اجازة من الاساس وسيقومون هم بختمها

وسؤالي هو لمن نذهب وفي اي جهة نقدم شكوانا؟

جزاك الله خيرا

د.هيباتيا
07-06-2015, 09:36 PM
عد اذنكم انا ليا طلبين
اولا: انا محتاجة نص القانون اللى بيقول ان مسمى " اخصائى تدريس" ده مش معناه مدرس وان معناه درجة وظيفية لحملة الماجستير والدكتوراه و اوائل الخريجيين لأنى محتاجاه ضرورى فى المكان اللى اتعيين فيه لانهم فى الادارة التعليمية مش عارفين يحطونى فين فى منهم فاكرنى مدرس و فيه منهم قالى احنا مش فاهمين مسماكى الوظيفى.
ثانيا: انا جالى تعيينى فى التربية والتعليم بمسمى وظيفى اخصائى تدريس تالت و انا ماجستير اداب علم نفس و استوفيت جميع اوراق التعيين و لاقيت ان فى زميلة ليا فى نفس قرار التعيين بتاعى حاصلة على ماجستير تربية صحة نفسية و مسماها الوظيفى اخصائى نفسى تالت فلاقيت ان المسميين مختلفين فروحت المديرية استفسر عن شغلى هايبقى ايه لان المسمى بتاعى يعتبر مش مكتوب و غير محدد قالولى هاتبقى اخصائى نفسى و روحت الادارة التابعة ليا و قالولى نفس الكلام انى مش هابقى مدرس علم نفس و هابقى اخصائى نفسى لكن جينا وقت الجد و وقت كتابة جواب التوجيه ماعرفوش يوجهونى لمين لان المسمى بتاعى غير واضح و ادركوا اخيرا المشكلة اللى انا كنت بتكلم فيها ، مديرة شئون العاملين فى الادارة التعليمية قالتلى هاتبعت استعلام للتعيينات فى المديرية تعرف منهم المسمى الوظيفى بتاعى و هاتبقى تدينى رقم صادر للمديرية بعد بكرة علشان اتابع انا، يعنى من الاخر الادارة شالت ايدها من الموضوع و سابونى مع المديرية فانا دلوقتى اقدم شكوى لمين او اروح لمين يحللى مشكلتى دى انا عايزة حل سريع فمين اقدر الجئله و يرد عليا و ياخد موضوعى جد ، لو فعلا التنظيم والادارة زى ما اتقالى من مديرة شئون العاملين ابقى عرفت حتى ان فيه جهة هاتحللى مشكلة واروحلها
مع العلم ان جواب التعيين الصادر من التنظيم والادارة الخاصة بكل دفعتى من حملة الماجستير والدكتوراه المعينين فى وزارة التربية والتعليم مكتوب فيه المجموعة النوعية وظائف تعليم و المسمى الوظيفى مكتوب فيه وفقا لسد العجز فى المجموعة النوعية سالفة الذكر فقط مش مكتوب لا مدرس ولا اخصائى والمسميات دى جت من المديرية و انا عايزة ابقى اخصائى نفسى مش مدرس علم نفس

علي بطيخ سالم
08-06-2015, 01:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هل يمكنني الانتداب من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة أخرى) وجزاكم الله خيرا

mmam.2020
08-06-2015, 12:01 PM
هو الواحد ينفع يعيد الثانوية العامة كاملة لو امتحن امتحان امتحان واحد بس
يعني انا امتحنت العربي امبارح
وعايز اعيد السنة كلها
يعني لو ما دخلتش اي امتحاني تاني
هعيد السنة كلها ولا ال ما امتحنتوش بس
ارجو الرد سريعا

osamaabdsalam
10-06-2015, 03:59 PM
نحن مجموعة من المدرسين قمنا بعمل تجديد لكارنيه النقابة ووصلت جميع الكارنيهات المجددة الا 6 مدرسات قد قاموا باخد اجازة خاصة لمدة معينة وارفقوا مع الاوراق المطلوبة صورة من اقرار القيام بالاجازة ولكن فرع النقابة الرئيسي بالقاهرة قام برفض هذه الاوراق وطلب صورة من وصل السداد لاشتراكات النقابة
مع ان كل الزملاء ارفقوا هذا الاقرار وتم عمل الكارنيه لهم

وعندما ذهبنا الي قسم الملفات بالادارة قالو بان هذه الوصلات قد فقدت لان بعضهم كان من 16 عام وطلب مننا نحن ال6 مدرسات ان نحضر ورقة جديدة لكارنيه النقابة والانذهب لقسم الاجازات ونعمل ورقة باننا لم ناخذ اجازة من الاساس وسيقومون هم بختمها

وسؤالي هو لمن نذهب وفي اي جهة نقدم شكوانا؟

جزاك الله خيرا

لابد من دليل لسداد اشتراكات النقابة

osamaabdsalam
10-06-2015, 04:03 PM
عد اذنكم انا ليا طلبين
اولا: انا محتاجة نص القانون اللى بيقول ان مسمى " اخصائى تدريس" ده مش معناه مدرس وان معناه درجة وظيفية لحملة الماجستير والدكتوراه و اوائل الخريجيين لأنى محتاجاه ضرورى فى المكان اللى اتعيين فيه لانهم فى الادارة التعليمية مش عارفين يحطونى فين فى منهم فاكرنى مدرس و فيه منهم قالى احنا مش فاهمين مسماكى الوظيفى.
ثانيا: انا جالى تعيينى فى التربية والتعليم بمسمى وظيفى اخصائى تدريس تالت و انا ماجستير اداب علم نفس و استوفيت جميع اوراق التعيين و لاقيت ان فى زميلة ليا فى نفس قرار التعيين بتاعى حاصلة على ماجستير تربية صحة نفسية و مسماها الوظيفى اخصائى نفسى تالت فلاقيت ان المسميين مختلفين فروحت المديرية استفسر عن شغلى هايبقى ايه لان المسمى بتاعى يعتبر مش مكتوب و غير محدد قالولى هاتبقى اخصائى نفسى و روحت الادارة التابعة ليا و قالولى نفس الكلام انى مش هابقى مدرس علم نفس و هابقى اخصائى نفسى لكن جينا وقت الجد و وقت كتابة جواب التوجيه ماعرفوش يوجهونى لمين لان المسمى بتاعى غير واضح و ادركوا اخيرا المشكلة اللى انا كنت بتكلم فيها ، مديرة شئون العاملين فى الادارة التعليمية قالتلى هاتبعت استعلام للتعيينات فى المديرية تعرف منهم المسمى الوظيفى بتاعى و هاتبقى تدينى رقم صادر للمديرية بعد بكرة علشان اتابع انا، يعنى من الاخر الادارة شالت ايدها من الموضوع و سابونى مع المديرية فانا دلوقتى اقدم شكوى لمين او اروح لمين يحللى مشكلتى دى انا عايزة حل سريع فمين اقدر الجئله و يرد عليا و ياخد موضوعى جد ، لو فعلا التنظيم والادارة زى ما اتقالى من مديرة شئون العاملين ابقى عرفت حتى ان فيه جهة هاتحللى مشكلة واروحلها
مع العلم ان جواب التعيين الصادر من التنظيم والادارة الخاصة بكل دفعتى من حملة الماجستير والدكتوراه المعينين فى وزارة التربية والتعليم مكتوب فيه المجموعة النوعية وظائف تعليم و المسمى الوظيفى مكتوب فيه وفقا لسد العجز فى المجموعة النوعية سالفة الذكر فقط مش مكتوب لا مدرس ولا اخصائى والمسميات دى جت من المديرية و انا عايزة ابقى اخصائى نفسى مش مدرس علم نفس

العبرة بخطاب التعيين

osamaabdsalam
10-06-2015, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هل يمكنني الانتداب من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة أخرى) وجزاكم الله خيرا

يجوز ذلك
بعد موافقة جهة العمل والجهة الاخرى وفقا للعجز والزيادة ولمصلحة العمل

osamaabdsalam
10-06-2015, 04:07 PM
هو الواحد ينفع يعيد الثانوية العامة كاملة لو امتحن امتحان امتحان واحد بس
يعني انا امتحنت العربي امبارح
وعايز اعيد السنة كلها
يعني لو ما دخلتش اي امتحاني تاني
هعيد السنة كلها ولا ال ما امتحنتوش بس
ارجو الرد سريعا

يجب مراجعة شئون الطلبة فلديهم الجديد فى هذا الشان

هومان
10-06-2015, 08:56 PM
هو اللي بيكسب قضية ال 200 % بيزيد ال 200 كاملة ولا ليها حسبة تانية وهل قانوني انهم يخصموا من مكافاة الامتحانات

ميرا11
12-06-2015, 06:14 PM
سوالى بخصوص تسليم دفتر الحضور و الانصراف ( المدرسة فترة مسائية )
انتدب وكيل شئون العاملين لامتحانات الدبلوم و قد قام بتكليف احد الموجودين بالمدرسة بلاستلام الدفتر ( بورقةبينه و بين الطرف الاخر هل عند عودته يلغى التكليف مباشرا ...............
وهذ ا الوكيل سوف يخلى طرفه من المدرسة ماهى الاجراءات القانوية لتسليم دفتر الحضور و الانصراف و من هو الشخص المناسب لاستلامه ( مديرة المدرسة لدينا مكلفة بادارة المدرسة ( لانها مديرة فترة صباحية ابتدائى و المدرسة مرحلة ثانوى )و لايوجد لها امضاء بالدفتر )

osamaabdsalam
12-06-2015, 08:31 PM
هو اللي بيكسب قضية ال 200 % بيزيد ال 200 كاملة ولا ليها حسبة تانية وهل قانوني انهم يخصموا من مكافاة الامتحانات

هناك جديد قى هذا الشان
راجع قسم الحسابات بشئون العاملين

osamaabdsalam
12-06-2015, 08:35 PM
سوالى بخصوص تسليم دفتر الحضور و الانصراف ( المدرسة فترة مسائية )
انتدب وكيل شئون العاملين لامتحانات الدبلوم و قد قام بتكليف احد الموجودين بالمدرسة بلاستلام الدفتر ( بورقةبينه و بين الطرف الاخر هل عند عودته يلغى التكليف مباشرا ...............
وهذ ا الوكيل سوف يخلى طرفه من المدرسة ماهى الاجراءات القانوية لتسليم دفتر الحضور و الانصراف و من هو الشخص المناسب لاستلامه ( مديرة المدرسة لدينا مكلفة بادارة المدرسة ( لانها مديرة فترة صباحية ابتدائى و المدرسة مرحلة ثانوى )و لايوجد لها امضاء بالدفتر )

أولا : إذا حضر الأصلى بطل المكلف مباشرة
ثانيا: تقوم مديرة المدرسة بتكليف من تراه مناسبا مع مراعاة الأقدمية

ابراهيم على مصطفى
12-06-2015, 11:54 PM
اعمل معلما بالتربية والتعليم وكنت في اجازة خارجية وبعد عودتي وجدت مدير المرحلة الابتدائية يرفض عودتي الى مدرستي الاصلية ويوجهني الى مدرسة اخرى بحجة ان هناك عجز في هذه المدرسة فرفضت استلام العمل فهل من حقه ذلك قانونيا خاصة وانني اعمل بالتربية والتعليم منذ عام 1991

ابراهيم على مصطفى
12-06-2015, 11:59 PM
اعمل معلما بالتربية والتعليم وكنت في اجازة خارجية وبعد عودتي وجدت مدير المرحلة الابتدائية يرفض عودتي الى مدرستي الاصلية ويوجهني الى مدرسة اخرى بحجة ان هناك عجز في هذه المدرسة فرفضت استلام العمل فهل من حقه ذلك قانونيا خاصة وانني اعمل بالتربية والتعليم منذ عام 1991

osamaabdsalam
14-06-2015, 07:40 AM

يجب على الموجه سد العجز
وما فعله الموجه إجراء فورى لسد العجز
ومن حقك بعد ذلك طلب نقلك إلى مدرستك الأصلية

hm855
15-06-2015, 03:38 AM
استاذنا وريسنا ودكتورنا لي مشكلة املي ان يوفقك الله وتجد لي حل فيها وهي انني مدرس ابتدائي لغه انجليزية خريج تربية اساسي وسعيت اني اغير هذا المسمي االوظيفي بالالتحاق بكليه اداب ترجمة انجليزي تعليم مفتوح حيث انه مناسب لظروف العمل وان محاضراته يوم الجمعة وبالفعل حصلت علي الشهادة ولكن مستشار اللغة الانجليزية عرقل اجراءات التسوية باننا لم ندرس بعض المواد في التعليم المفتوح ولكننا درسناها في تعليم اساسي لقد ضيعنا عمر للحصول علي هذة الشهادة وكذلك صرفنا مالا وبذلنا جهدنا لقد خيب رجائنا حسبنا الله ونعم الوكيل ارجو من سيادتكم الوقوف بجانبنا

hm855
15-06-2015, 03:49 AM
استاذنا وريسنا ودكتورنا لي مشكلة املي ان يوفقك الله وتجد لي حل فيها وهي انني مدرس ابتدائي لغه انجليزية خريج تربية اساسي وسعيت اني اغير هذا المسمي االوظيفي بالالتحاق بكليه اداب ترجمة انجليزي تعليم مفتوح حيث انه مناسب لظروف العمل وان محاضراته يوم الجمعة وبالفعل حصلت علي الشهادة ولكن مستشار اللغة الانجليزية عرقل اجراءات التسوية باننا لم ندرس بعض المواد في التعليم المفتوح ولكننا درسناها في تعليم اساسي لقد ضيعنا عمر للحصول علي هذة الشهادة وكذلك صرفنا مالا وبذلنا جهدنا لقد خيب رجائنا حسبنا الله ونعم الوكيل ارجو من سيادتكم الوقوف بجانبنا

hm855
15-06-2015, 04:08 AM

ميرا11
15-06-2015, 11:45 AM
سلام لاستاذنا العزيز سؤالى هو
نحن فى مدرسة مسائية و يوجد بعض العاملين بالمدرسة يعملون فى مدرسة صباحية و اسمائهم مكتوبة فى دفتر الحضور و الانصراف و يوقعون فيه يوميا و فى نفس اليوم يمضون فى دفتر الحضور و الانصراف فى الفترة المسائية هل من الناحية القانونية يجوز عمل ذلك ( اى يمضون فى دفتران فى نفس اليوم علما بان المدرسة المسائية على قرار 370 ثانوى تجارى خدمات لما سالنا احدهم قال ان هذا عمل اضافى )

الامير الصعيدي
15-06-2015, 11:48 AM
الاستاذ الفاضل مطلوب راي قانوني في الاتي
معلم دبلوم معلمين 89 ثم اخد تاهيل كليه التربيه 1997 وعايد تعينيه علي الدرجه التخصصيه
ومعلم اخر تعين 1996 مؤهل كليه التربيه تعليم اساسي اي تربوي اصلي

ايهما احق بالترقيه لوظيفه موجهه

الرد عاجل

osamaabdsalam
16-06-2015, 09:14 AM

هذه المشكلة عامة ومعروضة على البساط
وفى طريقها للحل إن شاء الله

osamaabdsalam
16-06-2015, 09:17 AM
سلام لاستاذنا العزيز سؤالى هو
نحن فى مدرسة مسائية و يوجد بعض العاملين بالمدرسة يعملون فى مدرسة صباحية و اسمائهم مكتوبة فى دفتر الحضور و الانصراف و يوقعون فيه يوميا و فى نفس اليوم يمضون فى دفتر الحضور و الانصراف فى الفترة المسائية هل من الناحية القانونية يجوز عمل ذلك ( اى يمضون فى دفتران فى نفس اليوم علما بان المدرسة المسائية على قرار 370 ثانوى تجارى خدمات لما سالنا احدهم قال ان هذا عمل اضافى )

يجوز لانضباط العمل

osamaabdsalam
16-06-2015, 09:29 AM
الاستاذ الفاضل مطلوب راي قانوني في الاتي
معلم دبلوم معلمين 89 ثم اخد تاهيل كليه التربيه 1997 وعايد تعينيه علي الدرجه التخصصيه
ومعلم اخر تعين 1996 مؤهل كليه التربيه تعليم اساسي اي تربوي اصلي

ايهما احق بالترقيه لوظيفه موجهه

الرد عاجل

معلم دبلوم معلمين 89 حصل على تأهيل للمستوى الجامعى 1997يكون أقدم من تعيين 1996 ومن ثم فهو أحق لوظيفة موجه

الحصيف
16-06-2015, 04:55 PM
سؤالي بخصوص عدد أيام الاجازات الاعتيادية المسموح بها في شهري يوليو واغسطس حتى لا يتم خصم حافز الآداء وهل شرط الحصول على حافز الاداء هو وجود 18 توقيع فعلي في دفتر الحضور والانصراف دون احتساب ايام العطلات والاجازات الرسمية كأيام عمل فعلية. فلدي الفاكس الذي يشير الى ان ايام العطلات والاجازات الرسمية تحتسب ايام عمل فعلية وهو فاكس تاريخه قديم ولكن الادارة التعليمية لا تعترف به ومصرة على وجود 18 توقيع في دفتر الحضور والانصراف .

osamaabdsalam
19-06-2015, 09:14 PM
سؤالي بخصوص عدد أيام الاجازات الاعتيادية المسموح بها في شهري يوليو واغسطس حتى لا يتم خصم حافز الآداء وهل شرط الحصول على حافز الاداء هو وجود 18 توقيع فعلي في دفتر الحضور والانصراف دون احتساب ايام العطلات والاجازات الرسمية كأيام عمل فعلية. فلدي الفاكس الذي يشير الى ان ايام العطلات والاجازات الرسمية تحتسب ايام عمل فعلية وهو فاكس تاريخه قديم ولكن الادارة التعليمية لا تعترف به ومصرة على وجود 18 توقيع في دفتر الحضور والانصراف .

راجع قسم شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد فى هذا الشأن

lailaaa
19-06-2015, 11:50 PM
هو تاريخ التعيين لو انكتب بقرار الوزارى بدل قرار المحافظ فى مشكلة

لضم مدة العقد كمعلم مساعد بعد التعيين محتاج قضية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد على الحنفى
21-06-2015, 08:14 PM
استاذى العزيز هناك وكيل بحكم محكمة فى مدرسة بسيدى سالم والمدرسة بها موهلات عليا وكلا وقوة المدرسة 2 وكيل فقط ويوجد 5 وكلاء وقام ترقية المذكور بنفس المدرسة ولايخرج متها فهل يجوز اخذ جميع الترقيات بالمدرسة فرجاء الرد سريع بالقانون من سيادتكم اخوك ابراهيم فرغلى بسيدى سالم كفرالشيخ تليفون 01224651275

osamaabdsalam
22-06-2015, 01:56 AM
هو تاريخ التعيين لو انكتب بقرار الوزارى بدل قرار المحافظ فى مشكلة

لضم مدة العقد كمعلم مساعد بعد التعيين محتاج قضية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليس هناك مشكلة
ولضم مدة الخدمة يحتاج الى قضية

osamaabdsalam
22-06-2015, 02:03 AM
استاذى العزيز هناك وكيل بحكم محكمة فى مدرسة بسيدى سالم والمدرسة بها موهلات عليا وكلا وقوة المدرسة 2 وكيل فقط ويوجد 5 وكلاء وقام ترقية المذكور بنفس المدرسة ولايخرج متها فهل يجوز اخذ جميع الترقيات بالمدرسة فرجاء الرد سريع بالقانون من سيادتكم اخوك ابراهيم فرغلى بسيدى سالم كفرالشيخ تليفون 01224651275

أولا حكم المحكمة واجب التنفيذ إذا كان الحكم ينص على ترقيته بنفس المدرسة
ثانيا : وجود زيادة فى عدد الوكلاء مسئولية الادارة التعليمية تبعا للعجز والزيادة بها

lailaaa
22-06-2015, 10:28 PM
شكرآ لحضرتك

واذ أمكن توضيح/ البعض قال ان المدة بتضاف عند المعاش يبقى الضم فايدته فى الترقى فقط وهل يلزم اتخاذ الاجراءات قبل شهر 7 الجاى عشان القانون الجديد وله عادى فى اى وقت وشكرا

لوجين20
23-06-2015, 12:36 AM
القانون الجديد مش مطبق علينا اصلا

امجد ماهر
25-06-2015, 01:12 AM
إن لله أقواما اختصهم الله بالنعم لمنافع العباد

اللهم اجعلنا ممن اختصهم الله بمنافع العباد

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/duaa.png/300px-duaa.png

زميلك معلم بالتربية والتعليم أحب المهنة وأقدسها

عملت بالتحقيقات بالتربية والتعليم

ليسانس الحقوق + دراسات عليا

مستعد للرد على أسئلة زملائى المعلمين

تفضلـــــــوا

السلام عليكم
انا معلم اول ا حصلت على اجازة نصف راتب (حضور 3أيام من 6) ابتداء من 1/12/2014 حتى 1/12/2015
يعنى 3شهور متصلةكامله(9،10،11) و3 شهور منفصلة حتى 30/6/2015
هل أستحق مكافأة الأمتحانات كاملة أم لا شكرا

osamaabdsalam
26-06-2015, 05:14 PM
شكرآ لحضرتك

واذ أمكن توضيح/ البعض قال ان المدة بتضاف عند المعاش يبقى الضم فايدته فى الترقى فقط وهل يلزم اتخاذ الاجراءات قبل شهر 7 الجاى عشان القانون الجديد وله عادى فى اى وقت وشكرا

الموظف له الحق فى رفع دعواه أمام القضاء الإدارى خلال خمس سنوات

osamaabdsalam
26-06-2015, 05:17 PM
السلام عليكم
انا معلم اول ا حصلت على اجازة نصف راتب (حضور 3أيام من 6) ابتداء من 1/12/2014 حتى 1/12/2015
يعنى 3شهور متصلةكامله(9،10،11) و3 شهور منفصلة حتى 30/6/2015
هل أستحق مكافأة الأمتحانات كاملة أم لا شكرا

راجغ شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الشأن

هومان
26-06-2015, 07:58 PM
من فضلك لو انا عاوز احصل على اجازة اعتيادية لمدة شهر في شهر 8 او 7 ان شاء الله هل الحوافز بتتخصم كلها لان حد قالي انك لو اخدت شهر كامل لن تخصم الحوافز

lailaaa
26-06-2015, 09:26 PM
شكرآ لرد حضرتك

الاستاذ سليمان العفانى
27-06-2015, 08:19 AM
بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا بارك الله لكم فى مجهودكم الجميل للرد على استفساراتنا
دلوقتى حضرتك انا كنت رافع قضية ضم مدة وامبارح المحامى قالى انى اخدت حكم بالضم انا وبعض الزملاء لسه بصراحة معرفش المدة اللى هتنضم قد ايه المهم انها اتقبلت واخدت حكم السؤال هنا هل هيكون فيه صرف لاى مخصصات ماليه وهل هتفيدنى دلوقتى فى الدرجة ولا هتكون اقدمية وخلاص

nafyy
28-06-2015, 01:56 AM
كنت في اجازة تعاقد للمملكة العربية السعودية للعام 2014 / 2015 وكانت الاجازة ستنتهي في
30/9/2015 وتقدمت باستقالتي هناك ورجعت 3/6/2015
ثم حصلت على عقد عمل جديد للمملكة العربية السعودية ايضا و أرغب بالتقدم لادارة الاجازات بالادارة لقطع الاجازة والتعاقد الجديد ولكني سمعت انهم بيرفضوا بحجة انه صدرت نشرة من وزارة التربية والتعليم في 19/6/2013 تفيد بان
العائدون من اجازة تعاقد لايتسلمن عملهم الا في اول سبتمبر .
. من قام بقطع الاجازة لايحق له السفر الا بعد مرور عامين -
ويوقع على اقرار بعدم السفر الا بعد عامين و انا لا اعلم بهذه التطورات.
فالرجاء ما الصح و ما الواجب عمله في موضوعي حتى لا اتفاجأ عند الذهاب لادارتي لقطع الاجازة وطلب اجازة لعقد جديد وارجو سرعة الرد شاكر و مقدر . أيمن صابر - ادارة مصر الجديدة التعليمية

nafyy
28-06-2015, 02:40 AM
maths4net1***********
ايمن صابر - مصر الجديدة التعليمية

nafyy
28-06-2015, 02:43 AM
الفاضل مشرف قسم قضايا وأخبار التعليم المصرى
ارجو الاهتمام بقضيتي ولكم وافر التقدير. أيمن

mmea555
28-06-2015, 02:29 PM
الاستاذ الفاضل . اسامة
بعد التحية
انا ملاحظ في الثانوية العامة
تمكن احد طلتب المنازل من نزع ورقة من كراسة الاجابة دون ان يراه احد
وقمنا بتسليم الورقة الى المراقب ثم الى الكنترول ثم الى الكنترول الرئيسى ولم يلتحظها احد
وعند اكتشاقها قاموا بالتحقيق معنا واكدنا علي تسليم الورقة سليمة
فما هو الجزاء الواقع علينا
افيدنا افادك الله

nafyy
28-06-2015, 11:05 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

lailaaa
29-06-2015, 12:20 AM
بعد أذنك لى بعض الاستفسارات

1/هو ينفع أضم فترة العمل بالمدرسة الخاصة للحكومة

2/مع العلم انى اشتغلت أدراية بالخاص وفى الحكومة معلم فيجوز ضم الخدمة لا ختلاف طبيعة العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3/بالنسبة لفترة الخمس سنوات كمهلة للضم فى حالة المدرسة الخاصة المدة تحسب ابتداء من التعيين من الحكومة وله من ترك العمل بالمرسة الخاصة ؟؟؟؟؟

4/هو فترة العقد كمعلم مساعد تحسب فى الضم وله هى فترة اساسيا فى الكادر لانتقال لمعلم ولا تصلح كما قالت الادارة؟؟

5/ اخر حاجة واسفة للاطالة بجد//لو فترة العقد كمعلم مساعد لا تحسب كمدة ضم خدمة طيب لو زادت عن سنتين كما نص العقد السنين الزائدة يمكنها الضم وله لا ؟؟؟؟

وشكرا جزيلا

osamaabdsalam
29-06-2015, 11:42 AM
من فضلك لو انا عاوز احصل على اجازة اعتيادية لمدة شهر في شهر 8 او 7 ان شاء الله هل الحوافز بتتخصم كلها لان حد قالي انك لو اخدت شهر كامل لن تخصم الحوافز

راجع شئون العاملين لأن هناك تعديل فى هذا الشأن

osamaabdsalam
29-06-2015, 11:44 AM
شكرآ لرد حضرتك

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
29-06-2015, 11:51 AM
بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا بارك الله لكم فى مجهودكم الجميل للرد على استفساراتنا
دلوقتى حضرتك انا كنت رافع قضية ضم مدة وامبارح المحامى قالى انى اخدت حكم بالضم انا وبعض الزملاء لسه بصراحة معرفش المدة اللى هتنضم قد ايه المهم انها اتقبلت واخدت حكم السؤال هنا هل هيكون فيه صرف لاى مخصصات ماليه وهل هتفيدنى دلوقتى فى الدرجة ولا هتكون اقدمية وخلاص

العبرة فى هذا الموضوع هو :
نص الحكم الصادر من المحكمة وهذا يترتب عى كفاءة المحامى

osamaabdsalam
29-06-2015, 11:59 AM
كنت في اجازة تعاقد للمملكة العربية السعودية للعام 2014 / 2015 وكانت الاجازة ستنتهي في
30/9/2015 وتقدمت باستقالتي هناك ورجعت 3/6/2015
ثم حصلت على عقد عمل جديد للمملكة العربية السعودية ايضا و أرغب بالتقدم لادارة الاجازات بالادارة لقطع الاجازة والتعاقد الجديد ولكني سمعت انهم بيرفضوا بحجة انه صدرت نشرة من وزارة التربية والتعليم في 19/6/2013 تفيد بان
العائدون من اجازة تعاقد لايتسلمن عملهم الا في اول سبتمبر .
. من قام بقطع الاجازة لايحق له السفر الا بعد مرور عامين -
ويوقع على اقرار بعدم السفر الا بعد عامين و انا لا اعلم بهذه التطورات.
فالرجاء ما الصح و ما الواجب عمله في موضوعي حتى لا اتفاجأ عند الذهاب لادارتي لقطع الاجازة وطلب اجازة لعقد جديد وارجو سرعة الرد شاكر و مقدر . أيمن صابر - ادارة مصر الجديدة التعليمية

تقدم بطلب كتابة لجهة عملك مرفقا به غقد العمل الجديد

osamaabdsalam
29-06-2015, 12:10 PM
الاستاذ الفاضل . اسامة
بعد التحية
انا ملاحظ في الثانوية العامة
تمكن احد طلتب المنازل من نزع ورقة من كراسة الاجابة دون ان يراه احد
وقمنا بتسليم الورقة الى المراقب ثم الى الكنترول ثم الى الكنترول الرئيسى ولم يلتحظها احد
وعند اكتشاقها قاموا بالتحقيق معنا واكدنا علي تسليم الورقة سليمة
فما هو الجزاء الواقع علينا
افيدنا افادك الله

سيتم التحقيق فى هذا الموضوع مع الجميع بداية من الكنترول الرئيسى حتى الملاحظين
وبالطبع أكد كل من الملاحظ والمراقب وكنترول اللجنة أنهم سلموا ورقة الاجابة على خير مايرام وأن الورقة سليم لاغبار فيها ولم يمسسها سوء...............الخ
فمن تثبت إدانته سيوقع عليه الجزاء المناسب لأقواله فى التحقيقات

رمضانوف
29-06-2015, 03:07 PM
شكرررررررررررررررررررررررررررررا

Hamada Ghoul
30-06-2015, 05:02 AM
قواعد النقل او النتداب

Hamada Ghoul
30-06-2015, 05:04 AM
ما هى قواعد النقل

هيثم محروس
01-07-2015, 12:43 PM
السيد الفاضل ارجو من سيادتكم مساعدتى انا مدرس فى مدرسة اعدادى وحدث لى مشكلة مع طالب فى المدرسة وبناءا على هذه المشكلة تم نقلى من المدرسة نقل تعسفى وتحولت إلى التحقيق وتم خصم 3 أيام من راتبى على الرغم انهم قالوا لى ان مينفعش يكون الجزاء نقل وخصم فى نفس الوقت عاوزة اعرف ازاى اعمل تظلم على النقل التعسفى وهل يحقق لمدير الإدارة نقلى من المدرسة أم لا مع العلم اننى لم أفعل شىء

عمرالخيام
02-07-2015, 03:03 PM
السلام عليكم اخى الكريم انا اعمل وزوجتى فى مدرسة واحدة واتصل التوجيه المالى بمدير والمدرسة وطلب منه اقرار بعدم وجود احءد فى المدرسة زوج وزوجة او اتنين اخوات وعلى ذلاك طلبت منى مديرة المدررسة ان يقوم احدنا بالنقل هل هذا الاجراء قانونى وما الحل فى هذة المشكلة

osamaabdsalam
03-07-2015, 01:14 AM
شكرررررررررررررررررررررررررررررا

وأشكر تواصلك الكريم

osamaabdsalam
03-07-2015, 01:17 AM
قواعد النقل او النتداب

طبقا للأقدمية ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
03-07-2015, 01:22 AM
السيد الفاضل ارجو من سيادتكم مساعدتى انا مدرس فى مدرسة اعدادى وحدث لى مشكلة مع طالب فى المدرسة وبناءا على هذه المشكلة تم نقلى من المدرسة نقل تعسفى وتحولت إلى التحقيق وتم خصم 3 أيام من راتبى على الرغم انهم قالوا لى ان مينفعش يكون الجزاء نقل وخصم فى نفس الوقت عاوزة اعرف ازاى اعمل تظلم على النقل التعسفى وهل يحقق لمدير الإدارة نقلى من المدرسة أم لا مع العلم اننى لم أفعل شىء

من حقك أن تكتب تظلمين خلال 60 يوما من تاريخ التوقيع على الجزاء
1- تظلم من الجزاء
2- تظلم من النقل

osamaabdsalam
03-07-2015, 01:28 AM
السلام عليكم اخى الكريم انا اعمل وزوجتى فى مدرسة واحدة واتصل التوجيه المالى بمدير والمدرسة وطلب منه اقرار بعدم وجود احءد فى المدرسة زوج وزوجة او اتنين اخوات وعلى ذلاك طلبت منى مديرة المدررسة ان يقوم احدنا بالنقل هل هذا الاجراء قانونى وما الحل فى هذة المشكلة

لايوجد مانع قانونى من عمل الزوج مع زوجته أو أخ مع أخية فى مدرسة واحده مادام كل شخص يؤدى واجبه خير آداء وعدم وجود مشاكل بينهم

محمود حسن كامل
03-07-2015, 04:51 AM
اخى الكريم بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا معلم اول لغة انجليزية بمدرسة اعدادية ففي مسابقة الوكلاء المدارس توجهت بطلب للترقية لوظيفة وكيل وبعدها تم ندبى لمدرسة ثانوية وبعدها أعلنت النتيجه وكنت من ضمن لمرشحين للوظيفة وكيل هل يجوز التنازل عن الترقية لوكيل بدون جزاءات افيدوني افادكم ألله

Mulberry
04-07-2015, 01:21 AM
السلام عليكم بعد اذن حضرتك عاوزة اعرف ايه الاجراءت اللى محتاحاها عشان اعرف قضية لتحويل شهادتى من شعبة تعليم ابتدائى الى اساسى وهل هيا مضمومنة ولا ولا وبتاخد وقت اد ايه وجزاك ربنا كل خير

Le Samurai
04-07-2015, 04:21 AM
الموضوع بإختصار...........
أننا متعاقدى البحيرة و الذين تم تثبيتهم بتاريخ 10-3-2008 و و افتكاسة 5-10-2008
قمنا برفع قضايا ضم مدة و ربحنا القضية بكل ما يترتب على ذلك من آثار
و لكن المفاجأة العلاوات تضم بواقع 3 جنية فقط عن كل علاوة ( 3 جنية - ثلاث جنيهات فقط لا غير )
و كانت الحجة أننا كنا متعاقدين و لسنا مثبتين مع العلم أننا قبل التثبيت كنا نحصل على نلك العلاوات كاملة و بالأخص علاوة 2008 و هى ما أحدث فارق كبير فى المرتبات و المكافأت..
حتى الترقية لا نحتسب بناءاً على تلك القضية ......
لذا نرجو من السادة قانونى البوابة إعطائنا رأيهم القانونى فيما سبق و كيفية التعامل مع ذلك الظلم الفج.............
و كذلك من كل الزملاء الذين حدث معهم ذلك أن نجتمع معاً و لو من خلال البوابة و الفيس ( khaled abdo ) - صورة طفلة صغيرة - مؤقتاً لتدارس كيفية التعامل مع ذلك و أذكركم بأن ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) ........
لا حول و لا قوة إلا بالله........... حسبى الله و نعم الوكيل
خالد عبده 01115218578--01017997498

osamaabdsalam
05-07-2015, 02:02 AM
اخى الكريم بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا معلم اول لغة انجليزية بمدرسة اعدادية ففي مسابقة الوكلاء المدارس توجهت بطلب للترقية لوظيفة وكيل وبعدها تم ندبى لمدرسة ثانوية وبعدها أعلنت النتيجه وكنت من ضمن لمرشحين للوظيفة وكيل هل يجوز التنازل عن الترقية لوكيل بدون جزاءات افيدوني افادكم ألله

تقدم بطلب لجهة عملك
وسوف ينظر فى طلبك طبقا للعجز والزيادة فى وكلاء المدارس

osamaabdsalam
05-07-2015, 02:06 AM
السلام عليكم بعد اذن حضرتك عاوزة اعرف ايه الاجراءت اللى محتاحاها عشان اعرف قضية لتحويل شهادتى من شعبة تعليم ابتدائى الى اساسى وهل هيا مضمومنة ولا ولا وبتاخد وقت اد ايه وجزاك ربنا كل خير

عليك التقدم بطلب للتوجيه المختص بالادارة إمكان تحويلك وفقا للمؤهل ونظرا للعجز والزيادة

osamaabdsalam
05-07-2015, 02:12 AM
الموضوع بإختصار...........
أننا متعاقدى البحيرة و الذين تم تثبيتهم بتاريخ 10-3-2008 و و افتكاسة 5-10-2008
قمنا برفع قضايا ضم مدة و ربحنا القضية بكل ما يترتب على ذلك من آثار
و لكن المفاجأة العلاوات تضم بواقع 3 جنية فقط عن كل علاوة ( 3 جنية - ثلاث جنيهات فقط لا غير )
و كانت الحجة أننا كنا متعاقدين و لسنا مثبتين مع العلم أننا قبل التثبيت كنا نحصل على نلك العلاوات كاملة و بالأخص علاوة 2008 و هى ما أحدث فارق كبير فى المرتبات و المكافأت..
حتى الترقية لا نحتسب بناءاً على تلك القضية ......
لذا نرجو من السادة قانونى البوابة إعطائنا رأيهم القانونى فيما سبق و كيفية التعامل مع ذلك الظلم الفج.............
و كذلك من كل الزملاء الذين حدث معهم ذلك أن نجتمع معاً و لو من خلال البوابة و الفيس ( khaled abdo ) - صورة طفلة صغيرة - مؤقتاً لتدارس كيفية التعامل مع ذلك و أذكركم بأن ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) ........
لا حول و لا قوة إلا بالله........... حسبى الله و نعم الوكيل
خالد عبده 01115218578--01017997498

العبرة بمنطوق الحكم فى القضية المرفوعة والحيثيات المذكورة
ارجع للمحامى رافع القضية وهو يفسر ذلك

محمدعبدالعزيز44
06-07-2015, 02:26 AM
ما هى قواعد الاقدمية بين المعلمين ؟ وشكرا

محمدعبدالعزيز44
06-07-2015, 02:28 AM

عمرالخيام
08-07-2015, 04:11 PM
السلام عليكم اخى الكريم معلش انا عارف انى بتاقل عليك شوية فى اسئلتى لكن هناك امر ادارى من الاستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بعدم السماح لمن هم اقارب من الدرجة الاولى فى مدرسة واحدة مثل الزوج والزوجة او اتنين اخوات او اب وبنت او ام وبنت وطالب التوجية المالى والادارى بادارة المرج التعليمية بعمل بحصر بهذه الحالات لعرضها على مدير عام ادارة المرج التعليمية وبعد مقابلة المدير العام طلب من ان يقوم احدنا بالنقل من المدرسة انا او زوجتى ما هو الموقف القانونى من ذلك والى اى جهة اتوجه بالشكوى للتظلم من هذا القرارمع العلم ان مصدر القرار الاستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ولسادتكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
09-07-2015, 11:24 AM

قواعد الأقدمية بين المعلمين هى :
الأعلى فى المستوى والأعلى مؤهلا ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
09-07-2015, 11:36 AM
السلام عليكم اخى الكريم معلش انا عارف انى بتاقل عليك شوية فى اسئلتى لكن هناك امر ادارى من الاستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بعدم السماح لمن هم اقارب من الدرجة الاولى فى مدرسة واحدة مثل الزوج والزوجة او اتنين اخوات او اب وبنت او ام وبنت وطالب التوجية المالى والادارى بادارة المرج التعليمية بعمل بحصر بهذه الحالات لعرضها على مدير عام ادارة المرج التعليمية وبعد مقابلة المدير العام طلب من ان يقوم احدنا بالنقل من المدرسة انا او زوجتى ما هو الموقف القانونى من ذلك والى اى جهة اتوجه بالشكوى للتظلم من هذا القرارمع العلم ان مصدر القرار الاستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ولسادتكم جزيل الشكر

لايوجد قانون أو قرار ينص على مثل ذلك
ولايجوز نقل أحدهم بأى حال من الأحوال
إلا إذا كانت هناك مشاكل بين الأطراف تحول دون أستقرار العمل ويضر بالمصلحة العامة
أما إذا أصرت جهة العمل على نقل أحدهم مع قيام كل واحد بعمله خير قيام فأمه تظلم وشكوى للجهات العليا وهى وزير التربية والتعليم والمحافظ والقضاء

محمدعبدالعزيز44
11-07-2015, 11:36 AM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6238578#post6238578)

اذا كانوا فى مستوى واحد .. من الاقدم؟ وشكرا
http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6240468)

osamaabdsalam
12-07-2015, 01:14 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6238578#post6238578)

http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6240468)

فى هذه الحالة تكون الأقدمية بتاريخ التعيين ثم الأكبر سنا

احمد وهاله سوا
12-07-2015, 03:12 PM
الأخ الكريم / كل عام وسيادتكم بخير
أخوك مدير مدرسة اعدادية نقلت لمدرسة جديدة منذ عام فى هذا العام عرفت كل شئ تقريبا عن المدرسة الطيب والخبيث المهم هناك الاداريون كل منهم أمضى مايزيد عن عشر سنوات كما أن مسئول الماليات له أكثر من خمسة عشر عام والمفروض طبعا يتغير كل خمس سنوات
أنا لاأرتاح لهذا الشخص وأشك فى اخلاصه وأمانته أخبرت بذلك الموجه المالى والادارى المتابع للمدرسة بينى وبينه فافادنى بأنه لايصلح لهذا العمل غير ده والبافون من السهل عليهم الخظأ
أنا لاأعرف كل شئ عن الماليات ومن السهل غشى
كيف ارتاح من هذا الكابوس لحرصى على المال العام خاصة والمجاملات عندنا على أعلى مستوى
فمن الممكن ان أكتب فيه مذكرة تعود على أنا بالضرر وليس هو
وهل يمكن أن يجمع المصاريف المدرسية مدير المدرسة بنفسه أم هذا خظأ عليه ومت تحصل المصاريف المدرسية للصف الاول هل مع الملف أم أن هذا خطأ ؟ أرجو الرد على جميع الاسئلة وآسف للاطالة بل أن هناك الكثير والكثير لكن هذا الأهم حاليا

محمدعبدالعزيز44
12-07-2015, 03:42 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6241593#post6241593)

هل تقصد بتاريخ التعيين تاريخ التسكين فى المستوى الوظيفى وليكن مثلا معلم اول أ ام تاريخ بداية التعيين

اذا كانوا فى مستوى واحد وهو معلم اول أ ...من الاقدم؟ وشكرا

مستر سيد محمد
13-07-2015, 11:23 AM
هل يجوز اخذ اجازة عارضه اثناء الامتحانات

osamaabdsalam
13-07-2015, 12:25 PM
الأخ الكريم / كل عام وسيادتكم بخير
أخوك مدير مدرسة اعدادية نقلت لمدرسة جديدة منذ عام فى هذا العام عرفت كل شئ تقريبا عن المدرسة الطيب والخبيث المهم هناك الاداريون كل منهم أمضى مايزيد عن عشر سنوات كما أن مسئول الماليات له أكثر من خمسة عشر عام والمفروض طبعا يتغير كل خمس سنوات
أنا لاأرتاح لهذا الشخص وأشك فى اخلاصه وأمانته أخبرت بذلك الموجه المالى والادارى المتابع للمدرسة بينى وبينه فافادنى بأنه لايصلح لهذا العمل غير ده والبافون من السهل عليهم الخظأ
أنا لاأعرف كل شئ عن الماليات ومن السهل غشى
كيف ارتاح من هذا الكابوس لحرصى على المال العام خاصة والمجاملات عندنا على أعلى مستوى
فمن الممكن ان أكتب فيه مذكرة تعود على أنا بالضرر وليس هو
وهل يمكن أن يجمع المصاريف المدرسية مدير المدرسة بنفسه أم هذا خظأ عليه ومت تحصل المصاريف المدرسية للصف الاول هل مع الملف أم أن هذا خطأ ؟ أرجو الرد على جميع الاسئلة وآسف للاطالة بل أن هناك الكثير والكثير لكن هذا الأهم حاليا

أولا :عدم الارتياح لشخص ما ليس مقياسا لكفاءته من عدمه المهم اثبات ذلك عن طريق الدليل
ثانيا : أنصحك بالصبر حتى تتعلم الاداريات والماهيات
ثالثا : أن تستغل الوقت فى التعلم خير من ان تستغله فى جمع المصروفات التى يمكن ان تشكل لجنه لهذا الغرض

osamaabdsalam
13-07-2015, 12:31 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبدالعزيز44 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6241593#post6241593)

هل تقصد بتاريخ التعيين تاريخ التسكين فى المستوى الوظيفى وليكن مثلا معلم اول أ ام تاريخ بداية التعيين

اذا كانوا فى مستوى واحد وهو معلم اول أ ...من الاقدم؟ وشكرا

إذا كانوا فى مستوى واحد فى معلم أول أ مثلا فيكون
الأقدم فى هذا المستوى بمعنى أيهما أقدم فى الحصول على معلم أول

osamaabdsalam
13-07-2015, 12:33 PM
هل يجوز اخذ اجازة عارضه اثناء الامتحانات

يجوز ذلك اذا سمحت ظروف العمل

لوجين20
13-07-2015, 12:40 PM
تسجيل متابعة
جزيت خيرا استاذ اسامة وبورك فيك

محمدعبدالعزيز44
13-07-2015, 04:14 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة سلوى
ادارة كوم حماده التعليمية
ادارة الشئون القانونية
تفسير تفعيل قانون 155 الخاص بالكادر
الذى صدر عن فتوى تفسيرية لتفعيل القانون الذى بدأ العمل به بالمسميات الجديده
لمن ينطبق عليهم قانون الكادر 155 لسنة 2007 ولمن يتم الصرف لهم طبقا للقانون الجديد
مذكرة فى الفتوى رقم لسنة 2009 فتاوى
اولا نص المذكرة ويليها الفتوى على المذكرة
يخلص الموضوع فيما ورد الينا من مذكرة ادارة مدرسة الطود الثانوية المشتركة والتى تطلب فيها تحديد القواعد المنظمة لعمل معلم اول أ ومعلم اول حسب قانون الكادر وعمل المدرس اول حسب النظام القديم حتى نتمكن من تنظيم العمل فى اعمال الامتحانات النقل خاصة والتكليفات بالاعمال الاخرى خلال العام الدراسى 2009/2010 م وبالاطلاع على القانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعض احكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 تبين لنا من المادة 70 منه تنص على ان تسرى احكام هذا الباب على جميع المعلمين الذين يقومون بالتدريس او بالتوجيه الفنى بالادارة المدرسية على الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائى التكنولوجيا واخصائى الصحافة والاعلام وامناء المكتبات وتبين لنا ان المادة 71 منه تنص على ان يتكون جدول الوظائف للمعلمين من الوظائف الاتية :-
1- معلم مساعد 2- معلم 3- معلم اول 4- معلم اول أ 5- معلم خبير 6- كبير معلمين
وتبين لنا ان المادة 74 منه تنص على انه يشترط للتعيين ابتداء فى احدى وظائف التعليم المشار اليها فى المادة 70 من ها القانون ، او للترقية للوظائف الاعلى او ما يعادلها على النحو الوارد فى هذا الباب توافر شروط شغلها والحصول على شهادة الصلاحية لشغل الوظيفة واجتياز التدريب والاختبارات التى تعقد لهذا الغرض وتبين لنا ان المادة 76 من القانون المذكور تنص على انه يتم ترتيب من يجتازون اختبار شغل لوظيفة والمفاضلة بينهم بمراعاة مؤهلاتهم وخبراتهم وبالاطلاع على اللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 2840 لسنة 2007 من رئيس مجلس الوزراء بشأن القانون رقم 155 لسنة 2007 تبين لنا انه يمكن الاسترشاد فى الموضوع الخاص بالفتوى بما ورد بالمادة 3 من هذه اللائحة والتى تنص على ان يتم ترتيب من يجتازون الاختبار لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم وفقا للقواعد الاتية ......... الاعلى مؤهلا – الاقدم تخرجا – الاكبر سنا كما تبين لنا انه يمكن الاسترشادى بما ورد بالمادة 4 والخاصة بشروط الترقية بين وظائف التوجيه والمادة 5 التى تحدد اعباء شاغلى وظائف التوجيه منها الاشراف على اعداد الاسئلة لامتحانات والاشراف على امتحانات النقل وتقدير الدرجات وتبين لنا ايضا انه يمكن الاسترشاد بالمادة 7 بشأن اجتياز شاغلى وظيفة مدير مدرسة من بين شاغلى وظيفة معلم اول أ على الاقل طبقا لاسس محددة وكذا الاسترشاد بالمادة 8 بشأن معدلات وظائف الادارة المدرسية بالمراحل التعليمية وكذا الاسترشاد بالمادة 16 والتى تحدد النصاب الاسبوعى لعدد الحصصى للمعلمين والتى تنص على ان يكون المعلم الاعلى والاقدم فى المستوى هو المشرف على المادة ويخفض النصاب بالنسبة له بمقدار حقين .
وبالاطلاع على المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 تبين لنا انها تنص على منح شاغلو وظائف التعليم المشار اليها فى المادة 70 من هذا القانون الموجودون بالخدمة فى تاريخ العمل بهذا الباب او الذين سيعينون مستقبلا بدل معلم وقدره 50% من اساس الاجر ............... ويمنح شاغلوا وظائف المعلمين المشار اليها فى المادة 70 من هذا القانون وبقرار من وزير التربية والتعليم طبقا للفقرة السابقة بدل اعتماد بنسبوة تتراوح ما بين 50% الى 150% من الاجر الاساسى ........... وذلك عند نقلهم من الوظائف المشار اليها فى الفقرة الاولى من هذه المادة لشغل وظائف المعلمين بعد استيفائهم متطلبات الشغل والاعتماد والمقرر لها .............. ويكون ترتيب الاقدمين بين المنقولين الى وظيفة واحدة بحسب اوضاعهم السايقة فى حالة استيفائهم الشروط والمتطلبات فى ذات التاريخ .
ثانيا الفتوى على المذكرة
وبناء على ما سبق ذكره

اولا :- يتم ترتيب المعلمين بالمدرسة طبقا للوظائف الى تم تسكينهم عليها بعد اجتياز اختبارات الكادر على النحو التالى : معلم خبير – معلم اول أ – معلم اول – معلم – معلم مساعد ، امام الذين لم يتم تقدمهم لامتحان الكادر ممن يحملون لقب وظيفة مدرس او مدرس اول فانهم يدخلون فى الترتيب المذكور بمسمى معلم او معلم اول على حسب الاحوال الا انهم ليس لهم الحق فى صرف بدل الاعتماد المقرر حتى يتم تسكينهم للوظيفة المناسبة بعد اجتيازهم اختبارات الكادر .
ثانيا :- يتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة بالبند اولا طبقا للاسس التالية :-
الاعلى مؤهلا ثم الاقدم تخرجا – ثم الاكبر سنا .
ثالثا :- يتم اختبار من يشغل وظيفة وكيل مدرسة طبقا للنسب المحددة بالمادة 8 من اللائحة التنفيذية رقم 840 لسنة 2007 وطبقا للمادة 79 من القانون رقم 155 لسنة 2007 من بين شاغلى وظيفة " معلم اول أ " على الاقل طبقا للاسس المذكورة بالبند ثانيا والمقصود به هنا القيادة الثانية بالمدرسة ويمثل نائب المدير بالمدرسة .
رابعا :- يكون المعلم الاعلى والاقدم فى المستوى " لكل مادة " هو المشرف على المادة ويخفض النصاب الاسبوعى من الحصص بالنسبة له بمقدار حصتين .
خامسا :- يكون المعلم الاعلى والاقدم فى المستوى " لكل تخصص " هو المسئول عن اعداد اسئلة الامتحانات لمادة التخصص " ما لم يكن هناك مانع يحول بينه وبين هذا العمل " تحت اشراف التوجيه المختص .
سادسا :- يتم اختبار المعلمين اللازمين للعمل بلجنة النظام والمراقبة لكنترول المدرسة ممن تتوافر فيهم الشروط المنظمة لهذا العمل وممن تتوافر فيهم الخبرة والثقة والامانة دون التقيد بالاسس المذكورة بالبندين اولا وثانيا .
سابعا :- يتم اختيار المعلمين االمراقب الاول والعدد اللازم من المراقيبن حسب عدد اللجان بالمدرسة من الفئات المذكورة بالبند اولا على الترتيب المذكور بالبند ثانيا ثم يتم تكليف باقى المعلمين ومن يعادلهم من الوظائف الاخرى للعمل كملاحظى لجان ولا يجوز لاحد من المعلمين بالمدرسة " بعد قيام ادارة المدرسة بالترتيبات السابق ذكرها " ان يمتنع عن دخول اللجان للعمل كملاحظ لجنة بحجة انه معلم خبير او معلم اول أ او معلم اول .
ثامنا :- اخطار ادارة مدرسة الطود الثانوية المشتركة وسائر جهات الاختصاص بذلك .

مارأى سيادتكم فى الاقدمية طبقا لهذه المذكرة فى البند ثانيا بالاسفل ؟

ثانيا :- يتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة بالبند اولا طبقا للاسس التالية :-
الاعلى مؤهلا ثم الاقدم تخرجا – ثم الاكبر سنا .
وما هو الاعلى مؤهلا؟

لوجين20
13-07-2015, 04:33 PM
الاعلي مؤهلا اللي بيحصل ع دبلومة اضافيه ع التخصص الاصلي له
او تمهيدي او درجة الماجستير او الدكتوراة......الخ
فهو الاولى بالترقيه
حضرتك موقفك ايه والشخص اللي معاك موقفه ايه بالظبط
ضع معلوماتك الخاصه بالمؤهل والدرجه العلمية والتعيين وتاريخ التسكين
ويتم الرد ع حضرتك بناء ع وضعك

ف انتظار استاذ اسامة للرد بعد اضافة باقي المعلومات

lailaaa
13-07-2015, 05:23 PM
يعد أذنك لى بعض الاستفسارات

1/هو ينفع أضم فترة العمل بالمدرسة الخاصة للحكومة

2/مع العلم انى اشتغلت أدراية بالخاص وفى الحكومة معلم فيجوز ضم الخدمة لا ختلاف طبيعة العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3/بالنسبة لفترة الخمس سنوات كمهلة للضم فى حالة المدرسة الخاصة المدة تحسب ابتداء من التعيين من الحكومة وله من ترك العمل بالمرسة الخاصة ؟؟؟؟؟

4/هو فترة العقد كمعلم مساعد تحسب فى الضم وله هى فترة اساسيا فى الكادر لانتقال لمعلم ولا تصلح كما قالت الادارة؟؟

5/ اخر حاجة واسفة للاطالة بجد//لو فترة العقد كمعلم مساعد لا تحسب كمدة ضم خدمة طيب لو زادت عن سنتين كما نص العقد السنين الزائدة يمكنها الضم وله لا ؟؟؟؟

وشكرا جزيلا

osamaabdsalam
14-07-2015, 09:33 PM
تسجيل متابعة
جزيت خيرا استاذ اسامة وبورك فيك

وأشكر تواصلك الكريم

محمدعبدالعزيز44
19-07-2015, 11:44 AM
ايهما الاقدم
الاول : معلم اول ا بتاريخ 19/9/2012 بك تربية فقط سنة 1997
الثانى: معلم اول ا بتاريخ 20/10/2014 بك تجارة 1991 + شهادات الدراسات العليا(عام2010+ خاصة2011)

ثانيا :- يتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات(معلم اول ا) المذكورة بالبند اولا طبقا للاسس التالية :-
الاعلى مؤهلا- ثم الاقدم تخرجا – ثم الاكبر سنا .ولك الشكر استاذ اسامة

لوجين20
20-07-2015, 02:57 AM
الاقدم صاحب الحصول ع الترقيه بتاريخ اقدم وليس الحصول ع المؤهل
ياتي المؤهل ف حالة الترقي بنفس التاريخ
طبعا المعلم صاحب التاريخ 19/9/2012 هو الاقدم
وانتظر رد استاذ اسامة للتوضيح

محمد رويشد محمد
21-07-2015, 10:55 PM
كل عام أنتم بخير
ماذا يحدث إذا ضيعت إخلاء الطرف الخاص بأعمال الامتحانات وعدم تقديمه للمدرسة وقد قامت المدرسة برفع مذكرة للشئون القانونية

osamaabdsalam
22-07-2015, 10:27 AM
ايهما الاقدم
الاول : معلم اول ا بتاريخ 19/9/2012 بك تربية فقط سنة 1997
الثانى: معلم اول ا بتاريخ 20/10/2014 بك تجارة 1991 + شهادات الدراسات العليا(عام2010+ خاصة2011)

ثانيا :- يتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات(معلم اول ا) المذكورة بالبند اولا طبقا للاسس التالية :-
الاعلى مؤهلا- ثم الاقدم تخرجا – ثم الاكبر سنا .ولك الشكر استاذ اسامة

يرقى المعلم الاول المعين بتاريخ 19/9/2012 إلى خبير قبل زميله المعين 20/10/2014 بسنتين

osamaabdsalam
22-07-2015, 10:33 AM
كل عام أنتم بخير
ماذا يحدث إذا ضيعت إخلاء الطرف الخاص بأعمال الامتحانات وعدم تقديمه للمدرسة وقد قامت المدرسة برفع مذكرة للشئون القانونية

سيتم التحقيق معك لامحالة
وانتظر النتيجة بناء على أقوالك فى التحقيق

marion
22-07-2015, 04:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا على هذه الاستشارات

انا معلم بالمرحلة الاعدادية جواب التعيين معلم اعدادى ثانوى وامتحنت الكادر اعدادى ثانوى ( خريج تربية تعليم اساسى ) واشتغلت فى الثانوى 4 سنوات وعملت تغيير مسمى وظيفى وغيرت المرحلة الى ثانوى عام
هل هناك مشكلة فى ذلك ؟

MATREX 30
22-07-2015, 10:38 PM
استاذى العزيز/لك منى تحياتى
مدير المدرسة امضى3سنوات فى المدرسة وهو غير مرغوب فى المدرسة من كل الزملاء لقلة ادبة ولسانة الزفر وهو يسعى لفترة ثانية فما الحل لكم منى جزيل الشكر

osamaabdsalam
23-07-2015, 11:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا على هذه الاستشارات

انا معلم بالمرحلة الاعدادية جواب التعيين معلم اعدادى ثانوى وامتحنت الكادر اعدادى ثانوى ( خريج تربية تعليم اساسى ) واشتغلت فى الثانوى 4 سنوات وعملت تغيير مسمى وظيفى وغيرت المرحلة الى ثانوى عام
هل هناك مشكلة فى ذلك ؟

ليست هناك مشكلة مادام المؤهل يتناسب مع المادة التى تقوم بتدريسها

marion
23-07-2015, 11:19 AM
ليست هناك مشكلة مادام المؤهل يتناسب مع المادة التى تقوم بتدريسها
شكرا لك بجد شيلت الهم من عليا
انا كنت خايف على المدى البعيد تحصل مشكلة
لانى تعليم اساسى

osamaabdsalam
23-07-2015, 11:19 AM
استاذى العزيز/لك منى تحياتى
مدير المدرسة امضى3سنوات فى المدرسة وهو غير مرغوب فى المدرسة من كل الزملاء لقلة ادبة ولسانة الزفر وهو يسعى لفترة ثانية فما الحل لكم منى جزيل الشكر

يجوز لهيئة التدريس التقدم للجهة الأعلى بعدم رغبنهم فى هذا المدير مع ارفاق الدليل لعدم صلاحيته

ahmedshehata45
24-07-2015, 01:49 PM
مجهود اكثر من رائع بارك الله فيك عندى استفسار وارجو الافادة
السلام عليكم عندى استفسار بخصوص الترقية حيث اننى حاصل على الدرجة الاولى 1/7/2010 وحصلت على الكادر فى 2011 بوظيفة معلم اول ا وقد امضيت اكثر من 5 سنوات على الدرجة الثانية حتى 31/7/2010 فهل يحق لى التقدم للترقية وفقا لهذا الاعلان ام انتظر حتى العام القادم 2016

فى إطار تنفيذ الإجراءات اللازمة لتقدم المعلمين للترقى على وظائف كادر المعلم فقد تم فتح باب التسجيل للساده المعلمين للتقدم لتدريبات الترقى للعام 2015/2016 على الموقع الالكترونى بداية من 12/7/2015 وحتى 31/8/2015 ، و يتقدم للتسجيل لتدريبات الترقى للعام 2015/2016 على وظائف المعلمين الشاغلون لوظائف كادر المعلم الذين قضوا خمس سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى حتى 31/7/2010 م ، على أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل، ومستوفيا لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها، و يتم تسجيل التقدم للترقى عن طريق جهة العمل

طفلة مصرية
26-07-2015, 06:14 PM
سيادة المستشار لقد تم نقلى نقل كلى العام الماضى الى مدرسة ثانوى عام - وهذا العام قدمت طلب لنقلى الى مدرسة ثانوى بالقرب من سكنى وطلب الموجه صحيفة الاحوال واحضرتة وبة انى معلم ثانوى واسم المدرسة بس فى الثلث الثانى من الصحيفة انى متسجل حسب قانون الكادر تقريبا معلم اول ا أعدادى المهم بيهددنى ارضى بالمدرسة البعيدة واما يرجعنى اعدادى لانى لم اقم بتغير المسمى الوظيفى الى معلم ثانوى وانا من سنتين دخلت تدريب تغير المسمى الوظيفى من معلم اول ا الى معلم خبير وطبعا حتى الان القاهرة لم تنفذ القرار وما اخذنا عائدها
الاسئلة 1- هل فعلا ممكن يرجعنى لاعدادى فى حين سألت عدد من المدرسين الثانوى فيزياء ومواد تانية قالوا انهم لم يغيروا المسمى الوظيفى ومتعينين فى المدرسة الى عايز اروحها
2- هل ممكن تنقل معلم اخر تبعها الى المدرسة الىى انا عايز اروحها ويكون السبب الى معتمد علية انة متكوب فى صحيفة الاحوال بتاعتة معلم ثانوى وانا انا مكتوب حسب الكادر اعدادى
3- ماهى الخطوات حتى ابداء بتغير المسمى الوظيفى من معلم علوم اعدادى الى معلم ثانوى فيزياء وهل تستغرق وقت حتى تتغير فى صحيفة الاحوال
بارك الله فيك شكرا

محمد رويشد محمد
27-07-2015, 02:16 AM
كل الشكر لمجهودك الراقي جدا وتفانيك في الرد على الأسئلة
كنت قد سألت عن كوني ضيعت جواب إخلاء الطرف من أعمال امتحانات الثانوية العامة وعدت إلى المدرسة ومارست العمل بها ولكن المدرسة رفعت مذكرة للشئون القانونية تفيد عدم تقديمي إخلاء الطرف ومن ثم أنا الآن مطلوب للتحقيق معي
السؤال : ما هي أنواع الجزاءات التي يمكن توقيعها علي أرجو التفصيل
لكم وافر التحية

osamaabdsalam
27-07-2015, 04:10 PM
السلام عليكم عندى استفسار بخصوص الترقية حيث اننى حاصل على الدرجة الاولى 1/7/2010 وحصلت على الكادر فى 2011 بوظيفة معلم اول ا وقد امضيت اكثر من 5 سنوات على الدرجة الثانية حتى 31/7/2010 فهل يحق لى التقدم للترقية وفقا لهذا الاعلان ام انتظر حتى العام القادم 2016

فى إطار تنفيذ الإجراءات اللازمة لتقدم المعلمين للترقى على وظائف كادر المعلم فقد تم فتح باب التسجيل للساده المعلمين للتقدم لتدريبات الترقى للعام 2015/2016 على الموقع الالكترونى بداية من 12/7/2015 وحتى 31/8/2015 ، و يتقدم للتسجيل لتدريبات الترقى للعام 2015/2016 على وظائف المعلمين الشاغلون لوظائف كادر المعلم الذين قضوا خمس سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى حتى 31/7/2010 م ، على أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل، ومستوفيا لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها، و يتم تسجيل التقدم للترقى عن طريق جهة العمل

سيادتك خاصل على الدرجة الاولى 1/7/2010أم مازلت على الدرجة الثانية

osamaabdsalam
27-07-2015, 04:16 PM
سيادة المستشار لقد تم نقلى نقل كلى العام الماضى الى مدرسة ثانوى عام - وهذا العام قدمت طلب لنقلى الى مدرسة ثانوى بالقرب من سكنى وطلب الموجه صحيفة الاحوال واحضرتة وبة انى معلم ثانوى واسم المدرسة بس فى الثلث الثانى من الصحيفة انى متسجل حسب قانون الكادر تقريبا معلم اول ا أعدادى المهم بيهددنى ارضى بالمدرسة البعيدة واما يرجعنى اعدادى لانى لم اقم بتغير المسمى الوظيفى الى معلم ثانوى وانا من سنتين دخلت تدريب تغير المسمى الوظيفى من معلم اول ا الى معلم خبير وطبعا حتى الان القاهرة لم تنفذ القرار وما اخذنا عائدها
الاسئلة 1- هل فعلا ممكن يرجعنى لاعدادى فى حين سألت عدد من المدرسين الثانوى فيزياء ومواد تانية قالوا انهم لم يغيروا المسمى الوظيفى ومتعينين فى المدرسة الى عايز اروحها
2- هل ممكن تنقل معلم اخر تبعها الى المدرسة الىى انا عايز اروحها ويكون السبب الى معتمد علية انة متكوب فى صحيفة الاحوال بتاعتة معلم ثانوى وانا انا مكتوب حسب الكادر اعدادى
3- ماهى الخطوات حتى ابداء بتغير المسمى الوظيفى من معلم علوم اعدادى الى معلم ثانوى فيزياء وهل تستغرق وقت حتى تتغير فى صحيفة الاحوال
بارك الله فيك شكرا

تقدم بطلب لتغيير المسمى الوظيفى الى جهة عملك وهذا من حقك إذا كان مؤهلك يتناسب مع طبيعة المادة التى تقوم بتدريسها

osamaabdsalam
27-07-2015, 04:22 PM
كل الشكر لمجهودك الراقي جدا وتفانيك في الرد على الأسئلة
كنت قد سألت عن كوني ضيعت جواب إخلاء الطرف من أعمال امتحانات الثانوية العامة وعدت إلى المدرسة ومارست العمل بها ولكن المدرسة رفعت مذكرة للشئون القانونية تفيد عدم تقديمي إخلاء الطرف ومن ثم أنا الآن مطلوب للتحقيق معي
السؤال : ما هي أنواع الجزاءات التي يمكن توقيعها علي أرجو التفصيل
لكم وافر التحية

تم الرد على هذا الاستفسار بالمشاركة 10124

soso mostafa
29-07-2015, 03:34 PM

كنت عايزة أسأل لو انا أخذت أجازة اعتيادية عشرة أيام في شهر 8 هيتخصم مني حافز الاداء

ahmedshehata45
29-07-2015, 10:12 PM
سيادتك خاصل على الدرجة الاولى 1/7/2010أم مازلت على الدرجة الثانية

حاصل على الدرجة الاولى 1/7/2010 والكادر 16/11/2011 بوظيفة معلم اول أ اى اننى على الدرجة الاولى من 2010

mabrouk78
29-07-2015, 11:11 PM
تم تعييني بتاريخ 1 / 7 / 2004 على الدرجة التالتة تخصصية تعليم مدرس رياضيات اعدادي
قمت بالسفر تعاقد السعودية من 2007 وحتى 2013
عندما عدت تعاملت مع موضوع الكادر ليتم تسكيني
تم تسكيني على الكادر بوظيفة معلم بتاريخ 14 /2/ 2014
عندما سألت بخصوص الدرجة التالتة واستحقاقي للتانية قيل لي في الادارة التعليمية روح اسال على الكادر الدرجات مبقتش زي مان انت على القانون 155 الجديد مش على 47
ذهبت للميديرية تسويات قالو نفس الكلام
رحت الترقيات قالولي روح الكاديمية
لكن مسئول الاحصاء قال لي كان الأفضل اني لما رجعت من السفر استنى سنة بينية ثم أتقدم للحصول على معلم أول ولكن الحل انك تستنى سنة بينية بين حصولك ع الكادر معلم وبين ترقية معلم أول
انتهت السنة البينية بتاريخ 14/2/2015 واعلنت الاكاديمية عن تدريبات الترقي الحالية ولم ارشح لها ولما سالت في قسم الاحصاء بالمديرية قالو نظام السنة البينية اتلغى ولازم تستنى معلم 5 سنوات
السؤال الان كيف احصل على الدرجة الثانية ومتى
السؤال ايضا كيف احصل على معلم أول ومتى
شكرا على الرد

osamaabdsalam
30-07-2015, 05:55 PM
تم تعييني بتاريخ 1 / 7 / 2004 على الدرجة التالتة تخصصية تعليم مدرس رياضيات اعدادي
قمت بالسفر تعاقد السعودية من 2007 وحتى 2013
عندما عدت تعاملت مع موضوع الكادر ليتم تسكيني
تم تسكيني على الكادر بوظيفة معلم بتاريخ 14 /2/ 2014
عندما سألت بخصوص الدرجة التالتة واستحقاقي للتانية قيل لي في الادارة التعليمية روح اسال على الكادر الدرجات مبقتش زي مان انت على القانون 155 الجديد مش على 47
ذهبت للميديرية تسويات قالو نفس الكلام
رحت الترقيات قالولي روح الكاديمية
لكن مسئول الاحصاء قال لي كان الأفضل اني لما رجعت من السفر استنى سنة بينية ثم أتقدم للحصول على معلم أول ولكن الحل انك تستنى سنة بينية بين حصولك ع الكادر معلم وبين ترقية معلم أول
انتهت السنة البينية بتاريخ 14/2/2015 واعلنت الاكاديمية عن تدريبات الترقي الحالية ولم ارشح لها ولما سالت في قسم الاحصاء بالمديرية قالو نظام السنة البينية اتلغى ولازم تستنى معلم 5 سنوات
السؤال الان كيف احصل على الدرجة الثانية ومتى
السؤال ايضا كيف احصل على معلم أول ومتى
شكرا على الرد

تقول أنه تم تسكينك على وظيقة معلم بتاريخ 14/2/2014 وما تاريخ أقدميتك فى وظيفة معلم

mabrouk78
30-07-2015, 07:24 PM
لم يرد في قرار تسكيني على الكادر تاريخ أقدمية فقط رقم وتاريخ القرار
لكننى معين على وظيفة مدرس رياضيات اعدادي بأقدمية 1/7/2004 وهو نفس تاريخ الدرجة

osamaabdsalam
31-07-2015, 09:55 AM
لم يرد في قرار تسكيني على الكادر تاريخ أقدمية فقط رقم وتاريخ القرار
لكننى معين على وظيفة مدرس رياضيات اعدادي بأقدمية 1/7/2004 وهو نفس تاريخ الدرجة

فعلا تستحق الترقية إلى مستوى معلم أول أ
تقدم بطلب كتابى إلى جهة عملك لترقيتك
وفقك الله

ahmedshehata45
31-07-2015, 10:20 AM

حضرتك كنت استفسرت هل انا على الدرجة الاولى ولة الدرجة التانية انا على الدرجة الاولى من 1/7/2010 ولكنى حصلت على الكادر 16/11/2011 بوظيفة معلم اول أ فهل يحق لى التفدم للترقية ام لا وشكرا على مجهودك الاكثر من رائع

شحاتة مسعد إبراهيم
31-07-2015, 10:57 AM
استاذى الفاضل تم تكليفى بالعمل فى قسم المتابعة بادارة كفر الشيخ التعليمية وقمت بالعمل فى 1/7/2015بالفعل وبعد مرور 21يوما تم استبعادى وعودتى للمدرسة كمدير هل يحق لى التقدم بشكوى وما النتيجة من الناحية القانونية

رضا على2
31-07-2015, 11:46 AM
السيد الاستاذالفاضل مشرف الصفحة هل يمكن تنزيل النشرات الخاصة بالتحويل من محافظة إلى أخرى وخاصة عندما يكون التلميذ صغير سن حيث أن أحد أولياء الامور تقدم يشكوى فى لجنة التحويلات التى رفضت قبول الطالب التزاما بالتعليمات التى لديها حيث أن كثافة الفصل لاتسمح فأتمنى منسيادتكم إذا كانت هذه النشرات متوفرة لديكم تنزلوها هلى الصفحة كمستند للتحقيق وشكرا على مجهوداتك

mabrouk78
31-07-2015, 06:34 PM
فعلا تستحق الترقية إلى مستوى معلم أول أ
تقدم بطلب كتابى إلى جهة عملك لترقيتك
وفقك الله
الاستاذ الفاضل شكرا لك ألف مرة على جهدك الرائع ووفقك الله للمزيد

soso mostafa
01-08-2015, 05:44 PM
كنت عايزة أسأل لو انا أخذت أجازة اعتيادية عشرة أيام في شهر 8 هيتخصم مني حافز الاداء

osamaabdsalam
01-08-2015, 08:57 PM
حضرتك كنت استفسرت هل انا على الدرجة الاولى ولة الدرجة التانية انا على الدرجة الاولى من 1/7/2010 ولكنى حصلت على الكادر 16/11/2011 بوظيفة معلم اول أ فهل يحق لى التفدم للترقية ام لا وشكرا على مجهودك الاكثر من رائع

من حقك الترقية إلى معلم خبير من الآن بعد مرور خمس سنوات عند الإعلان

osamaabdsalam
01-08-2015, 09:02 PM
استاذى الفاضل تم تكليفى بالعمل فى قسم المتابعة بادارة كفر الشيخ التعليمية وقمت بالعمل فى 1/7/2015بالفعل وبعد مرور 21يوما تم استبعادى وعودتى للمدرسة كمدير هل يحق لى التقدم بشكوى وما النتيجة من الناحية القانونية

من حقك الاستفسار
ومن حق جهة العمل إلغاء التكليف وعودتك لعملك الأصلى إذا كان ذلك لمصلحة العمل

osamaabdsalam
01-08-2015, 09:05 PM
السيد الاستاذالفاضل مشرف الصفحة هل يمكن تنزيل النشرات الخاصة بالتحويل من محافظة إلى أخرى وخاصة عندما يكون التلميذ صغير سن حيث أن أحد أولياء الامور تقدم يشكوى فى لجنة التحويلات التى رفضت قبول الطالب التزاما بالتعليمات التى لديها حيث أن كثافة الفصل لاتسمح فأتمنى منسيادتكم إذا كانت هذه النشرات متوفرة لديكم تنزلوها هلى الصفحة كمستند للتحقيق وشكرا على مجهوداتك

سوف يقوم من لديهم هذه المنشورات بتنزيلها قريبا إن شاء الله

osamaabdsalam
01-08-2015, 09:07 PM
الاستاذ الفاضل شكرا لك ألف مرة على جهدك الرائع ووفقك الله للمزيد

وأشكر لك تواصلك الكريم وردك البهى

osamaabdsalam
01-08-2015, 09:09 PM

راجغى شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

لوجين20
01-08-2015, 09:19 PM
لدي استفسار بخصوص الحالة دة
تم التعيين ف 2014 ويرغب بالنقل او الندب من محافظة نائية الى محافظته الاصليه
علما بانه لم يعمل اطلاقا ف محافظته الاصليه
ما هي الاجراءات وكيف يتم ذلك!!!

ahmedshehata45
02-08-2015, 11:25 PM
من حقك الترقية إلى معلم خبير من الآن بعد مرور خمس سنوات عند الإعلان

الف شكر على اهتمامك وسعة صدرك ولكن عند التقدم للترقى وفقا لهذا الاعلان قالولى فى الاحصاء لازم يكون فات على كونى معلم اول أ خمس سنوات وانا واخد معلم اول أ فى 16/11/2011 اى انه لم يمر خمس سنوات على كونى معلم اول أ وملهمش دعوة بتاريخ الترقية على الدرجة الاولى اللى مر عليها خمس سنوات منذ 1/7/2010 ومش عارف اعمل ايه وشكرا مرة اخى على سعة صدرك

خبير التقنيه
03-08-2015, 04:35 PM
فى مدرستى قامت متابعة الادارة بالتشطيب على عدد 51 مدرس من اجمالى 96 ما النتيجة لهذا التشطيب هل فيها شئون قانونية ولو فيها جزاء هايكون كام يوم للمدرس مع العلم ان هناك دفترين واحد للاساسيين ودفتر متعاقدين وقامت المتابعة بالتوقيع على دفتر الاساسيين ولم يوقع على دفتر المتعاقدين ولم يوقع على دفتر العارضة ولو فيها مخرج يكون ايه هو المخرج

osamaabdsalam
04-08-2015, 10:13 AM

يتقدم بطلب كتابى الى جهة عمله برغبته

osamaabdsalam
04-08-2015, 01:04 PM
الف شكر على اهتمامك وسعة صدرك ولكن عند التقدم للترقى وفقا لهذا الاعلان قالولى فى الاحصاء لازم يكون فات على كونى معلم اول أ خمس سنوات وانا واخد معلم اول أ فى 16/11/2011 اى انه لم يمر خمس سنوات على كونى معلم اول أ وملهمش دعوة بتاريخ الترقية على الدرجة الاولى اللى مر عليها خمس سنوات منذ 1/7/2010 ومش عارف اعمل ايه وشكرا مرة اخى على سعة صدرك

طالب جهة عملك بأن يكون تاريخ حصولك على الدرجة الأولى هو تاريخ معلم أول (أ)
لأنك تستحق ذلك فعلا
وما ضاع حق وراءه مطالب

ahmedshehata45
04-08-2015, 01:50 PM
طالب جهة عملك بأن يكون تاريخ حصولك على الدرجة الأولى هو تاريخ معلم أول (أ)
لأنك تستحق ذلك فعلا
وما ضاع حق وراءه مطالب

الف الف شكر على اهتمامك وجزاك الله خيرا

محمدعبدالعزيز44
04-08-2015, 02:20 PM
ما قواعد الاقدمية بين اثنين من الوكلاء فى مدرسة واحدة وتاريخ وظيفة وكيل واحد للاثنين؟
اومن الذى يكون القيادة الثانية ؟

osamaabdsalam
04-08-2015, 04:39 PM

تقدم بطلب إلة جهة العمل مرفقا بالطلب جهة الاقامة الأصلية

montaser hafez
04-08-2015, 06:21 PM
الاسناذ اسامه عبد السلام
تحية طيبة وبعد
اننى كنت معين بالتربية والتعليم ثم سافرت بعثة وانقطعت عن العمل فتم فصلى ثم رفعت قضية وكسبناها بفضل الله ورجعت للعمل بتاريخ 11-12-2014 فتقدمت بطلب نقل لمدرسة ثانوية بها عجز فقال لى الموجه ان شرط النقل هو تاريخ التعيين فقلت له ان تاريخ تعيينى 1-9-1993 فسمعت من احد المدرسين انه سوف انتدب ثلاثة ايام فقط فتحدثت معه فقال لى دا اللى عندى قلت له هجيب حقى بالقانون فقال مالكش نشرات عندى وهات حقك بالقانون سؤالى هل لى الحق فى النقل ام لا علما باننى على الدرجة الثانية وهناك مدرسين على الثالثة تم نقلهم قبلى

mody54
06-08-2015, 01:11 AM
الاوراق المطلوبه لرفع قضيه ضم الخدمه العسكريه

أشـرف فتحى
06-08-2015, 10:12 PM
الاوراق المطلوبه لرفع قضيه ضم الخدمه العسكريه

هام لكل المعينين ــــ كيفية ضم مدة الخدمة العسكرية - بوابة الثانوية العامة المصرية (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=582749)

لوجين20
07-08-2015, 12:46 AM
سوهاج ضمتها من غير قضيه
طلب ضم
صورة طبق الاصل من قرار التعيين
صورة شهادة الخدمة العسكرية
صورة البطاقة
صورة المؤهل طبق الاصل
استلام عمل بتاريخ التعيين

osamaabdsalam
08-08-2015, 10:31 AM
الاسناذ اسامه عبد السلام
تحية طيبة وبعد
اننى كنت معين بالتربية والتعليم ثم سافرت بعثة وانقطعت عن العمل فتم فصلى ثم رفعت قضية وكسبناها بفضل الله ورجعت للعمل بتاريخ 11-12-2014 فتقدمت بطلب نقل لمدرسة ثانوية بها عجز فقال لى الموجه ان شرط النقل هو تاريخ التعيين فقلت له ان تاريخ تعيينى 1-9-1993 فسمعت من احد المدرسين انه سوف انتدب ثلاثة ايام فقط فتحدثت معه فقال لى دا اللى عندى قلت له هجيب حقى بالقانون فقال مالكش نشرات عندى وهات حقك بالقانون سؤالى هل لى الحق فى النقل ام لا علما باننى على الدرجة الثانية وهناك مدرسين على الثالثة تم نقلهم قبلى

النقل أو الندب للعجز ولصالح العمل يخضع للأقدمية والأعلى مؤهلا ثم الأكبر سنا

montaser hafez
08-08-2015, 06:58 PM
الف شكر استاذ اسامه وجعله الله لك فى ميزان حسناتك

احمدالمدريدي
09-08-2015, 01:43 AM
لو سمحت ما هي اجراءات رفع قضية لتصحيح اوراق اجابتي في الثانوية العامة للحصول علي درجات اضافية باسرع طريقة حيث اني ظلمت كحال الكثير من الطلاب في مصرنا وحيل بيني وبين كلية الصيدلة بخمس درجات كنت استحقهم طبقا لاجابتي في نموذج الاجابة اتمني الرد اذا كان من اختصاصك سيادتكم الرد علي غير المعلمين من الطلاب امثالي

طفلة مصرية
09-08-2015, 04:06 PM
سيادة المستشار اتمنى ان تذكر لى خطوات تغير المسمى الوظيفى من معلم اول ا علوم اعدادى الى معلم اول أ فيزياء ثانوى عام حيث انى منقول نقل كلى الى مدرسة ثانوى عام بالقاهرة حيث انى اعمل بمدرسة عبدالمنعم رياض ثانوى بادارة البساتين ودار السلام بالقاهرة واتمنى التفاصيل لو توفر

محمود ابو سويلم
09-08-2015, 11:59 PM
سيدى الفاضل............

اعمل مدرسا بالمرحلة الثانوية تخصص رياضيات واريد اخذ اجازة عمل نصف الوقت 60 % نظرا لظروف نجلى الصحية حيث انه مصاب بعيوب خلقية فى القلب ويتطلب التردد على المستشفيات بصورة دورية وقد تقدمت بطلب الاجازة موضحا فية ما سبق الى التوجية ولكن الموجه العام رفض التوقيع وقالى لو مضيتلك هاخد جزاء عشان العجز وقلتله ده من حقى لاننا هاخد الاجازة بفلوسى مش عارضة ولا اعتيادى والاسف ما رضيش . اخذت الطلب ورحت المديرية " مدير التعليم العام " وحولنى على التوجية لابداء الرأى

فما العمل ؟؟؟؟ نرجو التوضيح وجزاك الله خيراااااااااااا

osamaabdsalam
10-08-2015, 12:02 AM
الف شكر استاذ اسامه وجعله الله لك فى ميزان حسناتك

وأشكر لك تواصلك الكريم وردك الطيب

osamaabdsalam
10-08-2015, 12:09 AM
لو سمحت ما هي اجراءات رفع قضية لتصحيح اوراق اجابتي في الثانوية العامة للحصول علي درجات اضافية باسرع طريقة حيث اني ظلمت كحال الكثير من الطلاب في مصرنا وحيل بيني وبين كلية الصيدلة بخمس درجات كنت استحقهم طبقا لاجابتي في نموذج الاجابة اتمني الرد اذا كان من اختصاصك سيادتكم الرد علي غير المعلمين من الطلاب امثالي

اذهب إلى المحامين وسوف يدلك على الإجراءات القانونية

osamaabdsalam
10-08-2015, 12:15 AM
سيادة المستشار اتمنى ان تذكر لى خطوات تغير المسمى الوظيفى من معلم اول ا علوم اعدادى الى معلم اول أ فيزياء ثانوى عام حيث انى منقول نقل كلى الى مدرسة ثانوى عام بالقاهرة حيث انى اعمل بمدرسة عبدالمنعم رياض ثانوى بادارة البساتين ودار السلام بالقاهرة واتمنى التفاصيل لو توفر

تقدم بطلب كتابى إلى جهة عملك مرفق بالطلب صورة المؤهل الذى يتناسب مع الوظيفة الجديدة

osamaabdsalam
10-08-2015, 12:23 AM
سيدى الفاضل............

اعمل مدرسا بالمرحلة الثانوية تخصص رياضيات واريد اخذ اجازة عمل نصف الوقت 60 % نظرا لظروف نجلى الصحية حيث انه مصاب بعيوب خلقية فى القلب ويتطلب التردد على المستشفيات بصورة دورية وقد تقدمت بطلب الاجازة موضحا فية ما سبق الى التوجية ولكن الموجه العام رفض التوقيع وقالى لو مضيتلك هاخد جزاء عشان العجز وقلتله ده من حقى لاننا هاخد الاجازة بفلوسى مش عارضة ولا اعتيادى والاسف ما رضيش . اخذت الطلب ورحت المديرية " مدير التعليم العام " وحولنى على التوجية لابداء الرأى

فما العمل ؟؟؟؟ نرجو التوضيح وجزاك الله خيراااااااااااا

تقدم بطلبك للمحافظ
فما ضاع حق وراءه مطالب

محمود ابو سويلم
10-08-2015, 01:10 AM
تقدم بطلبك للمحافظ
فما ضاع حق وراءه مطالب

ارجو توضيح رقم المادة فى قانون الاجازات

osamaabdsalam
10-08-2015, 08:21 PM

أهم شىء فى الموضوع هو التقرير الطبى المعتمد من جهة رسمية ومدى أهميته

خالد خلف الله
12-08-2015, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لقد صدر قرار بخصم يوم ولم اعلم بالقرار الا بعد مرور شهرين ولم اوقع بالعلم ... فهل يجوز التقدم بتظلم حيث انني لم اعلم بالخصم ولم امضي بالعلم ؟؟؟؟؟ وهل مدير المدرسة يعاقب على ذلك حيث انه لم يخبرني بقرار الخصم حيث انه هو الذى احضر قرار الخصم من الادارة ولم يخبرني بذلك ؟؟؟

خالد خلف الله
12-08-2015, 06:35 PM

المادة (51) من القانون رقم 18 لسنة 2015 تنص علي الاتي: يجــــــــــــــــــــــوز للسلطة المختصه وفقا للقواعد التي تضعها الترخيص للموظف بأن يعمل بعض الوقت بنااءا علي طلبه وذلك مقابل نسبة من ألاجر=لانها جوازيه بمعني ان المصلحه من حقها الموافقه علي الطلب او الرفض ولاو كانت وجوبية كان ممكن ما قلتة يكون صحيحا والله اعلم

لوجين20
14-08-2015, 03:05 AM
ايه الفرق بين لفت النظر والخصم والانذار
وايهم الاسوأ ضررا
وامتى يتشال من الملف الجزا ده
واسبابه لو امكن

romy1977
14-08-2015, 11:45 AM
لي زميل تاريخ التعيين لنا واحد وتاريخ الترقيات إلى الوظيفة الأعلى واحد ونختلف في شيئين فقط :
الأول : أنا أكبر منه سنا
الثاني : هو تسلم العمل قبلي بشهر
السؤال : من منا الأقدم ؟؟ أرجو الرد سريعا

osamaabdsalam
14-08-2015, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لقد صدر قرار بخصم يوم ولم اعلم بالقرار الا بعد مرور شهرين ولم اوقع بالعلم ... فهل يجوز التقدم بتظلم حيث انني لم اعلم بالخصم ولم امضي بالعلم ؟؟؟؟؟ وهل مدير المدرسة يعاقب على ذلك حيث انه لم يخبرني بقرار الخصم حيث انه هو الذى احضر قرار الخصم من الادارة ولم يخبرني بذلك ؟؟؟

لك الحق فى التظلم من القرار خلال ستين يوما من التوقيع بالعلم ويعاقب
كل من حجب عنك القرار

osamaabdsalam
14-08-2015, 05:21 PM
ايه الفرق بين لفت النظر والخصم والانذار
وايهم الاسوأ ضررا
وامتى يتشال من الملف الجزا ده
واسبابه لو امكن

الخصم من المرتب هو الأسوأ ضررا أما لفت النظر والانذار فضررهما خفيفا
ولكل قرار مدة لسحبه من الملف

osamaabdsalam
14-08-2015, 05:25 PM
لي زميل تاريخ التعيين لنا واحد وتاريخ الترقيات إلى الوظيفة الأعلى واحد ونختلف في شيئين فقط :

الأقدم هو الأكبر سنا ولا عبرة بتسلم العمل

لوجين20
14-08-2015, 07:38 PM
مدة كل واحد طيب اد ايه!!!

احمد وهاله سوا
17-08-2015, 03:30 PM
قمت برفض طلبات التحويل للمدرسة التى أعمل مديرا لها لزيادة الكثافة بالفصول الا اننى فوجئت بزميل مدرس معنا بالمدرسة يطلب منى قبول طلب تحويل نجله من مدرسة أخرى ليصبح معه بالمدرسة أنا فى حيرة بين حق الزميل علي وبين مواجهة من يعلم من أولياء الأمور وشكواهم .
هل يعتبر ذلك مخالفة قانونية لعدم المساواة بين الطلاب أم انه يمكن قبول الطلب بحكم عمل والده فى نفس المدرسة كما يحدث فى تعيين الشباب مكان والديهم بالشركات أو البنوك
وطبعا حيرتى حتى لاأكون ظالما أو مخطئا بدون قصد علما بانه لاتربطنى صلة صداقة بالوالد مجرد زمالة فقط
أحتاج الرد ضرورى للبت فى الموضـــــــــــــــــــــــــوع . مع خالص شكرى وتقديرى لسيادتكم

osamaabdsalam
17-08-2015, 05:16 PM
قمت برفض طلبات التحويل للمدرسة التى أعمل مديرا لها لزيادة الكثافة بالفصول الا اننى فوجئت بزميل مدرس معنا بالمدرسة يطلب منى قبول طلب تحويل نجله من مدرسة أخرى ليصبح معه بالمدرسة أنا فى حيرة بين حق الزميل علي وبين مواجهة من يعلم من أولياء الأمور وشكواهم .
هل يعتبر ذلك مخالفة قانونية لعدم المساواة بين الطلاب أم انه يمكن قبول الطلب بحكم عمل والده فى نفس المدرسة كما يحدث فى تعيين الشباب مكان والديهم بالشركات أو البنوك
وطبعا حيرتى حتى لاأكون ظالما أو مخطئا بدون قصد علما بانه لاتربطنى صلة صداقة بالوالد مجرد زمالة فقط
أحتاج الرد ضرورى للبت فى الموضـــــــــــــــــــــــــوع . مع خالص شكرى وتقديرى لسيادتكم

بداية التحويل مسألة إنسانية تختلف من حالة إلى أخرى
والمفروض أن تتحقق العدالة بين الجميع ومراعاة ظروف كل حالة
وعلى كل حال أنا أرى أن تقبل التحويلين أو ترفضهما معا

احمد وهاله سوا
17-08-2015, 09:21 PM
الأخ الفاضل / لك جزيل الشكر على اهتمامك وردك السريع جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
أما عن التحويل ياريت كانوا تحويلين كنت قبلتهما بالطبع لكن هناك مايقارب 70 تحويلا لانها مدرسة متميزة لذلك فحيرتى مابين قبول طلب زميل حتى ولو عامل وبين شكوى 70 ولى أمر وسؤالى لسيادتكم هل لولى الامر الحق فى الشكوى لرفض قبول نجله فى حين قبول نجل من يعمل بالمدرسة هل هذه مخالفة قانونية وبالرغم مما ذكرته سيادتكم من ان التحويل يتم وفق ما يراه مدير المدرسة من ظروف هذا ماسمعته من المضللين ( تهديد متجمل وسط نصيحة زائفة ) ومن يريد اظهار ان له دور فى تحريك اولياء الامور ضد المدير فى حالة عدم تنفيذ رغباتهم ( مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ) شعارات نسمعها كثيرا من افواه اعتادت الغش والنفاق وهذا ماكان يفعله من سبقنى فى ادارة هذة المدرسة حيث يترك لهم الحبل على غاربه ليتقى شرهم
اما العبد الفقير لايخشى الا الله سبحانه طالما يسير فى الطريق الصحيح . اريد ان تشير لى الى الطريق الصحيخ جزاك الله خيرا وااسف للاطالة

لوجين20
18-08-2015, 09:15 PM
عايزة اعرف موقف الاكاديمية من قرارات الضم عقد او حصه
وسبب رفضها للترقية لمن ضم المدة حتى لو بحكم قضائى من مجلس الدولة؟
هو فى تضارب ف القوانين لدى الاكاديمية والقضاء الادارى بخصوص هذا الامر!!!

منة على أحمد
18-08-2015, 10:21 PM
السلام عليكم
اعتقد ان المعلمين حتى هذة اللحظة لم يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية

Niazy65
19-08-2015, 05:22 PM
السلام عليكم،، أشكر سيادتكم لاهتمامكم بشئون السادة المعلمين والإخلاص في إيجاد حلول لمشاكلهم والإجابة على استفساراتهم،،، وأستفسر من سيادتكم عن شروط الندب، فمدرستي بها زيادة دائمة في عدد مدرسي المادة، وانتدب السيد موجه المادة 3 مدرسات العام الماضي ندب جزئي لمدرسة أخرى منهن مدرستين انتدبتا للعام الثالث والمدرسة الثالثة كان عامها الأول في الندب، وقال لي الموجه بأنه سينتدبني أنا من العام القادم خارج المدرسة علما بأنني أقدم من المدرسات الثلاث ، فهل هناك قرار وزاري فعلا يفيد بأن لآ يكون الندب لأكثر من عامين؟ وهل يجوز ندب المدرس الأقدم وهناك من هي أحدث منه ونُدِبَت ندب جزئي لمدة سنة واحدة؟ أرجو الإفادة ولسيادتكم جزيل الشكر

Niazy65
19-08-2015, 05:47 PM
السلام عليكم،، أشكر سيادتكم لاهتمامكم بشئون السادة المعلمين والإخلاص في إيجاد حلول لمشاكلهم والإجابة على استفساراتهم،،، وأستفسر من سيادتكم عن شروط الندب، فمدرستي بها زيادة دائمة في عدد مدرسي المادة، وانتدب السيد موجه المادة 3 مدرسات العام الماضي ندب جزئي لمدرسة أخرى منهن مدرستين انتدبتا للعام الثالث والمدرسة الثالثة كان عامها الأول في الندب، وقال لي الموجه بأنه سينتدبني أنا من العام القادم خارج المدرسة علما بأنني أقدم من المدرسات الثلاث ، فهل هناك قرار وزاري فعلا يفيد بأن لآ يكون الندب لأكثر من عامين؟ وهل يجوز ندب المدرس الأقدم وهناك من هي أحدث منه ونُدِبَت ندب جزئي لمدة سنة واحدة؟ أرجو الإفادة ولسيادتكم جزيل الشكر

batoul_shebl
19-08-2015, 05:59 PM
لي سؤال لو سمحت المدرسة بها زيادة في مدرستي والموجه الاول يريد انتداب احدنا لمدرسة بنين فالقانون هل الاحدث تعيينا او الاحدث دخولا للمدرسة مع العلم انني الاحدث تعيينا بس الاقدم في دخول المدرسة وباقي زملائي بعدي ومنهم من جاء بالواسطة الكبيرة والمدرسة في غير حاجة اليهم ورجاء لو فه رقم قرار وشكرااا

mr.tifa
20-08-2015, 02:50 PM
كنت منتدباً لسد العجز بالمرحلة الثانوية لمدرسة اركب لها 3 مواصلات شاقة والمسافة بعيدة وغيرت المسمي الوظيفي واصبحت معلم ثانوي والقرار جاء فيه للتوزيع،، وتم بناء مدرسة ثانوي قريبة جدا مني هذا العام لكن الموجه يرفض توزيعي عليها لوجود عجز بالمدرسة المنتدب إليها ولا يوجد أحد يسد هذا العجز، وسوف يقوم بتصعيد مدرس من الاعدادي لسد العجز بالمدرسة الجديدة القريبة مني ويتركني في مكاني.... فكيف اخذ حقي في النقل؟؟

Niazy65
20-08-2015, 09:12 PM
السلام عليكم،، أشكر سيادتكم لاهتمامكم بشئون السادة المعلمين والإخلاص في إيجاد حلول لمشاكلهم والإجابة على استفساراتهم،،، وأستفسر من سيادتكم عن شروط الندب، فمدرستي بها زيادة دائمة في عدد مدرسي المادة، وانتدب السيد موجه المادة 3 مدرسات العام الماضي ندب جزئي لمدرسة أخرى منهن مُدرستين أُنتدبتا للعام الثالث والمُدرسة الثالثة كان عامها الأول في الندب، وقال لي الموجه بأنه سينتدبني أنا من العام القادم خارج المدرسة علما بأنني أقدم من المدرسات الثلاث ، فهل هناك قرار وزاري فعلا يفيد بأن لآ يكون الندب لأكثر من عامين؟ وهل يجوز ندب المدرس الأقدم وهناك من هي أحدث منه ونُدِبَت ندب جزئي لمدة سنة واحدة؟ أرجو الإفادة ولسيادتكم جزيل الشكر

mkady
21-08-2015, 04:30 PM
السلام عليكم سيادة المستشار ربنا يبارك فيك
حصلت على معلم اول أ فى عام 2012 والعام الماضي فوجئت ان الاكاديمية بتطلب منى التدريب للحصول على معلم اول أ لانى حصلت على معلم اول أ بتقديم بحث وليس تدريب استفسرنا وماذا بعد التدريب هل سيتم تغيير صحيفة الاحوال بالتاريخ القديم ام ماذا معظم الاجابات كانت عن طريق الموظفين ان شاء الله على القديم بس خشوا التدريب اولا
دخلنا التدريب وحتى الان لا تسكين ولا تعديل مع العلم المفروض اتقدم لمعلم خبير العام القادم واضاعوا عنى التقدم للتوجيه حيث صحيفة الاحوال غيروها من معلم اول أ واصبحت الان معلم اول فقط مش عارف اعمل ايه

osamaabdsalam
22-08-2015, 09:52 AM
الأخ الفاضل / لك جزيل الشكر على اهتمامك وردك السريع جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
أما عن التحويل ياريت كانوا تحويلين كنت قبلتهما بالطبع لكن هناك مايقارب 70 تحويلا لانها مدرسة متميزة لذلك فحيرتى مابين قبول طلب زميل حتى ولو عامل وبين شكوى 70 ولى أمر وسؤالى لسيادتكم هل لولى الامر الحق فى الشكوى لرفض قبول نجله فى حين قبول نجل من يعمل بالمدرسة هل هذه مخالفة قانونية وبالرغم مما ذكرته سيادتكم من ان التحويل يتم وفق ما يراه مدير المدرسة من ظروف هذا ماسمعته من المضللين ( تهديد متجمل وسط نصيحة زائفة ) ومن يريد اظهار ان له دور فى تحريك اولياء الامور ضد المدير فى حالة عدم تنفيذ رغباتهم ( مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ) شعارات نسمعها كثيرا من افواه اعتادت الغش والنفاق وهذا ماكان يفعله من سبقنى فى ادارة هذة المدرسة حيث يترك لهم الحبل على غاربه ليتقى شرهم
اما العبد الفقير لايخشى الا الله سبحانه طالما يسير فى الطريق الصحيح . اريد ان تشير لى الى الطريق الصحيخ جزاك الله خيرا وااسف للاطالة

لولى الأمر الحق فى الشكوى فى حالة رفض تحويل ابنه قى قبول طلب آخر حتى ولو كان ابن المدير نفسه
فالعدالة مطلوبة ــ سيما إذا كانت الحالة تتطلب التحويل

osamaabdsalam
22-08-2015, 09:56 AM
عايزة اعرف موقف الاكاديمية من قرارات الضم عقد او حصه
وسبب رفضها للترقية لمن ضم المدة حتى لو بحكم قضائى من مجلس الدولة؟
هو فى تضارب ف القوانين لدى الاكاديمية والقضاء الادارى بخصوص هذا الامر!!!

ينفذ حكم القضاء الإدارى ويلزم الأكاديمية بتنفيذ الحكم

osamaabdsalam
22-08-2015, 09:57 AM
السلام عليكم
اعتقد ان المعلمين حتى هذة اللحظة لم يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية

نعــــــــــــــــــــــــــــم

osamaabdsalam
22-08-2015, 10:02 AM

بالرغم من أن الندب إجراء مؤقت تصدره جهة العمل لصالح العمل ولسد العجز
إلا أنه يخضع للأقدمية فى التعيين والأعى مؤهلا ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
22-08-2015, 10:06 AM
لي سؤال لو سمحت المدرسة بها زيادة في مدرستي والموجه الاول يريد انتداب احدنا لمدرسة بنين فالقانون هل الاحدث تعيينا او الاحدث دخولا للمدرسة مع العلم انني الاحدث تعيينا بس الاقدم في دخول المدرسة وباقي زملائي بعدي ومنهم من جاء بالواسطة الكبيرة والمدرسة في غير حاجة اليهم ورجاء لو فه رقم قرار وشكرااا

الأقدم فى التعيين والأعلى مؤهلا وليس الأقدم فى دخول المدرسة

osamaabdsalam
22-08-2015, 10:08 AM
كنت منتدباً لسد العجز بالمرحلة الثانوية لمدرسة اركب لها 3 مواصلات شاقة والمسافة بعيدة وغيرت المسمي الوظيفي واصبحت معلم ثانوي والقرار جاء فيه للتوزيع،، وتم بناء مدرسة ثانوي قريبة جدا مني هذا العام لكن الموجه يرفض توزيعي عليها لوجود عجز بالمدرسة المنتدب إليها ولا يوجد أحد يسد هذا العجز، وسوف يقوم بتصعيد مدرس من الاعدادي لسد العجز بالمدرسة الجديدة القريبة مني ويتركني في مكاني.... فكيف اخذ حقي في النقل؟؟

تقدم بطلب كتابى إذا رفض الموجه حل الموضوع وديا

osamaabdsalam
22-08-2015, 10:13 AM
السلام عليكم سيادة المستشار ربنا يبارك فيك
حصلت على معلم اول أ فى عام 2012 والعام الماضي فوجئت ان الاكاديمية بتطلب منى التدريب للحصول على معلم اول أ لانى حصلت على معلم اول أ بتقديم بحث وليس تدريب استفسرنا وماذا بعد التدريب هل سيتم تغيير صحيفة الاحوال بالتاريخ القديم ام ماذا معظم الاجابات كانت عن طريق الموظفين ان شاء الله على القديم بس خشوا التدريب اولا
دخلنا التدريب وحتى الان لا تسكين ولا تعديل مع العلم المفروض اتقدم لمعلم خبير العام القادم واضاعوا عنى التقدم للتوجيه حيث صحيفة الاحوال غيروها من معلم اول أ واصبحت الان معلم اول فقط مش عارف اعمل ايه

لك الحق بالتمسك فى وظيفة معلم أول أ إذا كان قد صدر بها أمر تنفيذى من الجهة المختصة
وما ضاع حق وراءه مطالب

Niazy65
23-08-2015, 09:29 AM
إذا كان الندب يخضع للأقدمية في التعيين ، فهل هناك تعديل للقرار 202 لسنة 2013 بشأن توزيع هيئة التعليم حيث ينص في رقم 2 المادة الخامسة صفحة 4 " إلزام هيئة التعليم باستكمال نصابهم القانوني عن طريق ندبهم جزئيا إلى المدارس التي تعاني عجز داخل الإدارة التعليمية وبين الإدارات التعليمية بالمديرية وبحد أقصى عامان دراسيان لكل منهم وبالتناوب " ؟؟ وإذا كان هذا القرار مازال مفعلا بدون تعديل ، فهل يجوز ندب مُدًرسة لسنة واحدة ثم يُنتدب المدرس الأقدم منها في السنة التالية؟ لكم شكري وتقديري

Niazy65
23-08-2015, 06:30 PM
إذا كان الندب يخضع للأقدمية في التعيين ، فهل هناك تعديل للقرار 202 لسنة 2013 بشأن توزيع هيئة التعليم حيث ينص في رقم 2 المادة الخامسة صفحة 4 " إلزام هيئة التعليم باستكمال نصابهم القانوني عن طريق ندبهم جزئيا إلى المدارس التي تعاني عجز داخل الإدارة التعليمية وبين الإدارات التعليمية بالمديرية وبحد أقصى عامان دراسيان لكل منهم وبالتناوب " ؟؟ وإذا كان هذا القرار مازال مفعلا بدون تعديل ، فهل يجوز ندب مُدًرسة لسنة واحدة ثم يُنتدب المدرس الأقدم منها في السنة التالية؟ لكم شكري وتقديري

مهدى نجم
23-08-2015, 07:44 PM
السلام عليكم لو سمحت يا استاذ سعيد ممكن اعرف اجراءات الاجازة فى حالة التعاقد الخارجى بالتفصيل
وجزاكم الله خيرا

مهدى نجم
23-08-2015, 07:46 PM
لو سمحت ممكن اعرف اجراءات الاجازة للتعاقد الخارجى لمعلم بالازهر

طارق عبدالعال
24-08-2015, 07:36 PM
السلام عليكم لو سمحت ممكن أعرف على أى أساس يتم اختبار المدرس للندب لمدرسة أخرى فى حال وجود زيادة فى عدد مدرسى المادة وما المنشور الخاص بذلك

osamaabdsalam
24-08-2015, 11:07 PM

يتم الندب لسد العجز بين هيئات التدريس وفقا للأقدمية ويمكن استبداله بالأحدث تعيينا

osamaabdsalam
24-08-2015, 11:10 PM
لو سمحت ممكن اعرف اجراءات الاجازة للتعاقد الخارجى لمعلم بالازهر

تقدم بطلب كتابى لجهة العمل مرفقا به صورة من العقد

osamaabdsalam
24-08-2015, 11:13 PM
السلام عليكم لو سمحت ممكن أعرف على أى أساس يتم اختبار المدرس للندب لمدرسة أخرى فى حال وجود زيادة فى عدد مدرسى المادة وما المنشور الخاص بذلك

يندب الأحدث تعينا

Niazy65
24-08-2015, 11:56 PM
الشكر الجزيل للأستاذ أسامة ، لكن إذا كان الندب يتم حسب الأقدمية، فماذا عن القرار الوزاري 202 لسنة 2013 بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم؟ هل تم إلغائه أو تعديله؟ وإن كان كذلك فما رقم وتاريخ قرار الإلغاء أو التعديل؟ ولسيادتكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
25-08-2015, 06:21 AM
الشكر الجزيل للأستاذ أسامة ، لكن إذا كان الندب يتم حسب الأقدمية، فماذا عن القرار الوزاري 202 لسنة 2013 بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم؟ هل تم إلغائه أو تعديله؟ وإن كان كذلك فما رقم وتاريخ قرار الإلغاء أو التعديل؟ ولسيادتكم جزيل الشكر

القرار الوزارى رقم 202 فى 2/6/2013سارى المفعول ولم يتم إلغاؤه
والمفروض أن فى أغسطس من كل عام يتم إعادة التوزيع من مناطق الزيادة إلى مناطق الزيادة وفقا للإقدمية

nokiamero
25-08-2015, 04:47 PM
تحية طيبة وبعد
اعرض عليكم الاتي
تقدمت لتوجية اللغة العربية بادارة الحامول التعليمية للنقل من مدرسة غرب تيرة الثانوية الي مدرسة الكفرالشرقي الثانوية او الكفرالشرقي الاعدادية
وتم رفض الطلب ولم يتم نقلي
وفوجئت بعد ذلك بانه تم نقل احد المعليمن المساعدين ( توفيق عبدالمنعم) من التعليم الابتدائي الي مدرسة غرب تيرة الثانوية رغم وجود قرار من وكيل الوزارة بمنع نقل المعليمن المساعدين الي المرحلة الثانوية
في نفس الوقت الذي تقدمت بطلب النقل

ذلك حيث اني معلم لغة عربية تعيين اوائل الدفع واعمل بالمرحلة الثانوية حاصل علي ليسانس تربية + دبلوم مهني تطوير مناهج + دبلوم خاص مناهج زطرق تدريس بتقدير جيد جدا + تمهيدي ماجستير وحاليا اعمل علي اعداد الرسالة للمناقشة
اعاني من انزلاق غضروفي باسفل الظهر اثناء الخدمة العسكرية

كما اني اسكن علي مسافة تقارب الساعتين من المنزل للمدرسة استخدم خلالها اربع مواصلات وانفق يوميا ما يقارب عشرين جنيها يوميا هذا للسنة الخامسة علي التوالي

تقدمت للشكوي للتوجيه الا انه حفظ الشكوي بادعاء انه تم عمل اختبار لهذا المعلم _ رغم عدم علمي بهذا الاختبار _ وكوني اعمل وقتها بالمرحلة الثانوية ونظر للتعدد المشكلات بين المعليمن والتوجيه استدعي مدير الاداره العام الماضي التوجيه العام لحل مشكلات توجيه اللغة العربية الا ان التوجيه قرر ان يبقي الحال كما هو عليه لحين انتهاء اعمال الثانوية العامة وقال لي انها حقي لكن اصبر للعام القادم
والسبب الذي علمته وراء ذلك صلة قرابته بموجه الادارة و مدير الادارة ومصالح للدروس الخصوصية
والان اضطر الي تقديم طلب اجازة لمدة عام بدون اجر حيث استطيع مواصلة دراستي والانفاق من اي عمل اخر

الرجاء سرعة التحقق من الامر ورفع الضرر الواقع علي
مقدمه لسيادتكم
عبدالله احمد ذكي علي
رقم قومي /28901011504852
معلم لغة عربية تعيين 3/7/2013
مدرسة غرب تيرة الثانوية اغسطس 2015
هاتف 01003763908

nokiamero
25-08-2015, 04:48 PM
السيد الاستاذ /
تحية طيبة وبعد
اعرض عليكم الاتي
تقدمت لتوجية اللغة العربية بادارة الحامول التعليمية للنقل من مدرسة غرب تيرة الثانوية الي مدرسة الكفرالشرقي الثانوية او الكفرالشرقي الاعدادية
وفوجئت بعد ذلك بانه تم نقل احد المعليمن المساعدين ( توفيق عبدالمنعم) من التعليم الابتدائي الي مدرسة غرب تيرة الثانوية رغم وجود قرار من وكيل الوزارة بمنع نقل المعليمن المساعدين الي المرحلة الثانوية

ذلك حيث اني معلم لغة عربية تعيين اوائل الدفع واعمل بالمرحلة الثانوية حاصل علي ليسانس تربية + دبلوم مهني تطوير مناهج + دبلوم خاص مناهج زطرق تدريس بتقدير جيد جدا + تمهيدي ماجستير وحاليا اعمل علي اعداد الرسالة للمناقشة

كما اني اسكن علي مسافة تقارب الساعتين من المنزل للمدرسة استخدم خلالها اربع مواصلات وانفق يوميا ما يقارب عشرين جنيها يوميا هذا للسنة الخامسة علي التوالي

تقدمت للشكوي للتوجيه الا انه حفظ الشكوي بادعاء انه تم عمل اختبار لهذا المعلم _ رغم عدم علمي بهذا الاختبار _ وكوني اعمل وقتها بالمرحلة الثانوية ونظر للتعدد المشكلات بين المعليمن والتوجيه استدعي مدير الاداره العام الماضي التوجيه العام لحل مشكلات توجيه اللغة العربية الا ان التوجيه قرر ان يبقي الحال كما هو عليه لحين انتهاء اعمال الثانوية العامة وقال لي انها حقي لكن اصبر للعام القادم
والسبب الذي علمته وراء ذلك صلة قرابته بموجه الادارة و مدير الادارة ومصالح للدروس الخصوصية
والان اضطر الي تقديم طلب اجازة لمدة عام بدون اجر حيث استطيع مواصلة دراستي والانفاق من اي عمل اخر

مقدمه لسيادتكم
عبدالله احمد ذكي علي
رقم قومي /28901011504852
هاتف 01003763908

محمود ابو سويلم
25-08-2015, 07:23 PM
سيدى الفاضل
هل يوجد اجازه لامتحانات الدبلومة الخاصه فى التربية وهل تخصم من رصيد اجازاتى الاعتيادية حيث اننى بأت الامتحان يوم 23/8 ويستمر حتى 6/9
وكيف اعمل ذالك ؟؟ وهل من حق مدير المرسه اوالادارة رفض هذة الاجازة ؟

خالص تقديرى واحترامى...........

osamaabdsalam
26-08-2015, 01:15 PM
تحية طيبة وبعد
اعرض عليكم الاتي

مقدمه لسيادتكم
عبدالله احمد ذكي علي
رقم قومي /28901011504852
هاتف 01003763908

تقدم بشكوى كتابية للسيد المحافظ
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
26-08-2015, 01:18 PM
سيدى الفاضل
هل يوجد اجازه لامتحانات الدبلومة الخاصه فى التربية وهل تخصم من رصيد اجازاتى الاعتيادية حيث اننى بأت الامتحان يوم 23/8 ويستمر حتى 6/9
وكيف اعمل ذالك ؟؟ وهل من حق مدير المرسه اوالادارة رفض هذة الاجازة ؟

خالص تقديرى واحترامى...........

تقدم بطلب لجهة العمل مرفقا به جدول الامتحان

GreatLife
29-08-2015, 06:00 PM
السلام عليكم أستاذ أسامة

انا معلم لغة انجليزية تعيين 11/11/2013 بقرار 423 وتم تعديل تاريخ التعيين ليصبح بتاريخ 11/11/2011 أى بأقدمية عامين. وقد حصلت على الدبلوم المهنية تخصص معلم تربية خاصة بتاريخ 7/ 2013 أى قبل صدور قرار التثبيت بأربعة أشهر. كما أننى حصلت على الدبلوم الخاص فى التربية قسم صحة نفسية بتاريخ 7/2015 أى بعد قرار التثبيت بأكثر من عامين. ذهبت للإدارة للمطالبة بصرف علاوة المؤهل الأعلى من الجامعى وقدرها 4 جنيهات على أساسى المرتب وهنا حدثت المشكلة.
قال لى مسئول قسم التسويات اننى لا يمكننى صرف العلاوة لعدم انطباق الشروط حيث أننى قد حصلت على الدبلوم المهنية قبل قرار التثبيت بينما حصلت على الدبلوم الخاص بعد التثبيت وبالطبع من المعروف شرط الحصول على العلاوة هو الحصول على دبلومة مدتها عامين دراسيين أو دبلومتين كل واحدة منهما عاماً دراسياً واحداً. ولكننى نبهته بأن تاريخ تعيينى قد تغير بواقع صحيفة الأحوال المستخرجة من قسم الملفات ليصبح بأقدمية سنتان بواقع 11/11/2011 بدلاً من 11/11/2013 مما يؤهلنى لصرف الحافز، إلا أنه لم يقتنع وقال لى بالذهاب للمديرية للإستشارة والفتوى القانونية والإدارية، فلما ذهبت للمديرية فى قسم التسويات والعلاوات، أخبرتنى الموظفة بسلامة موقفى وأن المهم هو تاريخ التعيين حسب الأقدمية وهو 11/11/2011 وعندما أعطيتها بيان الحالة ومكتوب فيه حرفياً حسب إفادة قسم الملفات "المذكور تاريخ تعيينه هو 11/11/2013 بأقدمية سنتين ليصبح 11/11/2011"، رفضت الموظفة تلك العبارة وقالت أن المفترض أن تاريخ التعيين يكون واحداً لا تاريخين كشرط للحصول على العلاوة. المهم قلت لها سأحاول أن أغير هذه العبارة مع مسئولى قسم الملفات، إلا أنهم رفضوا أيضاً تغيير العبارة.
الروتين الحكومى بات خانقاً سيدى ولا أدرى ماذا أفعل كما أن الموظفين أنفسهم لا يعلمون ماذا يفعلون وأصبحت مسألة حصولى على العلاوة مجرد صراع على عبارة! روتينية عقيمة.

فأرجو الرد السريع لو تكرمتم لبيان ما يجب عمله: هل أسير فى سلك القضاء الإدارى أم ماذا؟ وهل يمكننى أيضاً أن أرفع دعوى قضائية للمطالبة بحصولى على حافز الأداء المتميز وقدره 100 جنيه شهرياً نظراً لأن كلا الدبلومتين يعادلان الماجستير مالياً حسب الكتاب الدورى للمجلس الأعلى للجامعات؟

أشرف ابوالسعود الشال
29-08-2015, 08:55 PM
ولى امر طالب يتقدم بطلب تحويل للشهادة الثانوية ماذا افعل

al_7assoom
30-08-2015, 02:58 PM
الرجاء التكرم بالاجابه عن طلبي...هل يحق للموجه ان يقوم بانتدابي للعمل فى المرحله الابتدائيه فى حالة عدم وجود عجز فى الحصص؟ام يمكن له تقليل النصاب فى الحصص اسوه بتوج%3و%cمواد اخري فى التعليم الثانوي؟واسوه بتوجيه اللغه الفرنسيه فى المحافظه؟وسارفق نموذج من صحيفة الاحوال الخاصه بي ....علما بان الموجه قام بانتداب معلمين احدث مني فى التعيين من التعليم الابتدائي للقيام بتدريس اللغه الفرنسيه فى المرحله الثانويه ويحملون نفس المؤهل الذي حصلت عليه ولكنهم اعلى تقديرا ولا تنسوا انهم احدث منى فى التعيين
يعني الموجه هل يحق له انه ينزلنى من المرحله الثانويه لمرحله ادنى منها بحجة عدم وجود حصص ليا؟ ولا دي ف ايده؟؟؟؟ولو كان يحق ليه تبقا ايه الحالات اللى ممكن يعمل فيها كدا؟

انا قدمت فى عام 2009 على مسابقه وللاسف ماكانوش طالبين معلمين لغه فرنسيه فقبلت بالامر الواقع واشتغلت مدرس فصل ابتدائي ولما طلع قرار بجواز تغيير المسمى الوظيفى قدمت وامتحنت فى الاكاديميه وتم بالفعل تغير المسمى بتاعى من مدرس فصل الى معلم لغه فرنسيه....وبعد كدا اتسكنت على مدرستي الحاليه اللى هيه الثانوي التجاري بنين ولان ماكنش فيه حصص فاضيه انتدبونى تانى عالابتدائي لحين وجود حصص مع العلم ان فى توجيه المواد التانيه دا مبيحصلش وحتى زمايلنا فى المحافظه قللوا النصاب بتاع الحصص ليهم عشان يشغلو اكبر عدد من معلمى اللغه الفرنسيه ومعايا فى المدرسه مدرسين لغه انجليزيه نصابهم 14 حصه و16 حصه والتوجيه مديهم 5حصص بس فى الاسبوع لان مافيش حصص تخيل؟المهم السنه دى اتوجدت حصص واشتغلت فالبيه الموجه عاوز يمشينى انا و8 زمايلي من التعليم الفنى التجارى مع وجود عجز صارخ فى الحصص وبالنص قال لمديري المدارس مشوهم وخلوهم يخلو طرفهم وانا هجيب ناس غيرهم والناس اللى يقصدهم دول متعاقدين بعدنا بسنه واتثبتوا بعدنا ب 3سنين يعني مالاخر احنا اقدم منهم فى التعيين هما تقديراتهم فى التخرج اعلى بس اللى بيعملو دا صح ولا انا اشتكى؟؟.....ولكم جزيل الشكر للاهتمام والرد

osamaabdsalam
31-08-2015, 09:50 AM
السلام عليكم أستاذ أسامة

انا معلم لغة انجليزية تعيين 11/11/2013 بقرار 423 وتم تعديل تاريخ التعيين ليصبح بتاريخ 11/11/2011 أى بأقدمية عامين. وقد حصلت على الدبلوم المهنية تخصص معلم تربية خاصة بتاريخ 7/ 2013 أى قبل صدور قرار التثبيت بأربعة أشهر. كما أننى حصلت على الدبلوم الخاص فى التربية قسم صحة نفسية بتاريخ 7/2015 أى بعد قرار التثبيت بأكثر من عامين. ذهبت للإدارة للمطالبة بصرف علاوة المؤهل الأعلى من الجامعى وقدرها 4 جنيهات على أساسى المرتب وهنا حدثت المشكلة.
قال لى مسئول قسم التسويات اننى لا يمكننى صرف العلاوة لعدم انطباق الشروط حيث أننى قد حصلت على الدبلوم المهنية قبل قرار التثبيت بينما حصلت على الدبلوم الخاص بعد التثبيت وبالطبع من المعروف شرط الحصول على العلاوة هو الحصول على دبلومة مدتها عامين دراسيين أو دبلومتين كل واحدة منهما عاماً دراسياً واحداً. ولكننى نبهته بأن تاريخ تعيينى قد تغير بواقع صحيفة الأحوال المستخرجة من قسم الملفات ليصبح بأقدمية سنتان بواقع 11/11/2011 بدلاً من 11/11/2013 مما يؤهلنى لصرف الحافز، إلا أنه لم يقتنع وقال لى بالذهاب للمديرية للإستشارة والفتوى القانونية والإدارية، فلما ذهبت للمديرية فى قسم التسويات والعلاوات، أخبرتنى الموظفة بسلامة موقفى وأن المهم هو تاريخ التعيين حسب الأقدمية وهو 11/11/2011 وعندما أعطيتها بيان الحالة ومكتوب فيه حرفياً حسب إفادة قسم الملفات "المذكور تاريخ تعيينه هو 11/11/2013 بأقدمية سنتين ليصبح 11/11/2011"، رفضت الموظفة تلك العبارة وقالت أن المفترض أن تاريخ التعيين يكون واحداً لا تاريخين كشرط للحصول على العلاوة. المهم قلت لها سأحاول أن أغير هذه العبارة مع مسئولى قسم الملفات، إلا أنهم رفضوا أيضاً تغيير العبارة.
الروتين الحكومى بات خانقاً سيدى ولا أدرى ماذا أفعل كما أن الموظفين أنفسهم لا يعلمون ماذا يفعلون وأصبحت مسألة حصولى على العلاوة مجرد صراع على عبارة! روتينية عقيمة.

فأرجو الرد السريع لو تكرمتم لبيان ما يجب عمله: هل أسير فى سلك القضاء الإدارى أم ماذا؟ وهل يمكننى أيضاً أن أرفع دعوى قضائية للمطالبة بحصولى على حافز الأداء المتميز وقدره 100 جنيه شهرياً نظراً لأن كلا الدبلومتين يعادلان الماجستير مالياً حسب الكتاب الدورى للمجلس الأعلى للجامعات؟

لك الحق فى الحصول على علاوة الدبلوم الخاص أثناء الخدمة
تقدم بشكوى لوكيل الوزارة أو المحافظ تطلب فيها تحويل الشكوى للفتوى فى الشئون القانونية
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
31-08-2015, 09:53 AM
ولى امر طالب يتقدم بطلب تحويل للشهادة الثانوية ماذا افعل

راجع شئون الطلبة والامتحانات فلديهم الجديد

osamaabdsalam
31-08-2015, 09:57 AM
الرجاء التكرم بالاجابه عن طلبي...هل يحق للموجه ان يقوم بانتدابي للعمل فى المرحله الابتدائيه فى حالة عدم وجود عجز فى الحصص؟ام يمكن له تقليل النصاب فى الحصص اسوه بتوج%3و%cمواد اخري فى التعليم الثانوي؟واسوه بتوجيه اللغه الفرنسيه فى المحافظه؟وسارفق نموذج من صحيفة الاحوال الخاصه بي ....علما بان الموجه قام بانتداب معلمين احدث مني فى التعيين من التعليم الابتدائي للقيام بتدريس اللغه الفرنسيه فى المرحله الثانويه ويحملون نفس المؤهل الذي حصلت عليه ولكنهم اعلى تقديرا ولا تنسوا انهم احدث منى فى التعيين
يعني الموجه هل يحق له انه ينزلنى من المرحله الثانويه لمرحله ادنى منها بحجة عدم وجود حصص ليا؟ ولا دي ف ايده؟؟؟؟ولو كان يحق ليه تبقا ايه الحالات اللى ممكن يعمل فيها كدا؟

انا قدمت فى عام 2009 على مسابقه وللاسف ماكانوش طالبين معلمين لغه فرنسيه فقبلت بالامر الواقع واشتغلت مدرس فصل ابتدائي ولما طلع قرار بجواز تغيير المسمى الوظيفى قدمت وامتحنت فى الاكاديميه وتم بالفعل تغير المسمى بتاعى من مدرس فصل الى معلم لغه فرنسيه....وبعد كدا اتسكنت على مدرستي الحاليه اللى هيه الثانوي التجاري بنين ولان ماكنش فيه حصص فاضيه انتدبونى تانى عالابتدائي لحين وجود حصص مع العلم ان فى توجيه المواد التانيه دا مبيحصلش وحتى زمايلنا فى المحافظه قللوا النصاب بتاع الحصص ليهم عشان يشغلو اكبر عدد من معلمى اللغه الفرنسيه ومعايا فى المدرسه مدرسين لغه انجليزيه نصابهم 14 حصه و16 حصه والتوجيه مديهم 5حصص بس فى الاسبوع لان مافيش حصص تخيل؟المهم السنه دى اتوجدت حصص واشتغلت فالبيه الموجه عاوز يمشينى انا و8 زمايلي من التعليم الفنى التجارى مع وجود عجز صارخ فى الحصص وبالنص قال لمديري المدارس مشوهم وخلوهم يخلو طرفهم وانا هجيب ناس غيرهم والناس اللى يقصدهم دول متعاقدين بعدنا بسنه واتثبتوا بعدنا ب 3سنين يعني مالاخر احنا اقدم منهم فى التعيين هما تقديراتهم فى التخرج اعلى بس اللى بيعملو دا صح ولا انا اشتكى؟؟.....ولكم جزيل الشكر للاهتمام والرد

من مسؤولية الموجه بتوزيع الزيادة سد العجز لمصلحة العمل مع مراعاة تحقيق العدالة

samehaaa
31-08-2015, 10:04 PM
ما الفرق بين دفترى 1 حكومة ، 10 مخازن واذا اختلفا فى التوقيع حيث قام شخصين كل واحد بالتوقيع على دفتر منهما فمن منهما يقوم بالتوقيع على كشف الجرد ويكتب اسمه في ارباب العهد

ahmednaok
02-09-2015, 01:52 PM
هل هناك قرار بتكهين اجهزة الكمبيوتر التى مرت عليها عشر سنوات ؟
لو كان هناك قرار برجاء ارفاق القرار و لك جزيل الشكر

medofido101
02-09-2015, 03:27 PM
لو سمحت لو معلم عاوز يحول لعمل ادارى يتقدم لمن - وما هى الاجراءات

al_7assoom
02-09-2015, 05:39 PM
من مسؤولية الموجه بتوزيع الزيادة سد العجز لمصلحة العمل مع مراعاة تحقيق العدالة

الرجاء التوضيح بشكل اكبر حيث ان كلمه بصورة عادله يتم تفسيرها بشكل مختلف حسب كل شخص

osamaabdsalam
02-09-2015, 09:16 PM
ما الفرق بين دفترى 1 حكومة ، 10 مخازن واذا اختلفا فى التوقيع حيث قام شخصين كل واحد بالتوقيع على دفتر منهما فمن منهما يقوم بالتوقيع على كشف الجرد ويكتب اسمه في ارباب العهد

1 حكومة هو إذن إضافة أى عهدة سواء دائمة أو استهلاكية
10 مخاذن الأصناف المستديمة كعهدة شخصية

osamaabdsalam
02-09-2015, 09:37 PM
هل هناك قرار بتكهين اجهزة الكمبيوتر التى مرت عليها عشر سنوات ؟
لو كان هناك قرار برجاء ارفاق القرار و لك جزيل الشكر

راجع قسم العهد بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
02-09-2015, 09:49 PM
الرجاء التوضيح بشكل اكبر حيث ان كلمه بصورة عادله يتم تفسيرها بشكل مختلف حسب كل شخص

تحقيق العدالة يعنى مراعاة الأقدمية ومناسبة المؤهل للحصص التى يدرسها والأعلى مؤهلا والأكبر سنا

osamaabdsalam
02-09-2015, 09:52 PM
لو سمحت لو معلم عاوز يحول لعمل ادارى يتقدم لمن - وما هى الاجراءات

يتقدم بطلبة لمدير الادارة التعليمية مرفقا به موافقة الموجه المختص

samehaaa
03-09-2015, 12:47 PM
السؤال هو عند استلام العهدة على ايهما (1 حكومة ولا 10 مخازن ولا 112) اوقع واذا اختلف التوقيع علىهما( كل دفتر وقع عليه شخص) اى الشخصين يوقع على الجرد السنوى ويكون ارباب العهد

osamaabdsalam
05-09-2015, 07:13 PM
السؤال هو عند استلام العهدة على ايهما (1 حكومة ولا 10 مخازن ولا 112) اوقع واذا اختلف التوقيع علىهما( كل دفتر وقع عليه شخص) اى الشخصين يوقع على الجرد السنوى ويكون ارباب العهد

يجب مراجعة قسم العهد بالإدارة فلديهم الجديد فى هذا الأمر

كتبغا
06-09-2015, 11:12 AM
في بداية العام الماضي تم انتدبي إنتدابي كليا لسد العجز وصدر لى الآن نشرة بإلغاء الإنتداب ولكن مدير المدرسة يرفض إعطائي إخلاء للعودة إلى المدرسة الأصلية
فما الإجراءات القانوية التي يمكن اتباعها
ولسيادتكم جزيل الشكر

عادل كمال احمد
06-09-2015, 12:59 PM
ارغب في القرار 274 لسنة 2013

كتبغا
07-09-2015, 01:05 PM
إذا صدر أمر ندب لمعلم ولم ينفذه فما المدة القانويية التي يتعرض بعدها للتحقيق من صدور قرار الندب

لوجين20
07-09-2015, 02:40 PM
ايه العذر القانونى لعدم تنفيذ قرار الندب او النقل؟
غير دواعى امنية

safaaabd
07-09-2015, 11:33 PM
السلام عليكم لدي مشكلة وهي انا تعاقد 2006 واتعاقد علي معلم رياض اطفال ولان ما كنش فيه رياض اطفال في مدارس نويبع اشتغلت معلم فصل وانا المسمي الوظيفي رياض اطفال واتثبت علي رياض اطفال وامتحنت الكادر علي رياض اطفال وانا خريجة تربية قسم طفولة وعندما تم افتتاح مدرسة تجريببة منذ 2008 ولم ينقلني احد اليها ولم اطلب النقل لظروف المواصلات الغير موجودة واطفالي الصغار طلبت تغير المسمي من رياض اطفال الي معلم فصل تم رفض الطلب من قبل توجيه رياض الاطفال بحجة العجز ولم يتم نقلي من الابتدائي الي رياض الاطفال ومع تحسن الاحوال وتوافر المواصلات طلبت اني اروح رياض الاطفال فوجئت بالرد الغريب وهو عندما انقل الي رياض اطفال ساعامل معاملة المتعين في 2015 وليس لي حقوق في الاشراف وساكون اقل من المتعيين بعدي طيب السنين اللي فاتت اعمل فيها ايه الرد مالناش دعوة ولا عارفة اغير الي معلم فصل ولا عارفة اروح رياض الاطفال واضيع السنين اللي فاتت برجاء سرعة الرد علي

osamaabdsalam
08-09-2015, 08:22 AM
[quote=كتبغا;6281925]في بداية العام الماضي تم انتدبي إنتدابي كليا لسد العجز وصدر لى الآن نشرة بإلغاء الإنتداب ولكن مدير المدرسة يرفض إعطائي إخلاء للعودة إلى المدرسة الأصلية
فما الإجراءات القانوية التي يمكن اتباعها
ولسيادتكم جزيل الشكر[/quote

ليس لمدير المدرسة الحق بعدم التنفيذ إلا إذا كان لديه عجز
وفى هذه الحالة يخاطب الادارة بوجود عجز لديه
وعلى كل حال
عليك أن تتقدم بشكوى لجهة الإدارة

osamaabdsalam
08-09-2015, 08:25 AM
إذا صدر أمر ندب لمعلم ولم ينفذه فما المدة القانويية التي يتعرض بعدها للتحقيق من صدور قرار الندب

يتم إخلاؤه إداريا لمصلحة العمل

osamaabdsalam
08-09-2015, 08:33 AM
ايه العذر القانونى لعدم تنفيذ قرار الندب او النقل؟
غير دواعى امنية

وجـــــــود عجـــــــز

osamaabdsalam
08-09-2015, 08:38 AM
السلام عليكم لدي مشكلة وهي انا تعاقد 2006 واتعاقد علي معلم رياض اطفال ولان ما كنش فيه رياض اطفال في مدارس نويبع اشتغلت معلم فصل وانا المسمي الوظيفي رياض اطفال واتثبت علي رياض اطفال وامتحنت الكادر علي رياض اطفال وانا خريجة تربية قسم طفولة وعندما تم افتتاح مدرسة تجريببة منذ 2008 ولم ينقلني احد اليها ولم اطلب النقل لظروف المواصلات الغير موجودة واطفالي الصغار طلبت تغير المسمي من رياض اطفال الي معلم فصل تم رفض الطلب من قبل توجيه رياض الاطفال بحجة العجز ولم يتم نقلي من الابتدائي الي رياض الاطفال ومع تحسن الاحوال وتوافر المواصلات طلبت اني اروح رياض الاطفال فوجئت بالرد الغريب وهو عندما انقل الي رياض اطفال ساعامل معاملة المتعين في 2015 وليس لي حقوق في الاشراف وساكون اقل من المتعيين بعدي طيب السنين اللي فاتت اعمل فيها ايه الرد مالناش دعوة ولا عارفة اغير الي معلم فصل ولا عارفة اروح رياض الاطفال واضيع السنين اللي فاتت برجاء سرعة الرد علي

تقدمى بشكوى لوكيل الوزارة أو المحافظ
فما ضاع حق واءه مطالب

haniprep
08-09-2015, 09:22 AM
انا مدرس اول لغة انجليزية وكل عام يتم ندبى خارج المدرسة امدة تجاوزت الخمس سنوات هل الندب يكون لمدة عامين فقط؟

safaaabd
08-09-2015, 10:26 AM
احنا في بلد اللي بشتكي فيها حقه بيضيع واللي معاه واسطة بياخد حق مش حقه انا كنت عايزة اعرف انا صحجيح لما اروح رياض الاطفال هابقي زي اللي متعين جديد وماليش الحق في الاشراف طيب انا لي الحق في تغير المسمي الي معلم فصل ولا هافضل كده مش عارفة انا ايه دلونى علي الحل قولولي المادة رقم كذا في القانون سنه كذا بتقول كذا وانا لي الحق في كذا انما شكوي هاتروح فين ياصغير وسط الحيتان واللي مسنود

safaaabd
08-09-2015, 10:32 AM
وصحيح انا لو روحت رياض الاطفال هاروح مدينة تانية وماليش الحق في اني اروح مدرسة نويبع يعني اروح طابا او دهب

أ/ محمد رسلان
08-09-2015, 10:48 PM
أخى الفاضل
أريد تفسير وتوضيح البند الثانى من المادة الخامسة للقرار 202 لسنة 2013 الخاص بقواعد النقل و الندب
حيث أننى عندما قرأت هذا البند وجدت فيه إلزام على أى معلم بقبول ندب جزئى لأى مدرسة فى إدارته لإكمال نصابه ولسد العجز فى المدرسة المنتدب لها على أن يكون الندب جزئى وليس كلى
وقد قام الموجه الأول بعمل حركة ندب واسعة شملت العديد من المعلمين ولكن المشكلة إنه الوحيد إللى عمله ندب كلى بخلاف بقية الموجهين الأوائل للمواد الأخرى الذين عملوه جزئيا
وسؤالى هنا هل يحق لهذا الموجه عمل الندب كليا (حيث أنه يرفض رفض قاطع جعل الندب جزئيا)
وهل البند الثانى من المادة الخامسة للقرار لا يلزمه بأن يكون الندب جزئى فقط؟
أم أنه تعسف وخالف القرار ؟
أم أنى فهمت نص البند خطأ والموجه الأول على صواب ويحق له ما فعله؟
وبماذا تنصحنى أن أفعل حضرتك ؟
أرجو إفادتى مع جزيل الشكر

osama200
09-09-2015, 11:44 AM
انا مدرس ضمن نسبة 5% اعمل بمدرسة اعدادى فى قريتى وجائنى جواب ندب للعمل بمدرسة فى قرية اخرى علما ان هناك مدارس اخرى فى قريتى بها ذيادة وفيها مدرسين احدث منى . هل هذا قانونى وماذا افعل مع التوجية؟ وهل هناك قرار يعطى الحق لنسبة 5% ان يبقى فى اقرب مدرسة وما هو نص ورقم القرار ان وجد

romy1977
09-09-2015, 03:40 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romy1977 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6264200#post6264200)
الأقدم هو الأكبر سنا ولا عبرة بتسلم العمل
ورغم إجابتك تم نقل الأكبر سنا دون رغبته فماذا يفعل ؟
سؤال آخر أين أجد شروط النقل واحتساب الأقدمية في القانون ؟

ياسمين يونس
09-09-2015, 08:28 PM
لوسمحت انا كنت عاوزة اعرف هل يوجد يوم تفرغ لدارسى الماجستير والدكتوراة وكيفية الحصول علية محافظة القاهرة

osamaabdsalam
09-09-2015, 08:39 PM
انا مدرس اول لغة انجليزية وكل عام يتم ندبى خارج المدرسة امدة تجاوزت الخمس سنوات هل الندب يكون لمدة عامين فقط؟

الندب يستمر لحين سد العجز

osamaabdsalam
09-09-2015, 08:42 PM
احنا في بلد اللي بشتكي فيها حقه بيضيع واللي معاه واسطة بياخد حق مش حقه انا كنت عايزة اعرف انا صحجيح لما اروح رياض الاطفال هابقي زي اللي متعين جديد وماليش الحق في الاشراف طيب انا لي الحق في تغير المسمي الي معلم فصل ولا هافضل كده مش عارفة انا ايه دلونى علي الحل قولولي المادة رقم كذا في القانون سنه كذا بتقول كذا وانا لي الحق في كذا انما شكوي هاتروح فين ياصغير وسط الحيتان واللي مسنود

ما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
09-09-2015, 08:49 PM
أخى الفاضل
أريد تفسير وتوضيح البند الثانى من المادة الخامسة للقرار 202 لسنة 2013 الخاص بقواعد النقل و الندب
حيث أننى عندما قرأت هذا البند وجدت فيه إلزام على أى معلم بقبول ندب جزئى لأى مدرسة فى إدارته لإكمال نصابه ولسد العجز فى المدرسة المنتدب لها على أن يكون الندب جزئى وليس كلى
وقد قام الموجه الأول بعمل حركة ندب واسعة شملت العديد من المعلمين ولكن المشكلة إنه الوحيد إللى عمله ندب كلى بخلاف بقية الموجهين الأوائل للمواد الأخرى الذين عملوه جزئيا
وسؤالى هنا هل يحق لهذا الموجه عمل الندب كليا (حيث أنه يرفض رفض قاطع جعل الندب جزئيا)
وهل البند الثانى من المادة الخامسة للقرار لا يلزمه بأن يكون الندب جزئى فقط؟
أم أنه تعسف وخالف القرار ؟
أم أنى فهمت نص البند خطأ والموجه الأول على صواب ويحق له ما فعله؟
وبماذا تنصحنى أن أفعل حضرتك ؟
أرجو إفادتى مع جزيل الشكر
الندب الجزئى يكون ندب لبعض الحصص
والندب الكلى يكون نصاب المدرس كاملا
ومادم الندب لسد العجز فكلاهما واجب على الموجه سد العجز بأيهما

osamaabdsalam
09-09-2015, 08:54 PM
انا مدرس ضمن نسبة 5% اعمل بمدرسة اعدادى فى قريتى وجائنى جواب ندب للعمل بمدرسة فى قرية اخرى علما ان هناك مدارس اخرى فى قريتى بها ذيادة وفيها مدرسين احدث منى . هل هذا قانونى وماذا افعل مع التوجية؟ وهل هناك قرار يعطى الحق لنسبة 5% ان يبقى فى اقرب مدرسة وما هو نص ورقم القرار ان وجد

يلزم توصية من القومسيون الطبى
أو
حل الموضوع وديا