مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 [8] 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47

امل جديد
18-05-2010, 09:30 PM
السلام عليكم
مدرسة تربية فنية تعيين 1996 انتدبت حاليا الى العمل بمدرسة ثانوى انتداب كلى لسد العجز وتم التسكين بجهة العمل باسم المدرسة الثانوية وامتحان الكادر معلم اول وقبض المرتب من المدرسة الاعدادية .
فما هى الاجراءات اللازمة ليتم النقل الى لثانوى نهائى
وشكرا

shezo_egyption
18-05-2010, 10:57 PM
السلام عليكم

ارجو الافاده من الساده الافاضل
انا متعاقد تعاقد مميز واخدت شهاده تريوى ( دبلوم عام ) ودخلت امتحان الاكاديميه ونجحت الحمد لله

هم بيبعتوا حاليا لدوره اسمها طرق التدريس هيه شغال من فتره طويله

الدوره 11 يوم

هل هيه مهمه ولو مارحتش هل فيه مشكله

ارجو التوضيح

طارق الادريسى
18-05-2010, 11:47 PM
غير مطلوبة ممن دخل امتحان 20 / 11

shezo_egyption
19-05-2010, 08:02 AM
اشكرك استاذ طارق
واسف حطول عليك
فيه اشارة وصله للمدارس بأسماء المعلمين تعاقد مميز بخصوص دوره طرق التدريس

بالنسبه للاشاره الى وصلت عندى المدرسه جايه على جميع المتعاقدين تعاقد مميز حضور دوره طرق التدريس من29/5 الى 6/8

وطبعا مضيت بالعلم على الدوره هل لو ماروحتش فيه اى مسائله قانونيه

osamaabdsalam
19-05-2010, 08:57 AM
جزاك الله كل خير

أم أحمد

أشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:03 AM
السلام عليكم
مدرسة تربية فنية تعيين 1996 انتدبت حاليا الى العمل بمدرسة ثانوى انتداب كلى لسد العجز وتم التسكين بجهة العمل باسم المدرسة الثانوية وامتحان الكادر معلم اول وقبض المرتب من المدرسة الاعدادية .
فما هى الاجراءات اللازمة ليتم النقل الى لثانوى نهائى
وشكرا

تقدمى بطلب للتوجيه المختص مرفقا به ما يدل على تسكينك للمرحلة الثانوية

وسوف يتم نقلك إذا توافرت الشروط إن شاء الله

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:06 AM
السلام عليكم

ارجو الافاده من الساده الافاضل
انا متعاقد تعاقد مميز واخدت شهاده تريوى ( دبلوم عام ) ودخلت امتحان الاكاديميه ونجحت الحمد لله

هم بيبعتوا حاليا لدوره اسمها طرق التدريس هيه شغال من فتره طويله

الدوره 11 يوم

هل هيه مهمه ولو مارحتش هل فيه مشكله

ارجو التوضيح

الذهاب أفضل حتى لايكون هناك الندم

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:09 AM
اشكرك استاذ طارق
واسف حطول عليك
فيه اشارة وصله للمدارس بأسماء المعلمين تعاقد مميز بخصوص دوره طرق التدريس

بالنسبه للاشاره الى وصلت عندى المدرسه جايه على جميع المتعاقدين تعاقد مميز حضور دوره طرق التدريس من29/5 الى 6/8

وطبعا مضيت بالعلم على الدوره هل لو ماروحتش فيه اى مسائله قانونيه

الذهاب أفضل يابنى حتى لاتندم

محمدشومان
19-05-2010, 11:46 AM
الموقف :

طالب تم فصله بتاريخ 11/4/2010

بالصف الاول الثانوى العام

ما هى الاجراءات التى اتبعها كرئيس لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة

الامتحان بعد يومين والطالب لم يعيد قيده حتى الآن ولم يحضر العملى

ياريت تكون هناك مستندات مرفقة تكون مستند لى

osamaabdsalam
19-05-2010, 12:29 PM
هل تملك دليلا أن الطالب تم فصله بتاريخ 11-4-2010 ولم يعاد قيده حتى الان
أخى وعلى التو

إحطر الادارة التعليمية (شئون الطلاب ) مع مخصوص لافادتك

الرديسى
19-05-2010, 01:01 PM
* يوجد عجز فى وظيفة موجه مادة وعند الأعلان لم يتقدم لشغل الوظيفة سوى معلم واحد وظيفته معلم خبير هل يمكن نقله حسب رغبته الى وظيفة موجه مادة رغم أن القانون نص على ان بكون شغل الوظيفة من شاغلى وظيفة معلم أول (أ) 0

* وهل يمكن أن تشغل وظيفة موجه مادة بالتعليم الثانوى من معلم أول ( أ ) لم يشتغل بالتدريس بالمرحلة الثانوية 0

حنان حلوة
19-05-2010, 05:20 PM
الموقف :

بعد أذن الاستاذ أسامة اكتب الرد
أولا لو حضرتك معاك محضر موقع عليه من ولى الامر باخطاره بفصل نجله وعلمه به وقبل ذلك محضر بالفصل موقع عليه من اللجنة المشكلة على مستوى فصل الطالب الدراسى وقبل ذلك تواريخ الانذارات التى استلمها ولى الامر وجميع الاجراءات القانونية الخاصة بالفصل واشكركم

حنان حلوة
19-05-2010, 05:35 PM
الموقف :

ياريت حضرتك تكتب لمدير المدرسة للاستعلام عن موقف الطالب ويرد على سيادتك كتابتا اما بالنسبة للعملى فهل الطالب قام بالتوقيع بالعلم على ميعاد الامتحان العملى عن طريق مراسلته بالبريد لانه مفصول كما تقول وفى حاله اعادة قيده اذا كان مفصول قانونيا فيمكنه اعادة الامتحان العملى واسفة للاطالة وشكرا

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:30 PM
بعد أذن الاستاذ أسامة اكتب الرد
أولا لو حضرتك معاك محضر موقع عليه من ولى الامر باخطاره بفصل نجله وعلمه به وقبل ذلك محضر بالفصل موقع عليه من اللجنة المشكلة على مستوى فصل الطالب الدراسى وقبل ذلك تواريخ الانذارات التى استلمها ولى الامر وجميع الاجراءات القانونية الخاصة بالفصل واشكركم

وعند جهينة ( أقصد الأستاذة حنان ) الخبر اليقين

شكرا للأستاذة حنان حلوة

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:34 PM
ياريت حضرتك تكتب لمدير المدرسة للاستعلام عن موقف الطالب ويرد على سيادتك كتابتا اما بالنسبة للعملى فهل الطالب قام بالتوقيع بالعلم على ميعاد الامتحان العملى عن طريق مراسلته بالبريد لانه مفصول كما تقول وفى حاله اعادة قيده اذا كان مفصول قانونيا فيمكنه اعادة الامتحان العملى واسفة للاطالة وشكرا

وكمان

كان الله فى عونك ياريس

osamaabdsalam
19-05-2010, 09:56 PM
* يوجد عجز فى وظيفة موجه مادة وعند الأعلان لم يتقدم لشغل الوظيفة سوى معلم واحد وظيفته معلم خبير هل يمكن نقله حسب رغبته الى وظيفة موجه مادة رغم أن القانون نص على ان بكون شغل الوظيفة من شاغلى وظيفة معلم أول (أ) 0

* وهل يمكن أن تشغل وظيفة موجه مادة بالتعليم الثانوى من معلم أول ( أ ) لم يشتغل بالتدريس بالمرحلة الثانوية 0

ا

سؤال وجيه
الشطر الأول من السؤال : لايجوز اسناد الموظف لوظيفة أقل ن وظيفته ولو برضاه فوظيفة معلم خبير تعلو معلم أول أ

الشطر الثانى : يجوز طبقا لقاون الكادر إذا انطبقت عليه الشروط والصلاحية لأن وظيفة معلم أ فى الابتدائى تساوى معلم أ فى الثانوى

حنان حلوة
20-05-2010, 12:01 AM
وكمان

كان الله فى عونك ياريس
انا اسفة با استاذ اسامة بس دا لصالح الاستاذ

حنان حلوة
20-05-2010, 12:06 AM
وعند جهينة ( أقصد الأستاذة حنان ) الخبر اليقين

شكرا للأستاذة حنان حلوة

انا مش بازعل من حضرتك يا استاذ أسامة

araby2001
20-05-2010, 02:15 PM
السلام عليكم

انا اخصائى باحد المدارس واريد ان انقل من هذة المدرسة الى مدرسة اخرة .............. ماهى الاجرئات المتبعة ومن على ان اخاطب وما هو التوقيت المناسب لذلك ؟ ولك جزيل الشكر

osamaabdsalam
20-05-2010, 03:45 PM
انا اسفة با استاذ اسامة بس دا لصالح الاستاذ

مجهودك بالمنتدى ملموس
ومعلوماتك دائما قيمة ومفيدة
ومرورك على الموضوعات شرف

فشكرا جزيلا لك

osamaabdsalam
20-05-2010, 03:50 PM
السلام عليكم

انا اخصائى باحد المدارس واريد ان انقل من هذة المدرسة الى مدرسة اخرة .............. ماهى الاجرئات المتبعة ومن على ان اخاطب وما هو التوقيت المناسب لذلك ؟ ولك جزيل الشكر

طلب نقل موجه للادارة التعليمية يرفق به المستندات كلما كان ذلك ممكنا مع نهاية العام الدراسى

mona bahr
20-05-2010, 03:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ /الدكتور وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد ,,,
مقدمة لسيادتكم /عماد إبراهيم منصور محمد ,والمقيم في قرية بولين – مركز كفرا لدوار الوظيفة /مدرس بالأجر تاريخ العمل من 2006 حتى ألان المقر مدرسة كوم الطرفاية الابتدائية
التابع لمركز كفرا لدوار التعليمية محافظة البحيرة

الموضوع

الرجاء من سيادتكم الموافقة علي تعيني مدرس بالتعاقد بالتربية والتعليم أسوة بزملائي وظروفي العائلية التي تتطلب وجود عائل يعول أسرتي حيث أنني اعمل بالأجر من 2006حتي ألان ولسيادتكم جزيل الشكر وسيادة الوزير قال في برنامج مصر النهارده قانونا كل من عمل قبل 2008 له تعاقد مميز

وتفضلوا بقبول وافر التحية

مقدمة لسيادتكم / عماد إبراهيم منصور محمد
بكالوريوس علوم تقدير عام جيد جدا
رقم قومي / 28101251805632
تليفون / 0117513052 - 0452190921
هل هذا الكلام صحيح وان سمعت إن في منشور وصل إدارة مركز كفر الدوار هل الكلام ذي صح

حنان حلوة
20-05-2010, 06:17 PM
مجهودك بالمنتدى ملموس
ومعلوماتك دائما قيمة ومفيدة
ومرورك على الموضوعات شرف

فشكرا جزيلا لك
ربنا يخليك

امانى فتحى محمود
20-05-2010, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امانى فتحى محمود
20-05-2010, 06:41 PM
اخى الفاضل علمت قريبا ان زميلة لى نفس تاريخ التعيين حصلت على الدرجة الاولى من سنة 2008 وطبعا لانها حصلت على الثانية قبلىوانا حتى الان على الثلنية يقال ممكن ارفع قضية واتساوى بها وترجع لى كل حقوقى الماديه والترقيات فهل هذا صحيح ولكم خالص تحياتى

امانى فتحى محمود
20-05-2010, 06:46 PM
يا استاذ اسامه افدنا افادك الله

الباروطي
20-05-2010, 06:55 PM
لي سؤال أرغب في الاجابة عليه

انا معلم ومحدد لي اجراء عملية جراحية كبرى

هل يمكن اجراءها في مستشفى المعلمين ؟

وهل هى مغلقة حاليا ام لا وما هو البديل لها ؟

وهل تتحمل نقابة المعلمين نسبة من تكاليف العملية اذا قمت باجرائها في احد المستشفيات الخاصة ؟

وماهى الرعاية الصحية التى تقدمها النقابة لنا

ارجو الاجابة بسرعة ولكم الشكر

osamaabdsalam
20-05-2010, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ /الدكتور وزير التربية والتعليم

تحية طيبة وبعد ,,,

مقدمة لسيادتكم /عماد إبراهيم منصور محمد ,والمقيم في قرية بولين – مركز كفرا لدوار الوظيفة /مدرس بالأجر تاريخ العمل من 2006 حتى ألان المقر مدرسة كوم الطرفاية الابتدائية

التابع لمركز كفرا لدوار التعليمية محافظة البحيرة

الموضوع

الرجاء من سيادتكم الموافقة علي تعيني مدرس بالتعاقد بالتربية والتعليم أسوة بزملائي وظروفي العائلية التي تتطلب وجود عائل يعول أسرتي حيث أنني اعمل بالأجر من 2006حتي ألان ولسيادتكم جزيل الشكر وسيادة الوزير قال في برنامج مصر النهارده قانونا كل من عمل قبل 2008 له تعاقد مميز

وتفضلوا بقبول وافر التحية

مقدمة لسيادتكم / عماد إبراهيم منصور محمد
بكالوريوس علوم تقدير عام جيد جدا
رقم قومي / 28101251805632
تليفون / 0117513052 - 0452190921
هل هذا الكلام صحيح وان سمعت إن في منشور وصل إدارة مركز كفر الدوار هل الكلام ذي صح

التعاقدات والاخبار السارة تكون بالادارات التعليمية والمديريات فتيقظ لها وكن على اتصال دائم بتلك الجهات

وفقك الله

osamaabdsalam
20-05-2010, 08:44 PM

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

osamaabdsalam
20-05-2010, 08:51 PM
اخى الفاضل علمت قريبا ان زميلة لى نفس تاريخ التعيين حصلت على الدرجة الاولى من سنة 2008 وطبعا لانها حصلت على الثانية قبلىوانا حتى الان على الثلنية يقال ممكن ارفع قضية واتساوى بها وترجع لى كل حقوقى الماديه والترقيات فهل هذا صحيح ولكم خالص تحياتى

الأهم وقبل كل شىء

لماذا حصلت على الثانية قبلك بالرغم من أنها نفس تاريخ التعيين

أرجو إفادتى بالتفصيل حتى تكون اجابتى واضحة لك واضحة

eldeeb106
20-05-2010, 09:48 PM
ياجماعة مشكلة جامدة ساعدونى فيها رجااااااااااااااااااااااااااء
انا كدة مش اخش الامتحاااااان
انا كنت مسجلتش الاستمارة لغاية دولقتى بسب انا كنت مسافر
الراجل الى الميعاد اتفقل يوم 17 مايو وانا منازل ووكنت انا سال قالولى ان التسجيل مفتوح حتى يوم الامتحان ثم جاءت نشرة بغلق التسجيل طيب انا اعرف منبين؟؟؟
انا اعمل ايه دولوقتى ساعدونىىىى بليززززززززز
هو اقلى ممكن تاخذ الموافقة من لجنة الامتحانات الرئيسية فة القاهرة
علما انى من محافظة الاسكندرية هل هو بيشتغلنى ؟؟
ده مشوار بعيددددددد
وهل فيه امل؟؟؟ ماشى اروحة
حد من المختصين او اى حد يرد عليا بليزززززززززززز
انا املى فى ربنا كبيرررررررررررررر ثم فيكم
طيب فين نمرة الكنترول الرئيسى دة وايه نظامة؟؟طيب نمرة كنترول القاهرة علشان اسال فبل ماسافر؟؟اعمل ايه؟؟؟ اخذ اى اوراق اقدم طلب ازاى؟؟
ولاحول ولاقوة الا بالله

امانى فتحى محمود
20-05-2010, 11:06 PM
انا ماعرفش ولا حتى هى تعرف الدرجة جات لها قبلى ليه وعلى فكرة مش انا بس ده فيه مجموعة من زملائى معى كلنا نفس تاريخ التعيين والدرجة مجتش غير لاثنين فقط ولا نعرف السبب نرجوا ان تساعدنا لان الموضوع ده مأثر علينا ماديا وفى الترقيات ولك وافر الشكر

osamaabdsalam
21-05-2010, 07:25 AM
لي سؤال أرغب في الاجابة عليه

انا معلم ومحدد لي اجراء عملية جراحية كبرى

هل يمكن اجراءها في مستشفى المعلمين ؟

وهل هى مغلقة حاليا ام لا وما هو البديل لها ؟

وهل تتحمل نقابة المعلمين نسبة من تكاليف العملية اذا قمت باجرائها في احد المستشفيات الخاصة ؟

وماهى الرعاية الصحية التى تقدمها النقابة لنا

ارجو الاجابة بسرعة ولكم الشكر

يقولون أنها مغلقة وجارى ترميمها منذ سنين وهذا حالنا

وأعتقد أن التأمين الصحى هو البديل

ومن له معرفة أكثر فليفدنا

osamaabdsalam
21-05-2010, 07:28 AM
ياجماعة مشكلة جامدة ساعدونى فيها رجااااااااااااااااااااااااااء
انا كدة مش اخش الامتحاااااان
انا كنت مسجلتش الاستمارة لغاية دولقتى بسب انا كنت مسافر
الراجل الى الميعاد اتفقل يوم 17 مايو وانا منازل ووكنت انا سال قالولى ان التسجيل مفتوح حتى يوم الامتحان ثم جاءت نشرة بغلق التسجيل طيب انا اعرف منبين؟؟؟
انا اعمل ايه دولوقتى ساعدونىىىى بليززززززززز
هو اقلى ممكن تاخذ الموافقة من لجنة الامتحانات الرئيسية فة القاهرة
علما انى من محافظة الاسكندرية هل هو بيشتغلنى ؟؟
ده مشوار بعيددددددد
وهل فيه امل؟؟؟ ماشى اروحة
حد من المختصين او اى حد يرد عليا بليزززززززززززز
انا املى فى ربنا كبيرررررررررررررر ثم فيكم
طيب فين نمرة الكنترول الرئيسى دة وايه نظامة؟؟طيب نمرة كنترول القاهرة علشان اسال فبل ماسافر؟؟اعمل ايه؟؟؟ اخذ اى اوراق اقدم طلب ازاى؟؟
ولاحول ولاقوة الا بالله

إذهب إلى قسم الاحصاء بالادارة التعليمية تجد الجواب الشافى إن شاء الله

osamaabdsalam
21-05-2010, 07:33 AM
انا ماعرفش ولا حتى هى تعرف الدرجة جات لها قبلى ليه وعلى فكرة مش انا بس ده فيه مجموعة من زملائى معى كلنا نفس تاريخ التعيين والدرجة مجتش غير لاثنين فقط ولا نعرف السبب نرجوا ان تساعدنا لان الموضوع ده مأثر علينا ماديا وفى الترقيات ولك وافر الشكر

أستاذة أمانى
توجهى إلى قسم التسويات والماهيات بالادارة التعليمية

فاذا لم تدى الاجابة الشافية تقدمى بشكوى للمديرية وأخرى للمحافظ

فما ضاع حق وراءه مطالب

hagaralaa2001
21-05-2010, 01:15 PM
أخي الأستاذ / أسامة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته - أرجو أن يتسع صدرك لمشكلتي

لقد دخلت اختبار الكادر أغسطس 2008 و قد كنت في إجازة للتعاقد خارج مصر و في ذلك الوقت كان غير مسموح بدخول من في إجازة لكن كان من خارج الاحصاء يعطينا رقم الجلوس و السري ( طبعا الاحصاء هو من أعطى المكاتب إمكانية لدخول بالأرقام السرية الخاصة بالادارة) و بعد دخول الامتحان و نجاحي كانت الاستمارة على النت مكتوب بها ( على رأس عمله ) فطلبت من زوجتى بالذهاب للإحصاء وكتابة الاستمارة ( إجازة خاصة ) و تغيرت النتيجة إلى ( الاكاديمية تخطركم بحجب النتيجة لعدم استفائكم الشروط ) و الآن سمحو ا بدول من في الخارج و أنا بالطبع ليس لي الحق بالدخول مرة أخرى لأني دخلت وفقا لشروط الأكاديمية - و لكن المفاجأة الآن تغيرت النتيجة مرة ثانية و أصبحت نهنئكم بالنجاح و الاستمارة أصبحت مرة أخرى على رأس عمله
و سؤالي : ما الموقف القانوني الآن هل أنزل و استلم عملي و تعتمد النتيجة و لا تكون هناك مشاكل قانونية خاصة بعد موافقة الوزارة بدخول المتعاقدين و لكن هذا حدث 2009 و هم لن يسمحوا بدخولي مرة أخرى
لاأعلم ماذا أفعل ؟ أفيدوني بالله عليكم و ما سندي القانوني أمام أ مشكلة قد تواجهني

osamaabdsalam
21-05-2010, 04:21 PM
أخي الأستاذ / أسامة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته - أرجو أن يتسع صدرك لمشكلتي

لقد دخلت اختبار الكادر أغسطس 2008 و قد كنت في إجازة للتعاقد خارج مصر و في ذلك الوقت كان غير مسموح بدخول من في إجازة لكن كان من خارج الاحصاء يعطينا رقم الجلوس و السري ( طبعا الاحصاء هو من أعطى المكاتب إمكانية لدخول بالأرقام السرية الخاصة بالادارة) و بعد دخول الامتحان و نجاحي كانت الاستمارة على النت مكتوب بها ( على رأس عمله ) فطلبت من زوجتى بالذهاب للإحصاء وكتابة الاستمارة ( إجازة خاصة ) و تغيرت النتيجة إلى ( الاكاديمية تخطركم بحجب النتيجة لعدم استفائكم الشروط ) و الآن سمحو ا بدول من في الخارج و أنا بالطبع ليس لي الحق بالدخول مرة أخرى لأني دخلت وفقا لشروط الأكاديمية - و لكن المفاجأة الآن تغيرت النتيجة مرة ثانية و أصبحت نهنئكم بالنجاح و الاستمارة أصبحت مرة أخرى على رأس عمله
و سؤالي : ما الموقف القانوني الآن هل أنزل و استلم عملي و تعتمد النتيجة و لا تكون هناك مشاكل قانونية خاصة بعد موافقة الوزارة بدخول المتعاقدين و لكن هذا حدث 2009 و هم لن يسمحوا بدخولي مرة أخرى
لاأعلم ماذا أفعل ؟ أفيدوني بالله عليكم و ما سندي القانوني أمام أ مشكلة قد تواجهني

كلف أحد المخلصين لك بالذهاب إلى الادارة التعليمية قسم الاحصاء وشئون العاملين للوقوف على هذه التغيرات وأسبابها على الطبيعة
ولا تستعجل الامر

وفقك الله

oldteacher2010
21-05-2010, 04:49 PM
انا معلم اول في المرحلة الثانوية
1-تغيبت عن المدرسة 3 مرات بواقع ( 4 ايام – 5 ايام – 4 ايام ) وذلك للعمل كمراجع خارجي تبع الجودة فقامت المدرسة باجرائين
1 – خصم الحوافز الشهرية كل شهر علي حدة
2 – ابلاغ الادارة التعليمية بذلك
و قد حضر محقق قانوني للتحقيق معي عن الفترة الاولي
فاخبرته ان مدير المدرسة رفض اعطائي اجازة فقال لي من حقه ( فهل من حق مدير المدرسة رفض اعطائي اجازة ؟ و هل هذا يتفق مع قانون العمل؟
و هل خصم الحوافز الشهرية لا يعتبر كعقوبة مدرسية ؟لان مدير المدرسة قال ان الخصم لا يعتبر جزاء و لكن هذا مرتبط بعدد الامضاءا ت الشهرية
و ما هي العقوبة المنتظرة عن الثلاثة فترات و لكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
21-05-2010, 08:12 PM
انا معلم اول في المرحلة الثانوية
1-تغيبت عن المدرسة 3 مرات بواقع ( 4 ايام – 5 ايام – 4 ايام ) وذلك للعمل كمراجع خارجي تبع الجودة فقامت المدرسة باجرائين
1 – خصم الحوافز الشهرية كل شهر علي حدة
2 – ابلاغ الادارة التعليمية بذلك
و قد حضر محقق قانوني للتحقيق معي عن الفترة الاولي
فاخبرته ان مدير المدرسة رفض اعطائي اجازة فقال لي من حقه ( فهل من حق مدير المدرسة رفض اعطائي اجازة ؟ و هل هذا يتفق مع قانون العمل؟
و هل خصم الحوافز الشهرية لا يعتبر كعقوبة مدرسية ؟لان مدير المدرسة قال ان الخصم لا يعتبر جزاء و لكن هذا مرتبط بعدد الامضاءا ت الشهرية
و ما هي العقوبة المنتظرة عن الثلاثة فترات و لكم جزيل الشكر

أولا : يجوز بل يجب على مدير المدرسة أن يرفض التصريح باجازة إذا كانت حالة العمل لاتسمح
ثانيا خصم الحوافز الشهرية لاتعد عقوبة فهى مرتبطة بعدد أيام الحضور
ثالثا : يتم خصم الأيام التى لم تؤدى فيها عملا لأن الأجر مقابل العمل وهذا لايعد جزاء
أما العقوبة المنتظرة ولا مفر منها فتحدد على حسب أقوالك ودفاعك أمام المحقق وتبدأ بالانذار إلى ما شاء الله

أحمدجابرالساهي
21-05-2010, 09:33 PM
أرجو من أي فرد يعرف الموقع الالكتروني لنقابة المهن الاجتماعية أن يوضحه لنا
مع خالص الشكر والتحية

osamaabdsalam
22-05-2010, 04:02 AM
أرجو من أي فرد يعرف الموقع الالكتروني لنقابة المهن الاجتماعية أن يوضحه لنا
مع خالص الشكر والتحية

سيفيدك الأحبة

m_r6123
22-05-2010, 09:26 AM
اساتذتي الكرام اريد حلا لمشكلتي
انا في الصف الاول الثانوي العام محافظة الاسكندرية ادار المنتزة مدرسة منهل المعرفة الثانوية بنين
في لجنة امتحان التاريخ المراقب كتب لي علي ورقة الاجابة غشاش بالقلم الجاف لاني اعطيت لصاحبي اجابة سؤال
فما الذي سيحدث

osamaabdsalam
22-05-2010, 12:37 PM
اساتذتي الكرام اريد حلا لمشكلتي
انا في الصف الاول الثانوي العام محافظة الاسكندرية ادار المنتزة مدرسة منهل المعرفة الثانوية بنين
في لجنة امتحان التاريخ المراقب كتب لي علي ورقة الاجابة غشاش بالقلم الجاف لاني اعطيت لصاحبي اجابة سؤال
فما الذي سيحدث

غشاش .... ولكن لن يحدث شىء لأنه لم يكتب محضر بالواقعة
فاطمئن
مرة سلامة ومرة ندامة

الحويني
22-05-2010, 02:52 PM
أنا معلم مساعد بالأزهر هل يجوز لى رفض دخول موجه مادتى ليقيمنى بسبب انه لا يعطينى حقى فى تقريره الفنى مع العلم بان هناك موجهان لمادتى
وجزاكم الله خيرا

osamaabdsalam
22-05-2010, 09:19 PM
أنا معلم مساعد بالأزهر هل يجوز لى رفض دخول موجه مادتى ليقيمنى بسبب انه لا يعطينى حقى فى تقريره الفنى مع العلم بان هناك موجهان لمادتى
وجزاكم الله خيرا

لايجوز البتة

وعليك التظلم منه بالوقائع والمستندات

مع هيكل
23-05-2010, 04:15 PM
السيد المستشار القانونى والدتى مدرسة بالمرحلة الابتدائية حاصلة على دبلوم المعلمين والمعلمات هل من المقرر لها اخذ الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب icdl ام الحاصلين على المؤهلات العليا فقط ارجو الرد السريع وبارك الله فيك

toylantern
23-05-2010, 04:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هوه فين يا جماعة مكان توجيه اللغة الانجليزية لادارة شرق بالاسكندرية؟ وهل صحيح يا جماعة ممكن هناك يساعدوني ويوجهوني عشان اشتغل بالتعاقد في التربية و التعليم و يرشدوني للمدارس اللي فيها عجز في المدرسين؟
برجاء الافادة سريعا
و جزاكم الله كل خير

^feby^
23-05-2010, 08:20 PM
مساء الخير
انا طالبة فى الصف الاول الثانوى لغات
بعدما صدر قرار الوزير بمنع تعريب المواد مثل (الاحياء-الكيمياء)
الخاصة بالصف الثانى الثانوى لغات

تكاثرت الاشاعات والحوارات بين الناس
فالبعض يقول ان هذا القرار سيتم تطبيقه على المرحلة اللى داخلة اولى ثانوى السنة والقادمة
والبعض الاخر يقول لا بل سيطبق على الدفعة اللى داخلة الصف الثانى الثانوى السنة القادمة

ما هو الرأى الصحيح؟؟؟؟؟؟؟
انا محتارة جدا ولا اعرف تحديد مصيرى

ارجو الرد بالتأكيد على القرار الصحيح

شكراااااااااااا

ثومة محمد
23-05-2010, 08:32 PM
أنا معلم أول أ تقدمت للعمل بالتوجيه أنا ومعلم أول أ آخر فعلي أي أساس يتم الاختيار؟

samir Meabed
23-05-2010, 08:45 PM
اخى الفاضل انا حصلت على الدرجة الاولى فى 1-8-2003 و لم احصل على درجة كبير حتى رغم اننى اكملت اكثر من ست سنوات
اسيوط- ادارة القوصية التعليمة
ما هى الاجراءت القانونية اذا كان لى حق

البدري الفارس
23-05-2010, 10:24 PM
هل يوجد قرار بخصوص الموجه الذي سيخرج على المعاش وعلاقته بوضع الامتحان لشهادة عامة مثل ثالث اعدادي ؟
بمعنى اخر هل الموجه الذي سيخرج على المعاش في 31/8/2010 لا يحق له وضع الامتحانات هذا العام ؟ اذا كان هنك قرار اريد صورة منه

محمد ابوعمره
23-05-2010, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد التحيه
انا تعرضت لغقوبه تعسفيه وهي خصم عشرة ايام من راتبي وهي العقوبه الاولي التي وفعت منذ تعيني في 1988 وتقاريري السابقه كلها امتياز فهل هذه العقوبه رغم انها الاولي وليست تراكميه تحرمني من الترقيه الي وظيفة مدير مدرسه
افيدوني ولكم جزيل الشكر

مع هيكل
24-05-2010, 04:53 PM
لو سمحت انا كتبت مشكلة امبارح هى ليه مش ظاهرة الموقع فيه ايه والمستشار ماردش عليا ليه عموما هقولها تانى هو المدرسين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات من المقرر لهم دورة icdl ولا الشهادات العليا فقط

sahar2012
24-05-2010, 07:28 PM
الأخ osamaabdsalam
برجاء افادتى :هل هناك إختبارات كادر مرة أخرى بعد الخمس سنوات لإمتحان الكادر الأول ؟ وهل يجب إنتظارنا الخمس سنوات لكى نرقى للمستوى الأعلى بالرغم من حصولنا على درجة مالية أعلى تؤهلنا للمستوى الأعلى ؟
شكراً وجزاك الله خيراً لسعة صدرك .

اشرف الجبالى
24-05-2010, 07:44 PM
الطالب الراسب فى ثلاث مواد هل ليس له الحق فى دخول الدور الثانى

ثومة محمد
24-05-2010, 08:17 PM
علي أي أساس يتم اختيار الموجه ؟
وفي حالة تقدم أكثر من شخص للعمل بالتوجيه فالأولوية تكون لمن ؟
ومن يشعر بأنه الأولي ولم يتم اختياره فلمن يقدم شكواه؟

ثومة محمد
24-05-2010, 09:24 PM
أنا معلم أول أ تقدمت للعمل بالتوجيه أنا ومعلم أول أ آخر فعلي أي أساس يتم الاختيار؟
فين الرد؟؟؟؟

meedo76
25-05-2010, 12:08 AM
أخبار الدرجات المالية اية اللي يعرف أي حاجة ياريت يقول

هيما بس
25-05-2010, 11:57 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هوه فين يا جماعة مكان توجيه اللغة الانجليزية لادارة شرق بالاسكندرية؟ وهل صحيح يا جماعة ممكن هناك يساعدوني ويوجهوني عشان اشتغل بالتعاقد في التربية و التعليم و يرشدوني للمدارس اللي فيها عجز في المدرسين؟
برجاء الافادة سريعا
و جزاكم الله كل خير

مكان توجيه اللغة الانجليزية لادارة شرق بالاسكندرية في ثروت بجوار مدرسة ثروت التجريبية
ممكن هناك يساعدوني ويوجهوني عشان اشتغل بالتعاقد في التربية و التعليم و يرشدوني للمدارس اللي فيها عجز في المدرسين؟ لا لان الادارة وو كالة الوزارة بأبيس عشرة هم المختصين بالعقود

tuserhasn
25-05-2010, 02:06 PM
أخبار الدرجات المالية اية اللي يعرف أي حاجة ياريت يقول
الدرجات يقال انها فى شهر 7 ان شاء الله اكيد

thefirstone
25-05-2010, 02:39 PM
اخى الفاضل ....
جزاك الله عنا كل خير
لى سؤال
ماذا يحدث لو تغيب احد الملاحظين عن امتحانات الاعدادية لمدة يوم واحد فقط؟
هل تقع علية عقوبة معينة ام ان هذا اليوم يحتسب عارضة ام ان هذا يعود الى راى المحقق؟
و جزاك الله كل خير

osamaabdsalam
25-05-2010, 05:31 PM
السيد المستشار القانونى والدتى مدرسة بالمرحلة الابتدائية حاصلة على دبلوم المعلمين والمعلمات هل من المقرر لها اخذ الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب icdl ام الحاصلين على المؤهلات العليا فقط ارجو الرد السريع وبارك الله فيك

طبفا لقانون الكادر أصبحت الترقيات للوظائف للمؤهلات العليا

osamaabdsalam
25-05-2010, 05:47 PM
هل يوجد قرار بخصوص الموجه الذي سيخرج على المعاش وعلاقته بوضع الامتحان لشهادة عامة مثل ثالث اعدادي ؟
بمعنى اخر هل الموجه الذي سيخرج على المعاش في 31/8/2010 لا يحق له وضع الامتحانات هذا العام ؟ اذا كان هنك قرار اريد صورة منه

يحق للموجه وصع الامتحان مادام موجودا بالخدمة

osamaabdsalam
25-05-2010, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد التحيه
انا تعرضت لغقوبه تعسفيه وهي خصم عشرة ايام من راتبي وهي العقوبه الاولي التي وفعت منذ تعيني في 1988 وتقاريري السابقه كلها امتياز فهل هذه العقوبه رغم انها الاولي وليست تراكميه تحرمني من الترقيه الي وظيفة مدير مدرسه
افيدوني ولكم جزيل الشكر

أنصحك بالتظلم من القرار إن كان ذلك ممكنا لأن العشرة أيام سوف تحرمك من الترقية

osamaabdsalam
25-05-2010, 05:58 PM
لو سمحت انا كتبت مشكلة امبارح هى ليه مش ظاهرة الموقع فيه ايه والمستشار ماردش عليا ليه عموما هقولها تانى هو المدرسين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات من المقرر لهم دورة icdl ولا الشهادات العليا فقط

عفوا على التأخير

وقد سبق الرد

osamaabdsalam
25-05-2010, 06:02 PM
الأخ osamaabdsalam

برجاء افادتى :هل هناك إختبارات كادر مرة أخرى بعد الخمس سنوات لإمتحان الكادر الأول ؟ وهل يجب إنتظارنا الخمس سنوات لكى نرقى للمستوى الأعلى بالرغم من حصولنا على درجة مالية أعلى تؤهلنا للمستوى الأعلى ؟

شكراً وجزاك الله خيراً لسعة صدرك .

هذا الموصوع محل بحث ومراجعة من قبل المسؤلين

osamaabdsalam
25-05-2010, 06:04 PM
الطالب الراسب فى ثلاث مواد هل ليس له الحق فى دخول الدور الثانى

نعم يحق له ذلك

osamaabdsalam
25-05-2010, 06:09 PM
علي أي أساس يتم اختيار الموجه ؟
وفي حالة تقدم أكثر من شخص للعمل بالتوجيه فالأولوية تكون لمن ؟
ومن يشعر بأنه الأولي ولم يتم اختياره فلمن يقدم شكواه؟

يتم اختيار الموجه على أساس الاقدمية والاعلى مؤهلا

osamaabdsalam
25-05-2010, 06:11 PM
فين الرد؟؟؟؟

عفوا على التأخير

وقد سبق الرد

osamaabdsalam
25-05-2010, 06:15 PM
اخى الفاضل ....

جزاك الله عنا كل خير

لى سؤال

هل تقع علية عقوبة معينة ام ان هذا اليوم يحتسب عارضة ام ان هذا يعود الى راى المحقق؟

و جزاك الله كل خير

يجوز احتساب هذا اليوم عارضة اذا سمحت ظروف العمل ذلك

محود ابوريه
26-05-2010, 02:05 AM
شكرا على ه>ا المجهود وجزاكم الله خير
أم عن استفسارى فهو
اناعلت مدرس علوم بالحص للعامين الدراسيين 2008/2009 و 2009/2010 والوزير قال سيتم التعاقد مع جميع المرسين بالحصه اللى على رأس العمل طبقا للقانون الصادر فى اغسطس 2008 فهل القانون يطبق على وهل يحق لى التعاقد أم التعقد وارجو الرد لان المشكلة تعنى جدا
وجزاكم الله كل الخير
محمود البنا
طنطا

اسماعيل التربانى
26-05-2010, 01:36 PM
العضو المكلف باعمال متابعه اعمال الاستراحات الخاصة

بلجان السادة الملاحظين والمراقبين للثانوية العامة والدبلومات الفنية

ما له ..... وما عليه ؟؟
وما طبيعة عمله بالتحديد ؟

جزاكم الله خيراً

أحمد محمد التداوى
26-05-2010, 06:17 PM
ما موقف المعلمين المنتظرين الدرجة الثانية؟
هل بمجرد نزول الدلرجة يتم رفع الكادر ؟
نرجو الاجابة

الاستاذ عوض على
26-05-2010, 06:25 PM
بالطبع لا
بل لابد من امتحان جديد

osamaabdsalam
27-05-2010, 10:31 AM
شكرا على ه>ا المجهود وجزاكم الله خير
أم عن استفسارى فهو
اناعلت مدرس علوم بالحص للعامين الدراسيين 2008/2009 و 2009/2010 والوزير قال سيتم التعاقد مع جميع المرسين بالحصه اللى على رأس العمل طبقا للقانون الصادر فى اغسطس 2008 فهل القانون يطبق على وهل يحق لى التعاقد أم التعقد وارجو الرد لان المشكلة تعنى جدا
وجزاكم الله كل الخير
محمود البنا
طنطا

جارى الآن التعاقد لمن تنطبق عليه الشروط

osamaabdsalam
27-05-2010, 10:49 AM
اخى الفاضل انا حصلت على الدرجة الاولى فى 1-8-2003 و لم احصل على درجة كبير حتى رغم اننى اكملت اكثر من ست سنوات
اسيوط- ادارة القوصية التعليمة
ما هى الاجراءت القانونية اذا كان لى حق

أولا : عليك بالاستفسار لدى قسم الماهيات والتسويات بالادارة لمعرفة سبب دلك

ثانيا عليك بتقديم شكوى وتظلم لوكيل وزارة التربية والتعليم

وفقك الله

osamaabdsalam
27-05-2010, 10:55 AM
العضو المكلف باعمال متابعه اعمال الاستراحات الخاصة

بلجان السادة الملاحظين والمراقبين للثانوية العامة والدبلومات الفنية

ما له ..... وما عليه ؟؟
وما طبيعة عمله بالتحديد ؟

جزاكم الله خيراً

مسئول عن الاستراحة : يستقبل ويودع ويشرف

osamaabdsalam
27-05-2010, 01:49 PM
[quote=عوض_على;2204845]بالطبع لا
بل لابد من امتحان جديد[/quote

كلام صحيح

واشكرك على تواصلك الكريم والمفيد

samir Meabed
27-05-2010, 01:53 PM
اشكرك مستر اسامة ربنا يكرم حضرتك

samir Meabed
27-05-2010, 01:55 PM
شكرا يا استاذ اسامة بارك اللة فيك

thefirstone
27-05-2010, 02:05 PM
اخى الفاضل ....
جزاك الله عنا كل خير
لى سؤال
و جزاك الله كل خير

osamaabdsalam
27-05-2010, 08:16 PM
اشكرك مستر اسامة ربنا يكرم حضرتك

مرورك عطر وردك مؤنس

osamaabdsalam
27-05-2010, 08:20 PM
شكرا يا استاذ اسامة بارك اللة فيك

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam
27-05-2010, 08:27 PM
اخى الفاضل ....

جزاك الله عنا كل خير

لى سؤال

و جزاك الله كل خير

سبق الرد بالصفحة السابقة وبالتحديد رقم 1820

محود ابوريه
27-05-2010, 09:55 PM
جارى الآن التعاقد لمن تنطبق عليه الشروط
انا عمات العام الدراسى 2008/2009 و2009/2010 هل تنطبق على الشروط

أرجو الإفادة جزاكم الله خيرا

ahamedgad
28-05-2010, 12:13 AM
بسم الله الرحيم الرحيم

أخذونى فى تصحيح الترم الاول فى الشهادة الاعدادية ولم يتم صرف مكافاة تصحيح لى بحجة انى متعاقد

وبعتوا جواب تانى تصحيح ترم تانى

هل اذهب ام لا

ياريت حد يدلنى اعمل ايه

فى التربية والتعليم
ارجو الرد وما الاجراءات التى على فعلها
؟
؟
؟
هوا حنا مش بشر ولا ايه
؟
؟

osamaabdsalam
28-05-2010, 07:53 AM
انا عمات العام الدراسى 2008/2009 و2009/2010 هل تنطبق على الشروط

أرجو الإفادة جزاكم الله خيرا

سوف تنطبق عليك الشروط ان شاء الله

osamaabdsalam
28-05-2010, 07:56 AM
بسم الله الرحيم الرحيم

أخذونى فى تصحيح الترم الاول فى الشهادة الاعدادية ولم يتم صرف مكافاة تصحيح لى بحجة انى متعاقد

وبعتوا جواب تانى تصحيح ترم تانى

هل اذهب ام لا

ياريت حد يدلنى اعمل ايه

فى التربية والتعليم
ارجو الرد وما الاجراءات التى على فعلها
؟
؟
؟
هوا حنا مش بشر ولا ايه
؟
؟

أنصحك بالدهاب وأجرك على الله واهى خبرة

mr_frans1
28-05-2010, 10:56 PM
افدتنا علمآ وزدت بمسراته باذنه تعالى
ابنك معلم مساعد اجتزت امتحان الكادر على المرحلة الابتدائيه حيث كنت اعمل حتى الامتحان
وبعد الامتحان قام التوجية بنقلى للمرحلة الاعدادية
فهل سيتم تسكينى على الاعدادية كما اعمل الان ؟ ام سيتم تسكينى على ما اجتزته ( ابتدائى ) ؟
وهل لى الحق فى اختيار المرحلة ؟ وكيف اتظلم ؟؟؟؟ افادك الله وارضاك

mr_frans1
28-05-2010, 10:58 PM
ابنك معلم مساعد اجتزت امتحان الكادر على المرحلة الابتدائيه حيث كنت اعمل حتى الامتحان
فهل سيتم تسكينى على الاعدادية كما اعمل الان ؟ ام سيتم تسكينى على ما اجتزته ( ابتدائى ) ؟

alaya
29-05-2010, 01:53 AM
فى البداية ارجو من الله ان يتسع صدرك ووقتك لسماع شكوتى التى ابثها الى الله اولا ثم اليكم ثانيا بعد ان ضاقت بى السبل واستنفدت كل الطرق الودية للبحث عن حل او مخرج مع من ظلمنى وبغى على ، وهم :-
السيدة مديرة المدرسة ...
والسيدة مدير عام الادارة ....
مشكلتى باختصار هى : نقلى ( ندب كلى ) من مدرسة منشأة العمار ع. م بدون اى سند قانونى( حيث لا يوجد معلمة اخرى غيرى فى المدرسة فى ذات التخصص ولم اقترف اى ذنب او جريمة ) - ووقوع جزاء على بدون اى وجه حق والاسباب ارجو ان يزيد الله فى صبركم لقراءة كل التفاصيل حيث يطول شرحها كما يلى :-

انه فى بداية العام الدراسى كلفتنى السيدة مديرة المدرسة/ سمية يوسف محمد بالاشراف على الوحدة المنتجة مع اننى عضو فيها للسنة التالتة على التوالى وكنت قد حضرت تدريبا للوحدة المنتجة فى 10/4/2009 وعلمت انه لا يعتد باى اشراف اخر غير اشراف وكيل النشاط ( المدرسة لا يوجد بها وكيل للنشاط ولكن يوجد مسئول للانشطةوهو اخصائى اول صحافة ومتفرغ للانشطة فقط) فاهمتها ذلك فكان ردها : بتوع التدريب يقولوا لكم اللى هم عايزينه وانا هنا اعمل اللى انا عايزاه فقلت لها : ان الامر ليس بقول شخص بل هو حسب اللوائح والقونين التى تنظم العمل واننى يجب ان التزم بما اخبرت به فى التدريب والا ما فائدة هذه التدريبات ؟ ثم انه لا يجوز ان اكون عضوا ورئيسا فى ذات الوحدة ، فما كان منها الا انها قدمت مذكرة ضدى الى السيدة مديرة الادارة التى كانت فى زيارة الى المدرسة وسالتنى لماذا ارفض التوقيع على تولى اشراف المنتجة ؟ فاخبرتها بنفس الاسباب فقالت لى : انتى زى بنتى وانا بقولك خديها هتقولى ايه ؟ بالطبع قلت لها سمعا وطاعة ووقعت وتوليت الاشراف .
- بعد ذلك لم تقتنع مديرة المدرسة بذلك بل عملت على زيادة اعبائى حيث اننى ( معلم اول اقوم بتدرس16 حصة اسبوعيا + نشاط مادتى الدراسية+ دورى كعضو فى الوحدة المنتجة+اشرافى على المنتجة+عملى فى فريق الجودة +مشاركتى الاسبوعية فى الاشراف اليومى على المدرسة) كل ذلك واضافت له ان اتولى ريادة فصل 3/1 بالمدرسة مع انه يوجد غيرى من الزملاء غير مكلفين باى اعمال على الاطلاق بجانب جدولهم مثال على ذلك 1- الاستاذ س ( معلم ) يدرس 16 حصة وعضو فى لجنة الجدول المدرسى فقط 2- ف .معلم اول حاسب الى وم.معلم حاسب الى متعاقدة فاعترضت على كل منهما بحجة ان كل منهما منتدبة لمدة يومين الى مدرسة اخرى( مع انها كانت تصر على ان تولينى الريادة وانا منتدبة فى سنوات سابقة) ثم ان الزميلة م .عرضت على الاخصائى الاجتماعى انها ترغب فى تولى ريادة الفصل فلما علمت مديرة المدرسة ذلك استدعتها الى مكتبها واتهمتها قائلة : انتى بتلعبى من تحت الترابيزةمن ورايا ونهرتها واستنكرت تصرفها المتعاون ! وقد حاول الاخصائى افهامها ان هذا يكون عبئا كبيرا على شخصى بل وعبئا نفسيا بسبب انها تميز بعض العاملين على بعض وكذلك السيد ناظر المدرسة /ا.ا وكذلك السيدة وكيلة المدرسة /ا. ط ولكن بلا جدوى فتحدثت معها قائلة كيف يمكنننى انجاز كل هذه الاعمال ، فقالت باسلوب غير لائق : والله بقى معرفش فقلت لها ان هذا يكون ظلم فهل لو بحثت عن حقى باسلوب اخرمش هيبقى فيها زعل فقالت : لا ابدا دا اللى يسيب حقه يبقى مش بنى آدم، لذلك لم اتحمل اسلوبها ذلك وتقدمت بشكوى الى النيابة الادارية بسبب هذا الاضطهاد وقامت النيابة الادارية بارسالها الى ادارة طوخ للفحص من قبل التوجيه المالى والادارى ولكن ادارة طوخ حولتها الى الشئون القانونية ولم يأتى اى موجه مالى وإدارى للفحص بها فلما جاء المحقق الى المدرسة فى يوم 18/11/2009 كنت فى خط سير إلى المركز الطبى لاستخراج الشهادة الصحية وقد تجاوز هذا المحقق فى اجراءات التحقيق وطلب من السيد ناظر المدرسة ان يشهد ضدى زورا بانى غير متعاونة فرفض السيد ناظر المدرسة ذلك، ثم انه تمادى فى تجاوزه ذلك بانه ترك لى استدعاءا الى مدرسة اخرى لكى يجرى مع التحقيق ولكنى رفضت هذا الاستدعاء لانه لا يحق له يجرى معى التحقيق فى مكان اخر غير مكان عملى وهو المدرسة التى اعمل بها او مكان عمله وهو الادارة التعليميةولما ذهبت اليه بموجب استدعاءا اخر الى الادارة التعليمية كان يترك فراغات فى نهاية الجمل ولما حاولت ان اقفلها عند التحقيق ثار على ونهرنى قائلا عيب كده !وبالطبع كانت نتيجة التحقيق الذى قام به هو عدم صحة ما جاء بشكوتى من ادعاءات وبناءا على هذا التزوير والتواطئ من محقق ادارة طوخ حفظت مذكرتى.
3-افى ذات اليوم الذى جاء المحقق فيه الى المدرسة وهو18/11/2009 تقدمت السيدة مديرة المدرسة بمذكرة ضدى الى السيدة مديرة الادارة التعليمية وهى المامورية رقم814 لعام 2009تتهمنى اننى ضربت بكلام السيدة مديرة الادارة عرض الحائط واننى تركت الاشراف على المنتجة ولم التزم بتعليماتها ) رغم اننى ملتزمة بتفيذ عملى فى الاشراف على المنتجةكما كلفتنى ، واتهمتنى اننى اكتب مذكرات باسماء وهمية ضدها ( وذلك لكثرة ما يقدم ضدها من شكاوى باسماء وهمية فانتهزت الفرصة انى شكوتها لتلصق بى كل ما يقدم ضدها) وطلبت ايضا نقلى من المدرسة فطلبت السيدة مديرة الادارة الموحهة الاولى للمادة والموجهة المتابعة لى فى المدرسة وعرضت عليهن الامر فقالت الموجهة الاولى انه لا يجب ان تأخذ قرارا بنقلى قبل ان تتأكد من هذه الادعاءات وبالفعل قدمت الى المدرسة يوم

alaya
29-05-2010, 01:54 AM
24/11/2009 مع د وتابعت عملى وتيقنت من التزامى بتعليمات السيدة مديرة الادارة، وبعد ذلك بدأت اجازة عيد الاضحى المبارك وبعد انتهائها ذهبت مديرة المدرسة مرة اخرى الى السيدة مديرة الادارة وكررت شكواها منى وقامت مديرة الادارة مرة اخرى باستدعاء التوجيه وطلبت ان اذهب إليها فى يوم 16/12/2009 وسالتنى عن سبب المشاكل فأوضحت لها كل ماسبق واننى لم اشكو مديرة المدرسة باسماء وهمية ولو انى افعل ذلك فلماذا اشكو باسمى مباشرة وفى النيابة الادارية
ثم اننى قدمت لها سجلات الاشراف على المنتجة لكى اؤكد لها أكاذيب مديرة المدرسة فاندهشت سيادتها من ذلك واتصلت بالمدرسة تطلب مديرة المدرسة بان تحضر فورا اليها ولما حضرت مديرة المدرسة اصدرت لها تعليماتها بان تلغى تكليفى بريادة الفصل وتسنده إلى احد زملائى الذين هم اقل عبئا منى وأننا يجب أن نتصالح وننهى كل هذه الخلافات حتى يستقر العمل وانها مديرة الادارة تاكدت اننى لا اكتب مذكرات وهمية وطلبت منها ان تلغى هذه الفكرة من رأسهاوتصافحنا انا ومديرة المدرسة وخرجنا معا عائدين الى مدرستنا ، الى ان فوجئت فى يوم الاربعاء الموافق 17/2/2010 باستدعائى الى التحقيق فى مكتب مديرة المدرسة ووجدت المذكرة المقدمة ضدى بتاريخ 18/11/2009 ( اى انها انتظرت حتى تنتهى اجراءات حفظ شكوتى فى النيابة الادارية على اساس ما يقوم به المحقق المتواطئ محمد ياسين ومستغلة تصالحى معها امام مديرة الادارة حيث انه بذلك لن اتمسك بشكوتى) ولم يكن فى المذكرة ما يمكن ان ادان به بل على العكس ما هى الا مذكرة كيدية للانتقام منى بسبب اننى شكوتها فى النيابة الادارية اى انها هى التى ضربت بتعليمات مديرة الادارة عرض الحائط و كان من بين بنودها (( اننى اكتب مذكرات باسماء وهمية ضد مديرة المدرسة بدليل اننى اتعنت مع المحققين لاننى فى اغلب الشكاوى يكون اسمى من بين اسماء الشهود )) فكان ردى انه كيف لى ان اتعنت مع المحققين وان هذا القول فى حد ذاته ادانة للمحققين لانه يعنى ان المحققين يريدون المجاملة والتواطئ بقيامهم باجراءات التحقيق امام مديرة المدرسة وبحضور حاشيتها الخاصة من العاملين
واننى كنت اطالب بان يكون التحقيق على انفراد حسب الاجراءات القانونية ولم يكن هناك ما يديننى بالفعل وانما كانت بذلك هى المدانة . الا انه بعد ذلك وجدت مديرة المدرسة تسعى لعمل محضر صلح بينى وبينها وتجنبا منى لمزيد من المشاكل والصراعات وافقت على ذلك رغم انها اشترطت على فيه ان لا اعترض على اى عمل اكلف به لصالح العملية التعليمية واننى ساكون متعاونة مع ادارة المدرسة الى اقصى درجة ووافقت على ذلك لاننى بالفعل كذلك وقدمت ذلك المحضر فى يوم 21/3/2010 .

الا اننى فوجئت بزيارة الموجهة المتابعة الى المدرسة فى 1/4/2010 بخطاب انتداب كلى إالى مدرسة ياسين سليم ولما سالتها عن السبب قالت انها تعليمات السيدة مديرة الادارة لاننى اثير المشاكل وكان رئيس مجلس الاباء والامناء فى زيارة إلى المدرسة فطلب من مديرة المدرسة ان تعمل على اعادة عرض لخطاب الندب حيث انه1- لا يوجد معلمة اقتصاد منزلى غيرى فى المدرسة 2-انه لم يبق على نهاية العام الدراسى سوى شهر واحد وان هذا ضد استقرار العملية التعليمية خصوصا فى هذا التوقيت والذى يمنع فيه بالفعل اى ندب او نقل
3- ان الندب ليس لسد عجز بل تبادل مع معلمة الاقتصاد المنزلى فى مدرسة اخرى و على غير رغبتها فرفضت مديرة المدرسة رفضا قاطعا بل وادعت بعد ذلك ان نقلى بقرار من الشئون القانونية مع انه ندب كلى وليس نقل ! وحاول استمهالها حتى مقابلة مديرة الادارة لمعرفة سبب رغبتها فى نقلى خارج المدرسة وافهامها انه لا يوجد اى مشاكل منى فى المدرسة و اخبر مديرة المدرسة انه لا يوجد سند قانونى لذلك وانه بذلك من حقى الا انفذ وان اشكو الا انها ذهبت إلى منزله وهددت اننى ان لم انفذ وشكوت فانها ستعمل على تشويه سمعتى حتى لا تجعل اى مدرسة تقبلنى فيها ! ( كما فعلت مع زميل آخر ادعت انه تهجم عليها ) فنصحنى مجلس الامناء بالتنفيذ والبعد عنها بعد تاكد انها تضمر لى السوء والبحث عن طرق اخرى للحل و رغم ان هذا ضد العرف لأن لان المدرسة فى قريتى وخروجى من المدرسة بهذه الطريقة وبلا سبب يعد طردا لى من قريتى قبل ان يكون طردا من مدرستى الا اننى امتثلت ونفذت الندب وتم اخلائى فى 7/4/2010
ولم تكتفى السيدة مديرة المدرسة بذلك بل انها اخفت خطابا للتوجيه كان قد ارسل على المدرسة قبل تنفيذى الاخلاء بخصوص انتدابى فى تنظيم المعرض السنوى للانشطة التربوية بالادارةولما سالتها عنه السيدة وكيلة المدرسة قالت فى لامبالاة : انه ضاع ! ولما اراد التوجيه عمل خطاب اخر على المدرسة التى انتدبت اليها رفضت مديرة الادارة التوقيع على الخطاب ولم تتخذ اى اجراء مع مديرة المدرسة على هذه اللامبالاة او الاهمال كما يتضح من قولها بل على العكس تراها من اشد الناس انضباطا!
وذهب مجلس الامناء الى مديرة الادارةاكثر من مرة قبل تنفيذ الإخلاء وبعده الا انها اصرت على رغبتها فى خروجى من المدرسة ووجدوا انها تبنت نفس افكار السيدة مديرة المدرسة عنى فى اننى اشكو باسماء وهمية واننى مصدر ازعاج واشكال فى المدرسة وتحيزت ضدى تماما ولم تفلح معها اى سبل لاقناعها بالحقيقة بان مديرة المدرسة هى التى تثير المشاكل باسلوبها الخاطئ فى الادارة مسشهدين بالعديد من المشاكل التى حدثت مع زملاء اخرين تركوا المدرسة بسببها وكذلك مستشهدين بتاجيل تقديم ملف الجودة للاعتماد بسبب عدم رضا مسئولى الجودة بالادارة عن اساليبها فلم تستجب لاى تفاهم معهم بل ادعت اننى انا السبب فى كل ذلك واحتقرت المادة الدراسية التى اقوم بتدريسها و انها مادة ليست ذات قيمة ودافعت عن مديرة المدرسة مؤيدة كل اساليبها ولم يعرفواماهى الخطوات الصحيحةالتى يجب ان تتخذ لتصحيح هذه الاوضاع الخاطئة

كما انه فى 26/4/2009 فوجئت بمديرة مدرسة ترسل احد العمال ببيان مفردات راتبى الى المدرسة التى تم ندبى لها مع اننى لم اتقدم بطلب لنقل راتبى من منشاة العمار الى يس سليم حيث اننى منتدبة ولست منقولة ولما سألنى السيد ناظر المدرسة عن رغبتى فى ذلك قلت ان يبقى فى مدرستى الاصلية فاعاد مفردات المرتب ولم يستلمه الا ان مديرة المدرسة اتصلت به واصرت على ان يستلمه وقالت له اذاكان مش عاجبها ( تقصدنى انا ) تشتكى فى الادارة التعليمية فاستلمه وبناءا على ذلك تقدمت بمذكرة الى الادارة التعليمية ولكنى لا زلت اخشى اجراءات التحقيق حيث اننى اصبحت لا استبعد ان ادان بالباطل ايضا فى هذه المذكر ة من اجل مجاملة مديرة المدرسة خصوصا وان مسئولى المرتبات فى الادارة بعد ان علموا بالامر ضغطوا على مسئولة المرتبات بالمدرسة لإعادة راتبى هكذا بدون اى اجراء قانونى
كما اننى فوجئت ايضا فى 6/5/2010 باصدار قرار جزاء ضدى بخصم ثلاثة ايام من راتبى قرار رقم 259 مامورية رقم 814/2010 جاء فيه : اولا مجازاة / س بخصم ثلاثة ايام من راتبها لخروجها على مقتضى الواجب الوظيفى لامتناعها عن اداء اوامر رئيسها المباشر فى العمل بعدم التوقيع على الاشراف على الوحدة المنتجة وتكلف بنقل ريادة فصل 3/1 وكثرة الشكاوى ضد رئيسها فى العمل

alaya
29-05-2010, 01:58 AM
هذا هو نص قرار الجزاء يا سيدى كيف اجازى فى رفض عمل تكليفى به غير قانونى اصلا ؟ مع اننى استجبت لمديرة الادارة بعد ذلك وقبلت التكليف ؟؟ انه يعنى ان هذا القرار صمم خصيصا لتحقيق رغبة مديرة المدرسة فى الانتقام منى ولإثبات نفوذها الطاغى امام العاملين فى المدرسة وذلك ايضا بدليل انه نص على إعادة تكليفى بريادة الفصل الذى امرت السيدة مديرة الادارة بالغاء تكليفى له وإسناده إ لى زميلة اخرى فما المبرر لذلك ؟ غير اثبات نفوذ مديرة المدرسة وانها اعلى نفوذ ا من مديرة الادارة وتعليماتها ( الغريب حقا ان مديرة الادارة نفسها لم تعى ذلك ولم تفهمه )- ومن الجبروت ان اجازى ايضا وانا اقوم بمهام التكليف من بداية العام الدراسى حتى تاريخ اخلائى من المدرسة كما هو ثابت بمحضر تسليم وتسلم سجلات اشراف المنتجة
ثم اين هى هذه الشكاوى الكثيرة ضد رئيسى فى العمل؟ لقد تجاهل هذا القرار كل الحقائق والقوانين وتجاوز فى ظلمى والبغى على لذلك كيف يمكن محاسبة من اصدر هذا القرار وعقابه على تحيزه و تواطئه المشين ورفع هذا الظلم البائن عنى .

كما اننى عندما ذهبت إلى السيدة مديرة الادارة اشكو لها هذا الظلم البين قالت :- قدمى تظلم ويبحث من جديد ونشوف يمكن لم تكونى شغالة فى الوحدة المنتجة فقلت لها ان القرار صدر بسبب عدم التوقيع فاصرت على كلامها وقالت خلاص قلت قدمى تظلم مما يؤكد اصرارها على التعنت ضدى اننى بالفعل تقدمت بتظلم الى مديرة الادارة لتحويله الى الشئون القانونية ولكنى بالطبع اخشى مزيدا من التلاعب ومزيدا من الادانات الباطلة

استاذ اسامة:
اشكرك على سعة صدرك لقراءة تفاصيل مشكلتى وارجو الافادة ماذا افعل لمواجهة هذا الظلم ؟

وللعلم تقدمت بشكوى للرقابة الادارية فتم حفظها لعدم الاختصاص ولا اعلم الى من اتجه بشكوتىبعد الله سبحانه وتعالى

شكرا جزيلا لك على وقتك ومجهودك وجزاك عنى خير الجزاء

وللعلم الشهود معى على ذلك توجيه مادة الاقتصاد المنزلى بالادارة--مجلس الامناء ( فقد ذهب لمديرة الادارة وطلب نقل مديرة المدرسة نفسها لكثرة مشاكلها ولكنها لم تستجب ) - مسئولى مكتب الجودة بالادارة- ناظر المدرسة - وكيلة المدرسة - الاخصائى الاجتماعى زملاء عديدين

ibrahim elsayed
29-05-2010, 02:02 AM
سيدى الفاضل هو مفيش حل للتحرر والنقل من العمل بالمرحله الابتدائيه الى المرحله الاعداديه علما باننى اجبرت على العمل بالابتدائى وبسبب ذلك امتحنت الكادر على معلم ابتدائى وانا الان اعمل بالمرحله الاعداديه ولا اريد العوده مره اخرى الى الابتدائى "معلم مساعد" واخر طلب كيف استطيع تحديث بياناتى فى موقع الوزاره بالنسبه لبيانات الموظف كى اكتب اسم مدرستى الجديدة والمرحله التى اعمل بها وجزاكم الله كل خير ................الله المستعان:049gc0::049gc0:

osamaabdsalam
29-05-2010, 05:48 AM

ما المرحلة التى تم تعيينك بها أول مرة ؟

وهل ماتم لك تقل أم ندب ؟؟

osamaabdsalam
29-05-2010, 06:56 AM
هذا هو نص قرار الجزاء يا سيدى كيف اجازى فى رفض عمل تكليفى به غير قانونى اصلا ؟ مع اننى استجبت لمديرة الادارة بعد ذلك وقبلت التكليف ؟؟ انه يعنى ان هذا القرار صمم خصيصا لتحقيق رغبة مديرة المدرسة فى الانتقام منى ولإثبات نفوذها الطاغى امام العاملين فى المدرسة وذلك ايضا بدليل انه نص على إعادة تكليفى بريادة الفصل الذى امرت السيدة مديرة الادارة بالغاء تكليفى له وإسناده إ لى زميلة اخرى فما المبرر لذلك ؟ غير اثبات نفوذ مديرة المدرسة وانها اعلى نفوذ ا من مديرة الادارة وتعليماتها ( الغريب حقا ان مديرة الادارة نفسها لم تعى ذلك ولم تفهمه )- ومن الجبروت ان اجازى ايضا وانا اقوم بمهام التكليف من بداية العام الدراسى حتى تاريخ اخلائى من المدرسة كما هو ثابت بمحضر تسليم وتسلم سجلات اشراف المنتجة
ثم اين هى هذه الشكاوى الكثيرة ضد رئيسى فى العمل؟ لقد تجاهل هذا القرار كل الحقائق والقوانين وتجاوز فى ظلمى والبغى على لذلك كيف يمكن محاسبة من اصدر هذا القرار وعقابه على تحيزه و تواطئه المشين ورفع هذا الظلم البائن عنى .

كما اننى عندما ذهبت إلى السيدة مديرة الادارة اشكو لها هذا الظلم البين قالت :- قدمى تظلم ويبحث من جديد ونشوف يمكن لم تكونى شغالة فى الوحدة المنتجة فقلت لها ان القرار صدر بسبب عدم التوقيع فاصرت على كلامها وقالت خلاص قلت قدمى تظلم مما يؤكد اصرارها على التعنت ضدى اننى بالفعل تقدمت بتظلم الى مديرة الادارة لتحويله الى الشئون القانونية ولكنى بالطبع اخشى مزيدا من التلاعب ومزيدا من الادانات الباطلة

استاذ اسامة:
اشكرك على سعة صدرك لقراءة تفاصيل مشكلتى وارجو الافادة ماذا افعل لمواجهة هذا الظلم ؟

وللعلم تقدمت بشكوى للرقابة الادارية فتم حفظها لعدم الاختصاص ولا اعلم الى من اتجه بشكوتىبعد الله سبحانه وتعالى

شكرا جزيلا لك على وقتك ومجهودك وجزاك عنى خير الجزاء

وللعلم الشهود معى على ذلك توجيه مادة الاقتصاد المنزلى بالادارة--مجلس الامناء ( فقد ذهب لمديرة الادارة وطلب نقل مديرة المدرسة نفسها لكثرة مشاكلها ولكنها لم تستجب ) - مسئولى مكتب الجودة بالادارة- ناظر المدرسة - وكيلة المدرسة - الاخصائى الاجتماعى زملاء عديدين

زميلتى الفاضلة
أولا : كان الله فى عونك إزاء هدا الجبروت الطاغى الدى انعدمت فيه الرحمة والانسانية ولقد تأثرت كثيرا من خلال قراءة مشكلتك ......... ولكن ما حدث لك ليس بمستغرب وليس بمستجد فكثير من المدارس تعانى بل تئن من المعاملة القاسية من قبل مديرى المدارس المتسلطين لبعض المدرسين دون البعض الآخر فالبعض يحمل على عاتقة أعباء ثقيلة من العمل المضنى فى حين أن البعض الآخر أقصد بطانة السوء لاعمل لها
فلاحول ولا قوة إلا بالله

ثانيا : أضم صوتى وأويد نقلك من هده المدرسة التى أصبحت العمل فيها لايطاق والبقاء فيها يؤدى إلى نهاية لاتحمد عقباها ..... كما أرى أن يكون مرتبك وكل متعلقاتك فى المدرسة المتدبة إليها وتقطعى صلتك نهائي بها حتى تنقشع الغمة
وما بين طرفة عين وانتباهتها ** يغير الله من حال إلى حال

ثالثا : موضوع الجزاء
ليس بامكانك سوى التظلم الهادى الدى لايحوى تجريحا أو خروجا عن النص مرفقا به ما يدل على تنفيدك كل ما كلفت به من أعما ل .. ومادام قد خرجت من هده المدرسة وتركت الجمل بما حمل سيمحى الجزاء أو على الأقل سيخفف إن شاء الله

رابعا : كل من يطالب بحقه فى هده الأيام يعتبره الرؤساء وجع فى الرأس وصداع مرير وعقبة كؤود إزاء مصالحهم وجبروتهم وهدا ناتج بسبب نقص وضعف فى شخصياتهم

نصيحتى
أولا : اجعلى ما مر بك درسا تتعلمين منه أن الباطل له أدناب وأن الحق ضعف مؤيدوه وعلاج دلك الحكمة والموعظة الحسنة
ثانيا : أبداى عملك بالمدرسة الجديدة واتركى كل ما مر بك من آلام وأحداث ولا تتحدثى مطلقا عما حدث فى المدرسة الفائتة وسوف تجدين من يحاول إثارتك وتقليب الأمور وبدلى القول بالعمل وسوف تنجحين فى دلك ولا محالة
وسيقضى الله أمرا كان مفعولا

وفقك الله للعمل الصالح

osamaabdsalam
29-05-2010, 07:03 AM
سيدى الفاضل هو مفيش حل للتحرر والنقل من العمل بالمرحله الابتدائيه الى المرحله الاعداديه علما باننى اجبرت على العمل بالابتدائى وبسبب ذلك امتحنت الكادر على معلم ابتدائى وانا الان اعمل بالمرحله الاعداديه ولا اريد العوده مره اخرى الى الابتدائى "معلم مساعد" واخر طلب كيف استطيع تحديث بياناتى فى موقع الوزاره بالنسبه لبيانات الموظف كى اكتب اسم مدرستى الجديدة والمرحله التى اعمل بها وجزاكم الله كل خير ................الله المستعان:049gc0::049gc0:
الآن أنت على المرحلة الاعدادية بأمر ندب
فمع مرور الأيام إدا ثبتت كفاءتك وانطبقت عليك الشروط سوف تنقل نهائيا

rashadbaker
29-05-2010, 11:23 AM
السلام عليكم ورحمته الله بوركاته

امتحانات النقل والشهادات جميعها تمت والحمد لله

ولكن قرار السيد وكيل الوزارة بان يوم السبت عمل حتى اخر يونيو هل هذا القرار قانونى

ارجو من سيادتكم توضيح الامر لى
ولكم منى جزيل الشكر

seizare
29-05-2010, 11:39 AM
اريد معرفة هل أءخذ الدرجة الثانية فى 1/7 حيث أننى تعيين 1/5/2002 وشكراً

osamaabdsalam
29-05-2010, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمته الله بوركاته

امتحانات النقل والشهادات جميعها تمت والحمد لله

ولكن قرار السيد وكيل الوزارة بان يوم السبت عمل حتى اخر يونيو هل هذا القرار قانونى

ارجو من سيادتكم توضيح الامر لى
ولكم منى جزيل الشكر

هدا على حسب ماتراه السلطة المختصة فى ضوء المصلحة العامة

osamaabdsalam
29-05-2010, 11:53 AM
اريد معرفة هل أءخذ الدرجة الثانية فى 1/7 حيث أننى تعيين 1/5/2002 وشكراً

سوف تأخدها بمشئية الله

mr_frans1
29-05-2010, 12:14 PM

اول استلام عمل رسمى بالعقد لى كان ابتدائى .......(ولكنهم بيقولو العقد ليس مشروط على مرحلة معينة)

وماتم لى فى تلك الفترة القريبة نقل اعدادى
هل اسكن ابتدائى على ما امتحنت ؟ ام على ما اعمل علية الان ؟ افيدنى وبافاضة افادك الله وقادك للنجاة

mr_frans1
29-05-2010, 12:15 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2211728#post2211728)

اول استلام عمل رسمى بالعقد لى كان ابتدائى .......(ولكنهم بيقولو العقد ليس مشروط على مرحلة معينة)

هل اسكن ابتدائى على ما امتحنت ؟ ام على ما اعمل علية الان ؟ افيدنى وبافاضة افادك الله وقادك للنجاة

mr_frans1
29-05-2010, 12:16 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2211728#post2211728)

rashadbaker
29-05-2010, 12:28 PM
السلام عليكم

شكراااااااا لردك على سؤالى لى سؤال اخر

انا تعين 3/7/2002 هل يحق لى الدرجة حيث اننى درجة تخصصية وعلى الدرجة الثالثة

laprincesse
29-05-2010, 01:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اعمل مدرسه منذ عدة سنوات ولكننى لم استخرج كارنيه النقابه . انا معلمه للغه الفرنسيه وخريجة كلية الحقوق فهل يحق لى الان استخراج الكارنيه ولا لأ مع العلم اننى قدمت اوراقى فى كلية التربيه للحصول على دبلومه تربويه فهل يحق لى الان الاشتراك فى النقابه ام انتظر لحين انتهائى من الدبلومه والحصول عليها. ارجو افادتى والرد على وشكرا

alaya
29-05-2010, 02:44 PM
زميلتى الفاضلة
أولا : كان الله فى عونك إزاء هدا الجبروت الطاغى الدى انعدمت فيه الرحمة والانسانية ولقد تأثرت كثيرا من خلال قراءة مشكلتك ......... ولكن ما حدث لك ليس بمستغرب وليس بمستجد فكثير من المدارس تعانى بل تئن من المعاملة القاسية من قبل مديرى المدارس المتسلطين لبعض المدرسين دون البعض الآخر فالبعض يحمل على عاتقة أعباء ثقيلة من العمل المضنى فى حين أن البعض الآخر أقصد بطانة السوء لاعمل لها
فلاحول ولا قوة إلا بالله

ثانيا : أضم صوتى وأويد نقلك من هده المدرسة التى أصبحت العمل فيها لايطاق والبقاء فيها يؤدى إلى نهاية لاتحمد عقباها ..... كما أرى أن يكون مرتبك وكل متعلقاتك فى المدرسة المتدبة إليها وتقطعى صلتك نهائي بها حتى تنقشع الغمة
وما بين طرفة عين وانتباهتها ** يغير الله من حال إلى حال

ثالثا : موضوع الجزاء
ليس بامكانك سوى التظلم الهادى الدى لايحوى تجريحا أو خروجا عن النص مرفقا به ما يدل على تنفيدك كل ما كلفت به من أعما ل .. ومادام قد خرجت من هده المدرسة وتركت الجمل بما حمل سيمحى الجزاء أو على الأقل سيخفف إن شاء الله

رابعا : كل من يطالب بحقه فى هده الأيام يعتبره الرؤساء وجع فى الرأس وصداع مرير وعقبة كؤود إزاء مصالحهم وجبروتهم وهدا ناتج بسبب نقص وضعف فى شخصياتهم

نصيحتى
أولا : اجعلى ما مر بك درسا تتعلمين منه أن الباطل له أدناب وأن الحق ضعف مؤيدوه وعلاج دلك الحكمة والموعظة الحسنة
ثانيا : أبداى عملك بالمدرسة الجديدة واتركى كل ما مر بك من آلام وأحداث ولا تتحدثى مطلقا عما حدث فى المدرسة الفائتة وسوف تجدين من يحاول إثارتك وتقليب الأمور وبدلى القول بالعمل وسوف تنجحين فى دلك ولا محالة
وسيقضى الله أمرا كان مفعولا

وفقك الله للعمل الصالح

اشكرك شكرا جزيلا على اهتمامك وردك

ولكن الا توجد جهة يمكن ان اشكو اليها لمعاقبة هذه الفئة من الناس على تجاوزاتهم ؟

وماهو دور الرقابة الادارية ؟ هل فقط اموال عامة ولا شئ اخر ؟

اشكرك مرة اخرى على وقتك ومجهودك وبارك اله فيك

ibrahim elsayed
29-05-2010, 03:06 PM
الآن أنت على المرحلة الاعدادية بأمر ندب
فمع مرور الأيام إدا ثبتت كفاءتك وانطبقت عليك الشروط سوف تنقل نهائيا

مشكور جدا على الرد وجزاك الله كل خير ويارب يسمع منك وننقل نهائيا:078111rg3:

ayadooo
29-05-2010, 06:16 PM
السلام عليكم
ما عليك سوي التوجه الي فرع النقابة وملء الاستمارات
من مدرسة حضرتك ومن الادارة التعليمية فقط لاغير
حضرتك معلمة وكفي .........من حقك طبعا العضوية
وتسليم المستندات الي النقابة مرة اخري فقط لاغير
والف مبروك انضمامك الي نقابة ماتت من زمان
لا انتخابات ولا قرارات ولا مميزان ولا رعاية
ولا استثناءات ولا اي شيء في شيء حتي المصيف معطل من سنوات
الف رحمة تنزل علي نقابتنا
ابوجهاد عودة

^feby^
29-05-2010, 06:33 PM
مساء الخير

فالبعض يقول ان هذا القرار سيتم تطبيقه على المرحلة اللى داخلة اولى ثانوى السنة والقادمة
والبعض الاخر يقول لا بل سيطبق على الدفعة اللى داخلة الصف الثانى الثانوى السنة القادمة

شكراااااااااااا

نسر مصر
29-05-2010, 06:35 PM
ممكن مدرس محترم عنده خبره يوضح لنا كيفية المشاركة فى اعمال التصحيح بالنسبة للشهادة الأعدادية

حاتم الطائى
29-05-2010, 08:45 PM
السلام عليكم مستشارنا الفاضل **وأعانك الله وجعله فى ميزان حسناتكم* امييييييييييين
ارجو منكم توضيح ما يتبع مع معلم بالعقد
حيث انه تم ندبه لتصحيح احدى مواد الصف السادس 000وقام مدير المدرسه بتدوين ذلك بالمداد الاحمر
وبعد انتهاء التصحيح علم المدير ان المعلم لم يتوجه للتصحيح 000
واذا ماتمكن المعلم من الحصول على اعتذار فما هى الصيغه التى ينبغى ان تكون
وشكرا

a.3assal
29-05-2010, 08:47 PM
السلام عليكم
أنا طالبه بدرس في الامارات في صف تاني ثانوي
بس حابه أعرف انا لو كملت السنه دي في الامارات
وحبيت اني أرجع مصر
هل هعيد تانيه ثانوي تاني
وهل هينطبق عليه نظام ثانويه عامه سنتين ولا ؟

والنظام الجديد بتاع ال 50% و50 % هينطبق عليه بردو ولا لأ ؟

وشكرا ليكم

عمر سيد محمد على
29-05-2010, 09:10 PM
الرجاء معرفة بداية السنة الدارسية القادمة متى ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
29-05-2010, 09:23 PM

إدا كان قد تم لك أمر تنفيدى من السلطة المختصة بالنقل فلا توجد مشكلة فأنت على قوة وتسكين الاعدادى

وعلى كل حال

يجب التوجه إلى قسم الاحصاء بالادارة والاستفسار

osamaabdsalam
29-05-2010, 09:30 PM
السلام عليكم

شكراااااااا لردك على سؤالى لى سؤال اخر

انا تعين 3/7/2002 هل يحق لى الدرجة حيث اننى درجة تخصصية وعلى الدرجة الثالثة

مدة البقاء فى الدرجة الثالثة ثمانى سنوات كحد أدنى
ومن ثم لايحق إلا إدا تأخرت الدرجات عن 1/7

osamaabdsalam
29-05-2010, 09:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اعمل مدرسه منذ عدة سنوات ولكننى لم استخرج كارنيه النقابه . انا معلمه للغه الفرنسيه وخريجة كلية الحقوق فهل يحق لى الان استخراج الكارنيه ولا لأ مع العلم اننى قدمت اوراقى فى كلية التربيه للحصول على دبلومه تربويه فهل يحق لى الان الاشتراك فى النقابه ام انتظر لحين انتهائى من الدبلومه والحصول عليها. ارجو افادتى والرد على وشكرا

وخريجة حقوق .. تريدين كرنيه نقاية المحامين أم كرنيه نقابة المعلمين

على كل حال متى ترغبين فى الحصول على كرنيه نقابة المعلمين تو جهى للنقابة الفرعية للحصول على الاستمارات وملئها واعتمادها من ماهيات الادارة وخير البر عاجله

osamaabdsalam
29-05-2010, 09:45 PM
اشكرك شكرا جزيلا على اهتمامك وردك

ولكن الا توجد جهة يمكن ان اشكو اليها لمعاقبة هذه الفئة من الناس على تجاوزاتهم ؟

وماهو دور الرقابة الادارية ؟ هل فقط اموال عامة ولا شئ اخر ؟

اشكرك مرة اخرى على وقتك ومجهودك وبارك اله فيك

أختى

دعى الأمور تجرى فى أعنتها *** ولا تبتن إلا خالية البال

إدا كنت تحسين بالظلم .. فإن دعوة المظلوم لاترد

أنا أرى

اتركى عقابهم للدى لايغفل ولا ينام

osamaabdsalam
29-05-2010, 09:55 PM
مشكور جدا على الرد وجزاك الله كل خير ويارب يسمع منك وننقل نهائيا:078111rg3:

إن شاء الله

osamaabdsalam
29-05-2010, 10:05 PM
السلام عليكم
ما عليك سوي التوجه الي فرع النقابة وملء الاستمارات
من مدرسة حضرتك ومن الادارة التعليمية فقط لاغير
حضرتك معلمة وكفي .........من حقك طبعا العضوية
وتسليم المستندات الي النقابة مرة اخري فقط لاغير
والف مبروك انضمامك الي نقابة ماتت من زمان
لا انتخابات ولا قرارات ولا مميزان ولا رعاية
ولا استثناءات ولا اي شيء في شيء حتي المصيف معطل من سنوات
الف رحمة تنزل علي نقابتنا
ابوجهاد عودة

أشكرك على الرد المفيد و تواصلك الكريم

osamaabdsalam
29-05-2010, 10:10 PM
مساء الخير

شكراااااااااااا

توجهى الى قسم شئون الطلبة بالادارة فلديهم الاجابة الكافية والمفيدة

osamaabdsalam
29-05-2010, 10:15 PM
ممكن مدرس محترم عنده خبره يوضح لنا كيفية المشاركة فى اعمال التصحيح بالنسبة للشهادة الأعدادية

سيفيدك أهل العلم والمعرفة

حاتم الطائى
29-05-2010, 10:17 PM
السلام عليكم مستشارنا الفاضل **وأعانك الله وجعله فى ميزان حسناتكم* امييييييييييين
حيث انه تم ندبه لتصحيح احدى مواد الصف السادس 000وقام مدير المدرسه بتدوين ذلك بالمداد الاحمر
وشكرا

osamaabdsalam
29-05-2010, 10:21 PM
وشكرا

مادا تقصد بتدوين دلك بالمداد الاحمر

osamaabdsalam
29-05-2010, 10:24 PM
السلام عليكم
أنا طالبه بدرس في الامارات في صف تاني ثانوي
بس حابه أعرف انا لو كملت السنه دي في الامارات
وحبيت اني أرجع مصر
هل هعيد تانيه ثانوي تاني
وهل هينطبق عليه نظام ثانويه عامه سنتين ولا ؟

والنظام الجديد بتاع ال 50% و50 % هينطبق عليه بردو ولا لأ ؟

وشكرا ليكم

لدينا بعض العارفين وأهل المعرفة فى ه>ا الشأن سيفيدونك قريبا إن شاء الله

حاتم الطائى
29-05-2010, 10:55 PM
السلام عليكم
قام المدير بوضع خط احمر امام المعلم فى دفتر الحضور والانصراف بالمدرسه **منتدب لتصحيح مادة 00000* وشكرا فى فترة الندب وهى 5 ايام

حاتم الطائى
29-05-2010, 11:00 PM
المعلم لم يتمكن من التوقيع فى دفتر الحضور طوال فترة الندب وتمامه بالدفتر منتدب لاعمال التصحيح
والمعلم لم يتوجه للتصحيح وبناء عليه لم يأتى بما يثبت انه وقع نلجنة التصحيح
ما هو الحل بالنسبه للمدرسه وايضا للمعلم جزاك الله خيرا وشكرا لسعة صدركم

محمدعلام1
30-05-2010, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذنا الفاضل ناصر الضغفاء والمستضعفين
(تمنى من الله عز وجل ان اجد سعة اصدر لقراءة المشكلة حتى اخرها وشكراً)
انا خريج التربية العام شعبة الرياضيات المتعاقد على المرحلة الابتدائية
صاحب المشكلة التى ارسلت إيها لسيادتكم
فانا حاصل على تأشيرات من اصحاب السلطات المختصة بالنقل من مرحلة لاخرى وبها اولا
تأشيرة من وكيل الوزارة بتغيير المسمى من معلم ابتدائى لإعدادى وبعدها تنفيذها عن طريق مدير عام الادارة وذلك دون عليها الجهات المسؤله بالادارة لتنفيذ تأشيرة ووكيل الوزارة وتلك الجهات هى 1- التوجيه الفنى بالادارة 2- لجنة التعاقدات بالادارة 3- التعيينات بالادارة
وجميعهم قاموا بالتاشير عليها وتنفيذها
حيث قام التوجيه الفنى بتأشيرة التالية وهى ولا مانع من تغيير المسمى الوظيفى بناءاً على تأشيرة وكيل الوزارة وتم توجيهه إلى مدرسة (فلان ) الاعدادية
وبذلك اصبح معى قرار بالنقل من المرحلة الابتدائية للمرحلة الاعدادية واضح وصريح وهو تم توجييه الى المرحلة الاعدادية وللاسف قام بعض اصحاب النفوس الضعيفة بالادارة بوقف القرار وجعل التعيينات بالمديرية تتعنت معى وتقول لا يجوز نقلك للمرحلة الاعدادية لانك وافق بناء على رغبك الخاصة على تلك العمل وحتى لو لم تكن راضياً فلا يجوز ايضا لانك متعاقد لسد العجز فهل يعقل نقلك وترك مكان خاليا كيف فمن يقوم بسد العجز مكانك
واصحاب النفوس الضعيفة بالادارة كانت تخطط لنقل غيرى لسد العجز بالمرحلة الاعدادية وللأسف الشديد من تم نقلى بديلا عنى يصغرنى سناً وتخرجا ومؤهلاً اولا فهو من نفس قريتى وهو خريج تربية تعليم اساسى حلقة ابتدائية وانا خريج تربية عام نفس التخصص مع العلم بان التربية العام اعدادى ثانوى اما التعليم الاساسى فهو مرحلة ابتدائية اعدادية اما التربية التعليم الابتدائى فهو مرحلة ابتدائية فقط
نعم كلية التربية بها تعليم ابتدائى والذى يتخصص فيها الطالب من الفرقة الثالثة اما التربية تعليم اساسى فيتخصص فيها الطالب من الفرقة الاولى اما التربية العام فيخصص ايضا من الفرقة الاولى وشتان بين المواد الدارسية بين العام و الاساسى بنوعيها
المهم من هو بديل عنى لسد العجز خريج تربية تعليم ابتدائى فقط كما يضغرنى سنا مؤهلا وتخرجا
كما ان مؤهلاتى الاضافة هى دبلومة فى تدريس المادة باللغة الانجليزية جامعة المنصورة بتقدير امتياز ولى القدرة بفضل الله على تحويل السبورة العادية الى سبورة ذكية بدون تكلفة تلك السبورة التى تكلف الالاف مؤلفة من الجنيهات بفضل اللة احولها عن طريق بعض البرامج الى سبورة ذكية لا تكلف سوى 250 جنيها فقط
بداخلى طموح كبير للتربية والتعليم وابدع بفضل الله فى المادة للمرحلتين الاعدادية والثانوية لانى اعشقها منذ الطفولة فللة الحمد انا خريج ثانوية قديمة وبدون دروس خصوصية كان مجموعى فى الرياضيات بالمستوى الرفيع 120 من 120
ضاع هذا الطموح والحماس بسبب الاحباط الذى اصابنى من المسؤلين وظلمهم من وضعى بالمرحلة الابتدائية ورفع اقل من للمرحلة الاعدادية التى لايستحقها بحق الله
مع العلم بانه منتدب ندب كليا منذ التعيين
فبالله عليكم اذا كان التعاقد لسد العجز فهذا اكبر دليل على انه متعاقد لسد عجز ويتركه فارغاً وتعتبر سرقة مال عام
المراتب بناءً على كلام المسؤلين نتقاضى المرتبات على سد عجز متعاقدين عليه وهذا المعلم يتقاضى مرتباً على عجز هو متعاقد على سده ويتركه فارغاً من وجة نظرى هذا حرام وتعتبر سرقة اموال عامة
افيديونى افادكم الله ماذا افعل فانا الانا مضطهض من المسؤلين بالادارة لعدم سكوتى على حقى الضائع واريد ان اعمل خالصا لوجه الله فى المرحلة التى احبها واعشقها بناءً على مؤهلى الدراسى ومع جميع المستندات التى تؤهلنى لنقلى ولكن لم اجد من يساعدنى لوجه الله الكريم على تنفيذها ونقلى
فكل مسؤل اذهب له يجد مصلحة شخصية عند المسؤل عن التنفيذ فيتركنى ويترك خريج التربية الابتدائى بالعمل وانا لم يرد عليا مرة اخرى
واهدد بفسح العقد والعبارة التى على الالسنة وكانهم يصرفون على اولادى من جيوبهم وليس من مقابل عمل اقوم به
نام واسكت حد لاقى لو اتكلمت هنفسخ عقد وغيرك فى الشارع كتير واحد راح والف جاى حسبنا الله ونعم الوكيل
فانا كدت او اوشكت على الضياع جسمانياً ونفسياً ما كنت اتخيل يوما بان مصر بها طغاه ظالمين آخذين حقوق الناس ويعطونها لمن لايستحق
ظاهرة كثيراً ما وجدتها وقابلتنى كثيراً يسعى للواسطة للحصول على حق غيره وسبحان الله الواسطة تساعده وتجلب له تلك الحق وايضا كثيرون يسعون للحصول على حقهم ولو بالواسطة وللاسف لا يعود لهم الحق فجسب بل يوضع تحتهم خطوط حمراء ويوصى عليهم بتعقيدهم
فعلى سبيل المثال من كثرة الحاحى عليهم تخيلوا كان رد الفعل حتى يشعرون المسؤلين بانى اخذت حقى على كامل وجه
تسمعون عن الجدول المتداخل الذى يوجد بالمدارس التعليم الاساسى يمكن لمعلم ان يقوم بالتدريس لمرحلة ابتدائية واخرى اعدادية جدول متداخل بنفس المدرسة وهى تعليم اساسى
بالفعل طلعت لى نشرة تدريس جدول متداخل بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادي جدول متداخل فى نفس اليوم
تخيلوا مهما طالت المسافة بين المرحلتين يمكن لكم التصور بانها الابدائية بالدور الاول والاعدادية بالدور الخامس بنفس المبنى
انا المسافة بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية مسافة ثلاثة كيلوا متراً اى سيرا على الاقدام ثلث او نصف ساعة
بين المدرستين يوما وفى نفس اليوم
حتى اكل واطلب عودت للابتدائى وفى عزب كلها طرق وعرة
ويظل زميلى بمدرسة واحدة اعدادى ولا يتماشى مع مؤهله الذى يجعله يحل مسائل خطأ ويوما مع الطلبة نعم لانها مدرسة قريتى وآسف على الاطالة كان هذا جزءا من الكبت الذى بداخلى ارت ان اخرجه حتى اريح نفسى ولو ليوما واحدا بدلا من تركه بى ل***ى
هم اولاد صغار اما انا فلديى اطفال اريد ان اربيها

حنان حلوة
30-05-2010, 08:40 AM
السلام عليكم
قام المدير بوضع خط احمر امام المعلم فى دفتر الحضور والانصراف بالمدرسه **منتدب لتصحيح مادة 00000* وشكرا فى فترة الندب وهى 5 ايام
هو كان جاله جواب تصحيح اصلا

osamaabdsalam
30-05-2010, 12:52 PM
السلام عليكم

يكتب مدير المدرسة مدكرة بالواقعة ويرفعها للادارة التعليمية لتتولى التحقيق بمعرفتها

osamaabdsalam
30-05-2010, 12:58 PM
المعلم لم يتمكن من التوقيع فى دفتر الحضور طوال فترة الندب وتمامه بالدفتر منتدب لاعمال التصحيح
والمعلم لم يتوجه للتصحيح وبناء عليه لم يأتى بما يثبت انه وقع نلجنة التصحيح
ما هو الحل بالنسبه للمدرسه وايضا للمعلم جزاك الله خيرا وشكرا لسعة صدركم

يعتبر المعلم منقطعا عن العمل وتخصم منه هده الايام التى انقطعها

osamaabdsalam
30-05-2010, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذنا الفاضل ناصر الضغفاء والمستضعفين
(تمنى من الله عز وجل ان اجد سعة اصدر لقراءة المشكلة حتى اخرها وشكراً)
انا خريج التربية العام شعبة الرياضيات المتعاقد على المرحلة الابتدائية
صاحب المشكلة التى ارسلت إيها لسيادتكم
فانا حاصل على تأشيرات من اصحاب السلطات المختصة بالنقل من مرحلة لاخرى وبها اولا
تأشيرة من وكيل الوزارة بتغيير المسمى من معلم ابتدائى لإعدادى وبعدها تنفيذها عن طريق مدير عام الادارة وذلك دون عليها الجهات المسؤله بالادارة لتنفيذ تأشيرة ووكيل الوزارة وتلك الجهات هى 1- التوجيه الفنى بالادارة 2- لجنة التعاقدات بالادارة 3- التعيينات بالادارة
وجميعهم قاموا بالتاشير عليها وتنفيذها
حيث قام التوجيه الفنى بتأشيرة التالية وهى ولا مانع من تغيير المسمى الوظيفى بناءاً على تأشيرة وكيل الوزارة وتم توجيهه إلى مدرسة (فلان ) الاعدادية
وبذلك اصبح معى قرار بالنقل من المرحلة الابتدائية للمرحلة الاعدادية واضح وصريح وهو تم توجييه الى المرحلة الاعدادية وللاسف قام بعض اصحاب النفوس الضعيفة بالادارة بوقف القرار وجعل التعيينات بالمديرية تتعنت معى وتقول لا يجوز نقلك للمرحلة الاعدادية لانك وافق بناء على رغبك الخاصة على تلك العمل وحتى لو لم تكن راضياً فلا يجوز ايضا لانك متعاقد لسد العجز فهل يعقل نقلك وترك مكان خاليا كيف فمن يقوم بسد العجز مكانك
واصحاب النفوس الضعيفة بالادارة كانت تخطط لنقل غيرى لسد العجز بالمرحلة الاعدادية وللأسف الشديد من تم نقلى بديلا عنى يصغرنى سناً وتخرجا ومؤهلاً اولا فهو من نفس قريتى وهو خريج تربية تعليم اساسى حلقة ابتدائية وانا خريج تربية عام نفس التخصص مع العلم بان التربية العام اعدادى ثانوى اما التعليم الاساسى فهو مرحلة ابتدائية اعدادية اما التربية التعليم الابتدائى فهو مرحلة ابتدائية فقط
نعم كلية التربية بها تعليم ابتدائى والذى يتخصص فيها الطالب من الفرقة الثالثة اما التربية تعليم اساسى فيتخصص فيها الطالب من الفرقة الاولى اما التربية العام فيخصص ايضا من الفرقة الاولى وشتان بين المواد الدارسية بين العام و الاساسى بنوعيها
المهم من هو بديل عنى لسد العجز خريج تربية تعليم ابتدائى فقط كما يضغرنى سنا مؤهلا وتخرجا
كما ان مؤهلاتى الاضافة هى دبلومة فى تدريس المادة باللغة الانجليزية جامعة المنصورة بتقدير امتياز ولى القدرة بفضل الله على تحويل السبورة العادية الى سبورة ذكية بدون تكلفة تلك السبورة التى تكلف الالاف مؤلفة من الجنيهات بفضل اللة احولها عن طريق بعض البرامج الى سبورة ذكية لا تكلف سوى 250 جنيها فقط
بداخلى طموح كبير للتربية والتعليم وابدع بفضل الله فى المادة للمرحلتين الاعدادية والثانوية لانى اعشقها منذ الطفولة فللة الحمد انا خريج ثانوية قديمة وبدون دروس خصوصية كان مجموعى فى الرياضيات بالمستوى الرفيع 120 من 120
ضاع هذا الطموح والحماس بسبب الاحباط الذى اصابنى من المسؤلين وظلمهم من وضعى بالمرحلة الابتدائية ورفع اقل من للمرحلة الاعدادية التى لايستحقها بحق الله
مع العلم بانه منتدب ندب كليا منذ التعيين
فبالله عليكم اذا كان التعاقد لسد العجز فهذا اكبر دليل على انه متعاقد لسد عجز ويتركه فارغاً وتعتبر سرقة مال عام
المراتب بناءً على كلام المسؤلين نتقاضى المرتبات على سد عجز متعاقدين عليه وهذا المعلم يتقاضى مرتباً على عجز هو متعاقد على سده ويتركه فارغاً من وجة نظرى هذا حرام وتعتبر سرقة اموال عامة
افيديونى افادكم الله ماذا افعل فانا الانا مضطهض من المسؤلين بالادارة لعدم سكوتى على حقى الضائع واريد ان اعمل خالصا لوجه الله فى المرحلة التى احبها واعشقها بناءً على مؤهلى الدراسى ومع جميع المستندات التى تؤهلنى لنقلى ولكن لم اجد من يساعدنى لوجه الله الكريم على تنفيذها ونقلى
فكل مسؤل اذهب له يجد مصلحة شخصية عند المسؤل عن التنفيذ فيتركنى ويترك خريج التربية الابتدائى بالعمل وانا لم يرد عليا مرة اخرى
واهدد بفسح العقد والعبارة التى على الالسنة وكانهم يصرفون على اولادى من جيوبهم وليس من مقابل عمل اقوم به
نام واسكت حد لاقى لو اتكلمت هنفسخ عقد وغيرك فى الشارع كتير واحد راح والف جاى حسبنا الله ونعم الوكيل
فانا كدت او اوشكت على الضياع جسمانياً ونفسياً ما كنت اتخيل يوما بان مصر بها طغاه ظالمين آخذين حقوق الناس ويعطونها لمن لايستحق
ظاهرة كثيراً ما وجدتها وقابلتنى كثيراً يسعى للواسطة للحصول على حق غيره وسبحان الله الواسطة تساعده وتجلب له تلك الحق وايضا كثيرون يسعون للحصول على حقهم ولو بالواسطة وللاسف لا يعود لهم الحق فجسب بل يوضع تحتهم خطوط حمراء ويوصى عليهم بتعقيدهم
فعلى سبيل المثال من كثرة الحاحى عليهم تخيلوا كان رد الفعل حتى يشعرون المسؤلين بانى اخذت حقى على كامل وجه
تسمعون عن الجدول المتداخل الذى يوجد بالمدارس التعليم الاساسى يمكن لمعلم ان يقوم بالتدريس لمرحلة ابتدائية واخرى اعدادية جدول متداخل بنفس المدرسة وهى تعليم اساسى
بالفعل طلعت لى نشرة تدريس جدول متداخل بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادي جدول متداخل فى نفس اليوم
تخيلوا مهما طالت المسافة بين المرحلتين يمكن لكم التصور بانها الابدائية بالدور الاول والاعدادية بالدور الخامس بنفس المبنى
انا المسافة بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية مسافة ثلاثة كيلوا متراً اى سيرا على الاقدام ثلث او نصف ساعة
بين المدرستين يوما وفى نفس اليوم
حتى اكل واطلب عودت للابتدائى وفى عزب كلها طرق وعرة
ويظل زميلى بمدرسة واحدة اعدادى ولا يتماشى مع مؤهله الذى يجعله يحل مسائل خطأ ويوما مع الطلبة نعم لانها مدرسة قريتى وآسف على الاطالة كان هذا جزءا من الكبت الذى بداخلى ارت ان اخرجه حتى اريح نفسى ولو ليوما واحدا بدلا من تركه بى ل***ى
هم اولاد صغار اما انا فلديى اطفال اريد ان اربيها

ابنى الفاضل
لقد قرأت رسالتك كلها وكل حرف فيها يشكو ويئن من ظلم القائمين وتعسفهم وضياع الحقوق بين أيديهم
وأنصحك
بالتحلى بالصبر واستعمال الحكمة فى سبيل وصول حقك الضائع
وأهمس فى أدنك وأصدقك القول
إن ابنى الوحيد منتدب للمرحلة الاعدادية مند أكثر من ثمانى سنوات ولم نكف عن المطالبة بتغيير المسمى الوظيفى وما زلنا صابرين
وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
30-05-2010, 01:21 PM
هو كان جاله جواب تصحيح اصلا

أعتقد دلك

وإلا ...... فلمادا دون مدير المدرسة دلك

هويدااحمد76
30-05-2010, 01:48 PM
كنت صحح انجليزى تالتة وسادسة
وخلصنا يوم الثلاثاء وحصلت ظروف مرضية لوالدتى وتغيبت عن المدرسة يوم الاربعاء 26/5
وجاءت لجنة للمدرسة وغيبت 18 مدرس وطبعا انا منهم والعدد الاجمالى 35 اساسى ومتعاقد
هل هنتحول للشؤن القانونية وناخد جزاء ام ينفع اخدها عارضة حصوصاانى مش بغيب من المدرسة الا لظروف شديدة
وطوال الصيف باروح يوميا
ما الحل لهذه المشكلة التى تؤرقنى لانى خايفة من الجزاء

mr_frans1
30-05-2010, 02:19 PM
ارك الله فيك
لقد توجهت لقسم الاحصاء و وجدت انى مقيد على مرحلة ابتدائى حسبما استلمت عملى اولا
هل استخرج ورقة من النت كمستند رسمى بذلك

osamaabdsalam
30-05-2010, 03:53 PM
كنت صحح انجليزى تالتة وسادسة
وخلصنا يوم الثلاثاء وحصلت ظروف مرضية لوالدتى وتغيبت عن المدرسة يوم الاربعاء 26/5
وجاءت لجنة للمدرسة وغيبت 18 مدرس وطبعا انا منهم والعدد الاجمالى 35 اساسى ومتعاقد
هل هنتحول للشؤن القانونية وناخد جزاء ام ينفع اخدها عارضة حصوصاانى مش بغيب من المدرسة الا لظروف شديدة
وطوال الصيف باروح يوميا
ما الحل لهذه المشكلة التى تؤرقنى لانى خايفة من الجزاء

هناك بعض مديرى المدارس يجتمع وديا بهؤلاء ويتفقون على العدد القانونى ويسمح لهم بعارضة مثل الاقدم منهم والاقل غيابا وهدا يرجع لشخصية مدير المدرسة فى المقام الاول وبقيتهم يحقق معهم
واما البعض الاخر من مديرى المدارس لايعرضون انفسهم لهده المواقف فيترك للشئون القانونية أن تححق مع الـ 18 ويخصم منهم هدا اليوم ثم الجزاء المناسب

وأعتقد أن مديرك من الصنف الاخير

osamaabdsalam
30-05-2010, 03:57 PM
ارك الله فيك
لقد توجهت لقسم الاحصاء و وجدت انى مقيد على مرحلة ابتدائى حسبما استلمت عملى اولا
هل استخرج ورقة من النت كمستند رسمى بذلك

اصبر أو طالب بحكمة نقلك نهائيا للمرحلة الاعدادية

حاتم الطائى
30-05-2010, 08:47 PM
شكرا لسعة صدركم وبارك الله فيكم
بالفعل اسم المعلم وارد فى كشف الندب الخاص بالتصحيح

ويبقى استفيار بعد اتباع ارشاداتكم

هل تملك الاداره احتساب الايام اجازه اعتيادى ام تخصم من المرتب وشكرا

thefirstone
30-05-2010, 10:42 PM
اخى الفاضل ....
جزاك الله عنا كل خير
لى سؤال
و جزاك الله كل خير

لولا_لولا
31-05-2010, 08:57 AM
التغيب عن التجمع المقام للمدرسين اثناء امتحانات الصف السادس والثالث

anamasry
31-05-2010, 09:37 AM
تحقيق ثم بعد ذلك خصم من 3 الى 4 ايام
[/quote][quote][quote][/quotتحقيق ثم بعد ذلك خصم من 3 الى 4 ايامe]

مصطفى محمد ص
31-05-2010, 12:24 PM
السلام عليكم
أرجوا التوضيح والإفادة
أنا معلم متعاقد عند إضافة العلاوات لى هل تضاف على الأساسى أم تضاف على بداية المربوط المعين علية
وشكرا

زيزو 94
31-05-2010, 12:25 PM
ما الموقف القانونى لى من أعمال الملاحظة فى امتحانات الثانوية العامة حيث أننى أعمل بنظام النصف أجر ؟ وكيف أحصل على الإفادة الرسمية التى تحمينى من المساءلة ؟
أرجو الرد السريع من أصحاب الخبرة وجزاكم الله عنا خيراً

حاتم الطائى
31-05-2010, 01:16 PM
السلام عليكم مستشارنا الفاضل
واستكمالا لموضوع المعلم المنقطع عن التصحيح والذى تم العمل بما اشرتم به سالفا
والجديد هو ما موقف المدرسه اذا ما ادعى المعلم ان المدرسه لم تمكنه من التوقيع
علما بانه تمكن من الحصول على خطاب اعتذار من الكنترول بتاريخ سابق عن الندب بيومان وخالى من الاختام *توقيع بدون ختم*
وما ذا لو داوم الانقطاع عن التوقيع فى المدرسه

محمدعلام1
31-05-2010, 02:06 PM
استاذنا الفاضل أسامة عبد السلام احيك بتحية الاسلام
انا صاحب مشكلة العمل بالتعليم الابتدائى خريج التربية العام وزميلى بالعمل بالمرحلة الاعدادية خريج التربية تعليم ابتدائى
كثيراً من المعلمين هنا فى قريتنا متعاطف معى لابعد الحدود واقصى الدرجات لما حدث من ندب تلك المعلم من التعليم الابتدائى ندباً كليا للمرحلة الاعدادية بمدرسة البلدة لما رأؤه من انضحلال فى مستوى ابنائهم فى المادة اولا ووضعى ووضعه ثانياً من انقلاب بزاوية 180 درجة وعكس فى الامور الطبيعية
فكثيراً منهم ينصحى بتلك التأشيرات التى حصلت عليها من تغيير المسمى الوظيفى ونقلى للمرحلة الاعدادية ولم تنفذ وليس بإقافها فقط بل وعنداً بى وتعنتاً معى يتم ندب تلك المدرس لسد العجز بالمدرسة التى لا تبعد سوى 50 مترً عن بيته وبقائى بمدرسة ابتدائية بإحدى عزب الادارة التى واقسم بالله العظيم ليس ليها اى مواصلت وطرقها الوعرة التى تحول بيننا وبين المدرسة فى الشتاء
ان ارسل منها صورة مع طلب كامل الشرح بالحالة كما شرحتها لسياتكم للسيد وزير التربية والتعليم وليدهم العزيمة القوية وتوقعاتهم ببت كامل من قبل الوزير بقرار بعودة تلك المدرس لمدرسة ونقلى لسد العجز القائم بالمرحلة وفقا لمؤهلى الدراسى وقرارات التوجيه العام بالمحافظة بالعجز الصاررخ بالمرحلة الاعدادية
ولكن اردت ان استشيرك فى تلك الامر
فانا اخشى ان تاتى الامور على عكس مايرام بان يتم فصلى وفسح العقد
ولكن هم يقولون لى طالما انت تخشى فلن يرد لك حقك
هم مستبشرون بالدكتور احمد ذكى بدر خيراً لما راؤه وسمعوه فى وسائل الاعلام من شدته على المقصرين
فهم يقولون لى معك الحق لمؤهلك ولو حتى انه يوجد من هم مثلك بالمؤهل على التعليم الابتدائى ولكن انت تفوقهم بالتأشيرات
التى تقر لك الحق بالنقل فانت متعاقد لسد العجز بالوزارة مسماك تعاقد لسد العجز اينما يظهر تلك العجز فعليك سده وانت تمتلك تأشيرات صريحة من اول الموجة المتابع ثم الموجه الاول ثم الموجه العام على مستوى المحافظة ثم وكيل الوزارة تلك التأشيرات التى تثبت السد اللازم سده
كما من بعض الخبراء فى التعليم عندنا ينصحى بقوله
اولويت سد العجز هى الثانوية ثم الاعدادية ثم الابتدائية فهى فى اخر المطاف وعندك عجز بالمرحلة الاعدادية يثبته تلك القرارات والتأشيرات ومؤهلك تربية عام فيجب على الفور نقلك وليس نقل بديلا عندك اقل منك مؤهلا وسنا وتخرجا
لذا التمس من سيادتكم رايكم السديد فى مدى مشروعيتى فى تلك الامور
كما اريد من سيادتكم طلب اخر تلك ايميلى الخاص اود من سيادتكم رسالة عليه حتى ولو فارغة حتى اعلم ايميلكم لارسال نسخة من تلك التأشيرات لكم للإطلاع عليها حتى تكتمل لكم الصورة
كما انوه لسيادتكم بانه التأشيرات ليست صور ضوئية فقط بل بها ختم الادارة صورة طبق الاصل وشكراً

روكا دودو
31-05-2010, 10:50 PM
الاستاذ الفاضل \ اسامة لك منى كل التحية والاحترام ى----اسال عن الجهة المسؤلة عن منح رصيد الاجازات للموظف عن مدة خدمتة وما القانون الذى يثبت ذلكرقمة ----ارجو الرد بسرعة لاهميتة وبارك الله فيك

حنان حلوة
01-06-2010, 08:35 AM
من فضل حضرتك يا أستاذنا الفاضل الاستاذ أسامة هل من حق العاملين فى المدرسة ان يسألهم مدير المدرسة عن رغبتهم فى انتدابات الامتحانات أم لا سواء ثانوية عامة أم اعدادية واشكر سيادتكم

mona bahr
01-06-2010, 06:49 PM
الادارة عندنا في كفرالدوار بتقول علشان تاخذ جواب تراخيص بالاجر السنة الجاية لازم يكون معاك icdel الكلام دي قانونا

hema1shokry
01-06-2010, 09:17 PM
السيد الفاضل / مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
تحية طيبة وبعد,
مقدمة لسيادتكم / إبراهيم عياد شكري جنيدي . معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص الابتدائية. بإدارة الخصوص التعليمية / مديرية بنها التعليمية / محافظة القليوبية.
أنا مدرس دراسات اجتماعية حاصل على ليسانس أداب وتربية عام 1997 بتقدير (جيد مرتفع) جامعة عين شمس وحصلت أثناء الخدمة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2008 بتقدير (جيد جدا)( والثاني) على الدفعة جامعة عين شمس . تقدمت إلى امتحان الكادر دراسات اجتماعية لأنني كنت في السنة الرابعة انجليزى ولم أتخرج بعد رغم اننى منتدب لتدريس اللغة الإنجليزية واجتزت الاختبار بنجاح وتم تسكيني معلم أول دراسات اجتماعية وبعد التخرج بدأت رحلة المعاناة لتغيير المسمى الوظيفي من مادة دراسات اجتماعية ابتدائي إلى لغة إنجليزية اعدادى على نفس الدرجة الوظيفية وهى الدرجة الثانية التخصصية اى اننى لن أكلف الدولة درجة مالية جديدة أنا أريد أن أغير المادة الدراسية فقط. فتقدمت بطلب إلى مديرية بنها التعليمية لتغيير المسمى الوظيفي فقاموا بإرسال الورق للتنظيم والإدارة ببنها مرسل صورة منة لكي يدرسوا حالتي قالوا بعد ذلك لابد من موافقة التوجيهين المواد الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التغيير الحمد لله تمت الموافقة مرسل صورة من الموافقة وحولوها بعد ذلك إلى التنظيم والإدارة بالقاهرة الذين بدورهم قالوا إن هذا من اختصاص وزارة التربية والتعليم فكانت المشكلة الكبيرة قالوا في المديرية التعليمية أنت امتحنت الكادر دراسات واتسكنت معلم أول دراسات عليك بعرض مشكلتك على الأكاديمية المهنية للمعلمين بناء على توجيهات الأكاديمية المهنية للمعلمين لإعادة أمتحانك مرة أخرى في أقرب فرصة ليتم تسكينك لغة إنجليزية بدلا من دراسات اجتماعية
ملحوظة: أنا منتدب ندب كلى لتدريس اللغة الإنجليزية حاليا وأقوم بتدريس المادة وليس لي علاقة بمادة الدراسات الاجتماعية مع الأوراق ما يثبت ذلك.
استغاثـــــــــــــــــــــــــــــــة
برجاء التكرم بإعادة امتحاني مرة أخرى أو إرسال خطاب إلى مديرية بنها التعليمية بتغيير المسمى الوظيفي لحين أمتحانى مرة أخرى لغة إنجليزية في أقرب فرصة.
أو ماهو حكم الكادر على حالتي حيث اننى عانيت معاناة شديدة جدا للحصول على هذا المؤهل الرجاء النظر إلى حالتي بعين الأبوة الحانية حيث اننى محبا للعلم وأقوم بتنمية قدراتي العلمية باستمرار
وشكرا لسيادتكم جزيل الشكر
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم عياد شكري جنيدي
معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص
إدارة الخصوص التعليمية / مديرية بنها التعليمية / محافظة القليوبية
رقم قومي: 27505050105314
تليفون 0187994812

sakerr20042003
02-06-2010, 05:00 PM
اين اجابة سؤال الاخ روكا دودو بتاريخ 1 -6

أستاذ الثانوية
02-06-2010, 06:43 PM
أريد أن أسأل عن مدي قانونية التحاق محقق بالشئون القانونية بكنترول الصف السادس الابتدائي

sobhy333
02-06-2010, 08:05 PM
احنا عندنا فى كنترول الادارة العام الحالى 3 من الشئون القانونيه فى كنترول سادس ودى فعلا جديده وهل هذا جائز ولا بيخدموهم ونفع واستنفع واهى سبوبه والغريب كل ما نمر عليهم نلاقيهم مش بيعملوا حاجه طبعاً مكرمنهم علشان اولاد البطه البيضه

mona bahr
02-06-2010, 10:36 PM
اين اجابة mona bahr

ahmedkazamel
03-06-2010, 12:58 AM
قال الدكتور احمد زكى بدر فى احدى البرامج التلفزيونية انه سوف يتم دراسة المواد العلمية للمرحلة الثانوية لمدارس التجريبية واللغات باللغة النجليزية اجباريا وقد حدثت مظاهرات فى المدن المصرية احتجاجا على هذه التصريحات فعدل عن قراره ....... انا اريد معرفة هل سينفذ هذا القرار بداية من السنةالقادمة ام لا ؟؟؟ و شكرا على ردودكم.......

احمد محمد عبد الوهاب سيد
03-06-2010, 01:09 AM
نفس السؤال نفسى أى حد من أعضاء المنتدى الكرام يرد عليه حيث المفترض ان هناك لجنة قانونية تشكل ايام الامتحانات بداية من المرحلةالابتدائية وحتى الثانوية العامة ويتقاضى عضو اللجنة القانونية عنها 100 يوم هل يجوز العمل بالكنترول واللجنة القانونية علماً بأن الايام متداخله مع بعضها البعض وشكا

حنان حلوة
03-06-2010, 06:26 AM
من فضل حضرتك يا أستاذنا الفاضل الاستاذ أسامة هل من حق العاملين فى المدرسة ان يسألهم مدير المدرسة عن رغبتهم فى انتدابات الامتحانات أم لا سواء ثانوية عامة أم اعدادية واشكر سيادتكم
فين الاجابة ارجو الاجابةوالرد

sun000
03-06-2010, 06:53 AM
السلام عليكم
بخصوص الاجازه اعتيادى فى الاجازه هل من حق المدير ان يلزمنى باخذ فتره كبيره من اجازتى لانى اتقدم له باخذ 5 ايام ويرفض ويقول افل حاجه بديها عشره وعندما سالته عن السبب بيقولى مش كل اسبوع هتيجى تاخذ 5 ايام انا مش كل شويه همضى على اجازات مع العلم انى غير مكلف باى عمل فى المدرسه انا مدرس رياضيات وعندما لايوافق هل اشهد عليهالزملاء واقوم باخذ الاجازه وغند التحقيق اشهد الزملاء انى طلبت الاجازه قبل القبام بها وهو رفض ماموقفى القانونى لانى لو تضلمت وانتضرت التحقيق لكى اقوم باجازه فهذا سياخذ شهر وانا اريد اجازتى الان المدير مستند فى كلامه على ورقه من الاداره تنطيم الاجازات الاعتيادى بين اعضاء الهيئه ولكن مامعنى التنظيم هل يحق له الرفض مع العلم هو اجبر جميع المدرسين على اختيار احدى اشهر الاجازه كامله كل واحد بياخذ شهر على بعضه وفى شهر 6 يجد 3 مدرسين واخدين شهر من حقه يمنعنى اذا كان اكتر من الثلث واخد اجازه وكمان كيف يعطى شهر ويرقض 5 ايام اليس هذا من صالحى فى التحقيق ويوجد معى دليل على انه مستقصدنى ممكن ان اشهد عليه مدرس الرياضيات الذى معى قال لى انه توعده بانه لن يمضى له على اجازه هو ايظا اذا امضى لى القيام بالعمل وقد قال هذا امام الزملاء وانا متاكد انه صادق ولايوجد عمل اصلا ولاجدول لكى يمضى القيام بالعمل

أستاذ الثانوية
03-06-2010, 07:01 AM
لم يجب أحد عن سؤالي ما مدي قانونية عمل محقق بالشئون القانونية بكنترول الصف السادس أجبني يا أستاذ أسامة

ماهر بليق
03-06-2010, 04:53 PM
تم انتدابي لامتحان الثانوية العامة هذا العام 2009 /2010 ولكن في نفس الوقت عندي امتحان الدبلوم التربوي بكلية التربية جامعة المنوفية من 12 / 6 /2010 حتي 26 / 6 /2010 وهو نفس توقيت الثانوية العامة وقد تقدمت الي الادارة العامة للامتحانات لاعتذر عن عدم الذهاب لاعمال امتحانات الثانوية العامة ولكنهم رفضو استلام الاعتذار مني ومعي ما يثبت انتي وجود امتحان عندي بكلية التربية جامعة المنوفية واذا اجلت امتحان الكلية فان الائحة القانونية للجامعه للعام الدراسي الحالي علي ان الطالب اذا تخلف او اعتذر عن الامتحان فيحق له الدخول في العام الجديد في نفس الفصل الدراسي وبذلك سوف تتكرر المأساة العام القادم
ماهر عيد

سعيد عبدالصمد على
03-06-2010, 06:12 PM
أنا وزوجتى نعمل فى مدرسة واحدة ويريد مدير الاداره نقل احدنا بحجة وجود قانون يمنع تواجد الازواج أفيدونا أفادكم الله أخوكم سعيد عبدالصمد على

mona bahr
03-06-2010, 08:23 PM
ما مدي قانونية لكي احصل علي جواب تراخيص السنه الجاية لابد ان يكون معي icdel مع العلم ان اعمل من 2006 مدرس بالحصه والادارة عندنا في كفرالدوار تقول لازم علشان تاخذ ترخيص يكون معك icdel افيدونا

ثومة محمد
03-06-2010, 08:41 PM
للترقي للتوجيه تقدم اثنان تاريخ التعيين واحد وكذلك الدرجة والمسمي الوظيفى
والأصغر سنا تاريخ استلامه للعمل قبل الأكبر سنا فالأحق من؟

الأستاذ علاء سليمان
03-06-2010, 11:18 PM
تقدم لتوجيه ماده اعدادى اثنان
الاول موجهه ابتدائى بامر تكليف من المديريه حسب القانون 155
وظيفته معلم اول أ
حاصل على بكالوريوس تربيه -عدد اثنين دبلومه تربوى - بعثه فى انجلترا
تاريخ التعيين 1/9/1991
الدرجه الاولى 1/7/2008
والثانى
بكالوريوس تربيه 1989
الدرجه الاولى 1/1/2005 -الوظيفه معلم اول أ-رقى بامر تنفيذى مدرس اول أعدادى
تاريخ التعيين 1989 ارجو الرد حسب القانون 155 والماده الخاصه بالترقيه لوظيفه موجه

AlaaElden
03-06-2010, 11:24 PM
كنت عايز حد يشرحلى او يجاوب على سؤالى
ايه معنى التعيين عند الحكومة ؟ انا اللى اعرفه ان زمان كان التعيين ده كانت تثبيت دلوقتى او الان مش عارف معنها اية هل عقد ولا تثبيت؟
لان انا ملاحظ كل الناس اللى بتقول فاكس جه من الوزارة للمديريات والاكاديمية تمهيدا للتعيين حتى فى نشرة الاكاديمية الخاص بالرخصة الحاسب اللى ذكرت فيها تمهيدا للتعيين

وفى القانون رقم155 لسنة 2007 قالت كلمة تعيين
ويعين بقرار من المحافظ

sun000
04-06-2010, 07:26 AM
السلام عليكم
بخصوص الاجازه اعتيادى فى الاجازه هل من حق المدير ان يلزمنى باخذ فتره كبيره من اجازتى لانى اتقدم له باخذ 5 ايام ويرفض ويقول افل حاجه بديها عشره وعندما سالته عن السبب بيقولى مش كل اسبوع هتيجى تاخذ 5 ايام انا مش كل شويه همضى على اجازات مع العلم انى غير مكلف باى عمل فى المدرسه انا مدرس رياضيات وعندما لايوافق هل اشهد عليهالزملاء واقوم باخذ الاجازه وغند التحقيق اشهد الزملاء انى طلبت الاجازه قبل القبام بها وهو رفض ماموقفى القانونى لانى لو تضلمت وانتضرت التحقيق لكى اقوم باجازه فهذا سياخذ شهر وانا اريد اجازتى الان المدير مستند فى كلامه على ورقه من الاداره تنطيم الاجازات الاعتيادى بين اعضاء الهيئه ولكن مامعنى التنظيم هل يحق له الرفض مع العلم هو اجبر جميع المدرسين على اختيار احدى اشهر الاجازه كامله كل واحد بياخذ شهر على بعضه وفى شهر 6 يجد 3 مدرسين واخدين شهر من حقه يمنعنى اذا كان اكتر من الثلث واخد اجازه وكمان كيف يعطى شهر ويرقض 5 ايام اليس هذا من صالحى فى التحقيق ويوجد معى دليل على انه مستقصدنى ممكن ان اشهد عليه مدرس الرياضيات الذى معى قال لى انه توعده بانه لن يمضى له على اجازه هو ايظا اذا امضى لى القيام بالعمل وقد قال هذا امام الزملاء وانا متاكد انه صادق ولايوجد عمل اصلا ولاجدول لكى يمضى القيام بالعمل
الرجاء الرد على سؤالى انا انتظر الرد وشكرا

هانى كامل3
04-06-2010, 02:03 PM
تعينى 3/7/2002متى سوف نحصل على الدرجة الثانيه

محمدعلام1
04-06-2010, 02:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى الاعزاء أعضاء هذا المنتدى الكريم
لاجظت منذ أكثر من ثلاثة ايام عدم رد الاستاذ أسامة عبد السلام على رسائلنا ورسائل الاخوة الكرام
أدعو الله ان يكون فى اتم الحال وبصحة جيدة ويكون المانع خيراَ أخيكم محمد علام
وإن كان بكم قريباً منه يطمئننا عليه لقلقنا عليه بعدم الرد وشكراً

hema1shokry
04-06-2010, 07:52 PM
السيد الفاضل / مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
تحية طيبة وبعد,
مقدمة لسيادتكم / إبراهيم عياد شكري جنيدي . معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص الابتدائية. بإدارة الخصوص التعليمية. مديرية بنها التعليمية. محافظة القليوبية.
أنا مدرس دراسات اجتماعية حاصل على ليسانس أداب وتربية عام 1997 بتقدير (جيد مرتفع) جامعة عين شمس وحصلت أثناء الخدمة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2008 بتقدير (جيد جدا)( والثاني) على الدفعة. تقدمت إلى امتحان الكادر دراسات اجتماعية لأنني كنت في السنة الرابعة انجليزى ولم أتخرج بعد رغم اننى منتدب لتدريس اللغة الإنجليزية واجتزت الاختبار بنجاح وتم تسكيني معلم أول دراسات اجتماعية وبعد التخرج بدأت رحلة المعاناة لتغيير المسمى الوظيفي من مادة دراسات اجتماعية ابتدائي إلى لغة إنجليزية اعدادى على نفس الدرجة الوظيفية وهى الدرجة الثانية التخصصية اى اننى لن أكلف الدولة درجة مالية جديدة أنا أريد أن أغير المادة الدراسية فقط. فتقدمت بطلب إلى مديرية بنها التعليمية لتغيير المسمى الوظيفي فقاموا بإرسال الورق للتنظيم والإدارة ببنها مرسل صورة منة لكي يدرسوا حالتي قالوا بعد ذلك لابد من موافقة التوجيهين المواد الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التغيير الحمد لله تمت الموافقة مرسل صورة من الموافقة وحولوها بعد ذلك إلى التنظيم والإدارة بالقاهرة الذين بدورهم قالوا إن هذا من اختصاص وزارة التربية والتعليم فكانت المشكلة الكبيرة قالوا في المديرية التعليمية أنت امتحنت الكادر دراسات واتسكنت معلم أول دراسات عليك بعرض مشكلتك على الأكاديمية المهنية للمعلمين بناء على توجيهات الأكاديمية المهنية للمعلمين لإعادة أمتحانى مرة أخرى في أقرب فرصة ليتم تسكينك لغة إنجليزية بدلا من دراسات اجتماعية
ملحوظة: أنا منتدب ندب كلى لتدريس اللغة الإنجليزية حاليا وأقوم بتدريس المادة وليس لي علاقة بمادة الدراسات الاجتماعية
برجاء التكرم بإعادة امتحاني مرة أخرى أو إرسال خطاب إلى مديرية بنها التعليمية بتغيير المسمى الوظيفي لحين أمتحانى مرة أخرى لغة إنجليزية في أقرب فرصة.
أو ماهو حكم الكادر على حالتي حيث اننى عانيت معاناة شديدة جدا للحصول على هذا المؤهل الرجاء النظر إلى حالتي بعين الأبوة الحانية حيث اننى محبا للعلم وأقوم بتنمية قدراتي العلمية باستمرار
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم عياد شكري جنيدي
تليفون 0187994812

mona bahr
04-06-2010, 07:53 PM
هل icedel المحلية معتمدة في التربية والتعليم

روكا دودو
04-06-2010, 10:07 PM
استاذ اسامة لماذا لم ترد على سؤالى ----------لعل المانع خيرا ---طمنا عليك واتمنى ان تكون بخير وشكراااااااااااااااااااااااااا

khaledbade2005r
04-06-2010, 11:10 PM
شجعتنا وزارة التربية والتعليم نحن المدرسين على الدراسة وتنمية المستوى المهنى والعلمى للمدرس فتقدمنا وكلفنا انفسنا وتقدم للدراسات العليا بالجامعات المختلفة فوجنئنا بان امتحانات الدبلومة مع امتحانات الثانوية العامة من 12 / 6 / 2010 الى 29 / 6 / 2010 فذهبنا الى وزارة التربية والتعليم وكلنا امل ان تقبل اعتذاراتنا عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة فوجئنا بعدم قبول الاعذار من قبل موظفى مدرسة طه حسين التى تقدم لها الاعذار ولا ندرى ما هو الحل وعن ايهما نتغيب وهذ العام الدراسى الذى تعبنا فيه من يتحمل مسئوليته وهذه الاموال التى انفقت من الفتات الذى نحصل عليه هل هذه قرارات تسعى لتنمية المعلم مهنيا وعلميا سبحان الله .
مقدمه
خالد فتحى بدر
معلم أول . أ رياضيات
دبلوم سياسات التعليم وتخطيطه

ما الحل ما الحل ما الحل .................

osamaabdsalam
05-06-2010, 06:38 AM
شكرا لسعة صدركم وبارك الله فيكم
بالفعل اسم المعلم وارد فى كشف الندب الخاص بالتصحيح

ويبقى استفيار بعد اتباع ارشاداتكم

هل تملك الاداره احتساب الايام اجازه اعتيادى ام تخصم من المرتب وشكرا

يحقق معه وتخصم من راتبه الأيام التى تغيبها بالاضافة للجزاء الادارى

osamaabdsalam
05-06-2010, 06:51 AM
اخى الفاضل ....

جزاك الله عنا كل خير

لى سؤال

و جزاك الله كل خير

تحتسب العارضة بواسطة رئيس اللجنة وليس من سلطة المحقق احتسابها

osamaabdsalam
05-06-2010, 06:54 AM
التغيب عن التجمع المقام للمدرسين اثناء امتحانات الصف السادس والثالث

يرجع دلك لرئيس اللجنة

osamaabdsalam
05-06-2010, 06:58 AM
السلام عليكم
أرجوا التوضيح والإفادة
أنا معلم متعاقد عند إضافة العلاوات لى هل تضاف على الأساسى أم تضاف على بداية المربوط المعين علية
وشكرا

على الاثنين معا

osamaabdsalam
05-06-2010, 07:03 AM
ما الموقف القانونى لى من أعمال الملاحظة فى امتحانات الثانوية العامة حيث أننى أعمل بنظام النصف أجر ؟ وكيف أحصل على الإفادة الرسمية التى تحمينى من المساءلة ؟
أرجو الرد السريع من أصحاب الخبرة وجزاكم الله عنا خيراً

أعتقد أنه تم انتدابك فلا بد أن تؤدى العمل كاملا

mona bahr
05-06-2010, 09:18 AM
هل icedl المحليه معتمده انا طرحت اربع اسئله ولا حد معبرني ليه كده وقلت انا مدرس اجر من 2006 وفي ادارة كفرالدوار بيقول اي مدرس اجر لا ياخذ جواب الترخيص السنه الجايه الا وهو معه icdel هل الكلام دي قانونا

alien2
05-06-2010, 09:32 AM
ارغب فى الغاء اشتراكى بنقابة المعلمين
وأريد استرداد ماتم استقطاعة للنقابة ولصندوق الزمالة
فهل هذا جائز قانونا ؟
سالت فقالوا يجوز
فما هى الخطوات لذلك ؟

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:05 AM
السلام عليكم مستشارنا الفاضل
واستكمالا لموضوع المعلم المنقطع عن التصحيح والذى تم العمل بما اشرتم به سالفا
والجديد هو ما موقف المدرسه اذا ما ادعى المعلم ان المدرسه لم تمكنه من التوقيع
علما بانه تمكن من الحصول على خطاب اعتذار من الكنترول بتاريخ سابق عن الندب بيومان وخالى من الاختام *توقيع بدون ختم*
وما ذا لو داوم الانقطاع عن التوقيع فى المدرسه

أولا : لايجدى هدا الادعاء مالم يقدم دليلا
ثانيا يندر بالفصل إدا داوم الانقطاع ثم يفصل

sun000
05-06-2010, 10:06 AM
السلام عليكم
بخصوص الاجازه اعتيادى فى الاجازه هل من حق المدير ان يلزمنى باخذ فتره كبيره من اجازتى لانى اتقدم له باخذ 5 ايام ويرفض ويقول افل حاجه بديها عشره وعندما سالته عن السبب بيقولى مش كل اسبوع هتيجى تاخذ 5 ايام انا مش كل شويه همضى على اجازات وهو عايزنى اخذ الجمعه والسبت مع الاجازه مع العلم انى غير مكلف باى عمل فى المدرسه انا مدرس رياضيات وعندما لايوافق هل اشهد عليه الزملاء واقوم باخذ الاجازه وغند التحقيق اشهد الزملاء انى طلبت الاجازه قبل القبام بها وهو رفض ماموقفى القانونى لانى لو تظلمت وانتظرت التحقيق لكى اقوم باجازه فهذا سياخذ شهر وانا اريد اجازتى قبل التحقيق معه المدير مستند فى كلامه على ورقه من الاداره تنطيم الاجازات الاعتيادى بين اعضاء الهيئه ولكن مامعنى التنظيم هل يحق له الرفض مع العلم هو اجبر جميع المدرسين على اختيار احدى اشهر الاجازه كامله كل واحد بياخذ شهر على بعضه وفى شهر 6 الذى انا اريد اخذ فيه اجازه يوجد 3 مدرسين واخدين شهر انا اعرف انه فى الدراسه لو فى حاجه قصوى للعمل ولايوجد بديل من حقه يرفض و اذا كان اكتر من الثلث واخد اجازه ممكن يرفض وكمان كيف يعطى شهر ويرفض 5 ايام اليس هذا من صالحى فى التحقيق ويوجد معى دليل على انه مستقصدنى ممكن ان اشهد عليه مدرس الرياضيات الذى معى قال لى انه توعده بانه لن يمضى له على اجازه هو ايضا اذا مضى لى القيام بالعمل وقد قال هذا امام الزملاء وانا متاكد انه صادق ولايوجد عمل اصلا ولاجدول لكى يمضى القيام بالعمل

انا انتظر ردك استاذ اسامه ولعل المانع خير وشكرا لك على اهتمامك بمشاكلنا

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:14 AM
انا صاحب مشكلة العمل بالتعليم الابتدائى خريج التربية العام وزميلى بالعمل بالمرحلة الاعدادية خريج التربية تعليم ابتدائى
كثيراً من المعلمين هنا فى قريتنا متعاطف معى لابعد الحدود واقصى الدرجات لما حدث من ندب تلك المعلم من التعليم الابتدائى ندباً كليا للمرحلة الاعدادية بمدرسة البلدة لما رأؤه من انضحلال فى مستوى ابنائهم فى المادة اولا ووضعى ووضعه ثانياً من انقلاب بزاوية 180 درجة وعكس فى الامور الطبيعية
فكثيراً منهم ينصحى بتلك التأشيرات التى حصلت عليها من تغيير المسمى الوظيفى ونقلى للمرحلة الاعدادية ولم تنفذ وليس بإقافها فقط بل وعنداً بى وتعنتاً معى يتم ندب تلك المدرس لسد العجز بالمدرسة التى لا تبعد سوى 50 مترً عن بيته وبقائى بمدرسة ابتدائية بإحدى عزب الادارة التى واقسم بالله العظيم ليس ليها اى مواصلت وطرقها الوعرة التى تحول بيننا وبين المدرسة فى الشتاء
ان ارسل منها صورة مع طلب كامل الشرح بالحالة كما شرحتها لسياتكم للسيد وزير التربية والتعليم وليدهم العزيمة القوية وتوقعاتهم ببت كامل من قبل الوزير بقرار بعودة تلك المدرس لمدرسة ونقلى لسد العجز القائم بالمرحلة وفقا لمؤهلى الدراسى وقرارات التوجيه العام بالمحافظة بالعجز الصاررخ بالمرحلة الاعدادية
هم مستبشرون بالدكتور احمد ذكى بدر خيراً لما راؤه وسمعوه فى وسائل الاعلام من شدته على المقصرين
فهم يقولون لى معك الحق لمؤهلك ولو حتى انه يوجد من هم مثلك بالمؤهل على التعليم الابتدائى ولكن انت تفوقهم بالتأشيرات
التى تقر لك الحق بالنقل فانت متعاقد لسد العجز بالوزارة مسماك تعاقد لسد العجز اينما يظهر تلك العجز فعليك سده وانت تمتلك تأشيرات صريحة من اول الموجة المتابع ثم الموجه الاول ثم الموجه العام على مستوى المحافظة ثم وكيل الوزارة تلك التأشيرات التى تثبت السد اللازم سده
اولويت سد العجز هى الثانوية ثم الاعدادية ثم الابتدائية فهى فى اخر المطاف وعندك عجز بالمرحلة الاعدادية يثبته تلك القرارات والتأشيرات ومؤهلك تربية عام فيجب على الفور نقلك وليس نقل بديلا عندك اقل منك مؤهلا وسنا وتخرجا
كما اريد من سيادتكم طلب اخر تلك ايميلى الخاص اود من سيادتكم رسالة عليه حتى ولو فارغة حتى اعلم ايميلكم لارسال نسخة من تلك التأشيرات لكم للإطلاع عليها حتى تكتمل لكم الصورة
كما انوه لسيادتكم بانه التأشيرات ليست صور ضوئية فقط بل بها ختم الادارة صورة طبق الاصل وشكراً

سوف تجد الرد بعد قليل برسالة خاصة إن شاء الله

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:37 AM
الاستاذ الفاضل \ اسامة لك منى كل التحية والاحترام ى----اسال عن الجهة المسؤلة عن منح رصيد الاجازات للموظف عن مدة خدمتة وما القانون الذى يثبت ذلكرقمة ----ارجو الرد بسرعة لاهميتة وبارك الله فيك

شئون العاملين بالادارة التعليمية

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:45 AM

ليس من حقهم مطلقا

مع الشكر

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:49 AM
الادارة عندنا في كفرالدوار بتقول علشان تاخذ جواب تراخيص بالاجر السنة الجاية لازم يكون معاك icdel الكلام دي قانونا

أنا أرى الحصول عليها

والاحتياط واجب

osamaabdsalam
05-06-2010, 11:05 AM
السيدالفاضل/ مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
تحية طيبة وبعد,
مقدمة لسيادتكم / إبراهيم عياد شكري جنيدي . معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص الابتدائية. بإدارة الخصوصالتعليمية / مديرية بنها التعليمية / محافظة القليوبية.
أنا مدرس دراسات اجتماعية حاصل على ليسانس أداب وتربية عام 1997 بتقدير (جيد مرتفع) جامعة عين شمس وحصلت أثناء الخدمة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2008 بتقدير (جيد جدا)( والثاني) على الدفعة جامعة عين شمس. تقدمت إلى امتحان الكادر دراسات اجتماعية لأنني كنت في السنة الرابعة انجليزى ولم أتخرج بعد رغم اننى منتدب لتدريس اللغة الإنجليزية واجتزت الاختبار بنجاح وتم تسكيني معلم أول دراسات اجتماعية وبعد التخرج بدأت رحلة المعاناة لتغيير المسمى الوظيفي من مادة دراسات اجتماعية ابتدائي إلى لغة إنجليزية اعدادى على نفس الدرجة الوظيفية وهى الدرجة الثانية التخصصية اى اننى لن أكلف الدولة درجة مالية جديدة أنا أريد أن أغير المادة الدراسية فقط. فتقدمت بطلب إلى مديرية بنها التعليمية لتغيير المسمى الوظيفيفقاموا بإرسال الورق للتنظيم والإدارة ببنها مرسل صورة منة لكي يدرسوا حالتي قالوا بعد ذلك لابد من موافقة التوجيهين المواد الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التغيير الحمد للهتمت الموافقة مرسل صورة من الموافقة وحولوها بعد ذلك إلى التنظيم والإدارة بالقاهرة الذين بدورهم قالوا إن هذا من اختصاص وزارة التربية والتعليم فكانت المشكلة الكبيرة قالوا في المديرية التعليمية أنت امتحنت الكادر دراسات واتسكنت معلم أولدراسات عليك بعرض مشكلتك على الأكاديمية المهنية للمعلمين بناء على توجيهات الأكاديمية المهنية للمعلمين لإعادة أمتحانك مرة أخرى في أقرب فرصة ليتم تسكينك لغة إنجليزية بدلا من دراسات اجتماعية
ملحوظة: أنا منتدب ندب كلى لتدريس اللغة الإنجليزية حاليا وأقوم بتدريس المادة وليس لي علاقة بمادة الدراسات الاجتماعية مع الأوراق ما يثبت ذلك.
أوماهو حكم الكادر على حالتي حيث اننى عانيت معاناة شديدة جدا للحصول على هذا المؤهل الرجاء النظر إلى حالتي بعين الأبوة الحانية حيث اننى محبا للعلم وأقوم بتنمية قدراتي العلمية باستمرار
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم عياد شكري جنيدي
تليفون 0187994812

ونحن نضم صوتنا لصاحب هده المشكلة

osamaabdsalam
05-06-2010, 11:09 AM
اين اجابة سؤال الاخ روكا دودو بتاريخ 1 -6

سبق الرد بالمشاركة 1932

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
05-06-2010, 11:13 AM
أريد أن أسأل عن مدي قانونية التحاق محقق بالشئون القانونية بكنترول الصف السادس الابتدائي

على مسئولية مدير الادارة هدا التكليف

osamaabdsalam
05-06-2010, 11:17 AM
اين اجابة mona bahr

عفوا منى على التاخير

وسبق الرد بالمشاركة 1934

osamaabdsalam
05-06-2010, 11:20 AM
قال الدكتور احمد زكى بدر فى احدى البرامج التلفزيونية انه سوف يتم دراسة المواد العلمية للمرحلة الثانوية لمدارس التجريبية واللغات باللغة النجليزية اجباريا وقد حدثت مظاهرات فى المدن المصرية احتجاجا على هذه التصريحات فعدل عن قراره ....... انا اريد معرفة هل سينفذ هذا القرار بداية من السنةالقادمة ام لا ؟؟؟ و شكرا على ردودكم.......

هدا يرجع لقوة قرار الوزير

osamaabdsalam
05-06-2010, 12:49 PM
نفس السؤال نفسى أى حد من أعضاء المنتدى الكرام يرد عليه حيث المفترض ان هناك لجنة قانونية تشكل ايام الامتحانات بداية من المرحلةالابتدائية وحتى الثانوية العامة ويتقاضى عضو اللجنة القانونية عنها 100 يوم هل يجوز العمل بالكنترول واللجنة القانونية علماً بأن الايام متداخله مع بعضها البعض وشكا

سؤال بسيط

وسوف يرد عليك بعض العارفين

osamaabdsalam
05-06-2010, 12:54 PM
فين الاجابة ارجو الاجابةوالرد

سبق الرد يا استادة حنان

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
05-06-2010, 01:02 PM
السلام عليكم

الاعتيادى أثناء العام الدراسى مشروطة بموافقة مدير المدرسة إدا سمحت ظروف العمل دلك

osamaabdsalam
05-06-2010, 01:08 PM
لم يجب أحد عن سؤالي ما مدي قانونية عمل محقق بالشئون القانونية بكنترول الصف السادس أجبني يا أستاذ أسامة

سبق الرد وشكرا

وعفرا على التاخير

osamaabdsalam
05-06-2010, 01:17 PM
تم انتدابي لامتحان الثانوية العامة هذا العام 2009 /2010 ولكن في نفس الوقت عندي امتحان الدبلوم التربوي بكلية التربية جامعة المنوفية من 12 / 6 /2010 حتي 26 / 6 /2010 وهو نفس توقيت الثانوية العامة وقد تقدمت الي الادارة العامة للامتحانات لاعتذر عن عدم الذهاب لاعمال امتحانات الثانوية العامة ولكنهم رفضو استلام الاعتذار مني ومعي ما يثبت انتي وجود امتحان عندي بكلية التربية جامعة المنوفية واذا اجلت امتحان الكلية فان الائحة القانونية للجامعه للعام الدراسي الحالي علي ان الطالب اذا تخلف او اعتذر عن الامتحان فيحق له الدخول في العام الجديد في نفس الفصل الدراسي وبذلك سوف تتكرر المأساة العام القادم
ماهر عيد

مشكلة حقيقية

لأن الالتحاق بالدراسات العليا مشروطة بعدم تعارضها مع مصلحة العمل
ولتخفيف الجزاء المتوقع

أرى
إرسال خطاب للادارة العامة ولجنة الامتحاب بخطاب موصى عليه مرفقا جدول امتحان الدبلوم التربوى

وليقضى الله أمرا كان مفعولا

osamaabdsalam
05-06-2010, 01:21 PM
أنا وزوجتى نعمل فى مدرسة واحدة ويريد مدير الاداره نقل احدنا بحجة وجود قانون يمنع تواجد الازواج أفيدونا أفادكم الله أخوكم سعيد عبدالصمد على

لايوجد قانون البتة يعارض جمع الشمل
إلا إدا كان هدا الجمع فيه مشاكل يؤثر على العمل

mona bahr
05-06-2010, 04:18 PM
المحلية تنفع يعني في المركز icdel

2mt
05-06-2010, 04:42 PM
الاخوة الاعزاء اعضاء منتدانا الكريم
لى سؤال ارجو الرد عليه
هل هناك لجان لامتحانات الثانوية العامة مخصصة للمرحلة الاولى فقط واخرى للمرحلة الثانية بمعنى هل الملاحظون سيعملون فترتين فى اليوم الواحد ام هناك لجان مخصصة للمرحلة الاولى واخرى للمرحلة الثانية ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
05-06-2010, 09:23 PM
ما مدي قانونية لكي احصل علي جواب تراخيص السنه الجاية لابد ان يكون معي icdel مع العلم ان اعمل من 2006 مدرس بالحصه والادارة عندنا في كفرالدوار تقول لازم علشان تاخذ ترخيص يكون معك icdel افيدونا

أتمنى أن يكون معنا مسئول من كفر الدوار ليجيب على هدا السؤال

osamaabdsalam
05-06-2010, 09:50 PM
للترقي للتوجيه تقدم اثنان تاريخ التعيين واحد وكذلك الدرجة والمسمي الوظيفى
والأصغر سنا تاريخ استلامه للعمل قبل الأكبر سنا فالأحق من؟

الأحق هو الأكبر سنا

alien2
05-06-2010, 09:57 PM
منتظر ردك يا استاذى الفاضل
اعتقد ان ردود حضرتك كلها تخص العقوبات فقط من ناحية الشئون القانونية
اى رد لصالح المدرس اعتقد حضرتك تتجاهله بعض الشىء
مع احترامى وتقديرى

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:12 PM
وظيفته معلم اول أ
تاريخ التعيين 1/9/1991
الدرجه الاولى 1/7/2008
والثانى
بكالوريوس تربيه 1989
تاريخ التعيين 1989 ارجو الرد حسب القانون 155 والماده الخاصه بالترقيه لوظيفه موجه

يرشح الثانى فهو الأقدم

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:21 PM
الرجاء الرد على سؤالى انا انتظر الرد وشكرا

سبق الرد على حضرتك

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:28 PM
تعينى 3/7/2002متى سوف نحصل على الدرجة الثانيه

بعد قضاء ثمانى سنوات كحد ادنى

osamaabdsalam
05-06-2010, 10:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى الاعزاء أعضاء هذا المنتدى الكريم
لاجظت منذ أكثر من ثلاثة ايام عدم رد الاستاذ أسامة عبد السلام على رسائلنا ورسائل الاخوة الكرام
أدعو الله ان يكون فى اتم الحال وبصحة جيدة ويكون المانع خيراَ أخيكم محمد علام
وإن كان بكم قريباً منه يطمئننا عليه لقلقنا عليه بعدم الرد وشكراً

الأخ الكريم الأستاد محمد علام

من أعماق قلبى أشكرك على شعورك الطيب ومعدنك الأصيل وجزاك الله عنى خيرا على سؤالك

عدت اليوم عقب زيارة للقاهرة وبنى سويف لصلة الرحم استغرقت خمسة أيام

أكرر الشكر والتقدير

ثومة محمد
05-06-2010, 11:14 PM
الأحق هو الأكبر سنا

اذا كان تاريخ استلام العمل ليس له أولوية في الترقية فما هي الفائدة من كتابته عند التقدم بأي طلب؟
أرجو التوضيح

محمدعلام1
06-06-2010, 12:26 AM
السلام عليكم استاذنا الفاضل أستاذ / أسامة لقد ارسلت إلى سيادتكم رسالة استفسار بخصوص مشكلتى وطلبى الذى اود إرساله للوزير او فاكس بالمشكلة وتفضل سيادتكم بالرد على المشاركة بقولكم سوف ارد عليلك برسالة خاصة بعد قليل إن شاء الله ولم يصلنى اى رسالة
ارجو من سيادتكم قرائتها مرة اخرى والرد عليها لو سمحتم وشكراً وآسف على الاطالة
محمد علام

alien2
06-06-2010, 01:14 AM
استاذى الفاضل
لو ردك عليا هيسبب لحضرتك مشاكل بلاش منه

مصطفى محمد ص
06-06-2010, 01:36 AM
سيدى الفاضل أنا بعت سؤالى وحضرتك ماردتش عليا وسؤالى مرة تانية
أنا مدرس بالتعاقد هل عند إضافة العلاوات الخاصة تضاف على الأساسى أم تضاف على بداية المربوط للموظف

العربى446
06-06-2010, 03:45 AM
ممكن سؤال هل هناك مدراس متميزة تقبل الحاصلين على الابتدائية بمجموع عالى لان سمعت ان فى مدرسة فى حلوان تابعة للجيش تقبل طلبة متميزين والدراسة بها دخلى وخمس سنوات لكى لاعرف هى فين ولا مميزاتها لو اى واحد يعرف معلومه عن مدراس متميزة ياريت يقول لنا وشكرا على الرد مقدما

sameh_012012
06-06-2010, 05:34 AM
استاذي العزيز لدي استفسار
عينت في مارس 2001 و زملائي تم نقلهم إلي ادارات عديدة و تم صدور نشرات نقل و لم انفذ و انا الان اريد ان انقل الى ادارة اخرى و زملائي من هم تعيين 2002 ، 2004 تم نقلهم
هل من حقي ان انقل مثلهم
أم لا مع العلم ان الإدارة التي اعمل بها فيها عجز
ارجو الرد و ما العمل من فضلك

osamaabdsalam
06-06-2010, 05:44 AM
السيدالفاضل/ مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
تحية طيبة وبعد,
مقدمة لسيادتكم / إبراهيم عياد شكري جنيدي . معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص الابتدائية. بإدارة الخصوصالتعليمية. مديرية بنها التعليمية. محافظة القليوبية.
أنا مدرس دراسات اجتماعية حاصل على ليسانس أداب وتربية عام 1997 بتقدير (جيد مرتفع) جامعة عين شمس وحصلت أثناء الخدمة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2008 بتقدير (جيد جدا)( والثاني) على الدفعة. تقدمت إلى امتحان الكادر دراسات اجتماعية لأنني كنت في السنة الرابعة انجليزى ولم أتخرج بعد رغم اننى منتدب لتدريس اللغة الإنجليزية واجتزت الاختبار بنجاح وتم تسكيني معلم أول دراسات اجتماعية وبعد التخرج بدأت رحلة المعاناة لتغيير المسمى الوظيفي من مادة دراسات اجتماعية ابتدائي إلى لغة إنجليزية اعدادى على نفس الدرجة الوظيفية وهى الدرجة الثانية التخصصية اى اننى لن أكلف الدولة درجة مالية جديدة أنا أريد أن أغير المادة الدراسية فقط. فتقدمت بطلب إلى مديرية بنها التعليمية لتغيير المسمى الوظيفيفقاموا بإرسال الورق للتنظيم والإدارة ببنها مرسل صورة منة لكي يدرسوا حالتي قالوا بعد ذلك لابد من موافقة التوجيهين المواد الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التغيير الحمد للهتمت الموافقة مرسل صورة من الموافقة وحولوها بعد ذلك إلى التنظيم والإدارة بالقاهرة الذين بدورهم قالوا إن هذا من اختصاص وزارة التربية والتعليم فكانت المشكلة الكبيرة قالوا في المديرية التعليمية أنت امتحنت الكادر دراسات واتسكنت معلم أولدراسات عليك بعرض مشكلتك على الأكاديمية المهنية للمعلمين بناء على توجيهات الأكاديمية المهنية للمعلمين لإعادة أمتحانى مرة أخرى في أقرب فرصة ليتم تسكينك لغة إنجليزية بدلا من دراسات اجتماعية
ملحوظة: أنا منتدب ندب كلى لتدريس اللغة الإنجليزية حاليا وأقوم بتدريس المادة وليس لي علاقة بمادة الدراسات الاجتماعية
أوماهو حكم الكادر على حالتي حيث اننى عانيت معاناة شديدة جدا للحصول على هذا المؤهل الرجاء النظر إلى حالتي بعين الأبوة الحانية حيث اننى محبا للعلم وأقوم بتنمية قدراتي العلمية باستمرار
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم عياد شكري جنيدي
تليفون 0187994812

سبق الرد وشكرا

osamaabdsalam
06-06-2010, 05:47 AM
هل icedel المحلية معتمدة في التربية والتعليم

قسم الاحصاء بالادارة اقدر منى معرفة للاجابة

osamaabdsalam
06-06-2010, 05:50 AM
استاذ اسامة لماذا لم ترد على سؤالى ----------لعل المانع خيرا ---طمنا عليك واتمنى ان تكون بخير وشكراااااااااااااااااااااااااا

سبق الرد بالمشاركة 1932

وعفوا على التأخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:00 AM
شجعتنا وزارة التربية والتعليم نحن المدرسين على الدراسة وتنمية المستوى المهنى والعلمى للمدرس فتقدمنا وكلفنا انفسنا وتقدم للدراسات العليا بالجامعات المختلفة فوجنئنا بان امتحانات الدبلومة مع امتحانات الثانوية العامة من 12 / 6 / 2010 الى 29 / 6 / 2010 فذهبنا الى وزارة التربية والتعليم وكلنا امل ان تقبل اعتذاراتنا عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة فوجئنا بعدم قبول الاعذار من قبل موظفى مدرسة طه حسين التى تقدم لها الاعذار ولا ندرى ما هو الحل وعن ايهما نتغيب وهذ العام الدراسى الذى تعبنا فيه من يتحمل مسئوليته وهذه الاموال التى انفقت من الفتات الذى نحصل عليه هل هذه قرارات تسعى لتنمية المعلم مهنيا وعلميا سبحان الله .
مقدمه
خالد فتحى بدر
معلم أول . أ رياضيات
دبلوم سياسات التعليم وتخطيطه

ما الحل ما الحل ما الحل .................

سبق الرد على هده المشكلة

وأرى
تقديم الاعتدار عن طريق البريد الموصى عليه مرفقا به جدول امتحان الدبلوم لتخفيف الجزاء الموقع ولا محالة

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:04 AM
هل icedl المحليه معتمده انا طرحت اربع اسئله ولا حد معبرني ليه كده وقلت انا مدرس اجر من 2006 وفي ادارة كفرالدوار بيقول اي مدرس اجر لا ياخذ جواب الترخيص السنه الجايه الا وهو معه icdel هل الكلام دي قانونا

وسبق الرد على الاربعة اسئلة

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:10 AM
ارغب فى الغاء اشتراكى بنقابة المعلمين
وأريد استرداد ماتم استقطاعة للنقابة ولصندوق الزمالة
فهل هذا جائز قانونا ؟
سالت فقالوا يجوز
فما هى الخطوات لذلك ؟

لاأعتقد دلك

وعلى كل حال
الإجابة الوافية تجدها لدى النقابة الفرعية التابع لها فهى صاحبة الاحتصاص لمثل تلك الامور

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:18 AM
انا انتظر ردك استاذ اسامه ولعل المانع خير وشكرا لك على اهتمامك بمشاكلنا

سبق الرد على سيادتكم بالمشاركتين 1942 ,, 1952

وعفوا على التأخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:21 AM
المحلية تنفع يعني في المركز icdel

سبق الرد بخمس مشاركات

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:24 AM
الاخوة الاعزاء اعضاء منتدانا الكريم
لى سؤال ارجو الرد عليه
هل هناك لجان لامتحانات الثانوية العامة مخصصة للمرحلة الاولى فقط واخرى للمرحلة الثانية بمعنى هل الملاحظون سيعملون فترتين فى اليوم الواحد ام هناك لجان مخصصة للمرحلة الاولى واخرى للمرحلة الثانية ولكم جزيل الشكر

سيفيدك المتخصصون ان شاء الله

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:30 AM
منتظر ردك يا استاذى الفاضل
اعتقد ان ردود حضرتك كلها تخص العقوبات فقط من ناحية الشئون القانونية
اى رد لصالح المدرس اعتقد حضرتك تتجاهله بعض الشىء
مع احترامى وتقديرى

لم ولن أتجاهل رد عى أى زميل فاضل ولكنى أرد بما أعلم

وقد سبق الرد على سياتكم بالمشاركة 1965

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:36 AM
اذا كان تاريخ استلام العمل ليس له أولوية في الترقية فما هي الفائدة من كتابته عند التقدم بأي طلب؟
أرجو التوضيح

قرار التعيين هو الأصل فى الترقيات المالية والأدبية أما استلام العمل فيعمل به فقط فى أحوا ل اثتثنائة

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:46 AM

أصدقك القول بأنى أرسلت إليك رسالة خاصة فى حينها
أرجو إبلاغى فورا عن وصولها من عدمه

وأنا فى خدمتك ورهين أمرك

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:50 AM
استاذى الفاضل
لو ردك عليا هيسبب لحضرتك مشاكل بلاش منه

لاتوجد مشاكل ان شاء الله

ولقد سبق الرد على سيادتكم بالمشاركتين 1965 ,, 1969

وعفوا على التاخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:53 AM
سيدى الفاضل أنا بعت سؤالى وحضرتك ماردتش عليا وسؤالى مرة تانية
أنا مدرس بالتعاقد هل عند إضافة العلاوات الخاصة تضاف على الأساسى أم تضاف على بداية المربوط للموظف

سبق الرد على سيادتك بالمشاركة 1925

وعفوا على التأخير

osamaabdsalam
06-06-2010, 06:57 AM
استاذي العزيز لدي استفسار
عينت في مارس 2001 و زملائي تم نقلهم إلي ادارات عديدة و تم صدور نشرات نقل و لم انفذ و انا الان اريد ان انقل الى ادارة اخرى و زملائي من هم تعيين 2002 ، 2004 تم نقلهم
هل من حقي ان انقل مثلهم
أم لا مع العلم ان الإدارة التي اعمل بها فيها عجز
ارجو الرد و ما العمل من فضلك

من حقك النقل أسوة بزملائك وربما يرجأ النقل لوجود العجز

وعلى كل حال

تقدمى بطلب نقل ربما تسمح الظروف لنقلك

رأفت ابووجدى
06-06-2010, 07:11 AM
أخى العزيز لديه مشكلة : أريد تغيير المسمى الوظيفى من وظيفة مدرس ابتدائى لغة انجليزية الى مدرس اعدادى لغة انجليزية حيث اننى حصلت على مؤهل تربية عام انجليزى اثناء الخدمة فهل هناك قانون أو قرار وزرارى بهذا الشان أو الامر متروك حسب الاهواء فهناك ممن تغير المسمى لهم وهم فى نفس ظروفى وكلما تقدمت لتغيير المسمى يكون الرد التهديد بمكان بعيد أو اخذ موافقة فلان أو علان فهل لديك ما يفيدنا فى ذلك . وجزاك الله خيرا

هانىالمهدى
06-06-2010, 11:09 AM
مشكلة ملف الانجاز فى الشهادة الابتدائية كل مدرسة يعطى الدرجة وليست على الطبيعة فى ملف الانجاز وعندما تضاف الانشطة تضعف من مجموع التلميذ هل هذا هو هدف ملف الانجاز نجلى درجة الامتحان لا تتعدى الدرجتان فى امتحان اخر العام وعندما يضاف له دجة ملف الانجاز ينقص 9 درجات وعندما تضاف الانشطة التربوية ينقص 17 درجة هل هى عدالة ملف الانجاز نفس مستوى الطالب فى مدرسة اخرى او فى فصل اخر تكون درجات ليست دالة على مستوى التلميذ لذا نريد ان لا يطبق ملف الانجاز فى الشهادات لانه ظالم ظالم والانشطة التربوية التى لا تطبق تنقص من درجة التلميذ لان الانشط لا تفاعل فى مدارس كثيرة لعدم وجود اماكن بالمدارس لممارسة النشاط فكل يعطى اى درجة فى ملف الانجاز والانشطة نرجو مناشدة وزير التربية والتعليم لاننى احس بان ابنى ظلم فى ملف الانجاز والانشطة التربوية لان مدرسة الدراسات

مصطفى محمد ص
06-06-2010, 12:06 PM
شكرا لسيادتكم على الرد
ولكن لى إستفسار عند تحرير إستمارة مرتبات شهر يوليو قالوا إن المرتب هيتأخر شوية لأن هناك خصومات وعندما إستفسرت من ذلك كان الرد إن 10% بتاعت العام الماضى 2009 كانت بتضاف على الأساسى ودة غلط هيتم خصمها ويتم إضافتها على بداية المربط
هل هذا صحيح أم لا
وشكرا

osamaabdsalam
06-06-2010, 12:33 PM
أخى العزيز لديه مشكلة : أريد تغيير المسمى الوظيفى من وظيفة مدرس ابتدائى لغة انجليزية الى مدرس اعدادى لغة انجليزية حيث اننى حصلت على مؤهل تربية عام انجليزى اثناء الخدمة فهل هناك قانون أو قرار وزرارى بهذا الشان أو الامر متروك حسب الاهواء فهناك ممن تغير المسمى لهم وهم فى نفس ظروفى وكلما تقدمت لتغيير المسمى يكون الرد التهديد بمكان بعيد أو اخذ موافقة فلان أو علان فهل لديك ما يفيدنا فى ذلك . وجزاك الله خيرا

تغيير المسمى الوظيفى يرجع للعجز والزيادة فى المرحلتين

وعلى كل حال داوم بحكمة وود من وقت لاخر بتقديم طلب

وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
06-06-2010, 12:45 PM
مشكلة ملف الانجاز فى الشهادة الابتدائية كل مدرسة يعطى الدرجة وليست على الطبيعة فى ملف الانجاز وعندما تضاف الانشطة تضعف من مجموع التلميذ هل هذا هو هدف ملف الانجاز نجلى درجة الامتحان لا تتعدى الدرجتان فى امتحان اخر العام وعندما يضاف له دجة ملف الانجاز ينقص 9 درجات وعندما تضاف الانشطة التربوية ينقص 17 درجة هل هى عدالة ملف الانجاز نفس مستوى الطالب فى مدرسة اخرى او فى فصل اخر تكون درجات ليست دالة على مستوى التلميذ لذا نريد ان لا يطبق ملف الانجاز فى الشهادات لانه ظالم ظالم والانشطة التربوية التى لا تطبق تنقص من درجة التلميذ لان الانشط لا تفاعل فى مدارس كثيرة لعدم وجود اماكن بالمدارس لممارسة النشاط فكل يعطى اى درجة فى ملف الانجاز والانشطة نرجو مناشدة وزير التربية والتعليم لاننى احس بان ابنى ظلم فى ملف الانجاز والانشطة التربوية لان مدرسة الدراسات

ملف الانجاز مادة مستحدثة لها سلبياتها ولها ايجابياتها والايام القادمة سوف تتضح الصورة

osamaabdsalam
06-06-2010, 12:50 PM
شكرا لسيادتكم على الرد
ولكن لى إستفسار عند تحرير إستمارة مرتبات شهر يوليو قالوا إن المرتب هيتأخر شوية لأن هناك خصومات وعندما إستفسرت من ذلك كان الرد إن 10% بتاعت العام الماضى 2009 كانت بتضاف على الأساسى ودة غلط هيتم خصمها ويتم إضافتها على بداية المربط
هل هذا صحيح أم لا
وشكرا

قسم الماهيات بالادارة التعليمية لديهم الرد الوافى والشافى فى هدا الموضوع

ثومة محمد
06-06-2010, 06:55 PM
قرار التعيين هو الأصل فى الترقيات المالية والأدبية أما استلام العمل فيعمل به فقط فى أحوا ل اثتثنائة
ممكن أعرف هذه الأحوال الاثتثنائية

الأستاذ علاء سليمان
06-06-2010, 07:14 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء المصري2002 http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2227596#post2227596)
وظيفته معلم اول أ
تاريخ التعيين 1/9/1991
الدرجه الاولى 1/7/2008
والثانى
بكالوريوس تربيه 1989

يرشح
الثانى فهو الأقدم
عزيزى مشرف كادر المعلم
بعد التحيه
اين المستند الدال على
ذللك
الالوويه للمؤهل الاعلى مع احترامى لكلام سيادتكم حسب القانون 155
والائحه 2840
الاول هو الاقده لانه الاعلى مؤهلا

راجع الائحه
تحياتى

الأستاذ علاء سليمان
06-06-2010, 07:15 PM
وظيفته معلم اول أ
تاريخ التعيين 1/9/1991
الدرجه الاولى 1/7/2008
والثانى
بكالوريوس تربيه 1989
تاريخ التعيين 1989 ارجو الرد حسب القانون 155 والماده الخاصه بالترقيه لوظيفه

ahmedabdo70331
06-06-2010, 07:21 PM
ماهي واجبات المراجع النهائي فيتقدير درجات نهايةالعام بالمرحلة الاعدادية ومن السئول عن عدالاوراق

osamaabdsalam
06-06-2010, 09:08 PM
ممكن أعرف هذه الأحوال الاثتثنائية

مثل النقل والخبرة

محمدعلام1
06-06-2010, 11:29 PM
آسف استاذنا الفاضل على إرهاقك معى وتحملك لهمومى
فإن رسالك حضرتك لم تصلنى بالمرة
وإيميلى هو mohamed_allam61***********
وشكراَ

محمدعلام1
07-06-2010, 01:00 AM
مرة اخرى الايميل
mohamed_allam61 على الياهو
وشكراً

osamaabdsalam
07-06-2010, 05:36 AM
ابنى الفاضل /محمد علام
لقد أرسلت إليك رسالة خاصة ربما لم تصلك لخطأ فنى هذا مضمونها :
""لقد قرأت رسالتك كلها وكل حرف فيها يشكو ويئن من ظلم القائمين وتعسفهم وضياع الحقوق بين أيديهم
وأنصحك
بالتحلى بالصبر واستعمال الحكمة فى سبيل وصول حقك الضائع
وأهمس فى أدنك وأصدقك القول
إن ابنى الوحيد منتدب للمرحلة الاعدادية مند أكثر من ثمانى سنوات ولم نكف عن المطالبة بتغيير المسمى الوظيفى وما زلنا صابرين
وما ضاع حق وراءه مطالب ""

وسوف تنقل إن عاجلا أو آجلا إن شاء الله

GreenDream
07-06-2010, 06:37 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا خريج اداب 2001 /انجليزى / اسيوط /مقبول !!!!!!وعلشان انا مقبول لم اعمل مدرس حتى الان الا 3 سنوات فى الازهر كمدرس بالحصة وعام واحد فى مدرسة فنية ثم جات العقود وطبعا مشتغلتش وانا عندى رغبة شديدة ان اعمل مدرس فما هو الحل ؟انا سمعت من واحد انى لو عملت دبلومة تربوية حتساعدنى للعمل كمدرس هل هذا صحيح؟شكرا جزيلا

محمد رمضان محفوظ
07-06-2010, 07:43 AM
انا خريج اداب 2001 /انجليزى / اسيوط /مقبول !!!!!!وعلشان انا مقبول لم اعمل مدرس حتى الان الا 3 سنوات فى الازهر كمدرس بالحصة وعام واحد فى مدرسة فنية ثم جات العقود وطبعا مشتغلتش وانا عندى رغبة شديدة ان اعمل مدرس فما هو الحل ؟انا سمعت من واحد انى لو عملت دبلومة تربوية حتساعدنى للعمل كمدرس هل هذا صحيح؟شكرا جزيلا

GreenDream
07-06-2010, 07:46 AM

GreenDream
07-06-2010, 07:54 AM

GreenDream
07-06-2010, 08:33 AM
انا خريج اداب 2001 /انجليزى / اسيوط /مقبول !!!!!!وعلشان انا مقبول لم اعمل مدرس حتى الان الا 3 سنوات فى الازهر كمدرس بالحصة وعام واحد فى مدرسة فنية ثم جات العقود وطبعا مشتغلتش وانا عندى رغبة شديدة ان اعمل مدرس فما هو الحل ؟انا سمعت من واحد انى لو عملت دبلومة تربوية حتساعدنى للعمل كمدرس هل هذا صحيح؟مع العلم أنى متزوج واعول طفلتين والعمر بيجرى هل هناك حل ام لا .يا ريت تساعنى فى ايجاد حل لمشكلتى وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك الى يوم الدين

osamaabdsalam
07-06-2010, 09:25 AM

الدبلوم التربوى مطلوب للالتحاق بمهنة التدريس ويفضل عن غيره

وفقك الله

osamaabdsalam
07-06-2010, 09:27 AM

سبق الرد سلفا على نفس الموضوع

osamaabdsalam
07-06-2010, 09:29 AM

انا خريج اداب 2001 /انجليزى / اسيوط /مقبول !!!!!!وعلشان انا مقبول لم اعمل مدرس حتى الان الا 3 سنوات فى الازهر كمدرس بالحصة وعام واحد فى مدرسة فنية ثم جات العقود وطبعا مشتغلتش وانا عندى رغبة شديدة ان اعمل مدرس فما هو الحل ؟انا سمعت من واحد انى لو عملت دبلومة تربوية حتساعدنى للعمل كمدرس هل هذا صحيح؟مع العلم أنى متزوج واعول طفلتين والعمر بيجرى هل هناك حل ام لا .يا ريت تساعنى فى ايجاد حل لمشكلتى وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك الى يوم الدين

عليك بالدبلومة

وما ضاع حق وراءه مطالب

ثومة محمد
07-06-2010, 10:36 AM
مثل النقل والخبرة
مش الخبرة ممكن أعتبرها أقدمية وبالتالي يكون مستلم العمل أولا يعتبر هو الأقدم في التعيين

صفصف الشرملسي
07-06-2010, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السيد الأستاذ الفاضل الدكتور معالي / وزير التربية و التعليم
التماس واستغاثة
نتقدم بهذا الالتماس و ندعو الله عز وجل أن ينال من كرم وعطف معالكم الكريم
انا ولي امر لي ابنتين في مدرسه السيده عائشه الاعداديه للبنات شرق المحله الكبري في الصف الثاني الاعدادي بهذه المدرسه مديره المدرسه الفاضله وناظر المدرسه المحترم لمدرسه السيده عائشه الاعداديه بنات يبعون شهادات الصف الاول الاعدادي والثاني الاعدادي وينتزعون الشهادات من ايدي العامل الذي لاياخد شئ منها و يبيعون الشهادات في مكتبها وتاخذ مديره المدرسه الفاضله وناظر المدرسه من كل ولي امر خمس جنيهات في الشهاده الواحده ولست اعرف السبب عندما سالتهم ( المديره - والناظر ) قالوا لي هي اتاوه وبلطجه كلمات غريبه علي ان يقولها الذين يعلموا بناتنا الادب والعلم والاخلاق وقالوا انهم وصلين ومسنودين من المسؤلين الكبار في التربيه والتعليم ورح اعمل الاتعرف تعمله واحنا مدرسه جوده وخدنا الشهاده ولا الوزير هيعرف يعمل حاجه ويدعون انهم لهم علاقتهم التي تحميهم من كل مايفعلوه من اخطاء ومخلفات في حق بناتنا.علي الرغم من ذلك في مدارس في المحله مش جوده وبيوزعوا الشهادات من غير نقود وهل المفروض المديره هي والناظر هما يبعوا الشهادات وليه خمس جنيهات مش جنيه وجنيهان .
قاموا بمنع ظهور التنيجه الترم الاول والترم الثاني من علي النته لان المدرسه لها موقع ليتسن لهم بيع النتيجه ويقولون احنا عايزين الحلاوه هو ده كلام يقولوا ناس محترمين وافاضل يربوا بناتنا منذ متي والشهادات يبعها المديره والناظر وياخذوا الحلاوه في عهد وزير التربيه والتعليم الدكتور / احمد ذكي بدر
انا عايز اعرف يعني ايه جوده يعني مدرسه خاصه بيدفعوا فلوس فيها للعلم ياسياده الوزير انا هحول البنتين لمدرسه مفهاشي جوده علشان كل شئ في المدرسه ديه بالفلوس ديه مش مدرسه حكومه ولا هما المديره والناظر اخذوا المدرسه وخلوها ملكيه خاصه ابعديه لهم بتعتهم لوحدهم .بناتي طوال العام بيطلبوا مني نقود للمدرسين وتبرعات للمديره وللناظر بحجه انها مدرسه جوده ولازم طالبات المدرسه تنفذ الاوامر لكل من المدرسين والمدرسات واداره المدرسه والامفيش درجات وهذا تهديد و انا ولي امر بدفع علشان عايز بناتي تنجح وبالفعل ننجحوا وجابوا ممتاز في كل المواد لانهم عملوا المطلوب وانا عايز احولهم لمدرسه مفيش فيها جوده علشان اترحم شويه من المديره التي ليست قدوه وليس لها اسلوب فهي بياعه في سوق او في المولد ولاتصلح لتربي البنات
في مدرسين ومدرسات في مدرسه الجوده مدرسه السيده عائشه شرق المحله الكبري طوال العام يطلبوا من التلاميذ يعملوا انشطه وياخذوا نقود من البنات وتلميذات المدرسه نقود علي شان المدرسين في المدرسه بيطلبوا ابحاث وانشطه والمدرسين هما الابيعملوا النشاط وياخذون من التلميذات النقود نظير ذلك
اسلوبهم كان اشبه بلبطجيه والحساله وناس الشارع بل هؤلاء هم احسن منهم لانهم لم يتعلموا ولم يعرفوا القراءه يوما.
عشنا وشفنا المديره والناظر يبعون الشهادات والله انا زعلان عليهم مش زعلان منهم لانهم ضيعوا هبتهم امام تلميذات المدرسه
وامامنا نحن اولياء الامور الموضوع مش في الخمسه جنيهات ولكن اين الاحترام والقيم والسلوك الحميد والاخلاق وهيبه اداره المدرسه
عليه العوض ومنه العوض

ابو مروة
07-06-2010, 01:28 PM
مطلوب القوانين المنظمة لاعمال الكنترول لمراحل النقل وشكرا